مناشده ألى سيدى سمو الشيخ سالم العلى الصباح

"عابر سبيل"

عضو فعال
مناشده من عدد كبير من أفراد الحرس الوطنى الجامعيين بالنظر لوضعهم

وطلبوا طرح معاناتهم بأمل

البحث عن الحل المناسب الذي ينصفهم على أيدي المسوؤلين.

وطالبوا عبر هذه الرسالة إيصال صوتهم الى "

سمو الشيخ سالم العلى الصباح

حفظه الله وألبسه ثوب الصحه والعافيه

ونائبه الشيخ مشعل الاحمد الصباح
حفظه الله

حيث أكدوا خلال رسالتهم أنهم بذلوا كل جهدهم في سبيل الحصول على الشهادة الجامعية وتحملوا مصاريف الدراسة والسفر والسكن وربما قصروا على أنفسهم وأهلهم في المصاريف المادية وغيرها من أمور الحياه بغيه وطمعا بالتسلح بالشهاده الجامعيه .
مع العلم أن أغلبنا يوجد لديه ملف بالحرس الوطنى ويوجد لديه ملف بالتعليم العالى

وأوضحوا أغلبنا بعد حصولنا على الشهادات الجامعية لم يتم قبولنا بسبب إننا عسكريين والحقيقة إن ما يؤلم ويؤذي النفس ما نراه من مفارقات عجيبة حيث انه يتم قبول الجامعيين كل عام بينما نحن الذين نحمل نفس المؤهل العلمي المطلوب بالإضافة إلى الخبرة العملية الطويلة كلن فى مجال عمله لا يتم قبولنا بسبب الشروط التعجيزيه ( التطفيشيه ) "

ولم يقدم لنا عند استحقاقنا أي ميزة بل تتم مقارنتنا مع زملاء لنا يحملون شهادات بالمرحلة الابتدائية أو المتوسطه،علما إن أكثر زملائنا من الأفراد الجامعيين العام ذهبوا إلى الوظائف المدنية والتدريس بعد أن يئسوا أو بالأحرى صدموا من عدم قبولهم والشروط التعجيزيه

وناشدوا سمو ك بضرورة العطف و إعادة النظر في وضعهم ومساواتهم بمن سبقهم من زملائهم من الأفراد الجامعيين الذين تم ترشيحهم لرتب ضباط وكلهم أمل بالله ثم بكم وحفظكم الله من كــل شــر.

الفدعانى

عضو فعال
من اى جامعه مصر ولا الفلبين ----- اذا الشهاده من الدول اللى كل سنه تروحلها مره لمده عشر ايام صراحه ماتعتبر جامعيه بالمعنى الحقيقى نفس اللى التزم 4 سنوات يوميا يداوم ويدرس فى فرق

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا.. اشكر اخي (عابر سبيل) علي المناشده اللي في محلها
ثانيا.. والله يالربع ظلم ثم ظلم ثم ظلم
هل الجامعي اللي تغرب وتبهذل من فلوس+وقت+ اجازه+توقف المصالح+غربه
اسويه مع صاحب الشهاده الابتدائيه او المتوسط او الثانويه مع احترامي الشديد لهل الشهادات اللي ذكرت
وبعدين شنو الشرط التعجزيه اللي مذكوره في بنود التسجيل والله ياجماعه جدا تعجيزيه
وصاحب فكره الشروط والله انه ما يبي الخير حق الحرس الوطني واللي عسكري خادم بالحرس الوطني عشر او احدي عشر سنه وتوه حاصل علي الليسانس وما ارقيه لي ظابط بالعكس ليش ؟؟؟؟؟
مو احسن من اني اسس شخص من الصفر ومايعرف بالعسكريه شيء ومصاريف ودورات واخرتها يخدم عندي 25 سنه وما استفيد منه شيء انا راي الشخصي انه عسكري ايكون خادم عشر او اكثر عندي بالحرس الوطني جم يبي يقعد بالحرس؟؟؟؟؟؟
بالكثير 15 سنه ويطلع تقاعد وماراح ايظايق الحرس او زملاءه بالحرس واتصير تجديد للدماء الحرس الوطني
ولاكن انا اناشد معالي رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني
انهم ينظرون لي الشريحه الكبيره من الجامعين ومساوتهم في زملاءهم الجامعين
وانهم لا ينسون صاحب السمو يوم ايقول طبقو القانون
والماده نصت علي (العدل والمساوه من دعامات المجتمع)
وارجو من اخواني اعضاء الشبكه المشاركه في الموضوع
واكرر شكري لي عابر سبيل

رد علي اخوي الفدعاني
مع التحيه
1_اخوي الفدعاني ....اما تقول خير او تصمت
2_وتعال ناقشني في جامعات مصر فقط كوني خريج من احدي الجامعات المصريه اللي علي قولتك انها عشر ايام وراد
3_انا واعوذ بالله من كلمت انا خريج جامعه القاهره
وجامعه القاهره من اكبر واعرق واقدم الجامعات العربيه والاسلاميه وانا اتحداك قدام اخواني اهل الشبكه المحترمين اذا لقيت اي عذروب في جامعه القاهره وعلي فكره جامعه القاهره في 2008 احتفلت في عيد ميلادها الميه وجامعه القاهره كان اسمها جامعه الملك فؤاد ابوي الملك فاروق اخر المماليك في مصر المحروسه وجامعه القاهره هي اللي خطب فيها الرئيس الامريكي باراك اوباما وجامعه القاهره الدكاتره اللي فيها من فطاحلت العلم وخرجت علماء ورؤساء دول ورجالات دوله ورجال سياسه وووووووو الخ
وبعدين ارجوك انك لا تعمم في الجامعات وعلي فكره جامعه القاهره تصنيفها العالمي رقم1 في الجامعات العرب وفرقها عن جامعه الكويت المحترمه 300 جامعه وذالك للعلم
وشكرا

رد علي اخوي الفدعاني
مع التحيه
1_اخوي الفدعاني ....اما تقول خير او تصمت
2_وتعال ناقشني في جامعات مصر فقط كوني خريج من احدي الجامعات المصريه اللي علي قولتك انها عشر ايام وراد
3_انا واعوذ بالله من كلمت انا خريج جامعه القاهره
وجامعه القاهره من اكبر واعرق واقدم الجامعات العربيه والاسلاميه وانا اتحداك قدام اخواني اهل الشبكه المحترمين اذا لقيت اي عذروب في جامعه القاهره وعلي فكره جامعه القاهره في 2008 احتفلت في عيد ميلادها الميه وجامعه القاهره كان اسمها جامعه الملك فؤاد ابوي الملك فاروق اخر المماليك في مصر المحروسه وجامعه القاهره هي اللي خطب فيها الرئيس الامريكي باراك اوباما وجامعه القاهره الدكاتره اللي فيها من فطاحلت العلم وخرجت علماء ورؤساء دول ورجالات دوله ورجال سياسه وووووووو الخ
وبعدين ارجوك انك لا تعمم في الجامعات وعلي فكره جامعه القاهره تصنيفها العالمي رقم1 في الجامعات العرب وفرقها عن جامعه الكويت المحترمه 300 جامعه وذالك للعلم
وشكرا

كل اللي باللون الاحمر خطأ لغوي

اما الطامة فهي باللون البنفسجي " أن الملك فؤاد آخر المماليك "

المماليك هم سلالة من الجنود حكمت مصر والشام والعراق وأجزاء من الجزيرة العربية أكثر من قرنين ونصف القرن وبالتحديد من 1250 إلى 1517 م

شلون الملك فؤاد اصبح آخر المماليك ؟

ياهلا وغلا في اخوي(دستورنا سورنا) وشرفتني في تصحيحك لي في الاخطاء الاملائيه فقط
وانا من الناس اللي يحب قلمك ومواضيعك الجميله والقريبه لي ولقناعاتي فأ شكرا علي مرورك لي
واما في خصوص اخر المماليك انا اقصد الملك فاروق مو الملك فؤاد
وبالعقل انا اقول الملك فؤاد او الملك فاروق وهل يعقل ان الابو ايكون ملك والابن يطلع (فشنك)
او يطلع مو ملك
واكرر شكري لك ياصاحب القلم الجري يا دستورنا سورنا
وياليت اتنورنا واتشارك في هالموضوع
ودمتم سالمين

ياهلا وغلا في اخوي(دستورنا سورنا) وشرفتني في تصحيحك لي في الاخطاء الاملائيه فقط
وانا من الناس اللي يحب قلمك ومواضيعك الجميله والقريبه لي ولقناعاتي فأ شكرا علي مرورك لي
واما في خصوص اخر المماليك انا اقصد الملك فاروق مو الملك فؤاد
وبالعقل انا اقول الملك فؤاد او الملك فاروق وهل يعقل ان الابو ايكون ملك والابن يطلع (فشنك)
او يطلع مو ملك
واكرر شكري لك ياصاحب القلم الجري يا دستورنا سورنا
وياليت اتنورنا واتشارك في هالموضوع
ودمتم سالمين

بالنسبة الى الموضوع فرأيي واضح منذ مدة طويلة " لا يجب منح من هم خارج المؤسسة العسكرية فرصة اكبر من الذي عملوا سنوات في المؤسسة العسكرية سواء الجيش او الشرطة او الحرس الوطني و لو كان الأمر بيدي لأصبح الإعتماد الكلي على افراد المؤسسة العسكرية من ناحية البعثات الدراسية الكاملة لعدد معين من كل مؤسسة سنويا حتى ترتقي المؤسسات العسكرية علميا و ثقافيا و يكون العمل العسكري معتمدا على شقين الشق الخدمي و هو العسكرية و الشق العلمي و هي التحصيل العلمي "

اما بالنسبة الى المماليك فقد انتهى عهدهم من سنة 1517 كيف يكون الملك فاروق او فؤاد منهم ؟

اشادتك وسام على صدري يا اخي

العفو والسموحه اخي دستورنا سورنا
انا قصدي حكم الملكيه في جمهوريه مصر العربيه الشقيقه
بمعني اخر ملك حكم في مصر الملك فاروق باشا
ولا اقصد العصر او عصر المماليك اللي في التاريخ
ونفس ما تفضلت المماليك في قديم من الزمان
وشكرا
اما بخصوص رايك في اصل الموضوع
فهو الراي الصح ونفس راي الشخصي
وشكرا مري ثانيه

العفو والسموحه اخي دستورنا سورنا
انا قصدي حكم الملكيه في جمهوريه مصر العربيه الشقيقه
بمعني اخر ملك حكم في مصر الملك فاروق باشا
ولا اقصد العصر او عصر المماليك اللي في التاريخ
ونفس ما تفضلت المماليك في قديم من الزمان
وشكرا
اما بخصوص رايك في اصل الموضوع
فهو الراي الصح ونفس راي الشخصي
وشكرا مري ثانيه

انا اسف

فهمتها المماليك

انت كنت تقصد الملكية او الملوك

اتمنى ان يتم فعل ما اريده حتى ترتقي المؤسسات العسكرية بدلا من جلب طائشين و ركب لهم نجمة و يعيثون بالارض ...........

صرخة وطن

عضو فعال
هلا اخوي ابوعزوز

انا اللي اعرفه انه تم قبول14 عسكري وقريبا سوف يدخلوا دوره ضباط

واعتقد يجب ان يكون المتقدم خادم 5 سنوات وتقديره جيد جدا

اما سبب عدم قبول من هو تقديره جيد وهي الغالبيه العضمى فهذا

سببه الحسد الموجود لدينا:)

اتمنى ان تصل مناشدتكم الى سمو الشيخ سالم العلي ويتم النظر فيها

هلا اخي(صرخه وطن) لا تم قبول 12 شخص واستوفو الشروط من مقابله وفحص طبي ورياضه فقط والدخول في الدوره علي حسب معلوماتي في شهر 11 نوفمبر
اما اللي يعور القلب وان شالله مو حسد والله ايوفقهم يارب
ان لي صديق حاصل علي بكاليور س+ماجستير وتم رفضه عشان ان معدله في مرحله البكاليورس جيد
امانه موظلم

إنقاذ وطن

عضو ذهبي
كل اللي باللون الاحمر خطأ لغوي

اما الطامة فهي باللون البنفسجي " أن الملك فؤاد آخر المماليك "

المماليك هم سلالة من الجنود حكمت مصر والشام والعراق وأجزاء من الجزيرة العربية أكثر من قرنين ونصف القرن وبالتحديد من 1250 إلى 1517 م

شلون الملك فؤاد اصبح آخر المماليك ؟

قصده الملك فاروق اخر الحكم الملكي بمصر

الي الاخ___انقاذ وطن
مع التحيه
اولا_انا خريج جامعه القاهره
ثانيا_يشرفني اني تتلمذت من دكاتره من فطاحلت القانون العربي من امثال
استاذي ومعلمي الفاضل الدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانونيه البرلمانيه
والاستاذ دكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب
والاستاذ دكتور يحيئ الجمل وزير سابق
والاستاذه دكتوره عائشه عبدالسلام وزيره البيئه
والاستاذ دكتور عينايت عبدالحميد رئيس جامعه صنعاء 1976
والاستاذ دكتور مامؤن سلامه رحمه الله عليه
والاستاذ دكتور صوفي ابو طالب رحمه الله عليه رئيس جمهوريه مصر العربيه
والاستاذ دكتور احمد عوض بلال عميد كليه الحقوق جامعه القاهره

وانت اتقولي سيد برشامه الله يهديك

(كل اناء بما فيه ينضحو)
والرازق بالسماء والحاسد بالارض

إنقاذ وطن

عضو ذهبي
الي الاخ___انقاذ وطن
مع التحيه
اولا_انا خريج جامعه القاهره
ثانيا_يشرفني اني تتلمذت من دكاتره من فطاحلت القانون العربي من امثال
استاذي ومعلمي الفاضل الدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانونيه البرلمانيه
والاستاذ دكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب
والاستاذ دكتور يحيئ الجمل وزير سابق
والاستاذه دكتوره عائشه عبدالسلام وزيره البيئه
والاستاذ دكتور عينايت عبدالحميد رئيس جامعه صنعاء 1976
والاستاذ دكتور مامؤن سلامه رحمه الله عليه
والاستاذ دكتور صوفي ابو طالب رحمه الله عليه رئيس جمهوريه مصر العربيه
والاستاذ دكتور احمد عوض بلال عميد كليه الحقوق جامعه القاهره

وانت اتقولي سيد برشامه الله يهديك

(كل اناء بما فيه ينضحو)
والرازق بالسماء والحاسد بالارض

ينضحو ....سلم لي على الجامعة اللي متخرج منها !

شاكوش

عضو فعال
ينضحو ....سلم لي على الجامعة اللي متخرج منها !

اخي العزيز الرجل طلب مناشده من سمو رئيس الحرس الوطني
على الاقل يا تدعمه لو بكلمه حلوه والا اسكت وبعدين الرجل خريج جامعة القاهره هل هي غيره او حسد منك اذا انت دارس علمنا يمكن انت خرريج السربون او جورج تاون

عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم ضيفه ) رواه البخاري و مسلم .

الله يوفقكم

أعلى