ما يحصل في الكويت الآن ليس بجديد ... فالسيناريو يتكرر ... ولكن ماذا أنتم فاعلون؟

هل نسيتم تعليق برلمان 75 سنة 76 وإغلاق الأندية والصحف والجمعيات المدنية التي انتقدت هذا التصرف؟

هل نسيتم تعطيل بعض مواد الدستور ووقف العمل ببرلمان 85 سنة 86 ؟ ومراقبة الصحف وملاحقة التجمعات الشعبية وإغلاق الدواويين وضرب الشعب بالقنابل الصوتية والدخانية واحتجاز النواب في أمن الدولة ودفع المرتزقة من العرب والكويتيين للطعن بالشرفاء الذين وقفوا في وجه الحكومة وقتذاك؟

هل نسيتم المجلس الوطني؟

ولو نلاحظ .. أن في الثمانينات كانت هناك توترات خارجية أمنية - سياسية (العراق + إيران + ضغط نيابي) وأعتقد أن هذه التوترات كانت سببا من أسباب الحل .... والآن التوترات نفسها قائمة (إيران + أمريكا واسرائيل + الخليج + ضغط نيابي).

السيناريو قد يتكرر .. ولن يكون بشيء مستغرب إن تم تكراره .. لذلك هو يحتاج سيناريو مقابل وأكثر تطورا .. وهو صمود الشعب وإصراره على رفض أي شيء ممكن أن يدمره بسكوته عن تقييد الحرية واستخدام الاعتقال والترهيب وربما استغلال القضاء (والقضاء ليس إلـها حتى لا يُخطئ).

عندما يُعتقل كاتب الآن .. فقد أُعتقل بالأمس أكثر من نائب إذا كنتم تذكرون .. وإذا تم تعليق البرلمان اليوم , فبالأمس تم تعليقه مرتين ولسنوات طويلة .. فلا داعي للسكوت والخوف والتردد لمواجهة شيء وكأنه جديد عليكم !

hweatiQ8

عضو ذهبي
واسرائيل + الخليج + ضغط نيابي).

اخوي متى كانت الخليج ضد اسرائيل

لاتنظر إلا لخلف الكواليس

ومتى صار هناك ضغظ نيابي :D
كلهم جبناء

طموح

عضو بلاتيني
يخالد الخالدي وهل مجلس 2009 يشكل ضغط على الحكومه؟ وان كان فيهم ناس لاكن لايشكلون شيء

انا اشاركك الراى ..وهذا الشي الي كنا نحذر منه بالسابق وانا هناك توجه لتقيد الحريات وتكميم الافواه بشكل كامل من خلال اعتقال كتاب الراى وتلفيق لهم التهم الذي تكفي الى اعدام المتهم .......لا بد ان نرفض هذا الامر بشكل كامل "حتى لولنا اختلافات مع بعض الاشخاص,لابد ان نسمو على اختلافتنا لا اجل هذا الوطن وحريته"....تبون الصراحه.. اذا ماحافظنا على الحرية الي عطنا ايه الدستور الكويتي"والله مانستحق هذا الشرف العظيم".."ويعيب علينا التحدث عن حراية الراي ونحن لا نستطيع الحفاظ عليه"..فلابد علينا ان نبين رفضنا القاطع لهذا الاسلوب والمنهجيه التي سوف ترجعنا للخلف ....:(

بو لولوه

عضو ذهبي
الدستور عقد بين أهل الكويت حكّاماً وشعباً والعقد شريعة المتعاقدين، والمادة الرابعة والمادة السادسة منه لهما ذات قدر وأهمية باقي مواده من الأولى إلى الأخيرة.

تحياتي

اخ خالد ..

متى يحل المجلس؟؟؟

وهو سؤال لمن هو سنه اولى سياسة...

يحل عندما لاتمتلك الحكومه غالبية نيابية تسمح لها بحماية الوزراء + امرار القوانين الحكوميه + العمل وفق منهجها دون الخوف من مراقبة او تشريع مضاد..

فيا اخي الكريم وينك رايح:)

المجلس اللي فيها سلوى ورولا وزنيفر ودليهي والقلاف والمطوع والراشد والصرعاوي ..ازهله ...

مجلس ودر ولا فيه بركه ولا راح يحلونه:وردة:

سلام

bandr

عضو بلاتيني
اخي الفاضل //

مشكلتنا بـ اختصار شديد ، في فهم الديمقراطية ! واعتقد ان الخلل في تطبيق الديمقراطية " ولي تحفظ علىيها ، لاني اعتقد انها ديمقراطية نافصه بدون تشكيل احزاب ..

الحل يكمن بتعديل الدستور واعطاء المجلس صلاحيات اكثر بتشكيل حكومه " او الغاء المجلس بالكامل وتعين مجلس شورى "

سبب كل هذه المشاكل اننا نعتقد ان الانتخابات او المجلس يعني وجود ديمقراطييه وهذا الفهم خاطئ تماما .. شكرا لك

أعلى