مواليد الستينات والسبعينات

أم فواز

فـزّاعة



ولهذا الخليط تأثير باللهجة المميزة لاهل شرق تختلف عن
اهل المرقاب قليلا
فى بعض نطق الكلمات .
.
مثلا ينطق اهل المرقاب كلمة (شوف ) وتنطق عند اهل شرق (جوف ) .
كلمة (دكان ) عندهم ..(تكان )..
(السكة )..ينطقونها (الصكة ).
(مالى خلق ) ينطقها اهل شرق وجبلة (مالى مقاقه ).
اهل جبلة يسمونه (سرير )..والمرقاب وشرق يسمونها (كرفايه ).

وغيرها كثير من الكلمات
وزميلتنا فزاعه شرقاويه وممكن توضح لنا كلمات اكثر ....
(والخثرة).. هى اكلة قديمة مكونها من سمك الزبيدى او الهامور
ولكن اختنا فزاعه غيرت منها حطت التونه .!!! :mad:





ماشالله معلومات كافيه ووافيه يا بوطلال ..


كلمة (دكان ) عندهم ..(تكان )..
(السكة )..ينطقونها (الصكة ).
(مالى خلق ) ينطقها اهل شرق وجبلة (مالى مقاقه ).
اهل جبلة يسمونه (سرير )..والمرقاب وشرق يسمونها (كرفايه ).

بالضبط كأنك عايش معانا :cool:

ومازلنا نقول تكان - مالي مقاقة - وكرفايه .. بس عاد الصكة شوي قوية :mad:
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
تحقيقا لرغبة الأخ العزيز بيدبا..ورغم تحفظ اختنا العزيزة الفزاعة للخير كما اسميها..سأشارككم بسرد حكاية واقعيية حدثت فى الستينيات..مازلنا نتذكر طرافتها كلما التقينا أبطالها..سأسردها بلهجتنا كما رواها الأبطال..مع اعتذارى لمن تصعب عليه بعض المعانى..مستعيرا أسماء بعض الزملاء مع كل التقدير والمحبة لهم.
.وإليكم القصة:
يا سعود..ما كنك تعدًيت الشيراتون..أخاف ما تدلًه..._ أدلًه يا طلال بس سيارتى الموريس ما تواجه..قرنبع ومن غير طوس..باصفط بعيد عن الفشلة
الله يهداه نصُور ما سوى عرسة إلا بالشيراتون..انا عمرى ما دخلته......
أبوه غنى من التيار يبى يفرح بْولده ما همه المصرف....
إييييه بس هذا شيراتون مو لعب يهال قلبى صار يدق شنقول له..كل سنة وانت طيب؟
لا ..لا ..شنو اهو بيعْرس كل سنة يا الغبى؟..أنا سألت اختى فزاعة واختى خولة المتعلمتان قالولى:بالفنادق قولو بالرفاء والبنين
طلال صار يتمتم ويتحفًظ الجملة ثم سأل سعود عيل كل سنة وانت طيب متى يقولونها؟..
.جاوب سعود:يا الذكى يقولونها للمريض لى طاب..او اللى يرجع من السفر..مثل هالمناسبات..بس ما يقولونها للمعرس..فهمت؟
دخل الإثنان القاعة الرئيسية للفندق"اللوبى"المزينة بالرخام واللوحات والورود والثريات والمقاعد الوثيرة..وبأحد جوانبه مطعم فاخر..وبشر تتحرك نساء ورجال فى كل اتجاه..فقال طلال :ما شوف عندهم عرس..لا يكون هوًنوا؟رد سعود :
والله ما درى..تعال نسأل بو بدلة اللى ورا الطاولة الكبيرة"الكاونتر"
السلام عليكم..رد الرجل:أهلين وسهلين بالشباب..كيف بقدر اخدمكن؟..تنحنح سعود كى لايضحك عكس طلال الذى صد عنهم ليخفى ضحكاته..قال سعود :يا خوك قالو لنا عرس رفيجنا ناصر عندكم واحنا مو شايفين شىْ
رد الرجل :ايه مزبوط فى حفلة جْوازى فوء..تطلعو الدرج للميزانين..بتشوفو صالة كبيرى مكتوب عْليها اسم العريس وعيلتو.
.وهما يصعدان الدرج سأل طلال:هل فهمت شيئا؟..رد سعود:طبعا فهمت..بس ميزانين ما عرفتها
قال طلال..اتهقى"تعتقد" إبيوزنونًا كل واحد بْميزان؟..رد سعود آمرا..اسكت الحين بْنعرف..
المهم وصلا القاعة وكانت تعج بالمهنئين عندها قال طلال:أشوا..فيه ناس لابسين "نِعل" مثلنا..تبى الصج حسبالى بالفنادق ما يقبلون إلآ إللى لابسين "جواتى"أحذية.
.صرخ عليه سعود:فكنى من شرك يا طلًول..فابتعد عنه وهو يردد بالرفاء والبنين إلى ان وصل الى ناصر وأهله فتعجب ناصر من ثقافة طلال بعد ان قال له بالرفاء والبنين
وعندما وصل سعود ليهنىء اقترب فجأة المصور السينمائى للحفلة منه كثيرا فارتبك من الكاميرا ونسى الجملة ووجد نفسه يقول للجميع كل سنة وانت طيب..كل سنة وانت طيب
هنا قهقه طلال بصوت عالى ما جعل سعود يجرى وراءه ليتعارك معه على اساس انه السبب فى هذه الورطة من كثرة أسإلته
لقد حضرا إلى الديوانية""حفًاى""بعد ان فقدا نعالهما من تلاحقهما لبعضهما
 

أم فواز

فـزّاعة
الله الله يا اخونا القدير ياسين الحساوي :إستحسان:

ماشالله عليك سرد روعة وقصة اروع ولهجة تقول للهجة المرقاب قومي واقعد مكانج <<< نكاية بأبو طلال :cool:

أما سالفة النعل فأنت يا خوي بو محمد يبتها على الجرح ..

وترى النعال مكرم السامعين ماركة مسجلة خاصة للشرقاوية فزاعة

<<< ما نست يوم حذفت طبجة على واحد من الشباب :p

ومن الكلمات اللي كانوا اهل شرق ينطقونها وتختلف عن اهل جبلة والمرقاب

هي أن أهل شرق يسمون السكر ( شِكَرْ ) بكسر الشين وفتح الكاف

أما اهل جبلة فيقولون ( شَكِرْ ) بفتح الشين وكسر الكاف

ومن الامور الطريفة والغريبة بنفس الوقت في لهجة أهل شرق أنهم كانوا يسمون الرياييل ( صبيان )

ويسمون الحريم ( بنات ) .. بغض النظر عن اعمارهم الكبيرة

ومن ابرز ما يميز لهجة الشرقاويين انهم يقلبون حرف الجيم الى ياء فيقولون :

( مسيد = مسجد )
( سيّادة = سجّادة )
( ريّال = رجّال )
( يابر = جابر )
( يات = جات ) يعني وصلت أو أتت
(مايد = ماجد )
 

أم فواز

فـزّاعة
وزميلتنا فزاعه شرقاويه وممكن توضح لنا كلمات اكثر ....
(والخثرة).. هى اكلة قديمة مكونها من سمك الزبيدى او الهامور
ولكن اختنا فزاعه غيرت منها حطت التونه .!!!


الكلام اللي فوق لأبو طلال المرقابي :)

وأقولك يا بوطلال ان الخثرة اللي اسويها انا مع قوطي التونه الذ وأنطع من الخثرة الاصلية أم الهامور
أنا بحط الطريقة هني وأتحداك أذا ام طلال طبختها لك وما عجبتك
اشقلت :cool:
 

أم فواز

فـزّاعة
شاهدين يا جماعة الخير ..

شوفوا بوطلال شلون يطفرني وكله حاط دوبه ودوب اهل شرق :cool:



كل عام وانتى بخير يافزاعة ..ويجعل ايامج كلها سعاده وافراح .:وردة:

وبعدين هو من اهل (التكان والصكة );):pمؤكد تعاطفين وياه .:D


خالك شرقاوي :eek:
عيل اكيد بتعاطف معاه :p
و ياحلات التكاكين اول
أما الصكيك يازين ترابها ولسعة حرها في القايلة :cool:
 

bandr

عضو بلاتيني
ومازال ابو طلال يبكي على حٌقّبة الماضي الجميل....!
مالحياة إلا (بُرهة) من الوقت فستمتع بها حيثما تكون..


بندر
من مواليد 17 يونيو / حزيران / 1977


:وردة:
 

خولة

عضو مخضرم
ومازال ابو طلال يبكي على حٌقّبة الماضي الجميل....!
مالحياة إلا (بُرهة) من الوقت فستمتع بها حيثما تكون..


بندر
من مواليد 17 يونيو / حزيران / 1977


:وردة:

اي من جذيه تقول عن ابو طلال يبكي على الماضي وكلنا معه نبكي .. لآنك مواليد 77 !!!
 

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
وهني مكان الموضوع


العفو ماسويت شي :cool:


:Dشكرا يافزاعة على النقل بس حضرتج مشرفةو الا شنو ؟؟؟​
ماشالله معلومات كافيه ووافيه يا بوطلال ..




كلمة (دكان ) عندهم ..(تكان )..
(السكة )..ينطقونها (الصكة ).
(مالى خلق ) ينطقها اهل شرق وجبلة (مالى مقاقه ).
اهل جبلة يسمونه (سرير )..والمرقاب وشرق يسمونها (كرفايه ).



بالضبط كأنك عايش معانا :cool:




ومازلنا نقول تكان - مالي مقاقة - وكرفايه .. بس عاد الصكة شوي قوية :mad:

QUOTE]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فزّاعة


خالك شرقاوي :eek:
عيل اكيد بتعاطف معاه :p
و ياحلات التكاكين اول
أما الصكيك يازين ترابها ولسعة حرها في القايلة :cool:





:eek:الصكة قوية ..شلون؟؟​

كا انتى تقولينها فى المشاركة المقتبسة الثانية ..:p

صادوووه ..:cool:
 

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
تحقيقا لرغبة الأخ العزيز بيدبا..ورغم تحفظ اختنا العزيزة الفزاعة للخير كما اسميها..سأشارككم بسرد حكاية واقعيية حدثت فى الستينيات..مازلنا نتذكر طرافتها كلما التقينا أبطالها..سأسردها بلهجتنا كما رواها الأبطال..مع اعتذارى لمن تصعب عليه بعض المعانى..مستعيرا أسماء بعض الزملاء مع كل التقدير والمحبة لهم.




.وإليكم القصة:
يا سعود..ما كنك تعدًيت الشيراتون..أخاف ما تدلًه..._ أدلًه يا طلال بس سيارتى الموريس ما تواجه..قرنبع ومن غير طوس..باصفط بعيد عن الفشلة
الله يهداه نصُور ما سوى عرسة إلا بالشيراتون..انا عمرى ما دخلته......
أبوه غنى من التيار يبى يفرح بْولده ما همه المصرف....
إييييه بس هذا شيراتون مو لعب يهال قلبى صار يدق شنقول له..كل سنة وانت طيب؟
لا ..لا ..شنو اهو بيعْرس كل سنة يا الغبى؟..أنا سألت اختى فزاعة واختى خولة المتعلمتان قالولى:بالفنادق قولو بالرفاء والبنين
طلال صار يتمتم ويتحفًظ الجملة ثم سأل سعود عيل كل سنة وانت طيب متى يقولونها؟..
.جاوب سعود:يا الذكى يقولونها للمريض لى طاب..او اللى يرجع من السفر..مثل هالمناسبات..بس ما يقولونها للمعرس..فهمت؟
دخل الإثنان القاعة الرئيسية للفندق"اللوبى"المزينة بالرخام واللوحات والورود والثريات والمقاعد الوثيرة..وبأحد جوانبه مطعم فاخر..وبشر تتحرك نساء ورجال فى كل اتجاه..فقال طلال :ما شوف عندهم عرس..لا يكون هوًنوا؟رد سعود :
والله ما درى..تعال نسأل بو بدلة اللى ورا الطاولة الكبيرة"الكاونتر"
السلام عليكم..رد الرجل:أهلين وسهلين بالشباب..كيف بقدر اخدمكن؟..تنحنح سعود كى لايضحك عكس طلال الذى صد عنهم ليخفى ضحكاته..قال سعود :يا خوك قالو لنا عرس رفيجنا ناصر عندكم واحنا مو شايفين شىْ
رد الرجل :ايه مزبوط فى حفلة جْوازى فوء..تطلعو الدرج للميزانين..بتشوفو صالة كبيرى مكتوب عْليها اسم العريس وعيلتو.
.وهما يصعدان الدرج سأل طلال:هل فهمت شيئا؟..رد سعود:طبعا فهمت..بس ميزانين ما عرفتها
قال طلال..اتهقى"تعتقد" إبيوزنونًا كل واحد بْميزان؟..رد سعود آمرا..اسكت الحين بْنعرف..
المهم وصلا القاعة وكانت تعج بالمهنئين عندها قال طلال:أشوا..فيه ناس لابسين "نِعل" مثلنا..تبى الصج حسبالى بالفنادق ما يقبلون إلآ إللى لابسين "جواتى"أحذية.
.صرخ عليه سعود:فكنى من شرك يا طلًول..فابتعد عنه وهو يردد بالرفاء والبنين إلى ان وصل الى ناصر وأهله فتعجب ناصر من ثقافة طلال بعد ان قال له بالرفاء والبنين
وعندما وصل سعود ليهنىء اقترب فجأة المصور السينمائى للحفلة منه كثيرا فارتبك من الكاميرا ونسى الجملة ووجد نفسه يقول للجميع كل سنة وانت طيب..كل سنة وانت طيب
هنا قهقه طلال بصوت عالى ما جعل سعود يجرى وراءه ليتعارك معه على اساس انه السبب فى هذه الورطة من كثرة أسإلته

لقد حضرا إلى الديوانية""حفًاى""بعد ان فقدا نعالهما من تلاحقهما لبعضهما


:Dشكرا يا استاذ ياسين على رواية هذه الحكاية الواقعية الطريفة ..​

مش عارف ليه سيارات الموريس قبل القرمبع اغلبهم بلا طوس .؟؟:)

images


هى فعلا هذه مشكلة كانت تصادف اغلبية الناس فى الستينات وقبلها بسنوات الخمسينات
لانتقال وتغيير كبير 180 درجة بنمط ومعيشة المجتمع بعد النفط ..المجتمع قبلها كان بسيط فى معيشتة .
.و حفلة الزواج والعرس كانت بسيطة فى الفريج والزفة مشى :)
zubair29.jpg

المجتمع الكويتى حاول ان يمحى تراثه سريعا وعاداته بعد النفط ..وحاول ان يتغير كليا حتى بأسماء ابنائه وطعامه ..
الاسماء الغالبة لدى اهل الكويت ماعبد وحمد ...ولكن كثير من مواليد الخمسينات والستينات نجد ابائهم اطلقوا عليهم باسماء جديدة على المجتمع انذاك
مثل فوزى ونبيل وسمير وفريد وفهمى ومجدى وحسام .. اسماء مصريه او شاميه .ولكنها كانت هبه او كما يقال نحن شعب بو هبه :)
تلاشت سريعا فى السبعينات وعادت الاسماء الى طبيعتها ...
وحتى الطعام تغير من الاكلات الكويتية المعتادة كالمموش والمطبق وغيرها
الى التبوله والمقبلات الاخرى والمشاوى ..
المجتمع الكويتى وقت الطفرة فى الستينات حاول ان يقلداو تأثر فى المجتمع اللبنانى المزدهر قبل الحرب الاهلية
لكثرة سفر اهل الكويت انذاك الى لبنان بحمدون وغيرها
حاول ان يحاكيه بنمط معيشته ولباسه حتى النساء من خلعن اللبس القديم البوشيه والعبايه بل وهناك من قامت بحرقها فى حادثة شهيرة معلنة تحررها
من اللبس القديم لحقت على البنات يرتدين المينى جوب القصير جدا ..ومن ثم عاد المجتمع الى عاداته القديمة .فى او اخر السبعينات واوائل الثمانينات
ومع بروز التيار الدينى ...
وللامانة المجتمع فى الستينات وحتى منتصف السبعينات كان اكثر حرية بنمط معيشته من الوقت الحالى
..كل شى كان مسموح مع احتفاظ اهل الكويت بالتزامهم بدينهم الاسلامى .وصلاتهم وبقية واجباتهم الدينية
بل المساجد كانت عامرة بالمصلين وقت صلاة الفجر ....
مو مثل حاليا مبالغه احيانا كل شئ لا حرام مايصير مايجوز.؟؟ لاتسمع اغنية !!!
مافى تدخل فى حريات الاخرين​

..ورغم الحرية انذاك الا ان المجتمع والديرة كانت أمن وامان تام
ولاجرائم خطف او اغتصاب او سرقات او غيرها من الجرائم التى تحدث بصورة شبه يو مية ..​

حكايتك بو محمد طريفه وهذا كان واقع شباب الستينات انذاك ..كل شى تغير عليهم حتى اللهجة
والمصطلحات التى تقال بالزواج او المناسبات الاخرى ...​

تحياتى لك عزيزى ياسين :وردة:​
 

أم فواز

فـزّاعة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فزّاعة


خالك شرقاوي :eek:


عيل اكيد بتعاطف معاه :p


و ياحلات التكاكين اول

أما الصكيك يازين ترابها ولسعة حرها في القايلة :cool:






:eek:الصكة قوية ..شلون؟؟

كا انتى تقولينها فى المشاركة المقتبسة الثانية ..:p

صادوووه ..:cool:







 

أم فواز

فـزّاعة
(( اقتباس من احد المنتديات )) يقول العضو :

وعلى طاري الرومانسيه .. بعد الإختبار نطلع نروح للجمعيه مادري ليش البنات بعد الإختبار

يشترون عصير سانكيست وكتكات شفيهم على الكتكات بعد الإختبار أحس بالموضوع سر

وقبل مغازلنا كله غمزة عين أو أكلمها وأنا مودي وجهي للجهه الثانيه عشان محد يشك فيني

وأقولها الكلمه الشهيره الرقم الرقم الرقم وأكون كاتبه بورقه صغيره حيل وأحذفه عليها

وبعدين حتى أنا أضيعه مادري خذته مادري ما خذته من صغر الورقه

وقبل قمه في الثقل بعد ثلاث أيام يدقون ولا تسوي نفسها مضيعه

ودائما أكتب إسم مثل سليمان اللي يطلع معاي

وكانت بعد تختبرك وتشوف عندك علاقات واللا مخلص من أول مكالمه

تسألك وين عطيتني الرقم عاد إتورط لو كنت معطي أكثر من وحده مادري حاذفها بالرقم ههههههههههههه

طبعا الثلاث أيام بعد حذفة الرقم ما أطلع من البيت وأرد على التليفون حتى لو 3 الفجر

وأشتري واير طوييييييييييييل حق التليفون وأحط فراشي بالديوانيه

وأشيل كل التليفونات اللي داخل عشان محد يخرب علي (ماكو موبايلات ولا بياجر أيام إنطلق واحد)


::::::::::::::::::::::::::::::::: انتهى


التعليق

نبي واحد شهم من الشباب يعلق على هالذكريات ..

مغازل وتلفون وواير طويل وارقام بورقة صغيره ههههه

كله كوم وسالفة ان البنت تسأل اللي غازلها وين عطيتني الرقم ههههه صج بازع
:p
 

ولد وايل

عضو مخضرم
فزاعه .. كل عام وأنتي بخير ... بازع شنو ..!! :eek:


رجاءاً يالجيل القديم .. توضيح المصطلحات لجيل الايفون والبلاك بيري بالغ للأهمية :)
 

أم فواز

فـزّاعة
فزاعه .. كل عام وأنتي بخير ... بازع شنو ..!! :eek:


رجاءاً يالجيل القديم .. توضيح المصطلحات لجيل الايفون والبلاك بيري بالغ للأهمية :)


ولد وايل هلا وغلا هذي الساعه المباركة وانت بخير وصحة وسلامه

ما طلبت شي يا خوي اكيد بعلمك معنى بازع ..

بس بالاول بكتب لك هالاغنيه اللي كنا نغنيها على البنت البازع :eek:

واكيد راح تفهمها :


يمّه يالبازع .. قوية العين
يبيلها ريلين ( زوجين )
واحد عَورْ وواحد زين


عاد اذا ما فهمت المعنى يقولك ابو طلال :cool:
 

ولد وايل

عضو مخضرم

ولد وايل هلا وغلا هذي الساعه المباركة وانت بخير وصحة وسلامه

ما طلبت شي يا خوي اكيد بعلمك معنى بازع ..

بس بالاول بكتب لك هالاغنيه اللي كنا نغنيها على البنت البازع :eek:

واكيد راح تفهمها :


يمّه يالبازع .. قوية العين
يبيلها ريلين ( زوجين )
واحد عَورْ وواحد زين


عاد اذا ما فهمت المعنى يقولك ابو طلال :cool:


هاهاهاها

فزاعه .. أنتي ملكش حل ..

بس وصلت المعلومه .. :D

:وردة:


 

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
(( اقتباس من احد المنتديات )) يقول العضو :



وعلى طاري الرومانسيه .. بعد الإختبار نطلع نروح للجمعيه مادري ليش البنات بعد الإختبار

يشترون عصير سانكيست وكتكات شفيهم على الكتكات بعد الإختبار أحس بالموضوع سر

وقبل مغازلنا كله غمزة عين أو أكلمها وأنا مودي وجهي للجهه الثانيه عشان محد يشك فيني

وأقولها الكلمه الشهيره الرقم الرقم الرقم وأكون كاتبه بورقه صغيره حيل وأحذفه عليها

وبعدين حتى أنا أضيعه مادري خذته مادري ما خذته من صغر الورقه

وقبل قمه في الثقل بعد ثلاث أيام يدقون ولا تسوي نفسها مضيعه

ودائما أكتب إسم مثل سليمان اللي يطلع معاي

وكانت بعد تختبرك وتشوف عندك علاقات واللا مخلص من أول مكالمه

تسألك وين عطيتني الرقم عاد إتورط لو كنت معطي أكثر من وحده مادري حاذفها بالرقم ههههههههههههه

طبعا الثلاث أيام بعد حذفة الرقم ما أطلع من البيت وأرد على التليفون حتى لو 3 الفجر

وأشتري واير طوييييييييييييل حق التليفون وأحط فراشي بالديوانيه

وأشيل كل التليفونات اللي داخل عشان محد يخرب علي (ماكو موبايلات ولا بياجر أيام إنطلق واحد)


::::::::::::::::::::::::::::::::: انتهى

التعليق

نبي واحد شهم من الشباب يعلق على هالذكريات ..

مغازل وتلفون وواير طويل وارقام بورقة صغيره ههههه


كله كوم وسالفة ان البنت تسأل اللي غازلها وين عطيتني الرقم ههههه صج بازع :p


ولازلنا بانتظار واحد شهم يعلق لنا على الذكريات ..منذ يومين ...!!!!!!!!!​

:eek:كل هذا تمأثل وخوف وادعاء المثالية سحقا لارتداء الاقنعه المزيفة ..والخوف من نقد الناس
للعلم اللى ينقدون هم اكثر من مر فى هالسوالف ومارسها ولكنهم يتخفون .ويكذبون وربما لازالوا لليوم يمارسون المغازل يخافوا من كلام الناس ..سحقا لكلامهم وببيزة .لانه ارضاء الناس غاية لاتدرك ...
..يعنى مافى احد فى مراهقته مر فى هالسوالف التى اصبحت من ذكريات الماضى .. ياادعياء المثالية .حسستونى كلكم من البيت للمسجد فقط ..معقولة !!!
:cool: الليلة بجيب العيد واسرد هالذكريات بصدق وبشفافية طالما انه مافى فيها خدش حياء او كلمات غير لائقة ..واللى مش عاجبه يروح يحاسب الزمن والحقيقة وهو يرتدى قناعه المزيف

.. سحقا للاقنعة المزيفة ..:confused:وليسقط المقنعون ..:إستنكار:​
 

أم فواز

فـزّاعة
:cool: الليلة بجيب العيد واسرد هالذكريات بصدق وبشفافية طالما انه مافى فيها خدش حياء او كلمات غير لائقة ..واللى مش عاجبه يروح يحاسب الزمن والحقيقة وهو يرتدى قناعه المزيف

.. سحقا للاقنعة المزيفة ..:confused:وليسقط المقنعون ..:إستنكار:

يعيش ابو طلال اللي راح يعترف ويخلي العيد عيدين هههههههه

يعيش يعيش يعيش :إستحسان:


على ما تسرد لنا ذكرياتك يا بوطلال انا بحط مواعيني الملبس .. اللي كنا نتغدى فيهم ايام قبل :cool:

 

أم فواز

فـزّاعة






حسافة طلعت الصور منكوسة .. ياليت حد من المشرفين يعدلها .. الله يعدل حظه ان شالله :إستحسان:


هذي المواعين يسمونها ( ملبّس ) وهي قنجة نحط فيها مجبوس الدياي او اللحم او مطبق الزبيدي
او المرقوق والقبوط ومحروق صبعه :D

الكل من اهل البيت الكبار والصغار يتيمعّون حول هذي القنجة ويدقونه بالخمس :p
عاد ماكو قفاش وشوك لا ! ناكل بيدنا ولا خلصنا ..

لا خلصنا ..



اي لا خلصنا شنسوي ..

ن ...

ن .....



لا لا مو اللي في بالكم

لا خلصنا نقول الحمدلله :)

اددي كنتوا بتقولون نلحس اصابيعنا
:p
 
أعلى