هل الجويهل هو الذي يشق الوحدة الوطنية ؟!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو شيماء

عضو فعال
سمحلي اجاوبك

1) ليش المناطق السكنية في الدائرة الرابعة والخامسة سيئة جدا ومليئة بالقاذورات وفوضى وفيها مجرمين وايد .. هذا طبعا غير التقحص والتكسر؟؟؟

عدم اهتمام وزارة البلديه وسوء خدمة هذي المناطق من قبل داخليه

2) شوف جمعية صباح السالم وقارنها بجمعية عبدالله السالم مع إن جمعية عبدالله السالم قديمة جدا لكن كأنها أجدد من جمعية صباح السالم بألف سنة !!! ليش ؟؟؟

للعلم جمعية صباح السالم ثالث افضل جمعيه لسنه هذي للعلم اكبر نسبة ارباح تتوزع بنسبة 9 بالمئه من نصيب سكان صباح السالم

3) ينجبون الأولاد بلا حساب علشان الخمسين دينار !!!! .. ويتركون اولادهم في الشوارع بشكل غريب !!! .. تطلع الساعة 12 بالليل وتلقى واحد عمره 11 سنة بالشارع .. وين أهله هذا ؟؟؟.

نعم في من ابناء القبائل اللي شرفوا الكويت ورفعوا راسها وراس أهل الكويت .. لكن المعذرة ما أعتقد هؤلاء مزدوجين الجنسية .. لأن اللي ولاءه مزدوج مستحيل يحب الكويت ويقدم لها شي.[/QUOTE]

نعم معاك حق اسمع عن اشخاص لا يأتون الكويت الا للمراجعات و المعاش

و هل السكير الحرامي اللى لسانه بذيء يستحق ان يتكلم في شأن العامه.

لو تكلم في هذه المواضيع شخص محترم باسلوب و ذوق و نقاش موضوعي محد اعترض.

بعدين مواضيع الجنسية موضوع سيادي لا الجويهل و لا غيره يحق لهم يفتون فيه، و يجب وضع حد لهالبربسه.

أخوي أول شي أنا طلبت عدم التجريح

ثاني شي الجويهل ما أفتى في الجنسية لكن نبه الحكومة بعد التلاعبات التي أكتشفها
من نواب الامة بتجنيس البدون وبازدواجية الجنسية

فالحكومة لم تلتفت الى هذا الموضوع الا بعد ما أن تكلم الجويهل

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
أخوي العزيز الوحدة الوطنية ما تنشق .. الحضر والشيعة وابناء القبائل كلهم كويتيين .. ولكن المزدوجين الإيرانيين والسعوديين والأمريكان ما لهم مكان بينا .. ولو الجويهل تافه مثل ما تقول .. ماشفنا مسلم البراك حرك مناطق سكنية كاملة علشانه !!!

شيء طيب أن تنظروا لمسلم بهذه النظره القويه...!!

مسلم وطني وشريف حاله حال الطاحوس...والحربش..والدقباسي...والنفيسي والجاسم..والفضاله...والدكتور على الطراح..وفيصل المسلم....وكلهم في مركب واحد...وهو حب الكويت...والدفاع عن مكتسباتها....!!!

ومسلم والنخبه الطيبه من شرفاء الكويت...خرجو أو حركوا مناطق سكنيه على قولتك...أحتجاجا على وزارة الأعلام....لسماحها لبعض المعتوهين بالحديث عن أمور ليست من اختصاصهم...!!!..ومحاولة التفرقه بين الكويتين.....داخل السور وخارج السور..واهل الكويت...والغير كويتيين من حاملي الجنسيه الكويتيه...!!!!!

سحب الجناسي اليرانيه والسعوديه على قولتك...هي من اختصاص أمن الدوله...ووزارة الداخليه...ومن يملك معلومات فليذهب وليقدمها لدارة الجنسيه...وليس الظهور على بعض الأكشاك الفضائيه...والتحدث...بكلام تافه...لا يسمن ولا يغني من جوع...!!!

ولكن لأنهم لا يملكون ولا دليلا حيا واحدا....فلجئوا للتهويش....والخربشه الأعلاميه....وستضل خربشات اعلاميه طول العمر....!!!

عجبي من هكذا منطق....!!!

اكيد مو هو لأنه حطبة دامه مثل صاحبه , اللي يحركونه معازيبه ولا هو ساقط و لاقط من زمان

أخي الكريم أتمنى عدم التجريح وإحترام الذات قبل إحترام الاخرين

واتمنى عدم التكلم من فراغ مثل ما نبهت في الموضوع

فأنت تقول هناك من يحركونه مثل حطب الداما ؟ فمن الذي يحركه ويقوده وما هو دليلك ؟

واحد يقول انا ما اعترف ب 20 عضو بالمجلس من الدائره الرابعه والخامسه وهم يمثلون اكبر دائرتين فيها بدو وتقول ما يقصد البدو

:confused:

أتمنى أن تشاهد قناة السور وترى برنامج السرايه لترى بعينك وبالمستندات والادلة
ماذا يفعلون نوابة الدائرة الرابعة والخامسة :)

بالنسبة لهجومه على القبائل واحد من الأدلة عندما يقول أنا ما اعترف بالدائرة الرابعة ولا الدائرة الخامسة

أخي أبحث عن السبب لماذا قال هذ الكلام محمد الجويهل ؟

بإمكانك أن تشاهد برامج السراية في قناة السور وترى لماذا قال هذا الكلام ... وسوف تعرف الجواب مع المستندات والادلة

منو الوقح اللي قال الحضر هم يهود الكويت ؟!!!

حسين جليعب السعيدي

Alijan

عضو فعال
على اهوازى على هندى خليط غير متشابه يجمعكم كره القبائل فقط وهذه حقيقه عليك الاعتراف بها
تزورون التاريخ وتقلبون الحقائق بطريقه تثير الاشمئزاز والحقد
هل تعرف من هو الطرثوث الطرثوث الذى ليس له جذور اساْلك بالله على من تنطبق هذه الصفه
على القبائل التى تمتد جذورها لالاف السنين ام على من لايعرف اسم جده الرابع ولا ندرى من اين جاء وعلى ماذا جاء

سؤال من الذي يزور التاريخ نحن أم أنتم .. و هذا عهدكم
زورتم التاريخ الحديث فما بالك بالقديم ..!!
و الدليل الأسطر التي كتبتها .. :)

موضوعك ماله اي قيمه وموضوع الجويهل تافه ومايستحق نقاش
لكن سؤالك هذا غريب تبي تعرف منو الذي يشق الوحده الوطنيه انت ومن على شاكلتك

شكرا أخي الكريم ... وعى فكرة هذا الموضوع كتب للابطال في الشبكة السياسية
الذين يزعمون في مواضيعهم في تدليس الحقائق والتأليف كما يشائون

فعندما كتبت هذا الموضوع وطلبت عدم التكلم إلا بالادلة !! لم أجد ردود منهم
وأيضا من البعض المتحاملين على الجويهل دون سبب جرحوا وسكتو دون أي
دليل

ما زلنا ننتظر الاجابة على سؤال من الذي قال

والسؤال الثالث والاهم من الذي يشق الوحدة الوطنية الذي يقول :
القبايل على راسي
أم
الحضر هم يهود الكويت

ارجو ان لا يكون هذا الكلام تأليف للدفاع عن الساقط اللاقط

حسين جليعب السعيدي

فسر لي يا اخي العزيز لما يقول
مواطن اصلي
مواطن مستعمر

أخي الجويهل يقصد المواطن الاصلي الذي يحمل جنسية واحدة فقط وهي الجنسية الكويتية

ليس كبعض أفراد الشعب لديه الجنسية الكويتية وجنسية آخرى سعودية أو قطرية

وفسر لي لما يقول انا لا اعترف بنواب الدائره الربعه و الخامسه

كل هذا مو شق للوحده الوطنيه

أخي الكريم الجويهل في قناة السور في برنامجه السراية يتكلم عن نواب الدائرة الرابعة
والخامسة وبالأدلة والمستندات ويكشف بعض سرقاتهم وسعيهم للمصالح الشخصية
مما يجعله لا يعترف بهم كنواب يمثلون صوت الشعب

Alijan

عضو فعال
ما زلنا ننتظر الاجابة على سؤال من الذي قال

القبايل على راسي
أم
الحضر هم يهود الكويت

ارجو ان لا يكون هذا الكلام تأليف للدفاع عن الساقط اللاقط

اليهود على مر الأزمان ناس مشردين بدون أرض .. و كل ما يروحون ديره يعيثون فيها فسادا ..
لين تجمعوا في فلسطين و كانوا اقليه و مع الوقت زادو شوي شوي لين صاروا الاغلبية و صاروا اهم السكان الاصليين ..!!
أعتقد أنه هذي الصفات تنطبق تماما على البدو .. فمنو يهود الكويت .. البدو ولا الحضر ..؟؟

ارحل ياجاسم

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك للاسف من يزعم أنه من يشق الوحدة الوطنية في الكويت هو محمد الجويهل

وهناك أعداد كبيرة لا يستهان بها يهاجمون هذا الشخص

وعندما تسألهم لماذا ؟

فمنهم من يقول أنه يعبث في الوحدة الوطنية والبعض يقول أنه يهاجم القبائل ؟

أريد أن أطرح عليكم ثلاثة أسئلة فقط ..

هل بالفعل الجويهل يعبث في الوحدة الوطنية ؟

وماهي الأدلة ؟

فقد تابعت مقابلات محمد الجويهل وبرنامجه السرايه فلم أجد منه ما يمس الوحدة الوطنية
أو التهجم على القبائل فما التمست منه أنه يسعى الى :

1- إيقاف التجنيس العشوائي ومن لديه جنسيتين تسحب منه الجنسية الكويتية
2- عدم إعطاء الجنسية للبدون إلا بعد التحقق من أعمالهم الجليلة

وكما قال في حلقته الاخيرة برنامج السرايه مخاطبا ضمير الامة مسلم البراك
عندما صرح مسلم البراك ويقول ( أتحدا تلقون بدون خاين )

فأظهر الجويهل مستندات تدل على شريحة كبيرة من البدون في الكويت خائنة
وأغلبهم في الجيش الشعبي !!

أما السؤال الثاني : مالدليل على تهجم الجويهل على القبائل ؟

فقد تابعته في أكثر من لقاء على سكوب وعلى قناته السور ولم أجد أي تهجم
على القبائل وإنما خلال كل 5 دقائق يقول ( القبايل على راسي )

كما وضح في حلقته الاخيرة أن القبيلة لا تتركز في شخص واحد
وليس معنى أننا ننتقد شخص من قبيلة معينة سواء كان متورط بسرقة
أو غيره بأننا نهاجم القبيلة !

القبايل على راسي
أم
الحضر هم يهود الكويت

؟؟؟

أتمنى منكم الاجابة دون تجريح فهذه أسئلة موجها للبعض الذين يتهمون
ويهاجمون أشخاص لم أرا منهم اي شئ من الذين يزعمونه في مواضيعهم

تحياتي للجميعـ

مرحبا

ربما حظرتك معجب بالجويهل ( وهذا شأنك )...ولك الحق في ان تدافع عنه او تهاجمه...لكن مهلا!!! انت تقول أنه لا يتعرض للقبائل وانه يقول بانهم على راسه..طيب...خلني اتفق معاك (مؤقتا )

راح أذكر لك بعض الامور وأطلب منك أن تقول لي مالمقصود بها ( ورجاء اترك عنك الرد على المجرحين بوجهة نظرك.ورد على من يناقشك بشكل جدي )

اولا : ماذا يقصد بقوله ( أخاطب نواب الدوائر الاولى والثانية والثالثة لانهم هم من أمون عليهم ولا أتوجه بكلامي لنواب الدوائر الرابعة والخامسة )؟؟ مع العلم بأنه من سكان منطقة بالدائرة الرابعة

ثانيا : ماذا يقصد بقوله ان الكويتيين فقط 200 ألف؟؟؟ ومع المتوفين بعد؟؟؟

ثالثا : ماذا يقصد برعاة الأغنام؟؟؟؟ هل يقصد الرسل الكرام كونهم جميعا قاموا برعاية الأغنام؟؟ أم يقصد شيء اخر؟؟؟

رابعا : ماذا يقصد بكلمات مثل ( المقيز - الهيلق - الهكرة ) ؟؟؟

خامسا : حديثه عن المزدوجين مركز على سكان الدائرتين الرابعة والخامسة ( يقصد مزدوجين قطر والسعودية) ولماذا لايركز على الدوائر الاخرى في هجومه؟؟؟ ( مزدوجي اوروبا وامريكا ) ؟؟؟

لاتقولي وين الدليل....كلنا سمعنا هذا الكلام...وأقدر ابحث الحين باليوتيوب وأنزلهم لك...بس حرام أضيع وقتي بالبحث عن كلام جويهل

العبث بالوحدة الوطنية:

عندما يقوم بتصنيف الشعب الى اصلي ومو أصلي...وقديم وحديث...ماذا تسمي ذلك؟؟

انتظر ردك وتفسيرك لما ذكرته بالأعلى

--- الحضر يهود الكويت ؟؟؟؟؟ والله والله والله أول مرة اسمع فيها...!!!! اتق الله....يارجل منو يقولها هذي؟؟؟ ربعنا وأهلنا ونسايبنا وبينا عشرة عمر في وطن واحد ونقول عنهم هالكلام؟؟ اتق الله

اذا تبي تعرف علاقة البدو بالحضر...ارجع الى التاريخ...وشوف البدوي وين يحط فلوسه أمانه عندما يسافر أو يذهب للبادية...مو كانو يحطون فلوسهم عند تجار الحضر؟؟؟؟؟

شنو هالتأثير اللي سواه هالجاهل؟؟؟ لوث عقول الصغار ولعب بعواطفهم

لاتروح بعيد....أسأل ربعك الحضر اللي تعرفهم...وقول لهم شرايكم بالجويهل؟؟؟ والله راح تنصدم...الكل بيقول ولعنه...الاصوات اللي جابهم بالانتخابات الفائتة نعرف مصادرها...لاتصدق انه الحضر الاصيلين عطوه الصوت...يعرفونه ويعرفون تاريخه عدل ومستحيل يلوثون سمعتهم بالتصويت له

النقطة الاخيرة :

الالفاظ اللي يستخدمها :

أدخل النعال بحلجك وأطلعها بمكان أنا أبيه

يانافخ الكير...تبي أعطيك ( كير ) تنفخ فيه

ادهن ظهرك

وغيره وغيره الكثير

هل لي هالدرجة احنا اغبياء ومانفهم كلامه؟؟؟

لاتقول لي انه مسلم وغيره سبوه وغلطو عليه...نعم غلطو عليه لانه هو البادئ....وحتى لو سبوه...هذا مو مبرر لان يرد الشتم بالشتم

منتظر ردك وتفسيرك على النقاط اللي ذكرته بالاعلى...وأتمنى ماتنطش عشان لا أتحسف على المشاركة

