أحب أسجّل اعتراضي .. على تشبيهك التعليم اليوم في مخرجاته .. بالتعليم سابقاً في مخرجاته، هذا مع اتفاقنا بعدم الرقي لمستوى الطموح ، لكني أختلف معك بأن المخرجات اليوم أسوأ بكثير جدا جداً من السابق ..
انظر الى ترتيبنا العالمي في المستوى التعليمي .. (الحضيض)،
وبغض النظر عن مسألة الضرب، فالعملية التربوية التعليمية كمنظومة متكاملة اختلفت وتغيرت منذ الأمس إلى اليوم للأسوأ الأردأ ..
وأبرز الأسباب أن القرارات والمناصب واللجان المؤثرة في إنجاح الطموح التعليمي.. غير قائمة على الكفاءات العلمية ولا تخضع لمعايير علمية واضحة .. وانما المحسوبية والواسطة والمعرفة وربعي وربعك.. الخ الهراء الذي أفسد البلد.
وانظر على سبيل المثال الى التوجيه الفني بوزارة التربية وداوني بالتي كانت هي الداء ... الملاذ الأول والأخير للوزيرة:إستنكار:
أما موضوع التأديب غير المبرح بالضرب (بشروطه)... فيحمل في طياته مقومات نفسية هادفة تفتقدها الوسائل التربوية الأخرى .. ولم أر عقاباً يستعاض به عن التلويح بالعصا في الهواء
: :إستحسان: