التمييز العنصري ضد أبناء البادية في الكويت.. هل حان الوقت لمخاطبة منظمات حقوق الانسان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
قبل شوي كنت أتصفح نص الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري





المادة 2
  1. تشجب الدول الأطراف التمييز العنصري وتتعهد بأن تنتهج، بكل الوسائل المناسبة ودون أي تأخير، سياسة للقضاء على التمييز العنصري بكافة أشكاله وتعزيز التفاهم بين جميع الأجناس، وتحقيقا لذلك:
(أ) تتعهد كل دولة طرف بعدم إتيان أي عمل أو ممارسة من أعمال أو ممارسات التمييز العنصري ضد الأشخاص أو جماعات الأشخاص أو المؤسسات، وبضمان تصرف جميع السلطات العامة والمؤسسات العامة، القومية والمحلية، طبقا لهذا الالتزام،

(ب) تتعهد كل دولة طرف بعدم تشجيع أو حماية أو تأييد أي تمييز عنصري يصدر عن أي شخص أو أية منظمة،

(ج) تتخذ كل دولة طرف تدابير فعالة لإعادة النظر في السياسات الحكومية القومية والمحلية، ولتعديل أو إلغاء أو إبطال أية قوانين أو أنظمة تكون مؤدية إلي إقامة التمييز العنصري أو إلي إدامته حيثما يكون قائما،

(د) تقوم كل دولة طرف، بجميع الوسائل المناسبة، بما في ذلك التشريعات المقتضاة إذا تطلبتها الظروف، بحظر وإنهاء أي تمييز عنصري يصدر عن أي أشخاص أو أية جماعة أو منظمة،

(هـ) تتعهد كل دولة طرف بأن تشجع، عند الاقتضاء، المنظمات والحركات الاندماجية المتعددة الأجناس والوسائل الأخرى الكفيلة بإزالة الحواجز بين الأجناس، وبأن تثبط كل ما من شأنه تقوية الانقسام العنصري.


المادة 4
تشجب الدول الأطراف جميع الدعايات والتنظيمات القائمة على الأفكار أو النظريات القائلة بتفوق أي عرق أو أية جماعة من لون أو أصل اثني واحد، أو التي تحاول تبرير أو تعزيز أي شكل من أشكال الكراهية العنصرية والتمييز العنصري، وتتعهد باتخاذ التدابير الفورية الإيجابية الرامية إلي القضاء على كل تحريض على هذا التمييز وكل عمل من أعماله، وتتعهد خاصة، تحقيقا لهذه الغاية ومع المراعاة الحقه للمبادئ الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وللحقوق المقررة صراحة في المادة 5 من هذه الاتفاقية، بما يلي:


(أ) اعتبار كل نشر للأفكار القائمة على التفوق العنصري أو الكراهية العنصرية، وكل تحريض على التمييز العنصري وكل عمل من أعمال العنف أو تحريض على هذه الأعمال يرتكب ضد أي عرق أو أية جماعة من لون أو أصل أثني آخر، وكذلك كل مساعدة للنشاطات العنصرية، بما في ذلك تمويلها، جريمة يعاقب عليها القانون، (( ماشفنا الحكومة تكشف عن ممول وداعم الجويهل وسكوب و تحاسبهم ))

(ب) إعلان عدم شرعية المنظمات، وكذلك النشاطات الدعائية المنظمة وسائر النشاطات الدعائية، التي تقوم بالترويج للتمييز العنصري والتحريض عليه، وحظر هذه المنظمات والنشاطات واعتبار الاشتراك في أيها جريمة يعاقب عليها القانون،


(ج) عدم السماح للسلطات العامة أو المؤسسات العامة، القومية أو المحلية، بالترويج للتمييز العنصري أو التحريض عليه.


المادة 7
تتعهد الدول الأطراف بأن تتخذ تدابير فورية وفعالة، ولا سيما في ميادين التعليم والتربية والثقافة والإعلام بغية مكافحة النعرات المؤدية إلي التمييز العنصري وتعزيز التفاهم والتسامح والصداقة بين الأمم والجماعات العرقية أو الاثنية الأخرى، وكذلك لنشر مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وإعلان الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وهذه الاتفاقية.

-
-
-
-

ممكن أي قانوني أو من عنده اطلاع بهالسوالف يفهمنا شنو المكتوب فوق وكيف نستثمره لصالحنا لانهاء حالة الاحتقان والتمييز العنصري الممارس ضد البدو في الكويت والمدعوم من قبل أطراف حكومية ؟!!!

-
-
-




هل من الممكن مخاطبة منظمات الحقوق الدولية حول مايحدث من تمييز عنصري ضد أبناء البدو في الكويت من خلال الحملة الاعلامية المشنة ضدهم منذ سنتين والتي يرفع رايتها كل من سكوب ومحمد سالم الجويهل الذي يتم استقباله بشكل متكرر في مكتب وزير الداخلية !! والذي تنتشر الأقاويل على أن الداعم وراءه شخصيات حكومية .. والذي يتم ادخاله من باب كبار الشخضيات في بيت الشعب " البرلمان" والذي يتم تزويده بوثائق مواطنين رسمية خاصة .......وغيرها من معاملة خاصة يتلقاها من قبل أطراف حكومية ! ولم نر حتى اليوم القانون يُطبق على هذا المعتوه الذي يمارس التمييز العنصري ضد أبناء القبائل والذي نال من كرامات أبناء القبائل تحت مرأى ومسمع الحكومة الكويتية وساهم في نشر " ثقافة الكراهية والحقد " في المجتمع ... من المؤكد أن تجاهل الحكومة لمحاسبة سكوب ومحاسبة المدعو الجويهل وتقاعسها عن أداء واجبها اتجاهه يؤكد أن " ثقافة الكراهية" تراعاها الدولة !! ..


http://www.youtube.com/watch?v=CbH-YMVC7hc




وهناك العشرات من الأدلة سنرفقها في الموضوع تدين هذا المدعو بالجويهل بممارسة العنصرية والتمييز ضد أبناء القبائل هو ووقناة سكوب ،، مثل وصف المناطق الي يسكنها البدو بأنها خارج الكويت وأن سكانها غير كويتيين وأنهم طراثيث ومستوطنين وكذلك تحريض الشعب عليهم ، هذا عدا الأوصاف الأخرى كرعاة الأغنام والأعراب ولفو وخراف وقام بإهانة نواب الدوائر التي يقطنها البدو والاساءة لناخبي نواب المعارضة البدو بألفاظ يعف اللسان عن ذكرها هذا عدى التحريض على العنف والقتل ضد قبيلة مطير حين طالب أهل الكويت بأخذ ثأر أحد شيوخ الصباح .. وغيرها من جرائم الكراهية والحقد والدعوة للعنف و التوصيفات العنصرية .. هذا هو الجويهل والذي تقاعست الحكومة عن القيام بدورها اتجاه مايفعله من تمييز ضد أبناء البادية بل وتشير أصابع الاتهام لأطراف حكومية بتمويله ودعمه وتزويده بأوراق ومستندات رسمية !



لليوم لم تقم الحكومة بدورها تجاه الجويهل أو سكوب ومحاسبتهم على مايقومون به من جرائم كراهية وتمييز عنصري ضد البدو ... والى اليوم تتجاهل الحكومة مطالبنا بالعدالة والمساواة وصيانة كراماتنا التي تُراق يوميا من قبل أبواق محسوبة عليها وتنال دعما غير محدود من أطراف حكومية . ... للعلم لم نتكلم بعد عن التقسمية الجائرة والظالمة للدوائر الانتخابية ومافيها من تمييز واضح يُمارس ضد أبناء القبائل

d4.jpg



أحد أوجه التمييز الأخرى ضد أبناء القبائل ......كل دائرة يمثلها عشر نواب فقط ،،
هل يعقل أن يُحشر ناخبي القبائل في دائرتين وتكون لكل من هذه الدائرتين "مناطق القبائل" عشرة نواب فقط بينما الدوائر المحسوبة على الحاضرة والتي يبلغ عددها مجتمعة أقل من عدد دائرة انتخابية واحدة مثل الدائرة الرابعة يمثلها أيضا عشرة نواب؟!!

الدائرة الرابعة مثلا والتي يفوق عدد ناخبيها أكثر من ضعف ناخبي الدائرة الثالثة يمثلها عشر نواب والدائرة الثالثة يمثلها أيضا عشر نواب !! هذا نوع من أنواع التمييز الممارس ضد أبناء القبائل .. الدائرة الخامسة والرابعة والتي يمثل أبناء القبائل مانسبته أكثر من 90% تخرج 10 نواب لكل دائرة منها ، بينما الدوائر الأخرى تخرج أيضا عشر نواب رغم أن عدد ناخبيها متجمعين أقل من عدد ناخبي دائرة واحدة من دوائر البدو !
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
انا راح ارفع عليك قضية كراهية وتمييز عنصري ضد مطير :D

عسى ماتشوف موضوع عن مطير الاّ جيت من اقصاك وهات ياسب وياشتم حتى اشتهرت بالمنتدى بعدو مطير الاول :D

بس ماعليه مادام انّك ضد الصفويين ندمح لك الزلّه ;)
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
يا الغالي ياحية الوادي ،، نتشاقي وياكم لووول ،، والله الواحد يتنرفز مرات لما يشوف كلام البعض ويقط كلمة يتحسف عليها ،، بس بالنهاية مطير وعنزة واحد ،، ومطير وكافة القبايل واحد ،،وانتو منا وفينا واحنا منكم وفيكم ،،وتأكد انه الي يضركم يضرنا ،، اعتبره هلمناوشات الخفيفة شقاوة اخوان ،، بس المهم اننا وياكم بالأخير قلوبنا صافية اتجاه بعض واحنا وانتو واحد ... :eek::وردة:
 

سماري

عضو فعال
عندي بارك الله فيك سؤالين وتعليق.
أما السؤالين: هل وقعت الكويت على هذه الاتفاقية؟ وهل صادق عليها مجلس الأمة بحيث تصبح جزء من القانون الداخلي؟ فهذا شرط لنفاذها داخليا كما تعلم.
وأما التعليق: فأنا أظن أنه في محاباة لفئات على حساب فئات أخرى خصوصا فيما يتعلق بتقلد المناصب الإدارية..لكن وبكل بتجرد لا أظن أن هذه المحاباة ترقى لمستوى التمييز العنصري المقصود بالاعلان.
 

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
مؤيدك بتقسيم الدوائر أنه فعلا غير عادل للقبائل لكن أختلف معاك بالتمييز العنصري أكثر المناصب الحساسه للبدو وبخصوص محمد الجويهل بصراحه ماكبر محمد الجويهل وسكوب إلا حنا البدو أسئلك بالله فئة الجويهل وسكوب شلون تاخذ حيز كبير من وقتنا وتفكيرنا وجهدنا مناطقنا الخارجيه وكيفية تطويرها وتحديثها وبناء المستشفيات بدل جزارة الفروانيه والعدان والجهراء أفضل من التفكير من الجويهل وربعه لكن حنا كبرنا حجمه وبدل الحلول والأنجاز نعرض مشاكل الجويهل وسكوب من سنتين بدون أنجازات تذكر بس جدال
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
يا الغالي ياحية الوادي ،، نتشاقي وياكم لووول ،، والله الواحد يتنرفز مرات لما يشوف كلام البعض ويقط كلمة يتحسف عليها ،، بس بالنهاية مطير وعنزة واحد ،، ومطير وكافة القبايل واحد ،،وانتو منا وفينا واحنا منكم وفيكم ،،وتأكد انه الي يضركم يضرنا ،، اعتبره هلمناوشات الخفيفة شقاوة اخوان ،، بس المهم اننا وياكم بالأخير قلوبنا صافية اتجاه بعض واحنا وانتو واحد ... :eek::وردة:

اكيد يايوزر الي يجمعنا اكبر خصوصا ان عنزه هي القبيله الام ;)

حبيب يايوزر وانا احبك لغيرتك الواضحه ونشاطك في ذبّك عن عرض الرسول صلى الله عليه وسلم
 

لا تعليق

عضو ذهبي
للاسف اخي الكريم انت لو تلاحظ التوزيع الوزاري بتلاحظ ما فرقوا من البدو والحضر والسنه والشيعه
واذا بتلاحظ بأي وزراه جميع اطياف المجتمع متوظفين فيها والمناصب كل وزاره تختلف عن الثانيه

اذا برفع شكوى على الدوله من وجه نظري عيــب

اما اذا على الجويهل اذا كان بأمكاني ارفع شكوى هذي المحاكم
قضائنا معروف بنزاهته وعدالته


اذا لك قلب على ديرتك لا تفكر بهالطريقه

ترى لكويت بخير واحسن من دول ثانيه بمليون مره
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
ما أنصحك تخاطب حقوق حقوق الإنسان


علشان ما تطلع عليكم عكسية

و تكون سابقة أنتم بدأتوها

اليوم أنتم

بكره الشيعه

و إلخ
 

الوحرة

عضو بلاتيني
عيدي ياكويت يااااااااااأحلى بلد ....

وسيقوم مواطني الدائرة الاولى والثانية والثالثة ..... برفع قضايا دولية

على ناخبي الرابعة والخامسة ؟؟؟؟؟؟ واتهامهم بالعنصرية !!!!! وانهم

افسدوا الحياة البرلمانية في الكويت بسبب اصطفافهم القبلي العنصري

ضد باقي مواطني الرابعة والخامسة ؟؟؟؟

وتصير القضية تدويل بتدويل ؟؟؟؟؟؟؟

وتهويل بتهويل !!!!!!

وتضليل بتضليل ؟؟؟؟؟

وسيتهمونهم بانهم أفسدوا كل المكتسبات الحضارية بالمجتمع الكويتي المدني ....

وقد شمل هذا الاصطفاف العنصري القبلي جميع مناحي الحياة .... بدأ من

انتخابات الجمعيات التعاونية والاتحادات الطلابية ... مرورا بالنقابات

وجمعيات النفع العام والاتحادات الرياضية ؟؟؟؟؟ وانتهاااااااااااء بانتخابات

المجلس البلدي ومجلس الأمة ؟؟؟؟ افساد وتخريب لكل مضامين العمل النقابي
والعمل التعاوني الشعبي ................


الله يعزج ياكويت ... الكل عرف طريج القوانين الدولية والقضايا الدولية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!







يا كويت كفّي الدمع لا عاد تبكين
دام المعزّب سمّه اليوم ضيفه!!!!!!!!!



يا كويت كفّي الدمع لا عاد تبكين
دام المعزّب سمّه اليوم ضيفه؟؟؟؟؟؟


يا كويت كفّي الدمع لا عاد تبكين
دام المعزّب سمّه اليوم ضيفه؟؟؟؟؟؟


يا كويت كفّي الدمع لا عاد تبكين
دام المعزّب سمّه اليوم ضيفه!!!!!!!!!


وعيدي ياكويت ياأحلى بلد ...:وردة::وردة::وردة:
 

قطرب

عضو ذهبي
سبحان الله التاريخ يعيد نفسه ..

عناويين وكتابات كانت تكتب لوصف حال البدون في الكويت وشخصيا كنت على يقين بأن العجلة لن تتوقف عند البدون وحتما ستدور لتأخذ في طريقها فئات أخرى في المجتمع .. كتبت عن هذا الأمر كثيرا ولكن الارشيف قد أخفى ما كتبت .. كتبت عن الفهم الخاطئ لمفهوم السياسة عند االساسه ، فهم يمارسون دور الطابور الخامس في تشتيت المجتمع وتفتيت تلاحمه ويعتقدون أن هذه الممارسة عمل سياسي سيحقق اهدافهم لهذه المرحلة ، نعم سيحقق اهدافهم الشخصية وأطماعهم الفردية ، أما الاهداف العامة والمصلحة العليا للبلاد فهي بعيدة كل البعد عن مخيلة الساسه ، لأن مفهوم السياسة بالنسبة لهم هو أنا ومصلحتي ومن بعدي الطوفان ..

كتبت عن مؤشرات التمييز والعنصرية في قانون الجنسية ودرجات تقسيم المجتمع لفئات يصعب توحدها، فئات طاب لها التمايز والنظر لغيرها بفوقية ، كل هذا لكي يسهل التفرد بكل فئة على حده ،

كتبت عن الثيران الثلاثة وكيف استطاع الاسد أن يأكل كل واحد منهم على حده بعد أن أقنع أخويه بأن الكلأ بعد أكله سيكون وفيرا ..

كتبت وكتب غيري الكثير ولكن لا حياة لمن تنادي .. أنتم شعب طاب له التمايز والعنصرية والنظرة الدونية لبقية خلق الله .. ولن تخرجوا من هذه الدائرة الا بعد فوات الأوان وخراب الديار .. لن تستوعبوا القيمة الفعلية لكرامة وآدمية الانسان فقط لأنه انسان ، فتقسيم البشر وكرامتهم بالنسبة لكم حسب مادة الجنسية ( أولى ، ثانية ، سابعه ، فئة (.. ) بصفة أصليه ... بدون .. وافد .. الخ ) وهكذا ستدورون بحلقة مفرغة الى أن تستوعبوا أن العدل والمساواة هي أهم دعائم المجتمع في أمنه واستقراره ..

وستقرأون كثيرا عن فئات مهمشه سيطالها الزحف وستسحق كمن سبقها أمام مرأى وتأييد بقية الفئات .. الى أن تستوعبوا المعنى الحقيقي لمصطلح ( المصير المشترك ) ...

مع التقدير ،،
 
اطمن الحكومة ما رااح ترد على حقوق الانسان و راح تدوس علينا كلنا ... مثل ما ينداس على الاحوازيين في ايران


ترا حكومة الكويت مو ظعيفة حكومة الكويت حكومة تخلف و غباء !!!
 
ما كو تمييز عنصري. السالفة وما فيها - باختصار يعني- ان البقاء للأقوى. البدو غير منظمين سياسيا بالمرة، ولا يدرون وين الله حاطهم، ولا يدرون إلى أين القافلة ستسير وهل ستحملهم معها أم ستقذف بهم وراء الحدود.

البدوي لا يستطيع المجاهدة لنيل حقه السياسي منفردا، واذا وجد عدد قليل ممن يشاطرونه الرأي وفكروا في نواة لبدء التحرك - مع انه سلمي- فإن كل منهم سرعان ما يجد نفسه أمام شايبه ينصحه " يا مقرود..ياللي فيك مافيك..الخ" ويمكن تنتاب الشايب أزمة قلبية يسقط بعدها حقيقة أو تمثيلا. حتى لو ما طعت الشايب، فإن اخوانك وابناء عمك لا تسلم من لومهم وانتقادهم، وبعد قليل يجيك الشيخ ووجهاء الناس لهدايتك أو تعنيفك " علشان تعقل وتصير خوش آدمي".

لذلك، فإنك لا تجد عدد الوزراء البدو أكثر من الحضر فنصيبهم من كيكة الوزارة اثنين على الأكثر دائما، وأيضا ليس هناك وزيرة بدوية أو قبلية- مع أن هناك ناشطات كالمحامية سلمى العجمي والمهندسة أشواق المضف- حتى لا ننسى المرأة بالمرة.
 

وزير سابق

عضو ذهبي
وسيقوم مواطني الدائرة الاولى والثانية والثالثة ..... برفع قضايا دولية

على ناخبي الرابعة والخامسة ؟؟؟؟؟؟ واتهامهم بالعنصرية !!!!! وانهم

افسدوا الحياة البرلمانية في الكويت بسبب اصطفافهم القبلي العنصري

ضد باقي مواطني الرابعة والخامسة ؟؟؟؟

وتصير القضية تدويل بتدويل ؟؟؟؟؟؟؟

وتهويل بتهويل !!!!!!

وتضليل بتضليل ؟؟؟؟؟

وسيتهمونهم بانهم أفسدوا كل المكتسبات الحضارية بالمجتمع الكويتي المدني ....

وقد شمل هذا الاصطفاف العنصري القبلي جميع مناحي الحياة .... بدأ من

انتخابات الجمعيات التعاونية والاتحادات الطلابية ... مرورا بالنقابات

وجمعيات النفع العام والاتحادات الرياضية ؟؟؟؟؟ وانتهاااااااااااء بانتخابات

المجلس البلدي ومجلس الأمة ؟؟؟؟ افساد وتخريب لكل مضامين العمل النقابي
والعمل التعاوني الشعبي ................


الله يعزج ياكويت ... الكل عرف طريج القوانين الدولية والقضايا الدولية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله كلام جميل وواقعي ..

لا أعلم سر هذه الحساسيه المفرطه التى يعاني منها البعض ؟؟

الجويهل شخص تافه والأسخف منه متابعينه الذين يدعمونه بمستندات أقربائهم من أجل حفنه من الدولارات أو بالتنازل عن الجنسيه بقناة فضائيه ؟؟

أذن العله باطنيه والخلل بالقبليَه التى أنكشف وجهها القبيح بمسمار الذي لم يراعي ظروف قبيلته وجماعته وبصاحب الجواز السعودي الذي عرض اسمه بقناة السور ..

نصيحه حاول أنت تتحرر من تلك العنصريه القبليه التى يستغلها البعض وأعلم بأنك مواطن كويتي تعيش بدوله مدنيه وكفى بذلك فخراً ..

 

سلطان زماني

عضو مخضرم
؟؟؟؟؟

نشتكي عند حقوق الانسان...!!

ليش شنو الي ناقصنا..!!

مستشاريين امير ومستشاريين ولي عهد ومستشاريين رئيس الوزراء وكبار ضباط ووزراء ووكلاء ووكلاء مساعدين وقيادات بكل الوزارات وتجار ومتنفذين ولدينا جمعيات نفع عام ولدينا الكثير الكثير الكثير..!!

اذا على الدوائر انا معاك بس هل يعقل نشتكي على دولتنا عشان الدوائر,,,؟

واذا عزمتوا على الشكوى اخذوا معاكم الاخوان الحضر البسطاء والاخوان الشيعه البسطاء...

لان حالك حالهم..!!
 

شجاع

عضو ذهبي
عسى الله لايحدني اشاكي ديرتي او الجئ للخارج لحل مشاكلها مع الاجناب واعمل وسيلة ضغط خارجيه .. :إستنكار:

صحيح غيرنا راحوا من امثال حقوق المرأه وهالاشكال ماعليها شرها ..
لكن ماعتقد شيمنا وعاداتنا وماجبلنا عليه تسمحلنا .. نروح بره ونشاكي ديرتنا او حكومتنا السيئه ..تبقى منا وفينا :(


مو من قلبك اخوي يوزر انتحاري .. ندري البعض طغى وتمرد ولا احد يردعه وهناك فئويه وطبقيه وقبليه بكل ارجاء المجتمع بدت تنتشر ..

لكن نقول نواجه ونحل مشاكلنا بين اهلنا بالكويت من مختلف اطيافها لازال الاغلبيه منهم العقال الوطنيين المخلصين للكويت واهلها:قلب: ..
 
ديرتنا اعطتنا واعطتنا الكثير الكثير. الواحد ما يجوز يشتكي ابوه حتى لو قصر معاه، و يعتبر ما عنده مروه ولا كرامة، والاكثر لؤما عندما يشتكي على أمه اللي ربته من المهد الى اللحد. و ديرتنا والله ثم والله ثم والله أحن علينا حتى من والدينا، هذي أمنا الكويت أم اليتامى والأرامل والمعاقين والمطلقات، ما خلت أحد الا وكفلت له العيش الكريم، وأعطت له من الحقوق ما يحسده عليها العرب و الأوروبيين.
 

وزير سابق

عضو ذهبي
سبحان الله التاريخ يعيد نفسه ..

عناويين وكتابات كانت تكتب لوصف حال البدون في الكويت وشخصيا كنت على يقين بأن العجلة لن تتوقف عند البدون وحتما ستدور لتأخذ في طريقها فئات أخرى في المجتمع ..

وهذا ما كنتم تسعون له منذوا ذلك اليوم أنهاء ما بدأه أبائكم بالمخابرات العراقيه والجيش الشعبي وأنتشاركم المريب بوسائل الأعلام والمنتديات هو لتحقيق ما تصبون اليه من خلق تلك الفتنه !!

أحب أن أبشرك أمتدادنا الأسري مع أبناء القبائل أقوى مما تتوقع فعلاقة النسب والأصل المشترك فيما بيننا ذو جذور عميقه ..
 

الملاحظ

عضو فعال
تقسيم الدوائر أتي بقانون من مجلس الأمة! فكيف تشكى على مجلس الأمة المنتخب وممثلي الامة عند لجان دولية؟؟ الاعدل ان يغير تقسيم الدوائر مجلس الأمة
 
اي والله، تصدق يمكن بدون، وحنا مخفر المنطقة يا ما ندله أو ما نحب نمر صوبه. هالدور نشتكي على ديرتنا؟ شهالتفكير اللئيم؟ لو قايل نكتب عريضة لوالدنا أميرنا الغالي ممكن نتقبلها أو نقول ان الموضوع ليس كبيرا لدرجة المعاريض بعد.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى