المجتمع السعودي وخصوصا أهل الرياض

خوش امديد

عضو فعال
موضوع فريد

ياليت تتكلم اخوي شوي عن طبيعة عملك ؟ ووش المميزات اللي لقيتها غير ؟

وبيني وبينك انا من سكان الرياض بس زحمتها مزعجه كيف تحملتها ؟ وسواقة السيارات فيها خطيره ولكن ساهر عدل الوضع الحين ووشلون تاقلمت في الرياض اللي بعض السعوديين يعانون فيها :D

اعتقد اذا ماني غلطان فيه زميل ثاني ذكر بانه يعمل في السعوديه وبالرياض تحديدا في مجال طبي اذا لم اخطيء الا اذا كنت انت نفس الشخص

واخيرا مرحبا بك وحنا بالخدمه من جد ولو انك صرت من اهل الدار

وياليت ما تطول :D

كويتية شيك

عضو فعال
يوووووووووووووووووووووووة وبعدييييييييييييييييييييييين
لاتقطع علينا تحمسنا وتعلقنا:(

بالانتظاااااااااااار:وردة:

Q8 FOR EVER

عضو فعال
اخوي كويتي اسلوبك وحديثك جدا شيق
تسجيل متااااااااااااابعة
وفي انتظار المزيد

بس ممكن سؤال؟
انت لي الحين بالسعودية وناوي تستقر هناك؟
وياريت نعرف لقيت راحتك فيها اكثر من الكويت؟

لك حق عدم الرد:وردة:

اهلا وسهلا اختي الكريمه

شكرا على الاطراء

وإجابة الاسئله:
انا لا زلت في السعوديه

الاستقرار لا يعلم به غير الله ...

اما مسألة راحتي ..الكويت ولدت فيها وربيت فيها وراحتي النفسيه فيها.. لوجود والدتي ووالدي فيها وجميع جماعتي واهلي... أما مسألة الراحة في العمل نعم الرياض بالفعل مكان للعمل وتقدير الجهد.. الفكره تذكرها فتجد من يتبناها فتبدع في عملك وفي طموحك.... لا تجد الا الجميع كخلية النحل ... لا تجد التدخل من اطراف من يترأسك بل بالعكس يشد على يدك...

لا يمكن لك لو ذهبت الى اي مكان في العالم ان ترتاح الا في بلدك فالكويت هي الأم ولكن حسبي الله على من كان السبب ...

تقبلي احترامي

Q8 FOR EVER

عضو فعال
لا تطول علينا يا اخوي.. ترانا صافين سرا ننتظر بقية الحلقات. أسلوب مشوق ما شاء الله عليك :)

يا هلا اخي الكريم

والله انا دخولي تحكمني فيه الظروف... والكتابة يبيلها مزاج صاحي

حياك الله اخي الكريم

تقبل احترامي

Q8 FOR EVER

عضو فعال
موضوع فريد

ياليت تتكلم اخوي شوي عن طبيعة عملك ؟ ووش المميزات اللي لقيتها غير ؟

وبيني وبينك انا من سكان الرياض بس زحمتها مزعجه كيف تحملتها ؟ وسواقة السيارات فيها خطيره ولكن ساهر عدل الوضع الحين ووشلون تاقلمت في الرياض اللي بعض السعوديين يعانون فيها :D

اعتقد اذا ماني غلطان فيه زميل ثاني ذكر بانه يعمل في السعوديه وبالرياض تحديدا في مجال طبي اذا لم اخطيء الا اذا كنت انت نفس الشخص

واخيرا مرحبا بك وحنا بالخدمه من جد ولو انك صرت من اهل الدار

وياليت ما تطول :D

اهلا وسهلا اخي الكريم

اسمح لي اخي بعدم الاجابه عن اسئلتك

ولكن انا لا اعمل في المجال الطبي

بالفعل الرياض زحمه... وخاصه طريق خريص .. والحمدلله بالنسبه للتأقلم مع ناسها كان سريعا وكم هو جميل...

اشكرك على ترحيبك واشكرك على كلامك الجميل

تقبل احترامي

Q8 FOR EVER

عضو فعال
وين التكمله تحمست :باكي:

كل شوي أدخل وأطلع بالشبكه أشوف كملت ولا :(

وش صار على البنوته

بالإنتظار

..

كملللللللللللللللللللللللللللل اخوي كويتي حمستنا

وش صار على البنت كمل

يوووووووووووووووووووووووة وبعدييييييييييييييييييييييين
لاتقطع علينا تحمسنا وتعلقنا:(

بالانتظاااااااااااار:وردة:

كمل اخوي ..... شصار علي البنت ....؟؟؟

يا هلا فيكم

انشالله والله راح اكمل

بس شسوي الكتابه متعبه والسوالف اللي حصلت معاي ما تخلص

تقبلوا احترامي جميعا

Q8 FOR EVER

عضو فعال
الحين راح نكمل سالفة البنت وموقف الرجل من سدير

لما صارت الساعه 4:30 تقريبا قلت حق الرجال يا خوي المشكلة انشالله انحلت ... والشرطه

موجودين ... قال ماراح امشي الا لما اتخلص هالمشكله وسبحان الله اذا حصل اي شي انا راح

اكون شاهد انك لقيت البنت وانا كنت شايفها مع اهلها ... وقالي سبحان الله البنت لا يكون فيها

شي وبعدين اتصير المشكله كلها عليك... والله اهنيه بكل صراحه اعجبت بهذا الرجل وبموقفه لما

قال هالكلام (بالفعل لك مني التحيه ) .. المهم قعدنا انا وياه عند باب بنده وقعدنا انسولف وطبعا

الشرطه واقفين عند الدوريات... والبنيه واقفه عند ظهري... الساعه تقريبا صارت على 4:45 صباحا

... رحت انا حق رئيس الشرطه والبنت معاي قلت له ما أظن أحد فقدها من اهلها والا كان رد احد

للمكان ودور عليها... رد علي الشرطي وقال خلينا نعطيهم فرصه يمكن احد يجي.. انا اهنيه رديت

حق صاحبي وقعدنا انسولف وبنتي معاي... بعد اشويه ما اشوف الا الشرطي جاي وقالي انت وين

لقيتها بالضبط ... رديت عليه واشرت له على المكان .... قالي طيب انت اهلك معاك والا لأ.... قلت

له لا والله اهلي مو معاي... قالي بهالحاله راح ناخذ البنت معانا لمركز الشرطه ... وراح نسلمها

حق اهلها اذا جانا اي بلاغ عن فقدان البنيه ... رديت عليه وقلت له يا خوي هذي بنت صغيره والله

ممكن تخاف وبعدين مركز الشرطه بيكون لها صدمه... رد علي وقال ما فيه الا الحل هذا... رديت

عليه وقلت له ليش ما تاخذها واتوديها تلعب مع اعيالك ليما الله يردها لهلها ... رد علي وقال ما

اقدر... انا اهنيه سكت وضاق خلقي... تدخل صاحبنا اللي من اهل سدير وقال انا عندي اهل واولاد

ممكن اخذ البنت مع عيالي واذا احد سأل عنها دقوا علي تلفون وانا اجيبها المركز.... انا اهنيه

استانست قلت والله هذا راي حلو وخوش راي... اهنيه كان الشرطي حيل متعاون قال ما عندنا

مشكله بس تعطيني اثباتك وعنوانك... وافق الرجل وعطاهم عنوانه واثباته ورقم تلفونهم ... اهنيه

انا حمدت ربي ان المشكله انحلت... ولكن الصدمه كانت غير لأن الموضوع ما مشى على حسب

اللي نبيه.

راح الشرطي ومسك البنت عشان يعطيها الرجال ما نشوف الا الصياح والصراخ ... والله صراخ على

بالي ماتت البنت من البجي ... اهنيه هدها الشرطي كان ترجعلي وتمسك دشداشتي ... اهنيه

سكتت البنت (قلت بس السالفه ماراح تنحل والبنت جابت الشبهه لي) ... بعدها الكل قام يضحك

... المهم الخطه اختربت والنور طلع وصاحبنا مو راضي يمشي وأهل البنت ما ردوا حق المكان...

اهنيه تكلم رئيس الشرطه وقال حق الدوريه الثانيه تمشي... مشى صاحب الدوريه الثاني اهو

واللي معاه... وقعدنا انفكر شنسوي الحين ... قال الشرطي ما فيه الا انك تاخذها معاك واتوصلها

لنا المركز... قلت بس شلون راح تنزل اهناك اكيد راح اتصارخ وتبجي... ولا زال صاحبنا من سدير

واقف معاي (بس عقب ما صار انا صار ما ودي انه يروح لأن المسئله تعقدت وما ودي أقوله روح :))..

رديت وقلت حق الشرطي ما فيه حل غير ننتظر لما تنام وعقبها ياخذها الرجال معاه (صج فكره

بس المشكله محد يدري متى راح تنام والشرطي راح يخلص الشفت ماله بعد ساعتين تقريبا)

رد علي الشرطي قال ما فيه الا ناخذها وخلاص... انا بصراحه سكت والله التعب بين على اشكالنا

واهي بس تدور حواليني.

بعد اشويه ما اشوف الا ولد صاحبنا اللي من سدير جاي يركض من سيارة ابوه ويقول يالله يبه

نبي نروح البيت... رد عليه وقاله ارجع للسياره وروح نام داخل السيارة اذا تبي تنام... الولد كان

عمره تقريبا سبع سنوات... اهنيه رجع يركض وما اشوف الا البنية راحت تركض وراه (بيني وبينكم

انا بغيت اروح اركض للسيارة عقب ما هدتني)... اهنيه ناداه ابوه وقاله العب معاها يا عبدالعزيز ...

طبعا الكل على اعصابه ويشوف هاللحظه عشان بس تلعب معاه...

شوي والا قاعدين يلعبون... اهنيه قال الشرطي حق صاحبنا حاول تروح معاها ليما توصلون السياره

وبعدها اتخلي الولد يلعب معاها ويلاهيها عشان يركبون السياره وتاخذها معاك البيت........

والله العظيم يا اخوان هذا اللي حصل بالضبط

بس هل تتوقعون ركبت السياره وانجحت الخطه اللي جت بالصدفه والا لأ؟

اخلي لكم التوقعات .... وللحديث بقيه

تقبلوا تقديري واحترامي​

الله يرحم وااااالدينك لاتوقف

انا لو اعرف اللى من سدير هذا لخليه يكلمك وااسطه

من شان تكمل سالفتك

ههههههههههه

عسالله يزينها

najd

عضو جديد
أهلاً وسهلاً بك أخي " كويتي للأبد " في الرياض ..
قرأت ما كتبته , وأشكرك على ثنائك الطيب على شعبنا , وأتمنى لك التوفيق في حياتك .
بالمناسبة : أنا سديراوي مثل صاحبك في قصة الطفلة الضائعة , ومن سكان الرياض التي أصبحت ملتقى لكل المواطنين من أهل نجد , ومن غيرهم من مناطق الوطن " خصوصاً من المنطقة الجنوبية " .
سوف أعود للتعقيب , إن شاء الله على هذا الموضوع , لأن فيه توضيحاً للعلاقة بين السعوديين والكويتيين .. أو على الأقل بيننا في نجد .. وبين أهل الكويت .

الحابوط

عضو ذهبي
اسلوبك جميل وشوقتنا للمتابعه والشعب السعودي شعب ودود واهل شجاعه
وكرم ونخوه ماينلام الشعب الكويتي لحبهم واحترمهم
ننتظر البقيه يسلم السانك وعذب الاسلوب في سرد القصه ........

asseell

عضو
:confused: وشذا الاهل الي ميتن قلوبهم كل هالوقت ما فقدو بنتهم :confused: عسى ما يطلعون بالحلقه الاخيره بس قصمان :p كمل اخوي متابعينك وحياك الله بديرتك وبين اهلك:وردة:

:confused: وشذا الاهل الي ميتن قلوبهم كل هالوقت ما فقدو بنتهم :confused: عسى ما يطلعون بالحلقه الاخيره بس قصمان :p كمل اخوي متابعينك وحياك الله بديرتك وبين اهلك:وردة:

أنتي سعوديه وناسه عرفتك من وشذا :p و الترحيب

الغايب حجته معه

..

أعلى