شكرا لك

بو شيماء

عضو فعال
اليهود على مر الأزمان ناس مشردين بدون أرض .. و كل ما يروحون ديره يعيثون فيها فسادا ..
لين تجمعوا في فلسطين و كانوا اقليه و مع الوقت زادو شوي شوي لين صاروا الاغلبية و صاروا اهم السكان الاصليين ..!!
أعتقد أنه هذي الصفات تنطبق تماما على البدو .. فمنو يهود الكويت .. البدو ولا الحضر ..؟؟

الحمدلله وشكر انت انسان تحس بالنقص انسان مريض

حمود22

عضو بلاتيني
أخوي العزيز الوحدة الوطنية ما تنشق .. الحضر والشيعة وابناء القبائل كلهم كويتيين .. ولكن المزدوجين الإيرانيين والسعوديين والأمريكان ما لهم مكان بينا .. ولو الجويهل تافه مثل ما تقول .. ماشفنا مسلم البراك حرك مناطق سكنية كاملة علشانه !!!

الجويهل ليس تافه الجويهل الجويهل بياع ولقا مصلحه من اشخاص ولكن التافه من دفعه وحضرتك طبعا

ala7sas

عضو بلاتيني

استخرت الله ومسحت الرد

لانك لا تستحق من يرد عليك وينزل لمستواك الو....

آلة الزمن

عضو مميز
ذهبت بعيدا عن مايدور في الموضوع...لتحلق في سماء أستراليا...والجامعات الخارجيه...والبدون.....لعل وعسى أن تستنبط دليلا أو اثباتا على سوء ابناء القبائل...والتقليل من شأنهم...!!

يا هذا...هناك شريحه كبيره من البدون....اصولهم طيبه..ومعروفين..ومن قبائل معروفة النسب...!!...

فأنت اسأت للبدون بينما كنت تحاول الأساءه لبناء القبائل...!!

أذا كان هذا هو منهجك في الحوار...ومقارعة الحجه بالحجه...ولأن الشيء بالشيء يذكريا صاحب الحوار العقلاني....

فأن الأمريكان والأوربيين...قد وصلو من العلم الشيء الكثير...و وبعظهم اصبح عالما....ومسؤلاً كبيراً في دولته...وقد يكونو رؤساء دول....واغلبهم لا يعرف من هي أمه...ولا ابوه...!!!

وحتى اريحك بعض الشيء.....اقول لك أن الكدح في الحياه...والعمل...والجهد..وتأمين حياه افضل..حق مشروع لكل البشريه....بل أن الحيوانات تعمل...وتكدح لتوفير قوتها..!!

ولكن...الأنساب...والأصل..من شأنه حفظ النوع البشري..واستمرار الحياه منظمه....وحسب الشرع الأسلامي....!!

فهذا رسولنا صلوات الله وسلامه عليه...يقول: تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس....

وهاهو يقول...وهو يضرب الأصنام...ويكسرها واحدا تلو الأخر: أنا النبي لا كذب...انا أبن عبدالمطلب....!!!

الشيء الأخر...من قال لك أننا ناتي..ونتفاخر على الناس...ونفضل أنفسنا عليهم....!!...ابدا والله....!!...نحن نحب أهلنا واخوتنا من أهل الكويت الأصيلين والأصليين....ونحن نعرفهم...وهم يعرفوننا.......وهم يحبوننا ويبادلوننا مشاعر الحب....وما كتاباتهم...ورفضهم لما يدعي ذلك الجاهل الا خير دليل....فعلية القوم ومثقفيه...هم من رفض اسلوب الدخلاء في الأساءه لأبناء الكويت من ابناء القبائل...وهذا ما يهمنا ويثلج صدورنا....أما بعض الحثاله ممن يحاولون جاهدين الأساءه لأبناء القبائل....فلا نهتم بهم...ولا نعيرهم اي أهتمام...لأنهم لا يمثلون شيئا في النسيج الأجتماعي الكويتي...!!

ولكننا عندما نتعرض لأساءه..ومحاولة الطعن في ولائنا..واصولنا....يكون ردنا مؤلماً...خصوصا عندما تأتي الأساءه من اشخاص...لا يعرفون ألا اسمائهم واسماء أبائهم وجدهم الثالث فقط...!!

عموما....لا أدري مالذي يزعجك من الأصل والنسب والتاريخ...!!!!!

الغرب يعيش بدون موضوع الأنساب (بالطريقة اللي تتكلم عنها) وهذا مع احترامي لك يبين خطأ نظريتك .. نشوف الأسود الأفريقي يتزوج من الشقراء .. والفلبينية يتزوجها استرالي .. ما أعتقد هذا له علاقة بالحفاظ على النوع والأنساب !!! إحنا أكثر ناس متخلفين عن العالم ولو المليار مسلم (شيعتهم وسنتهم) يموتون بلحظة وحدة فما أعتقد ساعتها العالم راح يتأثر .. لكن لو دولة أوروبية تتوقف فيها الحياة .. فراح تتوقف حياتنا كلنا.

آلة الزمن

عضو مميز
سمحلي اجاوبك

1) ليش المناطق السكنية في الدائرة الرابعة والخامسة سيئة جدا ومليئة بالقاذورات وفوضى وفيها مجرمين وايد .. هذا طبعا غير التقحص والتكسر؟؟؟

عدم اهتمام وزارة البلديه وسوء خدمة هذي المناطق من قبل داخليه

2) شوف جمعية صباح السالم وقارنها بجمعية عبدالله السالم مع إن جمعية عبدالله السالم قديمة جدا لكن كأنها أجدد من جمعية صباح السالم بألف سنة !!! ليش ؟؟؟

للعلم جمعية صباح السالم ثالث افضل جمعيه لسنه هذي للعلم اكبر نسبة ارباح تتوزع بنسبة 9 بالمئه من نصيب سكان صباح السالم

3) ينجبون الأولاد بلا حساب علشان الخمسين دينار !!!! .. ويتركون اولادهم في الشوارع بشكل غريب !!! .. تطلع الساعة 12 بالليل وتلقى واحد عمره 11 سنة بالشارع .. وين أهله هذا ؟؟؟.

نعم في من ابناء القبائل اللي شرفوا الكويت ورفعوا راسها وراس أهل الكويت .. لكن المعذرة ما أعتقد هؤلاء مزدوجين الجنسية .. لأن اللي ولاءه مزدوج مستحيل يحب الكويت ويقدم لها شي.

نعم معاك حق اسمع عن اشخاص لا يأتون الكويت الا للمراجعات و المعاش[/QUOTE]

عدم اهتمام البلدية ؟؟؟؟ يعني مافي عمال نظافة عندكم ؟؟؟ أخوي عمال النظافة اللي يمرون على الشامية يمرون عليكم .. المشكلة مع احترامي لك لفئة كبيرة من الناس هي اللي توصخ المنطقة.

أما موضوع الجمعية فمنهو تكلم عن الأرباح ؟؟؟ أتكلم عن الوصاخة والتكسير والتخريب اللي يطولها .. جمعية صباح السالم اللي صوب سكن الأرامل كانت جاماتها كلها مكسرة !!!!! .. منهو اللي كسرها ؟؟

تعال جمعية الشامية وروح جمعية صباح السالم !!! وبتشوف الفارق .. ممكن جدا تخلي ولدك يروح من البيت مشي لجمعية الشامية .. لكن بتخاف عليه لو قلت له روح جمعية الرقة بروحك !!!

أما موضوع التقحيص والتشفيط والعيال اللي هادينهم بالشارع في انصاف الليالي فالداخلية مو مقصرة وياما تسوي حملات مفاجئة وتقبض عليهم .. لكن الأ اللي عنده 15 طفل بكل تأكيد راح يتركهم للشارع

رمة ثانية أقول: هذا الكلام لفئة كبيرة من الناس وليس لكل الناس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى