سؤال ؟

خلاص خلك انت اللى تدفع عن عقيدتك ولاتنسى هالله هالله بالكتب المزروة والتاريخ المدلس

و كافى الحيدرى عليكم ،أخذها من الاخر ,,, والعلم لاهل العلم مو انت؟؟؟؟؟؟؟؟


ما اعرف الحيدري
بس اكيد تلميذ من تلاميذ الخميني
وهذا ما قال الخميني في كتاباته
إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه ) كشف الأسرار–ص 123.
----------------\
و يعلق عليه الخميني قائلاً : ( فإنه عليه السلام صاحب الولاية المطلقة الكلية والولاية باطن الخلافة .. فهو عليه السلام بمقام ولايته الكلية قائم على كل نفس بما كسبت ، ومع الأشياء معية قيومية ظلية إلهية ظل المعية القيومية الحقة الإلهية ، إلا أن الولاية لما كانت في الأنبياء أكثر خصهم بالذكر ) . مصباح الهداية ص 142 .
------------
ثم ينقل عن أحد أئمته أنه قال : ( لنا مع الله حالات هو هو ونحن نحن ، وهو نحن ، ونحن هو ) . مصباح الهداية ص 114
------------
( يكون نبياً بنبوة التشريع ) . مصباح الهداية ص 149 .
----------------------
قد ذكر ( أن الفقيه الرافضي بمنزلة موسى و عيسى ) . انظر الحكومات الإسلامية ص 95.
----------
قال : ( يمكن أن يقال إن التوسل إلى الموتى وطلب الحاجة منهم شرك ، لأن النبي والإمام ليس إلا جمادين فلا تتوقع منهما النفع والضرر ، والجواب : إن الشرك هو طلب الحاجة من غير الله ، مع الاعتقاد بأن هذا الغير هو إله ورب ، وأما طلب الحاجة من الغير من غير هذا الاعتقاد فذلك ليس بشرك !! ، ولا فرق في هذا المعنى بين الحي والميت ، ولهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً ، مع أنه قد فعل فعلاً باطلاً . ومن ناحية أخرى نحن نستمد من أرواح الأنبياء المقدسة والأئمة الذين أعطاهم الله قدرة . لقد ثبت بالبراهين القطعية والأدلة النقلية المحكمة حياة الروح بعد الموت ، والإحاطة الكاملة للأرواح على هذا العالم ) . كشف الأسرار ص 30 .
---------------
قال الخميني :
1 - " ماء الاستنجاء سواء كان من البول أو الغائط طاهر "
2 - " صلاة الجنازة تصح من الجنب "
3 - " المشهور و الأقوى جواز وطء الزوجة دبرا " يعني اللواط بها .
4 - " لا يجوز وطء الزوجة قبل اكمال تسع سنين ، و أما سائر الايمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا باس بها حتى في الرضيعة "
5 - " لا يجوز نكاح بنت الأخ على العمة و بنت الأخت على الخالة إلا بإذنهما . و يجوز نكاح العمة و الخالة على بنتي الأخ و الأخت "
6 - في المتعة : " يجوز التمتع في الزانية " ، " يجوز ان يشترط عليها و عليه الاتيان ليلا أو نهارا و أن يشترط المرة والمرات مع تعيين المدة بالزمان "

--- من كتاب تحرير الوسيلة جـ2 من صفحة 241 الى 291 ---​








قال الخميني :
1 - " ماء الاستنجاء سواء كان من البول أو الغائط طاهر "
2 - " صلاة الجنازة تصح من الجنب "
3 - " المشهور و الأقوى جواز وطء الزوجة دبرا " يعني اللواط بها .
4 - " لا يجوز وطء الزوجة قبل اكمال تسع سنين ، و أما سائر الايمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا باس بها حتى في الرضيعة "
5 - " لا يجوز نكاح بنت الأخ على العمة و بنت الأخت على الخالة إلا بإذنهما . و يجوز نكاح العمة و الخالة على بنتي الأخ و الأخت "
6 - في المتعة : " يجوز التمتع في الزانية " ، " يجوز ان يشترط عليها و عليه الاتيان ليلا أو نهارا و أن يشترط المرة والمرات مع تعيين المدة بالزمان "

--- من كتاب تحرير الوسيلة جـ2 من صفحة 241 الى 291 ---​
 
كل هالبلاوي وتبي تيبلي الحيدري اللي توه طالع اقول روح بطل الكتب واقرا بعدين تعال مراح اجك الا بكتبكم
ولا تقول طائفي هذي مالها علاقه في المواضيع الدينيه تبي اعلمك وين مكان القبله ولا بتقول كربلاء احسن من مكه بعد نفس المعممين اللي ياخذون الخمس :)
شلون يخليك تروح حق مكه وانت تدفعله اذا على كربلاء
 
ما اشم من سؤالك غير الطائفية والعنصرية انت اسئلة ما تعرف تسأل .... قرأت جم سؤال من كتب المزورة وجاى تناقش اى كلام ؟؟؟

اذا عندك اسئلة روح ناقش عالم دين مو جاى المنتدى تقط جم كلمة حافظها وتعلق على الرد ؟؟؟؟

فى شيخ موجود اسمه الحيدرى ناقشه بس نص ساعة اذا ما خلاك تنحاش انت واهل الرضاعة الكبرى

رضاع الكبير اذا كانت صح بشروط واذا كنت غلط فهي مو ملزمه
اخذ عندك الفتاوي والروايات من مذهبك
" لا يجوز نكاح بنت الأخ على العمة و بنت الأخت على الخالة إلا بإذنهما . و يجوز نكاح العمة و الخالة على بنتي الأخ و الأخت
------------
يذكر المجلسي بالفارسية ما ترجمته بالعربية:
(يروي النعماني عن الإمام محمد الباقر عليه السلام أنه قال: لما يظهر الإمام المهدي يؤيده بالملائكة وأول من يبايعه محمد عليه الصلاة والسلام ثم علي عليه السلام، وروى الشيخ الطوسي والنعماني عن الإمام الرضى عليه السلام أن من علامات ظهور المهدي أنه سيظهر عاريا أمام قرص الشمس)
(حق اليقين، بالفارسية، لمحمد الباقر المجلسي، ص347.)
----------
المهدي راح يطلع عاري ؟
-------------------------
قال علي عليه السلام أنا وشيعتنا خلقنا من الحلاوة الكافي 6/ ص 321 باب الحلواء
------------
يذكرون ان علي بن الحسين الملقب بزين العابدين جائت اليه أمرأه من شيعه علي والحسن والحسين ، وقد بلغت من العمر عتيا، فقالت: أتيت علي بن الحسين عليهما السلام وقد بلغ بي العمر الكبر الى أن أرعشت وأنا أعد يومئذ مائه وثلاث عشره سنه ، فرأيته راكعا وساجدا أو مشغولا بالعباده فيئست من الدلاله فأومأ الي بالسبابه فعاد الى شبابي
الكافي في الأصول ، باب مايفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الامامة ج1 ــ ص 347


------------
يروي هاشم البحراني عن علي عليه السلام أنه ركب السحاب فدارت به سبع أرضين (مدينة المعاجز1/542). وأن جماعة يزيد بن معاوية أتوا الى علي بن الحسين ليقتلوه فوجدوه ركب السحاب (مدينة المعاجز4/256).
وكذلك المجلسي عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله ركب السحاب فطار (بحار الأنوار39/138 و148 تفسير فرات510 ).

ويروي الطباطبائي أن الله سخر لعلي السحاب فكان يسير في الأرض شرقا وغربا (تفسير الميزان 13/372 للطباطبائي
------------------
»روي أن من يعتد أكل الجبن رأس الشهر أوشك أن لا تُردّ له حاجة« (مفاتيح الجنان366).
ما يعمل للنسيان؟؟
اكل جبن علشان يزيدون راتبك :)
----------------
عن أبي حمزة نصير الخادم قال » سمعت أبا محمد غير مرة يكلم غلمانه بلغاتهم: تُركٍ ورومٍ وصقالبة. فأقبل علي فقال: إن الله تبارك وتعالى يعطيه (أي الإمام الحجة) اللغات ومعرفة الأنساب والحوادث« (الكافي 1/426 كتاب الحجة. باب مولد الحسن بن علي).
----------------------
عن أبي عبد الله قال » لما ولد النبي صلى الله عليه وسلم مكث أياما ليس له لبن. فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه. فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها« (الكافي 1/373 كتاب الحجة. باب مولد النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته).
الوالدان هما العلم.

يعني علي اخو رسول الله بالرضاع بمذهبكم وتزوج ابنته والعياذ بالله
------------------------

الصلاة على الآل تغني عن دعاء الله.

عن أبي عبد الله قال "إن العبد ليكون له الحاجة إلى الله عز وجل فيبدأ بالثناء على الله والصلاة على محمد وآل محمد حتى ينسى حاجته فيقضيها الله له من غير أن يسأله إياها " (الكافي 2/363 كتاب الدعاء باب الاشتغال بذكر الله عز وجل).
 
ما اعرف الحيدري
بس اكيد تلميذ من تلاميذ الخميني
وهذا ما قال الخميني في كتاباته
إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه ) كشف الأسرار–ص 123.
----------------\
و يعلق عليه الخميني قائلاً : ( فإنه عليه السلام صاحب الولاية المطلقة الكلية والولاية باطن الخلافة .. فهو عليه السلام بمقام ولايته الكلية قائم على كل نفس بما كسبت ، ومع الأشياء معية قيومية ظلية إلهية ظل المعية القيومية الحقة الإلهية ، إلا أن الولاية لما كانت في الأنبياء أكثر خصهم بالذكر ) . مصباح الهداية ص 142 .
------------
ثم ينقل عن أحد أئمته أنه قال : ( لنا مع الله حالات هو هو ونحن نحن ، وهو نحن ، ونحن هو ) . مصباح الهداية ص 114
------------
( يكون نبياً بنبوة التشريع ) . مصباح الهداية ص 149 .
----------------------
قد ذكر ( أن الفقيه الرافضي بمنزلة موسى و عيسى ) . انظر الحكومات الإسلامية ص 95.
----------
قال : ( يمكن أن يقال إن التوسل إلى الموتى وطلب الحاجة منهم شرك ، لأن النبي والإمام ليس إلا جمادين فلا تتوقع منهما النفع والضرر ، والجواب : إن الشرك هو طلب الحاجة من غير الله ، مع الاعتقاد بأن هذا الغير هو إله ورب ، وأما طلب الحاجة من الغير من غير هذا الاعتقاد فذلك ليس بشرك !! ، ولا فرق في هذا المعنى بين الحي والميت ، ولهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً ، مع أنه قد فعل فعلاً باطلاً . ومن ناحية أخرى نحن نستمد من أرواح الأنبياء المقدسة والأئمة الذين أعطاهم الله قدرة . لقد ثبت بالبراهين القطعية والأدلة النقلية المحكمة حياة الروح بعد الموت ، والإحاطة الكاملة للأرواح على هذا العالم ) . كشف الأسرار ص 30 .
---------------
قال الخميني :
1 - " ماء الاستنجاء سواء كان من البول أو الغائط طاهر "
2 - " صلاة الجنازة تصح من الجنب "
3 - " المشهور و الأقوى جواز وطء الزوجة دبرا " يعني اللواط بها .
4 - " لا يجوز وطء الزوجة قبل اكمال تسع سنين ، و أما سائر الايمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا باس بها حتى في الرضيعة "
5 - " لا يجوز نكاح بنت الأخ على العمة و بنت الأخت على الخالة إلا بإذنهما . و يجوز نكاح العمة و الخالة على بنتي الأخ و الأخت "
6 - في المتعة : " يجوز التمتع في الزانية " ، " يجوز ان يشترط عليها و عليه الاتيان ليلا أو نهارا و أن يشترط المرة والمرات مع تعيين المدة بالزمان "​

--- من كتاب تحرير الوسيلة جـ2 من صفحة 241 الى 291 ---​









قال الخميني :

1 - " ماء الاستنجاء سواء كان من البول أو الغائط طاهر "
2 - " صلاة الجنازة تصح من الجنب "
3 - " المشهور و الأقوى جواز وطء الزوجة دبرا " يعني اللواط بها .
4 - " لا يجوز وطء الزوجة قبل اكمال تسع سنين ، و أما سائر الايمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا باس بها حتى في الرضيعة "
5 - " لا يجوز نكاح بنت الأخ على العمة و بنت الأخت على الخالة إلا بإذنهما . و يجوز نكاح العمة و الخالة على بنتي الأخ و الأخت "
6 - في المتعة : " يجوز التمتع في الزانية " ، " يجوز ان يشترط عليها و عليه الاتيان ليلا أو نهارا و أن يشترط المرة والمرات مع تعيين المدة بالزمان "​


--- من كتاب تحرير الوسيلة جـ2 من صفحة 241 الى 291 ---​


عندك مشكلة مع الخمينى مو مع المذهب
 
كل هالبلاوي وتبي تيبلي الحيدري اللي توه طالع اقول روح بطل الكتب واقرا بعدين تعال مراح اجك الا بكتبكم
ولا تقول طائفي هذي مالها علاقه في المواضيع الدينيه تبي اعلمك وين مكان القبله ولا بتقول كربلاء احسن من مكه بعد نفس المعممين اللي ياخذون الخمس :)
شلون يخليك تروح حق مكه وانت تدفعله اذا على كربلاء


روح توضى صح بعدين ناقش انت ما تبى تعرف الحقيقة انت قارى جم كتاب ومستانس حافظ جم كلمة وباى تناقش اى كلام
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
شوف رحت ورديت تلف وتدور ما قدرت تجيب أي أثبات على كلامك الإنشائي

ووضعنا لك إحنا أن الرسول قال عن حمزة وجعفر والعباس أنهم من أهل البيت

وأنت أتيت بحدث أن فاطمة ليست من أهل البيت ولكنها من العترة

وما قدرت أنك تأتي بحديث واحد تثبت فيه صحة كلامك فقط إنشاء في إنشاء

تبون تثبتون مذهبكم بالكلام وغصب طيب
أما أدلة ما عندكم
والدليل إن أحد أهم أركان مذهبكم عجزت أنك تثبته بالرويات
فقط كلام في كلام
أما الرويات فما قدرت تثبت في ولا رواية :)


عموما في موضوع ثاني أنا كاتبه ليتك تتوجه له وتناقشه بدل التخبط هذا اللي أنت فيه
على الاقل دافع عن مذهبك في الموضوع الثاني
هذا انتهى خلاص

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=123380



اخي الفاضل..

انت لا تفرق بين الامور فتطرح الشبهات دون فهم . فنحن عندما نذكر اهل البيت عليهم السلام فمقصد بهم الاربعة عشر معصوم خمسة اصحاب الكساء كما روي في حديث الكساء والتسعة من اولاد الحسين عليهم السلام المنصوص عليهم من قبل الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله بأمامتهم .

اما مسألة الحمزة والجعفر والعباس عليهم السلام فهم اهل البيت كما موضح في الرواية لقرابتهم من الرسول الاكرم . فهم من آل الرسول الاكرم ولكن ليسوا ائمة .
 

فاتوران

عضو بلاتيني
سؤالي الى صاحب الموضوع هل يوجد احد علماء اهل السنة قال ان فاطمة عندها ابن اسمه محسن وقد مات صغيرا

اريد جوابا نعم او لأ

1 _ أبو إسحاق إبراهيم النظام (ت 231 هـ) ، وهذا هو شيخ الجاحظ، وهو من شيوخ المعتزلة، قال: انّ عمر ضرب بطن فاطمة (عليها السلام) يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها، وكان يصيح: أحرقوها بمن فيها، وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين.
هذا ما نقله عنه الشهرستاني في كتابه الملل والنحل(1). وحكى ذلك عن النظام أيضاً الصفدي في الوافي بالوفيات(2).
2 _ ابن قتيبة (ت 276 هـ) ، حكى عنه الحافظ السروي المعروف بابن شهرآشوب (ت 588 هـ) ،في كتابه مناقب آل أبي طالب(3) قال: وأولادها: الحسن والحسين والمحسن سقط، وفي معارف القتبي: «انّ محسناً فسد من زحم قنفذ العدوي».

____________
1- الملل والنحل 1: 77.
2- الوافي بالوفيات 6: 17.
3- المناقب 3: 133، في أحوال فاطمة (عليها السلام).
 
عندك مشكلة مع الخمينى مو مع المذهب

لا ليش ؟ هذي فتاويه انا شكو
لا اتبعه ولا اعترف فيه انت قلت رضاعت الكبير وضحكت
شفت فتاوي علمائك واممتك تدري اذا تشرب 3 زقارات وانت مقلد لسستاني
تعتبر صائم :)

بالعكس الخميني مالي علاقه فيه
منو قالك ما اعرف اتوضى :)
انت تدري ان مقلدينك يقولون ان عادي تصلي وانت على جنابه ؟يعني من غير وضوء فا سد حلجك اذا ما تعرف شي عن مذهبك تابع بس ولا روح شوف الكتب واسئل عن مقلدك شنو الحلال والحرام
ولا تاكل جبن بروحه لانه حرام بالنسبه لمذهبك مادري شنو لازم تخلط فيه اذا تبي الفتوى اشوفها لك كي لا ترتكب معصيه بارك الله فيك
 
1 _ أبو إسحاق إبراهيم النظام (ت 231 هـ) ، وهذا هو شيخ الجاحظ، وهو من شيوخ المعتزلة، قال: انّ عمر ضرب بطن فاطمة (عليها السلام) يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها، وكان يصيح: أحرقوها بمن فيها، وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين.
هذا ما نقله عنه الشهرستاني في كتابه الملل والنحل(1). وحكى ذلك عن النظام أيضاً الصفدي في الوافي بالوفيات(2).
2 _ ابن قتيبة (ت 276 هـ) ، حكى عنه الحافظ السروي المعروف بابن شهرآشوب (ت 588 هـ) ،في كتابه مناقب آل أبي طالب(3) قال: وأولادها: الحسن والحسين والمحسن سقط، وفي معارف القتبي: «انّ محسناً فسد من زحم قنفذ العدوي».

____________
1- الملل والنحل 1: 77.
2- الوافي بالوفيات 6: 17.
3- المناقب 3: 133، في أحوال فاطمة (عليها السلام).


تدري ليش ما ارد على كلامك لانك ماتبي تتعلم ناقل اسفار
اتعرف شنو المعتزله انتم معاهم ربع فلا تيب احاديث ضعيفه ولا من ملل مالها علاقه فينا
انا لو افتح كتبكم انت ماتشبك وعلشان جذيه يبتلك من قتل الحسين من كتبكم يعني مو من اهل السنه اشوفك ماتجاوب تنسخ وتقط يعني صح في فرق بين واحد يجادل علشان يفهم وبين واحد شنو تقوله مو راضي يفهم وهم هذي فهمت ليش انت جذيه وحاطلك المعمم مالكم يقولك سد حلجك ولا تناقش باي شي روح شوفه اذا افتري انا عليكم ولا لا
 

فاتوران

عضو بلاتيني
تدري ليش ما ارد على كلامك لانك ماتبي تتعلم ناقل اسفار
اتعرف شنو المعتزله انتم معاهم ربع فلا تيب احاديث ضعيفه ولا من ملل مالها علاقه فينا
انا لو افتح كتبكم انت ماتشبك وعلشان جذيه يبتلك من قتل الحسين من كتبكم يعني مو من اهل السنه اشوفك ماتجاوب تنسخ وتقط يعني صح في فرق بين واحد يجادل علشان يفهم وبين واحد شنو تقوله مو راضي يفهم وهم هذي فهمت ليش انت جذيه وحاطلك المعمم مالكم يقولك سد حلجك ولا تناقش باي شي روح شوفه اذا افتري انا عليكم ولا لا

لماذا لم ترد على الرواية الثانية لابن قتيبة هل ابن قتيبة شيعي او يميل الى التشيع
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
اخي الفاضل..

انت لا تفرق بين الامور فتطرح الشبهات دون فهم . فنحن عندما نذكر اهل البيت عليهم السلام فمقصد بهم الاربعة عشر معصوم خمسة اصحاب الكساء كما روي في حديث الكساء والتسعة من اولاد الحسين عليهم السلام المنصوص عليهم من قبل الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله بأمامتهم .

اما مسألة الحمزة والجعفر والعباس عليهم السلام فهم اهل البيت كما موضح في الرواية لقرابتهم من الرسول الاكرم . فهم من آل الرسول الاكرم ولكن ليسوا ائمة .

ليش شفتني قلت لك انهم أئمة ؟
أنا قلت أنهم من أهل البيت حسب أحاديث الرسول الكريم ومن أمهات كتبكم :)

محد جاب لك طاري عن انهم أئمة
بس توصلنا لحقيقة أن أهل البيت ليسوا فقط أهل الكساء وليسوا فقط الأئمة :)
يعني في آخرين وأنتوا ما كنتوا تعرفونهم بس ألحين اكتشفتوهم :cool:
 
لماذا لم ترد على الرواية الثانية لابن قتيبة هل ابن قتيبة شيعي او يميل الى التشيع
2 _ ابن قتيبة (ت 276 هـ) ، حكى عنه الحافظ السروي المعروف بابن شهرآشوب (ت 588 هـ) ،في كتابه مناقب آل أبي طالب(3) قال: وأولادها: الحسن والحسين والمحسن سقط، وفي معارف القتبي: «انّ محسناً فسد من زحم قنفذ العدوي».
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
ليش شفتني قلت لك انهم أئمة ؟
أنا قلت أنهم من أهل البيت حسب أحاديث الرسول الكريم ومن أمهات كتبكم :)

محد جاب لك طاري عن انهم أئمة
بس توصلنا لحقيقة أن أهل البيت ليسوا فقط أهل الكساء وليسوا فقط الأئمة :)
يعني في آخرين وأنتوا ما كنتوا تعرفونهم بس ألحين اكتشفتوهم :cool:


اخي الفاضل..

اثبات الشئ لا ينفي ماعداه .

نحن عندما نقول اهل البيت نقصد الاربعة عشر معصوم عليهم السلام .

واذا اكتشفانهم هل هدم المذهب مثلا :)
 
لماذا لم ترد على الرواية الثانية لابن قتيبة هل ابن قتيبة شيعي او يميل الى التشيع

انت اذا عرفت منو قتل المحسن في كتب الشيعه قولي واذا هذا مو دليل على انه الكتب كلها تأليف شنو راح يكون الدليل بنظرك ؟

هنا ضاعت السالفه يا علي يا قنفذ يا عمر
عن علي عليه السلام : إن سبب إعفاء قنفذ من إغرام عمر له ، أنه هو الذي ضرب فاطمة بالسوط حين جاءت لتحول بينه ( ع ) وبينهم ، فماتت صلوات الله عليها وإن أثر السوط في عضدها مثل الدملج
( كتاب سليم بن قيس : ص 134 . ) .

هنا ضربها قنفذ بالسوط
روى المجلسي عن علي ( ع ) : " فلما أخرجوه حالت فاطمة عليها السلام بين زوجها وبينهم عند باب البيت ، فضربها قنفذ بالسوط على عضدها ، فصار بعضدها مثل الدملوج من ضرب قنفذ إياها ، ودفعها فكسر ضلعا من جنبها ، وألقت جنينا من بطنها " ( الاحتجاج : ج 1 ص 212 ، وفاطمة بهجة قلب المصطفى : ص 529 ، عن مرآة العقول : ج 5 ص 320 . ) .

هنا خالد بن الوليد

الكاشاني: وكان ذلك الضرب أقوى سبب في إسقاط جنينها. وقد كان رسول الله (ص) سماه محسنا (1). 55 - وقال الطريحي: حين عصرها خالد بن الوليد، فأسقطت محسنا (2). 56 - وقال صاحب

هنا عمر هو الذي عصر فاطمه رضى الله عنهما
كتاب مؤتمر علماء بغداد: .. وعصر عمر فاطمة بين الحائط والباب عصرة شديدة قاسية حتى أسقطت جنينها (3). المقدسي.. وإسقاط المحسن: قال المقدسي: حفدة رسول الله (ص): عبد الله بن عثمان، علي بن أبي العاص وأمامة بنت أبي العاص، والحسن، والحسين، ومحسن، وأم كلثوم، وزينب، ثمانية نفر (4). وقال أيضا: كان له من الولد ثمانية وعشرون ولدا، أحد عشر ذكرا، وسبعة عشر أنثى، منهم من فاطمة (ع) خمسة: الحسن، والحسين، ومحسن، وأم كلثوم الكبرى، وزينب الكبرى الخ... (5). وقد تقدم قوله أيضا: .. فأما محسنبن علي فإنه هلك صغيرا (1). 57 - وقال: وولدت محسنا. وهو الذي تزعم الشيعة أنها أسقطته من ضربة عمر. وكثير من أهل الآثار لا يعرفون محسنا (2)
(1) نوادر الأخبار: ص 183 وعلم اليقين: ص 686 و688، وراجع: عوالم العلوم: ج 11 ص 414. (2) المنتخب للطريحي: ص 136. (3) مؤتمر علماء بغداد: ص 135 - 137. (4) البدء والتاريخ: ج 5 ص 20 و21. (5) البدء والتاريخ: ج 5 ص 73. (*) (1) البدء والتاريخ: ج 5 ص 75. (2) البدء والتاريخ: ج 5 ص 20.

هنا المغيرة بن شعبه هو قاتل المحسن

لقد خاطب الإمام الحسن (عليه السلام) المغيرة بن شعبة في مجلس معاوية بقوله: (وأنت ضربت فاطمة بنت رسول الله حتى أدميتها، وألقت ما في بطنها، استذلالاً منك لرسول الله، ومخالفة منك لأمره، وانتهاكاً لحرمته، وقد قال لها رسول الله: (أنت سيدة نساء أهل الجنة) والله مصيّرك إلى النار.. الخ
1 - الاحتجاج 137 وبحار الأنوار ج10.
فاطمة الزهراء (عليها السلام) من المهد إلى اللحد،
العلامة الخطيب السيد محمد كاظم القزويني
فَاطِمَةُ الزهْرَاء (عليها السلام) في مهبِّ الأعَاصِير


هنا قتل بسبب سيدنا عمر كرم الله وجهه

[344] ومن أولادها المحسن (عليه السلام)، كان له ستة أشهر فأسقط بسبب ضرب عمر(3.
نسخة خطية سميت بـ: تاريخ المعصومين (عليهم السلام)، مجهول المؤلف وكذا تاريخ التأليف، راجع مكتبة الآستانة للسيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)،
المخطوطات، رقم 2 عند ذكر السيد فاطمة (عليها السلام).
كتاب الهجوم على بيت فاطمة (ع)
تأليف
عبد الزهراء مهدي
سلسلة الكتب المؤلفة في أهل البيت عليهم السلام (100)
إعداد
مركز الأبحاث العقائدية
الصفحة 347 - الصفحة 364


هنا علي يسميه المحسن لا رسوال الله
42 - وفي رسالة عمر لمعاوية: ... واشتد بها المخاض، ودخلت البيت، فأسقطت سقطا سماه علي محسنا (1). 43 - نقل الصدوق عن بعض المشايخ في تفسير قوله: إن لك كنزا في الجنة ، إن هذا الكنز هو ولده المحسن، وهو السقط الذي ألقته فاطمة لما ضغطت بين البابين (2). 44 - وفي رواية عن الإمام الصادق (ع): وتضرب وهي حامل.. إلى أن قال: وتطرح ما في بطنها من الضرب . إلى أن تقول الرواية: وأول من يحكم فيه محسنبن عليفي قاتله، ثم في قنفذ (3). 45 - وفي رواية أخرى عن الإمام الصادق (ع): ورفس بطنها، وإسقاطها محسنا . وتقول الرواية أيضا: وركل الباب برجله، حتى أصاب بطنها، وهي حامل بالمحسن لستة أشهر، وإسقاطها إياه . وتقول: وتضرب، ويقتل جنين في بطنها . وجاء فيها أيضا: فقد جاءها المخاص من الرفسة، ورد الباب، فأسقطت محسنا...

(1) البحار: ج 30 ص 294 و295. (2) معاني الأخبار: ص 205 - 207، والبحار: ج 39، ص 41 و42. (3) كامل الزيارات: ص 332 - 335، والبحار: ج 28 ص 62 - 64، وراجع: ج 53 ص 23، وراجع: عوالم العلوم: ج 11 ص 398، وجلاء العيون للمجلسي: ج 1 ص 184 - 186. (*)
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
اخي الفاضل..

اثبات الشئ لا ينفي ماعداه .

نحن عندما نقول اهل البيت نقصد الاربعة عشر معصوم عليهم السلام .

واذا اكتشفانهم هل هدم المذهب مثلا :)

شكرا لك
لا .. لا أريدك أن تهدم ما عداه
فقط تذكر أن أهل البيت لم تعد محصورة على من قلت أنهم أربعة عشر :)

بل الآن انت اكتشفت واستفدت أن هناك غير الأربعة عشر وهذا ما أريد أن اوصله لك فقط
أن تعلم من هم أهل البيت :cool:

 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
شكرا لك
لا .. لا أريدك أن تهدم ما عداه
فقط تذكر أن أهل البيت لم تعد محصورة على من قلت أنهم أربعة عشر :)

بل الآن انت اكتشفت واستفدت أن هناك غير الأربعة عشر وهذا ما أريد أن اوصله لك فقط
أن تعلم من هم أهل البيت :cool:

ايه شفيك اهم كل ساعة يكتشفون ناس من اهل البيت

شنو ما سمعت ان الملكه اليزابيث مالت انجلتري طلعت

من اهل البيت

وانا اشوفها كل لابسه اسود انا عرفت الحين ليش

لمظلومياتها ..............:p
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ايه شفيك اهم كل ساعة يكتشفون ناس من اهل البيت


شنو ما سمعت ان الملكه اليزابيث مالت انجلتري طلعت

من اهل البيت

وانا اشوفها كل لابسه اسود انا عرفت الحين ليش


لمظلومياتها ..............:p

اذا تعرف بالاصول تقدر تقول لي مسيلمة الكذاب من اي قبيلة ومن هم ابناءه الان

اما عن الملكة اليزابيث فتوجد كتب تاريخية انجليزية تدعي بهذا الكلام وان امها من الادارسة ونحن لا ناكد ولا ننكر هذا الكلام فيوجد كثير من الناس ينتمون الى بني هاشم وهم نواصب ومسيحين
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
اذا تعرف بالاصول تقدر تقول لي مسيلمة الكذاب من اي قبيلة ومن هم ابناءه الان

اما عن الملكة اليزابيث فتوجد كتب تاريخية انجليزية تدعي بهذا الكلام وان امها من الادارسة ونحن لا ناكد ولا ننكر هذا الكلام فيوجد كثير من الناس ينتمون الى بني هاشم وهم نواصب ومسيحين

أها وأنتوا تاخذون بكتب الإنجليز

طيب شيء جميل هات لنا دليلك من كتب الإنجليز الذي ادعيت أنها موجودة فيها ولا تقل لي انك سمعت :) إلا إذا أهل البيت عندكم تعتمدونهم على السمع :cool:
 

فاتوران

عضو بلاتيني
أها وأنتوا تاخذون بكتب الإنجليز

طيب شيء جميل هات لنا دليلك من كتب الإنجليز الذي ادعيت أنها موجودة فيها ولا تقل لي انك سمعت :) إلا إذا أهل البيت عندكم تعتمدونهم على السمع :cool:

انا قلت انا لا اؤكد ولا انكر هذا الكلام

http://www.alnssabon.com/vb/showthread.php?t=6556

اتمنى ان ترد على سؤالي من اي قبيلة مسيلمة الكذاب ومن هم ابناءه
 
أعلى