حملة عائشة لتسمية البنات الحديثى الولادة على امنا عائشة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
جميل ماشاء الله لا تعرف الفرق بين العرب والاعراب والعرب الباقيه والبائده
ياالله عليك الصراحه انت انسان مبدع لقد الهمتني بردك

صحيح اهل العقول في راحه:وردة:
الآية الرابعة والثلاثون من سورة التوبة قوله تعالى { الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم } .
هل تقصد الاية هذي ياشاطر :)احب أن اضيف معلومة

لقد بحث في القرآن الكريم و جمعت كل الآيات القرآنية التي تحدثت عن الأعراب

فوجدت أن سياقها لا يفيد الإستمرارية

فهي خاصة لـ الأعراب الذين كانوا في زمن النبي
عليه الصلاة و السلام فقط

و لا توجد آية يفهم منها أن حال الأعراب ستظل كما هي

مثلا

قد حذرنا الله
سبحانه و تعالى من اليهود و النصارى

الذي كانوا في زمن النبي
عليه الصلاة و السلام و الذين

سياتون من بعدهم إلي يوم القيامة على غرار الأعراب !!


و الله أعلم

:وردة:
 
جميل ماشاء الله لا تعرف الفرق بين العرب والاعراب والعرب الباقيه والبائده
ياالله عليك الصراحه انت انسان مبدع لقد الهمتني بردك

صحيح اهل العقول في راحه:وردة:

نقاط سريعة:

- الأعراب لا تدل على نسب كما يعتقد البعض , أما كلمة العرب فهي دالة على نسب

بل قد يوجد اخوان يكون احدهما اعرابيا والاخر من اهل الحاضرة

- لا تختص كلمة الاعراب بالعرب وحدهم بل تشمل كل من سكن البادية

- التفاخر بالانساب او الطعن فيها من امور الجاهلية.......البدو هم أهل الصحراء وهم أهل المعلقات والفصاحه وهم العرب وأصل العرب وأما الأعراب هم سكان الواحات ممن تعلمو العربيه وخالطو البدو وقد إستخدم بعض الإمعه كلمة أعراب ذريعه لرد دعوة الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى طبعا الله عز وجل ذكر في كتابه الكريم أنه أرسل رسوله إلى البدو لأخذ الفصاحه ومكارم الأخلاق منهم ولم يذكر أنه أرسله إلى الأعراب والكل يعرف قصة الأعرابي الذي بال في مسجد الرسول صلوات الله وسلامه عليه ولم يكن من البدو
جاء ذكر الأعراب في مواضع في القرآن وجاء ذكر البدو في مواضع من القرآن وهذا يؤكد الفرق بينهما طبعا يقال أن الأعراب لا تقبل شهادتهم أمام الرجال الحضر ولاتوزع عليهم الغنائم والسبي أما البدو العدنانيين والقحطانيين في بداية الفتوحات كانت توزع عليهم الغنائم والسبي مع أنهم بدو هذا يؤكد الفرق بين البدو والأعراب على العموم قصة الأعراب والحضر ماهي إلى محاوله للتشكيك في عروبة أهل الجزيره إذا أتينا إلى هوازن فهم من علمو رسولنا الفصاحه ومكارم الأخلاق وهم بدو وأيضا الرسول مضري وغطفان وتميم وهوازن وبنو عامر بن صعصعه وقيس عيلان جميعهم من مضر بدو رحل ماعدا قريش إنتقلت من البداوه إلى التحضر مع البداوه وأما ربيعه فكانو جميعهم بدو رحل وقد إمتدحم الرسول صلى الله عليه وسلم في مواضع عده وأما القحطانيين فقد كانو أهل باديه وحاضره مثل العدنانيين طبعا أحب أذكر أن أهل الباديه هم من نشر الإسلام وفتح بلاد فارس والشام وأسياء وأفريقياء ووصل الأندلس إلى أخر الكلام فلمذا لم يحرمو من الغنائم والسبي إذا كانو أعرابا وليسو بدو
أتمنا أكون أفدتك
ودمت بخير وصحه وسلامه:cool:

 

خـالد

عضو بلاتيني
وانت اعرابي اتعلم ما قال عنك الله في القرأن ;)

{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.

باين انه ايدك كلش مامسكت قرآن ومسوي روحك فاهم علينا بـ اول كلمتين بالسوره فوق عن الاعراب

فياعزيزي ، اذا سمعت ثاني مره واحد يقولك ترى الاعراب اشد كفراً ونفاقاً لا تهز راسك وتقول صحيح صحيح ، قوله كمل الايه الكريمه الله يصلحك ، لانه انت حالك مثل حال اللي يقول .. ولا تقربوا الصلاه ..وانتم سكارى...

خوب برادر من؟؟:D:D:D:D


 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
حنا العرب يا مدعين العروبه,,,,,حنا هل التوحيد وانتم له اجناب
حنا سلايل نجد وانتم ضروبه,,,,,حنا هل التاريخ وانتم به اغراب


حالد الفيصل بعد التنقيح


التذاكي في بعض الاحيان يحرج صاحبه فاحذر

تحياتي :وردة:
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.

باين انه ايدك كلش مامسكت قرآن ومسوي روحك فاهم علينا بـ اول كلمتين بالسوره فوق عن الاعراب

فياعزيزي ، اذا سمعت ثاني مره واحد يقولك ترى الاعراب اشد كفراً ونفاقاً لا تهز راسك وتقول صحيح صحيح ، قوله كمل الايه الكريمه الله يصلحك ، لانه انت حالك مثل حال اللي يقول .. ولا تقربوا الصلاه ..وانتم سكارى...

خوب برادر من؟؟:D:D:D:D


ماشاء الله اصدقك ام اصدق عالمك السرداب لقد اختلفتوا في وجهة النظر

على العموم في كتاب يتحدث عن نوادركم فعلا مضحك مبكي على حالكم
 

طيار ركن

عضو بلاتيني
اذا لم يكن الرافضه موجودين بهذا الوقت فهذا يعني انهم مبتدعه ابتدعوا شيئ لم ينزل على خير البشر عليه الصلاة والسلام

انصحك قبل ان تكتب..فكر بعقلك , ام ان عقلك اجرته على السيد بغير مقابل ليحلل لك ويحرم كما شاء بغير دليل؟!


:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

icon10.gif
صادووووووووووووووووه
icon10.gif

.
.
.
.
.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى