المشاريع المستقبلة لدوله قطر ( الدوحة 2030)

malia

عضو فعال
رؤية قطر 2030
فيديو
http://www.youtube.com/watch?v=9vVF69h2xVI
( مدينة الوكره )



( مدينة الخور )




( مدينة الوعب )











فندق خليفه





فندق هوليدى فيلا





( شارع النصر ) أو ( شارع المرقاب )


( الغرافه مول ) أو G-MALL




( مناطق جديده )

قلب الدوحه








فندق المها سوفتيل




فندق ومنتجع ماروب الصحراوي





مدينه الثلج



نادى الدوحه



مدينه الدوحه
( شارع الخليج )



منتجع نادى الغولف الجديد




سفارى مول
( الصناعيه )





f2f9580c76.gif
[/QUOTE]
 

رادوي

عضو فعال
مشاريع كبيره وكثيره

لكن لدي ملاحظات اكثر هذه المشاريع فنادق + مولات + مجمعات سكنية !!

والمفروض اصلاً الحكومة ما تتدخل في هالأمور وتتركها للقطاع الخاص

ما شفنا مشاريع مصانع ولا مدن إقتصادية ولا جامعات

إلا اذا فيه مشاريع غير مذكورة

وبالتوفيق لقطر ومن تقدم لتقدم
 
عسي الله يرزق قطر
وقطر واهل قطر يستاهلون كل خير
وحنا في الكويت نفرح لفرحها ونحزن لحزنها
وخليجنا العربي واحد
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
قطر تنهض نهضه في السنوات الاخيــرهـ

وهي من ستكون محط الانظار في الخليج رقم 2 بعد دبــي
 

كروزر

عضو فعال
قطر تنهض نهضه في السنوات الاخيــرهـ

وهي من ستكون محط الانظار في الخليج رقم 2 بعد دبــي


دبي خلاص .... راحت عليها وزين اذا تقدر تسدد ديونها قبل ان تباع بالكامل كما باعت برج دبي وشركات اخرى لابو ظبي!
 

malia

عضو فعال
مشاريع كبيره وكثيره


لكن لدي ملاحظات اكثر هذه المشاريع فنادق + مولات + مجمعات سكنية !!

والمفروض اصلاً الحكومة ما تتدخل في هالأمور وتتركها للقطاع الخاص

ما شفنا مشاريع مصانع ولا مدن إقتصادية ولا جامعات

إلا اذا فيه مشاريع غير مذكورة

وبالتوفيق لقطر ومن تقدم لتقدم


حبيت اوضح للعلم فقط قطر لم تقصر في بناء الانسان فلديها اكبر مدينة تعليمية في الشرق الاوسط بلاضافة انها تقوم بارسال بعثات لدراسة لابنها الى الخارج سنوين بلاضافة اهتمامها بصحتة الجسدية في مجال الرياضي لديها اكبر اكاديمية رياضية ( اسباير ) فيها جميع الالعاب الرياضية على يد احسن المدربين العالميين



مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتي ارست قواعدها سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم سمو الامير ، والتي تُعتبر لبنة من لبنات هذا البلد في سبيل اخراج جيل قطري مُقف طموح يقوم بادارة عجلة التقدم والتطور في هذا البلد ، ومؤسسة قطر المؤسسة العملاقة والتي تضم بين ثنياتها العديد من الجامعات العالمية ( افرع من افضل الجامعات العالمية) وايضاً مؤسسات البحث العلمي والشركات والمعاهد والمؤسسات الخيرية وغيرها.


ونحنُ بصدد التحدُث هُنا عن جزء من مؤسسة قطر وهي المدينة التعليمية والتي تضُم في طياتها افضل الجامعات العالمية ، واساس الفكرة انبثق من سمو الشيخة موزة بان توفر البُنية التحتية لهذهِ الجامعات من مباني ومُعدات حديثة بطابع عصري جميل وبتصاميم مميزة جداً ، وما على الجامعات الا ان ينقلوا ما يُدرسونه في جامعاتهم الاصلية الى قطر بنفس المُستوى والقوة ، وهذا ما نلمسه فخريجي المدينة التعليمية يعتبرون نُخبة لما يتمتعون بهِ من اساس علمي متين ما عليهم الا تطبيقه على ارض الواقع العملي ، فقد اختارت سموها الاستثمار في العنصر البشري على العنصر المادي هُنا !



هنا تجدون نبذة عن الكليات والمعاهد في مدينة قطر التعليمية


المدينة التعليمية

education_city.jpg


احتفلت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في الفترة من 11-13 أكتوبر عام 2003 بافتتاح المدينة التعليمية. وتعد هذه المدينة مشروعا رائدا يهدف إلى إعداد الكوادر والاستثمار في الجانب البشري حيث ستعمل على تعزيز التفكير المستقبلي والحلول الإبداعية .
ويذكر أن التخصصات العلمية والفروع الدراسية التي ستحتضنها المدينة هي ذات الأولوية في قطر والمنطقة مع التركيز على الفروع المرتبطة والمتداخلة مع صناعة النفط والغاز والهندسة وإدارة الأعمال وتكامل الابحاث الإدارية والبرامج التعليمية من خلال قاعدة العلوم والتكنولوجيا. وتخطط المدينة الي فتح فروع لجامعات عالمية في تخصصات التقنيات والإدارة والاقتصاد . وقد خصصت المؤسسة مساحة خمسة ملايين ونصف المليون متر مربع من الأراضي من أجل تطوير المدينة التعليمية وسيتم التباحث مع أرقي الجامعات لفتح فروع لها في المدينة . وتضم المدينة الى جانب المباني التعليمية ومراكز الابحاث أسواقا وبنوكا ومسرحا ومكتبة ومتاحف علمية وصالات رياضية ستقدم خدماتها للطلاب والعاملين في المدينة ولأفراد المجتمع.


جامعة تكساس (ايه أند إم)


TAMUQ-NB-0004b.jpg


افتتحت جامعة تكساس رسميا في 11 اكتوبر عام 2003 وتؤهل لدرجات جامعية في هندسة البترول والهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والميكانيكية، وقد بدأت عامها الدراسي الأول بانضمام (30) طالبا بمختلف التخصصات بنسبة 90% من القطريين من الذكور والإناث. وتقدم تكساس فرع قطر المناهج ذاتها في تكساس الأم علي يد خبرة الأساتذة والمدرسين وسيمنح الخريجون نفس الشهادة المعتمدة أكاديميا ومهنيا في أميركا، ومن شروط قبول الطلاب فيها اجتياز عدد من الاختبارات منها التوفل و (SAT).


جامعة طب وايل كورنيل


qatar.jpg


شهد يوم 12 أكتوبر عام 2003 الافتتاح الرسمي للمبنى الدائم لكلية طب وايل كورنيل بينما بدأت الجامعة بصفوفها التمهيدية منذ عام 2002 وارتفع عدد طلابها الي 34 طالبا بنسبة زيادة 36% من القطريين وستخرج دفعتها الأولى في عام 2008 بإذن الله . وتقدم كلية طب وايل كورنيل - البرامج الأميركية لتدريس الطب والدراسة قبل الطبية في الدولة. وتوفر الكلية وحدات أكاديمية مكتسبة بنجاح للطلاب الذين يستكملون المقررات التعليمية التمهيدية لدراسة الطب، وشهادة الدكتوراه في الطب لخريجي برنامج دراسة الطب.


جامعة كارنجي ميللون

cmuq.jpg


Carnegie1.jpg

سوف تقوم جامعة كارنجي ميللون بتقديم برامجها العالية المستوى للدراسات الجامعية في علوم الكومبيوتر والأعمال التجارية في أحد فروع الحرم الجامعي بالمدينة التعليمية للمؤسسة القطرية. وسوف يُسمى هذا الحرم الجامعي الجديد جامعة كارنيل ميلون في قطر، وسيقوم بتدريس البرامج المؤهلة لنيل الدرجات العلمية من جامعة كارنيج ميلون على أساس ذات معايير القبول وذات المناهج العالمية الشهيرة المعمول بها في الجامعة الأم في بيتسبيرغ..


جامعة جورج تاون


library_story.jpg


اانضمت جامعة جورج تاون الأمريكية إلى المدينة التعليمية في قطر والتي ستقدم برامج تعليمية مطابقة للجامعة الأم وبدأت الدراسة في خريف عام 2005 وسوف توفر هذه الجامعة فرصة تعليمية متطورة إلى الطلاب العرب والأمريكيين المقيمين في منطقة الشرق الأوسط والطلاب القادمين من الشرق الأقصى .
مؤسسات ومعاهد


تحتضن المدينة التعليمية في رحابها عددا من المؤسسات والمعاهد التي تنضوي جميعا تحت لواء مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وهي:


اكاديمية قطرمركز التعلم


تأسس مركز التعلم سنة 1996 وتقوم مهمته على توفير فرص للطلبة تتيح لهم استثمار أقصى قدراتهم ويستطيع الطلاب في هذا المركز تعلم كيفية التعلم ليصبحوا قادرين علي التعلم باستقلالية.


برنامج الجسر الاكاديمي


تأسس برنامج الجسر الأكاديمي سنة 2001 بالتعاون مع TIEC في تكساس بهدف إعداد نخبة من المتخرجين من الثانويات في قطر ومنطقة الخليج للانخراط في برامج جامعية تستند إلى اللغة الإنجليزية سواء في المدينة التعليمية لمؤسسة قطر او في غيرها من جامعات العالم البارزة.


جامعة فرجينيا كومنولث- قطر- كلية فنون التصميم

qatar-campus.jpg


انشئت جامعة فرجينيا كومنولث- قطر- كلية فنون التصميم عام 1997 كفرع من جامعة فرجينيا كومنولث كلية الفنون والتصميم في ريتشموند، في ولاية فرجينيا وتوفر الدراسة فيه فرصة الحصول علي درجة البكالوريوس في مجال فنون التصميم والاتصال وتصميم الازياء وفن التصميم الداخلي.


معهد راند قطر للسياسات


تم التوقيع على إنشاء معهد راند قطر للسياسات في 28 أبريل 2003 وهي الأحدث من بين عدة مبادرات تعليمية وبحثية أطلقتها مؤسسة قطر حيث سيكون معهد راند قطر للسياسات جزءا مهما من المدينة التعليمية بوصفها مركزا اقليميا متميزا للتعليم والبحوث والتطور والتقني، حيث يتم إنشاء روابط علمية مع برامج الطب وفنون التصميم والهندسة والبرامج التعليمية التي ستضمها المدينة ويقوم المعهد بتدريب محللي السياسات في المنطقة على طرق البحث التي ستساعد القادة اتخاذ قرارات سياسية رشيدة تعتمد على قاعدة أساسية من المعلومات.
وسيقوم معهد راند قطر للسياسات بدعم موقف قطر كمركز للتحليل والبحث في الشرق الأوسط كما يساعد على بناء قدرات وطنية وإقليمية قادرة على تحليل السياسات بعد أن أصبحت قطر ضمن طليعة دول الشرق الأوسط من حيث تطبيق التحليل الدقيق والموضوعي ويقدم المعهد استشارات نوعية للمجتمع فهو مؤسسة ستقدم استشارات استراتيجية داخل البلد وخارجها في معظم القطاعات والأنشطة الإنسانية ويضع خططا لتطوير التعليم


IMG_9492.jpg

P1010634.jpg


front-artwork.jpg

QSTP_opp_AR.jpg
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
فلوس الكويت وين تروح ..... ودي أعرف ..... دول حكامهم و مسؤولينهم يبوقون بوق ... و لكن يعمرون في دولهم ...

و إحنا كويت القرن الواحد و العشرين الكهرباء تطفي
 
دبي خلاص .... راحت عليها وزين اذا تقدر تسدد ديونها قبل ان تباع بالكامل كما باعت برج دبي وشركات اخرى لابو ظبي!


باعته لابوظبي !:eek:

ليش منو قال في فرق بين دبي و بوظبي < اظني كلهن في دوله وحده و اسمها ( الامارات العربيه المتحده)
 
السلام عليكم

كانت سياسه الامير حفظه الله في تنويع الاستثمار والتفرغ الكامل لتنويع مصادر الدخل للبلد بعد
نضوب البترول والغاز والحمدلله نشاهد الاستثمارات الخارجيه للبلد في كل دول العالم وايضا هناك محاسبه
شديده و (متابعه) لكل فلس يدخل في المشروع وفي المقابل تتفرغ الشيخه موزه حفظها الله للمشاريع
التعليميه في البلد من صحه وتعليم وغيرها .. توزيع المهام في قطر جعلها تخطو خطوات جباره وسريعه


..
واللي يقول فلوس الكويت وين تروح ومن هذا الكلام .. انا اقول لك شوف من يضيع الكويت بالكلام الفارغ .. فقطر تعمل بصمت واالاعلام الكويتي جالس
يضيع الوقت بالكلام الفارغ ..
وهذا نموذج :

http://www.youtube.com/watch?v=ptqYb_Y1710

هذي الاشكال في الاعلام الكويتي سبب تخلفكم .. والله يعينكم
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
جاسم آل ثاني

نفس هذا الورع الي هدد قطر

قبل امس شفته في برنامجه عارضين زيارة الشيخ تميم لـ ديوانية السعيد

ومحتفلين فيه وهاتك اغاني وهاتك مدح في قطر وحكامها

وما كأنه قبل كم أسبوع هدد قطر وتكلم عليها

مما يدل على ان هالفقمه تمشيه معزبتها بنت السعيد وتمشيه الدراهم إذا قالوا له تكلم فلت لسانه

وإذا قالوا انطب مسك لسانه

هالأشكال وصخه وكافي عليه الورع اسم على مسمى
 
أعلى