الحقدالأعمى: مدير قناة العبرية يحاول تبرئة الشيعة من العمالة لإيران والصاقها بالسنة؟!

محب الصحابه

عضو مخضرم
Blogs_8_alrashid_350_350.jpg


الأنباء التي تتحدث عن مخططات إيرانية عن استهداف دول الخليج العربية عبر خلايا شيعية محلية مزروعة ومبرمجة للقيام بنشاطات إرهابية، وإحداث الفوضى، في حال وقوع هجوم على إيران، قد لا تكون بعيدة عن الصحة(قد يعني غير متأكد! ). إنما الأمر غير الصحيح الاعتقاد بأن الشيعة وحدهم يشكلون عملاء إيران في وقت الأزمة. هذا اعتقاد ساذج تماما؛ فإيران هي أكبر مستخدم اليوم للحركات السنية، بل والسلفية تحديدا التي تعتبر أكثر الفرق السنية تشددا واختلافا مع الشيعة ( تناقض !! كيف تكون اكثر الفرق تشددا مع الشيعة وفي نفس الوقت تكون عميلة لهم ؟؟). فالهجوم الذي ضرب ناقلة النفط اليابانية بالقرب من مضيق هرمز قبل شهر لم يكن فاعله شيعيا ولكنه سعودي سني سلفي قاعدي مقيم في إيران! ( لايوجد دليل على هذا سوى مخيلة محللي البنتاغون في قناة العبرية ) وهناك المئات أمثاله من سنة من جنسيات عربية يختبئون ويتدربون داخل إيران، وغيرهم المئات يتلقون المساندة من إيران في مناطق نشاطاتهم في العراق واليمن والصومال ولبنان وغزة وغيرها. ( لادليل )
وبالتالي تصوير المسألة السياسية بأنها خلاف مع الشيعة كمذهب، أو مع الشيعة كمواطنين، يخدم عمليا المشروع الإيراني القديم الذي كان يهدف إلى ربط كل شيعة العالم بها وحدها.( وهل ربط السنه بالمشروع الايراني لايخدم المشروع الايراني ؟؟ عجبي ) المشروع لم يفلح إلا جزئيا في لبنان. بل إن علاقة نظام طهران بالشيعة العرب شابها كثير من الإشكالات السياسية، كما هو الحال في العراق اليوم، حيث فشلت الجهود الإيرانية في فرض أمرها على الأحزاب الدينية الشيعية بصيغة سياسية. ولو نجحت لكانت الأزمة السياسية في بغداد قد انتهت بأغلبية كافية في البرلمان وتم تشكيل حكومة من اختيار إيران. فلكل طرف رأيه ومشروعه السياسي الذي يؤمن به ويصر عليه. أيضا، هناك العرب الشيعة في غرب إيران الذين إلى اليوم يعاملون معاملة تمييزية سيئة في داخل بلدهم إيران، وهم دليل واضح على أن إيران لا ترى العالم وفقا للتقسيم الطائفي بل وفق مصلحة نظامها السياسي البراغماتي الذي لا يتورع عن استخدام كل من يمكن أن يخدم أهدافه بنشر النفوذ الإيراني، سنيا كان أم شيعيا.
والحقيقة أن أفضل كتيبة تعمل في خدمة إيران اليوم، ليست الجماعات الشيعية الموالية لإيران في المنطقة العربية، بل الجماعات السنية المتطرفة التي تساعد إيران بشكل منهجي، بدفع مواطنيها الشيعة في مربع الشك والرفض. هذه الجماعات المتطرفة هي التي تخدم إيران بإشاعة الخوف بين الشيعة في الخليج، ورمي شبابهم في أحضان إيران. ( هل الانباء التي تتوراد بالقبض على شبكات ايرانية ارهابية هل هذه الانباء من جماعات سنية او من حكومات خليجية القت القبض عليهم ؟؟؟ )


ومن المتوقع أن تعمد السلطات الإيرانية إلى وضع كل خططها للإيقاع بأكبر عدد من المتعاطفين معها من الشيعة الخليجيين، واستخدامهم لأغراضها داخل دولهم. وإيران في محنتها الحالية تعتقد أنها لا تملك قوة تواجه بها أي هجوم أميركي إلا قوة الفوضى والإرهاب، وليس من المستغرب أبدا أن توقظ خلاياها في الخليج عندما تحين ساعة الصفر. وهنا سيكون من السذاجة الاعتقاد بأن خلاياها هم شيعة فقط، بل بينهم سنة وعرب من جنسيات متعددة.( وهل المطلوب طرد السنة والعرب والجنسيات المتعددة من الخليج(طبعا المسلمين منهم) وجلب مكانهم اليهود والامريكان ليسكنوا الخليج (جزيرة العرب) ؟؟؟ ... هذا هو المطلوب )


alrashed@asharqalawsat.com


http://aawsat.com/leader.asp?section...&issueno=11590


==========​
التعليق باللون الازرق بالمقال ::::::

حقد هذا الارعن على الاسلام جعله يفقد البوصلة المفقوده اصلا من عقله النتن . وربما اتته تعليمات يهودية بطرح هذه الفكرة الشيطانية في اطار التحالف الصهيوصفوي على الاسلام.


 

حصيف

عضو ذهبي
بصراحه يا اخ بن لادن (اعتقد ان تشبيهك في بن لادن لايزعجك واعتقد انه ليس مفاجئة لك اني لا استبعد انك مدعوم من ايران )

المقال رائع ويلامس كثير من الواقع وهو يتكلم عن بعض المتطرفين الذين يريدون ركوب موجة النزاع الطائفي مع الشيعة لمصلحتهم

يعني هذا حقيقة واضحه ان ايران تجند الجماعات المتشددة مثل القاعدة والمتعاطفين معها لضرب الدول العربية ولا سيمة الخليجية والمملكة العربية السعودية بالذات وهذا واضح بتحالف الحوثيين والقاعدة

ايران تتمنى اشعال حرب طائفية في المجتمعات العربية لان هذا مصدر عيشتها اقصد نظامها السياسي الاشد تطرفا احمد نجاد والولي الفقيه

يعني اشعال حرب بين الشيعة والسنه عن طريق دعم المتطرفين الشيعة والسنه راح يخلي ايران تجد عملاء ومنفذ رائع لها في دولنا


دئما تتحفنا بالمقالات الرائعه التي تنقلها عن خصومك


-----------------------------------------
وهنا احذر لاحظت ان فيه شيعة يتعمدون استفزاز المسلمين مثل قناة الانوار واتوقع هذا الفعل مدعوم من ايران لصنع نووع من النزاع الطائفي فالرد يجب ان يتسم دائما بالعقلية بعيد عن اصابع المتطرفين وبعيدا عن غياب العقل
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
بصراحه يا اخ بن لادن (اعتقد ان تشبيهك في بن لادن لايزعجك )

المقال رائع ويلامس كثير من الواقع وهو يتكلم عن بعض المتطرفين الي يبون يركبون موجة النزاع الطائفي مع الشيعة لمصلحتهم

يعني هذا حقيقة واضحه ان ايران تجند الجمعات المتشدد مثل القاعدة والمتعاطفين معها لضرب الدول العربية ولا سيمة الخليجية والمملكة العربية السعودية بالذات وهذا واضح بتحالف الحوثيين والقاعدة

ايران تتمنى اشعال حرب طائفية في المجتمعات العربية لان هذا مصدر عيشتها اقصد نظامها السياسي الاشد تطرفا احمد نجاد والولي الفقيه

يعني اشعال حرب بين الشيعة والسنه عن طريق دعم المتطرفين الشيعة والسنه راح يخلي ايران تجد عملاء ومنفذ رائع لها في دولنا


دئما تتحفنا بالمقالات الرائعه التي تنقلها عن خصومك
:):) ليش تشبهني في ابن لادن .... ومن قالك القاعده تتحالف مع الحوثيين العبريه ولا أمريكا :) والاخطاء اللغويه بردك كثيرة بصراحه تعلم اللغه العربيه واكتب رد مناسب مثلا ولا سيمه:) الجمعات= الجماعات :) لاتربط القاعده بأيران ولا بالحوثيين اولا من يرضى ان يتحالف مع من يطعن في عرض امه ياأخ العرب :إستنكار: اتمنى تربط افكارك وتكتب بلغه مفهومه وبعدها رد على الموضوع :)
 
التعديل الأخير:

حصيف

عضو ذهبي
التعديل الأخير تم بواسطة محب الصحابه ; اليوم الساعة 23:10 سبب آخر: خطا املائي
عادي الاخطاء الاملائية

طيب يا اخ كلمنا عن رايك في بن لادن والقاعدة !
 

najd

عضو جديد
عبدالرحمن الراشد ليس شيعياً , بل - وللأسف الشديد - سني نجدي , من منطقة سدير شمال الرياض , ومن أسرة متدينة , فوالده كان عالماً معروفاً من علماء الشريعة , إن لم أكن مخطئاً .. ولكن يخرج الحي من الميت , ويخرج الميت من الحي .
الراشد ذكي , ومثقف , لكن بوصلته أمريكية دائماً , فهو من أشهر المتأمركين في المنطقة , ولهذا تجده يدافع عن السياسة الأمريكية الخارجية بشكل مستميت , ويلتمس لها المعاذير .. على الرغم من كون هذه السياسة تمثل الوجه الأقبح لأمريكا المتطورة , والمتحضرة .
لهذا فإن قناة العربية تسير في الفلك الأمريكي , فهي تقدم الحليف لأمريكا بصورة زاهية , سنياً كان أم شيعياً .. أما الخصم فإنها تسعى - جاهدة - لتشويه صورته .
أما الطاقم الشيعي في القناة فهو يسير وفق هذا الإطار , ومن أمثلة هذا الطاقم المذيع : نجاح محمد علي , وهو شيعي ملتزم من أهل البصرة , وكان مراسلاً لقناة " أبو ظبي " فترة طويلة في إيران , والتي استقر فيها سنوات طويلة , ليخرج منها ناقماً عليها فيما يظهر , لكنه متمسك بمذهبه إلى الآن , ولهذا فلا أستغرب إن تسللت بعض الأفكار الشيعية في برامج هذه القناة عبر هذا الرجل , أو غيره من الشيعة في القناة .
 

حصيف

عضو ذهبي
ومادخل القاعده وبن لادن بالموضوع ياأخ العرب ....ليش تشطح عن فكرة الموضوع الرئيسي :إستنكار:

بصراحه سالتك هذا السوال لانصفك لان الكاتب يتكلم عن حركات جهادية وعلى راسها القاعدة وكان يحذرها وانت جئت تتهمه انه مو صادق وانه يخادع المسلمين

وانا اسالك ماريك في اسامة بن لادن ؟ لنعرف موقفك يمكن انت من المتشددين الي كان يحذرهم وتحاول تخادعنا بين رايك بكل بساطة

ام انك تخاف تقول رايك !! بالجمعات الي تحاربنا ليل نهار !
 
أعلى