رساله من بدون

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
لا أدري من أين ابتدي الموضوع .... هل ابتدي من الماضي أو ابتدي من الحاضر .... فكلاهما ( مر ) ...

أنا شاب من شباب الكويتيين البدون الطموح ... عفواا كنت طموح ...

فبدت مسيرتي منذ الصغر ... فانا من مواليد اواخر الثمانينات ((( يعني كانت طفولتي غرينديزر , عدنان ولينا , والرجل الحديدي )))كانت من احلا مراحل حياتي وطفولتي عشتها بكاملها والحمد لله ...

فأنا امي كويتية وابي ممن خدمو بالداخلية ولديه احصاء 65 وما قبل ... ولدي اخوة يكبروني سنا الان قد وصلت اعمارهم 45 و 40 سنه ....

فمنذ الصغر كنت انوي ان اكون شيئا مهم بالمستقبل ...

ففي يوم كان عمري 10 سنوات وكنت في الصف الرابع الابتدائي واذكر اني كنت ((( مصخن ))) وذهبت الى امي وكانت نائمه في صالة البيت فرتميت الى احضانها .... فما مر وقت قصير واذا بي تعافيت ....

فاذا بي محاط بذالك الحضن الحنون .... فبدأت طموحاتي ... وانا بين احضان امي فقلت لها ((( يمه انشاءالله اذا كبرت راح اصير دكتور ))) فقالت ((( انشاءالله راح تصير احسن دكتور وانا اجي واعالج عندك بس اللي يبي يصير دكتور لازم يدرس ويصير شاطر مو كسلان مثل فلان ))) وما هي ثواني واذا بأمي تبكي بصوت خافت ... فسالتها لماذا تبكين فقالت لا شيئ لاشيئ ...

((((( ولا كنت ادري لماذا بكت امي آنذاك ))))) ...

ومرت الايام والسنين وتخرجت من الكلية الصحية بتقدير ممتاز .... وقدمت اوراقي لوزارة الصحه فقبلوها واجتزت المقابله الشخصيةوامتحان القدرات كنا 50 شخص قبلو 6 انا و5 بنات فقالو لي نحن سوف نتصل بك ومضت سنتين ولم يتصل احد ... فذهبت اليهم لاستفسر ((( شنو صار بالمعاملة ))) فقالو لي لقد رفضتها الديوان ووظفنا بدالكم مصريين ...

فلما سمعت هذا الكلام لم اتمكن من استيعابها فلم اكلم الموظف ولا كلمة وذهبت وانا مصدووووم ((( مادري شلون وصلت البيت كان عقلي مشلول )))

فبعد ما استيغظت من الصدمه .... اشار على احد الاصدقاء الذهاب الى عضو ,,, فذهبت الى عسكر العنزي ولم يفعل شيئ وذهبت الى محمد هايف ولم يفعل شيئ وذهبت الى الدقباسي وكذلك لم يفعل شيئ وغيرة وغيرة ... فسلمت امري الى الله فقلت ان الارزاق بيد الله ....

ومرت الايام الى يومنا هذا ... واني الان منذ ساعتين قد وصلت البيت كنت في ديوانية احد الاصدقاء اتابع مباريات كاس العالم ... وانا داخل الصالة واذا ارى امي نائمة وباحضانها ابن اخي وعمره 9 سنوات .... اتدرون ماذا قال لامي ((( قال لها يمة اذا كبرت ابي اصير شرطي ))) واذا بها تقول له ((( انشاءالله تصير ضابط ))) والله واذا بها تبكي بصوت خافت لا اسمع الا شهيقها ...

لم استطع تحمل الموقق فذهبت الى سيارتي فبكيت فيها ... فمن هنا عرفت امي لماذا بكت لما كنت انا بين احضانها وسالتها نفس السؤال ....

وكانها تقول في داخلها ((( ياعيالي لا تحلمون فان حتى الحلم محروم عليكم لانكم بدون في ديرتكم )))

فمن يدري امكن اخواني الكبار كانو بين احضان امي ذات يوم يحلمون بان يكونو دكاترة او مهندسي او ضباط او غيرة فجميعهم الان من غير وظائف وهم جميعا جامعيين ؟؟؟

اقسم باللة العظيم اني اكتب هذا المسج وانا ابكي على حالنا نحن الكويتيين البدون فمتى نصحو من غفلتنا متى نصحو ؟؟؟؟
هل نحن نحلم .... ام هذا واقعدنا ... واذا كان هذا واقعنا فلماذا لا نغيرة بايدينا ... ما المانع هل نحن خائفون ... واذا كنا خائفون فممن نحن خائفون ... هل نحن خائفون من انفسنا ام من الحكومة ؟؟

اذا كنتم اصحاب حق فلا تخافو وتكاتفو وتعاضدو ولنري اصحاب العنصرية والدماء الزرقاء من هم الكويتيين البدون الذين شهدت لهم الحروب العربية وحرب تحرير الكويت الذين هم كانو 85% من الجيش الكويتي ولنوقفهم .....

اما اذا كنت تعتبر نفسك لا حق لك ... فرتمي بين احضان امك ((( وأحلم ))) .....

لا اله الا الله ... استغفرك اللهم اني كنت من الضالمين ؟؟؟

تعليقي رساله من بدون فمن لها

TheSadder

عضو فعال
انشاء الله بتنحل المشكلة عما قريب باذن الله

وتصير انت دكتور واخوك ضابط وتفرح امكم فيكم ان شاء الله

ماهي بعيده عن الله وسمعنا انه احل قريب بأذن الله

اللهم امين

عليا

عضو مخضرم
اللة يعينك ويصبرك

بس اخوى اشلون امك كويتية وما تجنست عليها 00!!

وعندكم احصاء 00
شلى موقف تجنيسك باعتقادك ؟؟

قصتك نفس قصتي بالضبط .. ونفس موقف التوظيف ونفس الرد ..

ويمكن كل جيل الثمانينات يعيشون نفس قصتنا ..

تخيل قلت بأعيد الثانوية عشان ادش كلية الطب لأن سنة 2006 ماكان يقبلون ابناء الكويتيات..وانصدمت انه كلية الطب محرمة على ابناء الكويتيات من غير محددي الجنسية

يمكن الله مو كاتب لي اصير دكتورة ..

تدري اني هددت اهلي اني بهاجر اذا مرت 3 سنين وما تغير وضعي .. والحين مرت سنة ونص وباقي سنة ونص ..

السؤال هل راح يحنون اهلي ويخلوني اروووح بدون زعل ولا اصير بين نارين نار اهلي ونار مستقبلي !!

واااي بشيل همك لكن زدته آسفة .. بس بغيت اقولك انك مو بروحك تعاني كلنا ..

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
ما ادري اشلون ابدي ولكن حبيبي نصيحتي لك اترك الكويت في اقرب فرصه

كنت بدون ولدي هم عنده احصاء 1965 +اوراق تثبت وجوده ماقبل بعشرين سنه واقدم
وكانت الكويت هي لي كل شي ماراح اقولك شنو كان حلمي ولكن كان من المستحبل ايصير في الكويت او دوله عربيه لانا كنا من دول العالم الثالث ولا نزال كان ولدي عندما اقوله شنو ودي اصير وارسم والاشكال الهندسيه لحلمي كان ينظر اليها ولا اسمع منه اي رد فقط كان انشاء الله
كبرت وعرفت شنو بدون وتقبلت الامور كانو ا اصدقائي يضحكون علي بسبب تعلقي في الكويت .
مثلت الكويت في عدة مجالات مع اني مدني وخلال الغزو العراقي كنت في الخارج امثل الكويت في مجال الرياضه خلال الغزو عرض علي اللجوء في الدولة المستضيفه في اوروبا ولكن قلت لرئيس الوفد لا اريد ان ارجع معكم الي الكويت وكانت احد غلطات حياتي
تطوعت في الجيش الكويتي للتحرير الكويت وعند التحرير رحعت الي عملي السابق في مجال المحاسبه

مع الايام اكتشثت ان الامور تتدرج الي الاسفل وان طلما انت بدون فانت ليس ببشر في الكويت
قدمت لللجنه البدون عن انشاءها واستغرب الموضف المسؤال سي الذكر وقل ليش كان جوابي لا تبوق ولا اتخاف ليش اخاف اوراقي سليمة واوراق اهلي هم كذلك مع الايام صار ولدي من اصل عماني ونحن مولدين في الكويت حسب شهادات الميلاد ومع دلك لنا اصول عمانيه واصول عراقيه
كلمه مني كلمه منه قال اي يعني تعارض المرسوم الاميري قلت نعم اعارض المرسوم الاميري وفي اعتقادي شي غير صحيح وخطاء وكتبت كلامي هذا علي ورقه وسلمت له
تدري شباب والوضع بدون وضغط نفسي وياتي شخص تافة لا اصل له معرف انه من بدو سوريا واغلب اهله لا يزلون في سوريا ولكن بما انه كويت لذلك فهو ابن الاصل وانت فقط بدون عموما قررت الهجره وبما اني احمل جواز كويت وفقا للماده17 ذهبت الي اوربا وطلبات اللجوء

الان ان مواطن اروربي صالي اكثر من ستت سنوات لي كافت الحقوق حالي من حال اكبر شخص في الدول اعمل متزوح لدي اطفال
اعلم طفالي علي حب الوطن وهو بلدي حاليا عندي استعداد ان اضحي بروحي في سبيل بلدي الذي ارجع لي انسانيتي وحقوقي .

دائما اقول حسافة اني طالعت من اول مااخذت الثانويه
عمري الكويت لا تريدنا الكويت لا تريد ناس قلبها علي الكويت لاتريد ناس تبكي مع الكويت وتفرح مع الكويت لا تريد ناس ليس لديهم اي شي ومع ذلك استشهدوا في سبيل الكويت لا تريد ناس ساعت في بناء الكويت ولا تزال

ترد ناس مثل. الجويهل. الحيدري . ياسر حبيب . صاحب المخدرات . صاحب الاستثمارات . مابي اكمل ماابي انقهر

نصحتي لك أطلع كون مستفبلك وكون لك اسره مثال كافة البشر وعيش حياتك .

ا

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني

نصحتي لك أطلع كون مستفبلك وكون لك اسره مثال كافة البشر وعيش حياتك .لك حقوق

لك اوراق اثباتات

لك سجل في الدول كمواطن وليس كبدون

دولة تعامك كانسان لديك احساس وليس كمقيم ليس شرعي

صدقي حتي لو تذهب الي اسرائيل ستاقي اشخاص ستعاملك كبشر وانسان

ا

فاطمة حسين العلي

عضو بلاتيني
الصحة و العافية اهم شئ يا البناخي

و لا تعتقد ان كنت دكتور وصلت القمة

من قال انه ما وصل القمة يا بو فايز ....
الجامعه والدروس والامتحانات والغربة والله يعلم اهله شلون درسوه
هذا كله ما وصل القمة ؟؟؟؟
لا ابشرك واصل القمة
بأخلاقه وعلمه وان شاء الله بياخذ الدكتوراه عليها وتجي انت تفتخر فيه
دكتور ....
عسكر وغيره ما ينفعون احد
بس احنا بيدنا التغيير
وان شاء الله نقدر نغير
انا ما اعطيك كلام
اناا في محاولة جدية للتغيير في المؤسسات الخاصه لاثبات الجداره فقط
لا تبجي ولا تهتم لله حكمه في ذلك
يمكن لو كانت معاك الجنسية بتطلع موظف بوحده من الوزارات اسمك موظف وتداوم في بيتكم ومعاشك كله حرااااااااااااااااااااام
والا تتحلطم على فلان وعلان وانت اقل منهم ...
احمد ربك مليون مرة انك رغم كل شي عندك شهاده تتمناها كل الدول
وارفع راسك
وان شاء الله خير
وطمن الوالده يكفي ولدها دكتور ...
مو كان حافي بالشارع ويدخن ورى المحول وفاشل دراسيا وموظف كحيان واخر شي بقدرة قادر عضو برلمان !!!!!

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
...
مو كان حافي بالشارع ويدخن ورى المحول وفاشل دراسيا وموظف كحيان واخر شي بقدرة قادر عضو برلمان !!!!![/QUOTE]

:إستحسان::إستحسان:

فاطمة حسين العلي

عضو بلاتيني
يقولك تشوف الفصول الاربع في الكويت ( الطقس)
في التعامل بشريا ترى شيئا لا تراه في باقي الدول
تحطيــــــــــــــم القيم الانسانية

ولد التحالف

عضو بلاتيني

مـرحـبا

أخـي الكـريم والفاضل

أسعـد الله أيامك بكـل خـير وصـحة وعـافية..!!!

الجمـيع تحدث.. تكلم .. بكى .. عـن الوضع الا أنسان الذي عـانون مـنة أخـواننا البدون..!!!

ولكن لا حـياة لمن تنادي..!!

نـعم لا حـياة لمن تنادي مـع مـجلس أمـة يُساوم على هذه القضية الأنسانية وحكومة مـهلهله..!!

لا تمتلك قـرار نـفسها..!!

الوضـع مـزري جـداً يا أخـي العـزيز فـي الكـويت ولن يتحسن هـذا الوضـع صدقني..!!

أنا لا أريد أن ألجم جماح طـموحك ولكن هذا الواقـع ..وهذه الحقـيقة المـره..!!

هـناك أطراف في الكـويت لا يريدون لهذه القـضية أن تُحل..!!

تـعرف ليش لأنهـم أعـتادوا أن يرقـصوا على جـثث القضايا الأنسانسيه.. البدون .. المعاقين.. الخ..!!

ونـصيحتي لك يا عـزيزي أن كـنت تأخذ بالنصيحة..!!

أرحـل الى أي دولة خـليجـية فأنت تحمل المؤهل العلمي الذي يساعدك أن تستقر هـناك..!!

خـصوصا بأن تلك الدول تقدر الأشخاص الذين يحملون شهـادات عـالية..!!

أذهـب وأسـتقر هـناك فأذا قررت أنتظار الفرج هـنا صـدقني لن تفرج الا بمعـجزة ألهية..!!​

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
يقولك تشوف الفصول الاربع في الكويت ( الطقس)
في التعامل بشريا ترى شيئا لا تراه في باقي الدول
تحطيــــــــــــــم القيم الانسانية

:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

يعني شخص ولد في الكويت وليس لديه غير الكويت يدرس في الكويت ويحصل علي شهادة في تخصص هم من الكويت ويتكلم بلغة كويتيه وولاءه للكويت واذا عمل سيصرف راتبه في الكويت

ترفضه وتاتي بشخص هم الوحيد المال وليس من بلدك وليس لديه اي شي من عاداتك وليس لديه اي ارتياط في الكويت فقط هو المال همه الاول والاخير

فعلا فهاذي هي السياسه الحكيمة للدولة المسلمه

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
تعليقي رساله من بدون فمن لها

اخي لهم الله

انا سأتحدث عن من يستحق التجنيس ولم يجنس

اقول له لا ارى بوادر أمل بهذا الملف

ولكن لو كنت مكانك لأكملت الدراسه وذهبت لأي دوله

خليجيه واستخرجت الجنسيه القطري او الاماراتيه وهي الدول التي لا تختلف كثيرا عن الكويت بالبيئه والبشر

ولكنها دول تنمي الانسان لكن مادمت بالكويت

فأنت محطم

انا مع اني كويتي وجنسيه اولى والله والله افكر مرات

بالهجره لأني لا ارى بالكويت اي بادره تستحق البقاء

ولكن مايجعلنا نجلس هو هيامنا وحبنا لترابها كأرض ووطن وإنتماء

ولو لا سمح الله تعرضت لسوء لكانت اروحنا دونها لاتساوي حبه من رمالها

لكن سامح الله اصحاب القرار

نمر

عضو مخضرم
أطلب الله الفرج وكلنا نرفع الأكف تضرعاً ورجاء وخشية واستغاثة وطلباً لله

أن يُسرع في حل وإنهاء هذه البلوى وأن يرفع عنكم هذا الإمتحان واحتسبوا ماأنتم فيه عند الله

فالله وحده القادر على رفع الغُمّه ودرأ البلاء,,,,,,,,,فلا تهنوا ولاتحزنوا فما هذه الدنيا إلاّ متاع الغرور

إن أ شاء الله وحده أعطاكم منها وإن لم يشأ فلاتجزعوا من رحمة الله......

حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة إلاّبالله

عجّل الله فرجكم

بصراحه غريبه

العضو موبي للحين ما ادلا بدلوه

معقوله ماشاف الموضوع

لانه في كل موضوع تلقاه

اغلب مشاركاته في مواضيع البدون

ويقول جملته المشهوره

" البدون مزورين وداشين الكويت قبل جم سنه"

وينك ياموبي

ناطرين مشاركتك القيمه

Ahmed Matar

عضو مميز

..

أخـي رعـاك الله .. أكره تلك المواضيــع ..

وتثـور زلازل وبراكـين في جوفـي ..

المواضيع الأنســانيه .. بت على قنــاعه تامه .. إنها لا تفيد .. نهائياً ..

يعني تعتقد .. لا يعلمون عظم هذه المســآه .. ويدركون أبعادهــا ..

أتمنى من الله أنهم غير ملمين بأبعادها الأنســانيه ..

لكي التمس لهم العذر .. لكنهم للأسف ملميــن بكل أبعادهـا ..

.
.

دائماً وأبداً ..

أطلب من أخوتــي أن لا يرتجـون العطف ..

أرتقـي للأعلى بساعديك .. لا بســاعد تنتـشلك إلى أعلى ..

أبذل الأسبــاب .. ودع الأمر لله ..

أسعى إلى أهدافك .. دون التفكيــر .. بالعوائق ..

وإذا لم تصـل إلى هدفك .. قل في نفسك .. أنــا سعيت .. لكن ربي ما قســم ..

وأبدأ من جديد .. دون التفكـير بصك الغفران ..

حتماً ستصل إلى حيــاه كريمـه ..

دائماً نسعى إلى أهداف نضعهــا في مخليتنــا .. لكن الأقدار ترمينــا إلى أهداف لم نكن نتصور أن نصل إليهــا

:وردة: لقلبك

لا تخليني أشوفك محطم مره ثــانيه :)

يا رجل والله عورت قلبي ، يا ليتني ما قريت موضوعك
(في رخوم يتطاولون أحيانا علي أخوانا البدون) ويتكلمون بصفة جمع الكويتيين
انا أقول عن نفسي هذولي الشواذ فكريا لا يمثلوني ولا يمثلون رأيي
وانا والله مع تجنيس أغلب البدون وخصوصا الاكاديميين والموهوبين وأصحاب الحرف النادرة واللي خدموا الكويت في أي محفل ،،أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج عنكم وتاخذون حقوقكم آميــــــــن يا رب العالمين

اخوي حر باعتقادي انت اخ عزيز وحنا نفتخر بامثالك وانشاء الله تصير دكتور وتغز المرضي أبر ;)
هونها واتهون

الحابوط

عضو ذهبي
قصص ومأسي لاخواننا البدون يلين لها الحجر الاصم
ولكن فلوب بعض البشر اشد قساوه من الصخر
والله ظلم وظلم وظلم والله من في احصاء 65 يستحق
الجنسيه ومن امه كويتيه يستحقها ومن شارك في الحروب
ومن شارك في تحرير الكويت ومن استشهد ومن افناء حياته
في الوظيفه لخدمة الكويت يستحقها ولكن قاتل الله الحسد
واصحاب الدماء الزرقاء والعنصريه وحب الذات هم سبب مصايب
البدون وعدم حصولهم على حقوقهم اذا الكويتيين ابناء القبائل
ماسلموا منهم يضربون على وتر الازدواجيه والاولاء وابناء القبائل