حمـاقــة يـــاسر الحبيـــب..وحمـــاقتنا !!

الموسوي

عضو مخضرم
الموسوي

يقولون المصارحة قبل المصالحة

وأعجبت بمقالتك و بصراحتك....لأن الصراحة ما تزعل مثل ما يقولون.

لكن خانك التعبير في التطرق للمسيحيين الكويتيين. هؤلاء أقلية ومحترمين أنفسهم ولم يتحدث أحد منهم يوما بالشتم أو الاستهزاء من مقدسات المسلمين. وليس لهم ارتباطات خارجية ولا يمارسون التبشير ولا يخالفون القوانين.... ضابطبن حالهم الجماعة.

في المقابل، يجب ان تسلكوا مسلك هؤلاء في احترام ثوابت المجتمع السني المحافظ، وقوموا بشعائركم الدينية التي نحترمها، وعيشوا معنا كما عهدناكم اخوانا، واتركوا الشبهات، واقطعوا صلتكم السياسية مع ايران والأحزاب الخارجية، وانبذوا أي استفزاز حتى لو بخصوص تسمية الخليج العربي..... ونتعهد لكم بأن أي واحد سفيه يزعلكم من طرفنا نكون نحن أول المنتقمين لكم.

شتبون بعد

وحاضرين للطيبين

زميلي زارع الزيتون ..

الصراحة راحة , لا أخجل من أكون صريحا فمن يخجل من معتقده فليخجل من نفسه أولا ..

ثم قولك أنه خانني التعبير , أقول أنه لم يخني التعبير أبدا في ما طرحته عن الكويتي المسيحي , لأنه لو سجلنا لهذا المسيحي وهو يتعبد بكنسيته ونشرناه على الملأ , فهو يتجرأ على رب العالمين لامحالة ..

كذا الحال مع الشيعي , فلو سجلنا لهذا الشيعي ونشرناه على الملأ لكان تعدي على الصحابة بمفهوم العامة لا محالة ..

يمكن أن يشكل , أن النصراني لم يدع الاسلام , أما الشيعي يدعي الاسلام وهذه مفارقة نقول له ليس هنا كلامنا , كلامنا عن احترام معتقدات الآخرين أيّا كانت تحت مظلّة واحدة تسمى ( دولة دستور ) .

خذ هذا المثال وطبقّه على ما جرى لياسر الحبيب , للسيد الفالي , لغيرهم , فقد هدد النائب محمد هايف بأننا سوف نراقب الحسينيات , أليس هذا تعدي سافر على حريّة المعتقد ؟!

هذا ما يجري بالضبط ..


أراقبك وأسجل لك , وأوزع نسخ بالآلاف وأضعها في مختلف القنوات حتى أفضحك ؟!
حقيقة هو لم يفضحني بل فضح نفسه وباسلوب رخيص لو كان له حجّة لجلس على طاولة حوار وناقش وفتح الكتب وتحدث أما ( أنطر عليك الزلّة ) وما أعتبره تجرأ على معتقدي سوف أنشره على الملأ ولو كان في بيتك ومكانك الخاص , فهذا مرفوض جملة وتفصيلا ..

وقولك أن النصارى ( ضابطين حالهم ) , الكلام أيضا موجه لك , اضبط حالك ولا تتعدى على معتقدات الشيعة حتى لا تكون هناك ردات فعل لا يحمد عقباها ونحن نعيش واحدة .. فاليوم ردّة الفعل ندوات وتهديد بالقتل لكن غدا حرب أهليّة .

فالجميع يجب أن ( يضبط حاله ) حتى نعيش بسلام واستقرار , أما أسجل لك , والثاني أسبك والثالث أفضحك , والرابع أقتلك سوف نقتل بعضنا بعضا ..

أما قولك أنه يا شيعة ( اتركوا عنكم ايران والأحزاب الخارجية وعيشوا كما عهدناكم ) , هذا أمر لا أستطيع أن أنكره فنعم هناك ولاء لايران لكن ليس ولاء سياسي كما يروّج , بل هو ارتباط ديني بمراجع وكما تعلم أن الارتباط الديني مرتبط بالعبادات والمعاملات واذهب الى كل المراجع يقولون لك أحترم قوانين بلدك وطبقها على نفسك وأهلك ثم على الغير ..

وكما أنك تتفاخرون علينا بالارتباط مع المملكة العربيّة السعودية , فلم يتهمكم أحد بالعمالة لها ولا الى مؤسساتها , بل تصل النوبة الى تقديم مشايخ السعودية على مشايخ الكويتي , فنحن نتفهم أن الارتباط بالمملكة ارتباط ديني , بل وحتى اجتماعي كون شبه الجزيرة العربيّة جرى ما جرى عليها من الحروب لكّنها ظلّت بقعة جغرافيّة دارت عليها الأيام ويربط أهلها دم ..


فكما أن الدويش كانوا بالأمس عدوا لدودا لأهل الكويت , اليوم أصبحوا جزء لا يتجزء من المجتمع الكويتي وهكذا دواليك .


أعتقاداتي لست مستعدا للتنازل عنها لارضاء الآخر , فهذه ليست وحدة اسلاميّة كما يدعي البعض , بل احترام معتقدي واحترام معتقدك هو الوحدة الاسلاميّة بحد ذاتها , وكما أنك لا تحب أن أن يتجرأ على أبوبكر , أيضا لا أحب أن يتجرأ على أبوطالب , والقياسات كثيرة ..

فلا تعيرني بمعتقدي , بل ناقشني .. وان ثبت أن معتقدي خاطئ أو معتقدك كلنا نطلب الحق ونتنازل عن هذا المعتقد بغير هذا الطريق لا أتنازل أبدا .

نقطة ::

ان كان أغلب المجتمع ( المدني ) من طائفة معيّنة هذا ليس مبررا حتى يتم الطعن بمعتقدات الآخرين, ولن يكون مبررا أبدا .

تقبلوا تحياتي
 

المجد عربي

عضو فعال
موضوع يراد به باطل هذا اختصارا للموضوع
ياسر الحبيب دخل انقلترا بجواز عراقي مزور وهذا يجعل طلبه للجوء السياسي في كف عفريت
لاانه بالاساس وثائقه مزوره وكذلك بريطانيا تعتبر الكويت بلد ذو مناخ ديمقراطي بسيط

المطلوب من الحكومه الكويتيه المطالبه بهذا الكلب الحقير وارجاعه للكويت وان شاء الله اسود الكويت
لن يقفوا دون قطع راس هذا الكافر الخبيث
 

دباس

عضو بلاتيني
موضوعك جميل أخي الكريم بهبهاني ..

لكن هناك حيثيات وجب الوقوف عندها تفصيلا , سوف أتعرض لها بموضوع مستقل لكني أترقب التوقيت ..


نستطيع أن نتكلم عن النتائج المترتبة على ما فعله ياسر الحبيب ..

ان من يقول أنا برئ من ياسر الحبيب يقال له كاذب ..

ومن يقول أنا ضد ( الكويتي ) ياسر الحبيب يقال له أنت المنتصر لله ورسوله .. وأنت تتبرأ من الشيعة ؟!

فأيّ رد سواء بالسلب أو الايجاب سوف تكون له نتائج بشكل مباشر على الشيعة , وكما ذكرت بنقطة ذكيّة أن مجتمعنا لديه ثقافة التعميم بل وحتى ما جرى في الندوة كان تعميما على كل الشيعة ..

طيّب تعميم على كل الشيعة فلندقق ..

ان كان الشيعة يكفرون أبوبكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة وأبوسفيان ومعاوية وغيرهم , وان تصريح الشيعة بهذا الأمر يعد طعنا بالله ورسوله والدين الاسلامي بأكمله , لأن هؤلاء رموز لا يحق لأحد أن يتعرض لهم بالنسبة لمذهب معيّن .

فالنتيجة المترتبة ::

ان العامة لديهم عقائد وجب أن لا تمس لأنها سوف تشق الوحدة الوطنيّة وتأت بالويلات على بلد آمن وأنت يا شيعي اما أن تتبرأ ونصفك بالكاذب لأن هذا مذهبك أو أن تؤيد وهذه فضيحة للمذهب ؟!!

تعال لنأخذ مثال آخر .. نفس هذا المثال ::

لو أن مسيحي ( كويتي ) قال أن الله ثالث ثلاثة , والنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم ليس بنبي وأبوبكر والامام علي عليه السلام ليسوا على شئ, والاسلام مجرّد اكذوبة وآخر الأديان هو النصرانية ولا شئ غيره , وبطبيعة الحال تصريح هذا الأمر من النصارى يعد طعنا بالله ورسوله والدين الاسلامي بأكمله , لأن هذه رموز لا يحق لأحد أن يتعرض لها بالنسبة للمسلمين جميعا شيعة وسنة .

والنتيجة المترتبة ::

أن المسلمين ( الكويتيون ) شيعة وسنة لديهم عقائد وجب أن لا تمس لأنها سوف تشق الوحدة الوطنيّة وتأت بالويلات على بلد آمن وأنت يا نصراني اما أن تتبرأ من هذا ونصفك بالكاذب لأن هذا دينك , أو تستنكر وتكون ليس نصراني ..


نفس المثال مرّة أخرى ::

لو أن سني أتى وقال أبوطالب كافر مخلد بالنار , والمهدي المنتظر اكذوبة وخرافة , وكسر الضلع كذب , والعصمة كذب , والامامة كذب , والشيعة مشركين عباد قبور ودينهم عبارة عن كذب ومتعة وتقيّة ولعب على الناس .

النتيجة المترتبة ::

أن الشيعة يعتقدون أن هذه رموز وجب أن لا تمس , لكن ما يحدث عكس ذلك تماما فهذه الأمور يصرّح بها جهارا نهارا , وتدرس بالمدارس , وأسماء من قتل الأئمة عليهم السلام على كل شارع , ويمجدون الكفار الفجار ..

فالشيعي والمسيحي لا يحق لهم أن يتجاهروا بمذهبهم ولكن السني يحق له وأنت ما ان فتحت فمك تكون مثير للفتنة وكافر ومرتد ويبيلك ( كسر رقبة ) .. ؟!

لماذا ؟!

لأنهم لا ينطلقون من منطلق ( الدولة المدنية التي يحكمها دستور ) وحرية الاعتقاد مكفولة لديه أبدا يطلقون أن الكويت دولة سنيّة ولا أدر من أي مواد الدستور استقوا ذلك ؟!

وأن الكويت بلد خاصة للسنة والشيعة والنصارى دخلاء وغرباء يجب أن يحترموا أنفسهم ؟!


ان الشيعة ينظرون للمسألة من منظار مختلف ..

فالشيعة يقولون أن احترام رموز الآخر واجب شرعي ولديك فتوى العلماء ( حتى الشيرازي يا ادراك ) , كلهم يعتقدون بذلك , وجميع مراجع الشيعة وعلماؤهم يقولون أن الحق مع الشيعة وما على الاسلام سوى الشيعة , لكن بنفس الوقت لا يسلب حق من شهد الشهادتين بالاسلام فهو مسلم تترتب عليه أحكام الاسلام جميعا ورموزه لا تمس أبدا وهذا حرام شرعا ..

من هنا ننطلق باستنكارنا لما قاله الحبيب فهو تعرّض لرموز مذهب اسلامي ما كان ينبغي أن يتفوّه بهذه ( الحماقات ) بشكل علني ..

بنفس الوقت يقول ياسر بادئ الأمر كنت في مجلس خاص وقلت هذا الأمر فسجلوا المحاضرة جمعية احياء التراث ووزعوا النسخ بالآلاف وسجنت على اثر ذلك ؟؟

فالمسألة ردّة فعل من ياسر الحبيب والآن هو في مكان يسمح له أن يتفوّه بما قاله ( لندن ) دون قيود .


أين الخلل ؟!


الخلل أن لكل منا معتقدات خاصة ونشرها على الملأ لا يشكل فتنة حتى يكون تسفيها لمعتقدات الآخرين , فما يوجد بين المذاهب من مشتركات أكثر مما هو من اختلافات ولو من باب المفاهيم ..


وهنا يأت دور الدولة التي تحفظ لكل طائفة حقوقها وتعين لها واجباتها .

أعتقد بما أشاء كيف أشاء بشرط عدم التعدي على أحد ومعتقدات أحد , واذا صرحت بمعتقداتي الخاصة في مكان عام وهذه تسفّه من معتقد الآخرين , هنا له الحق بأخذ حقّه ( بالطرق القانونيّة ) , لا بطريق ( قانون الغاب ) .. وان صرحت بما أعتقد بمكاني الخاص ليس لأحد أن يسجلّ ويثير فتنة وينشرها على الملأ ويقول انظروا يكفر بمعتقداتي , وحتى ما فعله ياسر من الابتهاج بذكرى وفاة ام المؤمنين كان في مجلس خاصة بحسينيّة بلندن , ومن نشر هذا الأمر قناة صفا وتمت اثارة الفتنة .

فالمسلسل ضد ياسر تكرر أكثر من مرّة , المسألة (نبي راسكم يالشيعة ) وياسر ذريعة لذلك ؟!

( ملاحظة ان ياسر الحبيب تعرّض لرموز شيعية كثيرة وكفّرها ووصفها بأوصاف لا تليق , فعندما نتكلم عن ياسر نتكلم بكل موضوعيّة والمسألة ليست دفاع أو هجوم المسألة توضيح حقائق مغيّبة ) .

هذا جزء من مقالي القادم أحببت مشاركتكم به ..

تقبلوا تحياتي
:وردة:

صدقني رديت على الاخ بهبهاني وكنت اقنع نفسي بأنه صادق
لكن الحلو ما يكملش - لازم يأتي شيعي اخر ويعلن ان ماحصل هو اعتقاد
ويجب عليك ان تحترم معتقداتي حتى احترم معتقداتك

وانا اقول احترم معتقداتك واعتبرك سيخي نصراني بوذي ما دمت لم تعلنها ولم تطعن في دين الله - اما ان تدعي انك مسلم وتطعن الدين كله وتريدني ان اسكت عنك
فهذا المستحيل بعينه
طعنك وتجريحك ولعنك في ابي بكر وعمر وعثمان وعائشه وحفصه
معناه هدم الدين - معناه تكذيب القران - معناه ان القرأن الذي بين ايدينا ليس صحيحا
معناه طعن في الله جل جلاله - معناه طعن في عرض النبي صلى الله عليه وسلم
اما تكذيب القرأن - فقد امتدح القرأن صحابة رسول الله من المهاجرين والانصار ورضي عنهم ووعدهم الجنة ورضي عن اهل بيعة الرضوان في ايات صريحه
وهؤلاء كانوا على رأس صحابة رسول الله وهم من رؤوس المهاجرين واكابر الحاضرين في بيعة الرضوان - والطعن بهم يعني ان الله لا يعلم عنهم حالهم واعوذ بالله من هذا القول او ان الله غش نبيه وغشنا واعوذ بالله ايضا من هذا القول - فكيف يمتدحهم وحالهم مثل ما يقول الشيعه وكيف يختارهم لصحبة نبيه ؟
واما ان لم يكن حالهم كما يقول الشيعة - فهذا يعتبر تكذيب للقرأن الكريم وهو هذا كفر بما انزل الله
كذلك ان كان حالهم كما يقول الشيعه فمعنى هذا ان القرأن الذي بين ايدينا ليس صحيحاً
وقد جمعوه لنا ونقلوه من ر سول الله اليهم ومنهم الى التابعين الى تابع التابعين حتى وصلنا
والله جل وعلا قد تكفل بجمعه وقرأنه وتكفل بحفظه بأيات تتلى الى يوم الدين
فكيف نأخذ القرأن منهم وهو كما يقول الشيعه وكيف يستقيم ان يتعهد الله بجمعه وحفظه وقرأنه ؟
ان صدّقناكم معناها كذّبنا الله في (انا علينا جمعه وفرأنه ) وكذبناه (انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) فهل نصدق الله ونكذبكم او نصدقكم ونكذب الله اعوذ بالله من هذا القول ؟
يا موسوي ان صدقناكم هدمنا الدين من اساسه ولا اعلم ان لديكم قرأنا اخر غير ما نقله من تلعنونهم ليل نهار وهذا والله سبّه في جبينكم
اما الطعن في عائشة وحفصه فهو طعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد توفي وهو راض عنهن وقد توفي صلى الله عليه وسلم وهن في ذمته
فكيف علمتم من حالهن ما لم يعلم عنه رسول الله ؟
وهل الله يعلم عنهن او لا يعلم ؟
فإن علم فكيف غش نبيه بنساء تتهمونهن بالفاحش من القول من كفر وفاحشه وقتل ,,الخ
هل غش الله نبيه ؟ اجيبوا لا او نعم
هذا ما يستدعينا يا موسوي ان نقول ان ما تقومون به هدم للدين
نحن لا ننكر عليكم التفضيل - بمعنى ان تقولوا مثلاً على افضل من ابي بكر مثلاً
ما ننكره هو الطعن والتجريح واللعن واتهامه بما ليس فيه ولم يقله علياً نفسه ولا الحسن ولا الحسين رضي الله عنهم اجمعين - فكيف علمتم بما لا يعلمه ائمة ال البيت ؟
هذا لا نوافق عليه إن اعلن - وهذا ما تقومون به ليل نهار من خلال تسجيلاتكم وفضائياتكم
ولسنا بحاجة محمد هايف ليتجسس عليكم
محلات التسجيل مليانه - والفضائيات كل يوم تنعق بهذا الكلام واكثر منه
حتى ان كبار مشايخكم يقولون بتخرق القرأن علناً وعلى التلفزيون طعناً بالقرأن

كلام خاسر الخبيث ان احياء التراث سجلت له كذب بكذب - فجمعية التراث و لا اعضاءها يستطيعون دخول الحسينيات للتسجيل
وتقرير المباحث يقول ان هئية خدام المهدي هي من سجلت ووزعت واصدرت مجلة المنبر بعنوانها المثير (ام المتسكعين ) فخاسر الخبيث كاذب
وهو يقول قوله هذا في الفضائيات ويدعوكم لاعلان معتقدكم علناً - ليس محتاجاً احياء التراث وغيرها للتسجيل - الكفريات وما يقول الخطباء الحسينيون كما تقولون ملآ الارض حتى اليوتيوب امتلآ من التخاريف ان عليا وجه الله وانه الاهوت وانه يدخل من يشاء الجنه ويدخل من يشاء النار حتى ابليس والعياذ بالله يقول ادخرت ليوم المحشر حب علي
اهذا كلام تفتخرون به ؟
اهذا كلام يرضاه علياً رضي الله عنه او يرضاه ائمة ال البيت الذي نتقرب الى الله بحبهم ؟

قولك رموزنا ورموزكم - صراحه ما اعرف معناها شنو رموزنا رموزكم ؟
هل الله خلقنا لنعظم الخلق او لنعظم الخالق ؟
هل الله خلقنا لنوحده ونعبده وحده او خلقنا لنشرك معه احداً من خلقه
يا سيدي نحن لا يوجد لدينا رموز - الصحابة كلهم نجلهم ونحترمهم ونقدرهم وهم من اوصل لنا الدين ونشروه وحافظوا عليه وكلمة الصحابة تشمل الكل الاقراب والاصحاب
اقول نحبهم ونقدرهم وننزلهم منازلهم من الاحترام والتقدير ولا نغالي فيهم ولا نقول ان بأيديهم نفعاً ولا ضرا

اما الدوله فدستورها يقول ان دينها الاسلام والاعتقاد مكفول ولكن الاعتقاد محله القلب
فلو جاء نصراني و طعن في الاسلام في الكويت فلا محل له فيها
وكذلك الامر مع غيره اما اعتقاده الذي محله القلب فنعامله كما عامل الرسول اهل الكتاب
يعني الطعن في الدين ممنوع

اما قولك تطعنون في الشيعه - فلا اعلم ما هو وجه الطعن ؟

هل اذا كذبنا من يقول بتحريف القرأن يعتبر هذا طعناً ؟
هل اذا كذبنا من يقول بعصمة الائمة وقلنا لا دليل على ما يقول يعتبر هذا طعناً ؟
هل اذا كذبنا من يأله علياً ويقول وجه الله يد الله يسيطر على ذرات الكون قرأ سورة المؤمنون حين ولادته او ان الله يقول فيه شعراً يعتبر طعناً
نحن لا نطعن بعلى رضي الله عنه وارضاه ولا نطعن في ائمة ال البيت رضي الله عنهم ونعلم ان مبرؤن من هذا القول وانهم عباد الله الصالحين ونتقرب الله بحبهم ونعلم ان احداً لم يقل ما يقول علماء الشيعة عنهم - نحن نطعن في من يكذب عليهم ومن يعبدهم من دون الله كما عبد النصارى عيسى وقالوا هو ابن الله - هؤلاء نعم نطعن بهم ونقول ما هؤلاء مسلمين
الاسلام دين التوحيد الخالص لله - فالله لم يخلق الخلق لعبادة احد من خلقه او تعظيم احد من خلقه ولم يوكل احد من خلقه ليتصرف في الكون
هذا هو اساس الخلاف


الشيعه الكويتيون يا موسوي - لا يقفوا مع كل معتوه ويقولوا انتم تقصدون الشيعه
لا نحن نقول كما قال الله ( ولا تزر وازرة وزر اخرى ) لكن لا تدافعون عن مجرم بحق دينه ويلده بدعوى ان حمايته حمايه للمذهب ثم تصفون خلفه وتقولون قصدكم الشيعه
نحن نقصد من طعن في الدين وطعن في القرأن وطعن في عرض النبي وكذب الله تعالى
فإن رضيتم هذا - فنعم نحن نقصدكم ، اما ان تبرأتم منه فنحن نقول جزاكم الله خير الجزاء ونحن نقصد من طعن في ديننا وطعن في عرض نبينا ولا نقصدكم

عذرا للاطاله اخواني الكرام
 
صدقني رديت على الاخ بهبهاني وكنت اقنع نفسي بأنه صادق
لكن الحلو ما يكملش - لازم يأتي شيعي اخر ويعلن ان ماحصل هو اعتقاد
ويجب عليك ان تحترم معتقداتي حتى احترم معتقداتك

وانا اقول احترم معتقداتك واعتبرك سيخي نصراني بوذي ما دمت لم تعلنها ولم تطعن في دين الله - اما ان تدعي انك مسلم وتطعن الدين كله وتريدني ان اسكت عنك
فهذا المستحيل بعينه
طعنك وتجريحك ولعنك في ابي بكر وعمر وعثمان وعائشه وحفصه
معناه هدم الدين - معناه تكذيب القران - معناه ان القرأن الذي بين ايدينا ليس صحيحا
معناه طعن في الله جل جلاله - معناه طعن في عرض النبي صلى الله عليه وسلم
اما تكذيب القرأن - فقد امتدح القرأن صحابة رسول الله من المهاجرين والانصار ورضي عنهم ووعدهم الجنة ورضي عن اهل بيعة الرضوان في ايات صريحه
وهؤلاء كانوا على رأس صحابة رسول الله وهم من رؤوس المهاجرين واكابر الحاضرين في بيعة الرضوان - والطعن بهم يعني ان الله لا يعلم عنهم حالهم واعوذ بالله من هذا القول او ان الله غش نبيه وغشنا واعوذ بالله ايضا من هذا القول - فكيف يمتدحهم وحالهم مثل ما يقول الشيعه وكيف يختارهم لصحبة نبيه ؟
واما ان لم يكن حالهم كما يقول الشيعة - فهذا يعتبر تكذيب للقرأن الكريم وهو هذا كفر بما انزل الله
كذلك ان كان حالهم كما يقول الشيعه فمعنى هذا ان القرأن الذي بين ايدينا ليس صحيحاً
وقد جمعوه لنا ونقلوه من ر سول الله اليهم ومنهم الى التابعين الى تابع التابعين حتى وصلنا
والله جل وعلا قد تكفل بجمعه وقرأنه وتكفل بحفظه بأيات تتلى الى يوم الدين
فكيف نأخذ القرأن منهم وهو كما يقول الشيعه وكيف يستقيم ان يتعهد الله بجمعه وحفظه وقرأنه ؟
ان صدّقناكم معناها كذّبنا الله في (انا علينا جمعه وفرأنه ) وكذبناه (انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) فهل نصدق الله ونكذبكم او نصدقكم ونكذب الله اعوذ بالله من هذا القول ؟
يا موسوي ان صدقناكم هدمنا الدين من اساسه ولا اعلم ان لديكم قرأنا اخر غير ما نقله من تلعنونهم ليل نهار وهذا والله سبّه في جبينكم
اما الطعن في عائشة وحفصه فهو طعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد توفي وهو راض عنهن وقد توفي صلى الله عليه وسلم وهن في ذمته
فكيف علمتم من حالهن ما لم يعلم عنه رسول الله ؟
وهل الله يعلم عنهن او لا يعلم ؟
فإن علم فكيف غش نبيه بنساء تتهمونهن بالفاحش من القول من كفر وفاحشه وقتل ,,الخ
هل غش الله نبيه ؟ اجيبوا لا او نعم
هذا ما يستدعينا يا موسوي ان نقول ان ما تقومون به هدم للدين
نحن لا ننكر عليكم التفضيل - بمعنى ان تقولوا مثلاً على افضل من ابي بكر مثلاً
ما ننكره هو الطعن والتجريح واللعن واتهامه بما ليس فيه ولم يقله علياً نفسه ولا الحسن ولا الحسين رضي الله عنهم اجمعين - فكيف علمتم بما لا يعلمه ائمة ال البيت ؟
هذا لا نوافق عليه إن اعلن - وهذا ما تقومون به ليل نهار من خلال تسجيلاتكم وفضائياتكم
ولسنا بحاجة محمد هايف ليتجسس عليكم
محلات التسجيل مليانه - والفضائيات كل يوم تنعق بهذا الكلام واكثر منه
حتى ان كبار مشايخكم يقولون بتخرق القرأن علناً وعلى التلفزيون طعناً بالقرأن

كلام خاسر الخبيث ان احياء التراث سجلت له كذب بكذب - فجمعية التراث و لا اعضاءها يستطيعون دخول الحسينيات للتسجيل
وتقرير المباحث يقول ان هئية خدام المهدي هي من سجلت ووزعت واصدرت مجلة المنبر بعنوانها المثير (ام المتسكعين ) فخاسر الخبيث كاذب
وهو يقول قوله هذا في الفضائيات ويدعوكم لاعلان معتقدكم علناً - ليس محتاجاً احياء التراث وغيرها للتسجيل - الكفريات وما يقول الخطباء الحسينيون كما تقولون ملآ الارض حتى اليوتيوب امتلآ من التخاريف ان عليا وجه الله وانه الاهوت وانه يدخل من يشاء الجنه ويدخل من يشاء النار حتى ابليس والعياذ بالله يقول ادخرت ليوم المحشر حب علي
اهذا كلام تفتخرون به ؟
اهذا كلام يرضاه علياً رضي الله عنه او يرضاه ائمة ال البيت الذي نتقرب الى الله بحبهم ؟

قولك رموزنا ورموزكم - صراحه ما اعرف معناها شنو رموزنا رموزكم ؟
هل الله خلقنا لنعظم الخلق او لنعظم الخالق ؟
هل الله خلقنا لنوحده ونعبده وحده او خلقنا لنشرك معه احداً من خلقه
يا سيدي نحن لا يوجد لدينا رموز - الصحابة كلهم نجلهم ونحترمهم ونقدرهم وهم من اوصل لنا الدين ونشروه وحافظوا عليه وكلمة الصحابة تشمل الكل الاقراب والاصحاب
اقول نحبهم ونقدرهم وننزلهم منازلهم من الاحترام والتقدير ولا نغالي فيهم ولا نقول ان بأيديهم نفعاً ولا ضرا

اما الدوله فدستورها يقول ان دينها الاسلام والاعتقاد مكفول ولكن الاعتقاد محله القلب
فلو جاء نصراني و طعن في الاسلام في الكويت فلا محل له فيها
وكذلك الامر مع غيره اما اعتقاده الذي محله القلب فنعامله كما عامل الرسول اهل الكتاب
يعني الطعن في الدين ممنوع

اما قولك تطعنون في الشيعه - فلا اعلم ما هو وجه الطعن ؟

هل اذا كذبنا من يقول بتحريف القرأن يعتبر هذا طعناً ؟
هل اذا كذبنا من يقول بعصمة الائمة وقلنا لا دليل على ما يقول يعتبر هذا طعناً ؟
هل اذا كذبنا من يأله علياً ويقول وجه الله يد الله يسيطر على ذرات الكون قرأ سورة المؤمنون حين ولادته او ان الله يقول فيه شعراً يعتبر طعناً
نحن لا نطعن بعلى رضي الله عنه وارضاه ولا نطعن في ائمة ال البيت رضي الله عنهم ونعلم ان مبرؤن من هذا القول وانهم عباد الله الصالحين ونتقرب الله بحبهم ونعلم ان احداً لم يقل ما يقول علماء الشيعة عنهم - نحن نطعن في من يكذب عليهم ومن يعبدهم من دون الله كما عبد النصارى عيسى وقالوا هو ابن الله - هؤلاء نعم نطعن بهم ونقول ما هؤلاء مسلمين
الاسلام دين التوحيد الخالص لله - فالله لم يخلق الخلق لعبادة احد من خلقه او تعظيم احد من خلقه ولم يوكل احد من خلقه ليتصرف في الكون
هذا هو اساس الخلاف


الشيعه الكويتيون يا موسوي - لا يقفوا مع كل معتوه ويقولوا انتم تقصدون الشيعه
لا نحن نقول كما قال الله ( ولا تزر وازرة وزر اخرى ) لكن لا تدافعون عن مجرم بحق دينه ويلده بدعوى ان حمايته حمايه للمذهب ثم تصفون خلفه وتقولون قصدكم الشيعه
نحن نقصد من طعن في الدين وطعن في القرأن وطعن في عرض النبي وكذب الله تعالى
فإن رضيتم هذا - فنعم نحن نقصدكم ، اما ان تبرأتم منه فنحن نقول جزاكم الله خير الجزاء ونحن نقصد من طعن في ديننا وطعن في عرض نبينا ولا نقصدكم

عذرا للاطاله اخواني الكرام
أعتقد ما بعد كلامك كلام .. الله يجزاك خير
 
موسوي

أشكرك على صراحتك مرة أخرى.

وأشكرك على الاعتراف بأن الشيعة يأتمرون بأمر ملالي إيران من الناحية الدينية.

لكن من هذه الزاوية الدينية على الأقل، اليس هناك حرص ايراني على تصدير الثورة الشيعية لدول الخليج العربي؟ أليس في عقيدتكم أنه لا يجوز لناصبي (سني) أن يحكم الموالين الشيعة مهما كان عادلا؟ هل هناك فرق بين الدين والسياسة عند الشيعة وعقيدتكم مبنية على مبدأ المظلومية وضرورة التمرد؟

و لماذا تزعجكم تسمية الخليج بالعربي ، كمثال؟

وأخيرا، لا زال عندنا اصرار على أن تضبطوا حالكم، ولا يحق للأقلية أن تقول للأكثرية الحاكمة أن تقول اضبطوا حالكم، لأنه يا إما يكون هذا غباء أو يكون استكبار بأنهم شادين الظهر بإيران. وأحب أن أوضح أن أهل السنة هم يأتمرون بأمر الحاكم وهو ولي الأمر دائما حتى ولو ظلمهم وأكل نصف مالهم ولا يأتمرون بأمر مشايخ السعودية، لذلك لا غبار عليهم من ناحية الولاء.
 

الشبكشي

عضو فعال
جزاك الله خير موضوع موزون وهذا اللي نتمناه ان ماننجرف ورا هذا الصعلوك
وخططاته فقد تبرا معظم الشيعه منه فهذا يكفي
 

الموسوي

عضو مخضرم
الزميلين دباس وزارع الزيتون سوف أتخلى عن هذا الموضوع وان شاء الله نكمل في موضوع مستقل حتى لا نجر موضوع الأخ الكريم الى مواضيع أخرى ..

مشاركتين كافي ..


تقبلوا تحياتي
 

الموسوي

عضو مخضرم
موسوي

وين الصراحة؟

أفاااا

نعتبره هروب للأبد أم هناك عودة حميدة؟

ليس منهجي ( الهروب ) كما تدعي انما مشاركتين تكفيان لبيان وجهة نظر أسلفت أنها سوف تكون مقال( قادم ) ولا أحب أن أسحب الموضوع الى مواضيع ربما لا ينشدها صاحب الموضوع .


وقلت بالحرف الواحد .
هذا جزء من مقالي القادم أحببت مشاركتكم به ..

ولا تحزن اجابة تساؤلاتك في الموضوع القادم .

تقبل تحياتي
 
موسوي

ولكن لي حق طلب الاجابة على تساؤلاتي و تعليقك عليها كما عهدناك صريحا ولا تأخذك في الحق لومة لائم.

عيب جذيه...يرضيك يقولون عنك انحاش؟
 
بتلوموني ليه!

لما اقول ان كل الشيعة بالنهاية يأتمرون بأمر إيران، وأنهم خطر حقيقي على أمن الخليج العربي، وودهم اليوم قبل باجر يطيحون برؤوس هؤلاء الحكام (الأعراب ) النواصب حسب زعمهم.

احذروهم يا ولاة أمرنا، ولا تعطونهم ويه. فهم يتمسكننون وياويلكم يا سواد ليلكم ان تمكنوا منكم. والله ثم والله لن يشفي غليلهم سوى سلخ وجوهكم عن رؤوسكم بعد سحلكم. واقرأوا التاريخ فهو شاهد على ذلك.
 

adel1968

عضو مميز
بتلوموني ليه!

لما اقول ان كل الشيعة بالنهاية يأتمرون بأمر إيران، وأنهم خطر حقيقي على أمن الخليج العربي، وودهم اليوم قبل باجر يطيحون برؤوس هؤلاء الحكام (الأعراب ) النواصب حسب زعمهم.

احذروهم يا ولاة أمرنا، ولا تعطونهم ويه. فهم يتمسكننون وياويلكم يا سواد ليلكم ان تمكنوا منكم. والله ثم والله لن يشفي غليلهم سوى سلخ وجوهكم عن رؤوسكم بعد سحلكم. واقرأوا التاريخ فهو شاهد على ذلك.

هذا كلام فاضي والتاريخ القريب يقول غير كلامك الغزو العراقي واضح
وهل ترضي ان يقولو انه بعض السنه ياتمرون من افغانستان او من السعوديه
يا اخي لا ياخذك التعصب الطائفي لانه ما ينفع احد
انضر لمصلحة الكويت افضل من مصلحة اي دوله اخري
 
نعــــــــم !..نحن كشيعه..نختــــلف مع ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان..بمسألة الخلافه.

نعــــــــم!..نختلف مع ام المؤمنين السيدة عائشه..بشأن احداث معركة الجمل..

لماذا تختلف مع ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان
وتختلف مع عائشه
اليسو اصحاب رسول الله وعائشه زوجة الرسول
وهم ال بيته 0 تختلف عند الخلافه ليه وعند معركة الجمل ليه
هل تعلم باانكم تطعنون بشخص رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
اتمنى ان تجاوباخي بهبهاني
 
على الهامش
الشيعه لن يوالون السنه
اختلاف المذهب ومراجعهم يثيرون الشحن النفسي وان العدوا
اللدود للشيعه هم السنه لكسب الخمس 0 لاان مذهب السنه سوف يحرمهم
من الخمس لاان الاسلام الحقيقي لايوجد فيه خمس يدفع للمراجع 0 ومذهب السنه يقلل من اهمية المراجع 00 واستعبادهم للعامه 0 وانهم يقضون الحوائج 0 وكثير من الخرافات والبدع 0 الشيعي لايضمر للسني خيرا مهما حاولو المصلحون تقريب وجهات النظر000
نعم الشيعه يسمعون كلام علماء ايران ولايريدون غير ايران ومهما قالواا الوطنيه
فهي من باب التقيه00 الاخ الذي قال ايام الغزواا الصدامي فعلو الشيعه
فالاجابه بسيطه نعم الشيعه وقفواا مع الحكومه الكويتيه ومع الشعب الكويتي
ولان صدام سني ولكن لو كان الغزواا ايراني 0 لاتغيرت الاموب راس على عقب
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
على الهامش
الشيعه لن يوالون السنه
اختلاف المذهب ومراجعهم يثيرون الشحن النفسي وان العدوا
اللدود للشيعه هم السنه لكسب الخمس 0 لاان مذهب السنه سوف يحرمهم
من الخمس لاان الاسلام الحقيقي لايوجد فيه خمس يدفع للمراجع 0 ومذهب السنه يقلل من اهمية المراجع 00 واستعبادهم للعامه 0 وانهم يقضون الحوائج 0 وكثير من الخرافات والبدع 0 الشيعي لايضمر للسني خيرا مهما حاولو المصلحون تقريب وجهات النظر000
نعم الشيعه يسمعون كلام علماء ايران ولايريدون غير ايران ومهما قالواا الوطنيه
فهي من باب التقيه00 الاخ الذي قال ايام الغزواا الصدامي فعلو الشيعه
فالاجابه بسيطه نعم الشيعه وقفواا مع الحكومه الكويتيه ومع الشعب الكويتي
ولان صدام سني ولكن لو كان الغزواا ايراني 0 لاتغيرت الاموب راس على عقب


ارد عليك بنقاط سريعه

نستطيع القول ان السلفيين لا يريدون الا السعودية واوامر علماء السلف السعوديين هو الماشي عندهم على اوامر الدولة التي يعيشون فيها

تقطة ثانية
جيش صدام السني عند الغزو بغالبيته كانوا من الشيعة

والشيعة والسنة بالكويت لم ينظروا لهذا الامر ولكن نظروا ان جيش محتل فقط

اذن الامر ليس بالطائفة
 
منير

السنة جميعهم لا يأتمرون الا بأمر ولي الأمر - وهو حاكم البلاد- اتباعا للقرآن والسنة.

هل تسفه عقولنا بقولك ان جيش صدام كان غالبيته شيعة؟ صحيح كلامك بس من الذي يقودهم ويأتمرون بأمره؟ وبعدين هل تذكر كتائب الاعدام التي تتربص بالفارين من المعارك؟ يعني كانوا مجبورين العدو أمامهم والاعدام خلفهم.

