بداية سقوط للعفاسي

يا جماعة اقسم بالله اني سمعت الكلام من العفاسي شخصياً انه ما رشح التمار وان المعاقين تتبع مجلس الوزراء أو لجنة من مجلس الوزراء والمسؤول الاول هو النائب الاول على ما اعتقد ..
المهم انه ذكر انه رشح شخص يدعى العميري نسيت اسمه الاول .. وانه طلع عمره ما يسمح .. وأكد ان التمار اختير من مجلس الوزراء من بين 20 اسم عرض عليهم .. ولم يكن للعفاسي عرض سوى العميري الذي رفض ..

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=41329

العفاسي: أنجزنا هيكل هيئة المعاقين ورشحنا اسماً لإدارتها

كتب جراح المطيري:
أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد العفاسي عن انجاز الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للمعاقين واعتماده من قبل مجلس الخدمة المدنية.
وقال العفاسي في تصريح لـ«الوطن»: منذ صدور قانون المعاقين وانا اتابعه اولاً بأول وشكلت لجان من اجله لانهائه بالسرعة القصوى وبالشكل المطلوب.
واضاف: تشكيل هيئة عامة ومستقلة من الصفر امر ليس بالسهل كما ان فترة ثلاثة اشهر لتنفيذ القانون تعتبر وقتا ضيقا ولكن على الرغم من ذلك انجزنا الهيكل التنظيمي للهيئة قبل انقضاء مهلة الـ 3 اشهر.
واوضح العفاسي انه بعد الانتهاء من الهيكل تم رفعه الى مجلس الخدمة المدنية والذي ادخل عليه بدوره بعض التعديلات وارجعه الينا فوافقنا على الملاحظات التي ادخلها المجلس لكسب الوقت.
وبين العفاسي ان الاعتراض على ملاحظات مجلس الخدمة المدنية يقتضي إعادة الدراسة الى المجلس مجددا والدخول في جدل سيستدعي الكثير من الوقت ولذلك اعتمدنا الملاحظات وتم اعتماد الهيكل من قبل المجلس وقمنا بترشيح اسم مدير عام الهيئة قبل فترة.
واكد العفاسي على ان جميع استحقاقات المعاقين ستكون باثر رجعي ولكن هناك اشياء لا نستطيع تعويضها مثل تقليص ساعات العمل لأم المعاق والمعاق، مشيرا الى انه قام بتخفيض ساعات العمل على مسؤوليته لان هذه الميزات لا يمكن تعويضها.

العفاسي فعلا رشح نسيبه وولد عمه العميري اللي يشتغل باللجان الطبية بالمجلس الاعلى للمعاقين

لكن ديوان الخدمه رفض بسبب مؤهلات العميري

والعميري اهو نفسه اللي سبب ضجه لما عين نفسه ممثل وزارة الصحه بالهيئة ونزل قرار تخفيض نسب المعاقين وظلم معاقين بالآلاف !

وتم وقتها رفع مذكره للنيابه العامه بسبب قراراته اللي خالفت تعريف المعاق بالقانون الجديد وايضا عشان انتحل صفه ادارية بمزاجه ونزل تصريحاته بناء على هذي الصفه

والى الان قضيته منظوره

طبعا التخبط اللي حصل بتعطيل القانون كان سببه الرئيسي مسلم البراك وليس العفاسي

لأن مسلم يدفع باتجاه تعيين العميري مدير للهيئه وهو بالمناسبه نسيبه وولد عمه بعد

الا ان مسلم توهق بتصريح العميري والثوره اللي صارت بجمعيات المعاقين بسبب هالتصريح اللي وهق المعاقين واولياء امورهم

واللي قاعد يصير محسوم من قبل العفاسي ومجلس الوزراء وهو ان التمار هو الوحيد بين المرشحين لادارة الهيئة اللي تنطبق عليه الشروط !

بغض النظر عن خلط الاوراق بالتفاصيل القانونية واللي ماتتجاوز التشخيص والتأهيل واللي مجلس الوزراء و الشئون القانونية بوزارة الشئون متأكده ان التفسير القانوني لصالح التمار نظرا لجهده وعمله على مدار سنوات بتشخيص وتأهيل ذوو اعاقة صعوبات التعلم

أنا أعلم أبعاد قصة الهجوم على التمار والتي لاتعدو كونها صراخ من ضياع فرصة ذهبية للسيطرة على هيئة المعاقين من قبل مسلم البراك مثلما حصل على مدار سنوات بسيطرته على المجلس الأعلى للمعاقين والتي أثمرت عن معاقين اصحاء بالواسطه وعن بلاوي زرقا بدا التمار يفتح ملفاتها

الخوف الاعظم هو انكشاف لعب لجنة المعاقين البرلمانية بالمجلس الاعلى للمعاقين

والعفن بدا يظهر على السطح الآن وراح تنكشف اسماء ويحال مسئولين للنيابه بعد فتح ادراج المكاتب وظهور بلاوي التشخيص بالواسطه باعتماد توصيات اعضاء لجنة المعاقين وبالذات مسلم البراك وعلي الدقباسي

انتظروا ياجماعه .. راح يتم تغيير القيادات على كافة مستويات الهيئة وبادارة جديده راح تفحص الملفات وراح تطلع ريحهه تزكم الانوف

ونصيحتي لمسلم البراك .. ظبط مع التمار __ لأن القادم صعب

فلماذا التمار بالذات ؟؟؟ وليس شخص اخر متخصص ؟؟؟

عطنا اسماء متخصصين مستحقين ويقبلون بالمنصب ويوافق عليهم ديوان الخدمه ومجلس الوزراء

واحنا نناقشها هني

حاليا ماكو الا 20 اسم تم ترشيحهم ومجلس الوزراء وسمو الامير اجتهدوا ولقوا التمار اهو المؤهل من هالعشرين بسبب امور لها علاقه بالترشح للمناصب القيادية

وتم اختيار واحد من بين اثنين مدعومين واللي اهم التمار والعميري

وانتهت القصه

اتمنى حاليا توجه الجميع بانظارهم لأداء التمار كمدير عام للهيئه بعد توافق رغبة الامير ومجلس الوزراء وديوان الخدمه

طفل يشيخ

عضو فعال
لا بالله ربحنا ...وكدينا , خوش عذر يعنى !!!!!!! عينوه لانه ماكو غيره ؟؟؟ وانا اقول الجسار تقول : ماكو فى هالبلد الا هالولد

لا بالله ربحنا ...وكدينا , خوش عذر يعنى !!!!!!! عينوه لانه ماكو غيره ؟؟؟ وانا اقول الجسار تقول : ماكو فى هالبلد الا هالولد

مدير هيئه بدرجة وكيل وزارة .. السعابيل تتهافت عليه

ولازم تعرفون ان الهيئة الهامة لذوي الاعاقه راح تاخذ تركة المجلس الأعلى للمعاقين

يعني فساد في فساد

والمسأله يبيلها تنظيف واحالات للنيابة بعد تبييض الملفات

وفيه مرشحين مايبون يكونون ضحية لفساد السابقين

المسأله معقده ومشربكه والمرشحين على علم بصعوبة ادارة الهيئة على تركة المجلس السابق

والتمار والعميري واعتقد واحد اسمه زكي ماعرف اسمه الكامل

اهم اللي قالوا نحن لها

التمار قبل ورشحوه وقبلوه
والعميري صاحب التصريح المحرج للمعاقين ولجنة المعاقين شالوه من الحسبة
و زكي سمعت عنه مره والله ماعرف عنه شي ويمكن يكون افضل من التمار بس مادري ليش اسمه ماظهر

وبعدين واضح انك ضد سلوى الجسار
اشوفك تخلط اسمها باسم التمار

الجسار نائب مجلس امه لها سلطه رقابية وتشريعية ويحكمها قناعة الناخبين
بينما التمار يعتبر الان احد اعضاء السلطه التنفيذية وعليه مجهود رقابي من 50 نائب مجلس امه وعشرات جمعيات المعاقين و اكثر من 30 ألف معاق ودبل هالرقم من عائلاتهم

واللي بالجدر يطلعه الملاس

وخلونا من سلوى بليز

المتمكن

عضو ذهبي
اول تصريح للتمار!!
(مبنى الهيئة معوق)!!!

هذا اول تصريح يستهزء بالمعوقين!!!!

تعيين التمار مخالف للماده 51 وغير هالكلام -يعتبر كلام فارغ!!
وتعيين التمار فقط لانه زوج صاحبة الكلمه الماثوره لا تسيسون السياسه!!

بو فواز 2

عضو فعال
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=41329

العفاسي: أنجزنا هيكل هيئة المعاقين ورشحنا اسماً لإدارتها

كتب جراح المطيري:
أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد العفاسي عن انجاز الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للمعاقين واعتماده من قبل مجلس الخدمة المدنية.
وقال العفاسي في تصريح لـ«الوطن»: منذ صدور قانون المعاقين وانا اتابعه اولاً بأول وشكلت لجان من اجله لانهائه بالسرعة القصوى وبالشكل المطلوب.
واضاف: تشكيل هيئة عامة ومستقلة من الصفر امر ليس بالسهل كما ان فترة ثلاثة اشهر لتنفيذ القانون تعتبر وقتا ضيقا ولكن على الرغم من ذلك انجزنا الهيكل التنظيمي للهيئة قبل انقضاء مهلة الـ 3 اشهر.
واوضح العفاسي انه بعد الانتهاء من الهيكل تم رفعه الى مجلس الخدمة المدنية والذي ادخل عليه بدوره بعض التعديلات وارجعه الينا فوافقنا على الملاحظات التي ادخلها المجلس لكسب الوقت.
وبين العفاسي ان الاعتراض على ملاحظات مجلس الخدمة المدنية يقتضي إعادة الدراسة الى المجلس مجددا والدخول في جدل سيستدعي الكثير من الوقت ولذلك اعتمدنا الملاحظات وتم اعتماد الهيكل من قبل المجلس وقمنا بترشيح اسم مدير عام الهيئة قبل فترة.
واكد العفاسي على ان جميع استحقاقات المعاقين ستكون باثر رجعي ولكن هناك اشياء لا نستطيع تعويضها مثل تقليص ساعات العمل لأم المعاق والمعاق، مشيرا الى انه قام بتخفيض ساعات العمل على مسؤوليته لان هذه الميزات لا يمكن تعويضها.

العفاسي فعلا رشح نسيبه وولد عمه العميري اللي يشتغل باللجان الطبية بالمجلس الاعلى للمعاقين

لكن ديوان الخدمه رفض بسبب مؤهلات العميري

والعميري اهو نفسه اللي سبب ضجه لما عين نفسه ممثل وزارة الصحه بالهيئة ونزل قرار تخفيض نسب المعاقين وظلم معاقين بالآلاف !

وتم وقتها رفع مذكره للنيابه العامه بسبب قراراته اللي خالفت تعريف المعاق بالقانون الجديد وايضا عشان انتحل صفه ادارية بمزاجه ونزل تصريحاته بناء على هذي الصفه

والى الان قضيته منظوره

طبعا التخبط اللي حصل بتعطيل القانون كان سببه الرئيسي مسلم البراك وليس العفاسي

لأن مسلم يدفع باتجاه تعيين العميري مدير للهيئه وهو بالمناسبه نسيبه وولد عمه بعد

الا ان مسلم توهق بتصريح العميري والثوره اللي صارت بجمعيات المعاقين بسبب هالتصريح اللي وهق المعاقين واولياء امورهم

واللي قاعد يصير محسوم من قبل العفاسي ومجلس الوزراء وهو ان التمار هو الوحيد بين المرشحين لادارة الهيئة اللي تنطبق عليه الشروط !

بغض النظر عن خلط الاوراق بالتفاصيل القانونية واللي ماتتجاوز التشخيص والتأهيل واللي مجلس الوزراء و الشئون القانونية بوزارة الشئون متأكده ان التفسير القانوني لصالح التمار نظرا لجهده وعمله على مدار سنوات بتشخيص وتأهيل ذوو اعاقة صعوبات التعلم

أنا أعلم أبعاد قصة الهجوم على التمار والتي لاتعدو كونها صراخ من ضياع فرصة ذهبية للسيطرة على هيئة المعاقين من قبل مسلم البراك مثلما حصل على مدار سنوات بسيطرته على المجلس الأعلى للمعاقين والتي أثمرت عن معاقين اصحاء بالواسطه وعن بلاوي زرقا بدا التمار يفتح ملفاتها

الخوف الاعظم هو انكشاف لعب لجنة المعاقين البرلمانية بالمجلس الاعلى للمعاقين

والعفن بدا يظهر على السطح الآن وراح تنكشف اسماء ويحال مسئولين للنيابه بعد فتح ادراج المكاتب وظهور بلاوي التشخيص بالواسطه باعتماد توصيات اعضاء لجنة المعاقين وبالذات مسلم البراك وعلي الدقباسي

انتظروا ياجماعه .. راح يتم تغيير القيادات على كافة مستويات الهيئة وبادارة جديده راح تفحص الملفات وراح تطلع ريحهه تزكم الانوف

ونصيحتي لمسلم البراك .. ظبط مع التمار __ لأن القادم صعب
حبيبي بارك الله فيك .. شنو اللي تبي توصله ..
قلنا العفاسي ما رشح التمار .. وانت نفسك اكدت المعلومة ..
وبعدين .. العفاسي هو اللي حرث اللعب بالمعاقين وهو اللي وقف التحايل فيها , وأحال القائمين عليها للتحقيق ..
تبي تطعن بنزاهة العفاسي .. يا أخي يا ليت وزراءنا نفس العفاسي .. منو الوزير اللي انزه منه وافضل منه .. رجل اخذ وزارة بها من المشاكل اللي ما تشيلها البعارين .. وقاعد يسنع فيها ويجتهد .. تجي تقول هذا عشان نسيبه .. يا اخي العفاسي تهاوش مع مسلم والسعدون ورمى عليهم الملف من شدة الاختلاف عشان المعاقين وكاد أن يحدث بينهم تماسك بالأيدي .. والأمر هذا يعرفونه الاعضاء ..
وتقول العميري نسيبه وابن عمه يا ليت توضح هذه المعلومة لأني اشك فيها .. نسيبه ماخذ اخته او بنته أو شنو يا ليت توضح ؟؟ لأن اللي اعرفه ان الرجل يتحاشى تعيين وحتى ترقية أي شخص من قبيلة مطير وحتى ادارة مكتبه لم يجلب لها ولا مطيري وبسبب هذا زعل عليه الكثير .

حبيبي بارك الله فيك .. شنو اللي تبي توصله ..
قلنا العفاسي ما رشح التمار .. وانت نفسك اكدت المعلومة ..
وبعدين .. العفاسي هو اللي حرث اللعب بالمعاقين وهو اللي وقف التحايل فيها , وأحال القائمين عليها للتحقيق ..
تبي تطعن بنزاهة العفاسي .. يا أخي يا ليت وزراءنا نفس العفاسي .. منو الوزير اللي انزه منه وافضل منه .. رجل اخذ وزارة بها من المشاكل اللي ما تشيلها البعارين .. وقاعد يسنع فيها ويجتهد .. تجي تقول هذا عشان نسيبه .. يا اخي العفاسي تهاوش مع مسلم والسعدون ورمى عليهم الملف من شدة الاختلاف عشان المعاقين وكاد أن يحدث بينهم تماسك بالأيدي .. والأمر هذا يعرفونه الاعضاء ..
وتقول العميري نسيبه وابن عمه يا ليت توضح هذه المعلومة لأني اشك فيها .. نسيبه ماخذ اخته او بنته أو شنو يا ليت توضح ؟؟ لأن اللي اعرفه ان الرجل يتحاشى تعيين وحتى ترقية أي شخص من قبيلة مطير وحتى ادارة مكتبه لم يجلب لها ولا مطيري وبسبب هذا زعل عليه الكثير .

حاضر من عيوني
راح ابين لك شنو ابي اوصل له

اللهم اني صائم ان شاء الله بعد الفطور راح انزل موضوع كامل عن لجنة المعاقين والمجلس الاعلى للمعاقين ووزير الشئون والقانون الجديد وجمعيات نفع عام خاصه بالمعاقين
وقصة تعيين المطران وقصة نزاهة العفاسي وايضا قصة لما انفجر العفاسي بوجه مسلم وقصة الاختلاسات وترقيعها و و و

انا الحمدلله مطلع على خفايا المعاقين نظرا لاني ولي امر معاق وعندي اخوان معاقين ومن قبل القانون القديم 1996 وانا ولله الحمد لي علاقات بالمسئولين والمتطوعين واللجان الطبية وجمعيات المعاقين ولجنة المعاقين

واتمنى اذا ازعجك شي من موضوعي القادم بإذن الله انك تتمالك اعصابك وتحاول ترد بالدليل على كلامي

وحاليا قاعد ابحث بالنت عن بعض الامور المنشوره بصحافتنا عشان ناخذها كدليل

ارجو ان موضوعي يكون اجابات عن اية اسئلة تشكيكية

وانا حاضر للنقاش العقلاني بأي موضوع يخص المعاقين والجهات المسئوله عنهم

ودمتم بحفظ الرحمن

حشد2

عضو فعال

حاضر من عيوني
راح ابين لك شنو ابي اوصل له

اللهم اني صائم ان شاء الله بعد الفطور راح انزل موضوع كامل عن لجنة المعاقين والمجلس الاعلى للمعاقين ووزير الشئون والقانون الجديد وجمعيات نفع عام خاصه بالمعاقين
وقصة تعيين المطران وقصة نزاهة العفاسي وايضا قصة لما انفجر العفاسي بوجه مسلم وقصة الاختلاسات وترقيعها و و و

انا الحمدلله مطلع على خفايا المعاقين نظرا لاني ولي امر معاق وعندي اخوان معاقين ومن قبل القانون القديم 1996 وانا ولله الحمد لي علاقات بالمسئولين والمتطوعين واللجان الطبية وجمعيات المعاقين ولجنة المعاقين

واتمنى اذا ازعجك شي من موضوعي القادم بإذن الله انك تتمالك اعصابك وتحاول ترد بالدليل على كلامي

وحاليا قاعد ابحث بالنت عن بعض الامور المنشوره بصحافتنا عشان ناخذها كدليل

ارجو ان موضوعي يكون اجابات عن اية اسئلة تشكيكية

وانا حاضر للنقاش العقلاني بأي موضوع يخص المعاقين والجهات المسئوله عنهم

ودمتم بحفظ الرحمن

انا قرات الموضوع ... وعليك شبهة واضحة ان الامر هو شخصى بالنسبة لك

الفنكوش

عضو ذهبي
مع الايف العفاسي من زمان طويل سقط سقطه كبيره عندما صف مه التجار على الباطل امام الشيخ طلال الفهد
على العموم ما نقول الا يا العفاسي جزاك الله خير انت يوم من الايام كنت بمحكمه عسكريه و تحكم بلعدل
و اليوم لما لبست البشت كشة في العداله

الشيخ طلال متوعد نادي الكويت بعقوبة خلال 24 ساعه من ارفضوا تسلم الكاس وليلحين صارله 10 تيام..وينها هالعقوبة؟؟

انا قرات الموضوع ... وعليك شبهة واضحة ان الامر هو شخصى بالنسبة لك

سبحان الله .. صارت شبهه الحين

انا يهمني حق عيالي واخواني المعاقين

وانا قاعد اكتب الموضوع بس اكتشفت انه ( ضخم ) ان شاء الله بحاول اخلصه بأقرب وقت

واعرض لك فكري كتابة

وأبين لك الفرق بين الشخصانية وبين النقد القاسي

و ان لم تستح .. فاصنع ماشئت

محرر مجهول

عضو بلاتيني
الشيخ طلال متوعد نادي الكويت بعقوبة خلال 24 ساعه من ارفضوا تسلم الكاس وليلحين صارله 10 تيام..وينها هالعقوبة؟؟
راسلوا الفيفا للتأكد من عقوبة إلي ما يستلمون المنصة لأن مافي لائحه عقوبات بالأتحاد..علشان جذي راسلوا الفيفا إذا في أحد الدول صارت مثل هالحادثه وشنو عقوبتهم .

الفنكوش

عضو ذهبي
راسلوا الفيفا للتأكد من عقوبة إلي ما يستلمون المنصة لأن مافي لائحه عقوبات بالأتحاد..علشان جذي راسلوا الفيفا إذا في أحد الدول صارت مثل هالحادثه وشنو عقوبتهم .

اها..يعني طلع يهايط عالفاضي

ليتك مارديت..بتكحلها وعميتها!!

حشد2

عضو فعال
سبحان الله .. صارت شبهه الحين

انا يهمني حق عيالي واخواني المعاقين

وانا قاعد اكتب الموضوع بس اكتشفت انه ( ضخم ) ان شاء الله بحاول اخلصه بأقرب وقت

واعرض لك فكري كتابة

وأبين لك الفرق بين الشخصانية وبين النقد القاسي

و ان لم تستح .. فاصنع ماشئت

فعلا اذا لم تستح فافعل ما شئت .. الاخ اللى ناقشك عن التمار , قال ان زوجة التمار ( ترا اهى نائبة وشخصية عامة ) ما قالت الامور اللتى انتوا قلتوها عن زوجها ... ومو معقولة انتوا تعرف الرجال اكثر من زوجته ... كلامه واضح , ما فيه شئ شخصى ابدا , لان الجسار نائبة , ومتهمة بانها هى من اعطت زوجها ها المنصب ... شوف عاد انت شنو كان ردك عليه : واحكم ... امراة فى بيتها ومالها شغل بالناس .. شكو تجيب طاريها ؟؟؟؟ ممكن اعرف؟

أعلى