بشرى للأخوة المواطنين المتزوجون من بدون (حصري للشبكة)

عزيز نفس

عضو مخضرم
الزميل/ عزيز نفس
أنت تستحق كل الشكر والتقدير لهذا المجهود الانساني الخاص باخواننا البدون وعسى الله ان يجعله في ميزان حسناتك وبأنتظار إقرار قانون الحقوق المدنية والاجتماعية قريبا ومن ثم تجنيس من يستحق لتكتمل الفرحة وينطوي ملف هذه القضيه الانسانيه الى الابد.
تحياتي.

الشكر موصول لك يا محمد لدعمك المستمر للأخوة البدون

تقبل تحياتي :وردة:
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
بذريعة ازدحام جدول الأعمال
الحكومة تتحفظ على جلسة "البدون"​

اعادت الحكومة ملف غير محددي الجنسية "البدون" الى نقطة اللاحسم مجددا حيث أبلغ وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان رئيس لجنة غير محددي الجنسية البرلمانية النائب د. حسن جوهر تحفظ الحكومة على عقد جلسة خاصة لمناقشة تقرير اللجنة بشأن الحقوق المدنية والقانونية والاجتماعية لغير محددي الجنسية, ورفضها الصريح لبعض المواد في مشروع القانون, وهو ما اعتبره جوهر تناقضا صريحا في المواقف الحكومية , ومخالفا لما قدمه وزير الشؤون د. محمد العفاسي أمام لجنة حقوق الإنسان الدولية في جنيف الشهر الماضي.
وأضاف جوهر أن هذا الموقف الحكومي المتناقض وغير المبرر ليس في صالح الكويت وسمعتها في المحافل الدولية , مشيرا الى أن اللجنة لن تنتظر إلى ما لانهاية, بل سوف تحيل تقريرها لإدراجه على جدول أعمال الجلسة المقبلة لتترك الحكم بعد ذلك لنواب الأمة.
وأوضح أن اللجنة ستواصل مساعيها الرامية لعقد جلسة خاصة للبدون , وإذا لم تتمكن من ذلك مع تعنت الحكومة , سوف تطلب تخصيص ساعتين من إحدى الجلسات المقبلة لحسم هذا القانون .
وأشار إلى أن المفارقة الغريبة في هذا الموضوع, أن الحكومة تحفظت على بعض المواد لدى طرح التقرير في جلسة سابقة مطلع دور الانعقاد الجاري وكذلك بعض النواب, ما أدى الى إعادة التقرير الى اللجنة التي لم تتسلم أي تعديلات حكومية, كما لم تلب الحكومة دعوة اللجنة الى الاجتماعات, ولم ترد على الأسئلة, مبينا أن اللجنة ستحيل تقريرها مجددا من دون أي تعديلات جوهرية.
وفي السياق ذاته برر مصدر وزاري التحفظ الحكومي بأن جدول الأعمال مزدحم, ولا مجال لطرح مواضيع جديدة, خصوصا أن الجلسة الختامية ستكون مطلع الشهر المقبل.
وأكد المصدر أن الحكومة لديها ملاحظات مهمة حول "حقوق البدون" ستستعرضها لدى طرح الموضوع للنقاش, مشيرا الى أن من أبرزها "مخالفة مشروع القانون المقترح لأحكام الدستور, وعدم اتفاقه مع المصلحة العامة , ومنحه امتيازات " ملزمة " بقوة القانون تفوق تلك الممنوحة للمقيمين بصورة قانونية , وتتساوى في الكثير من الأحيان مع ما يقدم للمواطنين الكويتيين".
جريدة السياسه.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
عجيب امرك يا حكومة !! :mad:
حسبى الله و نعم الوكيل على كل ظالم.
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
في مقابله اجرتها جريدة الانباء مع رئيسة ليبيريا وقد وجه لها السؤال التالي:​
- كما هو معروف هناك أعداد كبيرة لأشخاص من فئة «البدون» المقيمين في الكويت قد تم منحهم جوازات سفر ليبيرية ما قولكم حول هذا الموضوع وكيف تتعاملون معه؟
وكان جوابها:
- اريد ان احصل على معلومات اكثر حول هذا الموضوع، منذ سنوات فوجئنا بأن الحكومات السابقة في ليبيريا قد منحت وثائق لكثير من غير الليبيريين بمن في ذلك الفلسطينيون، وما نأمل فعله هو التأكد مما اذا كانت اي وثيقة رسمية منحت لهذه الفئة قانونية وتتوافق مع قوانيننا وسياستنا ونتمنى ان يلتزم حاملها بالقوانين الأساسية وألا يخرق القوانين.

وهناك خبر آخر في نفس الجريده يقول:
الزمانان : بدء إصدارعقود الزواج من «بدون» اليوم
يبدأ صباح اليوم استقبال الكويتيين الراغبين في استخراج عقود زواج من إناث من البدون وفقا لقرار مجلس الوزراء القاضي بتسمية الزوجة من المقيمين بصورة غير قانونية والمتزوجة من كويتي «غير كويتية» وذلك في مجمع محاكم الرقعي ومحكمة الجهراء ومحكمة مبارك الكبير ومحكمة الأحمدي في الفترة الصباحية، وفي برج التحرير على فترتين صباحية ومسائية.
وكشف وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية د.بدر الزمانان لـ «الأنباء» عن تشكيل فريق عمل من إدارة التوثيقات الشرعية سيعمل على انجاز جميع الترتيبات اللازمة لتسهيل عمل المراجعين وفق قرار مجلس الوزراء.
ولفت الى انه تم تعديل النظم الآلية الخاصة بالزواج كي تتواكب مع القرار الجديد، على أن يدون في خانة الجنسية للزوجة «غير كويتية». وطالب د.الزمانان المواطنين المتزوجين من مقيمات بصورة غير قانونية بإحضار الحكم الأصلي مذيلا بالصيغة التنفيذية وشهادة بعدم حصول استئناف، والبطاقة المدنية للزوج والبطاقة الأمنية لزوجته، على أن تكون سارية المفعول، مع حضور الزوج والزوجة أو الوكيل بموجب وكالة رسمية.
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
فعلا أخوي محمد

اليوم إن شاء الله سيتم تطبيق القرار في العدل وبإنتظار التطبيق في وزارة الصحة

شكرا لقلبك
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
25 نائبا وقعوا طلب الجلسة الخاصة لـ "حقوق البدون"
"
أعلن مقرر لجنة "غير محددي الجنسية" في مجلس الامة النائب عسكر العنزي عن توقيع 25 نائبا على طلب عقد جلسة خاصة لمناقشة الحقوق المدنية والاجتماعية للبدون, مشيرا الى ان النواب تريثوا في تحديد موعد الجلسة لاختيار الوقت المناسب لاسيما وان الجدول مكتظ بالجلسات العادية والخاصة.
وقال العنزي في تصريح صحافي مقتضب امس: ان "اللجنة جهزت القانون في اجتماعها السابق, وارتأت مناقشته قبل فض دور الانعقاد الحالي لحل المشكلة العالقة منذ سنوات طوال".
يشار الى ان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان كان قد أبلغ رئيس اللجنة البرلمانية النائب حسن جوهر تحفظ الحكومة على عقد جلسة خاصة لمناقشة تقرير الحقوق المدنية للبدون ورفضها الصريح لبعض مواد المشروع.
جريدة السياسه.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
ادعو ان الله يفك اخواننا البدون من أكاذيب النائب/ عسكر العنزي ومراوغاته لان كل تصريحاته المتكرره والمتعلقة بهذه القضيه الانسانيه القصد من ورائها التكسب الانتخابي لا أكثر.
تحياتي.
 
أعلى