3512 سرقة خلال 6 أشهر ويتقدم قائمة اللصوص مواطنون ومصريون وهنود وبنغال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

aardman

عضو فعال
تخطت السرقات وعمليات السطو مفاهيم التقليدية واصبح لدى اللصوص قدرات تكنولوجية وادوات متطورة يستطيعون من خلالها السطو على السيارات الحديثة وفتح الخزائن والأبواب, فضلاً عن ظهور انواع جديدة من الجرائم وهي المتعلقة بالقرصنة الالكترونية.
وفي الكويت رغم الاجراءات الأمنية الا ان ظاهرة السرقة مازالت تنتشر بمعدلات عالية ولا تقتصر على جنسيات محددة, لدرجة انه يصعب على المواطن او المقيم ترك مركبته ومحركها دائر امام منزله او محل لأنه يعلم انها ستسرق ب¯»لمح البصر«
وكشفت احصائية لوزارة الداخلية حصلت " السياسة" على نسخة منها عن قضايا السرقات خلال النصف الأول من العام الحالي ان المواطنين احتلوا المرتبة الأولى :وردة: وبلغ عددهم 160 شخصا جرى القبض عليهم بهذه القضايا واحتلت المرتبة الثانية الجالية المصرية حيث بلغ عدد الذين القي القبض عليهم خلال الفترة ذاتها 114 مصريا واحتلت المرتبة الثالثة الجالية الهندية وبلغ عدد اللصوص من افرادها 84 شخصاً ثم الجالية البنغالية وبلغ عدد السرقات التي ارتكبوها 59 قضية سرقة بينما احتلت الجنسية الفلبينية المرتبة الخامسة وبلغ عدد اللصوص الذين ارتكبوا الجرائم من هذه الفئة 57 ثم فئة البدون حيث تم ضبط 54 شخصا ارتكبوا قضايا سرقة مختلفة بينما اشارت الاحصائية إلى إن اقل الجنسيات التي ارتكبت السرقات خلال الستة اشهر السابقة هم الخليجيون والايرانيون حيث بلغ عدد المتورطين بقضايا السرقات من هاتين الجنسيتين 6 اشخاص فقط.
وأشارت الاحصائية إلى إن السرقات مختلفة بدءا من سرقة مركبات مرورا بسرقة المنازل والمحلات والمدارس وصولا إلى عمليات سلب بالقوة بمختلف اشكاله.
واستعرضت الاحصائية السرقات المعلومة والمجهولة خلال النصف الأول من العام الحالي والنصف الأول من العام الماضي, حيث بلغت القضايا المعلومة والتي توصلت اليها الاجهزة الامنية خلال الاشهر الستة الماضية من العام الحالي 1163 قضية سرقة مختلفة فيما سجل النصف الأول من العام الماضي بلغت القضايا المعلومة 1109 قضايا وهو ما يؤكد ان هناك تطوراً امنياً كبيراً في التوصل إلى السرقات.
وأشارت الاحصائية إلى إن عدد القضايا المجهولة خلال النصف الأول من العام الماضي بلغت 2786 قضية بينما قل العدد في النصف الأول من العام الحالي وبلغ عدد القضايا المجهولة 2349 ق¯¯ضية ومازالت الاجهزة الامنية متمثله في الادارة العامة للمباحث الجنائية تبذل جهودا كبيرة للتوصل إلى تلك السرقات.
واوضحت الاحصائية ان اجمالي السرقات المعلومة والمجهولة في النصف الأول من العام الماضي بلغ 3895 ق¯¯ضية بينما قلت تلك القضايا واصبحت 3512 في النصف الأول من العام الحالي.
وبينت ان عدد قضايا الجنايات في النصف الأول من العام الماضي بلغ 1017 قضية منها المعلومة والمجهولة بينما تراجعت تلك القضايا خلال النصف الأول من العام الحالي وبلغت 711 قضية.
ولفتت إلى إن قضايا الجنح بلغت العام الماضي 2878 وتراجعت خلال العام الحالي إلى 2801.
وأكدت الاحصائية إن محافظة الفروانية أكثر المحافظات التي ارتكبت بها السرقات حيث بلغ اجمالي السرقات 887 سرقة منها 280 قضية توصلت اليها القوى الامنية و 607 مازالت مجهولة واتت في المرتبة الثانية محافظة حولي وبواقع 752 قضية سرقة وضبطت السلطات الامنية 212 قضية ومازالت 540 مجهولة المصير, وحلت محافظة العاصمة بالمرتبة الثالثة في قائمة عمليات السرقات خلال النصف الاول من العام الحالي حيث بلغت السرقات 713 قضية تم اكتشاف 237 منها و 476 مازالت مجهولة.
وكشفت ان محافظة الجهراء احتلت المرتبة الرابعة في القضايا وبلغت 495 توصلت الاجهزة الامنية إلى 212 قضية وتم ضبط اللصوص بفضل الانتشار الامني والفرق الامنية المشكلة لمواجهة اللصوص ومازالت 283 قضية مجهولة الهوية حيث أكدت الاحصائية ان محافظة الجهراء هي أكثر المحافظات في اكتشاف واغلاق قضايا السرقات.
واحتلت محافظة الاحمدي المرتبة الخامسة بواقع 479 قضية تم اكتشاف 169 قضية و 310 مازالت مجهولة وتعمل الاجهزة الامنية ممثلة بمباحث الاحمدي على اكتشاف مرتكبيها.
وكانت محافظة مبارك الكبير هي اقل المحافظات التي شهدت عمليات سرقات خلال النصف الأول من العام الحالي حيث بلغ عدد السرقات 186 قضية سرقة تم ضبط 53 منها و 133 مازالت مجهولة.
وأكدت الاحصائية ان النصف الأول من العام الماضي شهد ارتفاعا في قضايا السرقة بمحافظة الفروانية وانخفضت هذا العام بينما ارتفعت بمحافظة مبارك الكبير حيث كانت في السابق 165 قضية والعام الحالي 186 مشيرة إلى إن جميع السرقات من العام الماضي إلى العام العالي بدأت بالتراجع ما عدا محافظة مبارك الكبير.
غياب الانتشار الامني
من جهتهم أكد عدد من المواطنين والمقيمين بان الغياب الامني في المحافظات الست هو نفس السبب في انتشار السرقات بالبلاد إلى جانب عدم وجود عقوبات رادعة للحد من تلك السرقات مشيرين بانهم لم يستطيعوا حماية مركباتهم كونها اصبحت عرضة للسرقة أمام منازلهم من خلال طرق حديثة يبتكرها اللصوص في سرقة ممتلكات الغير.
واشاروا الى ان هناك ادوات تستخدم في كسر الزجاج ومفاتيح متخصصة في فتح اقفال السيارات القديمة تحديدا, لافتا إلى انه لا بد من وجود رقابة امنية شديدة على المناطق التي تكثر فيها السرقات, سيما على طرقات المشاة حيث انهم عندما يوقفون مركباتهم تصبح عرضة للصوص وفريسة سهلة لتحطيم الزجاج وتنظيف المركبة من محتوياتها والاغراض بداخلها وسرقة ما قل وزنه وزاد ثمنه.
وطالب المواطنون والمقيمون الاجهزة الامنية بتوفير الحماية الامنية وتوفير الدوريات وتغليظ العقوبات على هؤلاء اللصوص الذين يكبدون ضحاياهم خسائر فادحة ويتسببون بمشكلات اجتماعية ونفسية في ظل عدم قدرة الاجهزة الامنية على التوصل إلى الجناة في اغلب القضايا لعدم وجود ادلة.

جرأة في السرقة
" السياسة" التقت عدداً من المواطنين والمقيمين حيث أكد المواطن مش¯¯عل الشمري ان مركبته وشقيقه تعرضا للسرقة واتلاف الزجاج الخلفي والاستيلاء على مبالغ مالية واثباتات كانت بداخل مركبته, مشيرا إلى انه لم يتوقع بان تتم عملية السرقة بهذه الجرأة رغم ان الانوار الخارجية لمنزلنا كانت مضاءة.
وأوضح الشمري انه وشقيقه تفاجأ ليلا لدى انتقال احدهما إلى مركبته بان الزجاج الخلفي قد انكسر رغم عدم سماع صوت لعملية الكسر, مشيرا إلى أننا قمنا بتسجيل قضية سرقة وحصرنا المسروقات أمام النيابة والى الان الاجهزة الامنية لم تتوصل إلى الجناة حيث أننا تأكدنا بان ما يس¯¯رق صعب أن يعود اليك مجددا و"الله يعوض علينا".
وطالب الشمري بضرورة تكثيف التواجد الامني للحد من انتشار السرقات مؤكدا ان اللصوص ضعفاء وعندما يشاهدون رجال الامن يصبحون بين امرين إما الارتباك والخوف من اكتشاف امرهم واما الهروب, موضحا ان النقاط الامنية تساهم في ضبط اللصوص وهو ما نراه يوميا ينشر في الصحف.

سرقة المركبة برمشة عين
ومن جانبه دعا مرسال الفضلي الجهات الامنية إلى تكثيف الرقابة الامنية في جميع المناطق خصوصا اننا اصبحنا لا نستطيع ترك محرك مركبتنا يدور لحظة أمام المنزل وذلك بسبب اقدام اللصوص على سرقة المركبات ب¯ "رمشة عين".
وحذر الفضلي المواطنين والمقيمين من ترك حاجياتهم في المركبات اثناء تركها سواء أمام المنزل أو غيره لتفادي الوقوع في السرقة.
وفي السياق ذاته قال حسين عبدالله إن اللصوص يستخدمون قطعة صغيرة تفجر زجاج المركبة قبل القيام بتنظيف السيارة بوقت سريع.
وأضاف ان اللصوص عادة يبتكرون طرقاً جديدة لعمليات السرقات وهناك عصابات منظمة تنفذ عمليات السرقة لافتا في الوقت نفسه إلى ان هؤلاء ضعاف نفوس وهناك تفكك اسري لديهم مما يلقي بهم في الاتجاه إلى السرقة.
وشدد عبدالله إلى إنه لابد ان تكون هناك برامج توعوية للمواطنين والمقيمين حول السرقات وطرق الوقاية منها وتفاديها من خلال الحرص على عدم وضع ممتلكاتهم لتكن فريسة سهلة لاصطيادها.
وفي الجانب ذاته أكد هادي العبد الهادي على ضرورة تكثيف التواجد الامني ووضع نقاط تفتيشية خصوصا ان اللصوص ضعفاء وعندما يشاهدون دوريات امنية يتراجعون عن تنفيذ السرقة مبينا ان من يقوم بمثل هذه الاعمال يرجع الى قلة الوازع الديني لديه.
واشار إلى إن الاجهزة الامنية رغم اكتشافها الكثير من القضايا الا أن بعضها لم يتم اكتشافها وذلك نتيجة احترافية اللصوص في تنفيذ عملياتهم وعدم ترك ادوات للجريمة خلفهم.

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/103917/reftab/36/Default.aspx


هذا اهداء الي كل واحد يتهم فئه البدون ويقول عنهم " مجرمين وحرامية "
واهداء ثاني الي ذوي النفس العنصري والطائفي (( هدي الكويت :وردة: - عزوز الاقرع :وردة: - يزيد :وردة: - قتيبه :وردة: - ...... الخ والي كل واحد ( ..... ) :D
 

ونس

عضو فعال
هذا اهداء الي كل واحد يتهم فئه البدون ويقول عنهم " مجرمين وحرامية "
واهداء ثاني الي ذوي النفس العنصري والطائفي (( هدي الكويت :وردة: - عزوز الاقرع :وردة: - يزيد :وردة: - قتيبه :وردة: - ...... الخ والي كل واحد ( ..... ) :D

8
8
8
والله وماقالت باللي ذكرتهم .. اقل شي نعتبرهم من حثالة الكويت العنصريين

واذا تبي تقارن البدون بالكويتي .. يكفي البدون يدور الستر والعيشة الطيبه وغيره سكير وعربيد

والحمدلله ان غالبية البدون احسن من غالبية الكويتيين :إستحسان:
 

aardman

عضو فعال
جريده السياسه و الوطن ليس لهم مصداقيه



خلاص حبيبي انت سولك جريدة وخل عندك مصداقية :إستنكار:

اذا شئ عجبكم قلتوا مصداقيه
واذا ما عجبكم قلتوا بلا مصداقيه


ودمتم سالمين :وردة:
 

aardman

عضو فعال
8
8
8
والله وماقالت باللي ذكرتهم .. اقل شي نعتبرهم من حثالة الكويت العنصريين

واذا تبي تقارن البدون بالكويتي .. يكفي البدون يدور الستر والعيشة الطيبه وغيره سكير وعربيد

والحمدلله ان غالبية البدون احسن من غالبية الكويتيين :إستحسان:


اخوي صدقني في الزين والشين بكل مكان وزمان
وصدقني الكل يبي الصحه والعافيه والعيشه الطيبه سوا كويتي او بدون او حتى وافد

ودمتم سالمين :وردة:
 
البنقالي او الهندي في حالة السرقه يكون داائماا مجبور لكي يعيش او ياكل من هالغنيمه الي سرقهاا بس ووضع المادي السيئ ولا اخفيك انه الكويت تاتي على مثل المال الساايب يعلم السرقه

والمصري والبدون ياتون بعدهم بدرجه لظروفهم الممكن الصعبه وضعف ايماانه ودينه



اما المواطن شكوو يسرق هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يلا نرقعهاا ونقول بصووت وااحد يمكن محتااج واظطر بلحظه هااا بلحظه فقط وسرق

اما المصيبه الي
تحت

التجااااااااااااااااااااااار واهل المناااصب لوووووول

والمضحك المبكي ايضااااا فوق كل الخير الي عندهم ما يشبعون بووق وفلووس ومنااقصاات
 

الشاعر

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
الموضوع مخالف لسببين:
كونه موجها لزملاء لك في الشبكة وبأوصاف غير مناسبه ولاتليق.
ثم أن التعليق المصاحب للمادة المنقولة غير كاف.

بالتالي يتوجب غلق الموضوع .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى