من قتل الحسين ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
من قتل الحسين ؟

نعم هنا يطرح السؤال المهم : من قتلة الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟
إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.
ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.
وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .
ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .
ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

وهنا لكي يعرف الجميع لماذا الطم والصراخ
علي ابن ابي طالب الحسن والحسين رضي الله عنهم جميعا
من قتلهم يا شيعة علي والحسن والحسين ؟


بالمصري يقتل القتيل ويمشي بجنازته
بالشيعي يقتل القتيل ويبكي بجنازته
 
التعديل الأخير:
1:ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه
لماذا صالح الحسن معاويه وتنازل عن الولايه ؟ واين العصمه لماذا فرط فيها ورضى بمعاويه من انتم لتعارضو ابن بنت رسول الله ؟
2:ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا
لماذا يا شيعه تلعنون من امرك ابن بنت رسول الله الطاعه له وان تسمعو كلامه وبدل الطاعه تلعنونه هل انتم افضل من الحسن؟

لا اريد خروج عن الموضوع فهل اسمع كلام معمميكم ام اسمع كلام الحسن والحسين الذي غدرتم فيهم وامركم ابن بنت رسول الله اطاعة معاويه
ملحوظه كل هذا في كتب الشيعه ليش السنه
ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 }
هذا كان بعد مقتل الحسين بكم ؟ ولماذا اتهمهم بقتلنا وبتكيين علينا ان كانو هم شيعته
 
التعديل الأخير:

خادم الامام

عضو بلاتيني
كثير ما تطرح هذه الشبهة على الشيعة انهم هم من قتل الحسين عليه السلام .

مصطلح الشيعة معناه الاتباع فهل يعقل ان يقول ان الشيعة هم من قتلوا الحسين ؟

نعم هم في بداية الامر كانوا شيعة اي يتبعون الامام الحسين عليه السلام ولكن انقلبوا على اعقابهم وبما انهم انقلبوا على اعقابهم فهم لا يعتبرون شيعة .

والىن تعالوا معي لنرى من قتل الامام الحسين عليه السلام على السن علماء السنة :

يقول الذهبي في سير أعلام النبلاء ج4/37 - 38 :
عن محمد بن أحمد بن مسمع قال : سَكَرَ يزيد ، فقام يرقص ، فسقط على رأسه فانشق وبدا دماغه.
قلت : كان قويا شجاعا ، ذا رأي وحزم ، وفطنة ، وفصاحة ، وله شعر جيد ، وكان ناصبياً (1) ، فظا ، غليظا ، جلفا . يتناول المسكر ، ويفعل المُنْكر.
افتتح دولته بمقتل الشهيد الحسين ، واختتمها بواقعة الحرة ، فمقته الناس . ولم يُبَارَكْ في عمره . وخرج عليه غير واحد بعد الحسين ، كأهل المدينة قاموا لله ، وكمرداس بن أدية الحنظلي البصري ، ونافع بن الأزرق ، وطواف بن معلى السدوسي ، وابن الزبير بمكة.(انتهى بعين لفظه).
----------------------------------
(1) قال الشيخ شعيب الأرنؤوط في الحاشية : من "الناصبية" وهم المنافقون المتديِّنون ببغضة علي رضي الله عنه ، سُمُّوا بذلك لأنهم نَصَبوا له وعادوه. انتهى.



ويقول ابن العماد الحنبلي في شذرات الذهب ج: 1 ص: 68 (حوادث سنة 61هـ) :
والعلماء مجمعون على تصويب قتال على لمخالفيه لأنه الإمام الحق .
ونُقِلَ الإتفاق أيضا على تحسين خروج الحسين على يزيد ، وخروج ابن الزبير وأهل الحرمين على بني أمية ، وخروج ابن الأشعث ومن معه من كبار التابعين وخيار المسلمين على الحجاج.

ثم الجمهور رأوا جواز الخروج على من كان مثل يزيد والحجاج ، ومنهم من جوز الخروج على كل ظالم.

وعدَّ ابن حزم خروم الإسلام أربعة :
1-قتل عثمان
2-وقتل الحسين
3-ويوم الحرة
4-وقتل ابن الزبير.

ولعلماء السلف في يزيد وقتلهِ الحسين خلاف في اللعن والتوقف :
قال ابن الصلاح : والناس في يزيد ثلاث فرق :
فرقة تحبه وتتولاه
وفرقة تسبه وتلعنه
وفرقة متوسطة في ذلك ، لا تتولاه ولا تلعنه .
قال : وهذه الفرقة هي المصيبة ومذهبها هو اللائق لمن يعرف سير الماضين ويعلم قواعد الشريعة الطاهرة. انتهى كلامه.

ولا أظن الفرقة الأولى توجد اليوم ..
وعلى الجملة .. فما نقل عن قتلة الحسين والمتحاملين عليه يدل (على) الزندقة وانحلال الإيمان من قلوبهم وتهاونهم بمنصب النبوة . وما أعظم ذلك !!
فسبحان من حفظ الشريعة حينئذ وشيد أركانها حتى انقضت دولتهم.

وعلى فعل الأمويين وأمرائهم بأهل البيت حُمِلَ قوله صلى الله عليه وآله وسلم الله عليه وآله وسلم : هلاك أمتي على أيدي أغيلمة من قريش . قال أبو هريرة : لو شئت أن أقول بني فلان ، وبنى فلان لفعلت .

ومثل فعل يزيد فعل بشر بن أرطأة العامري أمير معاوية في أهل لبيت من القتل والتشريد حتى خَدَّ لَهُم الأخاديد..
وكانت له أخبار شنيعة في علي ..
وقتل ولدى عبيد الله بن عباس ، وهما صغيران على يدي أمهما ، ففقدت عقلها ، وهامت على وجهها ، فدعا عليه علي أن يطيل الله عمره ويُذهب عقله ، فكان كذلك ، خرف في آخر عمره .
ولم تصح له صحبة .
وقال الدارقطني : كانت له صحبة ، ولم تكن له استقامة بعد النبي صلى الله عليه وسلم .

وقال التفتازاني في (شرح العقائد النسفية) : اتفقوا على جواز اللعن على من قتل الحسين ، أو أمر به ، أو أجازه ، أو رضى به .

قال : والحق أن رضا يزيد بقتل الحسين واستبشاره بذلك وإهانته أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مما تواتر معناه ، وإن كان تفصيله آحاداً.

قال : فنحن لا نتوقف في شأنه ، بل في كفره وإيمانه ، لعنة الله عليه وعلى أنصاره وأعوانه .

وقال الحافظ ابن عساكر : نسب إلى يزيد قصيدة منها:
ليت أشياخي ببدر شهدوا.....جزع الخزرج من وقع الأسل
لعبت هاشم بالملك بلا (فلا)......ملك جاء ولا وحي نزل
فإن صَحَّتْ عنه فهو كافر بلا ريب. انتهى بمعناه .

وقال الذهبي فيه : كان ناصبياً ، فظا ، غليظا ، يتناول المسكر ، ويفعل المنكر. افتتح دولته بقتل الحسين وختمها بوقعة الحرة . فمقته الناس . ولم يبارك في عمره ، وخرج عليه غير واحد بعد الحسين . وذكر من خرج عليه .

وقال فيه في الميزان : أنه مقدوح في عدالته ، ليس بأهل أن يُرْوَى عنه .
وقال رجل في حضرة عمر بن عبد العزيز : أمير المؤمنين يزيد ، فضربه عمر عشرين سوطا .
واستفتى الكيا الهراسى فيه ، فذكر فصلا واسعا من مخازيه حتى نفدت الورقة ، ثم قال : ولو مددت ببياض ، لمددت العنان في مخازى هذا الرجل .

وأشار الغزالي إلى التوقف في شأنه والتنزه عن لعنه مع تقبيح فعله .

وذكر ابن عبد البر ، والذهبي وغيرهما مخازى مروان : بأنه أول من شق عصا المسلمين بلا شبهة ، وقتل النعمان ابن بشير أول مولود من الأنصار في الإسلام ، وخرج على ابن الزبير بعد أن بايعه على الطاعة ، وقتل طلحة بن عبيد الله يوم الجمل .

وإلى هؤلاء المذكورين ، والوليد بن عقبة ، والحكم بن أبي العاص ونحوهم الإشارة بما ورد في حديث المحشر وفيه : ((فأقول يا رب : أصحابي!! فيقال : أنك لا تدري ما أحدثوا بعدك )).

ولا يرد على ذلك ما ذكره العلماء من الإجماع على عدالة الصحابة ، وأن المراد به الغالب ، وعدم الاعتداد بالنادر والذين ساءت أحوالهم ولابسوا الفتن بغير تأويل ولا شبهة .

وقال اليافعي : وأما حكم من قتل الحسين ، أو أمر بقتله ممن استحل ذلك فهو كافر ، وإن لم يستحل ففاسق فاجر والله أعلم. انتهى بحروفه
 
كثير ما تطرح هذه الشبهة على الشيعة انهم هم من قتل الحسين عليه السلام .

مصطلح الشيعة معناه الاتباع فهل يعقل ان يقول ان الشيعة هم من قتلوا الحسين ؟

نعم هم في بداية الامر كانوا شيعة اي يتبعون الامام الحسين عليه السلام ولكن انقلبوا على اعقابهم وبما انهم انقلبوا على اعقابهم فهم لا يعتبرون شيعة .

والىن تعالوا معي لنرى من قتل الامام الحسين عليه السلام على السن علماء السنة :

يقول الذهبي في سير أعلام النبلاء ج4/37 - 38 :
عن محمد بن أحمد بن مسمع قال : سَكَرَ يزيد ، فقام يرقص ، فسقط على رأسه فانشق وبدا دماغه.
قلت : كان قويا شجاعا ، ذا رأي وحزم ، وفطنة ، وفصاحة ، وله شعر جيد ، وكان ناصبياً (1) ، فظا ، غليظا ، جلفا . يتناول المسكر ، ويفعل المُنْكر.
افتتح دولته بمقتل الشهيد الحسين ، واختتمها بواقعة الحرة ، فمقته الناس . ولم يُبَارَكْ في عمره . وخرج عليه غير واحد بعد الحسين ، كأهل المدينة قاموا لله ، وكمرداس بن أدية الحنظلي البصري ، ونافع بن الأزرق ، وطواف بن معلى السدوسي ، وابن الزبير بمكة.(انتهى بعين لفظه).
----------------------------------
(1) قال الشيخ شعيب الأرنؤوط في الحاشية : من "الناصبية" وهم المنافقون المتديِّنون ببغضة علي رضي الله عنه ، سُمُّوا بذلك لأنهم نَصَبوا له وعادوه. انتهى.



ويقول ابن العماد الحنبلي في شذرات الذهب ج: 1 ص: 68 (حوادث سنة 61هـ) :
والعلماء مجمعون على تصويب قتال على لمخالفيه لأنه الإمام الحق .
ونُقِلَ الإتفاق أيضا على تحسين خروج الحسين على يزيد ، وخروج ابن الزبير وأهل الحرمين على بني أمية ، وخروج ابن الأشعث ومن معه من كبار التابعين وخيار المسلمين على الحجاج.

ثم الجمهور رأوا جواز الخروج على من كان مثل يزيد والحجاج ، ومنهم من جوز الخروج على كل ظالم.

وعدَّ ابن حزم خروم الإسلام أربعة :
1-قتل عثمان
2-وقتل الحسين
3-ويوم الحرة
4-وقتل ابن الزبير.

ولعلماء السلف في يزيد وقتلهِ الحسين خلاف في اللعن والتوقف :
قال ابن الصلاح : والناس في يزيد ثلاث فرق :
فرقة تحبه وتتولاه
وفرقة تسبه وتلعنه
وفرقة متوسطة في ذلك ، لا تتولاه ولا تلعنه .
قال : وهذه الفرقة هي المصيبة ومذهبها هو اللائق لمن يعرف سير الماضين ويعلم قواعد الشريعة الطاهرة. انتهى كلامه.

ولا أظن الفرقة الأولى توجد اليوم ..
وعلى الجملة .. فما نقل عن قتلة الحسين والمتحاملين عليه يدل (على) الزندقة وانحلال الإيمان من قلوبهم وتهاونهم بمنصب النبوة . وما أعظم ذلك !!
فسبحان من حفظ الشريعة حينئذ وشيد أركانها حتى انقضت دولتهم.

وعلى فعل الأمويين وأمرائهم بأهل البيت حُمِلَ قوله صلى الله عليه وآله وسلم الله عليه وآله وسلم : هلاك أمتي على أيدي أغيلمة من قريش . قال أبو هريرة : لو شئت أن أقول بني فلان ، وبنى فلان لفعلت .

ومثل فعل يزيد فعل بشر بن أرطأة العامري أمير معاوية في أهل لبيت من القتل والتشريد حتى خَدَّ لَهُم الأخاديد..
وكانت له أخبار شنيعة في علي ..
وقتل ولدى عبيد الله بن عباس ، وهما صغيران على يدي أمهما ، ففقدت عقلها ، وهامت على وجهها ، فدعا عليه علي أن يطيل الله عمره ويُذهب عقله ، فكان كذلك ، خرف في آخر عمره .
ولم تصح له صحبة .
وقال الدارقطني : كانت له صحبة ، ولم تكن له استقامة بعد النبي صلى الله عليه وسلم .

وقال التفتازاني في (شرح العقائد النسفية) : اتفقوا على جواز اللعن على من قتل الحسين ، أو أمر به ، أو أجازه ، أو رضى به .

قال : والحق أن رضا يزيد بقتل الحسين واستبشاره بذلك وإهانته أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مما تواتر معناه ، وإن كان تفصيله آحاداً.

قال : فنحن لا نتوقف في شأنه ، بل في كفره وإيمانه ، لعنة الله عليه وعلى أنصاره وأعوانه .

وقال الحافظ ابن عساكر : نسب إلى يزيد قصيدة منها:
ليت أشياخي ببدر شهدوا.....جزع الخزرج من وقع الأسل
لعبت هاشم بالملك بلا (فلا)......ملك جاء ولا وحي نزل
فإن صَحَّتْ عنه فهو كافر بلا ريب. انتهى بمعناه .

وقال الذهبي فيه : كان ناصبياً ، فظا ، غليظا ، يتناول المسكر ، ويفعل المنكر. افتتح دولته بقتل الحسين وختمها بوقعة الحرة . فمقته الناس . ولم يبارك في عمره ، وخرج عليه غير واحد بعد الحسين . وذكر من خرج عليه .

وقال فيه في الميزان : أنه مقدوح في عدالته ، ليس بأهل أن يُرْوَى عنه .
وقال رجل في حضرة عمر بن عبد العزيز : أمير المؤمنين يزيد ، فضربه عمر عشرين سوطا .
واستفتى الكيا الهراسى فيه ، فذكر فصلا واسعا من مخازيه حتى نفدت الورقة ، ثم قال : ولو مددت ببياض ، لمددت العنان في مخازى هذا الرجل .

وأشار الغزالي إلى التوقف في شأنه والتنزه عن لعنه مع تقبيح فعله .

وذكر ابن عبد البر ، والذهبي وغيرهما مخازى مروان : بأنه أول من شق عصا المسلمين بلا شبهة ، وقتل النعمان ابن بشير أول مولود من الأنصار في الإسلام ، وخرج على ابن الزبير بعد أن بايعه على الطاعة ، وقتل طلحة بن عبيد الله يوم الجمل .

وإلى هؤلاء المذكورين ، والوليد بن عقبة ، والحكم بن أبي العاص ونحوهم الإشارة بما ورد في حديث المحشر وفيه : ((فأقول يا رب : أصحابي!! فيقال : أنك لا تدري ما أحدثوا بعدك )).

ولا يرد على ذلك ما ذكره العلماء من الإجماع على عدالة الصحابة ، وأن المراد به الغالب ، وعدم الاعتداد بالنادر والذين ساءت أحوالهم ولابسوا الفتن بغير تأويل ولا شبهة .

وقال اليافعي : وأما حكم من قتل الحسين ، أو أمر بقتله ممن استحل ذلك فهو كافر ، وإن لم يستحل ففاسق فاجر والله أعلم. انتهى بحروفه

لا تنسخ وتطبع
جاوب على الاسئله اللي كاتبها ولا تخرج عن الموضوع ساحبلي موقع كامل زين ماحطيت اسم كاتب الكلام بعد تبي تناقش كاتبلك الكلام ماتبي مليت من سوالفكم قص لصق ماتمل حتى شكلك ما قريت شنو كتبت:)
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
لا تنسخ وتطبع
جاوب على الاسئله اللي كاتبها ولا تخرج عن الموضوع ساحبلي موقع كامل زين ماحطيت اسم كاتب الكلام بعد تبي تناقش كاتبلك الكلام ماتبي مليت من سوالفكم قص لصق ماتمل حتى شكلك ما قريت شنو كتبت:)


انت كلمة شيعة لا تعرف ماذا تعني فكيف تريد ان تناقش ؟
 

فاتوران

عضو بلاتيني
هل انت لو كنت موجود تقاتل مع الامام الحسين او تسمع كلام مشايخكم بان يزيد بيعته صحيحة والامام الحسين اخطأ بخروجه على الخليفة يزيد فعلى كلامك هؤلاء كانوا شيعة ولكنهم غيرو الى مذهب هذا الشيخ

http://www.youtube.com/watch?v=nr5J-r2MSPg
 
هل انت لو كنت موجود تقاتل مع الامام الحسين او تسمع كلام مشايخكم بان يزيد بيعته صحيحة والامام الحسين اخطأ بخروجه على الخليفة يزيد فعلى كلامك هؤلاء كانوا شيعة ولكنهم غيرو الى مذهب هذا الشيخ

[/QUOTE


ليس هو السؤال وبعدين بالنسبه لنا الرسول انسان ومعصوم وغير الرسول يخطي ويصيب
ولكن عندكم بان الحسن والحسين معصومون من الخطاء وهنا مربط الفرص وشيعة الحسين
هم اتباعه وشيعة ال البيت هم اتباعه والا لماذا قال علي بن الحسين ا
في الكوفه رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 }
-------------
اريد الاجابه هنا
ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه
لماذا صالح الحسن معاويه وتنازل عن الولايه ؟ واين العصمه لماذا فرط فيها ورضى بمعاويه من انتم لتعارضو ابن بنت رسول الله ؟
2:ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا
لماذا يا شيعه تلعنون من امرك ابن بنت رسول الله الطاعه له وان تسمعو كلامه وبدل الطاعه تلعنونه هل انتم افضل من الحسن؟
 
التعديل الأخير:

خادم الامام

عضو بلاتيني
ليس هو السؤال وبعدين بالنسبه لنا الرسول انسان ومعصوم وغير الرسول يخطي ويصيب
ولكن عندكم بان الحسن والحسين معصومون من الخطاء وهنا مربط الفرص وشيعة الحسين
هم اتباعه وشيعة ال البيت هم اتباعه والا لماذا قال علي بن الحسين ا
في الكوفه رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 }
-------------
اريد الاجابه هنا
ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه
لماذا صالح الحسن معاويه وتنازل عن الولايه ؟ واين العصمه لماذا فرط فيها ورضى بمعاويه من انتم لتعارضو ابن بنت رسول الله ؟
2:ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا
لماذا يا شيعه تلعنون من امرك ابن بنت رسول الله الطاعه له وان تسمعو كلامه وبدل الطاعه تلعنونه هل انتم افضل من الحسن؟


اولا : الامام الحسن عليه السلام لم يتنازل عن الولاية بل تنازل عن الحكم كما فعل الامام علي عليه السلام .

ثانيا : الامام الحسن عليه السلام صالح معاوية وهناك بنود للصلح وضعها الامام ولكن معاوية لم يتقيد بهذه البنود وهو يعلم الامام ان معاوية لن يتقيد بها ليثبت للمسلمين ماهو معاوية وبهذا تثبت الحجة على المسلمين على ان يتبعوا معاوية او الامام الحسن عليه السلام وبهذا يجب على المسلمين ان يذهبوا الى الامام وليس الامام يذهب اليهم .
 
اولا : الامام الحسن عليه السلام لم يتنازل عن الولاية بل تنازل عن الحكم كما فعل الامام علي عليه السلام .
يعني الولاية ليست الحكم ؟
واذا علي عليه السلام تنازل لماذا تطالبون بما تنازل عنه علي
واريد اثبات لكلامك هذا لانه اول مره اسمع شيعي يقول هذا الكلام
بل هو سبب الخلاف كانت الولايه وبان ابو بكر الصديق اجبر علي رضي الله عنه على المبايعه فكيف تقول تنازل ؟ واين حادثت الزهراء رضي الله عنها


ثانيا : الامام الحسن عليه السلام صالح معاوية وهناك بنود للصلح وضعها الامام
ولكن معاوية لم يتقيد بهذه البنود وهو يعلم الامام ان معاوية لن يتقيد بها ليثبت للمسلمين ماهو معاوية وبهذا تثبت الحجة على المسلمين على ان يتبعوا معاوية او الامام الحسن عليه السلام وبهذا يجب على المسلمين ان يذهبوا الى الامام وليس الامام يذهب اليهم .
فكيف ذهب الحسين الى كوفا اذا كان هذا الكلام صحيح لماذا الحسن لم يذهب والحسين ذهب الا ترا تناقض في كلامك وكيف علم الحسن بان معاويه سوف يتقيد فيها ؟
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
فكيف ذهب الحسين الى كوفا اذا كان هذا الكلام صحيح لماذا الحسن لم يذهب والحسين ذهب الا ترا تناقض في كلامك وكيف علم الحسن بان معاويه سوف يتقيد فيها ؟


الحسين ذهب لان راى ان الاسلام في خطر الى اعلى مستوى والكل يعلم ان يزيد كان مجاهرا بالفسق عزيزي .

والامام حسن عليه السلام يعلم لان الطيور على اشكالها تقع عزيزي .
 
الحسين ذهب لان راى ان الاسلام في خطر الى اعلى مستوى والكل يعلم ان يزيد كان مجاهرا بالفسق عزيزي .

والامام حسن عليه السلام يعلم لان الطيور على اشكالها تقع عزيزي .

بارك الله فيك اكمل
اولا : الامام الحسن عليه السلام لم يتنازل عن الولاية بل تنازل عن الحكم كما فعل الامام علي عليه السلام .
يعني الولاية ليست الحكم ؟

واذا علي عليه السلام تنازل لماذا تطالبون بما تنازل عنه علي؟
واريد اثبات لكلامك هذا لانه اول مره اسمع شيعي يقول هذا الكلام
بل هو سبب الخلاف كانت الولايه وليس الحكم ولماذا تقولون بان الولايه لعلي فمن اخذ منه الولايه ان كان خلافه مع ابو بكر حكم وليس الولايه
وبان ابو بكر الصديق اجبر علي رضي الله عنه على المبايعه فكيف تقول تنازل ؟ واين حادثت الزهراء رضي الله عنها
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اولا : الامام الحسن عليه السلام لم يتنازل عن الولاية بل تنازل عن الحكم كما فعل الامام علي عليه السلام .

ثانيا : الامام الحسن عليه السلام صالح معاوية وهناك بنود للصلح وضعها الامام ولكن معاوية لم يتقيد بهذه البنود وهو يعلم الامام ان معاوية لن يتقيد بها ليثبت للمسلمين ماهو معاوية وبهذا تثبت الحجة على المسلمين على ان يتبعوا معاوية او الامام الحسن عليه السلام وبهذا يجب على المسلمين ان يذهبوا الى الامام وليس الامام يذهب اليهم .
الرد باللون الأزرق زرق الله جلدك


اولا : الامام الحسن عليه السلام لم يتنازل عن الولاية بل تنازل عن الحكم كما فعل الامام علي عليه السلام . و بماذا تفسر بيعته و ما مصلحة التنازل عن الحكم كما تزعم و ماذا كان يرجوا فيه إذا هم عندكم اناس مرتدون

ثانيا : الامام الحسن عليه السلام صالح معاوية وهناك بنود للصلح وضعها الامام ولكن معاوية لم يتقيد بهذه البنود وهو يعلم الامام ان معاوية لن يتقيد بها ليثبت للمسلمين ماهو معاوية وبهذا تثبت الحجة على المسلمين على ان يتبعوا معاوية او الامام الحسن عليه السلام وبهذا يجب على المسلمين ان يذهبوا الى الامام وليس الامام يذهب اليهم وما هي بنود الصلح تراني ناسي لا يكون ألي فيها و سيرة الخلفاء الصالحين ؟؟؟؟؟
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
الرد باللون الأزرق زرق الله جلدك


اولا : الامام الحسن عليه السلام لم يتنازل عن الولاية بل تنازل عن الحكم كما فعل الامام علي عليه السلام . و بماذا تفسر بيعته و ما مصلحة التنازل عن الحكم كما تزعم و ماذا كان يرجوا فيه إذا هم عندكم اناس مرتدون

ثانيا : الامام الحسن عليه السلام صالح معاوية وهناك بنود للصلح وضعها الامام ولكن معاوية لم يتقيد بهذه البنود وهو يعلم الامام ان معاوية لن يتقيد بها ليثبت للمسلمين ماهو معاوية وبهذا تثبت الحجة على المسلمين على ان يتبعوا معاوية او الامام الحسن عليه السلام وبهذا يجب على المسلمين ان يذهبوا الى الامام وليس الامام يذهب اليهم وما هي بنود الصلح تراني ناسي لا يكون ألي فيها و سيرة الخلفاء الصالحين ؟؟؟؟؟


اخي الفاضل...

يا عزيزي الامام الحسن عليه السلام صالح معاوية لحقن دماء المسلمين وراى ان اصحابه انقلبوا عليه وبالنسبة لبنود الصلح فمعاوية لم يتقيد بهذه البنود وهذا ماكان يريده الامام الحسن عليه السلام لكي يتضح للمسلمين من هو معاوية ولكي يتضح نفاقه .
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
يا ولد الفحيحل

دع عنك هؤولاء الكذابين الذي لا يفقهون في دينهم غير الكذب

والاولي ان نري ما قاله الائمة في اصحابه

واما كلمة انهم كانوا شيعه وانقلبوا فهذا دينهم لا يتبعه الي من كان كذابا

والدليل شوف الي عندنا بالمنتدي

كذبهم وتدليسهم لا يحتمله الطفل الصغير فكيف بالكبير

الامام الاول : علي رضي الله عنه
و هذه بعض اقوال الامام علي فيمن يدعون انهم شيعته : (( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً وقد باتوا سجداً وقياماً، يراوحون بين جباههم وخدودهم، ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب ورجاءً للثواب )) (هؤلاء الذين يقول عنهم التيجاني والقمي مرتدون) نهج البلاغة ص (225)

(( ولقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً وتسليماً ومضينا على اللَّقَم، وصبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، ولقد كان الرجل منا والآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، ومرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت وأنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه ومتبوِّئاً أوطانه ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم ، ما قام للدين عمود ولا اخضرَّ للايمان عود (!!) وأيم الله لتحتلبنها دماً ولتتبعنها ندماً )) نهج البلاغة ص (129 130).
((فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!) ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أراكم ولم أعرفكم معرفة، والله جرت ندما وأعقبت سدماً فأذلكم الله، لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأياً بالعصيان والخذلان.)) نهج البلاغة ص (88 91).
(( أيها الناس المجتمعة أبدانهم المختلفة أهواؤهم كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب وفعلكم يطمع فيكم الأعداء تقولون في المجالس كيت وكيت فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ(كلمة يقولها الهارب!) …. المغرور والله من غرر تموه، ومن فاز بكم فقد فاز والله بالسهم الأخيب (!) ومن رمى بكم فقد رمى بأفول ناصل، أصبحت والله لا أصدق قولكم ولا أطمع في نصركم ولا أوعد العدو بكم.)) راجع نهج البلاغة ص (94 96) .
(( أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفا إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مهووسة فأنتم لا تعقلون…..ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخر، لبئس لعمر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهون)) نهج البلاغة ص (104 105) .
(( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الساحات، قليل تحت الرايات))الى قوله (( أضرع الله خدودكم وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة ص (143 144) .
(( استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم تسمعوا، ودعوتكم سراً وجهراً فلم تستجيبوا، ونصحت لكم فلم تقبلوا))الى قوله (( لوددت والله أن معاوية صارفي بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم )) نهج البلاغة ص (224).
و بهذا نبرأ الامام الاول رضي الله عنه و الخليفة الرابع مما نسب عنه كما يبرأ نفسه امام الله من هذا الدين الشيعي و اتباعة.
فهل من معتبر وهل هناك من يسير على نهج الخليفة الرابع
[FONT=Arial (Arabic) , Arial][FONT=Arial (Arabic) , Arial]
و بعدما تبرأ الامام الاول و الثاني من عقيدة التشيع التي نسبت اليهم بالزور و البهتان ، جاء دور الشيهيد ، جاء دور الامام الظلوم ، الامام الاثالث الذي قد تبرأ من القوم في حياته و تبرأ منهم في مماته و تبرأ منهم بعد مماته …..
و هذا رأي الامام الثالث و الرابع ، في القوم …
الامام الثالث : الحسين بن علي رضي الله عنهما
(( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامن…)) الاحتجاج الطبرسي ج2 ص (300).

الامام الرابع : علي بن الحسين رضي الله عنهما
((يا اهل الكوفة ! انكم تبكون علينا ، فمن قتلنا غيركم ؟؟)) …. تاريخ اليعقوبي ج1 ، ص 235 ،
فها هو زين العابدين يعلم من قتل اباه فكيف يكون منهم.

و هذين امامين كريمين يتبرءون من التشيع و لكن من يسير على نهجهما ……
و بعدما استعرضنا الائمة السابقين من الامام علي الى احفاده و صلنا في مسيرة البراءة الى الامام الخامس ، و قد وجدنا كل من الائمة ينفي عن نفسه أي نوع من انواع الضلالة بل و ينفون أي علاقة لهم بالتشيع او بأصحاب التشيع ………
وهل هما الامامين الباقر و موسى بن جعفر يسيران على نهج جدهما علي بالبراءة من القوم ..

الامام الخامس محمد بن علي " الباقر" رضي الله عنهما
هذا محمد الباقر خامس الأئمة الاثني عشر يصف شيعته بقوله

(( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).

الامام السابع : موسى بن جعفر رضي الله عنهما
(( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا على الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي إنما شيعة علي من صدق قوله فعله )) الروضة من الكافي ج8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).
[/FONT]
[/FONT]
 
اولا : الامام الحسن عليه السلام لم يتنازل عن الولاية بل تنازل عن الحكم كما فعل الامام علي عليه السلام .

ثانيا : الامام الحسن عليه السلام صالح معاوية وهناك بنود للصلح وضعها الامام ولكن معاوية لم يتقيد بهذه البنود وهو يعلم الامام ان معاوية لن يتقيد بها ليثبت للمسلمين ماهو معاوية وبهذا تثبت الحجة على المسلمين على ان يتبعوا معاوية او الامام الحسن عليه السلام وبهذا يجب على المسلمين ان يذهبوا الى الامام وليس الامام يذهب اليهم .

يعني الولاية ليست الحكم ؟
واذا علي عليه السلام تنازل لماذا تطالبون بما تنازل عنه علي

واريد اثبات لكلامك هذا لانه اول مره اسمع شيعي يقول هذا الكلام
بل هو سبب الخلاف كانت الولايه وبان ابو بكر الصديق اجبر علي رضي الله عنه على المبايعه فكيف تقول تنازل ؟ واين حادثت الزهراء رضي الله عنها

لم تجيب
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اخي الفاضل...

يا عزيزي الامام الحسن عليه السلام صالح معاوية لحقن دماء المسلمين وراى ان اصحابه انقلبوا عليه وبالنسبة لبنود الصلح فمعاوية لم يتقيد بهذه البنود وهذا ماكان يريده الامام الحسن عليه السلام لكي يتضح للمسلمين من هو معاوية ولكي يتضح نفاقه .
الرد باللون الأزرق زرق الله جلدك هربت من طامة فوقعت في طامة أخرى

يا عزيزي الامام الحسن عليه السلام صالح معاوية لحقن دماء المسلمين وراى ان اصحابه انقلبوا عليه وهذه طبيعتكم الغدر و الخيانة و من هذا نستشف أن الذين قتلوا الحسن عليه السلام هم من شيعته مشكور على هذا الإعتراف لأنهم لم يرضوا عنه في وقت معاداته لمعاوية فيكف يكون حالهم في و قت الصلح وبالنسبة لبنود الصلح فمعاوية لم يتقيد بهذه البنود وهذا ماكان يريده الامام الحسن عليه السلام لكي يتضح للمسلمين من هو معاوية ولكي يتضح نفاقه . وما هي بنود الصلح تراني ناسي لا يكون ألي فيها و سيرة الخلفاء الصالحين ؟؟؟؟؟
 
يا ولد الفحيحل


دع عنك هؤولاء الكذابين الذي لا يفقهون في دينهم غير الكذب

والاولي ان نري ما قاله الائمة في اصحابه

واما كلمة انهم كانوا شيعه وانقلبوا فهذا دينهم لا يتبعه الي من كان كذابا

والدليل شوف الي عندنا بالمنتدي

كذبهم وتدليسهم لا يحتمله الطفل الصغير فكيف بالكبير

الامام الاول : علي رضي الله عنه
و هذه بعض اقوال الامام علي فيمن يدعون انهم شيعته : (( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً وقد باتوا سجداً وقياماً، يراوحون بين جباههم وخدودهم، ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب ورجاءً للثواب )) (هؤلاء الذين يقول عنهم التيجاني والقمي مرتدون) نهج البلاغة ص (225)
(( ولقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً وتسليماً ومضينا على اللَّقَم، وصبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، ولقد كان الرجل منا والآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، ومرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت وأنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه ومتبوِّئاً أوطانه ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم ، ما قام للدين عمود ولا اخضرَّ للايمان عود (!!) وأيم الله لتحتلبنها دماً ولتتبعنها ندماً )) نهج البلاغة ص (129 130).
((فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!) ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أراكم ولم أعرفكم معرفة، والله جرت ندما وأعقبت سدماً فأذلكم الله، لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأياً بالعصيان والخذلان.)) نهج البلاغة ص (88 91).
(( أيها الناس المجتمعة أبدانهم المختلفة أهواؤهم كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب وفعلكم يطمع فيكم الأعداء تقولون في المجالس كيت وكيت فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ(كلمة يقولها الهارب!) …. المغرور والله من غرر تموه، ومن فاز بكم فقد فاز والله بالسهم الأخيب (!) ومن رمى بكم فقد رمى بأفول ناصل، أصبحت والله لا أصدق قولكم ولا أطمع في نصركم ولا أوعد العدو بكم.)) راجع نهج البلاغة ص (94 96) .
(( أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفا إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مهووسة فأنتم لا تعقلون…..ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخر، لبئس لعمر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهون)) نهج البلاغة ص (104 105) .
(( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الساحات، قليل تحت الرايات))الى قوله (( أضرع الله خدودكم وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة ص (143 144) .
(( استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم تسمعوا، ودعوتكم سراً وجهراً فلم تستجيبوا، ونصحت لكم فلم تقبلوا))الى قوله (( لوددت والله أن معاوية صارفي بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم )) نهج البلاغة ص (224).
و بهذا نبرأ الامام الاول رضي الله عنه و الخليفة الرابع مما نسب عنه كما يبرأ نفسه امام الله من هذا الدين الشيعي و اتباعة.
فهل من معتبر وهل هناك من يسير على نهج الخليفة الرابع
[FONT=Arial (Arabic) , Arial][FONT=Arial (Arabic) , Arial]و بعدما تبرأ الامام الاول و الثاني من عقيدة التشيع التي نسبت اليهم بالزور و البهتان ، جاء دور الشيهيد ، جاء دور الامام الظلوم ، الامام الاثالث الذي قد تبرأ من القوم في حياته و تبرأ منهم في مماته و تبرأ منهم بعد مماته …..
و هذا رأي الامام الثالث و الرابع ، في القوم …
الامام الثالث : الحسين بن علي رضي الله عنهما
(( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامن…)) الاحتجاج الطبرسي ج2 ص (300).
الامام الرابع : علي بن الحسين رضي الله عنهما
((يا اهل الكوفة ! انكم تبكون علينا ، فمن قتلنا غيركم ؟؟)) …. تاريخ اليعقوبي ج1 ، ص 235 ،
فها هو زين العابدين يعلم من قتل اباه فكيف يكون منهم.
و هذين امامين كريمين يتبرءون من التشيع و لكن من يسير على نهجهما ……
و بعدما استعرضنا الائمة السابقين من الامام علي الى احفاده و صلنا في مسيرة البراءة الى الامام الخامس ، و قد وجدنا كل من الائمة ينفي عن نفسه أي نوع من انواع الضلالة بل و ينفون أي علاقة لهم بالتشيع او بأصحاب التشيع ………
وهل هما الامامين الباقر و موسى بن جعفر يسيران على نهج جدهما علي بالبراءة من القوم ..
الامام الخامس محمد بن علي " الباقر" رضي الله عنهما
هذا محمد الباقر خامس الأئمة الاثني عشر يصف شيعته بقوله
(( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).


الامام السابع : موسى بن جعفر رضي الله عنهما
(( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا على الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي إنما شيعة علي من صدق قوله فعله )) الروضة من الكافي ج8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).
[/FONT]
[/FONT]

بارك الله فيك والله ادري بس يمكن الله يهدي هالبشر هم طلعو على الدنيا وهذا مذهبهم
وماخذين فكره ان احنا نلعن ونسب ال البيت من المعممين والله العظيم لو يدخل احد فيهم مسجد اهل السنه ليشوف الاسلام اللي نزل على رسول الله دعاء وخشوع وصلاة
بس الله المستعان مولودون في السب والتبرك في ال البيت بالركوع والسجود استغفر الله
مساجدنا يتلى فيها كلام الله وهم من غير مساجد كلها حسينيات الرادود ياخذ فلوس والمعمم ياخذ فلوس هل هذا هو الاسلام بس ما عليه تحمل يمكن يتعقلون ويهتدون
 

فاتوران

عضو بلاتيني
لا صايدنا يعني متشيطر

اسمله عليك يا موالي

روح تعشى واكل واااااايد

ترى وراق زقوم و وماء كالمهل وحميم


ان لم تتب

انظروا الى الوهابية هذا ديدنهم من قال صاحبهم يهجر الي اليوم ما عندهم غير الكلام البذيء الذي يدل على تربيتهم

انا سالت بكل ادب واحترام

اريد بنود الصلح من كتب اهل السنة

والاخ هجم علي وشتمني ولا يشتم من قال عن الرسول انه يهذي ويهجر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى