المرأة والرجل في هذه الشبكة

Weaam

عضو مميز
لاحظت في أكثر من موضع شيئ من الدونية، ينظر بها الرجل إلى المرأة التي تشارك في ابداء رأيها هنا في هذه الشبكة، واتهام بقلة الحياء أحياناً، وأنها امرأة "تهبى" أن يتزوجها هذا النشمي... إلخ. كما شهدت تأكيداً على هذه النظرة من قبل السيدات هنا في هذه الشبكة.

على أنني آتي من مجتمع محافظ جداً، إلا أنني لم أواجه مثل هذه النظرة من قبل. ما مرد هذه النظرة في الشبكة الوطنية الكويتية بالذات؟

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
تبقى وجهات نظر يا غاليتي المفلوزه وئام : /

وما علينا إلا احترام الرأي الآخر لطالما طلّق التجريح

شين الحلايا

عضو ذهبي
بختصار :
اذا كانت عقدة النقص موجودة في الرجل العربي . فمابالكم بنظرة الرجل الصحراوي للمرأة الصحراوية . :)

الجيكر

عضو ذهبي
بختصار :
اذا كانت عقدة النقص موجودة في الرجل العربي . فمابالكم بنظرة الرجل الصحراوي للمرأة الصحراوية . :)

أول مره أسمع بأن الرجل العربي عنده ( عقدة نقص ) ؟؟!!!

ممكن توضح لنا ماهي هذه العقده اللي تنقص على الرجل العربي حياته ؟؟؟​

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني
لاحظت في أكثر من موضع شيئ من الدونية، ينظر بها الرجل إلى المرأة التي تشارك في ابداء رأيها هنا في هذه الشبكة، واتهام بقلة الحياء أحياناً، وأنها امرأة "تهبى" أن يتزوجها هذا النشمي... إلخ. كما شهدت تأكيداً على هذه النظرة من قبل السيدات هنا في هذه الشبكة.

على أنني آتي من مجتمع محافظ جداً، إلا أنني لم أواجه مثل هذه النظرة من قبل. ما مرد هذه النظرة في الشبكة الوطنية الكويتية بالذات؟

أنا شخصيا لا أويد المرأة التي تشارك الرجال في النت

يوجد هناك منتديات نسائيه تأخذ النساء بها راحتهن بشكل اكبر

وبما ان الاخت وئام سعوديه

فما وجهة نظر المجتمع السعودي ألا يتفق مع ما أكتب !!

Weaam

عضو مميز
أنا شخصيا لا أويد المرأة التي تشارك الرجال في النت

يوجد هناك منتديات نسائيه تأخذ النساء بها راحتهن بشكل اكبر

وبما ان الاخت وئام سعوديه

فما وجهة نظر المجتمع السعودي ألا يتفق مع ما أكتب !!

مافيه منتديات متخصصة للمرأة.. فيه منتديات متخصصة بالطبخ.. فيه منتديات متخصصة بالموضة.. إلخ وعادة يكون روادها من النساء. لكن إذا المرأة عندها هم فكري أو سياسي، فهي عادة تدخل منتديات غير مخصصة للنساء.

بالنسبة للمجتمع السعودي.. البدو عندنا يقولون "مرة وأنت بكرامة" بس الحضر ما عندهم مشكلة ضد المرأة.

المجتمع السعودي من الثمانينات الميلادية (بعد جهيمان) أصبح أكثر تشدداً من ناحية دينية، هذا صحيح، لكن هذا لا يعني أنه تبنى فكر البادية في كون المرأة أقل من الرجل. "مرة وأنت بكرامة" هذا فكر بدوي بحت ليس عندنا نحن الحضر. وبعدين إذا ما أدخل منتدى عشان فيه رجال، بعد من باب أولى ما أشتغل، ولا أطلع سوق، ولا أسافر!!!! يعني أنا اشتغل صيدلانية، فكرك يعني ما أتعامل مع رجال؟

معليش بس بصراحة فكر البعض منكم يسبب صدمة ثقافية!

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني
مافيه منتديات متخصصة للمرأة.. فيه منتديات متخصصة بالطبخ.. فيه منتديات متخصصة بالموضة.. إلخ وعادة يكون روادها من النساء. لكن إذا المرأة عندها هم فكري أو سياسي، فهي عادة تدخل منتديات غير مخصصة للنساء.

بالنسبة للمجتمع السعودي.. البدو عندنا يقولون "مرة وأنت بكرامة" بس الحضر ما عندهم مشكلة ضد المرأة.

المجتمع السعودي من الثمانينات الميلادية (بعد جهيمان) أصبح أكثر تشدداً من ناحية دينية، هذا صحيح، لكن هذا لا يعني أنه تبنى فكر البادية في كون المرأة أقل من الرجل. "مرة وأنت بكرامة" هذا فكر بدوي بحت ليس عندنا نحن الحضر. وبعدين إذا ما أدخل منتدى عشان فيه رجال، بعد من باب أولى ما أشتغل، ولا أطلع سوق، ولا أسافر!!!! يعني أنا اشتغل صيدلانية، فكرك يعني ما أتعامل مع رجال؟

معليش بس بصراحة فكر البعض منكم يسبب صدمة ثقافية!

وما دخل الحضر والبدو في هذا الامر

يبدو انكي تريدو ان تجري الموضوع الى امرا في بالك

ولكن سوف ارد عليكي بحدود الموضوع

هناك منتديات خاصه للنساء وليس للطبخ والموضه كما تفضلتي

والبنت نفس الدرة المصونه لا يكشفها الا من ارد مشاركتها في حياتها

وهذا ينطبق على بدو وحضر

أما مقوله ( المرأءة وانت بكرامه )

فالحمدلله لا يوجد عندنا بالكويت من يقولها لا بدو ولا حضر

وحتى الاخوه السعوديين البدو تطرقوا الى هذا الموضوع ويقولوا انها عاده قديمه

كانت موجودة وتلاشت

اما كونك سعوديه حضريه فهذا لا يعفيكي من الختلاط

وانظري الى الجامعات السعوديه واحكمي !!

bandr

عضو بلاتيني
هذه ثقافة بالمجتمع الشرقي عموما ..
اتصدقين ياوئام ... واحد يسولف عنه ابوي الله يرحمة .. يقول : في واحد مايخلي زوجته تاكل معه ..!!
شفت كيف النظره للمرأة من البعض .. يعتقد انها اهانة ان اكلت زوجته معه ..؟
ماعلينا ..
خارج الموضوع .. شنو قصة موضي الشمراني معكم .. يقولون مسوية ضجه :)

Weaam

عضو مميز
وما دخل الحضر والبدو في هذا الامر

يبدو انكي تريدو ان تجري الموضوع الى امرا في بالك

ولكن سوف ارد عليكي بحدود الموضوع

هناك منتديات خاصه للنساء وليس للطبخ والموضه كما تفضلتي

والبنت نفس الدرة المصونه لا يكشفها الا من ارد مشاركتها في حياتها

وهذا ينطبق على بدو وحضر

أما مقوله ( المرأءة وانت بكرامه )

فالحمدلله لا يوجد عندنا بالكويت من يقولها لا بدو ولا حضر

وحتى الاخوه السعوديين البدو تطرقوا الى هذا الموضوع ويقولوا انها عاده قديمه

كانت موجودة وتلاشت

اما كونك سعوديه حضريه فهذا لا يعفيكي من الختلاط

وانظري الى الجامعات السعوديه واحكمي !!

لست ضد البدو، ولست بحاجة لإثبات ذلك. لكن هناك فوارق بين البدو والحضر، هذه إحداها، نظرة البدو الدونية للمرأة، والردود في هذه الشبكة خير دليل.

الجامعات السعودية غير مختلطة إلا في بعض المجالات التي تتطلب الاختلاط مثل التخصصات الطبية، والتي أنا إحدى خريجاتها. أما العمل فهو مختلط في أغلب المجالات كالمستشفيات والبنوك إلا في مجال التعليم فلا يوجد اختلاط.

ثم على فرض أنك تنبذ الاختلاط، هل يبرر لك هذا سوء التعامل مع المرأة لولا نظرتك الدونية لها؟

Weaam

عضو مميز
هذه ثقافة بالمجتمع الشرقي عموما ..
اتصدقين ياوئام ... واحد يسولف عنه ابوي الله يرحمة .. يقول : في واحد مايخلي زوجته تاكل معه ..!!
شفت كيف النظره للمرأة من البعض .. يعتقد انها اهانة ان اكلت زوجته معه ..؟
ماعلينا ..
خارج الموضوع .. شنو قصة موضي الشمراني معكم .. يقولون مسوية ضجه :)

وينكرون نظرتهم الدونية للمرأة!!!
بس مين موضي الشمراني؟ ولا سمعت فيها؟

bandr

عضو بلاتيني
وينكرون نظرتهم الدونية للمرأة!!!
بس مين موضي الشمراني؟ ولا سمعت فيها؟

اجل منتي بسعودية :)
موضي الشمراني .. سيم سيم احلام
مغنية يعني .. بس غريبه ماتعرفينها ... ان بعد اول مره اسمع عنها
بس اشوف الشباب بالمنتديات السعودية يتكلمون عنها ..؟

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني
لست ضد البدو، ولست بحاجة لإثبات ذلك. لكن هناك فوارق بين البدو والحضر، هذه إحداها، نظرة البدو الدونية للمرأة، والردود في هذه الشبكة خير دليل.

الجامعات السعودية غير مختلطة إلا في بعض المجالات التي تتطلب الاختلاط مثل التخصصات الطبية، والتي أنا إحدى خريجاتها. أما العمل فهو مختلط في أغلب المجالات كالمستشفيات والبنوك إلا في مجال التعليم فلا يوجد اختلاط.

ثم على فرض أنك تنبذ الاختلاط، هل يبرر لك هذا سوء التعامل مع المرأة لولا نظرتك الدونية لها؟

يا محترمه

المرأءة امي واختي وبنتي وزجتي

البيت إلي مافيه مرة قلة ثمرة

واما ادعائكي بأن نظرتي دونيه للمرأءة

فأنا لا اعلم من اين اتيتي بهذا الافتراء

انما انا اطبق تعاليم ديننا السمح ومجتمعنا المحافظ

Weaam

عضو مميز
اجل منتي بسعودية :)
موضي الشمراني .. سيم سيم احلام
مغنية يعني .. بس غريبه ماتعرفينها ... ان بعد اول مره اسمع عنها
بس اشوف الشباب بالمنتديات السعودية يتكلمون عنها ..؟

إذا زي أحلام فعشان كذا ما أعرفها.. أحلام لولا أن شهرتها خلتني غصب أعرفها ولا كان ما عرفتها! ما انتقدهم بشي.. بس نوعية الأغاني اللي كذا ما تعجبني.

مقروده

عضو مميز
اختي وئام

شلونج :)

انتي مركزه عالبدو لاحظي كلامج كل ساعه تعيدين انا من عايله متحضره الخ والبدو فيهم وفيهم

حبيبتي احنا البدو عندنا مو مثلكم احنا بناتنا متعلمات مثقفات وشهادات وعندنا تلفونات واجهزه وانترنت ونسوق سيارات و اذا البنت انخطبت الابو يشاور البنت لا ويشاورونها بامور البيت ... اذا هذا مقياس التحضر والثقافه عشان ما تقولون احنا متقوقعين ...وبالكويت بشكل عام الشعب واعي ومثقف بس اذا الردود شوي ما عجبتك قد تكون مزحه من الاعضاء و كل شخص يمثل نفسه اذا هو ينظر نظرة دونيه للمرأة فلا تعممين اصابع ايدك ماهي سوا

الاراء المتطرفه ضذ المراة موجوده حتى باوروبا

أعلى