التمار مديراً لهيئة المعاقين والعميري نائباً له

ارحل ياجاسم

عضو مميز
لمن لا يعرف من هو الدكتور جاسم التمار

الدكتور جاسم التمار

مديرا للهيئة العامة لشئون المعاقين

عضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الكويت

وحاصل على شهادة الدكتوراة من جامعة بيتسرغ في الولايات المتحدة تخصص رياضيات

الدكتور من الكفاءات الوطنية المتميزة وحصل على جائزة التدريس المتميز ويحسب له ان وضع معايير الابتعاث تقول على المساواة والعدالة واعتماد الكفاءة العلمية ، اثناء رئاسته لقسم طرق التدريس بكلية

والدكتور ايضا عضو مؤسس في جمعية الشفافية الكويتية وعضو لجنة الامناء لمؤشر مدركات الفساد في الجهات الحكومية ، التي وضعت معايير رقمية لقياس مستوى الشفافية والمحاسبة والادارة الرشيدة للوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية

ووجوده على رأس الهيئة العامة للمعاقيين سيعمل على رفع مستوى المحاسبية والكفاءة لتلك المؤسسة

وسيكون اضافة قيمة ونقلة نوعية ان شاء الله في تلك الهيئة التي عانت كثيرا من الفشل الاداري وانتشار المحسوبية

تعيين الدكتور جاسم التمار يتزامن مع صدور القانون الجديد للمعاقين الذي يحتاج لمجهود جبارة لتطبيقه وتفعيله

كل التوفيق للدكتور جاسم التمار

ونتمنى وضع الكفاءات الوطنية المخلصة على رأس كل جهة ومؤسسة حكومية

وكون الدكتور زوج النائبة الدكتورة سلوى الجسار ، فنحن في الكويت مجتمع صغير جدا

وكثير من القياديين في الدولة اخوانهم او عمامهم او ازواجهم او اقربائهم اعضاء في مجلس الامة

والدكتورة سلوى الجسار مشهود لها بالكفاءة ايضا

واسرة الدكتور كلها متميزه فاخوانه متميزين

وابناءه متفوقين واحدى بناته متفوقة وتخرجت طبيبة

كون اسرته متميزة وقيادية فهذا طبيعة التربية الذي نشأ هو واسرته فيها

الله يخليه ويبارك له ولعائلته

اولا: لا أود ان اخرج من الموضوع...أتمنى ان تفتح موضوع وتبين لنا ماذا فعلت سلوى الجسار كنائب في المجلس

ثانيا : كثير من المتفوقين اباؤهم غير متعلمين...اذن استشهادك بتفوق الابناء نسبة لتفوق الاباء استشهاد فاسد...والعكس صحيح

ملاحظة صغيرونه : هالمعلومات منين جايبها؟؟؟ هل لها مصدر كونك تقول اخوانه وعياله كلهم متميزين ومتفوين...ام انك قريب منهم جدا وتعرف هذه المعلومات عن قرب؟؟؟!!!!

وسيكون اضافة قيمة ونقلة نوعية ان شاء الله في تلك الهيئة التي عانت كثيرا من الفشل الاداري وانتشار المحسوبية

ماهو دليلك على انها اضافه قيمة ونقلة نوعية؟؟ وهل تعتقد بان هذا التعيين خارج عن اطار المحسوبية؟؟ ماهو تعريفك للمحسوبية؟؟؟ وضح لنا لو تكرمت

الذي لا يرد ان يفهم ان تخصص التربية يرتبط ارتباط وثيق برعاية المعاقين
فليق لي ما التخصص المفروض لمدير هيئة المعاقية وهناك اعاقة جسديه ونفسيه وعقلية وكل ذلك

هل سمعتوا بكلية رعاية المعاقين مثلا !!

الذي لا يريد ان يفهم علاقة تخصص التربية في رعاية المعاقين

فيجب عليه ان يطلع ويدرس ماذا يعني تخصص تربية !!

نص القانون :

نص المادة 51 من القانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة: ( يكون للهيئة مدير عام يعين بمرسوم ـ بناء على ترشيح من الرئيس ـ بدرجة وكيل وزارة من المختصين وذوي الخبرة في مجال التشخيص او رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة ولمدة اربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة مماثلة، ويكون مسؤولا عن تنفيذ السياسات التي يضعها المجلس الاعلى والقرارات التي يتخذها مجلس الادارة )

(ذوي الخبرة في مجال التشخيص - اورعاية وتاهيل الاشخاص ذوي الاعاقة )

لو سمحت اربطها لي بالرياضيات...لاتقول لي انه دارس تربية...انا دارس تربية ولاأعرف شيء عن رعاية او تاهيل المعاقين

ومنافسين التمار بعد فوز الدكتورة سلوى الجسار اعتقدوا ان الدكتور قد يطلب من الدكتورة سلوى التدخل ، وعندما سمع الدكتور التمار بتلك المخاوف ، كتب رسالة رسمية الى عميد الكلية الحالية ومدير الجامعة يعلن عدم رغبته بالترشيح للمنصب ووزع الرسال كبيان لكل اساتذة الكلية،
وتستطيع عن تسأل اي استاذ في الكلية عن هذا البيان الذي اصدره التمار شخصيا ، وهذا يؤكد ان الدكتور التمار لا يسعي للمناصب

ممتاااااااز......اعتذر عن الترشح للمنصب خوفا من القيل والقال...ولايسعى للمناصب....فلماذا لم يعتذر عن قبول رئاسة الهيئة خوفا من القيل والقال..خصوصا وانه لايسعى للمناصب حسب ماتدعي؟؟؟

شكرا

خلك كويتي

عضو مميز
الاستاذ ( ارحل يا جاسم ) :

انا طبعا لا اتكلم عن شخص الا اذا عملت معه وعرفت اداءه وتعرفت على طريقته وتفكيره شخصيا

وليس ككثيرين يخوضون في الرجل وهم اصلا ما قابلوه ، ويبنون كلامهم على استنتاجات وفرضيات وربط هذا بذاك وشبك هذي بذيك

وباعتبار عملت مع هذا الرجل ورأيت بنفسي طاقته وطريقت تفكيره والمامه الكبير بالادارة والقوانين

فانا اعتقد انه سيضيف قيمة كبيره للمؤسسة ..

وكما كتبت ان الرجل احد الخبراء الواضعين لمؤشر مدركات الاصلاح الذي يشمل خمسة معايير في الشفافية والمحاسبة والانتاجية والتنافسية والعدالة في عمل المؤسسات والهيئات الحكومية

ارحل ياجاسم

عضو مميز

انا طبعا لا اتكلم عن شخص الا اذا عملت معه وعرفت اداءه وتعرفت على طريقته وتفكيره شخصيا

وليس ككثيرين يخوضون في الرجل وهم اصلا ما قابلوه ، ويبنون كلامهم على استنتاجات وفرضيات وربط هذا بذاك وشبك هذي بذيك

وباعتبار عملت مع هذا الرجل ورأيت بنفسي طاقته وطريقت تفكيره والمامه الكبير بالادارة والقوانين

وكما كتبت ان الرجل احد الخبراء الواضعين لمؤشر مدركات الاصلاح الذي يشمل خمسة معايير في الشفافية والمحاسبة والانتاجية والتنافسية والعدالة في عمل المؤسسات والهيئات الحكومية

لم تجب الا عن تساؤل واحد فقط...عموما هذا امر راجع لك...وكل الحرية لك فيما تود ان تجيب عنه ومالاتود

شكرا

اولا: لا أود ان اخرج من الموضوع...أتمنى ان تفتح موضوع وتبين لنا ماذا فعلت سلوى الجسار كنائب في المجلس

ثانيا : كثير من المتفوقين اباؤهم غير متعلمين...اذن استشهادك بتفوق الابناء نسبة لتفوق الاباء استشهاد فاسد...والعكس صحيح

ملاحظة صغيرونه : هالمعلومات منين جايبها؟؟؟ هل لها مصدر كونك تقول اخوانه وعياله كلهم متميزين ومتفوين...ام انك قريب منهم جدا وتعرف هذه المعلومات عن قرب؟؟؟!!!!

ماهو دليلك على انها اضافه قيمة ونقلة نوعية؟؟ وهل تعتقد بان هذا التعيين خارج عن اطار المحسوبية؟؟ ماهو تعريفك للمحسوبية؟؟؟ وضح لنا لو تكرمت

نص القانون :

نص المادة 51 من القانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة: ( يكون للهيئة مدير عام يعين بمرسوم ـ بناء على ترشيح من الرئيس ـ بدرجة وكيل وزارة من المختصين وذوي الخبرة في مجال التشخيص او رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة ولمدة اربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة مماثلة، ويكون مسؤولا عن تنفيذ السياسات التي يضعها المجلس الاعلى والقرارات التي يتخذها مجلس الادارة )

(ذوي الخبرة في مجال التشخيص - اورعاية وتاهيل الاشخاص ذوي الاعاقة )

لو سمحت اربطها لي بالرياضيات...لاتقول لي انه دارس تربية...انا دارس تربية ولاأعرف شيء عن رعاية او تاهيل المعاقين

ممتاااااااز......اعتذر عن الترشح للمنصب خوفا من القيل والقال...ولايسعى للمناصب....فلماذا لم يعتذر عن قبول رئاسة الهيئة خوفا من القيل والقال..خصوصا وانه لايسعى للمناصب حسب ماتدعي؟؟؟

شكرا
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

نبض القلم

عضو بلاتيني
لا العميري ولا التمار مع احترامنا الشديد ....نريد لأخونا المعاقين اختيار كفاءات دون محسوبية ..ولا مجاملات ...ولا فواتير سياسية رخيصة ....عيب ...والله عيب ....حتي المعاقين نتاجر فيهم ....على الحكومة أن تختار مشكورة من يكون محل اجماع لدي ذوي الإحنياجات الخاصة ....

sha

عضو مميز
كانت الحكمة تقول وراء كل رجل عظيم إمرأة...
والجديد أنّ وراء تعيين كل مسؤول جديد إمرأة

المتمكن

عضو ذهبي

اولا:
يا استاذ يا فاضل تعيين الدكتور التمار مخالفه للقانون وصريح الماده 51 ويجب ان يكون متخصص----- والدكتور متخصص بالمناهج وطرق التدريس للرياضيات!!

ثانيا:
الدكتور يقتات على مناصب زوجته!!
فى عهد الدكتور الربعى الله يرحمه ووكيلة الهارون تم انتداب ( سلوى الجسار) لتكون مديرة للمناهج فى قطاع البحوث-----( تمسخرت الاداره بادرتها)!!
وكان من ضمن قطاع البحوث ادارات اخرى مثل ادارة القياس والتقويم وهذه الادارة تعتمد على خبراء اكادميين من جامعة الكويت لانه لا يوجد متخصصين بالقياس والتقويم ويديرون اللجان!!
التمار يامن تدعى انه من وضع معايير للشفافيه ومكفاحه لافساد تراس لجنه لتقيس وتقوم التحصيل الدراسى بمجال تخصصه ( طبعا بركات زوجته صار رئيس لجنه)!!
النتائج كانت سيئه للغايه ( وطلب تغيير النتائج لتكون بشكل جميل ويجمل نفسه امام مسؤولى التربيه بتلك الحقبه ( وهذا اسمه تزوير بالنتائج ولا ينقل الصوره الحقيقه)!!!!

فيا استاذ خلك كويتى:
تكلم بالقانون -وتكلم بالوقائع والتقارير الحقيقه!!
لا قانون ينطبق عليه وفقا للماده 51
ولا قدرة اكاديميه يملكها !!

موعيب قول تم تعيينه ارضاء لزوجته ودفع قيمه المواقف السياسيه!!
ويكون بعلمك اسئل حرمه المصون كيف حصلت على فيلا النزهه ومقابل اى موقف بالضبط ---

فعلا لا تسيسون السياسه ------ولا تريضون الرياضه ----
حكم الست هانم

خلك كويتي

عضو مميز
المتمكن

القصة التي الفتها من محض خيالك الخصب

واتحداك تحضر دليل واحد على ما تقول

وانت اصلا ما سلم منك احد ، قاعد تألف قصص على الكل وتضرب بالكل ، وتشهر بالكل ، وتشتم الكل

ياخي شوف لك شغل بدال الطعن في الناس

وزير الشؤون أبدى تحفظه على الأسماء المرشحة لقيادة هيئة المعاقين لأنها غير مستوفية الشروط
رولا دشتي وسلوى الجسار آثرتا الصمت وأغلقتا الهواتف في وجه محاولات استيضاح الأمر
كتب ¯ رائد يوسف وعايد العنزي ومحمد سندان :
تدحرجت كرة " تعيينات أقارب النواب في المناصب القيادية " بعيدا , منذرة بأن تتحول إلى " مشروع أزمة نيابية - نيابية أولا, ثم نيابية - حكومية بعد ذلك , فعلى الرغم من أن تعيين شخصين من أقارب النائبتين سلوى الجسار ورولا دشتي في منصبين رفيعين في الهيئة العامة لشؤون المعاقين مازال في عداد التسريبات التي لم تتأكد بعد, لا سيما و أنه لم يصدر في شأنهما قرارات رسمية حتى الآن فقد خرجت المخاوف من حلول " موسم مكافآت النائبات على تصويتهن خلال دور الانعقاد المنقضي " إلى العلن , إذ علمت "السياسة" أن لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجلس الأمة ستطلب من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي خلال الاجتماع المشترك الذي سيعقد اليوم الأربعاء توضيحا بشأن ما تردد عن " التعيينات المخالفة " في الهيئة العامة لشؤون المعاقين.
وقالت مصادر نيابية مطلعة : ان " ضغوطا مورست في اتجاهات عدة لتعيين اشخاص غير مستوفين للشروط في المناصب والوظائف القيادية للهيئة, بينهم اقرباء نواب حاليين", واوضحت انه بعد الكشف عن تعيين زوج النائبة د. سلوى الجسار رئيسا للهيئة, ترددت معلومات ¯ لم يتسن بعد التأكد من صحتها ¯ عن تعيين قريب للنائبة رولا دشتي نائبا لرئيس الهيئة.
المصادر عبرت عن خشيتها من أن تكون هذه التعيينات المرتقبة ¯ في حال ثبوت صحة المعلومات المتداولة بشأنها ¯ مكافأة من الحكومة لبعض النائبات نظير وقوفهن مع الحكومة وثمنا لتصويتهن ضد الاستجوابات وطلبات طرح الثقة التي قدمت بشأن عدد من أعضاء مجلس الوزراء خلال دور الانعقاد الفائت . وقالت : إن " أعضاء اللجنة البرلمانية سيطرحون هذه القضية مع الوزير العفاسي, للوقوف على مدى صحة مثل هذه القرارات", مشيرة إلى أن " النواب يرفضون من حيث المبدأ هذا التوجه, خصوصا وأن هيئة المعاقين تخدم شريحة من المجتمع بحاجة ماسة إلى الكفاءات وأصحاب الاختصاص حتى تحقق الهدف من انشاء الهيئة وصدور القانون الذي انتظره الالاف منهم.
وأكدت المصادر أن الأسماء التي ترددت أنباء عن احتمالات تعيينها في الهيئة غير مستوفية الشروط , ولا مختصة بالتعامل مع المعاقين , ويأتي تسلمها هذه المناصب كمكافأة للنواب ليس إلا , مشيرة إلى ان وزير الشؤون كان قد أبدى تحفظه عليها نظرا لعدم تخصصها.
وفيما كانت هواتف النائبتين سلوى الجسار ورولا دشتي مغلقة في وجه الاتصالات الكثيفة التي أجرتها "السياسة" معهما في مسعى لاستيضاح الأمر ومعرفة الحقيقة أكدت المصادر انها لن تقبل بأي حال من الأحوال بأن يكون مستقبل ومصير المعاقين موضوعا للترضيات, كما ترفض أن تكون مكافأة النواب الداعمين للحكومة على حساب هذه الفئة ذات الاحتياجات الخاصة.
من جهته طالب النائب علي العمير الحكومة بالتعجيل بتطبيق قانون المعاقين وألا تتاخر أكثر من ذلك, مؤكدا أن هذا الاستحقاق تقع مسؤولية تنفيذه على الوزير العفاسي, المطالب بترجمة القانون على أرض الواقع لئلا يبقى مجرد تصريحات صحافية وحبرا على الورق.
وقال العمير في تصريح صحافي أمس: إن "الحكومة مطالبة بتطبيق قانون المعاقين وباقي القوانين الأخرى الصادرة عن المجلس والتي لم تنفذ بعد, فعدم المبادرة إلى تطبيقها سيعرضها بالتأكيد لانتقاد نيابي قد يصل الى التصعيد السياسي, ولا أعتقد أن الحكومة التي انتهت من ستة استجوابات في دور الانعقاد السابق سترغب بالمزيد من المساءلة السياسية " .

المتمكن

عضو ذهبي
المتمكن

القصة التي الفتها من محض خيالك الخصب

واتحداك تحضر دليل واحد على ما تقول

وانت اصلا ما سلم منك احد ، قاعد تألف قصص على الكل وتضرب بالكل ، وتشهر بالكل ، وتشتم الكل

ياخي شوف لك شغل بدال الطعن في الناس

انت مسكين بما انك تتحدى
وحاول تميز كتبت لانى انا صاحب الشأن فى اللجنة
يكفيك هذا؟؟؟؟؟؟؟؟
وانا من زود مدخل البيانات الموظف الاحصائى من وزارة التربية---- وانا من جهة لا تتبع الطرفين ( والمعالج الاحصائى بهت من طلب التمار)!!!

يكفيك هذا:وردة:

ثانى شى انا ما اطعن باحد- وثق تماما ما رح يسلم منى اى صعلوك يقتات من المال العام سواء تعيينات او مصالح!!
المطلوب تطبيق الماده 51 فقط لاغير
وبما انه فيه متخصصين ما نقبل تعيينات مكفاءات سياسيه لا لسلوى ولا لرولا -------حاول تكون منقطى شوى
المتخصصين بالاعاقه كثيرين بالكويت ----ان شاء الله استوعبت المعنى
بعدين بما انك مقرب منه اسئله:
هل زوجتك تم تكليفها بادارة المناهج ام لا؟؟
وقوله عندما كانت زوجتك مكلفه بالاداره كم لجنه دخلت بها؟؟؟؟؟؟؟؟

ان تحديت خلك قد التحدى
وخلك كويتى

خلك كويتي

عضو مميز
انت مسكين بما انك تتحدى
وحاول تميز كتبت لانى انا صاحب الشأن فى اللجنة
يكفيك هذا؟؟؟؟؟؟؟؟
وانا من زود مدخل البيانات الموظف الاحصائى من وزارة التربية---- وانا من جهة لا تتبع الطرفين ( والمعالج الاحصائى بهت من طلب التمار)!!!

يكفيك هذا:وردة:

ثانى شى انا ما اطعن باحد- وثق تماما ما رح يسلم منى اى صعلوك يقتات من المال العام سواء تعيينات او مصالح!!
المطلوب تطبيق الماده 51 فقط لاغير
وبما انه فيه متخصصين ما نقبل تعيينات مكفاءات سياسيه لا لسلوى ولا لرولا -------حاول تكون منقطى شوى
المتخصصين بالاعاقه كثيرين بالكويت ----ان شاء الله استوعبت المعنى
بعدين بما انك مقرب منه اسئله:
هل زوجتك تم تكليفها بادارة المناهج ام لا؟؟
وقوله عندما كانت زوجتك مكلفه بالاداره كم لجنه دخلت بها؟؟؟؟؟؟؟؟

ان تحديت خلك قد التحدى
وخلك كويتى

تدري انك عايش الدور الصج !

قلت لك هات لي دليل ، قلت الدليل انا

قلت انا عنتر زماني

وقلت انا مدخل بيانات وانا المعني باللجنة وانا ..

ما تقولي دام انت موظف واصل وقيادي ... ليش كل ردودك تكتبها الساعة 3 الفجر و 4 الفجر

ليش كله سهران

شنو انت ماعندك دوام !!

مشاركااتك بالمنتدى بانصاف الليل والساعة 3 و 4 الفجر

يدل انك ما عندك دوام وانت عاطل عن العمل اصلا !!!!

تقص علينا انت ...

لقينا خبلان نصدق اي شي يعني !!!

فلا تألف علينا ..

لو انت تصب شاي بوزارة التربية جان ماقعدت تسهر كل يوم للفجر عشان ترد على المنتدى

يا معود خل عنك التمار وسلوى الجسار

وروح دور لك شغل . وتوظف

خلك كويتي

عضو مميز
كويتي دستوري

الجرايد في هالصيف ما تكتب اخبار ، تكتب تحليلات لان اصلا مافي احداث بالصيف عادة والكل مسافر ...

والتحليلات يعني ، يقعد صحفي على المكتب يطق له زقاره ، ويشرب له قلاص شاي خمسين

ويقعد يتخيل ويألف

ويقولك تم الاتصال على النائبات ولكن الاجهزة مغلقة ...

مجلس الامة كله اجازه ومعطل واغلب النواب مسافرين

والتحليلات اللي يكتبها الصحفي اللي مولاقي اخبار ، حقك وحق اللي يصدق وحق اللي ماعنده شغل بس

فلا تصدق كل شي

ويكفي ان الخبر كله تحليل بتحليل

يعني تأليف بتأليف

ham

عضو جديد
التمار مديرا

يا إخوان ليش اتسيسون السياسه ! خلوا صاحبة هذه المقوله الخالده تترزق من مقولتها .

ولد اليرموك

عضو مخضرم
سلوي الجسار وغانم اللميع والخرينج ومعصومه ورولا وعسكر وزنيفر والحويله وسعدون حماد ودليهي ودميثير والخنفوروالزلزله والحريتي والدويسان والمطوع والعدوه وكل رجل خان ضميره (يقول علي بن ابي طالب كريم الله وجهه)اعظم غش هو غش الامه

عسي الله ينتقم منك بحق من ارسل محمد للارض

يارب . . يا مجيب دعوة الداعي اذا دعاك , أن تجعل حياتهم هم في هم وضيق في ضيق , وتجعلهم ينسون نوم الليل من الضيق , يارحمن يا رحيم
يالــــــــــــــلــــــــــه أن تجيــــــــب دعواي ليكونوا عبره لكل من خان امانته

ولد اليرموك

عضو مخضرم
تدري انك عايش الدور الصج !

قلت لك هات لي دليل ، قلت الدليل انا

قلت انا عنتر زماني

وقلت انا مدخل بيانات وانا المعني باللجنة وانا ..

ما تقولي دام انت موظف واصل وقيادي ... ليش كل ردودك تكتبها الساعة 3 الفجر و 4 الفجر

ليش كله سهران

شنو انت ماعندك دوام !!

مشاركااتك بالمنتدى بانصاف الليل والساعة 3 و 4 الفجر

يدل انك ما عندك دوام وانت عاطل عن العمل اصلا !!!!

تقص علينا انت ...

لقينا خبلان نصدق اي شي يعني !!!

فلا تألف علينا ..

لو انت تصب شاي بوزارة التربية جان ماقعدت تسهر كل يوم للفجر عشان ترد على المنتدى

يا معود خل عنك التمار وسلوى الجسار

وروح دور لك شغل . وتوظف

يامعــــود ردودك كلها هشك بشك , , يامعــــود وربي وأنا أقرأ ردودك مدري شلون جت على بالي أغنيـــة ( طاق طاق طاقيه ) , ,
يا معود خلها على الله , , يا معـــود شكلها خالتك د/ سلوى الجسار , ,
يا معــود سلمني عليها , , وقلها احلقي شاربي اذا دشيتي المجلس غير المره , ,

أعلى