الكويتيين البدون على قناة العربية في برنامج واجه الصحافة

الكويتيون البدون ؟
الظاهر بتتعدل هالتسميه وبتصير " المواطنون الاصليون " .
طلعتم البدون اهل البلد والمواطنين هم المزورين .
ما يصير يا اخوان يا بدون تغيرون التسميه على كيفكم .
وبعدين بخصوص محمد والى , اخبرنى قريب له " بدون طبعا " ان والده
مسجل جيش شعبى وقت الغزو ومنحاش والحين بالناصريه ," على ذمة اللى نقل الخبر "
 

haaaamoud

عضو فعال
(الكويتيين البدون)

شلون ؟

يا كويتيين يا بدون

صاحب الموضوع اعطى صفه للبدون لا يحق له ان يعطيهم

والصفه هى التي باللون الاحمر
(الكويتيين البدون)

من يعطي هذي الصفه هو

قانون الجنسيه الكويتيه 1959/15
بمعنى
اذا انطبقت عليهم الماده الاولى من قانون الجنسيه
فهم كويتيين بقوة القانون
والحكومه مجبره بأعطائهم الجنسيه وليست مخيره

اما اذا انطبقت جميع المواد المذكوره في القانون عدا الماده الاولى
فالحكومه اذا مخيره وليست مجبره
الماده الاولى
الكويتيون أساساً هم المتوطنون في الكويت قبل سنة 1920، وكانوا محافظين على إقامتهم العادية فيها إلى يوم نشر هذا القانون. وتعتبر إقامة الأصول مكملة لإقامة الفروع.

أذن اين حق البدون المسلوب؟؟؟؟؟؟

ملاحظه هامه: انا اتكلم عن حق اكتساب الجنسيه وليس حق توفير سبل العيش الكريم
 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
(( لما كانت دعاوى إثبات الجنسية - وهى من علاقات القانون العام التى تربط الفرد بالدولة - يقصد بها تقرير مركز قانونى معين يستمد وجوده من نصوص قانون الجنسية ذاته ولا يثبت باتفاق الخصوم عليه وإنما تقضى به المحكمة المختصة وفقاً لأحكام القانون )) .

[ حكم دستوري مصري رقم 2 لسنة 3 دستورية بتاريخ 18/2/1984 ]




(( لا جدال في أن الجنسية و هي العلاقة القانونية بين الفرد و الدولة تدخل في صميم المسائل المتعلقة بسيادة الدولة التي لها مطلق السلطان في تعيين من يكون متمتعاً بجنسيتها و من لا يكون , و في فرض ما تشاء من التكاليف و القيود على مواطنيها . و بديهي أن الدولة حينما تسن تشريعاً ينظم الجنسية و يعرف كنهها و يحدد شرائطها و يرسم الإجراءات اللازمة لإثباتها أو الحصول عليها لا تنزل عن سيادتها , لأنه منبعث منها و صادر عنها و يتعين احترامه و تنفيذه و من واجب المحاكم تطبيقه و ليس في ذلك أي مساس بسيادة الدولة . و ما تصدره الحكومة من قرارات تنفيذا ً لهذا التشريع يندرج في أعمال الحكومة العادية و لا يعتبر من الأعمال المتعلقة بالسياسة العليا للدولة . و القرار المطعون فيه بالامتناع عن إعطاء شهادة بالجنسية المصرية لا يعدو أن يكون من القرارات الإدارية المتعلقة بتنفيذ قانون الجنسية و لهذا فهو بعيد عن أعمال السيادة . ))

[ الطعن رقم 516 – لسنة 2 قضائي مصري – تاريخ الجلسة 26/12/1950 – مكتب فني 5 – رقم الجزء 1 – رقم الصفحة 1 ]
 

روووح جابر

عضو فعال
فشلوونا

خلي يحطون جنسيه 8 او 10 او 11 تخص هالفئه من البدون

ما عندنا شغل الا هم يكفي الديره والي فيها ..
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
داوود الشريان فضح وعرى الكويت دولياً أكثر من محمد والي العنزي والدكتور حسن جوهر وكانت اسئلة الشريان على احمد المليفي كالصاعقة التي صدمته وجعلته لا يستطيع ارد او التحدث

اسئلة الشريان على المليفي اكثر حدة من اسئلة العنزي وجوهر بكثير .. !
 

BEDOON-MEDIA

عضو فعال
المليفي يعتبرها هجرة غير شرعية والعنزي يصفها بالعنصرية
نائب في البرلمان الكويتي: ما يحدث للبدون أشبه بـ "إعدام مدني"

مبررات التجنيس احتوت الفنانين ورفضت أبناء الشهداء
القيد الأمني وسيلة لمنع البدون من التجنيس
حالات قليلة في السعودية

large_2846_114642.jpg



دبي - العربية نت

وصف النائب في البرلمان الكويتي، د. حسن جوهر، حالة "عديمي الجنسية"، أو ما يعرفون بفئة "البدون"، بأنها أشبه بـ"الإعدام المدني"، الذي يحرمهم من التعليم والطب والعمل. وحمّل الحكومة الكويتية سبب معاناة أكثر من 100 ألف شخص يعيشون على أرض الكويت في ظروف نفسية ومعيشية قاسية، وكذلك حرمان قرابة 50 ألف طفل من التعليم.

هذا فيما رأى النائب السابق في البرلمان الكويتي، أحمد المليفي، أن قضية البدون في الكويت هي هجرة غير شرعية، انتقلت من مناطق فقيرة غير مستقرة إلى دول مستقرة وغنية، مثل دول الخليج، معتبراً أن الهجرة تأتي عن طريقين: مشروعة عبر فيزا رسمية، وغير مشروعة عن طريق التسلل.

وفي رده على حديث المليفي، أكد محمد العنزي، مؤسس ورئيس حركة (الكويتيون البدون) في لندن؛ أن مصطلح " البدون" أصبح مرتبطاً بالكويت مثلما ارتبطت (الأبارتاهيد، أو التمييز العنصري) بجنوب إفريقيا، مشيراً إلى أن السعودية وبقرار واحد جنست 45 ألف شخص، بينما الإمارات جنست 10 آلاف، معتبراً أن الكويت تزيد من مشكلة "البدون" وتعطلها عبر تغيير قوانين الجنسية، وإبعاد السلطة القضائية عن البت في موضوع الجنسية.

بينما اعتبر د. مفلح القحطاني، رئيس جمعية حقوق الإنسان السعودية، أنه إذا لم تعمل الحكومات الخليجية لإيجاد حلول لهذه القضية فإنها ستكبر، وسيكون لها آثار سلبية واجتماعية واقتصادية وأسرية، معتبراً أن هناك "عمى تخطيطي" من قبل المسؤولين. فالأعداد تزيد والتوالد يكثر، وعلى مجلس التعاون الخليجي المساهمة في حل هذه القضية التي تحتاج، بحسب د. مفلح، إلى قرار سياسي صارم.

الآراء المحتدمة حول ذلك جاءت ضمن حلقة جديدة من برنامج "واجه الصحافة" والذي يعده ويقدمه الإعلامي داود الشريان، وبثته قناة "العربية" في الحادية عشرة من مساء الجمعة 23-7-2010.

مبررات التجنيس احتوت الفنانين ورفضت أبناء الشهداء


مقدم برنامج واجه الصحافة داوود الشريان




واعتبر د. جوهر أن الحكومة الكويتية تتعامل مع هذا الملف الحساس بمزاجية، فهناك مواد تتيح في قانون التجنيس الجنسية لمن قدم خدمات جليلة لدولة الكويت، ومن حارب من أجلها، بينما تمنح الجنسية بحسب ترضيات وصفقات سياسية ومزاجية.

وأضاف متسائلاً حول المعايير الجليلة التي تمنح الجنسية للمطربين والمغنين بينما تتجاهل من قدم روحه ودمه في سبيل الكويت، ومن ساهم في إنتاج النفط في أربعينات وثلاثينات القرن الماضي في الصحراء القاحلة، وحفروا الأرض وأخرجوا البترول الذي أصبحنا ننعم به، معتبراً أنهم الأولى بالجنسية، في حين أن القانون تم تعديله 14 مرة، وأن تجنيس 70 ألف امرأة أجنبية يثبت تناقض ادعاءات تقليص التجنيس، وأن الحكومة لولم تتعرض للضغوط المتكررة لما قدمت بعض الحلول.


القيد الأمني وسيلة لمنع البدون من التجنيس

واعتبر أن الحكومة الكويتية، عندما تم الاتفاق على أن تكون سنة 1965 سنة الأساس، ومن قبلها ينظر في مسألة التجنيس؛ جاءت بما يعرف بـ"القيد الأمني"، لمنع البدون من الحصول على الجنسية، عبر تهم تلقى جزافاً. فمن يتم القبض عليه بالقيد الأمني يحرم هو وأهله من الحصول على الجنسية، مشيراً إلى أن هذا القانون يشمل مخالفة قطع إشارة أو مشاجرة في الشارع، معتبراً أن هناك ضغوطات من الداخل لعدم إقرار أي حلول جذرية وشاملة لهذه القضية.

من جهته، أكد المليفي أن معايير الجنسية تختلف من بلد إلى آخر ، مضيفاً أن مصطلح (البدون) ظهر لمعالجة ظروف عديمي الجنسية بعد الحرب العالمية الثانية.

وقال المليفي أنه فيما يخص (البدون) في الكويت، فإن الكثيرين منهم لم يتمكنوا من إثبات جذورهم من قبل 1920م، معتبراً أن انطباق شروط الجنسية لا يعني منحها، وأن قانون التجنيس وإن أجاز منح الجنسية وفق اعتبارات إلا أنه "لم يوجب ذلك "، مشيراً إلى أن هناك من أخفى جنسيته بعد أن تمكن بواسطتها من دخول الكويت ليتم تصنيفه من (البدون )، مستغلاً بعض الثغرات.

واعترف المليفي أن الحكومة ساهمت بشكل أو بآخر في خلق الأزمة وتأخير الحلول، وأن من أكبر أخطائها "وضعها الجميع في سلة واحدة" وإن كان "من الصعب إعطاء الجميع الحقوق المدنية"، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى أيضاً لحل المشكلة، مقرا في الوقت ذاته بصعوبات كثيرة أمامها في ذلك.


حالات قليلة في السعودية


جانب من برنامج واجه الصحافة




بدوره قال الدكتور مفلح القحطاني، رئيس جمعية حقوق الإنسان في السعودية، إن السعودية نجحت في استيعاب الكثير من جوانبها ولم تتبق "سوى حالات قليلة". وأكد القحطاني أن مشكلة بعض القوانين التي تم سنها للحل واجهت مشاكل كثيرة عند التطبيق، معتبراً أنه من المقبول أن يتم تقييد بعض الميزات للحاصلين على الجنسية أو ربطها بمرور عدد معين من السنوات.

من جهته، رفض محمد العنزي العديد من آراء النائب المليفي، مبدياً استغرابه من تأييده تارة للقضية وجنحه تارة أخرى لتأييد الحكومة، مشيراً إلى أن مصطلح (مقيمون غير شرعيين) اصطنعته الحكومة، وأنه قانونياً يمكن (للبدون) إثبات حقوقهم، وأنه لا علاقة بين قضيتهم وبين المذهبية أو العرقيات، وأن الحكومة الكويتية هي المسؤولة عن تنامي المشكلة.

وعقب العنزي على إشارة د. جوهر إلى تعديل القانون 14 مرة أن ذلك إنما تم في كل مرة للالتفاف على حقوق البدون وسعياً لحرمانهم، مؤكداً أن هناك مسؤولين حكوميين أقروا بوجود حالات تزوير واعترفوا بها، وأنه من الظلم الكبير أن يتم تحصيل رسوم عالية من (البدون) من قبل الحكومة في بعض الخدمات مثلما حصل ويحصل، مطالباً في ختام حديثه بضرورة تطبيق العديد من القوانين التي تدعم حقوق (البدون)، ولكن تم تعطيلها أو إيقافها بعد فترة قصيرة من إصدارها.

الجدير بالذكر أن معظم دول الخليج قد حلت جزء كبيراً من القضية، ومنحت جنسيتها للكثير من عديمي الجنسية "البدون"، بينما بقي الوضع في الكويت متعسراً ومثار جدل مستمر داخل الأوساط المحلية والبرلمان الكويتي.

__________________
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
يقولون الجنسية امر سيادي واحدى الشيخات جنست دكتورها المصري الي ولدها واخرى جنست خياطها الباكستاني واهدته بيت في الفردوس واخرى جنست سايقها كومار واخر جنس صبي الشاليه شعفاط

بينما البدون الذين استشهدوا في موكب الامير لا زالوا حتى الآن بدون وابنائهم يصفون في طوابير لجنة الزكاة بحثاً عن الرز وزيت الزيتون من صدقات المحسنين

والبدون ابناء العساكر الاسرى والشهداء يكملون تعليمهم المسائي في الصف الاول الابتدائي وهم في عمر العشرين عاماً على حساب صندوق الشيخة اوراد بعد ان فاتهم قطار التعليم

وبدون كانوا يحملون الحديد والحصى في شركة النفط في الاحمدي في عهد الشيخ احمد الجابر توفوا وتوفوا ابنائهم واحفادهم الآن لا يملكون دينارين ليدخلوا به اردى مستشفى حكومي للعلاج غير الاشعة والتخطيط والغسيل وخلافه الذي قد يكلفهم مئات الدنانير

عندما طلب الشيخ زايد آل النهيان البدون الكويتيين في السبعينيات لتجنيسهم لما رفضت حكومة الكويت وعندما طلبهم الشيخ حمد ال ثاني في التسعينيات كذلك رفضت حكومة الكويت

لانها تستفيد منهم وقت الحاجة اليهم من عساكر وخلافه وغيره الخ الخ

لا راحمين ولا تاركين رحمة الله تنزل عليهم

داوود الشريان احرج احمد المليفي ايما احراج حينما قاله في السعودية الجميع يتعالج مجاناً في كل المستشفيات الحكومية من مواطن ومقيم واردف الدكتور حسن جوهر وفي بنغلاديش افقر دولة بالعالم الجميع يتعلم مجاناً من مواطن ومقيم

اللهم ارفع غضبك وسخطك عنا
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
الجمعة 11 شعبان 1431هـ - 23 يوليو 2010م

المليفي يعتبرها هجرة غير شرعية والعنزي يصفها بالعنصرية نائب في البرلمان الكويتي: ما يحدث للبدون أشبه بـ "إعدام مدني"


pix_hi_fade.gif
مبررات التجنيس احتوت الفنانين ورفضت أبناء الشهداء
dot_next.gif
القيد الأمني وسيلة لمنع البدون من التجنيس
dot_next.gif
حالات قليلة في السعودية
dot_next.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

play_button.png

large_2846_114642.jpg

spc.gif

دبي - العربية نت
وصف النائب في البرلمان الكويتي، د. حسن جوهر، حالة "عديمي الجنسية"، أو ما يعرفون بفئة "البدون"، بأنها أشبه بـ"الإعدام المدني"، الذي يحرمهم من التعليم والطب والعمل. وحمّل الحكومة الكويتية سبب معاناة أكثر من 100 ألف شخص يعيشون على أرض الكويت في ظروف نفسية ومعيشية قاسية، وكذلك حرمان قرابة 50 ألف طفل من التعليم.

هذا فيما رأى النائب السابق في البرلمان الكويتي، أحمد المليفي، أن قضية البدون في الكويت هي هجرة غير شرعية، انتقلت من مناطق فقيرة غير مستقرة إلى دول مستقرة وغنية، مثل دول الخليج، معتبراً أن الهجرة تأتي عن طريقين: مشروعة عبر فيزا رسمية، وغير مشروعة عن طريق التسلل.

وفي رده على حديث المليفي، أكد محمد العنزي، مؤسس ورئيس حركة (الكويتيون البدون) في لندن؛ أن مصطلح " البدون" أصبح مرتبطاً بالكويت مثلما ارتبطت (الأبارتاهيد، أو التمييز العنصري) بجنوب إفريقيا، مشيراً إلى أن السعودية وبقرار واحد جنست 45 ألف شخص، بينما الإمارات جنست 10 آلاف، معتبراً أن الكويت تزيد من مشكلة "البدون" وتعطلها عبر تغيير قوانين الجنسية، وإبعاد السلطة القضائية عن البت في موضوع الجنسية.

بينما اعتبر د. مفلح القحطاني، رئيس جمعية حقوق الإنسان السعودية، أنه إذا لم تعمل الحكومات الخليجية لإيجاد حلول لهذه القضية فإنها ستكبر، وسيكون لها آثار سلبية واجتماعية واقتصادية وأسرية، معتبراً أن هناك "عمى تخطيطي" من قبل المسؤولين. فالأعداد تزيد والتوالد يكثر، وعلى مجلس التعاون الخليجي المساهمة في حل هذه القضية التي تحتاج، بحسب د. مفلح، إلى قرار سياسي صارم.

الآراء المحتدمة حول ذلك جاءت ضمن حلقة جديدة من برنامج "واجه الصحافة" والذي يعده ويقدمه الإعلامي داود الشريان، وبثته قناة "العربية" في الحادية عشرة من مساء الجمعة 23-7-2010.
مبررات التجنيس احتوت الفنانين ورفضت أبناء الشهداء
pix_hi_fade.gif
dawood_7035_6350.jpg
مقدم برنامج واجه الصحافة داوود الشريان
dot_blue.gif
pix_corner.gif
pix_needle.gif
pix_right_fade.gif
واعتبر د. جوهر أن الحكومة الكويتية تتعامل مع هذا الملف الحساس بمزاجية، فهناك مواد تتيح في قانون التجنيس الجنسية لمن قدم خدمات جليلة لدولة الكويت، ومن حارب من أجلها، بينما تمنح الجنسية بحسب ترضيات وصفقات سياسية ومزاجية.

وأضاف متسائلاً حول المعايير الجليلة التي تمنح الجنسية للمطربين والمغنين بينما تتجاهل من قدم روحه ودمه في سبيل الكويت، ومن ساهم في إنتاج النفط في أربعينات وثلاثينات القرن الماضي في الصحراء القاحلة، وحفروا الأرض وأخرجوا البترول الذي أصبحنا ننعم به، معتبراً أنهم الأولى بالجنسية، في حين أن القانون تم تعديله 14 مرة، وأن تجنيس 70 ألف امرأة أجنبية يثبت تناقض ادعاءات تقليص التجنيس، وأن الحكومة لولم تتعرض للضغوط المتكررة لما قدمت بعض الحلول.
القيد الأمني وسيلة لمنع البدون من التجنيس
واعتبر أن الحكومة الكويتية، عندما تم الاتفاق على أن تكون سنة 1965 سنة الأساس، ومن قبلها ينظر في مسألة التجنيس؛ جاءت بما يعرف بـ"القيد الأمني"، لمنع البدون من الحصول على الجنسية، عبر تهم تلقى جزافاً. فمن يتم القبض عليه بالقيد الأمني يحرم هو وأهله من الحصول على الجنسية، مشيراً إلى أن هذا القانون يشمل مخالفة قطع إشارة أو مشاجرة في الشارع، معتبراً أن هناك ضغوطات من الداخل لعدم إقرار أي حلول جذرية وشاملة لهذه القضية.

من جهته، أكد المليفي أن معايير الجنسية تختلف من بلد إلى آخر ، مضيفاً أن مصطلح (البدون) ظهر لمعالجة ظروف عديمي الجنسية بعد الحرب العالمية الثانية.

وقال المليفي أنه فيما يخص (البدون) في الكويت، فإن الكثيرين منهم لم يتمكنوا من إثبات جذورهم من قبل 1920م، معتبراً أن انطباق شروط الجنسية لا يعني منحها، وأن قانون التجنيس وإن أجاز منح الجنسية وفق اعتبارات إلا أنه "لم يوجب ذلك "، مشيراً إلى أن هناك من أخفى جنسيته بعد أن تمكن بواسطتها من دخول الكويت ليتم تصنيفه من (البدون )، مستغلاً بعض الثغرات.

واعترف المليفي أن الحكومة ساهمت بشكل أو بآخر في خلق الأزمة وتأخير الحلول، وأن من أكبر أخطائها "وضعها الجميع في سلة واحدة" وإن كان "من الصعب إعطاء الجميع الحقوق المدنية"، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى أيضاً لحل المشكلة، مقرا في الوقت ذاته بصعوبات كثيرة أمامها في ذلك.
حالات قليلة في السعودية
pix_hi_fade.gif
group_7036_91.jpg


جانب من برنامج واجه الصحافة
dot_blue.gif
pix_corner.gif
pix_needle.gif
pix_right_fade.gif
بدوره قال الدكتور مفلح القحطاني، رئيس جمعية حقوق الإنسان في السعودية، إن السعودية نجحت في استيعاب الكثير من جوانبها ولم تتبق "سوى حالات قليلة". وأكد القحطاني أن مشكلة بعض القوانين التي تم سنها للحل واجهت مشاكل كثيرة عند التطبيق، معتبراً أنه من المقبول أن يتم تقييد بعض الميزات للحاصلين على الجنسية أو ربطها بمرور عدد معين من السنوات.

من جهته، رفض محمد العنزي العديد من آراء النائب المليفي، مبدياً استغرابه من تأييده تارة للقضية وجنحه تارة أخرى لتأييد الحكومة، مشيراً إلى أن مصطلح (مقيمون غير شرعيين) اصطنعته الحكومة، وأنه قانونياً يمكن (للبدون) إثبات حقوقهم، وأنه لا علاقة بين قضيتهم وبين المذهبية أو العرقيات، وأن الحكومة الكويتية هي المسؤولة عن تنامي المشكلة.

وعقب العنزي على إشارة د. جوهر إلى تعديل القانون 14 مرة أن ذلك إنما تم في كل مرة للالتفاف على حقوق البدون وسعياً لحرمانهم، مؤكداً أن هناك مسؤولين حكوميين أقروا بوجود حالات تزوير واعترفوا بها، وأنه من الظلم الكبير أن يتم تحصيل رسوم عالية من (البدون) من قبل الحكومة في بعض الخدمات مثلما حصل ويحصل، مطالباً في ختام حديثه بضرورة تطبيق العديد من القوانين التي تدعم حقوق (البدون)، ولكن تم تعطيلها أو إيقافها بعد فترة قصيرة من إصدارها.

الجدير بالذكر أن معظم دول الخليج قد حلت جزء كبيراً من القضية، ومنحت جنسيتها للكثير من عديمي الجنسية "البدون"، بينما بقي الوضع في الكويت متعسراً ومثار جدل مستمر داخل الأوساط المحلية والبرلمان الكويتي.



http://www.alarabiya.net/articles/2010/07/23/114642.html
 
إعدام مدنى ....... سيصل لمرحلة Genocide أذا استمرت الحكومة فى سياسة اذلال واضطهاد وإستئصال فئة أبناء البدون



بس عجبنى المتذاكى المليفى يوم استشهد بإحصاء 57 وادعى انه البدون هم عرب آخرون وعددهم 443

السؤال اللى يطرح نفسة انه الجنسية رقم 1 صدرت فى الكويت سنة 60
فكيف ميز موظف الاحصاء سنة 57 البدون من الكويتى ؟؟؟؟
 

SAAD.SAAD

عضو ذهبي
شاهدت البرنامج على قناة العربيه وكان زمن الحلقه قصير جدا ولايكفيي ان تناقش قضايه هام كقضية البدون في الكويت ؟؟ بصراحه اعجبني الدكتور حسن جوهر كان طرحه عقلاني ومقنع وصريح !!! اما احمد المليفي فكعادتة يطامر مثل الكنغر ويراوغ مثل الثعلب المكار ..
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
من جهته، أكد المليفي أن معايير الجنسية تختلف من بلد إلى آخر ، مضيفاً أن مصطلح (البدون) ظهر لمعالجة ظروف عديمي الجنسية بعد الحرب العالمية الثانية.

بالله عليكم يا جماعة ؟؟
عمركم سمعتوا حكومة دولة ما تعاني من مشكلة الذين لا يحملون جنسية تصفهم بالبدون ؟؟
في دولة بالعالم تسمي (بدون)
يا ابو انس تكفى ..فضحتنا بين العربان والله .
المصطلح كويتي قح واصيل وأطلق بعد مسمى بادية الكويت لمن هم بدون الأن .

فليش تبي تفرضة على العالم غصب وتسوية مصطلح عالمي اساساً ؟؟​

اصلا صدّر للعالمية هذا المصطلح بفضل حكومتنا الرشيدة .​

المحاور دواود الشريان .كال التشنيع للكويت بسبب سياستها . وابو لأنس ماغير يبحلق ويطالع ؟؟
وعرف قدرة في وجود الحقيقة .
يتخبط ويترنح في اجاباتة ويدلل باشياء واهية لا اساس لها من الصحة . ولو استمر اللقاء عشر دقايق اخرى
لشال قشة وطلع ...​

الوضع خطير وامر البدون غاية في المرارة ..ويجب على حكومة الكويت التدخل السريع
قبل موعد جنيف في اكتوبر القادم .
وما يقال ويكتب في امر القضية سوف يأخذ حجة للبدون ويدعمون فية مطالبهم
ويتم كشف الكذب والتزوير الذي حصل في مايو قبل اشهر على المدعي العام ..​
 

تدلل

عضو
المذيع لا يعرف الحوار نهائيا
ولخبط الامور في عده اجوبه

فرق كبير لو تضع تركي الدخيل
لكان البرنامج ممتع
 

الأصمعي

عضو مخضرم
العضو ثامر العنزي: مصطلح البدون بمعنى بدون جنسية هو مصطلع شائع بالعالم و يقابلة المهاجرين الغير شرعين في أمريكا مثلاً ..

إختلاف التسميات و المعنى واحد ..

على كل حال صغر مساحة الكويت و بسبب البرلمان و تأثيرة على السياسة و المجتمع الكويتي هو ما يضع البدون لا حل لها في الوقت القريب بسبب عدد البدون الكبير و الذي لو تجنب يغير من التركيبة الإجتماعية و السياسة لبعض الفئات خاصة إن تجنيس العشوائي في الستينيات و السبعينيات أظهر تغير في سياسة البرلمان و في عادات و تقاليد المجتمع ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
العضو ثامر العنزي: مصطلح البدون بمعنى بدون جنسية هو مصطلع شائع بالعالم و يقابلة المهاجرين الغير شرعين في أمريكا مثلاً ..


إختلاف التسميات و المعنى واحد ..

على كل حال صغر مساحة الكويت و بسبب البرلمان و تأثيرة على السياسة و المجتمع الكويتي هو ما يضع البدون لا حل لها في الوقت القريب بسبب عدد البدون الكبير و الذي لو تجنب يغير من التركيبة الإجتماعية و السياسة لبعض الفئات خاصة إن تجنيس العشوائي في الستينيات و السبعينيات أظهر تغير في سياسة البرلمان و في عادات و تقاليد المجتمع ..

هذا والله أعلم ..


تحياتي .. :وردة:



أختلف معك جملة وتفصيلا باللذي لونتة لك باللون الأحمر ؟؟ وإن سألتني لماذا
سأجيبك قائلاً .

بسم الله الرحمن الرحيم . ولتركز معي جيداً عزيزي الأصمعي وتحكم العقل إن وجدت ما يفيدك بردي .

أولاً مصطلح البدون ..هو مصطلح كويتي بحت وحق اصيل للحكومة الكويتية منذ نشأتها حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا . لأن البدون اصلا وفي سجلات الدولة القديمة هم ابناء البادية ؟؟
كما وصفتنا في تلك السنوات ومن ثم كويتيين كما وصفتنا في الإحصاءات الرسمية للبلد
بين عامي 1965 الي عام 1985 . ومن ثم أتت تسمية بدون ثم غير كويتي ثم غير محدد الجنسية ثم وبعد التحرير اتت التسمية الجديدة والعجيبة (مقيم بصورة غير مشروعة) .
وذلك لتتدارك التجنيس الإجباري فيما لو فرض على البلد بناءا على معاهدات حقوق الإنسان
والتي تلزم الدول التي بها (عديمي الجنسية ) بجنسية البلد ؟؟ ولأن المستشارين اذكياء جداً
جداً ابتدعوا وصف (مقيم بصورة غير مشروعة) حتى تبعد عن نفسها الإلزام الدولي . ولكن الدولة نست وتناست أن هؤلاء خدموا في وزارات الدولة السيادية لسنوات طوال ؟؟ فكيف
يكونون مقمين بصورة غير مشروعة ؟؟؟ ولهذا دلائل اخرى كنا قد بيناها هنا في المنتدى وتكلم عنها الكثير من الأخوة بالبرهان والدليل .
ومن الخطأ أن نقارن المهاجرين غير الشرعيين بالبدون الذين يحملون من الدلائل على كويتيتهم ما لايحملة أكثر من 10 بالمائة من الشعب الكويتي .. وهذا شيء لا مراء فية ولا تزوير
وحجة داامغة يرددها اصغر بدون لدحض كل ما يعوقة من قول الهزل والضعف . إنتهى .


أما ما لونتة لك بالأزرق .. فيا اخي الاصمعي . التركيبة السكانية لن تتاثر لو رد الحق لأهلة ؟؟
ولا التركيبة الإجتماعية (ولا اعلم ماذا تقصد بها) . فالبدون مثلة مثل اي كويتي اخر من ملة اخرى ؟؟ فلما هذا الربط العجيب والخلط الاعجب؟؟

عملية التجنيس التي تقول انها دمرت البلد وسياستة ..هي عملية لغاية في نفس قوى السياسة في ذلك الوقت ... ولا يجب أن تربط هذا الامر بإعطاء البدون حقوقهم ؟؟

شنو ذنب البدون المستحق أن تجنس شخص بسبب ان القوى تريد إرجاح كفة على اخرى ؟؟
ألا يكفي حرمان العسكريين من حقهم في الجنسية التي يستحقونها بلا اي منة فقط لانهم لا يصوتون ؟؟؟ ويعطونها لمن اتى من خارج البلد من الصحراء والبحار ؟؟؟؟؟؟
هل يعقل هذا ؟؟؟

أخي أحقية البدون للمواطنة الكاملة شمس لا يغطيها منخل ولن يغطيها . وليس لنا ذنب
إن وجد هناك من فضل مصلحتة على مصلحة الوطن .

الأن ومن الرضاء بالقدر ..ان البدون لا يطلب جنسية وإن كانت مستحقة له ؟؟؟ يريد حق العيش فقط كما كان قبل الغزو ؟

فلما هذا الخلط العجيب ؟؟؟ وحشر الجنسية في حق إنساني ؟؟؟​
 
هل ممكن ان يفيدنا احد الاخوه من البدون عن نسبة الشيعة والسنة في الستين الف البدون ؟

اتوقع ان اغلبهم شيعة اصولهم من العراق نرجوا الافادة وشكرا
 
أعلى