مقترح راتب اسبوعي بدل شهري

اخواني واخواتي

أنا لست عضو مجلس امه ولا مسؤل حكومي
ولست صحفيا أو صاحب قناة تلفزيونيه

ولكني عضو في منتدى الشبكة الوطنيه

لذلك عند إقتراح واتمنى من اخواني وأخواتي الأعضاء
ان يناقشوني بهذا المقترح ان كان صائب او شائب

وعسى ان نطلع بنتيجه تفيدنا وتفيد بلدنا الكويت

المقترح المقدم من اخوكم المتيمـ

كلنا يعرف ان الرواتب في الكويت شهريه

وبعض بلدان العالم وخاصة الأوربيه اسبوعيه

لذلك اتمنى من الحكومه الرشيده واعضاء مجلس الأمه الكرام

ان يحذوا حذوا هذه الدول وتصبح رواتبنا اسبوعيه وليست شهريه

مثلاً
شخص راتبه بالشهر 800 دينار
يعني يوميته بحدود 26.5 دينار
يعني اسبوعياً يكون راتبه 186 دينار

تخيلوا معاي اخواني اسلم شخص 800 دينار شهريا
او 186 دينار اسبوعياً

اسباب هذا الإقتراح

نظرت نظره سطحيه على المجتمع الكويتي
ووجدته مجتمع لايعرف كيف يصرف بطريقه صحيحه لأن المبلغ الشهري لايستطيع ان يوزعه على 30 يوم
والشواهد كثيره مثلاً كل شهر يشتري الفواكه والخضاربكميه كبيره لشهر كامل وهذا خطأ فادح
لابد ان تكون الفواكه والخضره واللحوم بشكل طازج
وغيرها من امور الحياة اليوميه
ولكن ان عطيته مبلغاً صغير بشكل اسبوعي تجده ان اخطأ بالصرف هذا الإسبوع يستطيع ان يتداركه بالإسبوع المقبل دون ان يلجأ للفيز أو القروض أو السلف
وتدور عجلة التنميه في البع والشراء على مدار الشهر وليست على وقت الرواتب فقط

لذلك تجدون اخواني الدخل عند الفرد في الدول التي تتبع النظام الإسبوعي
افضل من دخل الفرد في الدول التي تتبع النظام الشهري

تخيلوا معي اخواني شخص يصرف المبلغ الإسبوعي في خمسة أيام فقط

تجدونه يبقى يومان على الراتب يستطيع ان يصبر على هاليومين حتى وان لم يخرج من المنزل

ولكن بالنظام الشهري لو انتهى الراتب بعد عشرين يوما كيف يستطيع ان يصبر من غير المال لمدة عشرة أيام
فأعينوني على هذا المقترح إن كان صائب
ومنكم التوجيه والنصيحه ان كان غير ذلك

أخوكم

المتيمــــــــ

محرر مجهول

عضو بلاتيني
الفكرة ممتازة وبنفس الوقت ما يساعد بأمور الأقساط...لأن لازم يكون الراتب 40%
أتوقع صعبة ..وغيرها من أمور ثانية للحين مو ببالي "تفكيري أقساط لوول"

شعبي

عضو بلاتيني
اول من يرفض ويحارب هذا الأقتراح هم البنوك والتجار .
اما الناس راح يكون مفيد لهم اكثر من الراتب الشهري .

eezee

عضو مميز
الاقتراح حلو ....بس حق الكويتيين ماينفع ليش؟؟
لاني مثلا اذا نزل معاش الاسبوع مثلا 150 د.ك
انا ادش الجمعيه بأكثرمن 150 اشتري الماجله كلها والايدام لحم وسمج والتموين يعني اطير الفلوس بيوم وشلون اعيش باجي الاسبوووع ؟؟؟ مثلا بانزين ومصرف اليهال ....ماينفع لان احنا الكويتيين نحب نخلص اشغالنا بيوم واحد ...مو كل اسبوع اشتري ماجلة ...لانها خسارة ...وقت ...وبانزين ...الخ

vtc-4800

عضو جديد
ذكرتني بسنة 2002 اول ماتعينة بالقطاع الخاص كان ينزل لنا معاشين مال الدوام بتاريخ 28
ودعم العماله بتاريخ 10 مع المتقاعدين اول مايخلص الاول ايك الثاني يشيلك شيل لي اخر الشهر كان شغل عدل

ليتل سيزر

عضو مميز
اقتراح سليم 100%

واقولك السبب الحقيقي لان الحكومة المبجلة ماكله عليك 5 ايام عمل بالسنة العادية و6 ايام عمل بالسنة الكبيسة

انت تستلم راتب شهري قدره 900 دينار يعني يوميتك 30 دينار وهذا موزع على الشهر على اعتبار انه 30 يوم ولكن بالسنة 7 اشهر تكون 31 يوم يعني الزيادة 7 ايام نرجع يومين حق شهر فبراير يبقى معنا خمس ايام بالسنة من 30 = 150 دينار يعني الحكومة تاكل سنويا على الموظف الكويتي اللي راتبه 900 دينار مبلغ 150 دينار

الموظف حاليا يستلم 10800 الف دينار على اساس راتب 900 × 12
لو تم توزيع الراتب على اسبوع 30 × 7 = 210 × 52 اسبوع = 10920 طبعا الفرق هنا 120 دينار لان السنة تساوي 52 اسبوع ويوم واحد 52×7=364 يوم

هذا ما تعمل به دول اوربا لانهم بكل بساطة يعطون الاجير اجره كاملا غير منقوص

تكتل شعبي

عضو مميز
اقتراح طيب بس بشرط يكون اختياري
يعني اللي يبي راتبه اسبوعي او شهري يقدم طلب
عند وزارته وهم يصرفوله سواء شهري او اسبوعي
وكل واحد يكيف نفسه على طريقته

ليتل سيزر

عضو مميز
اقتراح سليم 100%

واقولك السبب الحقيقي لان الحكومة المبجلة ماكله عليك 5 ايام عمل بالسنة العادية و6 ايام عمل بالسنة الكبيسة

انت تستلم راتب شهري قدره 900 دينار يعني يوميتك 30 دينار وهذا موزع على الشهر على اعتبار انه 30 يوم ولكن بالسنة 7 اشهر تكون 31 يوم يعني الزيادة 7 ايام نرجع يومين حق شهر فبراير يبقى معنا خمس ايام بالسنة من 30 = 150 دينار يعني الحكومة تاكل سنويا على الموظف الكويتي اللي راتبه 900 دينار مبلغ 150 دينار

الموظف حاليا يستلم 10800 الف دينار على اساس راتب 900 × 12
لو تم توزيع الراتب على اسبوع 30 × 7 = 210 × 52 اسبوع = 10920 طبعا الفرق هنا 120 دينار لان السنة تساوي 52 اسبوع ويوم واحد 52×7=364 يوم

هذا ما تعمل به دول اوربا لانهم بكل بساطة يعطون الاجير اجره كاملا غير منقوص

يعني ما فيكم ياللي بعدي قرأ كل هذا وقال هو صحيح او غير صحيح هناك فرق بين الراتب الشهري والراتب الاسبوعي ويجي واحد ويقول يخلونه اختياري اللي يبي اسبوعي او شهري ينسق مع الوزارة هناك فرق ولو كان بسيطا لكن هناك فرق

aman

عضو فعال
يعني ما فيكم ياللي بعدي قرأ كل هذا وقال هو صحيح او غير صحيح هناك فرق بين الراتب الشهري والراتب الاسبوعي ويجي واحد ويقول يخلونه اختياري اللي يبي اسبوعي او شهري ينسق مع الوزارة هناك فرق ولو كان بسيطا لكن هناك فرق

كلام سليم وانا اقول في شي غلط

طلعت جذي الحسبه

وبعدين ليش مو احنا بكيفنا نخلي رواتبنا اسبوعيا

يعني اخذ مبلغ وقدره نقول 200 دينار وقول هذي بخليها لي الاسبوع الياي وبعدين بسحب وبجذي احنا ناقلم انفسنا

ومشكورين

ليتل سيزر

عضو مميز
كلام سليم وانا اقول في شي غلط

طلعت جذي الحسبه

وبعدين ليش مو احنا بكيفنا نخلي رواتبنا اسبوعيا

يعني اخذ مبلغ وقدره نقول 200 دينار وقول هذي بخليها لي الاسبوع الياي وبعدين بسحب وبجذي احنا ناقلم انفسنا

ومشكورين

عزيزي مسألة واحد ينسق مع حاله ويرتب صرفه شيء وصرف الراتب من الدولة اسبوعي شيء آخر الموضوع هو لماذا لايتم صرف الرتب اسبوعيا ؟

أعلى