سعادة الشيخ / طلال الفهد الاحمد الجابر الصباح في لقاء مع بن همام و بلاتر

volpi_q8

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته














بسم الله الرحمن الرحيم
















100355-1p52.JPG













جوهانسبرغ – جنوب افريقيا:
عقد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد الصباح اجتماعا ثنائيا مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر على هامش مشاركة وفد اتحاد كرة القدم المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي انعقدت بجوهانسبرغ بجنوب افريقيا امس الاول.
واكد جوزيف بلاتر خلال هذا اللقاء بعد ان بارك للشيخ طلال انتخابه رئيسا للاتحاد الكويتي لكرة القدم في ثوبه الجديد اهتمامه وحرصه على استقرار أوضاع الكرة الكويتية وان تبدأ الكرة الكويتية عهدا وفصلا جديدين بالتنسيق مع العائلة الدولية لكرة القدم وان تعمل يدا بيد نحو مستقبل افضل.
ووصف الشيخ طلال هذا اللقاء الذي يعد الاول من نوعه بعد ترؤسه للاتحاد الكويتي لكرة القدم كان مثمرا للغاية وخطوة ايجابية ومفيدة للكرة الكويتية واستقرارها وتعبر عن بداية لمرحلة وعهد جديدين للتعاون المشترك بين الجانبين.
واشاد الشيخ طلال بالمبادرات التي يطلقها الفيفا برئاسة بلاتر بين حين واخر ودعمه لاتحاد الكرة الكويتي وقيادته مشيرا الى ان الفيفا يسعى دائما الى تأمين ودعم الكويت والكرة الكويتية واتاحة الفرص للشباب الرياضي الكويتي للوجود في المحافل الكروية.
وقال ان الاجتماع ركز على عدة مسائل وقضايا تهم شؤون كرة القدم التي تعد اللعبة الشعبية الاولى ومرحلة التعاون المستقبلي بين الفيفا والكويت.
وقد حضر الاجتماع بالاضافة الى الشيخ طلال الفهد كل من حسين المسلم وفيصل الدخيل عضوي وفد الاتحاد لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحادين الدولي والآسيوي.
كما التقى الشيخ الفهد مع رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام العبدالله حيث ناقش الطرفان شؤون الكرة الآسيوية وسبل الارتقاء بها وتعزيز مكانتها في المحافل الرياضية.
وكان الشيخ طلال قد ترأس وفد الاتحاد الكويتي لكرة القدم المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي انعقدت بمدينة جوهانسبرغ بجنوب افريقيا أمس الأول.
وأبدى الوفد الكويتي برئاسة الفهد بعض المقترحات والملاحظات التي تصب في مصلحة الكرة الآسيوية وقد لقيت تأييدا سريعا وتجاوبا من ممثلي الاتحادات القارية الآسيوية المشاركين في هذا الاجتماع.
وقد تناول اجتماع الجمعية العمومية العديد من الموضوعات والمقترحات بعد المصادقة على بنود محضر الاجتماع السابق من بينها تعديلات مقترحة على النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمسابقات القارية وآليات ونظم العمل التي تهدف الى تطوير الكرة الآسيوية واتاحة الفرصة أمام جميع دول القارة الصفراء دون استثناء بعدالة وتكافؤ في الفرص.
حيث تقدمت الكويت بمقترح ادراج بطولتي تحت 13 و14 سنة رسميا ضمن أجندة الاتحاد الآسيوي مستقبلا وتخصيص جوائز مالية ومكافآت مغرية لتحفيز الاتحادات الآسيوية للاهتمام بالنشء وتأسيس قواعد صلبة للكرة الآسيوية الى جانب التأكيد على البند الثاني من المادة 70 للائحة الخاصة في البطولات الخارجية وطريقة احتساب النقاط للمنتخبات والأندية الرياضية في القارة الآسيوية.


تعديل النظام الأساسي

واعتمدت العمومية مقترحات على تعديل النظام الأساسي أهمها:
- تطبيق نظام الانتخابات كل أربع سنوات بالنسبة لمعظم أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك من أجل تلافي الصعوبات التي حصلت خلال اجتماع الجمعية العمومية في مايو 2009 عندما كان يتوجب على نصف أعضاء المكتب التنفيذي خوض انتخابات. خاصة ان الدورة المالية وانتخابات المكتب التنفيذي كل أربع سنوات. ونتيجة لذلك تم اقتراح اجراء الانتخابات على جميع المواقع في دورة واحدة تجرى كل أربع سنوات بما فيها انتخابات الأعضاء النساء.
- حصول رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مقعد تلقائي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وذلك من أجل تمكين رئيس الاتحاد الآسيوي من الحضور وتأدية مهامه في الاتحاد الدولي.
- الغاء جميع الشروط على المرشحين الراغبين في المنافسة على منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أو عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (في السابق كان يشترط ان يكون المرشحون قد عملوا لدورة واحدة على الأقل في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.
- اعتماد اتخاذ بعض القرارات من خلال المذكرات الداخلية، أو الحضور بمؤتمرات الهاتف، وذلك في بعض الحالات خلال اجتماعات اللجان العاملة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
- اعتماد التمثيل المفتوح للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في فيفا، وبحيث لا يكون هناك تمثيل بحسب المناطق.








المصدر......




http://watanpdf.alwatan.com.kw/alwatanPDF/2010-06-10/56.pdf




ودمتم .....



 
أعلى