موضوع شامل / كل ما يتعلق بقضية ياسر الحبيب : تصاريح - مواقف - تطورات !!

باقر طول عمره منافق وضد الدين وضد الشعب بس تهمه مصالحه الشخصية،شوف كم قبض على توقيعه العفو عن الخبيث الرافضي عليه لعنة الله وعلى كل من يدين بمذهبه الباطل
 

دولار

عضو فعال
كبيرهم الذي علمهم السحر

ياسر الحبيب يسب الصحابه وامهات المؤمنين بلا مبرر الا من حقده علي اهل السنه والقلاف يدافع عنه دفاع المستميت يضرب بمشاعر اهل الكويت الحائط ويرضا ان يستباح عرض رسولنا العظيم وكل هذا لاجل هذا المجرم الخائن الذي خان بلده قبل ان يخون دينه والان يالقلاف الي متي هذه الادوار المركبه والمشبوهه التي تلعبها بلا حياء الا تخجل من نفسك ماهو معدنك وماهى ديانتك لقد لعبت جميع الادوار الغير نظيفه وفيها من البذائه مايفسد البحر وما خليت شي من الكذب والبهتان والجمبزه ماسويته والان اكرمنا بسكوتك وحل عن سمانا لانك بالعربي الفصيح من دخلت المجلس ماشفنا خير ...
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أيها المسلم الموحد لا تغرك أبواق دعايتهم المأجورة وأزلامهم الذين باعوا دينهم بعرض حقير من الدنيا، الذين يدعون إلى التقريب ـ ولا أدري أي تقريب والقوم لا زالت كتبهم المليئة بالسب والشتم لخيار أمة محمد صلى الله عليه وسلم تباع بل توزع مجاناً قربة للشيطان الرجيم ـ ولا يغرك معسول كلامهم.

وتذكر أخي المسلم ماذا فعلوا بالمسلمين أيام تمكنهم، تذكر مصير ألفي ألف من المسلمين بما فيهم الخليفة العباسي والعلماء قُتلوا على يد الوثني هولاكو وجنده بخيانة " ابن العلقمي " وزير الخليفة تلميذ " نصير الدين الطوسي " ويعدّون ذلك من إنجازاتهم ومفاخرهم كما يذكر ذلك المؤرخ الرافضي " الخوانساري " في ترجمته لـ " نصير الكفر الطوسي " [ روضات الجنات/578 ].


أليس هذا استغفالاً للمسلمين وضحكاً عليهم؟

أو ليس العيب بالمسلمين أن تنطلي عليهم حيل هؤلاء ودموع التماسيح التي يذرفونها على وحدة المسلمين ولم الشمل ومواجهة العدو المشترك؟.

إن ما يحتاجه المسلمون اليوم هو وضوح الرؤيا ومعرفة الغث من السمين ومعرفة أعدائُه الذين يتسترون بالإسلام من قاديانية وأحباش وروافض ومن لف لفهم من الفرق الخارجة وذلك أن العدو الخفي أشد خبثاً من العدو الظاهر. وصدق عليهم قول المولى عز وجل { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً ودوا ما عنتم قدت بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر، قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون * ها أنتم أولاءِ تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله وإذا لقوكم قالوا آمنّا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ، قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور* إن تمسسكم حسنة تسوءهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها، وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا، إن الله بما يعملون محيط } [ آل عمران 118/120 ].
 

كهمس

عضو مخضرم
الخبيث يريد ردا علميا

يطعن وينتهك الحرمات ويريد ردا علميا .

يتكلم الشوارعي بأخلاق الشوارع ويريد ردا علميا

المشكلة ان صفا ووصال فاتحة ابوابها ليل نهار فهلا تجرأت يازنديق
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
يا خوان

الخبيث متحديا يريد ان يجعل هالاحتفال ذكري سنوية تكرر كل عام

اقسم بالله انها مصيبة الامة ان بقى هذا علي قيد الحياة بعد هذا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=WvGAxyaL1pA&feature=player_embedded

سبحان الله العلي العظيم


يصلي علي رسول الله فيطعن بزوجته

وعلى ال البيت ولا يتبعهم


ينكر القرأن ولا يؤمن به في توحيده وفي عبادته وفي اخلاقه


هل سمعتم من هذا الافاك الكاذب أية من كتاب الله تعالى ؟

هل سمعتم حديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم ؟


نعم عندي دليل يهدم كذبك وأفكك


أن الذين جائوا بالافك عصبة منكم ( دليل من القرأن )


واما من الاحاديث الشريفه فلن اذكرها لانك لاتعترف بالرسول صلي الله عليه وسلم واحاديثه

بل سأتيك من ال البيت الذي تتظاهر بحبهم ليكون لكم باب تدخلون منه لهدم دين الله


أأتني بتصريح واحد واحد فقط عن بغض ال البيت للصحابه او شتمهم عائشه او طعنا بشرف رسول الله صلي الله عليه وسلم

انا اكشف كذبك وان لم تكن كاذب افاك فأتني بدليل من ال البيت


هل قال ابو بكر بن على بن ابي طالب رضي الله عنهم ذلك ؟


وهل قال ابو بكر بن الحسن بن على بن ابي طالب رضي الله عنهم ذلك ؟


وهل قال ابو بكر بن جعفر رضي الله عنهم ذلك ؟


هل قال ابو بكر ابن الحسين رضي الله عنهم ذلك ؟


هل قالت البنت الوحيدة لموسي الكاظم عائشة بنت موسي الكاظم بن جعفر رضي الله عنهم ذلك ؟


أنت لا تأخذ دينك من قرأن وسنة للرسول صلي الله عليه وسلم ولو كنت تملك لأتيت باية او حديث ياافاك


هل ماتكلمت به عرض الرسول صلي الله عليه وسلم ؟ وهل التكلم بزوجة الرجل لاينقصه ؟ أجب ياجباب لو كان عندك خوف من الله او كنت تملك او حتي تعلم معني الشرف


وقح منافق أفاك طعان لعان شتام وفي من في كل مايتعلق للرسول صلي الله عليه وسلم بصله


يقول ابن المتعه عبادة جديده حتي العبادات يخترعونها وخير مايخترعون طعن شرف رسول الله صلي الله عليه وسلم ولا عجب

طعنتم بالصحابه حتي يكون مدخلا للطعن بكتاب الله والقول بنقصه وتحريفه

وطعنتم بعرض رسول الله لكي تقولوا انه لايستحق ان يتبع

ياكذاب على بن ابي طالب رضي الله عنه لايوالي زانية فاجره ولا ينافق ويصدح بالحق كحد السيف

والله تعالى وقد جأت بكلام على رضي الله عنه قبل الله لان على رضي الله قد صنعته نهتنا وعدوانا كما هي عادتكم الاه يعبد ويحمد ويسأل من دون الله

الله تعالى فضح امرئة لوط بالقرأن وهو نبي مرسل ولو كانت زوجة محمد صلي الله عليه وسلم فيها فحش وحاشا الرسول بامي وامي هو ان يقرب دنس او فحش لكان القرأن ذكرها

بل يذكرها بالطيب تطييبا للرسول الطيبين للطيبات وانتم تضربون بكلام الله عرض الحائط فلا عجب والله عليكم رقيب حسيب يازنادقه

قاتلكم الله يامجوس اذهبوا ونظروا الشيعه الحقيقيين واما انتم فوالله الذي لا الاه الا هو مانتم الا مجوس يريدون الانتقام من دين الله


ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

 

q8yman

عضو فعال
لاحظ : مرسوم بتعيين الفلاح رئيسا للهيئة .... اذا سمعتم اى صراخ لشلة "الطمباخية" , فاعلموا انهم يريدون من يؤيدهم فى قضيتهم , وليس دفاعا عن امنا عائشة ... انتظروا فقد نسمع منهم شيئا
 

Al7osyn

عضو جديد
النائب صالح عاشور هو من توسط لإخراج ياسر الحبيب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال من متطرفيكم

لا أفهم سبب هذه الضجة حول ياسر الحبيب دون النظر إلى مسببات الأسباب
ولكن دعوني أكن صريحا معكم عندما دخل ياسر السجن المركزي كان الارهابيين السنة يترقبون قدومه وتم ادخاله إلى عنبرهم عنبر أمن الدولة ربما كان خطأ وربما بتواطؤ من قبل بعض أفراد الشرطة
ما علينا المهم فور دخوله العنبر انهالوا عليه بالضرب الشديد وكان هدفهم قتله بحجة أنه طعن بعائشة وعمر؟؟؟؟

ولولا تدخل أفراد الشرطة باللحظات الأخيرة لكانوا قتلوه وبعد ما تم إسعافه تم نقله إلى عنبر خاص بالإيرانيين مؤقتا
في ظل هذه الظروف وبعد التيقن من نوايا المتطرفين السنة تدخل النائب صالح عاشور للعفو عنه لحين انتهاء محاكمته

هذه باختصار قصة ياسر وأطلب من النائب بو مهدي أن لا يغضب من ذكري الحقيقة لكي يكون الجميع بالصورة ولا يظلموا ياسر

والسؤال الذي يطرح نفسه إلى كل سني/
هل الاختلاف في الرأي مبرر لقتل المخالف وهل من يبدي رأيه بعائشة أو عمر وخالف رأيكم تقتلونه؟

اتمنى الإجابة العقلانية
 

قحطة

عضو بلاتيني
يا شيخ / ناصر .. ياسر أخطر من أبو غيث

لم أتوقع أن يأخذ موضوع ياسر الحبيب هذا الكم الهائل من التهويل والتأويل فهو بنظر الشرع مجرم تجنى على عرض أم المؤمنين رضى الله عنها وعلية يقام الحد وهذا حكم الله المنزل بكتابة وليس من وحي خيال قحطة , ياسر لا يمثل سواء الشيطان ومن يتبع ياسر هم شياطين ويجب أن يقام عليهم الحد ومن يقول أنه يمثل الشيعة فهذا غير صحيح الشيعة يمثلهم العقلاء والرجال الصالحين أما هذا فهو ساقط لا قط لا يسوى فلس مخروم .
:
حكومة الكويت مشكلتها أنها لا تتصرف بالشكل السليم الذي يبقي تماسك وحدتها الوطنية .. لم تسحب جنسية ياسر الحبيب مع أن قرار سحب الجنسية هو أفضل قرار لعدة أسباب .
في حال قبض حكومة ناصر المحمد على ياسر الحبيب فأنها سوف .. تسبب احتقان طائفي خصوصا أن لدينا بالمجلس شخصيات مهزوزة همها الوحيد البيانات والتصريحات .. فسوف نجد من يطالب بمحاكمته لأنه لم يقل شي ؟ وسوف نجد من يعمل له ندوة من اجل ياسر ! والطرف الأخر سوف يؤجج الموضوع وتقام الندوات ويتحرك الشارع ... من أجل ماذا كل هذا التحرك من أجل كلب ينبح في لندن .. رأيي للحكومة أن تسحب جنسية حتى يبقى ينبح ويلهث ويموت جوعا .

بوغيث هو رجل أضر نفسه بلا شك فقد سلك طريق ليس بصالحة والضرر لم يقع على دولة الكويت بل على بو غيث فهو من قيادي القاعدة وهو تنظيم إرهابي وشعب الكويت ينبذون الإرهاب بكل ألوانه وأشكاله .. وكان قرار الحكومة سليم بسحب جنسية بو غيث .. ولكن هل بوغيث سب أو شتم حتى الدولة بعد وقبل سحب الجنسية لا هل قام بوغيث بزرع الفتن لا هو يعمل وفق قناعته .
تم سحب جنسية بوغيث .

السؤال الأن لماذا لا يتم سحب جنسية هذا الكافر المارق المدعو ..يا سر حبيب ...؟ هل لدى الحكومة حنكة ترتئيها
ماهي هذه الحنكة ؟ أعتقد انه من العيب والمخزي على الحكومة الصمت .. وعدم سحب جنسية هذا الكافر بالدين والعقيدة .. نريد أن تكيل الحكومة بمكيال واحد وليس بمكيالين حتى لا تثير بالبلد الفتن .. نريد أن تصمت وتخرس هذه البيانات الحمقى التي تظهر يمين ويسار .. ونحذر من بعض البيانات التي يطلقها البعض ويقارن هذا الكافر بالشيخ الجليل / عثمان الخميس فلا يختلط الزيت بالماء يا أخوان هذا شيخ عاقل ولم يسب ويسبب الفتنة بل يحاور بقنوات فضائية هي من تتحمل وزر ما تعرضه .

يا شيخ يا رئيس الحكومة تكفا ترى الشيعة أخوانا وربعنا وبهم الخير للبلد لا تأخذ من سفهائهم بل خذ من عقلاء الشيعة الوطنيين ولا تأخذ من بعض السفهاء الذين يريدون تأجيج الطائفية حتى يحصلوا على أصوات انتخابية الكويت فوق المصالح الخاصة .

بالنهاية أتمنى من يتم وضع حد للبيانات الشيعة والسنة المضحكة التي نقرأها بالمسجات ... كيف لهؤلاء الرجال أن يمثلون الأمة استغرب حقيقة .

والمضحك أن التكتل الشعبي صاحب الحنجرة الفلاذية لم يتدخل بالموضوع أكرما لعباس الشعبي كما أتوقع .....! تمنيت أن يكون لكم موقف وطني يساهم بوئد الفتنة ولكن يبدو أن هذا التكتل الشعبي لا يعرف من هي عائشة أم المؤمنين رضي الله عنهـــا ..
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
لا أفهم سبب هذه الضجة حول ياسر الحبيب دون النظر إلى مسببات الأسباب
ولكن دعوني أكن صريحا معكم عندما دخل ياسر السجن المركزي كان الارهابيين السنة يترقبون قدومه وتم ادخاله إلى عنبرهم عنبر أمن الدولة ربما كان خطأ وربما بتواطؤ من قبل بعض أفراد الشرطة
ما علينا المهم فور دخوله العنبر انهالوا عليه بالضرب الشديد وكان هدفهم قتله بحجة أنه طعن بعائشة وعمر؟؟؟؟

ولولا تدخل أفراد الشرطة باللحظات الأخيرة لكانوا قتلوه وبعد ما تم إسعافه تم نقله إلى عنبر خاص بالإيرانيين مؤقتا
في ظل هذه الظروف وبعد التيقن من نوايا المتطرفين السنة تدخل النائب صالح عاشور للعفو عنه لحين انتهاء محاكمته

هذه باختصار قصة ياسر وأطلب من النائب بو مهدي أن لا يغضب من ذكري الحقيقة لكي يكون الجميع بالصورة ولا يظلموا ياسر

والسؤال الذي يطرح نفسه إلى كل سني/
هل الاختلاف في الرأي مبرر لقتل المخالف وهل من يبدي رأيه بعائشة أو عمر وخالف رأيكم تقتلونه؟

اتمنى الإجابة العقلانية
لانها رضى الله عنه امنا وام المؤمنين جميعا من برئها القران الكريم حيث انزل الله براءتها من فوق سبع سماوات فمن يطعن فيها فهو يطعن بكلام الله تعالى ومن يطعن بكلام الله ورسوله فهو كافر

و الرسول اكثر من احبها بنص حديثة عن عمرو بن العاص رضى الله عنه في البخاري

و من يكرهها رضى الله عنها فهو كافر وعدو للسنة
من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه ، فقد أجمع العلماء انه يكفر .
قال القاضي أبو يعلي : (( من قذف عائشة رضي الله عنها بما براها الله منه كفر بلا خلاف )) .

وقد حكي الإجماع على هذا غير واحد من الأئمة لهذا الحكم .
فروي عن مالك : (( من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل . قيل له : لم ؟ قال : من رماها فقد خالف القرآن )) . (
الصارم المسلول ص 566 ) .

وقال ابن شعبان في روايته ، عن مالك : (( لأن الله تعالى يقول : { يعظكم الله ان تعودوا لمثله ابدا إن كنتم مؤمنين }
فمن عاد فقد كفر )) . ( الشفا 2 / 1109 ) .

والأدلة على كفر من رمى أم المؤمنين صريحة وظاهرة الدلالة ، منها :

أولا : ما استدل به الإمام مالك ، ان في هذا تكذيبا للقرآن الذي شهد ببراءتها ، وتكذيب ما جاء به القرآن كفر .

قال الإمام ابن كثير : (( وقد اجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها به بعد هذا الذي ذكر في
هذه الآية ، فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن )) . ( راجع تفسير ابن كثير 3 / 276 ، عند تفسير قوله تعالى { إن الذين
يرمون المحصنات . . . } ) .

وقال ابن حزم - تعليقا على قول الإمام مالك السابق - : (( قول مالك هاهنا صحيح ، وهي ردة تامة ، وتكذيب لله تعالى
في قطعه ببراءتها )) . ( المحلي 11 / 15 ) .

ثانيا : إن فيه إيذاء وتنقيصا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، من عدة وجوه ، دل عليها القرآن الكريم ، فمن ذلك :
إن ابن عباس رضي الله عنهما فرق بين قوله تعالى { والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا باربعة شهداء } وبين قوله {
إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات } ، فقال عند تفسير الآية الثانية : (( هذه في شأن عائشة وأزواج النبي
صلى الله عليه وسلم خاصة ، وهي مبهمة ليس توبة ، ومن قذف أامرأة مؤمنة فقد جعل الله له توبة . . . إلى آخر كلامه .
. . قال : فهم رجل أن يقوم فيقبل رأسه من حسن ما فسر )) . ( انظر ابن جرير 18 / 83 ، وعنه ابن كثير 3 / 277 ) .

فقد بين ابن عباس ، ان هذه الآية إنما نزلت فيمن قذف عائشة وامهات المؤمنين رضي الله عنهن ، لما في قذفهن من
الطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيبه ، فغن قذف المرأة أذى لزوجها ، كما هو أذى لابنها ، لأنه نسبة له إلى
الدياثة وإظهار لفساد فراشه ، وإن زنى امرأته يؤذيه اذى عظيما . . ولعل ما يلحق بعض الناس من العار والخزي بقذف
أهله اعظم مما يلحقه لو كان هو المقذوف . ( الصارم المسلول ص 45 ، والقرطبي 12 / 139 ) .

وكذلك فإيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم كفر بالإجماع .
قال القرطبي عند قوله تعالى { يعظكم الله ان تعودوا لمثله ابدا } : (( يعني في عائشة ، لأن مثله لا يكون إلا نظير القول
في المقول بعينه ، او فيمن كان في مرتبته من ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ، لما في ذلك من إذاية رسول الله صلى
الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من فاعله )) . ( القرطبي 12 / 136 ، عن ابن عربي في أحكام القرآن 3 /
1355 - 1356 ) .

ومما يدل على أن قذفهن أذى للنبي صلى الله عليه وسلم ، ما أخرجه الشيخان في صحييهما في حديث الإفك عن عائشة ،
قالت : (( فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستعذر من عبد الله بن أبي سلول )) ، قالت : (( فقال رسول الله صلى
الله عليه وسلم - وهو على المنبر - : يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في اهل بيتي . . )) كما جاء
في الصحيحين .
فقوله : (( من يعذرني )) أي من ينصفني ويقيم عذري إذا انتصفت منه لما بلغني من اذاه في أهل بيتي ، والله أعلم .
فثبت انه صلى الله عليه وسلم قد تاذى بذلك تأذيا استعذر منه .
وقال المؤمنون الذين لم تاخذهم حمية : (( مرنا نضرب اعناقهم ، فإنا نعذرك إذا أمرتنا بضرب أعناقهم )) ، ولم ينكر
النبي صلى الله عليه وسلم على سعد استئماره في ضرب أعناقهم . ( الصارم المسلول ص 47 ) .

وسؤال اخير من أنت اللي تقول رأيك في عائشه رضوان الله عليها؟؟؟؟
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الحبيب* ‬يقاضي 7 ‬نواب و 3 ‬دعاة كويتيين

في ‬تحرك مضاد وسريع تقدم ياسر الحبيب بشكوى إلى السلطات البريطانية ضد عدد من النواب والدعاة الذين انتقدوا تصريحاته وطالبوا بمعاقبته وشمل الحبيب في ‬دعواه سبعة من النواب هم:
‬- ناجي ‬العبدالهادي .
- فيصل المسلم.
- محمد المطير.
- جمعان الحربش.
- علي العمير.
- مبارك الوعلان.
- وليد الطبطبائي
.
بالاضافة الى ثلاثة من الدعاة هم :
- ‬وليد ملك.
- نواف السالم:
- عدنان العرعور.‬

نقلا عن جريدة الشاهد.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
حسب القوانين المعمول بها في المملكه المتحده أن المذكورين أعلاه في حال وصولهم الى الاراضي البريطانيه سيتم القبض عليهم من قبل السلطات البريطانيه بناء على الشكوى المقدمه ضدهم من المدعو/ ياسر الحبيب.
تحياتي.
 
اذناب الزنديق الذين لا يقلون زندقةً وخبث عنه
وعلى رأسهم القلاف .. يطالبون بسحب جنسية الشيخ عثمان الخميس
لانه كفر الشيعه


مع العلم ان كل علماء الامه بالاجماع كفروا من يستحق الكفر من الشيعه
ولم يكفروا العوام .. بل كفروا الزنادقه منهم .. وهم كُثر


وتعليقي :-

انني لا اكفر هؤلاء الزنادقه فحسب
بل اكفر من لا يكفرهم

وانا هنا لا اتكلم الا عن الزنادقه المجرمين وهم كما ذكرت كُثر وغالبيه
اذاً :-

طالب بسحب جنسيتي يا قلاف
ولكن تأكد انك اجبن واكذب انسان عرفته البشريه
لان الغوغائيين والسذج ومن يعانون من انفصام الشخصيه امثالك
لا يجرأون الا على اللف والدوران والتلاعب بالحقائق
وانا هنا اكرر .. اقسم بالله العلي العظيم .. ان لم يُردع هذا السافل
ان يقطع لسانه عاجلاً غير آجل ..!
 

العساس

عضو مميز
أكثر ما يدندن حوله ياسر الحبيبي هو حديث لد الرسوول صلى الله عليه وسلم
وهو بناء على هذا الحديث يتهم ام المؤمنين انها قاتلة الرسوول
ثم يتهكم انه لايوجد من رد عليه رد علمي
تفضلوو هذا رد جميل وجدته لالقام الخبيث ومن على شاكلته حجرا
شبهة هذا الرافضي انه استند الى رواية صحيحة في البخاري ومسلم ان السيدة عائشة ومن كان معها في البيت قد قامت بلد النبي صلى الله عليه وآله وسلم اي سقيه دواء في مرضه الذي مات فيه .
فنجد المؤلف الرافضي يجزم بان هذا الدواء الذي سُقِيَ للرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان سماً !!!!!! :eek:

واقول انا البدري : كيف عرفت يا مشرك زمانه ويارافضي عصره ان هذا الدواء وهذا اللدود هو سم ؟؟؟؟!!!!!!
هل اطلعت على الغيب ام تخذت عند الرحمن عهدا ؟؟؟!!!!!
الرواية لم تذكر ذلك فكيف فهمت انت ولم نفهم نحن ولكن كما يقول القائل :
حلوم البغال وجسم العصافير .


قام هذا الرافضي بعمل خلط بين روايات اهل السنة الصحيح منها والضعيف وبين روايات الرافضة ، حيث خرج منها بفهمه السقيم ان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مات مسموما بفعل عائشة وحفصة وبتدبير من الصديق والفاروق رضي الله عنهم .

وللأسف هذا الرافضي بضاعته مزاجة في علم الرجال في مذهبه فكيف بمعرفته عن علم الرجال عند اهل السنة ؟؟
سترى اخي القاريء الكريم العجب العجاب من هذا الرافضي حين تراه يستدل بروايه تلو الرواية ، وفي الاخير نجد ان جميع هذه الروايات باطلة من الاساس ولا يحتج بها .

نبدا اولا بعرض للروايات الشيعة الاثني عشرية التي ذكرها هذا الرافضي الكذوب :
الرواية الاولى :
ورد في تفسير العياشي (1/200)
جاء عن عبدالصمد بن بشير عن ابي عبدالله عليه السلام : قال تدرون مات النبي صلى الله عليه وآله وسلم او قتل ؟ ان الله يقول : أفإن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ) : فسم قبل الموت إنهما سقتاه )).
وجاء في رواية المجلسي وهي عن عبد الصمد بن بشير ايضا في البحار (22/516): عائشة وحفصة سقتاه : سماَ )) .

وكذلك هذه الرواية عن الحسين بن المنذر عن ابي عبدالله عليه السلام سالت ابا عبدالله عن قول الله (أفإن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ) القتل ام الموت ؟ قال يعني اصحابه الذين فعلوا ما فعلوا )) .


واليكم توثيقا على ذلك :
asi3.jpg


واقول انا البدري هذه الرواية التي فرح بها هذا الرافضي التي جاءت من طريق جعفر الكاذب (عند الرافضة ) .
هذه الرواية فيها انقطاع في السند ، فالعياشي يرويها عن عبدالصمد بن بشير ، وعبدالصمد بن بشير من رجال القرن الاول ، والعياشي اسمه محمد بن مسعود العياشي ولادته كانت في القرن الثالث او منتصف القرن الثاني على قول ، فعلى لم تثبت له لقيا لعبد الصمد بن بشير لهذا البعد الزمني وهذا الانقطاع الطويل .
وكذلك حال رواية الحسين بن المنذر حاله كحال عبدالصمد بن بشير ن فهو من اصحاب الصادق يعني في القرن الاول .


واليكم بيان حال محمد العياشي متى ولد و متى هلك ، وهذه وثيقة من برنامج سيدي نور 2 الرافضي يبين حال العياشي :)
asi1.jpg

asi2.jpg


وردت كذلك رواية اخرى في كتاب الصراط المستقيم (3/169) لعلي البياضي :
((في حديث الحسين بن علون والديلمي عن الصادق قال (وإذ اسر النبي الى بعض ازواجه حديثا) هي حفصة ، قال الصادق كفرت في قولك هذا ( من انبأك هذا ) وقال الله فيها وفي اختها (إن تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما) اي زاغت والزيغ الكفر وفي رواية انه اعلم حفصة ان اباها وابا بكر يليان الامر فأفشت الى عائشة فأفشت الى ابيها فافشى الى صاحبه فاجتمعا على ان يستعجلا ذلك يسقينه سما )) .

ونفس هذه الرواية اوردها المجلسي في كتابه البحار(22/246) بنفس السند .


واليكم الوثيقة على ذلك :)
bade2.jpg


واقول انا البدري : وهذه الرواية كذلك باطلة ولايحتج بها حيث فيها انقطاع في السند فالبياضي من مواليد 804هـ يعني في القرن الثامن ، والحسين بن علوان والديلمي من رجال القرن الاول ، فكيف تم اللقاء ؟؟؟؟
واليكم ما يثبت حال مولد البياضي وهلاكه :)

bade.jpg


بقيت اخواني رواية ثالثة اتى بها القمي في تفسيره لم يذكر لها سندا حيث بدأ بذكر قول الله تعالى ((ياايها النبي لم تحرم ما احل الله لك ... الاية )) .
ثم قال في نفس الصفحة :
قال علي بن ابراهيم كان سبب نزولها ان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان في بعض بيوت نسائه ....
الى ان قال : فجاء عمر حفصة فقال لها ماهذا الذي اخبرت عنك عائشة فانكرت ذلك قالت ما قلت لها من ذلك شيئا ، فقال لها عمر ان كان هذا حقا فأخبرينا حتى نتقدم فيه فقالت : نعم قد قال رسول الله ذلك فاجتمع .......... على ان يسموا رسول الله )) .


واليكم اخواني وثيقة رواية القمي في تفسيره:)
kmee.jpg


وجاء المجلسي في بحاره (22/239) وبين ووضح ما تركه القمي خاليا من نقط في تفسيره حيث ذكر الرواية بنفس السند وهو عن علي بن ابراهيم وحده فذكر الرواية بوضوح وتحديد حيث ذكرها هكذا :
((
فاجتمعوا اربعة على ان يسموا رسول الله))

واليكم الوثيقة الشاهدة على ذلك من بحار الانوار :)
mjlse%20kme.jpg


واقول انا البدري : هذه الرواية ترد ولا يحتج بها للانقطاع فيها بين علي بن ابراهيم القمي وبين من روى عنه هذه الراوية الى وقت زمن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .

وعلى ذلك اخواني تم نسف ودحض روايات هذه الرافضي (نجاح الطائي) التي يستدل بها على سم النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

والان نأتي الى ما ذكره الرافضي من روايات لاهل السنة والجماعة وسنقوم تباعا بالرد على كل رواية على حدة وبيان مافيها .


استشهد الرافضي بهذه الرواية على صحة دعواه وهي :
جاءت رواية لد النبي صلى الله عليه واله وسلم في البخاري ومسلم وصحيح ابن حبان وسنن النسائي
وسنذكر الرواية التي في البخاري ومسلم مع بيانه ما تحتويه الرواية .

جاء في البخاري (6/3537)
((6501 حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن سفيان حدثنا موسى بن أبي عائشة عن عبيد الله بن عبد الله قال قالت عائشة ثم لددنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه وجعل يشير إلينا لا تلدوني قال فقلنا كراهية المريض بالدواء فلما أفاق قال ألم أنهكم أن تلدوني قال قلنا كراهية المريض للدواء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يبقى منكم أحد إلا لد وأنا أنظر إلا العباس فإنه لم يشهدكم))

وفي مسلم (4/1733)
(( 2213 حدثني محمد بن حاتم حدثنا يحيى بن سعيد عن سفيان حدثني موسى بن أبي عائشة عن عبيد الله بن عبد الله عن عائشة قالت ثم لددنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه فأشار أن لا تلدوني فقلنا كراهية المريض للدواء فلما أفاق قال لا يبقى أحد منكم إلا العباس فإنه لم يشهدكم))


واقول انا البدري :
اولا : اين ذكر السم في الرواية ؟؟؟؟
ثانيا : اين ذكر الصديق والفاروق في الرواية ، بل كيف حكم الرافضي على ان ابابكر وعمر كانا داخل الدار وقت لد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟؟
ثالثا : الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم حين افاق من غيبوته امر بأن يلد كل من كان حاضرا ساعة لده ، بالفعل تم ذلك وسيتضح هذا الامر بنقل كلام ابن حجر في المسألة .

الذي اريد ان اصل اليه حين تم لد من كان داخل الحجرة مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وبلاشك عائشة وحفصة وكما يقول الرافضي كذلك ابي بكر وعمر كانوا من ضمن الذين لدو ، فأقول ، على فرض ان اللدود كان فيه سم ، فان عائشة وحفصة وابا بكر وعمر قد لدو انفسهم كذلك من هذا السم الذي اخذه الرسول ، فلماذا لم يموتوا هم كذلك من اثر السم كما مات النبي صلى الله عليه وآله وسلم منه ؟؟
هذا على فرض ان الذي لد به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو سم حيث لايوجد دليل صحيح صريح يقول بأن الذي تناوله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من اللدود هو سم .

رابعا : قال ابن حجر في فتح الباري (8/147)
4189 قوله حدثنا على حدثنا يحيى وزاد قالت عائشة لددناه في مرضه أما على فهو بن عبد الله بن المديني وأما يحيى فهو بن سعيد القطان ومراده أن عليا وافق عبد الله بن أبي شيبة في روايته عن يحيى بن سعيد الحديث الذي قبله وزاد عليه قصة اللدود قوله لددناه أي جعلنا في جانب فمه دواه بغير اختياره وهذا هو اللدود فأما ما يصب في الحلق فيقال له الوجور وقد وقع ثم الطبراني من حديث العباس أنهم أذابوا قسطا أي بزيت فلدوه به قوله فجعل يشير إلينا أن لا تلدوني فقلنا كراهية المريض للدواء قال عياض ضبطناه بالرفع أي هذا منه كراهية وقال أبو البقاء هو خبر مبتدأ محذوف أي هذا الامتناع كراهية ويحتمل أن النصب على أنه مفعول له أي نهانا للكراهية للدواء ويحتمل أن يكون مصدرا أي كرهه كراهية الدواء قال عياض الرفع أوجه من النصب قوله لا يبقى أحد في البيت إلا لد وأنا انظر إلا العباس فأنه لم يشهدكم قيل فيه مشروعية القصاص في جميع ما يصاب به الإنسان عمدا وفيه نظر لأن الجميع لم يتعاطوا ذلك وإنما فعل بهم ذلك عقوبة لهم لتركهم امتثال نهيه عن ذلك أما من باشره فظاهر وأما من لم يباشره فلكونهم تركوا نهيهم عما نهاهم هو عنه ويستفاد منه أن التأويل البعيد لا يعذر به صاحبه وفيه نظر أيضا لأن الذي وقع في معارضة النهي قال بن العربي أراد أن لا يأتوا يوم القيامة وعليهم حقه فيقعوا في خطب عظيم وتعقب بأنه كان يمكن العفو لأنه كان لا ينتقم لنفسه والذي يظهر أنه أراد بذلك تأديبهم لئلا يعودوا فكان ذلك تأديبا لا قصاصا ولا انتقاما قيل وإنما كره اللد مع أنه كان يتداوى لأنه تحقق أنه يموت في مرضه ومن حقق ذلك كره له التداوى قلت وفيه نظر والذي يظهر أن ذلك كان قبل التخيير والتحقق وإنما أنكر التداوى لأنه ملائم لدائه لأنهم ظنوا أن به ذات الجنب فداووه بما يلائمها ولم يكن به ذلك كما هو ظاهر في سياق الخبر كما ترى والله أعلم قوله رواه بن أبي الزناد عن هشام عن أبيه عن عائشة وصله محمد بن سعد عن محمد عن عبد الرحمن بن أبي الزناد بهذا السند ولفظه كانت تأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم الخاصرة فاشتدت به فأغمي عليه فلددناه فلما أفاق قال هذا من فعل نساء جئن من هنا وأشار إلى الحبشة وأن كنتم ترون أن الله يسلط على ذات الجنب ما كان الله ليجعل لها على سلطانا والله لا يبقى أحد في البيت إلا لد فما بقي أحد في البيت إلا لد ولددنا ميمونة وهي صائمة ومن طريق أبي بكر بن عبد الرحمن أن أم سلمة وأسماء بنت عميس أشارتا بأن يلدوه ورواه عبد الرزاق بإسناد صحيح عن أسماء بنت عميس قالت أن أول ما اشتكى كان في بيت ميمونة فاشتد مرضه حتى أغمى عليه فتشاورن في لده فلدوه فلما أفاق قال هذا فعل نساء جئن من هنا وأشار إلى الحبشة وكانت أسماء منهن فقالوا كنا نتهم بك ذات الجنب فقال ما كان الله ليعذبني به لا يبقى أحد في البيت إلا لد قال فلقد التدت ميمونة وهي صائمة )) .

وكذلك قال ابن حجر في موضع اخر (12/215)
قوله لددنا النبي صلى الله عليه وسلم في مرضه فقال لا تلدوني تقدم شرحه في الوفاة النبوية والمراد منه هنا لا يبقى أحد منكم إلا لد فان فيه إشارة الى مشروعية الاقتصاص من المرأة بما جنته على الرجل لأن الذين لدوه كانوا رجالا ونساء وقد ورد التصريح في بعض الإشارة بأنهم لدوا ميمونة وهي صائمة من أجل عموم الأمر كما مضى في الوفاة النبوية من وجهين)) .

الان اخواني انتهينا من اشكال الرافضي على رواية البخاري ومسلم ، ونأتي الى الرواية الثانية التي اسشتهد بها علينا حيث يقول الرافضي : ذكرت عائشة بعد سم النبي صلى الله عليه واله وسلم قال لها : ((ويحها لو تستطيع ما فعلت)) واشار الى ان هذه الرواية موجودة في الطبقات لابن سعد .

واقول حسب بحثي القاصر وجدت هذه الروايات فيها نفس اللفظ ولكن السند يختلف نسبيا من رواية الى اخرى ، وسأذكر كل رواية بسندها مفردة ثم نقوم بالرد على ذلك :
اولا روايات عاصم بن عبيدالله :
الرواية الاولى :
في مسند الطيالسي (1/202) :
1429 ((حدثنا أبو داود قال حدثنا شريك عن
عاصم بن عبيد الله عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت ثم فقدت رسول الله صلى الله عليه وسلم من أول الليل فظننت انه اتى بعض نسائه فتبعته فانتهى الى البقيع فقال السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإنا بكم لا حقون اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تضلنا بعدهم ثم التفت فرآني فقال ويحها لو تستطيع ان لا تفعل ما فعلت ..)) .

الرواية الثانية:
جاء في السنن الكبرى (5/289)
قال أبو عبد الرحمن رواية
عاصم عن عبد الله بن عامر بن ربيعة عن عائشة هذا اللفظ قالت فقدته من الليل فتبعته فإذا هو بالبقيع قال سلام عليكم دار قوم مؤمنين أنتم لنا فرط وإنا لاحقون اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم قالت ثم التفت إلي فقال ويحها لو تستطيع ما فعلت )) .

الرواية الثالثة :
جاء في الطبقات الكبرى (1/203)
أخبرنا نوح بن يزيد المؤدب ومحمد قالا أخبرنا شريك عن
عاصم بن عبيد الله عن عبد الله بن عامر بن ربيعة عن عائشة قالت فقدت النبي صلى الله عليه وسلم من الليل فتبعته فإذا هو بالبقيع فقال السلام عليكم دار قوم مؤمنين أنتم لنا فرط وإنا بكم لاحقون اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم قالت ثم التفت إلي فقال ويحها لو تستطيع ما فعلت )) .

الرواية الرابعة:
جاء في مسند ابي يعلى (8/87)
4620 حدثنا بشر بن الوليد حدثنا شريك عن
عاصم بن عبيد الله عن عبد الله بن عامر بن ربيعة عن عائشة قالت ثم فقدت رسول الله صلى الله عليه وسلم من الليل فاتبعته فإذا هو بالبقيع فسمعته يقول سلام عليكم دار قوم مؤمنين أنتم لنا فرط وإنا لاحقون اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم ثم التفت فنظر إلي فقال ويحها لو تستطيع ما فعلت )) .

الرواية الخامسة:
جاء في المعجم الاوسط (5/99)
((4784 حدثنا عبيد بن غنام قال حدثنا علي بن حكيم الأودي قال حدثنا شريك عن يحيى بن سعيد
وعاصم بن عبيدالله عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت فقدت النبي صلى الله عليه وسلم فاتبعته الى المقابر فقال السلام عليكم ديا قوم مؤمنين انتم فرطنا ثم التفت الي فرآنى فقال ويحها لو استطاعت ما فعلت )) .

واقول انا البدري :
هذه الروايات كلها باطلة لايحتج بها فمدارها على راويين :
الاول : شريك بن عبدالله النخعي ـ وسوف نبين في الروايات الباقية ترجمة الرجل وحاله .
الثاني : عاصم بن عبيدالله واليكم نبذة من ترجمة هذا الرجل :


جاء في علل احمد صفحة (110) .
261 وسألته عن حديث عاصم بن عبيدالله الذي يحدث عنه ابن جريج فقال كان عاصم بن عبيدالله الشيوخ يهابون حديثه))

وجاء في احوال الرجال (138)
236 عاصم بن عبيدالله بن عاصم بن عمر ضعيف الحديث غمز ابن عيينة في حفظه

وحكم عليه الهيثمي في مجمعه (10/161) بالضعف إذ قال :
(وعن عامر بن ربيعة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى علي صلاة من تلقاء نفسه صلى الله عليه بها عشرا قلت رواه ابن قوله من تلقاء نفسه رواه البزار وفيه عاصم بن عبيدالله وهو ضعيف

وجاء في ميزان الاعتدال (4/8)
((قال يحيى : ضعيف ، لايحتج به .
قال ابن حبان : كثير الوهم فاحش الغلط فترك .
قال النسائي : ضعيف .
قال ابوزرعة وابوحاتم : منكر الحديث .
قال الدار قطني : ترك ، وهو مغفل .
قال ابن حزيمة : لااحتج به لسوء حفظه

وجاء في تهذيب الكمال (4/11)
((قال يعقوب بن شيبة عن علي بن المديني : سمعت عبدالرحمن بن مهدي ، ينكر حديث عاصم بن عبيدالله اشد الانكار .
وقال يعقوب ايضا : سمعت احمد بن حنبل ـ وذكر عاصما ـ فقال : حديثه وحديث ابن عقيل الى الضعف ماهو .
وقال عبدالله بن احمد بن حنبل : سئل ابي عن عاصم بن عبيدالله وعبدالله بن محمد بن عقيل ، فقال : ما اقربهما .
قال : وسمعت ابي يقول : عاصم بن عبيدالله ليس بذاك .

وقال محمد بن سعد : كان كثير الحديث ولا يحتج به .

وقال ابراهيم بن يعقوب الجوزجاني : ضعيف الحديث غمزابن عيينه في حفظه .
قال ابوحاتم : منكر الحديث مضطرب الحديث ليس له حديث يعتمد عليه وما اقربه من ابن عقيل .
وقال البخاري : منكر الحديث .
وقال ابن خراش ،وغير واحد : ضعيف الحديث .))

الان اتضح اخواني ان هذه الروايات الاربع كلها باطلة ولايحتج بها لوجود الرواي عاصم بن عبيدالله .
ثانيا : روايات شريك بن عبدالله النخغي:

الرواية الاولى
جاء في مسند ابي يعلى (8/86)
4619 حدثنا بشر بن الوليد حدثنا
شريك عن يحيى بن سعيد عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم من فراشة في بعض الليل فظننت أنه يريد بعض نسائه فتبعه حتى قام على المقابر فقال السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإنا بكم لا حقون ثم قال اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم قالت ثم التفت فراني فأبصرني فقال ويحها لو تستطيع ما فعلت ..

الرواية الثانية :
جاء في مسند احمد (6/111)
24845 حدثنا عبد الله حدثني أبي قال ثنا أسود ثنا
شريك عن يحيى بن سعيد عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم من فراشه في بعض الليل فظننت انه يريد بعض نسائه فتبعته حتى قام على المقابر فقال السلام عليكم دار قوم مؤمنين وأنا بكم لاحقون ثم قال اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم قالت فالتفت فرآني فقال ويحها لو تستطيع ما فعلت )) .

الرواية الثالثة:
جاء في مسند احمد (6/76)
((24519 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أسود بن عامر قال ثنا
شريك عن عاصم بن عبيد الله عن القاسم عن عائشة قالت ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم من الليل فظننت انه يأتي بعض نسائه فاتبعته فأتى المقابر ثم قال سلام عليكم دار قوم مؤمنين وأنا بكم لاحقون اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم قالت ثم التفت فرآني فقال ويحها لو استطاعت ما فعلت ))
وكذلك (( 24519 قال ذكره
شريك مرة أخرى عن يحيى بن سعيد عن القاسم بن محمد عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم ثم مثله )) .

الرواية الرابعة :
جاء في شعب الايمان للبيهقي (1/214)
(( 191 أخبرنا علي بن أحمد بن عبدان أنا أحمد بن عبيد الصفار ثنا أحمد بن يحيى الحلواني ثنا علي بن حكيم الأودي أنا
شريك عن يحيى ابن سعيد وعاصم عن القاسم عن عائشة رضي الله عنها قالت فقدت النبي صلى الله عليه وسلم فاتبعته فانتهى إلى المقابر فقال السلام عليكم أخذها قوم مؤمنين أنتم فرط لنا ثم التفت إلي فقال ويحها لو استطاعت ما فعلت )) .

الرابعة الخامسة:
جاء في المعجم الصغير(2/11)
(( 688 حدثنا عبيد بن غنام بن حفص بن غياث بن طلق بن معاوية النخعي الكوفي حدثنا علي بن حكيم الأودي حدثنا
شريك عن يحيى بن سعيد الأنصاري وعاصم بن عبيد الله بن عاصم عن القاسم عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم فقدت النبي صلى الله عليه وسلم فاتبعته إلى المقابر فقال السلام عليكم أخذها قوم مؤمنين أنتم فرطنا ثم التفت إلي فرآني فقال ويحها لو استطاعت ما فعلت لم يروه عن يحيى إلا شريك )) .

واقول انا البدري هذه الروايات لايحتج بها ومردودة لوجود الرواي شريك بن عبدالله النخعي الكوفي القاضي .
وهذا الرواي دار عليه جدل فهناك من وثقه وهناك من جرحه ، وانا سوف استعرض هنا الذين وثقوه وبالمقابل الذين جرحوه ثم نذكر القول الفصل فيه معتمدين على الدليل لا العاطفة باذن الله تعالى .


اولا: نبدأ في الذين وثقوا شريك بن عبدالله النخعي :
جاء في تهذيب الكمال (3/385)
((قال معاوية بن صالح عن يحيى بن معين : شريك ثقة إلا انه إذا خالف فغيره احب الينا منه .
قال معاوية بن صالح : وسمعت احمد ابن حنبل يقول شبيها بذلك .
وقال النسائي : لا بأس به .
ويحيى بن معين قال عن شريك بن عبدالله في سؤالاته رقم الترجمة (31)
فقال : وهو ثقة )) .

وجاء في الجرح والتعديل (4/ رقم الترجمة ـ1602 ) :
((وقال اسحاق بن منصور عن يحيى : شريك ثقة ، من يسأل عنه ))

وقال ابن سعد في الطبقات (6/379) :
((كان شريك ثقة مأمونا كثير الحديث وكان يغلط كثيرا)) .

ثانيا : الذين جرحوا الرجل :

جاء في كتاب موضح أوهام الجمع والتفريق لأحمد بن علي بن ثابت الخطيب البغدادي صفحة (1/358)
((وحدثني عبدالعزيز بن أبي طاهر عنه قال أخبرنا ابو الميمون البجلي حدثنا أبو زرعة قال سمعت أبا مسهر يقول اسم أم الدرداء هجيمة بنت حيي الوصابية وأم الدرداء الكبرى خيرة بنت أبي حدرد فأما الأحاديث التي ذكرتها عن أم الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم على أنها أم الدرداء الكبرى الصحابية فكلها واهية الطرق معلولة الأسانيد فأولها حديث خلف بن حوشب عن ميمون ابن مهران فإن
راويه شريك بن عبدالله النخعي وكان سيئ الحفظ رديء الضبط)) .

وفي الكامل في الرجال لابن عدي (5/35)
((والذي يقع في حديثه من النكرة انما اتي فيه من سوء حفظه))

وجاء في تحفة الاحوذي (2/118)
84(( باب ما جاء في وضع الركبتين قبل اليدين في السجود وفي بعض النسخ باب ما جاء في وضع الركبتين قبل اليدين قوله إذا سجد يضع ركبتيه قبل يديه استدل به من قال بوضع الركبتين قبل اليدين لكن الحديث ضعيف كما ستعرف قوله هذا حديث غريب حسن لا نعرف أحدا شريك في كون هذا الحديث حسنا نظر فإنه قد تفرد به شريك وهو ابن عبد الله النخعي الكوفي صدوق يخطيء كثير تغير حفظه منذ ولي القضاء بالكوفة ، وقال الدارقطني في سننه بعد رواية هذا الحديث تفرد به يزيد عن شريك ولم يحدث به عن عاصم بن شريك
وشريك ليس بالقوي فيما ينفرد به انتهى )) .

وجاء في احوال الرجال صفحة (92) لأبي الجوزجاني إسحاق
(( 134 شريك بن عبدالله
سيء الحفظ مضطرب الحديث مائل ))

وجاء في ميزان الاعتدال (3/373)
عن ابي يعلى ، سمعت يحيى بن معين يقول : شريك ثقة إلا انه يخلط ولا يتقن [/COLOR).
وروى علي عن يحي بن سعيد تضعيفه جدا .
وقال عبدالجبار بن محمد : قلت ليحيى ين سعيد : زعموا ان شريكا انما خلط أخره ! قال مازال مختلطا .
وعن عبدالله بن احمد عن ابيه قال : حسن بن صالح اثبت في الحديث من شريك كان شريك لايبالي كيف حدث )) .

وقال عنه البخاري في ترتيب علل الترمذي الفقرة (19)
((
كثير الغلط )) .

وفي الضعفاء للعقيلي (2/193) :
((حدثنا علي بن عبدالله قال سمعت يحيى ـ
القطان ـ يقول : قدم شرك مكة ، فقيل لي : أتيه ؟ فقلت : لو كان بين يدي ما سألته عن شيء ، وضعف يحيى حديثه جدا ، قال يحيى أتيته بالكوفة فأملى عليّ ، فاذا هو لا يدري يعني شريك )) .

وقال الترمذي في سننه (1/66)
((شريك
كثير الغلط )) .

وفي تاريخ بغداد (9/285) :
((قال ابوعلي صالح بن محمد : شريك صدوق ولما ولي القضاء
اضطرب حفظه وقلّ ما يحتاج اليه في الحديث الذي يحتج به )) .

وقال ابن حجر في التقريب (1/417)
((صدوق يخطيء كثيرا)) .

 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الحكومة وياسر الحبيب
الحكومة لم تتأخر في اسقاط جنسية سليمان ابو غيث ، وكل السبب كونه وقف في خندق ابن لادن ضد الولايات المتحدة الاميركية ، وسيئ الذكر ياسر( المكروه) وليس الحبيب، يشتم ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاه ، ومنذ اسبوعين والحكومة لم تتحرك، وتقوم بسحب جنسيته مثلما فعلت مع بو غيث ، فهل الولايات المتحده الاميركية اهم من ام المؤمنين لدى الحكومة ،وايضا اخذ يتهجم على الكويت خارجيا، كذلك سحب جنسيته يرفع الحرج عن الكويت ، فشعوب الدول لا تقول ياسر الحبيب يشتم ام المؤمنين، بل يقولون ( كويتي يشتم ام المؤمنين) ، والكويتيون سنة وشيعه براء مما يفعل هذا الزنديق.
ورغم ان الزنديق والخارج عن ملة الاسلام ياسر المكروه يشتم ام المؤمنين وله موقع الكتروني، الا ان الحكومة لم تقم بحجب الموقع الا بعد ان صرخ عليها عدد من النواب ، قد يتساءل البعض كيف حكمت عليه بأنه زنديق وخارج عن ملة الاسلام ؟ وهنا اريد ان اسأل من يتساءل ، هل من يحب شخصا ويقتدي باخلاقه يصف زوجته بالخائنة ؟ فما بالكم اذا كان هذا الشخص هو رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال عنه الله عز وجل في محكم كتابه ( وانك لعلى خلق عظيم) ، وهل يوجد انسان مسلم ويؤمن بما انزل على محمد يصف زوجة من انزل عليه القرآن بالزانية؟ كما ان عائشة رضي الله عنها برأها الله عزوجل من فوق سبع سموات وذلك في سورة النور، حيث قال الله عزوجل ( ان الذين جاؤوا بالافك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الاثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم) ويأتي الفاجر ياسر المكروه ويتهمها بالزنى ، فهل من لا يعترف بما جاء في القرآن الكريم وهو كلام الله عزوجل ، يعتبر مسلما؟ بل يهودي ولكن بثياب مسلم ، واقول للنواب بشروا ياسر الحبيب بالسلامة اذا ترتجون من الحكومة تحرك ضده.
بقلم: ناصر الحسيني/ جريدة الآن الالكترونيه.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
أحسنت كلامك يوزن ذهب.
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
لا أفهم سبب هذه الضجة حول ياسر الحبيب دون النظر إلى مسببات الأسباب
ولكن دعوني أكن صريحا معكم عندما دخل ياسر السجن المركزي كان الارهابيين السنة يترقبون قدومه وتم ادخاله إلى عنبرهم عنبر أمن الدولة ربما كان خطأ وربما بتواطؤ من قبل بعض أفراد الشرطة
ما علينا المهم فور دخوله العنبر انهالوا عليه بالضرب الشديد وكان هدفهم قتله بحجة أنه طعن بعائشة وعمر؟؟؟؟

ولولا تدخل أفراد الشرطة باللحظات الأخيرة لكانوا قتلوه وبعد ما تم إسعافه تم نقله إلى عنبر خاص بالإيرانيين مؤقتا
في ظل هذه الظروف وبعد التيقن من نوايا المتطرفين السنة تدخل النائب صالح عاشور للعفو عنه لحين انتهاء محاكمته

هذه باختصار قصة ياسر وأطلب من النائب بو مهدي أن لا يغضب من ذكري الحقيقة لكي يكون الجميع بالصورة ولا يظلموا ياسر

والسؤال الذي يطرح نفسه إلى كل سني/
هل الاختلاف في الرأي مبرر لقتل المخالف وهل من يبدي رأيه بعائشة أو عمر وخالف رأيكم تقتلونه؟

اتمنى الإجابة العقلانية

غريبه يا اخي كويتي يضعونه مع الكويتيين فلا يأمن على حياته فينقلونه للايرانيين فتأمن حياته ؟؟؟؟؟ :confused: سبحان الله الايرانيين اقرب له من الكويتيين

المهم

هل اتهام زوجة النبي صلي الله عليه وسلم بالزنا رأيي ؟ يعني لو طعن احدا بعرضك تعتبره رأي ؟

الان فهمت القصه .. الكويتيين يعتبرون أن زوجة الرجل عرضه وشرفه والطعن بالزوجة طعن بعرض وشرف الزوج لذلك ظربوا الخبيث

اما الايرانيين فيعتبرون الزوجه ليست شرفا للرجل وعرض ولذلك يعتبرونه رأي


فكر بينك وبين نفسك وقول لو اني امشي بالشارع واسمع القوم يقولون عن زوجتي زانيه فماذا هو ردة فعلى وموقفي ... وبعد ذلك اسئل نفسك وما موقف اي رجل ؟
 
أعلى