تفكيك أجهزة تنصت في المراكز الحدودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

2005

عضو فعال
تفكيك أجهزة تنصت في المراكز الحدودية

المجموعات التخريبية: تبييض أموال جهات عسكرية إقليمية






محمد الشرهان
علمت القبس من مصدر امني مطلع ان رجال مباحث الادارة العامة لأمن الدولة فككوا امس الاول عددا من اجهزة التنصت التي كانت موزعة في عدد من المراكز الحدودية الشمالية التابعة للادارة العامة لامن الحدود البرية.
وقال المصدر ان رجال مباحث امن الدولة عثروا على اجهزة التنصت وهي ذات تقنية عالية مزروعة في اجهزة الاتصال التابعة لاحدى الشركات الكبرى الخاصة بخدمات الاتصالات التي ركبت هذه الاجهزة في المراكز الحدودية بهدف تقوية شبكة البث للهواتف المحمولة في قطاعات أم قصر والعبدلي والخباري، لكن رجال مباحث امن الدولة اكتشفوا ان هذه الأجهزة مزودة بشريحة خاصة تحمل رقما سريا يمكن المتصل بالرقم من الاستماع الى كل ما يدور في غرفة احوال المركز، وكذلك التقاط جميع الاشارات اللاسلكية الصادرة والواردة الى غرفة اللاسلكي في المركز.

تحقيقات
واضاف المصدر ان رجال المباحث فككوا اكثر من 10 اجهزة كانت مثبتة في قطاعات أم قصر والعبدلي والخباري، مشيرا الى انهم استدعوا مسؤولي شركة الاتصالات الذين أكدوا انهم لا يعلمون بوجود هذه الأجهزة داخل أجهزة تقوية البث، وان هناك خطأ تقنيا حدث على ما يبدو من دون علم المسؤولين في الشركة التي فتحت تحقيقا في الموضوع، فيما استدعى رجال المباحث عددا من فنيي الشركة للتحقيق معهم حول هذه الأجهزة والمدة التي كانت مثبتة فيها داخل المراكز الحدودية والأشخاص المسؤولين عن صيانتها.

تقرير
وأشار المصدر الى ان رجال المباحث توجهوا ايضا الى المراكز الحدودية للتأكد من خلوها من مثل هذه الأجهزة التي أكدت المصادر انها موجودة ايضا في المراكز الحدودية الجنوبية، موضحا ان الادارة العامة لمباحث امن الدولة وبالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لأمن الحدود البرية ستعد تقريرا امنيا مفصلا حول ماهية هذه الاجهزة والاشخاص المسؤولين عن صيانتها وتركيبها، وتتبع الاتصالات الواردة الى رقم الشريحة السنوية التي تمكن المتصل بها من الاستماع الى ما يدور داخل المراكز الحدودية.
من جانب آخر، أكد مصدر امني لـ القبس صحة المعلومات التي تلقتها الاجهزة الامنية من مصادر استخباراتية خليجية حول وجود خلايا تخريبية نائمة في البلاد، بهدف اثارة الفوضى والبلبلة في حال توجيه ضربة عسكرية لايران أو حتى في حال تضييق الحصار الاقتصادي المفروض من الامم المتحدة على ايران، مشيرا الى ان الاجهزة الامنية ترصد هذه الخلايا منذ فترة طويلة وهي على علم بتحركاتها والجهات المسؤولة عن تمويلها.

تبييض أموال
وأضاف المصدر ان الأجهزة الأمنية لديها معلومات مؤكدة عن مجموعات أخرى أنيط بها العمل على ادارة وتبييض أموال خاصة بجهات عسكرية اقليمية، وكذلك انيط بها عملية توفير مواد غذائية وطبية استهلاكية وتهريبها الى ايران في حال تشديد الحصار الاقتصادي عليها، لافتا الى ان هذه المجموعات تعمل حاليا في عدد من الدول العربية والخليجية على نقل المواد الغذائية والطبية وتخزينها، بالاضافة الي توفير مبالغ ضخمة من العملة الصعبة لاستخدامها في تمويل عمليات التهريب المحتملة أو حتى عمليات التخريب حين تصدر الأوامر بذلك.

مراقبة
وذكر المصدر ان الأجهزة الأمنية تراقب الخلايا النائمة سواء كانت تخريبية أو ارهابية عن كثب ومن خلال عدة وسائل أمنية، مشيرا الى ان الاجراءات الامنية ليس بدا ان تكون ظاهرة للعيان، كما ان متابعة ومراقبة المشبوهين ليست بالضرورة الاعلان عنها وذلك لما تقتضيه المصلحة الامنية البحتة.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=631029 &date=22082010


 

كويتية كيوت

عضو فعال
الله يحفظهم لهالديره ويستر عليهم من دهداري وعوانه والله عن الخطر مو من الحرب وبس الخطر الاكبر من وجود هالمجوس بينا حسبي الله وكفى
 

جرمانى

عضو فعال
الله يستر بس

مشكورين يا امن الدوله بس نبى نعرف العابث بأسرع وقت

ويا ليت تأخذون الشرايح الموجوده وتعرفون الارقام اللى داقه عليهم ومن بسمه

يمكن تقدرون توصلون الى حل

موفقين
 

الديفي

عضو بلاتيني
الاجهزة متركبه صار لها فتره !!
يعني اللي تجسس اخذ راحته وجمع معلومات كافيه..


SpyEar03.jpg


zrad-audio-surveillance.JPG


SpyEar01.jpg
 

مخفي

عضو فعال
لازم امريكا تضرب ايران باسرع وقت وخل عواقبها تجي كلها كم يوم ويربض الايراني
 
كلي ثقه في أمن الدوله والمباحث ولا عمري شكيت بقدراتهم أو إمكانياتهم والدليل رصدهم لكل التحركات اللي قام فيها العراق قبل الغزو،، المصيبه بمتخذين القرار يعني أمن الدوله يوصل لهم الملف بكل الأدله وهم من يخزنونه بأدراج مكاتبهم وإطلاق مقولتهم الشهيره ( ماكو إلا العافية )
 

كهمس

عضو مخضرم
هذي الدولة المسلمة اللي يقولون اشلون اتمنى ان اسرائيل تضربها .


المهم

هالوضع هذا ماينفع يا اخوان البلد مخترق والحكومة في خبر كان .


ياترى الم يحن الوقت لطرد السفير الايراني او توبيخه علي الاقل وايقاف اصدار التأشيرات الايرانية
 

الموقر

عضو جديد
لماذا الانتظار ومراقبه الخلايا النائمه عن كثب فككوا الخلايا مثل خلايا القاعده اللتي تفكك قبل ان تقوي واذا ماقدرتوا تمسكونهم للتحقيق خخلهم بتسفير كثير منهم وذلك لمقتضيات المصلحه العامه حفظ الله الكويت من كل مكروه
 

abwdy

عضو فعال
نتمي يكون هناك تحقيق شامل وعلي الخونه دفع الثمن خيانتهم
مانبي نفي كل الرجاء ومانبي اغلاق الموضوع
ملينا من الكذب

ونقول الخونه نحن دروع للوطن والامير
نقول الخونه ومن معهم ومثل ماقال الشيخ راكان ابن حثلين نحن لكم علي مقطع الصلب قدام
 

الدنيا بخير

عضو جديد
يا جماعه ترا زمن الجواسيس والتجسس انتهي وراح.

تبون تقنعوني ان ايران ولا اي دوله ثانية ماتعرف شعند الكويت من اسلحه ولا عدد جيش.

انا برأي نلقي شي اسمه جيش.. ولاحنى راح نصير اول دوله ماعندها جيش ولا اخر دوله.

رحم الله امرئ عرف قدر نفسه.

والله يخلي امريكا و بريطانيه

 

regrego

عضو مخضرم
كفو يا رجال الامن و كفو عليكم يا وزارة الداخلية
انتم صمام الامان يا رجال امن الدولة
شكرا لكم و اتمنى التوفيق لكم في عملكم و كل الكويت بشبعها و حكومتها معكم
 

يعين الله

عضو فعال
كشفت مصادر » الشاهد « تفاصيل واحدة من أخطر عمليات التجسس والوثائق المتعلقة بها وكيفية تورط    بعض قيادات الادارة العامة لأمن الحدود بوزارة الداخلية بالتجسس على ضباطها وافرادها، حيث قامت هذه القيادات بعمليات تجسس وتنصت عن طريق زرع جهاز الكتروني عالي التقنية بالتعاون مع احدى شركات الاتصالات في البلاد في مراكز حدودية يتم من خلاله تسجيل وسماع كل ما يدور من احاديث ومكالمات تلفونية يقوم بها ضباط وأفراد هذه المراكز . وقد تبين ان هذا الجهاز زرع في مركز جريشان والعازمية والخبارى والابرق .
وأوضحت المصادر ان هذا الجهاز يحتوي على رقم تشغيل مكون من 8 ارقام » xx4741xx « يقوم مستخدمه بالاتصال عليه وفور تلقي الاتصال يعمل الجهاز على تسجيل أي صوت يصدر من المتواجدين بالمركز بالاضافة إلى الاستماع لكل ما يدور من احاديث .
موضحة ان احد الضباط اكتشف هذا الجهاز بالصدفة وابلغ الجهات الامنية المختصة التي ارسلت فريقا فنيا للموقع قام بمعاينة الجهاز واكد انه خاص بالتنصت والتجسس، وتم تحريزه وكتابة تقرير سري رفع للجهات العليا في وزارة الداخلية .
واشارت الى ان هذه الفضيحة تعد الاولى من نوعها في تاريخ الوزارة، حيث لم يسبق ان تجسس او تنصت احد من القيادات على ضباطه وأفراده .
وقد امر وكيل وزارة الداخلية بفتح تحقيق موسع بالحادثة للتوصل للمتورطين بها ومحاسبتهم . وأكدت المصادر ان استياء عاما اصاب منسوبي القطاع بعد علمهم بعمليات التنصت عليهم وعلى مكالماتهم في مراكز عملهم لاسيما ان بعض هذه المكالمات خاصة وعائلية .
ولفتت المصادر الى ان بعض القيادات حاولت نشر معلومات مغلوطة بأن ذلك الجهاز خاص بتقوية الارسال للهواتف النقالة للتستر على الفضيحة، ولكن تقرير الادارة الأمنية المختصة دحض تلك المزاعم .

اتمني من من وزير الداخليه ان يضرب بيد من حديد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى