ويستمر مسلسل التضييق على الشعب بابطأ جواز في العالم – 40 يوم ويتنفس الجواز-وين النواب

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه ومن والاه
اما بعد ،،،

برغم ان افراد الشعب الكويتي من الاقل عالميا
وبرغم ان اكثر افراد الشعب لا يسعون للسفر خلال هذه الفترة بالذات ونحن على ابواب الشهر الفضيل
وبرغم التطور التكنولوجي في ارجاء العالم ككل
وبرغم دخولنا عصر الحكومة الالكترونية

الا انه لازال علينا مراجعة ادارة الجوازات لتقديم الطلبات وتقديم طلب شخصيا
= = = = لا مانع ولا اعتراض على مضض

لكن الادهى والصعب والامر من كل ذلك : ان تقوم ادارة الجنسية والجوازات بتعليق لوحة لتنبيه المراجعين بان اصدار او تجديد جواز سفر سيكون بعد 40 يوم ::: أي والله 40 يوم بالتمام والكمال ؟!! سبحان الله !
اما لماذا ال 40 يوم ؟ فلا نعلم !
ولكن هناك تساؤلات قد تساعد على شرح ذلك :
1. انه لا يوجد مخزون من الجوازات (كعذر اولي وان كان ساذجا- حيث يصعب فهم دور الموظفين للتخطيط والمتابعة) = = لكن في هذة الحالة كيف يعطى موعد بعد 40 يوم-من وين جاء الجواز !!!
2. انه فعلا لا يوجد جوازات – والادارة تطلب الجديدة بالحبة بعد تقديم المواطن طلبه و من ثم تستغرق هذه الدورة 40 يوم == = = لا لا لا لا والله هذا التفسير اكثر سذاجة من اللي قبله ؟!
3. انه توجد جوازات ونعلم اننا في عز الاجازة الصيفية = ولكن كنوع من استمرار الضغوط والتضييق على الشعب تم فرض فترة ال 40 يوم !
وفي هالحالة : ما ذنب من اتي له مولود جديد – او وجد نفسه بحال سفر مفاجئ او حتى من نسي تجديد جوازه قبل انتهاؤه – يقول تعالى ((ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا))

وين النواب والنائبات من اداء دورهم الرقابي – الا تمثل فترة 40 يوم لاصدار جواز منتهى التقصير ؟؟!!
كلنا امل في اعضاء الشعب وبالاخص كتلة الشعب بعد الله
لاننا على ثقة بان مجرد سؤال او حتى تصريح صحفي كفيل بتعديل الوضع وتقليص فترة ال 40 يوما = والتي يبدو انها اقتراح من وحدة متنفسة
سبحانك اللهم وبحمدك " اشهد ان لا اله الا انت " استغفرك اللهم واتوب اليك

عماني أصيل

عضو ذهبي
مرحبا أخي العزيز

نحن في عُمان يستغرق أصدار جواز سفر جديد أو تجديده ساعتين فقط او بالكثير 3 ساعات !!

الحين تستخدم تقنيات متطورة جدا وما شاء الله الكويت لا ينقصها شيء ..

مع محبتي لكم ..
عُماني أصيل

الحمد لله والشكر على كل حال
تصدقون مشكلة الجوازات حدثت قبل سنتين فقط (وبنفس السيناريو :في رمضان والصيف 2008) مما تسبب في حرمان الناس من رحلة لعمرة او غيرها
كما يبين الرابط التالي:
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=20350&cid=47

وشلون تلدغ الادارة من نفس الجحر مرتين : وشنو ذنب اللي يجيله مولود ولا انتهي جوازه

ويرجع السؤال : كيف ستنفذ خطة التنمية المزعومة بهكذا ادارات ورجالات ؟!

صقران

عضو ذهبي
في دول الخليج يخلص الجواز في نفس اليوم يعني ساعتين بالكثير يعني تحطه قبل الظهر تأخذه بعد الظهر وعندنا 40 يوم
فعلا ديره بطيخ

سيف القبايل

عضو فعال
انا قاط جوازي امس قالو لي 40 يوم قلت ليش حامل ولا شنو بالضبط

للأسف من المقدم الغانم اللي مو راضي يقعد بمكتبه ولا راضي يكلم الناس

وحاط واحد نفسيه ويتبجح على المواطنيين . ويطردهم وبنفس الوقت بكل وقاحه يدش عليه فلان وفلان ويعطيه التلفون ويقول انشالله ابشر طال عمرك قدام المواطنيين البسطاء

يا جماعه والله ديرة بطيخ والله ديرة نسوان والله ماكو زلـــــــــــــــــــــــــــــــــم بهالديره

والشرفاء والأحرار محاربين . هذي ديره يصير فيها الساقط والشاذ والترف والعاهره والرميلاويين ووووو الــــخ . هم الهاي هاي وهم الطبقه البرجوازيه بمساعدة اجبن حكومه واتعس حكومه فالعالم كله

عذرا على بعض المصطلحات لكن هذى الواقع .

أقسم بالله ياشباب رحت السعوديه بجدد الجواز السعودي واقسم بجلالة الله

أني سلمته وحشيت الأوراق وسلمتهم الموظف الساعه 10.30 قالي روح الحين وبعد الصلاة تعال وجيته الساعه 1.45 والاقي الجواز خااااااالص

بس الأزرق ننطر بالشتويه نجدده ....;)

دباس

عضو بلاتيني
انا قاط جوازي امس قالو لي 40 يوم قلت ليش حامل ولا شنو بالضبط

للأسف من المقدم الغانم اللي مو راضي يقعد بمكتبه ولا راضي يكلم الناس

وحاط واحد نفسيه ويتبجح على المواطنيين . ويطردهم وبنفس الوقت بكل وقاحه يدش عليه فلان وفلان ويعطيه التلفون ويقول انشالله ابشر طال عمرك قدام المواطنيين البسطاء

يا جماعه والله ديرة بطيخ والله ديرة نسوان والله ماكو زلـــــــــــــــــــــــــــــــــم بهالديره

والشرفاء والأحرار محاربين . هذي ديره يصير فيها الساقط والشاذ والترف والعاهره والرميلاويين ووووو الــــخ . هم الهاي هاي وهم الطبقه البرجوازيه بمساعدة اجبن حكومه واتعس حكومه فالعالم كله

عذرا على بعض المصطلحات لكن هذى الواقع .

ليش مو راضي يكلم الناس
اهو وغيره ، في خدمة المواطن غصبا عليه
يأخذ راتب عشان يخدم المواطن لا ان يتكبر او يتجبر عليه
اذا ما عجبك تصرفه المفروض تروح للشيخ فيصل النواف واذا ما فادك روح خدمة المواطن في مكتب الوزير واذا ما ردوا عليك خلال 48 ساعه قدم شكوى رسميه للجنة العرائض والشكاوى
في مجلس الامه
انا متأكد ما تحتاج كل هالخطوات - عند مكتب الوكيل المساعد راح تنحل مشكلتك

انا مستغرب من اللي يقول 40 يووم انا مجدد جوازي قبل فتره بسيطه رحت الصبح للادراه قطيت الجواز واحلى شيشه بالفروانيه وقبل الظهر جوازي جديد وخالص الله يعز الواسطه وسلملي على ال 40 يوووم

ماعاد بدري

عضو ذهبي
صاحب الموضوع ماعندك سالفه اي تضيق على المواطنين

الجوزات تطبع في خارج الكويت والضغط الشديد هذا الصيف جعل الكميات تنفذ وانشاء الله خلال الايام المقبله راح تصل كميات كبيره وتنتهي المشكله وترجع المده من يومين الي اسبوع على ابعد تقدير

ghanim89

عضو جديد
صاحب الموضوع ماعندك سالفه اي تضيق على المواطنين

الجوزات تطبع في خارج الكويت والضغط الشديد هذا الصيف جعل الكميات تنفذ وانشاء الله خلال الايام المقبله راح تصل كميات كبيره وتنتهي المشكله وترجع المده من يومين الي اسبوع على ابعد تقدير

الجوازات تطبع داخل الكويت والا شلون تخلص بساعه بالايام العادية
بعدين اذا عندك واااااااسطة بنفس اليوم يسويه لك والناس الباقين 40 يوم

ياصاحب الموضوع اذا عندك مولود تقدر تضيفه على جوازك بنفس اليوم
مو لازم جواز جديد

تكتل شعبي

عضو مميز
اهنيه الصيد حلالي بالواسطات

اوووه شالزحمه اربعين يوم

هلا ابوفلان

تعرفلك احد

بالجوازات

روح لفلان

قوله جايك من طرف فلان

السلام عليكم صبحك الله بالخير

امر شعندك معاك فلان جايك من طرف فلان

هلا حياك الله

استريح استريح

عطني اوراقك وعطني صورك

راجو تعال ودي هذا حق

موظفه خلود

حبيبي روووح وتعال نهاية الدوام

تلقاه زاهب

بيض الله وجه لا خلا ولا عدم

حاضرين ما سوين شي سلملي على فلان

الله يسلمك

هذا السيناريو اللي صاير بالجوازات

الحين والللي ماكلينه اللي ما يعرفون فلان:D

رفص

عضو فعال
كل شى يصير بالكويت .... بس مو مقتنع ان الجواز يطول 40 يوم , طويلة اكثر من اللازم

ليله ويوم

عضو بلاتيني
يا جماعه انتوا مو فاهمين

الجواز اذا تبي تجدده يعني لازم يطلع لك جواز جديد

فالجواز القديم ياخذ فترة اربعين يوم بالنفاس لآنه ولد لك جواز جديد :)

أعلى