النائبه في خطر

انا ملاحظ انك تحور في الكلام !
وما ادري هل هي صفة فيك ام انها حصلت بسبب سوء فهم منك !!

فانا طلبت توريني ليش مافي امرأة حصلت على مر التاريخ على بطولة العالم في الشطرنج كمثال ... وانت حطيت لنا مثال عن بنت فازت ببطولة محلية في نيويورك والله العالم منو مشارك بالمنافسة يمكن يكونون كلهم بنات مثلها ... اشدراني !! وحتى لو فازت قلت لك هذا شذوذ عن القاعدة فالواقع يقول ان المرأة محدودة جداً !!

على العموم انا عندي امثلة اخرى تبين ان المرأة غير قادرة على التفكير العميق والابداعي والخلاق وان اغلب الاختراعات كمثال آخر هي من صنع الرجل حتى ملابس النساء اشهر المصممين رجال وحتى في الطبخ اشهر الطباخين رجال ... تعتقد ليش؟؟؟؟
تقدر تسأل اهل الإختصاص عن الاختلافات البيولوجية والنفسية بين الرجل والمرأة وراح يبينون لك ان تركيبة مخ المرأة تختلف عن تركيبة مخ الرجل وان الرجل اقدر على الابداع والابتكار بينما قدرات المرأة العقلية محدودة !!

ثانيا انا قلت ان الله خلق المرأة للولادة والرضاعة ... وانت رديت علي ان الله سبحانه خلقها للعبادة !!!!!
يا اخي ندري ان الله سبحانه خلق الجميع للعبادة أولاً لكن انا اتكلم عن وضائف المرأة مو عن عبادتها وهل يجب ان تعبد الله ام لا !!
لاحظ انك رجعت مرة ثانية وحورت بالكلام !!

بالنسبة لتاتشر يا اخي انا ناقل لك كلام البريطانيين انفسهم !! تبي تزايد عليهم بعد !! :)

وتفضل كلام الشيخ الشعراوي رحمه الله عن المرأة ...

http://www.youtube.com/watch?v=CFXloWfY1Nk&feature=player_embedded#!

مرة اخرى ... لا تقصون علينا ولا تقصون على انفسكم ... اكثر ما تصلح له ويصلح للمرأة هو بيتها !!

ليش ناسي

عضو مميز
الموضوع جميل والطرح رائع

3 من اربع فشلن باثبات انفسهن بالمجلس

بالنسبه لي كنت اعتقد ان معصومه ممكن تسوي شي بسبب موقفها عندما قدمت استقالتها من وزارة الصحه

وهذا حدث نادر بالكويت بان يتحمل الوزير مايحدث لوزارته ولكن ادائها بالبرلمان لايشجع

اما سلوى الجسار فاعتقد بانها اكبر غلطه حين وصلت لقاعة عبدالله السالم واتمنى بان لايتم الغلط مره اخرى

اما رولا فهمها الوحيد كيف تتكسب ماديا من فتره وجودها بالمجلس ونراها تحارم اصحاب الدخل المتوسط

بشكل كبير

اما اسيل فاعتقد انها افضلهن لو انها مرات لا نعرف رايها اعتقد انها تكون قبل التصويت محتاره

ولكنها افضل بكثير من اعضاء المجلس من الرجال اسف اقصد اشباه الرجال

كويتية كيوت

عضو فعال
والله بعد معصومه وسلوى ورولا والخيبه الكبيره والانبطاح منقطع النظير اللي نافسوا فيه اتعس نواب في المجلس أفضل دور المرأة في المطبخ ;)

شيخة الغيد

عضو فعال
للاسف المرأة اثبت فشلها الذريع بمجلس الامة

جمله من 7 كلمات تثبت انها فشلت
لن ولن ولن تفلح اي امراة اخرى بالوصول الي المجلس بعد
اداء نائبات وتسكب المادي وسياسي على ظهر المواطن..

صحيح أداء النائبات سيئ وكذلك هناك نواب رجال أداؤهم سيئ ولكن الإختلاف بينهم هو أن

النواب الرجال يستطيعون العوده الى المجلس مجددا إلا أن المرأه النائبه يختلف الوضع بالنسبه

لها فلن تتمكن من العوده وهي تستحق ذلك لأدائها السيئ ولكن تأثيرها سيمتد الى بنات

جنسها وهذا ما نحذر منه 0

ولك تحياتي

شيخة الغيد

عضو فعال
تحليل جميل
و تساؤل منطقي
و الاجابة بسيطة

لن ترى قاعة عبدالله السالم إمرأة الا بالمنصب الوزاري باستثناء معصومة المبارك و اسيل العوضي

اتفق معك في كل ما قلت ما عدا جزئية عودة النائبه معصومه المبارك فأداؤها سيئ ربما النائبه

الجميله أسيل عندما تتدارك أخطاؤها البرلمانيه يكون لها أمل في العوده من جديد

لقاعة عبدالله السالم 0

الزميل النشط دستورنا أسعدني وجودك وتفاعلك ومشاركتك في الموضوع

ولك تحياتي

شيخة الغيد

عضو فعال
شنو عنصري ؟؟؟ يبا نقص على بعض ؟؟ الله خلقكم للولادة والرضاعة وتربية الاطفال !!
وضايفكم اغلبها مدرسات وأبلات بالروضة ... او مزارعات ... او أي مهنة ما تتطلب تفكير عميق !!
مثال بسيط : ممكن تقوليلي ليش ولا مرة في تاريخ الانسانية فازت امرأة وصارت بطلة العالم في الشطرنج مثلاً؟؟؟
اهتماماتكم بالمكياج والملابس والعطور وفلانة قالت وفلانة سوت وفلانة لبست وشرت ... ونادرة اهتماماتكم بالسياسة ... مجرد هبة ومع الخيل يا شقرا !!!
حتى اسمج فيه تفاخر على بنات جنسج (شيخة الغيد) !!
حياتكم بس على السوقة والطلعات وتموتون بالمسلسلات وافلام الرعب (تعتقدين ليش افلام الرعب ؟؟) !!
علم الاحياء والانثربولوجي وكل علوم الدنيا تقول انتو مخلوقات عشان بيوتكم وتنضيم الأسرة وتلبية احتياجاتها يعني بكلمات اخرى ( وقرن في بيوتكن ) كما قال سبحانه في كتابه العزيز !!
نساء الغرب وامريكا استذبحو وتبهذلو واخرتها حطولهم نظام خاص عشان تدخل فيه المرأة المجالس التشريعية بدون انتخاب وفوق هدا عددهم اقل من عدد الرجال !!

الله خلقج والله سواج والله ادرى منج ومني باللي اصلح لج واصلح لي وقالج قعدي فبيتج ربي عيالج وخليهم زعماء وقواد تفخر فيهم الأجيال ... مو مسكين يرد البيت يلقى أمه بالتلفزيون حامل وتصايح بالميكروفون وتقول ( لاتسيسون العمل السياسي ) !!

الزميل الكريم

كبدايه أحب أن أوضح أننا لسنا بصدد مناقشة حقوق المرأه السياسيه

حتى تبدي رأيك بأن المرأه تستحق هذا الحق أم لا

فحقوقها أقرت في عام 2005 وأصبح هذا أمر مفروغ منه وانتهينا منه

وهذا للتذكير فقط

اقتنعت أم لم تقتنع شئت أم أبيت نحن ننقاش أداء المرأه في البرلمان

ومدى تأثيره على بنات جنسها في حالة معاودة الكره والعوده

للبرلمان من جديد

الأمر الآخر اننا نعيش في دوله مدنيه كفلت حقوق المرأه في

الدستور قبل القانون ولم توجد تمييز بين الرجل والمرأه بل هم

متساوون أمام القانون في الحقوق والواجبات وهذ فحوى الماده 29

من الدستور ، فقد تكون تجهل هذا النص بالدستور شاء من شاء

وأبى من أبى ،،،،

أما بالنسبه للشرع والدين فلنا في أمهات المؤمنين والصحابيات

الجليلات قدوه حسنه فهاهي الفارسه خوله بنت الأزور تضرب أروع

الأمثله في الشجاعه فقد اخترقت صفوف جيش الروم في

شجاعه نادره فأربكت الجنود وزعزعت الصفوف وسقطت الجثث على

الأرض وتطايرت الأشلاء هنا وهناك ،،،،،

فقال خالد بن الوليد قائد جيش المسلمين في معركة أجنادين انه

لفارس شجاع ويقصد بذلك خوله بنت الأزور تلك الفارسه الفدائيه

وكذلك فعلها في معركة انطاكيه ،،،،

ولم يطلب منها خالد بن الوليد الجلوس في البيت أو منعها من الجهاد

بل أنه شجعها بقوله أنه فارس شجاع حتى مع علمه أنها امرأه 0

أما الصحابيه الجليله هند بنت عتبه فقد اشتركت بالجهاد

مع زوجها أبي سفيان في غزوة اليرموك وأبلت بلاء حسنا

وعملت بالتجاره بعد أن طلقها أبي سفيان وذلك في عهد الخليفه

عمر بن الخطاب ولم ينكر أحد عليها ذلك أو يطلب منها الجلوس

في البيت بسبب كونها امرأه 0

والتاريخ العربي والإسلامي مليئ بسيرة النساء اللاتي

غيرن مجرى التاريخ بذكاؤهن وحكمتهن وهن على

سبيل المثال لا الحصر بلقيس ، زنوبيا ، كليوبترا

والمرأه الآن طموحه وتتطلع الى اقتناص المزيد من المكاسب

السياسيه وفي الوقت الحالي تتطلع الى منصب القضاء والى

المناصب التي كانت في الماضي القريب حكرا على الرجل

فنحن ننظر للأمام ولا ننظر الى الخلف أبدا

فنحن حين ننتقد أداء المرأه في البرلمان فإن ذلك بهدف تقويمها

وتصحيح أخطائها ولتحفيزها للاداء الأفضل فقط لعلمنا بتأثير

ذلك على بنات جنسها مستقبلا ،،،

فإبداء الرأي أو النقد يجب أن يكون راقي وعلى مستوى المسؤوليه

ولا يكون بهدف التقليل من شأن الآخرين أو بهدف الإستهزاء بهم 0

انا ملاحظ انك تحور في الكلام !
وما ادري هل هي صفة فيك ام انها حصلت بسبب سوء فهم منك !!

فانا طلبت توريني ليش مافي امرأة حصلت على مر التاريخ على بطولة العالم في الشطرنج كمثال ... وانت حطيت لنا مثال عن بنت فازت ببطولة محلية في نيويورك والله العالم منو مشارك بالمنافسة يمكن يكونون كلهم بنات مثلها ... اشدراني !! وحتى لو فازت قلت لك هذا شذوذ عن القاعدة فالواقع يقول ان المرأة محدودة جداً !!

على العموم انا عندي امثلة اخرى تبين ان المرأة غير قادرة على التفكير العميق والابداعي والخلاق وان اغلب الاختراعات كمثال آخر هي من صنع الرجل حتى ملابس النساء اشهر المصممين رجال وحتى في الطبخ اشهر الطباخين رجال ... تعتقد ليش؟؟؟؟
تقدر تسأل اهل الإختصاص عن الاختلافات البيولوجية والنفسية بين الرجل والمرأة وراح يبينون لك ان تركيبة مخ المرأة تختلف عن تركيبة مخ الرجل وان الرجل اقدر على الابداع والابتكار بينما قدرات المرأة العقلية محدودة !!

ثانيا انا قلت ان الله خلق المرأة للولادة والرضاعة ... وانت رديت علي ان الله سبحانه خلقها للعبادة !!!!!
يا اخي ندري ان الله سبحانه خلق الجميع للعبادة أولاً لكن انا اتكلم عن وضائف المرأة مو عن عبادتها وهل يجب ان تعبد الله ام لا !!
لاحظ انك رجعت مرة ثانية وحورت بالكلام !!

بالنسبة لتاتشر يا اخي انا ناقل لك كلام البريطانيين انفسهم !! تبي تزايد عليهم بعد !! :)

وتفضل كلام الشيخ الشعراوي رحمه الله عن المرأة ...

http://www.youtube.com/watch?v=CFXloWfY1Nk&feature=player_embedded#!

مرة اخرى ... لا تقصون علينا ولا تقصون على انفسكم ... اكثر ما تصلح له ويصلح للمرأة هو بيتها !!

اولا انا لم احور كلامي
ثانيا لن ادخل في شخصك او تفكيرك او تحويرك او غيره لانه لن يثري الموضوع
ثالثا انت تقول ان ما في بطلة شطرنج انا اتيت لك بوحدة
تبي تسال عاد فازت مع بنات فازت مع شباب هذه قضيتك ابخث بها انت

رابعا انت تقول المرأة محدودة التفكير هذه وجهة نظرك و انت حر
خامسا انا ما ارى المرأة محدودة التفكير حسب ما قرأت في الكتب و الدراسات عاطفية نعم لكن محدودة التفكير ما اعتقد

خامسا انت تقول المرأة خلقت للولادة و الرضاعة
انا قلت الله خلفنا للعبادة
اما الوظائف فانت لم تقول ان من وظائف المرأة الولادة
انت كلامك واضح المرأة خلقت للولادة و الرضاعة

انت تقول البريطانيين يقولون مو زينة
و انا اتيت لك بالمعبومات من كوقع بريطاني
شلون نسي استطلاع رأي بين البريطانيين ؟
امرأه تكتسح ثلاث انتخابات تبي تفهمني ان تاتشر مكروهة

انا ما قصيت عليك او على غيرك
انا قلت رأيي
المرأة لها احترامها و تقديرها

انا اوافقك ان افضل وظيفة للمرأة هي ربة منزل

ما جاوبتني
عن سؤالي
العضو الرجل الذي عقله متسع و تفكيره عميق اقسم ان يقف موقف معين امام الناس
و غير موقفه
ماذا نقول عنه ؟

شيخة الغيد

عضو فعال
انا مستعد احلف ان النجاح لم يأتي بمجهود فردي على الاقل ثنتين نجحو بالتزوير والا وين التفاصيل ونتائج اللجان لم نراها للآن ووضح الدكتور الوسمي ان ناتج الاصوات للناخبين والتي اعلنت اكثر من عدد اهل الدائره!!!!

يظل ما سمعناه مجرد اشاعات من هنا وهناك ولا نملك أي دليل أو مستند

رسمي يثبت ذلك 0

ولك تحياتي

شيخة الغيد

عضو فعال
من مساوىء نتيجة الانتخابات البرلمانية الأخيره وصول أربع نائبات إلى مجلس الأمة اللواتي أثبتن من خلال مواقفهن أنهن فاشلات فعلاً في الحياة البرلمانية حيث لم يقدمن شيئا ملموسا وخاصه في ما يتعلق بحقوق المرأة أو ما يخص حياة المواطن والصالح العام بل العكس أصبحن حجر عثرة في عرقلة تمرير القوانين وبالذات النائبات الدكتوره/ معصومة المبارك والدكتوره/ رولا دشتي والدكتوره/ سلوى الجسار وكل الذي أفلحنا به هو الركوع والسجود تحت اقدام الحكومة بعد ترويضهن من أجل مصالحن الشخصية وهذا يدل دلالة واضحة على أن هذه النوعيه من النساء لايصلحن لدخول مجلس الامه عسى أن يتعض من أعطاهن صوته ويرميهن على رؤوسهن بالبيض الفاسد في الانتخابات القادمه كي يكونن عبره لغيرهن من النساء الراغبات في الترشح بالمستقبل.
تحياتي.

وماذا عن النواب من الرجال الإنبطاحيين منهم هل تطلب ممن أعطاهم

صوت يرمي على رؤوسهم بالبيض الفاسد أم تكتفي بالنائبات النساء فقط ؟؟

أسعدني تواجدك من جديد أيها الزميل الغائب

وتحياتي لك

ما ودي اقعد اعيد وازيد ... لأني ماني شايف هدف واشوف عقم النقاش بدأ يلوح من بعيد وقريب ...
بس ودي اقول للزميلة شيخة الغيد ان اقرار القانون لا يعني انه صحيح ... دستورنا وضعي وقوانينا وضعية وكما كان محرماً على المرأة التصويت والانتخاب فقد تدور الدوائر وتجد نفسها وقد جردت من هدا الحق مرة اخرى !!
اما استشهادج بالصحابيات فليس في محله ... والغريب ان ربعنا ما يعرفون أسماء الصحابة والصحابيات إلا لمثل هالأمور.

شيخة الغيد

عضو فعال
كﻻم منطفي ولﻻسف اثبتت نساء المجلس فشلهن الذريع وسينعكس ذلك على من ترغب بعدهن بممارسة العمل السياسي

شكرا لك ذكرتنا وحنا ودنا ننسى

عزيزتي الحقيقه مره ولكن لابد من التذكير لإنقاذ مايمكن انقاذه وتدارك

الأخطاء ،،،

تحياتي لك

شيخة الغيد

عضو فعال
اكيد اسيل ونحط معها معصومه تمويه.
ههههههههههههه
مداحتها عجافتها;)

النائبه الجميله أسيل هي النائبه الوحيده التي لم تعقد صفقات مع الحكومه

ولم تتمصلح من وظيفتها كنائبه ولكن يأخذ عليها كثرة امتناعها حين

التصويت ولعلها تتدارك ذلك مستقبلا وهي الأفضل بين النائبات الحاليات

وهناك أغلبيه ذهبت الى هذا الرأي ولم يقتصر ذلك على الزميل سورنا

دستورنا فأرجو عدم شخصنة مشاركتك ضد أحد من الزملاء لأي غرض

آخر في نفسك شاكره لك مشاركتك الكريمه 0

ولك تحياتي

شيخة الغيد

عضو فعال
الموضوع جميل والطرح رائع

3 من اربع فشلن باثبات انفسهن بالمجلس

بالنسبه لي كنت اعتقد ان معصومه ممكن تسوي شي بسبب موقفها عندما قدمت استقالتها من وزارة الصحه

وهذا حدث نادر بالكويت بان يتحمل الوزير مايحدث لوزارته ولكن ادائها بالبرلمان لايشجع

اما سلوى الجسار فاعتقد بانها اكبر غلطه حين وصلت لقاعة عبدالله السالم واتمنى بان لايتم الغلط مره اخرى

اما رولا فهمها الوحيد كيف تتكسب ماديا من فتره وجودها بالمجلس ونراها تحارم اصحاب الدخل المتوسط

بشكل كبير

اما اسيل فاعتقد انها افضلهن لو انها مرات لا نعرف رايها اعتقد انها تكون قبل التصويت محتاره

ولكنها افضل بكثير من اعضاء المجلس من الرجال اسف اقصد اشباه الرجال

اتفق معك بهذا الرأي بأن النائبه أسيل أفضل بكثير من بعض أعضاء

مجلس الأمه الرجال وأرجل منهم في بعض المواقف 0

ولك تحياتي

اكيد اسيل ونحط معها معصومه تمويه.
ههههههههههههه
مداحتها عجافتها;)

اسيل لها فرصة في الدائرة الثالثة

معصومة لها فرصة مؤكدة في الدائرة الاولى

" مداحتها عجافتها "

هذه عبارة لن ارد عليها فالواضح انك لست كبيرا في العمر و تعاني من المراهقة لذا سوف اترك الرد عليك لشخص انا اعرفه يبلغ عمره 3 اشهر
قد يكون يتفوق عليك عقلا لكن سوف احاول ان اجد من يكون جنينا في بطن امه حتى يرد عليك بشرط ان لا يتعدى عمره في بطن امه اكثر من اسبوع حتى يعرف لغتك جيدا

q8yman

عضو فعال
يا ليت الله يفطنا منهن كلهن ... والمنطق يقول ان د.اسيل افضل من كثير من النواب , وتستحق العودة ... والعقل يقول ان معصومة سوف تعود .... ولن استغرب نجاح رولا مرة اخرى ..... البلد وابنائه ضائعين . تائهين , ولا يستغرب منهم عدم التمييز بين الصالح والطالح , خاصة فى الدائرة الثالثة

شيخة الغيد

عضو فعال
يا ليت الله يفطنا منهن كلهن ... والمنطق يقول ان د.اسيل افضل من كثير من النواب , وتستحق العودة ... والعقل يقول ان معصومة سوف تعود .... ولن استغرب نجاح رولا مرة اخرى ..... البلد وابنائه ضائعين . تائهين , ولا يستغرب منهم عدم التمييز بين الصالح والطالح , خاصة فى الدائرة الثالثة

عدم التمييز بين الصالح والطالح ينطبق على الجنسين وهذا ما يفسر عودة

بعض النواب الإنبطاحيين والإنسداحيين مجددا لمجلس الأمه فالعيب

في الإختيار متوافر في الجنسين وليس المرأه فقط

و تحياتي لك

محمد المطيري

عضو بلاتيني
وماذا عن النواب من الرجال الإنبطاحيين منهم هل تطلب ممن أعطاهم

صوت يرمي على رؤوسهم بالبيض الفاسد أم تكتفي بالنائبات النساء فقط ؟؟

أسعدني تواجدك من جديد أيها الزميل الغائب

وتحياتي لك
الموضوع المطروح يدور حول النائبات الاربعه ولهذا كانت مشاركتي السابقه حول هذا الموضوع بالذات واما من ناحية النواب من الرجال فحدّثي عن مواقفهم الانبطاحيه ولا حرج..!!
تحياتي.

أعلى