إطالة الدوام المدرسي أصبح حقيقة !!!!

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله
سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام

بما انني مدرس ؟ سوف اتكلم

هذا القرار قمة في الفشل والتردي والقرار سئ جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
ويؤدي الى مشاكل

هناك مشاكل كثيره حيث ان بعض المدارس فيها نقص من المعلمين

يقوم المدرس بمهام غير التعليم .......

تعين بعض المعلمين من قبل المدير بمهام مشرف جناح ويبون يزيدون الدوااام
اصلا الدوام الى 1ونص كثير المفروض يخفضونه..
يقوم المدرسين بضبط الطلبه اثناء الفرصه وكثير من الطلبه مشاغبين والشغب والمشاكل
تاتي دائم بالحصه الاخيره ........
شنو الحكمه تجمعوااااااااا علا شاي الضحى وقالوااااا خلنا نحط هالقرار (حسبي الله ونعم الوكيل)
بعدين الطالب والمعلم دائم بالحصه الاخير يكونون محد له خلق الثاني

الاقتراح وهو الافضل علا الطلاق اذا ارادوا للتربيه النجاح

هو تقليص الدوام الى الساعه 12وثلث بواقع 6 حصص كل يوم والحصه 40 دقيقه
الغاء حصص الرياضه والرسم والموسيقى

تخصيص ايام الاحد والثلاثاء والخميس من الساعه 4 الى 6ونص العصر للنشاطات
حصص رياضه ورسم
وطبعا يخصصون مثل الاحد للصفوف سادس وسابع مثلا وتكون اجباريه

Edrak

مشرف منتدى القلم
هل كنت تدرس خارج الكويت ؟ أم مدارس أجنبية ؟ لأنها بالطبع ستختلف جدا بالمناهج وطرق التدريس والتعامل مع المعلم الذي لا يبرح فصله وأدواته .....كما أن الطالب يؤدي جميع دروسه في المدرسة لأن أوراق العمل توفرها المدرسة برحابة صدر ....وغير مطلوب من المعلوم توفيرها من حسابه الخاص لمئات الطلبة ...........

مدسة اجنبية و دوامي يبعد 30 دقيقة عن البيت و كل واجباتي اسويها بالبيت عزيزتي بل و قليلا ما كنت اخرج من البيت من كثر الواجبات و كل شيء توفره اموالك و ليس المدرسة .. بدأ من اللبس الى الكتب و الاقلام .. ما يوفرون شي

اللي يدرس بالقطاع الخاص دوامه من 8 ونص - 3......راتبه من 1000 ونص إلى مالانهاية....
دوامه من 7 الى 3 و نص عزيزتي

احنا بنداوم من 7 ونص بدون استئذان ولا تأخير دقيقة....إلى 2 ونصف.....ومرات تكييف خربان....والماي والجاي بدون فراش يوصله المكتب والريوق ياالله يمديك توستة.....والراتب....طبعا....ماراح يتغير إلى مالا نهاية :D نفس القطاع الخاص صح ؟؟؟

ما له علاقة بموضوعنا .. ان كان في عطل اشتكوا و تحركوا .. ليش استأدان ان شاء الله ؟ و دوامكم 6 ساعات ؟ المدارس الخاصة 8 و 9 ساعات و تستادن اقل من ساعة

بس شنو ذنب المعلمين اللي صارلهم سنين في التربية وخبرتهم لا تساوي شيئ في الوزارات الثانية ..؟؟؟؟؟

مالهم في الطيب نصيب ... جميعنا ابرياء

هل تعلمون مدى النقص والتسرب في المعلمين ؟؟؟ عيل ليش قرار إن اللي يتخرج من التربية لازم يخدم في الوزارة ....

هم ما له علاقة ... الي يهرب و ينام اب بيتهم المفروض تفنيش على طول و ليس النظر اليهم بعين الرأفة لأنها امانة ..

وللأسف لا تقدير للإبداع في الوزارة.........واللي ما يعرف يشرح لو يقعد ويفتح الكتاب أحسن من عدم حضوره ففي النهاية من راح يشرح لعيالكم ؟؟؟

اتفق معاج .. بس عل منطق مالج تعنين ان ليش ما يقدرون ما نبي نداوم اكثر ؟

بالعكس هالقرار ماراح يسرب الكسلاء....راح يزيدهم أصلا ....كل واحد بيقول ليش أتعب نفسي....بلاكم ما تدرون

كل إنسان يحتاج حافز......فما بالك....لا حافز معنوي ولا مادي ولا يحزنون ....

معاشاتكم دبل الموظفين العاديين ... و انا عن نفسي هم اجد انه لا بد من زيادتها ايضا و لكنها يا عزيزتي عالية و اجازاتكم كثيرة ... اسف بس يسمونه دلع

(( وصلتني رسالة من جمعية المعلمين حول قيامهم بتصريح صحفي في الغد ومطالبتها المعلمين بوقفة واحدة .......... ))

أقول خير إن شاء الله !

ملحوظة مهمة : من قال زيادة الثانوي 30 دقيقة ! حسبوها ....كانت 1:35 ....وصار 2:20 !!!

جمعية المعلمين ولا تدري وين الله قاطها و اشك ان لديهم نية حسنة .. ارضاء الربع و تكثير من ساعات النوم ... و لو هل جمعية تبي توصل و تفيد الناس بشيء فخل يقدمون اقتراحاتهم و يصلحون الاوضاع بدل الكلام و استخدام نفس اسلوب اسقاط القروض و خلونا ناكل معاكم

ياخوج كلنا عيال قرية و كلمن يعرف خيه ...

http://www.youtube.com/watch?v=KdwnAJY0apE

والله فرق ... يقدسون العلم و نحن ننام في بيوتنا ولا نريده

بسكم دلع و داوموا .. انا دوامي 8 ساعات و نصف و حر خيسة و معاشكم قريب يم معاشي ... حمدوا ربكم بس

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
أولا:
هناك فهم مغلوط للقرار, فإطالة الدوام للمرحلة الثانوية والمتوسطة "يوم الثلاثاء فقط"..فقط, وباقي الأيام كما هي 1:20.
والسبب لإطالة الدوام يوم الثلاثاء فقط هو لممارسة الأنشطة التربوية(حصة نشاط).

وحصة النشاط كانت مطبقة قبل سنوات ولكنها فشلت...لأن حصة النشاط أصبحت حصة لإضاعة الوقت والتكسير والهوشات...والاهم هو عدم معرفة إدارات المدارس بآلية تطبيقها, فلا ورش تربوية تعلمية, ولا تأكيد وتحفيز على تطبيقها بشكل مقنع.

والآن, ما الذي استجد حتى تعاد حصة النشاط يوم الثلاثاء؟
هل تم حل الإشكالية ودراسة هذه الظاهرة, ليعاد تطبيق القرار؟

الجواب عند المسئولين الذين لا يمتلكون الإجابة...فقط اعادوا تطبيقها دون النظر بعين الاعتبار لفشلها سابقا.
فانت عندما تفشل في امر ما, فحله ليس بإعادة تطبيقه بعد فترة زمنية وكأنك " جبت الذيب من ذيله", بل معالجة المعوقات, ودراسة أسباب الفشل " أيا كانت الاسباب" ومن ثم التفكير بتطبيقه مرة أخرى...أليس كذلك؟

ثانيا:
من يطالب بزيادة ساعات الدوام المدرسي, من ربعنا " الامريكيين"أتمنى أن يكون "بعضهم" ممن يعمل ويتعب, وليس مجرد منظّر ..مثالي, يرى أن مجرد الاعتراض على القرار هو تهرب من العمل دون علم مسبق بظروف العمل ومايحيط به من بيئة رخوة, هلامية, هشة.
فإطالة الدوام لايعني زيادة الإنتاج..إطلاقا.
من يطالب بإطالة ساعات الدوام وبالتالي مخرجات جيدة, وقبلها عمليات/ممارسات فائقة, عليه أن يأخذ الوضع العام للدولة في الاعتبار دون اقتطاع لأي نظام على حدة وتفصيل ما يحلو لنا بمعزل عن الظروف الراهنة للبلد.
فهل البلد واتجاهات المواطن والسلطة.. قائمة على اتجاهات ايجابية نحو العمل والإنجاز؟
هل هناك دولة ترعى التحفيز الذاتي للموظفين, وتعاقب وتكافئ؟
ام أن البلد قائمة على سياسة خشمك اذنك, والاكثر واسطة هو الاكثر ترقية ومكافأة؟

لايمكنني بأي حال من الأحوال أن أطلب من ابنائي الإهتمام بالمنزل ومتطلباته وشكله الخارجي, ومايدور فيه من تفاعل..وأنا لا أمنح ولا أعاقب, ولا أوفر بيئة تساعد على ما أطالب به...وتقتصر مهمتي على إصدار "الفرمانات".
ولا يمكنني بأي حال من الاحوال أن أقرا في الكتب النظرية عن تجارب ناجحة في دول ما, ومن ثم تطبيقها في الداخل رغم اختلاف البيئة والظروف واتجاهات الفرد..بل والمجتمع كافة.
لايمكنني بأي حال من الأحوال أن أكتفي بالتنظير واصدار القرارات بغض النظر عن مدى توافر الأرضية/البيئة المناسبة للتطبيق.
من يريد تطبيق نظام التعليم المطبق في أوروبا أو اليابان, عليه أن يرى نظامنا التعليمي في إطاره الكويتي بكافة عناصره (الثقافة- الاتجاهات- المناخ- القوانين- متطلبات سوق العمل- النظام الاقتصادي- النظام السياسي...الخ).
إصلاح الوضع التعليمي لا يقتصر على إطالة اليوم الدراسي "فقط", بل من السخف التفكير بهذا الأمر دون "رفع كل حاثل" ..أي الإرتقاء بشكل شامل لكافة مؤسسات الدولة ووضع خطة استراتيجية تستند على أساس قوي وسد كل الثغرات..وإلا فإن قرارك محكوم عليه بالفشل مسبقا ولن تحصل على المخرجات التي تنشدها.

تحياتي ست جورية.

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
ما له علاقة بموضوعنا .. ان كان في عطل اشتكوا و تحركوا .. ليش استأدان ان شاء الله ؟ و دوامكم 6 ساعات ؟ المدارس الخاصة 8 و 9 ساعات و تستادن اقل من ساعة

كل واحد وظروفه .....المرض والحالات الخاصة الطارئة لا تراعى كما في الوزارات الأحرى حيث تفرش لك الأرض ورود

هم ما له علاقة ... الي يهرب و ينام اب بيتهم المفروض تفنيش على طول و ليس النظر اليهم بعين الرأفة لأنها امانة ..

ما أحد يهرب وينام يا أخي إدراك ....وراك جدول حصص تتوقع في أحد يشيله عنك؟؟؟ تتعطل المدرسة لو فصل واحد بدون معلم وتصير كارثة !

اتفق معاج .. بس عل منطق مالج تعنين ان ليش ما يقدرون ما نبي نداوم اكثر ؟

نحن نعمل لوجه الله وللأجر لأن ما يحدث من ضغوطات نفسية وصحية ومادية يجعل الكثيرون يقولون : وآنا شكو ! وبالطقاق

معاشاتكم دبل الموظفين العاديين ... و انا عن نفسي هم اجد انه لا بد من زيادتها ايضا و لكنها يا عزيزتي عالية و اجازاتكم كثيرة ... اسف بس يسمونه دلع

بالعكس ...أنت تقيس على منو ؟ المعلم بدون كادر أقل من خريج الدبلوم ...كثيرون في وزارات لديهم الكثير من البدلات التي ترفع الراتب غير الحوافز .....يبيلك واحد مكروف بالتربية أكثر من 10 سنين علشان يفهمك الوضع......

الأعمال الممتازة 200 دينار لأقل من ربع المعلمين......ولازم تقدير فوق ال 94 وقرار جديد 96 .....يعني الوزارات على 400 وتنزل حتى اللي ماخذ إجازات خاصة ومنقطع :) والله على ما أقول شهيد

العلاوات كل 5 أعوام على 20 دينار ......معاش الناظرة نفس مدرسة صارلها نفس خبرة الناظرة .....أين التمييز ؟؟

لا لا يا إدراك لازم تقعد مع معلمين ويصدع راسك.........رسالة المعلم ووظيفته من أصعب الوظائف .......أنت تنحت مخ إنسان.....فهل تعطي النحات سكين متآكلة ؟؟؟؟؟؟ :)

على فكرة ........اليابان اللي تنفاخر فيهم برغم صحة ما نراه فهم بالأخير شعب وثني لا صلاة ولا طهارة ولا يحزنون .......جتى استخدامه للماء يختلف عنك ...ولا يحتاج للصلاة ولا الحياة الإجتماعية.....فهو يعمل ويعمل فقط .......يا أخي نحن نعمل ونعيش.....ومجتمعنا عربي ومسلم وما عندنا جبال وأنهار وخضرة ...يعني كل شي فينا غير ..........نحن لا نرفض العمل ...أنا أقدر أنجز في 4 ساعات ما أجلسه في 7 ساعات لا طائل منها ..........

في تونس تحدثني زميلة :

العمل بفترتين ........صباحية ومسائية......يختار منها المعلم ...ثم يذهب لمنزله ...يعني 4 ساعات بالكثير.........الطالب يقعد مكانه ماشي....المعلم شنو ذنبه........ولا دروس نموذجية ولا معارض ولا خرابيط...........وهل الطالب الكويتي أشطر من التونسي ؟؟

الله أعلم !

شكرا إدراك :)

joreyaa

أولا:
هناك فهم مغلوط للقرار, فإطالة الدوام للمرحلة الثانوية والمتوسطة "يوم الثلاثاء فقط"..فقط, وباقي الأيام كما هي 1:20.
والسبب لإطالة الدوام يوم الثلاثاء فقط هو لممارسة الأنشطة التربوية(حصة نشاط).

وحصة النشاط كانت مطبقة قبل سنوات ولكنها فشلت...لأن حصة النشاط أصبحت حصة لإضاعة الوقت والتكسير والهوشات...والاهم هو عدم معرفة إدارات المدارس بآلية تطبيقها, فلا ورش تربوية تعلمية, ولا تأكيد وتحفيز على تطبيقها بشكل مقنع.

والآن, ما الذي استجد حتى تعاد حصة النشاط يوم الثلاثاء؟
هل تم حل الإشكالية ودراسة هذه الظاهرة, ليعاد تطبيق القرار؟

الجواب عند المسئولين الذين لا يمتلكون الإجابة...فقط اعادوا تطبيقها دون النظر بعين الاعتبار لفشلها سابقا.
فانت عندما تفشل في امر ما, فحله ليس بإعادة تطبيقه بعد فترة زمنية وكأنك " جبت الذيب من ذيله", بل معالجة المعوقات, ودراسة أسباب الفشل " أيا كانت الاسباب" ومن ثم التفكير بتطبيقه مرة أخرى...أليس كذلك؟

ثانيا:
من يطالب بزيادة ساعات الدوام المدرسي, من ربعنا " الامريكيين"أتمنى أن يكون "بعضهم" ممن يعمل ويتعب, وليس مجرد منظّر ..مثالي, يرى أن مجرد الاعتراض على القرار هو تهرب من العمل دون علم مسبق بظروف العمل ومايحيط به من بيئة رخوة, هلامية, هشة.
فإطالة الدوام لايعني زيادة الإنتاج..إطلاقا.
من يطالب بإطالة ساعات الدوام وبالتالي مخرجات جيدة, وقبلها عمليات/ممارسات فائقة, عليه أن يأخذ الوضع العام للدولة في الاعتبار دون اقتطاع لأي نظام على حدة وتفصيل ما يحلو لنا بمعزل عن الظروف الراهنة للبلد.
فهل البلد واتجاهات المواطن والسلطة.. قائمة على اتجاهات ايجابية نحو العمل والإنجاز؟
هل هناك دولة ترعى التحفيز الذاتي للموظفين, وتعاقب وتكافئ؟
ام أن البلد قائمة على سياسة خشمك اذنك, والاكثر واسطة هو الاكثر ترقية ومكافأة؟

لايمكنني بأي حال من الأحوال أن أطلب من ابنائي الإهتمام بالمنزل ومتطلباته وشكله الخارجي, ومايدور فيه من تفاعل..وأنا لا أمنح ولا أعاقب, ولا أوفر بيئة تساعد على ما أطالب به...وتقتصر مهمتي على إصدار "الفرمانات".
ولا يمكنني بأي حال من الاحوال أن أقرا في الكتب النظرية عن تجارب ناجحة في دول ما, ومن ثم تطبيقها في الداخل رغم اختلاف البيئة والظروف واتجاهات الفرد..بل والمجتمع كافة.
لايمكنني بأي حال من الأحوال أن أكتفي بالتنظير واصدار القرارات بغض النظر عن مدى توافر الأرضية/البيئة المناسبة للتطبيق.
من يريد تطبيق نظام التعليم المطبق في أوروبا أو اليابان, عليه أن يرى نظامنا التعليمي في إطاره الكويتي بكافة عناصره (الثقافة- الاتجاهات- المناخ- القوانين- متطلبات سوق العمل- النظام الاقتصادي- النظام السياسي...الخ).
إصلاح الوضع التعليمي لا يقتصر على إطالة اليوم الدراسي "فقط", بل من السخف التفكير بهذا الأمر دون "رفع كل حاثل" ..أي الإرتقاء بشكل شامل لكافة مؤسسات الدولة ووضع خطة استراتيجية تستند على أساس قوي وسد كل الثغرات..وإلا فإن قرارك محكوم عليه بالفشل مسبقا ولن تحصل على المخرجات التي تنشدها.

تحياتي ست جورية.

ينصر دينك يا أخي تأبط .....بردت قلبي :cool:

والله قلبي متروسة.......بس الله المستعان

اساهيم

عضو بلاتيني
بسكم دلع و داوموا .. انا دوامي 8 ساعات و نصف و حر خيسة و معاشكم قريب يم معاشي ... حمدوا ربكم بس

كل ردك الطويل لا يهم لانه يمثل وجهة نظرك ..

ولكن النقطه هذى انا اتحداك ..اذا فيه جهه تداوم 8 ساعات ونص بحر وخيسه على قولتك ومعاشها قريب لمعاش المدرس ..بشرط ان تكون شهادتك تعادل شهادة المدرس ( جامعه )..

الكلام سهل بس الدليل صعب ..ابى اسم الجهه اللى دوامهم 8 ساعات ونص بحر وخيسه ومعاشهم قريب من معاش المدرس ..

معلومه بسيطه معاش المدرس اللى تعيينه جديد لا يتجاوز 850 دينار ..عطنى اسم الجهه اللى معاشهم قريب من معاش المدرس ويداومون 8 ساعات ونص بحر وخيسه ..

اساهيم

عضو بلاتيني
اعتقد ان القطاع النفطي دوامهم من الـ 7الصبح الي الـ 3 العصر

اذا لم يتم تعويض الهيئة التعليمية بإعطائهم زيادة في الراتب مقابل مــــــط الدوام

سيتجة الكثيرين للقطاع النفطي ...الراتب أعلي وبيئة العمل أرقي وأفضل

بس التفريط بالعطلة الصيفية مشكلة :confused:

كان زمان ..العطله الان شهرين فقط شهر سبعه وثمانيه ..يعطلون 1/7 ويداومون اول شهر تسعه ..

ترى اغلب الجامعيين وخصوصا من خدم 15 سنه اجازاتهم السنويه 45 يوم يعنى تفرق 15 يوم عن المدرس ..يعنى ( مو مطمع ) هالعطله ..

بن شعطان

عضو ذهبي
انا اعارض الاطاله بسبب ان الاطفال يحتلجون مدرسين خاصين بعد المدرسه بسبب سوء الدرسين وعدم توصيلهم المعلومات

وزارة المرأة والتعليم

وزارة تعتمد الإجبار ولا تعتمد على أخذ رأي أهل الميدان

نحن في المدارس نعاني من القرارات المتسلطة علينا

كل يوم نشرة وكل يوم قرار

قبل نهاية العام الدراسي أتانا استبيان بخصوص إطالة اليوم المدرسي ( المرحلة الابتدائية ) بسبب الوجبات المزمع توزيعها على التلاميذ بداية العام القادم إن كان هناك حاجة لإطالته 10 دقائق

وقد رأينا بأنه لا حاجة لإطالة الدوام المدرسي وكان هذا رأي أغلبية أهل الميدان

كثيرة هي القرارات الفجائية التي تتخذها الوزارة بدون دراسة

فما حاجة المدارس لإطالة الدوام المدرسي

أذكر قبل سنوات كان دوام المرحلة الابتدائية ينتهي الساعة 12:45 يومي السبت والأحد و بقية الأسبوع 12:30

لا أعلم ما الجديد الذي استحدث لإطالة الدوام المدرسي

هل الجديد إضافة مادة مهارات الحياة التي لا تفيد الطلبة وكان الأفضل دمجها مع الكتب الدراسية الخاصة بكل مادة بدلاً من إثقال كاهل المعلم بالحصص الإضافية للمادة

الأمر الذي يؤدى لتغيير الجدول المدرسي 4مرات في السنة لتتوزع هذه المادة على المواد الدراسية ؟!

أم فصل مادة القرآن عن التربية الإسلامية وطباعة كتاب جديد لكل مادة ؟!

أم استحداث مادة اللغة العربية للصف الأول الابتدائي والتي احتوت على 4 كتب لم يستفد الطلبة من المنهج كما هو مطلوب وذلك بسبب سرعة المعلمات للانتهاء من منهج الـ 4 كتب
أول مرة أسمع مادة لها 4 كتب بالسنة لا وحق أولى ابتدائي

أم وضع اختبارات للصفين الرابع والخامس لا تختلف عن صفوف المتوسط مع ان التدرج مطلوب بالنسبة للاختبارات وكمية المادة المراد دراستها للاختبار

*بينما لم نر الوزارة جادة بمعالجة الظواهر التي استجدت على الميدان واتجهت لأمور لا تفيد

منها :

- تدريس المعلمات للتلاميذ الأمر الذي أوجد لدينا ظاهرة تشبه الجنس حيث لم تكن هذه موجودة من قبل بكثرة

- تسلط بعض المديرات على المعلمات والموظفات في الاستئذان والإجازة العارضة ؟

- حصص الاحتياط التي تثقل كاهل المعلمات اللاتي لا يتغيبن

- عدم وجود قسم إداري متكامل كافي بالمدارس يتحمل المناوبات بالفرص ولا يثقل كاهل المعلم

هذا ما يحضرني حالياًّ

ولكننا رأينا الوزارة :

- مشتطة لـ زيادة راتب المعلم الوافد وإعطائه بدل الايجار !

- مساواة المعلم الوافد بالمعلم الكويتي في الامتيازات .. وكأن الديرة ديرة وافدين

- إطالة العام الدراسي لنهاية شهر يونيو بدون سبب يذكر مع ان المناهج تنتهي آخر شهر 5

والعام هذا طُلِب من جميع الإدارات عندما حدثت أزمة الكهرباء بصرف المعلمات عند الساعة 11 لكن بعض الإدارات لم يعجبها الأمر فأمرت المعلمات بأن يتجمعن بمكان واحد لغاية الساعة الواحدة ظهراً على الرغم من أن الأمر أتى بنشرة من الوزيرة

وحاليّاً إطالة الدوام المدرسي للابتدائي 10 دقائق وللمتوسط وللثانوي 45 دقيقة

لا أعلم ما الفائدة التي ستعود على المعلمات والطلبة إلا الغثى الله يعينهم

كأنها خطة لمنع توجه المعلمات لسلك التعليم :p فنسبة الإناث الكويتيات بسلك التعليم أصبحت كبيرة

أخيراً

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( قّيلوا فإن الشياطين لا تقيّل )

والقيلولة هي النوم بعد صلاة الظهر :)

ولكن كيف نقيّل وحكومتنا تفرض علينا هذا التوجه :confused:

ولا حول ولا قوة إلا بالله

نتمنى من الويرة إعادة النظر في قرار إطالة الدوام المدرسي وإطالة العام الدراسي

فمناهجنا لا تحتاج للإطالة وجو الكويت لا يسمح بذلك أيضاً

هذا إحنا درسنا بمناهجنا القديمة وتخرجنا واشتغلنا

ترى العيب مو بالمناهج القديمة او الدوام القصير

العيب في بعض المعلمين اللي ما يراعون الله في تدريسهم ويسعون للدروس الخصوصية

وهذي ميايب الوزارة اهي اللي لازم تتحملها مو تحمّلها لنا احنا

انا مدرس وكاره التدريس وليس كرها في مادتي حشى لله
لكن الوزارة هي من تنفر المدرس وخاصه المدرس المجتهد(مثلي) :)
من اطالة للدوام المدرسي ومن اطالة للعام الدراسي ومن اضافة
مواد جديدة او زيادة حصص المادة مع ان المنهج هوا هوا يعني
اعطيكم مثال انا ادرس رياضيات صف السابع ويستلزم المنهج
في كل اسبوع 4 حصص اضافوا حصه زيادة وتصير 5 حصص توهقت
في المنهج اخ اربعه قرب يخلص ومطيت ومطيت في كل درس
على شان ما يطيح علي موجه او غيرة من الديناصورات المعشعشة في التربية
اطالب الوزارة بزيادة معاشات المعلمين (حتى لو افتكيت من التربية) ومساواتهم بمعلمي التطبيقي ((مثل ماساويتوا مهندس مدني بمهندس كهرباء))

انا يا استقالة يا نقل خدمات (وراح يخسرون كفاءة في سلك الهم(التربية)) ثقة :)

Edrak

مشرف منتدى القلم
كل ردك الطويل لا يهم لانه يمثل وجهة نظرك ..

ولكن النقطه هذى انا اتحداك ..اذا فيه جهه تداوم 8 ساعات ونص بحر وخيسه على قولتك ومعاشها قريب لمعاش المدرس ..بشرط ان تكون شهادتك تعادل شهادة المدرس ( جامعه )..

الكلام سهل بس الدليل صعب ..ابى اسم الجهه اللى دوامهم 8 ساعات ونص بحر وخيسه ومعاشهم قريب من معاش المدرس ..

معلومه بسيطه معاش المدرس اللى تعيينه جديد لا يتجاوز 850 دينار ..عطنى اسم الجهه اللى معاشهم قريب من معاش المدرس ويداومون 8 ساعات ونص بحر وخيسه ..

شرايك اب 9 ساعات عيل ؟ اعرف شباب يشتغلون بشركة عقارية وواحد بمجموعة الشايع .. معاشه 450 و دعم العمالة 410 ... 870 دينار ... و اغلب شغله طالع نازل رايح ياي ...

انا اهلي مدرسين طول حياتهم و انا درست لفترة قليلة و اصدقائي مدرسين و رأيت الفرق ... دلع بدلع بدلع ...

joreyaa

برد قلبج ها ؟

عيل انا بجابلك انتي مع الاخ الدقة القديمة و اوريكم الامريكي شيسوي D:

على فكرة انا قاعد مع كثير من المدرسين الكبار و ما كانوا يعانونه في السابق كان ادهى من اليوم و مع هدا سأنقل لكي كلامهم حرفيا بتعرفوا انكم دلوعين ...

الشعب كله دلوع و ما يبي دوام و الاعدار على كيف كيفك ما شاء الله .. يعني حتى الصلاة الله يهديج غصب دشت بالموضوع .. و الاخ الثاني يرى ان ابناءه يشتغلوم مقاولين احسن و صبابة جاي ... كل واحد حر بعياله انا عارف بس زيادة تخصيص نسبة الوقت للتعليم يجب ان تغلب على هل اعدار الدلوعة

اهداء للشقدري الحمش

http://www.youtube.com/watch?v=ga9oWfbyovw

D:

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
:)
الشعب كله دلوع و ما يبي دوام ..
في هذي صدقت, لكن لا تتنتقون ناس وناس وتطالبون... "بمحطهم" بكم ساعة.
ترى المسئول الاول هو الدولة... مش الشعب.

على فكرة..الاغنية حلوة..واعجبتني, احسها مناسبة لجيل مواليد التسعينات مثلنا :)

اساهيم

عضو بلاتيني
شرايك اب 9 ساعات عيل ؟ اعرف شباب يشتغلون بشركة عقارية وواحد بمجموعة الشايع .. معاشه 450 و دعم العمالة 410 ... 870 دينار ... و اغلب شغله طالع نازل رايح ياي ...

انا اهلي مدرسين طول حياتهم و انا درست لفترة قليلة و اصدقائي مدرسين و رأيت الفرق ... دلع بدلع بدلع ...

D:

يداوم 9 ساعات ب870 دينار ...!!!!

عموما القطاع الخاص لا يمكن مقارنته بالقطاع الحكومى هذى نقطه ..فكلنا وانت منهم تعلم بالامتيازات التى ينالها موظفى القطاع الخاص ..
ومن غير العدل ان تقارن القطاع الحكومى بالخاص ..فالقطاع الخاص اغلبهم دوام فترتين بينهما فترة راحه ثلاث ساعات او اكثر ..
كما ان القطاع الخاص يداومون بمكاتب مكيفه وجرايد وليس كما ذكرت بحر وخيسه ..

بعدين يا اخ ادراك ما ارجوه منك ان تكون عادلا فقط وتكون هناك مقارنه عادله ..وتقارن مهنة التدريس مع غيرها من المهن الحكوميه فقط لا غير ..

ايهما احق بالزياده المدرسين ام موظفى الاسكان ..؟؟؟

ايهما احق بالزياده المدرسين او المهندسين اللى كل سنه لهم كادر ..؟؟

ايهمها احق بالزياده ..المدرسين ام موظفى الطيران المدنى ..؟؟؟

ايهمها احق بالزياده ..المدرسين ام موظفى بنك التسليف ..؟؟؟

قليلا من العدل والانصاف يا استاذ ادراك ..

بعدين انت تقول انك اشتغلت بمهنة التدريس فتره قليله ..ليش ما كملت بما انك ترى انها مهنه عاديه ومعاشاتهم مرتفعه بالمقارنه مع غيرهم ..؟؟؟

joreyaa

joreyaa

برد قلبج ها ؟

عيل انا بجابلك انتي مع الاخ الدقة القديمة و اوريكم الامريكي شيسوي D:

على فكرة انا قاعد مع كثير من المدرسين الكبار و ما كانوا يعانونه في السابق كان ادهى من اليوم و مع هدا سأنقل لكي كلامهم حرفيا بتعرفوا انكم دلوعين ...

الشعب كله دلوع و ما يبي دوام و الاعدار على كيف كيفك ما شاء الله .. يعني حتى الصلاة الله يهديج غصب دشت بالموضوع .. و الاخ الثاني يرى ان ابناءه يشتغلوم مقاولين احسن و صبابة جاي ... كل واحد حر بعياله انا عارف بس زيادة تخصيص نسبة الوقت للتعليم يجب ان تغلب على هل اعدار الدلوعة

D:

:D:D:D:D:D:D:D:D والله ضحكتني

أخ إدراك كل شخص يشوف قضيته من وجهة نظره الشخصية خاصة إذا كان عايشها ..... إحنا نتكلم بشكل عام ....والفئات القليلة في التربية هي فعلا قليلة ....تدري ليش ؟ نظام عملنا صدقني ما يترك مجال لمتهاون أو كسول بالدرجة اللي تتصورها ........المراجع في مكتب فيه 10 موظفين عادي أي أحد يخلصه....إنت تتكلم عن فصول وتخصصات ومواد وخبرات تفرق في نوع المناهج للمادة الواحدة بعد !

وآنا مأ أتحجج بس بالصلاة حشى.....لكن في شي بعد الدوام إسمه ( إشراف بوابة ) .....كان اختياري وبفلوس واخوانه الوافدين غالبا ياخذونه للزيادة .....لما تأخروا بالصرف والمبالغ من الوزارة أصبحت ما تسوى.....ما أحد يتطوع.......فالوزارة الكريمة خلته إجباري.....

تدري الأهل متى ياخذون بناتهم ؟؟؟؟

والله الجرس يطق الساعة 1 و35 دقيقة......مرات ننطر للساعة 3 علشان ما أحد يقدر يجيبا البنت.....الأم في وزارة ....ولا دوامهم بالديرة بعيد ....وهلم جرة.....واحنا بالحر عند الحارس قاعدين .....فلوس.....مافي....تكريم....مافي....كلمة حلوة مافي......ومن باجر 7 ونص ينشال الدفتر قدام عيوني ويا ويلي إن قلت آه.........

مرات وآنا رادة يأذن العصر بالطريق ....وما صليت بالمدرسة لأنه حصتين ورى بعض حزة الأذان الظهر :) من الملام ؟؟؟

ترى في تعسف كبير بالوزارة.....بس المعلمين أحسن موظفين بالدولة.....تدرون ليش....ما يسوون مشاكل.....أصلا ما عندهم وقت......وراهم طباعة وامتحانات وأوراق عمل بالبيت تلهيهم لثاين يوم.....وغيره أكثر

معلومة أخ إدراك.....الإدارات المدرسية بنين وااااااااااااااااااااااايد أرحم من البنات.......عندهم في تسيب نوعا ما .........البنات مافي هالكلام ...داخل سجن ...أنا أشهد سجن :باكي:

مو حادنا على هالشغلة غير الدين والعادات....عدم الإختلاط بالرجال ....وإندور الأجر في مهنة الرسل ....والله يآجرنا يا رب

البرواز

عضو مميز

الشعب كله يبي فلاتي

اذا انتوا شباب وتبحثون عن الفلاتي شلون لا كبرتوا شنو اتسوون

المفهوم السائد سابقا اتعب وانت شباب عشان اتريح وانت شايب " سابقا "

joreyaa

الشعب كله يبي فلاتي

اذا انتوا شباب وتبحثون عن الفلاتي شلون لا كبرتوا شنو اتسوون

المفهوم السائد سابقا اتعب وانت شباب عشان اتريح وانت شايب " سابقا "

منك لله يا بعيد :باكي:

المدرسين يستاهلون اللي يجيهم ، لأنهم ما عندهم غير ( التحلطم ) .

تلقى الواحد فيهم قدامك ( عنتر زمانه ) في ( التسفيل ) في رئيس قسمه ومدير مدرسته .

ومن أول ما يدخل هذا ( الرئيس ) أو ذاك ( المدير ) من الباب ، تلقاه يفزّ من مكانه ويبشّ في وجهه ويرحب فيه ويبلع العافية .

يعني المدرسين ما يتجرؤون على رؤساؤهم المباشرين ، شلون بيعترضون على الظلم الواقع عليهم من الوزارة ويتحركون ضد الوزيرة والوكلاء ؟!

لذلك راح تظل وزارة التربية تعذب فيها وتتلذذ في ذلك في كل سنة وسيزداد حالهم سوءاً إلى أن يجدوا وقفة جادة من المدرسين .

أما ( زقمبية جمعية المعلمين ) وطقتهم من المنافقين للوزارة لمصالحهم الشخصية :

فهؤلاء ليسوا بكفؤ حتى للسؤال عن دورهم .:D

فيه نبرة عجيبة في الموضوع ( وأقصد إدراك والبرواز تحديداً ) :

يحكمون على شعب بكامله أو على المدرسين كلهم على أنهم يبون الدوام فلاتي وكافي دلع .:إستنكار:

ولسان حالهم :

كلكم تبون الدوام الفلاتي وبسكم دلع وأنا الوحيد العفيف الشريف .:cool:

أقول لكم :

استريح أنت وياه ، وبلاش استعباط على خلق الله .:D

الكويتيين مثل باقي البشر ، يعملون على مبدأ ( الثواب والعقاب ) ، ما هو شعب نازل من السماء .

لما يشوف العدالة والمساواة والاحترام له في وظيفته ، راح تلقاه يداوم ويجي الدوام وهو مرتاح ( وفرحان بعد ) لأنه يلقى التقدير ( المادي والمعنوي كلهم مع بعض ) .;)

لكن تجيني في دولة نظامها التعليمي زي الزفت وأزفت من الزفت وطلابها قد تعودوا على الغش وقلة الأدب مع المعلمين ( إلا من رحم الله ربي منهم ) ولاعن أبو خيّرها الواسطات والفساد والظلم الإداري واضطهاد الرؤساء لمن تحتهم .

وبعدها تقول للمدرس أو الموظف :

داوم وتحمّل وكافي دلع وتفلّت .:mad:

أقول لكم :

استريحوا ، وسنعوا وزاراتكم بالأول ، وبعدين طالبوا الناس بالالتزام بالدوام .:D

ونسيت أقول :

الجو ( المعفن ) اللي نعانيه في الكويت يرفع ضغط ويدمر نفسية أنشط موظف في التاريخ الإنساني والحيواني ، شلون مع كل المصايب الموجودة في وزارات الدولة ؟!:D

وتبون تزيدون الدوامات مقارنة ً بأوروبا وأمريكا واليابان اللي جوّهم يرد الروح ؟!

مرة ثانية :

استريح أنت وياه ، وبلاش استعباط على خلق الله .:D

أعلى