العراق النجس يهدد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

وجودى ضرورى

عضو مميز






بعد مرور 24 ساعة على الذكرى ال 20 للغزو
العراق: الكويت حرمتنا من حدودنا بحريا وبريا، ظلُمنا !!
تكبير الخط
8/4/2010 الآن - أحمد السالم 1:39:41 AM​


علي الدباغ​

كشف المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ عن وجود 'ظلم' بترسيم الحدود البرية بين الكويت والعراق، مضيفا بوجود بعض 'الملاحظات الشديدة' في شأن ترسم الحدود البحرية بين البلدين، مبينا بقوله: الكويت أخذت في حدودها البحرية مع العراق حق إطلالتنا البحرية.
حديث الدباغ جاء مساء أمس الثلاثاء خلال حواره مع قناة العراقية، حيث بين أن ترسيم الحدود بين البلدين من قبل إحدى اللجان التابعة لهيئة الأمم المتحدة تم بعد الغزو العراقي للكويت، وان اعتراف الحكومة العراقية حاليا بترسيم الحدود جاء، بعد ان أدخلنا فيها صدام حسين بشروط إذعان على حد قوله.
وفي ما يتعلق في الحقول النفطية الواقعة في منطقة أم قصر، فأشار الدباغ إلى ان الكويت لا يمكنها ان تقوم بالإستثمار في تلك الحقول دون وجود اتفاقية بهذا الشان، مطالبا بتوقيع إتفاقيات تتعلق بالحقول النفطية بين الطرفين.
يذكر ان الدباغ في تصريح صحافي له ممثلا عن الحكومة العراقية، وعشية الذكرى العشرين للغزو العراقي، أبدى تفاؤله بمستقبل العلاقات، قائلا: 'نعتقد ان هناك مستقبلا جيدا للعلاقة بين الشعبين والبلدين وهذا ما سيتم تفعيله وانجازه بعد تشكيل الحكومة العراقية المقبلة' مضيفا 'بفضل الرغبة الطيبة لدى مسؤولي البلدين نستطيع الوصول الى علاقة مميزة بينهما'.
وأكد الدباغ ان الكويت بلد مهم بالنسبة للعراق لاسيما في المجال الاقتصادي الذي من شانه ان يوفر تشابكا في العلاقات والمصالح بين البلدين نحو علاقات متميزة وفريدة بينهما.
للمزيد من التفاصيل، أنظر أدناه:
http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=56563&cid=46
وكانت بغداد اوفدت منتصف العام الحالي اول سفير لها الى الكويت ترسيخا لرغبتها باقامة علاقات استراتيجية وثيقة كانت بدأتها الكويت مبكرا حين اوفدت منذ العام 2008 اول سفير لها في بغداد.
التعليق الله يمحى العراق عن وجة الارض لاينقع معهم الطيب ولا الكرم انذال عيال انذال
الله يحفظ الكويت عن كل مكروة


 
تهدد ولا تقعد والله وبالله وتالله لندق خشمها حنا صرنا طعام جحوش ايران وعراق والمعيديه الي مبتلشين فيهم بالكويت:D
 

المفتاح

عضو فعال
مضيفا بوجود بعض 'الملاحظات الشديدة' في شأن ترسم الحدود البحرية بين البلدين، مبينا بقوله: الكويت أخذت في حدودها البحرية مع العراق حق إطلالتنا البحرية
وينهم عن البحر قبل لا تصير الكويت كويت.. ولا الحين بس حلى بعينهم البحر..

انا لله وانا اليه راجعون.
 

كويتي بيور

عضو فعال
لابو الكواوله لابو اليوم اللي عرفناكم فيه
تهدد؟ ورني طيبك ما عندنا الا النعل بحلوجكم ( نعل نيديه اصليه )
آخر زمن نبج حي الطرب طلع لهم حس
 
لعنة الله على المنافقين الدجاليين

العراق تاريخيا لا يمتلك منفذ بحري الفاو ارض كويتية


27e764cff8.jpg



PrintForm.aspx
 

بومتيح

عضو فعال
على الدباغ الكلب وكلاب الحكومه العراقيه ان تعض على حذائها وتخرس وتنزل رؤوسها للارض فيما يتعلق بالحدود الكويتيه .. الحدود مرسومه غصبن عن شوارب العراقيين وشوارب اللي خلفوهم .. واي عراقي يحاول استفزاز الكويت فالحذاء هو الرد الشافي والوافي والكافي لهؤلاء المرتزقه والوصاخه والعفون ..


واقول للحكومه هذي تالي الملايين اللي انفقتوها على كلاب العراق ولا استفدتم غير كف على وجوهكم من الهكره .. هذي تالية الشذ عن الشعب والركوض الى احضان كلاب العراق ..


نعال اصغر طفل كويتي يسوى شوارب اكبر عراقي وكل عراقي الا من رحم ربي .. وعلى سفير العراق بالكويت بحر الخرافات ان يذلف للعراق الوصخ وتنزيل علم الهكره من سماء الكويت ..لانبيهم ولانبي علاقاتهم لابوهم لابو علاقات الهكره مو كفو نعطيهم وجه
 

Al-Mutairi

عضو ذهبي
ما هذا التناقض يا الدباغ تقول نحن معترفين بالحدود وتقول هناك ظلم بالحدود البحريه ؟؟
 

الديفي

عضو بلاتيني

العراق كله صدام

اليوم انا قرأت خبر بوكالة الانباء العراقية الرســمــيــة (واع)

اقرو الخبر معاي:

ضم 150 بئرا نفطيا و150 منزلا سكنيا الى الكويت


كشف مسؤول في حكومة البصرة المحلية عن ضم 150 بئرا نفطيا و150 منزلا سكنيا الى الكويت في الترسيم الاممي الجديد للحدود بين البلدين.


وقال نائب رئيس مجلس المحافظة احمد السليطي لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) اليوم الثلاثاء انه " تم ضم 150 بئرا نفطيا متفرعة عن 30 بئرا رئيسيا الى جانب150 منزلا سكنيا تابعة للقاعدة البحرية في ام قصر الى الكويت في الترسيم الاممي الجديد للحدود بين البلدين".

واكد السليطي ان " قرارا سيصدر عن الحكومة المحلية في البصرة بشان هذا التجاوز الذي ياتي بمباركة دولية". لافتا ان " قرار الترسيم الجديد للحدود بين البلدين جاء في ظل الوصاية الدولية على العراق وبعيدا عن النظر في مصالحه وحقوقه المشروعة".

واعتبر السليطي ان "الترسيم الجديد للحدود يعكس تجاوزا واضحا على ممتلكات البلد وفيه تعد صارخ على مصالح الشعب العراقي".

وكان مسؤولون في الحكومة المحلية في محافظة البصرة طالبوا باعادة ترسيم الحدود بين العراق والكويت مؤكدين توافر أوراق رسمية تثبت أن الحدود العراقية تقع على مسافة داخل الأراضي الكويتية بأبعد مما هي عليه الآن.

فقد شدد محافظة البصرة جبار أمين في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) على انه من الواجب ترسيم الحدود بين العراق والكويت بأسرع وقت لمنع التجاوزات المشتركة بين الأراضي العراقية والكويتية تحت مظلة دولية ما يحفظ حقوق الشعبين".مشيرا الى ان "هناك مزارع عراقية واقعة الآن ضمن الخريطة السياسية للكويت ولا بد من حل هذا الملف ودفع التعويضات للمتضررين".

كما نقل عن نائب رئيس مجلس المحافظة أحمد السليطي قوله " إن مجلس محافظة البصرة دعا الحكومة المركزية الى الإسراع بترسيم الحدود العراقية - الكويتية لكون الكويت استحوذت على نصف القاعدة البحرية العراقية (قاعدة الخليج العربي) وعلى عدد من الآبار النفطية العراقية.مضيفا إن "الجانب الكويتي قام بحفر آبار نفطية على الحدود فضلاً عن السيطرة على عدد من المزارع داخل محافظة البصرة".ولدينا مستمسكات تثبت أن مساحات كبيرة من الأراضي العراقية استقطعت وأصبحت داخل الحدود الكويتية وان من بين الأوراق الثبوتية جوازات السفر القديمة التي يملكها بعض البصريين كبار السن الذين كان يتم تأشير جوازاتهم من منطقة (المطلاع) التي تبعد ما يقرب من 120 كلم عن البصرة».

كما اكد مدير دائرة زراعة البصرة عامر سلمان ان "مطالبتنا مستمرة بإعادة الأراضي العراقية خصوصاً الزراعية منها والتي هي ممتلكات لمواطنين عراقيين".

مبينا ان "الكويت أقامت الآن بعض الأعمال الصناعية الخاصة بها على بعض الأراضي الزراعية مثل حفر آبار النفط".مشيرا إلى أن "أمر ترسيم الحدود بما يضمن حق المواطن العراقي هو طلبنا الذي قدمناه منذ سنوات إلى حكومات العراق المتعاقبة من دون حصول أي جديد"
.


المصدر http://al-iraqnews.net/new/governorate-news/19711.html
 
لا حول ولا قوة الا بالله ، العراق من صوب و ايران من صوب
مشكلتنا ان الحكومه لا تفقه بالسياسه الخارجيه و أصولها و العراق يبي يستخدم هالورقه للضغط على الكويت من أحل اسقاط ديونهم.
لازم نتعامل معهم مثل تعامل أمريكا في موضوع حدودها مع المكسيك،
و زيد عليه انها تلغم الحدود مع العراق تلغيم شامل اللي حتى بوجعل مايطوف
 

CENTRALBANK

عضو ذهبي
الاخ بومناحي اهي بس الفاو ارض كويتيه شوف الخريطه عدل وشوف خريطة الكويت قبل والحين... وتشوف الاراضي المستقطعه من الكويت
 

رجل وطني

عضو مميز
العراق في افضل واقوه ايامه لم يستطع احتلال الكويت سوى 7 اشهر ,,,,العراق يعلم انه لن يستطيع احتلال الكويت ثانين هذا الكلام كله من اجل الضغط على الكويت في موضوع التعويضات والديون ,,,العراق غرقان بالمشاكل وينه وين الحروب سلاح جو ماا عنده يعني مفروض الكويت اهي تهدد العراق وتقول ان العراق المحافظة السابعه للكويت :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى