أحبابي وأهلي ( البدو ) هل تعلمون أين يقودونكم هؤلاء المحرضين..؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
عفوآ بس على اي اساس وجهت حديثك للبدو؟

وعلى اي اساس استنتجت ان الحكومة ستضيق على (المحرضين) !! ولو اني اعترض ع المسمى

كل المطالبات اللي صايره (دستوريه) ومليون خط تحتها !!
والحكومه مو متفضله على احد ب شي
بالعكس

الحكومه تنفذ برنامج وهي موظفه في بلدنا قبل ان نكون نحن موظفين لها !!

انا ما اعترض علي المطالبات..انا مشكلتي مع الطريقة والاسلوب.

SAAD.SAAD

عضو ذهبي
بصراحة لا اعرف عن اي بدو يتحدث الاخ الزعبي هل عن بدو الكويت ام بدو المريخ !

يا اخي الحضر العاديين مساكين و منتفين حالهم حال فقارى البدو

والمناصب معروفة للهوامير سواء من بدو او حضر عيال بطنها (مو الهيلك)

واكبر هوامير و متملكي العقار بعد التسعينات هم من البدو

وشوف المناصب القيادية او الوزارية الحساسة هوامير سواء بدو او حضر

بالعكس البدو هم من يمتلك (عقاريا) المساحة الاكبر من الكويت (رغم ان القيمة المادية قد تبدو اقل)

انا اقول وسبق اني شرحت في موضوع سابق ان الحضر الفقارى اهم اللي ضايعين بالطوشة فالبدو يملكون مرجعية قبلية يمكن ان تقودهم و الشيعة يملكون مرجعيات دينية كذلك

ولكن الحضر يتحركون من مرجعية اصحاب الشهادات (ايام احمد الخطيب وربعة) الى الدينية (سلف و اخوان) الى ان وصلو حاليا ان يقودهم التجار (غانم و خرافي)

وقولولي ليش مانشوف عند الشيعة او البدو نواب من هوامير التجارة مثل معرفي او صاهود ,,ببساطة بسبب وجود مرجعية ممتازة

شكرا
كلامك عين العقل بس وين اللي يفهم

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
المشكلة انهم الحلقه الاضعف بس موراضين يستوعبون
الجاسم والفضالة بالنهاية عيال بطنها ومحد بيجي صوبهم ..!!
ياناس اصحوا انتم على الله وعلى الحكومة والمعاشات .. ياناس وين رايحين .. اخوي غنيم مقال يحاكي الصميم .. اتمنى انك ماتتعرض لهجوم شرس من المغيبه عقولهم ...!!
دمتم بود .

اشكرك علي واحة التأييد في صحراء المعارضة..والله انا كتبت الموضوع وقصدي ايقاظ النائمين من الاوهام التي زرعت في رؤوسهم..

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
غنيم مافي فرق في توجهك انت وقناة سكوب والجويهل والفضل

اخي الكريم انا لا اعرف اهداف الناس الذين ذكرتهم..لكن انا اعرف ان هدفي هو مصلحة الناس الذين احبهم..فأنت تنصح من تحب ..
والنصيحة احيانا تكون مرة..لا يتقبلها الناس..

القرار

عضو فعال
اخوي حسستني ان البدو ضعفاء ولاحول لهم ولاقوه

وانهم اغبياء و كل موجه يركبونها لاياخوي

مثل ماهم يبي يسافرون البدو يسافرون

ولا انت تبي البدو امثال زنيفر ودليهي وسعدون

KooJak

عضو
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم...يا جماعة والله العظيم منتوا قد الحكومة..والله العظيم منتوا قد الحكومة..احتفظا بالمكاسب اللي عندكم افضل من ( هالمهايط )
إذا أنت الكاتب في جريدة الرؤية وتنطق بهذه العبارة فلاوالله كدينا خير من جرايدنا بزمتك بعبارة كاللتي سقتها منو واسطتك بالجريدة , لو سمعها ابو القاسم الشابي رحمه الله لما ذكر مقولته الشهيره إذا الشعب اراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر , والله يخلف على صاحبة الجلالة من هكذا اقلام خليتوها انت وسعود السبيعي صاحبة البلاهة ...............

ما دري والله اني كنت معتقد انك افصل فكرا من هالخرابيط !! يا اخي يعني مشكلتنا وقفت على شخصين ؟ نسيت الاعضاء البصامة السبب الاول في تدوهرنا ونسيت الحكومة اللي ما تقدر تدير بقالة ,, يا اخي صحصح

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
إذا أنت الكاتب في جريدة الرؤية وتنطق بهذه العبارة فلاوالله كدينا خير من جرايدنا بزمتك بعبارة كاللتي سقتها منو واسطتك بالجريدة , لو سمعها ابو القاسم الشابي رحمه الله لما ذكر مقولته الشهيره إذا الشعب اراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر , والله يخلف على صاحبة الجلالة من هكذا اقلام خليتوها انت وسعود السبيعي صاحبة البلاهة ...............

اخي الكريم سبق وان اعتذرت من الزملاء عن هذه الكلمة...بالنسبة لاستشهادك بابي القاسم الشابي فهو في غير محله...فهو كان يشكو من الفقر والطغيان والاستعمار والاستبداد..ونحن ولله الحمد في بلد خير تحكمه اسرة كريمة وشعب حر يقول ما يريد في حدود المسئولية..وبالنهاية الموضوع هو عبارة عن قراءة شخصية لي للمستقبل..قد تتفق معها او ترفضها هذا حقك.
أما عن الجملة الاخيرة في مشاركتك لا اقول إلا سامحك الله.

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
ما دري والله اني كنت معتقد انك افصل فكرا من هالخرابيط !! يا اخي يعني مشكلتنا وقفت على شخصين ؟ نسيت الاعضاء البصامة السبب الاول في تدوهرنا ونسيت الحكومة اللي ما تقدر تدير بقالة ,, يا اخي صحصح

اخي الكريم انا مالي شغل بالحكومة ولا بالبصامة الذين ذكرتهم..انا يهمني مصلحة اهلي واحبابي اللي اشوفهم ماشين بطريق آخرته مضره لهم..وفي النهاية هذي وجهة نظري قد تصيب وقد تخطئ.

SAAD.SAAD

عضو ذهبي
اخي غنيم بالله عليك هل تراء الضعف الذي انت فيه اما انت ممن يقبضون من الحكومة حتى يوهموا الشعب بأنه غير غادر على مواجهة الحكومة من قبل نوابه المخلصين وأنتم يالبدوا لايقص عليكم مسلم البراك وتحط الحكومة الحره فيكم ويفنشونكم من وظايفكم وزين ماقلت يعدمونكم ؟؟ بالله عليك ماتخجل من نفسك وأنت تكتب في ضعف أذلال .
ماقيل من الشعر في المروءة .

إذا المرء أعيته المروءة ناشئا ..... فمطلبها كهلا عليه شديد

اخي غنيم بالله عليك هل تراء الضعف الذي انت فيه اما انت ممن يقبضون من الحكومة حتى يوهموا الشعب بأنه غير غادر على مواجهة الحكومة من قبل نوابه المخلصين وأنتم يالبدوا لايقص عليكم مسلم البراك وتحط الحكومة الحره فيكم ويفنشونكم من وظايفكم وزين ماقلت يعدمونكم ؟؟ بالله عليك ماتخجل من نفسك وأنت تكتب في ضعف أذلال .

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة:

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني

اخي الكريم الموضوع لا علاقة له بالمروءة والشجاعة والفروسية..الموضوع عن شخص يحب اهله واصدقائه ويراهم مقبلين علي أمور قد لا تسرهم..( حسب وجهة نظري المتواضعة )..قد اخطئ وقد أصيب لكنه رأيي الشخصي..الطريقة التي يتم بها تحريض البدو علي حكامهم لن تكون في صالحهم..بعدين هذا منتدي نتبادل فيه وجهات النظر وليست ميدان رماية فهدوا شوي

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
افاااااااااااااااااا يا غنيم تونا (بالحمد ) وطحت علي ركبتيك واعلنت استسلامك

زميلي العزيز الله يطوللي عمرك ليش تسميه استسلام..ليش ما تسميه دعوة لتعديل الطريقة التي ندافع فيها عن حقوقنا..الدرب اللي ماشينه الان سيؤدي الي طريق مسدود والكثير من المطبات..مطبات والله العظيم انني مشفق عليكم منها

لا للمفسدين

عضو مميز
أنا معاك وأشوف أن على أهلك وأحبابك أن يستمعوا لنصيحتك ويرضوا بالوضع الحالي وما لديهم من مكاسب ويربون عيالهم . واللي يعارض ويحارب الفساد هو اللي نفسه طويل وعنده شاليه ويقدر يسفر عياله إلى أوروبا .. تصدق كل شعوب العالم الديموقراطي تفعل ذلك . المشكلة وين اللي يفهم ما وراء السطور .

اخوي غنيم فيه مثل يقول
الخير في طراف العجاج
وهذا المثل يمشي عليه اكثر شباب البدو
وبعدين انا عن نفسي مافيه شي صراحه اخسره اكثر من اللى خسرته
دوانية بيتنا كسروها مع المسجد والجويهل هزانا بشكل محد يتصوره
على كلامك مافيه اللى المعاش مانبيه وعلى فكره والخسران الاكبر البنك التجاري والله مو انا
منو يدفع الاقساط انا اداوم للبنك مو لي
وفيه مثل يقول لا صار بينك وبين الفقر قدر اكسره
وهي خاربه خاربه خلينا نعميها
وبناصر المظلوم لين نروح معاه او ينزاح عنه الظلم
وتقبل تحياتي

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
اخوي غنيم فيه مثل يقول

الخير في طراف العجاج
وهذا المثل يمشي عليه اكثر شباب البدو
وبعدين انا عن نفسي مافيه شي صراحه اخسره اكثر من اللى خسرته
دوانية بيتنا كسروها مع المسجد والجويهل هزانا بشكل محد يتصوره
على كلامك مافيه اللى المعاش مانبيه وعلى فكره والخسران الاكبر البنك التجاري والله مو انا
منو يدفع الاقساط انا اداوم للبنك مو لي
وفيه مثل يقول لا صار بينك وبين الفقر قدر اكسره
وهي خاربه خاربه خلينا نعميها
وبناصر المظلوم لين نروح معاه او ينزاح عنه الظلم

وتقبل تحياتي

اخي الكريم انا معك انا اشعر بألمك...لكن انا فقط اتسائل اليس هناك طريقة افضل للوصول الي حقوقنا...من اللي حاصل حاليا من مداحر وتطاول...اللي ما اخذنا منه إلا الفلس..فقط تسائل...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى