شاهدوا صور الفضائح بمدارس الكويت

ليش اشفيهم المدرسين والمدرسات لكويتيين ليش ما يكونون بمستوا المسؤليه ويشتغلون بضمير اظن انهم اعيال بلدهم وﻻ شرايكم

غالبية المدرسين مقزرينها في صالة البدنية تدخين و حياة حلوة

غالبية المدرسات مقزرينها طبيات


نبي عودة التعليم القوي الذي كان يديره الفلسطينيين

لا مانع من ان يكون مدرسين كويتيين لكن يجب ان يعود الفلسطينيين

حتى يحدث توازن

مدرسين كويتيين و مصريين يعني ضاعت الاجيال القادمة
 

المأمون

عضو مميز
الاجيال اختلفت
وعيال هالوقت من صغرهم مفتحه عيونهم ع كل شئ
ويميلون الي التمرد والعصيان في سبيل اثبات الذات
وكل هذا بسبب النت والافلام وغيرها
ووزارة التربية وحدها لا تستطيع السيطرة ع الوضع خصوصا ان هناك اهالي غير متعاونيين
وكلمة حق تقال المدرسين خصوصا من مصر
التدريس لديهم مجرد شئ ثانوي يعني يشرح وبس وما يهمه اذا الطالب فهم او لا ولا توجد عندهم امانة
واهم شئ عندهم الفلووووووووووس وبس
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
لايوجد كذلك مخرجات :)
شخصيا.. لم أقل أن توقف الضرب اخرج لنا مخرجات ممتازة, التعليم في مخرجاته كما هو منذ زمن ..لايرتقي للمطلوب (طبعا في الكويت وليس الغرب).
ولكن وجهت سؤالي لمن يصر على عودة العقاب, فهل كان وجود العقاب البدني زمان مرتبطا بمخرجات جيدة؟
ومثالك.. يعبر عن شخص واحد ولايعتد به كمقياس على جودة مخرجات التعليم قديما.
فجيلنا اليوم به مخرجات جيدة جدا..وبهم أذكياء جدا ونوابغ, ولكنهم أيضا لايعبرون عن حقيقة مخرجات التربية والتعليم لدينا,,فهي حالات فردية.
بالنسبة للعقاب.. معلوم أن العقاب يعتبر ضابطا للسلوك وخصوصا لعمر معين, ولكن الدعوة والحماس له وكأن التعليم تعطل بمجرد التوقف عن العقاب أمر مبالغ به, وهو ما جعلني أوجه السؤال.
وللعلم, العقاب ينفع حتى مع الرجل الكبير, ولكن ليس بالضرورة ان يكون عقابا بدنيا, القانون يعتبر عقاب, منع الحوافز..عقاب كذلك, باختصار.. العقاب تغيرت أساليبة,تبعا لتغير ثقافة المجتمع.
الآن تجد ولي الأمر يشتكي على المعلم لأنه قال لابنه "ياتعبان"..!! فكيف بالضرب؟
وتأكد أن من ألغى العقاب البدني هم القائمون على التربية والتعليم..نتيجة دراسة وأبحاث وليس عبط أو مزاج...وهم غربيون على كل حال...وليس عرب, وبالطبع الغرب تعتبر مخرجاته تغطي الشمس.. ومن دون عقاب.
تحياتي لك.

أحب أسجّل اعتراضي .. على تشبيهك التعليم اليوم في مخرجاته .. بالتعليم سابقاً في مخرجاته، هذا مع اتفاقنا بعدم الرقي لمستوى الطموح ، لكني أختلف معك بأن المخرجات اليوم أسوأ بكثير جدا جداً من السابق ..
انظر الى ترتيبنا العالمي في المستوى التعليمي .. (الحضيض)،
وبغض النظر عن مسألة الضرب، فالعملية التربوية التعليمية كمنظومة متكاملة اختلفت وتغيرت منذ الأمس إلى اليوم للأسوأ الأردأ ..
وأبرز الأسباب أن القرارات والمناصب واللجان المؤثرة في إنجاح الطموح التعليمي.. غير قائمة على الكفاءات العلمية ولا تخضع لمعايير علمية واضحة .. وانما المحسوبية والواسطة والمعرفة وربعي وربعك.. الخ الهراء الذي أفسد البلد.
وانظر على سبيل المثال الى التوجيه الفني بوزارة التربية وداوني بالتي كانت هي الداء ... الملاذ الأول والأخير للوزيرة:إستنكار:

أما موضوع التأديب غير المبرح بالضرب (بشروطه)... فيحمل في طياته مقومات نفسية هادفة تفتقدها الوسائل التربوية الأخرى .. ولم أر عقاباً يستعاض به عن التلويح بالعصا في الهواء:confused:: :إستحسان:
 

المأمون

عضو مميز
غالبية المدرسين مقزرينها في صالة البدنية تدخين و حياة حلوة

غالبية المدرسات مقزرينها طبيات


نبي عودة التعليم القوي الذي كان يديره الفلسطينيين

لا مانع من ان يكون مدرسين كويتيين لكن يجب ان يعود الفلسطينيين

حتى يحدث توازن

مدرسين كويتيين و مصريين يعني ضاعت الاجيال القادمة

صدقت الفلسطينيين عندهم امانة بالشغل
ياخي قبل المدرس الفلسطيني يمر ع الطلبة طالب طالب ويختبر فهمهم للمعلومة وما عنده مشكلة اذا اعاد الشرح مرة ومرتين مو مثل الحين ينطر الجرس يدق وينحاش
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
الاجيال اختلفت
وعيال هالوقت من صغرهم مفتحه عيونهم ع كل شئ
ويميلون الي التمرد والعصيان في سبيل اثبات الذات
وكل هذا بسبب النت والافلام وغيرها
ووزارة التربية وحدها لا تستطيع السيطرة ع الوضع خصوصا ان هناك اهالي غير متعاونيين
وكلمة حق تقال المدرسين خصوصا من مصر
التدريس لديهم مجرد شئ ثانوي يعني يشرح وبس وما يهمه اذا الطالب فهم او لا ولا توجد عندهم امانة
واهم شئ عندهم الفلووووووووووس وبس

طيب حنـــــا قاضبينهم ببيوتنا .. ومسيطرين عليهم
لما يروحون الى مدارسهم .. يتعلمون الخراب وقلة الأدب والحيا
قل لي هذه مسؤولية من ؟
مسؤولية من يصلح أمن يفسد ؟؟؟
 

Mata'b

عضو فعال
ياخوان .. والله في امور يشيب له الراس ..
ياخوان لدرجه ان امام مسجد بمنطقة سعد العبدالله يحذر اولياء الامور من مدرسة الرابطة ثانوية بنات ..
مايحتاج تاخذون على كلامي روحوا شوفوا بنفسكم اشكال مدري كيف الاهل راضين عليها ..

وهذى عينه من اجيالنا ..
لا والمدرسين والناظر متابع ومبتسم وفخور بابناءه الطلبه ..

http://www.youtube.com/watch?v=y-s_OCNMoL8&feature=related


والى مجنني اكثر هالمدرسه ثانوية عيسى الحمد ..
جايبين مذيعه للمدرس وافتتاح عسى ماشر ؟ بدال لا تجيبون مدرسين افاضل جايبين مذيعه تفتح لكم المعرض ؟

http://www.youtube.com/watch?v=SvZjIkU6Q1o&feature=related

 
83270381.jpg



عاشووووووووووووو عيال بطنها
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
ياخوان .. والله في امور يشيب له الراس ..
ياخوان لدرجه ان امام مسجد بمنطقة سعد العبدالله يحذر اولياء الامور من مدرسة الرابطة ثانوية بنات ..
مايحتاج تاخذون على كلامي روحوا شوفوا بنفسكم اشكال مدري كيف الاهل راضين عليها ..

وهذى عينه من اجيالنا ..
لا والمدرسين والناظر متابع ومبتسم وفخور بابناءه الطلبه ..

http://www.youtube.com/watch?v=y-s_OCNMoL8&feature=related


والى مجنني اكثر هالمدرسه ثانوية عيسى الحمد ..
جايبين مذيعه للمدرس وافتتاح عسى ماشر ؟ بدال لا تجيبون مدرسين افاضل جايبين مذيعه تفتح لكم المعرض ؟

http://www.youtube.com/watch?v=SvZjIkU6Q1o&feature=related


قالت لك وزيرة التربية ............ خلهم يتعلمون موسيقى اجباري ما قبل الثانوي واختياري بالثانوية
ليييييش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حتى تخرج نوعيات متزنـــة من الشعب،،، يغنون الأغاني الوطنية !!!!!

أشهد بالله أن الشباب الكويتي .. صاروا لا يميزون الكتابة الاملائية الصحيحة في ابسط الكلمات
والوزيرة تلزم بالموسيقى .. على حساب بقية العلوم المنتجة المهمة كالرياضيات والعلوم

فتعساً لهم
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
أحب أسجّل اعتراضي .. على تشبيهك التعليم اليوم في مخرجاته .. بالتعليم سابقاً في مخرجاته، هذا مع اتفاقنا بعدم الرقي لمستوى الطموح ، لكني أختلف معك بأن المخرجات اليوم أسوأ بكثير جدا جداً من السابق ..
انظر الى ترتيبنا العالمي في المستوى التعليمي .. (الحضيض)،
وبغض النظر عن مسألة الضرب، فالعملية التربوية التعليمية كمنظومة متكاملة اختلفت وتغيرت منذ الأمس إلى اليوم للأسوأ الأردأ ..
وأبرز الأسباب أن القرارات والمناصب واللجان المؤثرة في إنجاح الطموح التعليمي.. غير قائمة على الكفاءات العلمية ولا تخضع لمعايير علمية واضحة .. وانما المحسوبية والواسطة والمعرفة وربعي وربعك.. الخ الهراء الذي أفسد البلد.
وانظر على سبيل المثال الى التوجيه الفني بوزارة التربية وداوني بالتي كانت هي الداء ... الملاذ الأول والأخير للوزيرة:إستنكار:

أما موضوع التأديب غير المبرح بالضرب (بشروطه)... فيحمل في طياته مقومات نفسية هادفة تفتقدها الوسائل التربوية الأخرى .. ولم أر عقاباً يستعاض به عن التلويح بالعصا في الهواء:confused:: :إستحسان:
هل تأخرنا في الترتيب العالمي كان بسبب غياب الضرب؟
لا أظنك تقصد ذلك.
تدهور التعليم لدينا هو انعكاس لواقع متدهور في كافة جوانبه فتراجعنا السياسي والاقتصادي والرياضي لم يكن بسبب غياب الضرب..!!
له مسببات يطول شرحها وبالتأكيد "الضرب" ليس احد هذه الأسباب.

وحتى نخرج من هذه النقطة..أعيد تساؤلي أعلاه بصيغة أخرى:
هل لك أن تفسر سبب تقدم الغرب في المستوى التعليمي من دون عقاب بدني؟(دع التعليم في الكويت جانبا).
 
صدقت الفلسطينيين عندهم امانة بالشغل
ياخي قبل المدرس الفلسطيني يمر ع الطلبة طالب طالب ويختبر فهمهم للمعلومة وما عنده مشكلة اذا اعاد الشرح مرة ومرتين مو مثل الحين ينطر الجرس يدق وينحاش

تذكر ايام الفلسطينيين

اذا ما فهمنا يفهمنا قصب

و كنا نلعب رياضة و نرسم و موسيقى و قرآن

كانوا يعلمونا كل شي

كانوا يأسسونا صح

مو المصريين و الكويتيين ضايعين يا خصوصي يا طبيات يا زقارة بصالة البدنية
 

المأمون

عضو مميز
طيب حنـــــا قاضبينهم ببيوتنا .. ومسيطرين عليهم
لما يروحون الى مدارسهم .. يتعلمون الخراب وقلة الأدب والحيا
قل لي هذه مسؤولية من ؟
مسؤولية من يصلح أمن يفسد ؟؟؟


الخراب بالتربية اهون من الخراب اللي يشوفة الولد بحياتة اليومية
اخي الفاضل بزمنا هذا انسي انك تتحكم بولدك ابدا ما دام النت والصحبة السيئة موجودين
 

المأمون

عضو مميز
تذكر ايام الفلسطينيين

اذا ما فهمنا يفهمنا قصب

و كنا نلعب رياضة و نرسم و موسيقى و قرآن

كانوا يعلمونا كل شي

كانوا يأسسونا صح

مو المصريين و الكويتيين ضايعين يا خصوصي يا طبيات يا زقارة بصالة البدنية

يا حلوها من ايام
اتذكر مدرس الرياضيات فلسطيني يشرح وكل الطلبة حلواا المسائل الا انا
ابي الجرس يدق جود يطلع وينساني
لكن من امانته الشديده جيك ع الطلبة واحد واحد لين طاح فيني وحزتها مخي مقفل وقعد يشرح مره ومرتين
ما في فايده :confused:
اخر شئ قالي افتح ايدك
سبحان الله بعدها حليت المسألة ع طول
ما صار عندي مشكلة ابدا :)
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
وبغض النظر عن مسألة الضرب، فالعملية التربوية التعليمية كمنظومة متكاملة اختلفت وتغيرت منذ الأمس إلى اليوم للأسوأ الأردأ ..
وأبرز الأسباب أن القرارات والمناصب واللجان المؤثرة في إنجاح الطموح التعليمي.. غير قائمة على الكفاءات العلمية ولا تخضع لمعايير علمية واضحة .. وانما المحسوبية والواسطة والمعرفة وربعي وربعك.. الخ الهراء الذي أفسد البلد.
وانظر على سبيل المثال الى التوجيه الفني بوزارة التربية وداوني بالتي كانت هي الداء ... الملاذ الأول والأخير للوزيرة:إستنكار:
جيد جدا...هاهي مجموعة من الأسباب لتراجع المؤسسة التعليمية ومخرجاتها...والتي اتفق معك بها...وألخصها بالتالي:
المحسوبية
الواسطة
اللجان المؤثرة في ابراز الطموح التعليمي غير قائمة على الكفاءة.
التواجيه الفنية.

وهذا ما كنت اريد الوصول له, عن طريق طرحي لبعض التساؤلات.
.العملية اكبر من عودة " الضرب" في المدارس.
(الضرب) ليس حل سحري للارتقاء بالمخرجات التعليمية وهو أمر لم اتفق منذ البداية مع بعض الاخوة الذين أقدر وجهة نظرهم.
وإن كان الموضوع عن الممارسات السلبية لبعض الطلاب والطالبات...والتي اختلفت ايضا مع طارح الموضوع حولها.

تحياتي لك
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
الخراب بالتربية اهون من الخراب اللي يشوفة الولد بحياتة اليومية
اخي الفاضل بزمنا هذا انسي انك تتحكم بولدك ابدا ما دام النت والصحبة السيئة موجودين

عفواً .. يمكن فهمتني غلط
أنا مو صيدي التحكم في الأبناء .. لأن هذه تربية خاطئة ، أنا أريد توفير جو صحي لهم من جميع النواحي، فالأمراض النفسية والاجتماعية كثيرة جدا .. والمشكلة أن المدارس صايرة بيئة مرضية جداً
يدخلها الطفل او الطفلة .. وهو يتفطر من الحياء والخجل في سنته الأولى .. وفي صفه الخامس تجده يعربد كالشيطان الرجيم بكل وقاحة وقلة أدب ..

المخدرات .. غير موجودة بالبيت ::: موجودة بالمدرسة!
السجاير ... غير موجودة بببيتي:D مثلا ::: موجودة بالمدرسة!
الشتايم والسباب ... غير موجودة ببيتي :::: موجودة بالمدرسة!
وجميع الأمراض النفسية والاجتماعية (الحش والغيبة والحسد والغيرة والعنصرية ...الخ) تركيزها بالمدرسة
مثال القدوة (وهم الأصدقاء والأقران) ......أقوى بالنسبة للمراهق ..أكثر من والديه ،، وهذا بالمدرسة

المدرسة بصراحة .. عليها نصف العملية التربوية
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
.العملية اكبر من عودة " الضرب" في المدارس.
(الضرب) ليس حل سحري للارتقاء بالمخرجات التعليمية وهو أمر لم اتفق منذ البداية مع بعض الاخوة الذين أقدر وجهة نظرهم.
المعذرة .. الضرب لم يختف بالكلية من مدارسنا:) .. كلا !!

فقد علمت أن معلمات البنين في المرحلة الابتدائية .. يستخدمنه لضبط أوضاعهم (....) وهو في الحقيقة ترياق ناجح في أحيان كثيرة لتحصيل الضبط والانضباط.

شكرا لك
 

حقوقيـه

عضو فعال
وزاااااااااره التربيه من إنحدار إلى إنحـدااااااار ..

أشكرك على الموضوع المهم . . وجزاك آلله خير
 
يا حلوها من ايام
اتذكر مدرس الرياضيات فلسطيني يشرح وكل الطلبة حلواا المسائل الا انا
ابي الجرس يدق جود يطلع وينساني
لكن من امانته الشديده جيك ع الطلبة واحد واحد لين طاح فيني وحزتها مخي مقفل وقعد يشرح مره ومرتين
ما في فايده :confused:
اخر شئ قالي افتح ايدك
سبحان الله بعدها حليت المسألة ع طول
ما صار عندي مشكلة ابدا :)

والله العظيم ياما علمونا و تعبوا علينا

لاحظ الفرق بين تاسيسنا و تاسيس طلبة الابتدائي بعد الغزو
 
بو قتيبه كتب هالموضوع ولا يهمه اي شئ

ولكن القمنده بالسطر الاخير

وهو عن النواب الطبطبائي وهايف

مو المشكله يابو قتيه لما يستجوبون الوزيره

يوقف اعضاءك اللي تدافع عنهم ويفشلون الاستجواب

واحد يقولي استجواب طائفي

والثاني يقولي استجواب عنصري

والثالث يقولي استجواب مستقصد

والرابع يقولي استجواب فاشل

وتجي انت بمواضيعك وتطعن بالاستجواب وبمقدميه
 
أعلى