هكذا يكون "الرمز".

le Koweit

عضو ذهبي
وزارة الداخلية هذه الأيام تقوم بممارسات غريبة وشاذة، ضاربة بعرض الحائط نصوص الدستور والقوانين واللوائح !

أمس وبعد انتهاء ندوة التضامن مع محمد الجاسم في مقر اتحاد العمال بميدان حولي، فوجئ الحضور بعد خروجهم بتواجد كثيف لقوات الشغب ومدرعاتهم وقوات الشرطة ودورياتهم بدون سبب واضح منطقي !

هل يعتقد وزير الداخلية أننا في فترة "حل" المجلس ؟ ألا يوجد قانون في هذا البلد ؟

وانتهى الأمر على ماهو عليه بدون أحداث تذكر.

حسناً، ليس هذا هو الأمر الوحيد الذي تقوم به الوزارة تحت قيادة "حطبة الدامة"، وإنما قبل يومين أيضاً توالت الأخبار عن نية الوزارة التجسس على خدمة البلاك بيري "BBM" ومراقبتها، أومنعها، وإن لم تستطع على ذلك فستتوجه إلى منع الجهاز "بكبره" من الأسواق "وتقطع السالفة من عرجها" ! المصدر

أمر غريب ... وطالت وشمخت صج مو غشمرة !؟

الموضوع هنا لا يتعلق بـ"البلاك بيري" بحد ذاته ... وإنما يمتد ليشمل حرية الفرد في المراسلات التي كفلها الدستور في المادة 39 منه، وبذلك تنتهك أبسط حقوق الفرد في الكويت ... حقه بأن يتمتع بسرية رسائله التي يرسلها أو التي يستقبلها !

وبذلك أيضاً تتضخم لدينا ثقافة "المنع" التي طالت كل شيء بدون حسيب أو رقيب ... فكل ما لا يعجبهم منعوه بحجة الحفاظ على الأمن !

والله إنها لحجة وعذر أقبح من ذنب، وإن دل على شيء يدل على ضعفكم في حفظ الأمن.

ولكن نحمد الله أنه ما زال بالكويت رجال شرفاء وأبطال يحمون حمى الوطن، ويقفون بالمرصاد لكل من يحاول انتهاك القوانين.

فالرمز العم أحمد السعدون في جلسة اليوم، تطرق لهذا الموضوع عند الحديث عن بند التنصت الذي رصدت له الحكومة 12 مليون دينار في الخطة السنوية للتجسس على الاتصالات، ولكن باعتراض النواب صالح الملا ومرزوق الغانم والعم أحمد السعدون استجابت الحكومة وأبدت استعدادها لشطب هذا البند. (وهذا أمر آخر لا أود التطرق له هنا)

ونعود إلى موضوعنا، فقد تحدث العم بو عبدالعزيز قائلاً:
"... واتمنى رفض اي اشارة لرقم مالي يرصد لاي تجسس ونحن سبق وان استجوبنا وزير الداخلية على هذا الاساس وطرحنا به الثقة على هذا الاساس وايضا رسالتنا لمحاولة مراقبة "البلاك بيري" سنلتفت لكم ولكن في حينه."

فهكذا يكون الرمز ... حتى في أصغر الأمور وأبسطها يكون له موقف واضح وصريح في الدفاع عن الدستور وحرياته التي كفلها.

ليس كالبعض الذين تستوي لديهم الأمور عظيمها وصغيرها في الصمت والخنوع .. فهي لديهم كأسنان المشط !

ولكن ... حينما تشتد العاصفة وتستغل وزارة الداخلية الفرصة "وتخربها" بتقييد حريات الأفراد، واللعب على الدستور وقوانين الحريات، لا زلنا نطمئن لأن هناك من يقف لهم بالمرصاد ... هناك رمز اسمه أحمد السعدون.

الخطوة القادمة هي تعلق المناصل في الساحات العامة ...واتاحة الحرية لرجال الشرطة بسحل اي واحد يتفوة على اي شي لايحوز على رضاءة في هذا البلد......."وطبعا التهمة مظبطة وجاهزة "..كل هذا حدث بعهد "شيخ الدامة"..."وحطبة الدامة"

le Koweit

عضو ذهبي
الخطوة القادمة هي تعلق المناصل في الساحات العامة ...واتاحة الحرية لرجال الشرطة بسحل اي واحد يتفوة على اي شي لايحوز على رضاءة في هذا البلد......."وطبعا التهمة مظبطة وجاهزة "..كل هذا حدث بعهد "شيخ الدامة"..."وحطبة الدامة"

شر البلية ما يضحك :)

صج هذا اللي ناقص ما سووه الداخلية !

whahd1

عضو بلاتيني
الرمز احمد السعدون

لو احصينا القوانين الي كانت في مصلحه المواطن ولو احصينا محاولته للتصدي لسراق المال العام ولو احصينا محاولاته الحفاظ على الحريات

كل هذه الامور مغيبه اعلاميا وهذي مشكله كتله العمل الشعبي غياب شبه كامل في الاعلام لان الاعلام مسيطر عليه
خطه سنويه تنمويه فيها تجسس ولما يعارضونها يطلع الاعلام ويقول النواب يعطلون التنميه

هاذي افكار الاعلام يغرسها في عقول البسطاء

ملينا استجوابات النواب يعطلون التنميه مؤزمين ثقافه الصراخ كلها مصطلحات طلع فيها اعلام فاسد

le Koweit

عضو ذهبي
الرمز احمد السعدون

لو احصينا القوانين الي كانت في مصلحه المواطن ولو احصينا محاولته للتصدي لسراق المال العام ولو احصينا محاولاته الحفاظ على الحريات

كل هذه الامور مغيبه اعلاميا وهذي مشكله كتله العمل الشعبي غياب شبه كامل في الاعلام لان الاعلام مسيطر عليه
خطه سنويه تنمويه فيها تجسس ولما يعارضونها يطلع الاعلام ويقول النواب يعطلون التنميه

هاذي افكار الاعلام يغرسها في عقول البسطاء

ملينا استجوابات النواب يعطلون التنميه مؤزمين ثقافه الصراخ كلها مصطلحات طلع فيها اعلام فاسد

كلامك صحيح اخوي

ومو بس الشعبي
كل النواب الشرفاء

الاعلام الفاسد اهو المسيطر الحين للاسف

الداهيه

عضو فعال
الوضع السياسي العالمي متدهور والوضع السياسي الداخلي متدهور الوضع الاقتصادي العالمي متدهور الوضع الاقتصادي الداخلي متدهور الوضع الرياضي العالمي فل الفل الوضع الرياضي الداخلي متدهور وين رايحين والجماعه كل يوم ندوه كل يوم مشكله وكل يوم شغله احس اذ مافيه شي لازم يخترعون ازمه علشان يسون مظاهرات:confused: نبي دوله متكامله الاركان مجلس الامه يراقب ويشرف علي الحكومه الجكومه تقوم بدورها علي اكمل وجه بس الظاهر مدام القلاف ورولا وسعدون والجسار والي اخره تبطون تشوفون شي زين والله ان اقول مالنا سوي الندوات والمظاهرات والله يفرجها علي الجاسم وعلينا ويفكنا من المرتزقه والبصامه والمظللين ودمتم سالمين

حبلوص

عضو فعال
الرمز يدافع عن البلاك بيري وهو الجهاز الوحيد اللي يفتح المواقع الاباحيه بدون اي رقابه

تلميييع بعد سقطة الخصخصه

ههههه ئال رمز ئال

صريح حيل

عضو بلاتيني
أخي الكريم
كنت أتمنى ان لا تقوم بكتابة موضوعك هذا في نفس اليوم الذي تزامن فيه التصويت على الخطة السنوية للحكومة

أتعلم ما في هذه الخطة يا زميلي ؟
فيها بند ينص على شراء الدولة أجهزة تنصت وتجسس بقيمة 12 مليون دينار

للعلم أنا لا ألوم النائب السعدون فقط
بل كل النواب الذين يعلمون ما صيغ في الخطة ومع ذلك مرورها دون أن نسمع لهم صوت ولو بأضعف الإيمان وهو الإعتراض سوى من 2 وكان اعتراضهما خجول وللأسف
وللعلم واحد من الإثنان هو السعدون نفسه وأنا لا أنكر هذا

ولكن هل اعتراض النائب السعدون يوازي حجم الكارثة الموضوعه في الخطة ؟

حتى وبعد أن أبدى وزير الدولة للشئون الإقتصادية موافقة الحكومة على إلغاء هذا البند من الخطة لم يصمل النواب في مطالبهم ويقدموا مقترح لإلغاءه
بل تركوه من ضمن الخطة وصوتوا عليه بالموافقة !!

للأسف يا زميلي
صدقني لن ينفع اليوم الترقيع لأي كان من النواب
فالكل اليوم مدان وبلا استثناء

hweatiQ8

عضو ذهبي
حقوقـي

من بدايـة الموضوع

تردد هذا الموضوع لن اتطرق له هنـا

ماذا تُريـد ان تتحدث عنـه من بداية الموضوع وانت تنسف المواضيع

حتى انتهى الموضوع فأنصدمت لأنني لم اصل لشي

فُكل مافتحت بوابه قُلت ليست هي الاهم .!

بخصوص ماتطرق له احمد السعدون

فهاذا شي طبيعي ولايوجد هُناك شي يُدهش

متعودين عليه دائما بطل

::

تحياتي لك وتقبل وجهة نظريـ

le Koweit

عضو ذهبي
الوضع السياسي العالمي متدهور والوضع السياسي الداخلي متدهور الوضع الاقتصادي العالمي متدهور الوضع الاقتصادي الداخلي متدهور الوضع الرياضي العالمي فل الفل الوضع الرياضي الداخلي متدهور وين رايحين والجماعه كل يوم ندوه كل يوم مشكله وكل يوم شغله احس اذ مافيه شي لازم يخترعون ازمه علشان يسون مظاهرات:confused: نبي دوله متكامله الاركان مجلس الامه يراقب ويشرف علي الحكومه الجكومه تقوم بدورها علي اكمل وجه بس الظاهر مدام القلاف ورولا وسعدون والجسار والي اخره تبطون تشوفون شي زين والله ان اقول مالنا سوي الندوات والمظاهرات والله يفرجها علي الجاسم وعلينا ويفكنا من المرتزقه والبصامه والمظللين ودمتم سالمين

اي والله صاج ياخوي ..

حياك الله

le Koweit

عضو ذهبي
الرمز يدافع عن البلاك بيري وهو الجهاز الوحيد اللي يفتح المواقع الاباحيه بدون اي رقابه

تلميييع بعد سقطة الخصخصه

ههههه ئال رمز ئال

الحين اختزلت البلاك بيري بالمواقع الاباحية؟
وتركت الاشياء الاخرى @_@

الحمدلله والشكر
صج تفكيركم محدود !

le Koweit

عضو ذهبي
أخي الكريم
كنت أتمنى ان لا تقوم بكتابة موضوعك هذا في نفس اليوم الذي تزامن فيه التصويت على الخطة السنوية للحكومة

أتعلم ما في هذه الخطة يا زميلي ؟
فيها بند ينص على شراء الدولة أجهزة تنصت وتجسس بقيمة 12 مليون دينار

للعلم أنا لا ألوم النائب السعدون فقط
بل كل النواب الذين يعلمون ما صيغ في الخطة ومع ذلك مرورها دون أن نسمع لهم صوت ولو بأضعف الإيمان وهو الإعتراض سوى من 2 وكان اعتراضهما خجول وللأسف
وللعلم واحد من الإثنان هو السعدون نفسه وأنا لا أنكر هذا

ولكن هل اعتراض النائب السعدون يوازي حجم الكارثة الموضوعه في الخطة ؟

حتى وبعد أن أبدى وزير الدولة للشئون الإقتصادية موافقة الحكومة على إلغاء هذا البند من الخطة لم يصمل النواب في مطالبهم ويقدموا مقترح لإلغاءه
بل تركوه من ضمن الخطة وصوتوا عليه بالموافقة !!

للأسف يا زميلي
صدقني لن ينفع اليوم الترقيع لأي كان من النواب
فالكل اليوم مدان وبلا استثناء

اخي الكريم،

بند التنصت انا تطرقت له بالموضوع

وقلت انه تم شطبه من الخطة وابدت الحكومة تجاوب
بعد ان اترض عليه احمد السعدون وصالح االملا ومرزوق الغانم

وين المشكلة ؟

أعلى