هل تذكرون امتناع الشيعة عن الاشتراك في المعارك التي خاضها الكويتيون قبل الاستقلال (كحرب الصريف و موقعة الجهراء) وذهبتم للشكوى على شيوخ الكويت عند المندوب الانجليزي بحجة انكم عجم ولستم معنيين بالاشتراك في حروب الاعراب ؟

ماهو دوركم في الحروب العربية بعد الاستقلال كحرب 1967 وحرب 1973 مع العدو الصهيوني؟

أين شهداؤكم مالت عليكم.
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم..

عوده بعد غيـــاب.
.
(وان كنت اعلم جيدا..بانه اسوأ توقيت لاعود به..وذلك لعلمي مسبقا..برده الفعل ونوعيه الردود التي ستنهمر على موضــوعي هذا..)

لكن هذا لن يمنعنا من قول كلمة حــق..لعل وعسى ان تتصافى النفوس قليلا..او العكس ؟ لا اعلم !!

اخواني..طبــــعا..لا داعي لان اشرح لكم درجة الغليان والاحتقان الطائفي او المذهبي الذي وصلنا له..
كوننا جميعا..نتعايش معه يوما بيوم..واصبح شغلنا الشاغل..سواء على الساحه السياسه او الشعبيه..

وان كان الكثيـــر منا يشعر بالحزن و والاسى بسبب ما وصلنا له من غليان و احتقان..

فهذا لا يمنع وجود البعض منا..ممن يستمتعون بهذا "الغليان الطائفي"..كونه يمثل لهم فرصه ذهبيه لتفريغ جرعات من الكره و الحقد..تجاه خصومهم واعدائهم..كانت محبوسه في قلوبهم لسنوات..

سواء من هذا الطرف او ذاك..

فهم يعيشون اجمل فترات حياتهم مع الاســــف..!

بالتاكيد لن اوجه كلامي ورسالتي..لهؤلاء..

بل سيوجه..لاهل الكويت..بمختلف اطيافهم وانتماءاتهم..الحريصين منهم على امن و استقرار..هذا البلد..

اعــزائي..

"الانتــــــفاضه و الفزعه"..من اجل ام المؤمنين السيده عـــائشه ضد ما تفوه به..الاحمق البذيئ..ياسر الجبيب..
لا تتـــــــعارض باي حال من الاحوال..مع حرصكم وتمسككم بوحدتنا و ثوابتنا الوطنيــــــه..

فحــــــرام..وخطــــــــأ..وظلــــــــــم..

ان يعمم فكر ومنطق و الحماقات التي تفوه بها ياسر الحبيب..على الشيعه بشكل عــام..وشيعة الكويت بشكل خـــاص..
بل وان يتهم كل من يبين لكم غير ذلك منهم..بالكـــذب و النفـــاق..!!

فتلك والله..حمـــاقة..لا تقل عن حمـــــاقة..ياسر الكريـــه !!..
لذلك..ساكون اكثر صـــراحه معكم..اتمنى ان تتسع صدوركم لها..


نعــــــــم !..نحن كشيعه..نختــــلف مع ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان..بمسألة الخلافه.

نعــــــــم!..نختلف مع ام المؤمنين السيدة عائشه..بشأن احداث معركة الجمل..

لكن بالتأكيــــــــــــــــد.. هذا لا يعني..باننا موافقون و مؤيدون لحماقات ياسر الحبيب ومن هم على شاكلته..

وان كنت لا افضل التركيز على هذه الامور..لما لها من حساسيه عبد البعض..لكن للضروره احكام

بل وساكون اكثر صراحة ايضا..

نــــعم هناك من الشيعه..من يؤيد ياسر الحبيب و يعتقد بالامور التي يتفوه بها..

(وان كنت مؤمن تماما..بان ذلك ناتج عن جهل بحقيقة مذهبهنا وفكر آل بيت النبي عليهم السلام..

وقصور في التربيه..و العلم..والثقافه..

"فالانســــان عدو ما يجهل")

لكن اكررها مره اخرى..من غير المنصف ان يعمم هذا الفكر علينا جميعا كشيعه..

"وحمـــــاقه لا تقل عن حمــــاقة الحبيب"..ان يتهم بالنفاق و الكذب كل من يبين لكم عكس ذلك..

فلنكن اكثر وعيا و موضوعيه..
ان لم يكن احقاقا للحق !!..
فمن اجل وحدتنا الوطنيه..وامن و استقرار بلدنا..
ومن اجل ان لا يصل ياسر الحبيب و امثاله..لمتغاهم !)

و شــــكرا..

والله مانصدقك مهما تكلمت من اليوم ليوم الدين

لانه احلى ميزة في مذهبكم هي الكذب والتزوير

واللف والدوران هي الميزة الرئيسية لديكم

بربر منيه لبكرة

القافلة تسير و .... تنبح وراها
 

BEHBEHANi

عضو مميز
اعتذر من الزملاء على التأخير..ساقوم بالتعقيب على مشاركاتكم بالترتيب..باذن الله..

الاخ حية الوادي..
سؤالي الذي تهربت من اجابته

ماهي امّهات كتب الاثنى عشريّه ؟


يعني من اين يستقي فضل الله احكام مذهبه الاثنى عشري ؟

لا داعي للتهرب من هكذا اسئله..
لكن اذا كنت تريد الدخول "بامهات" كتبي..و "بامهات" كتبك..فباستطاعتك فعل ذلك بالمنتدى الديني..
كونه مخصص لمثل هذه النقاشات..وليس بموضوعي..الله يرحملي والديك..
حضرتك عبرت عن وجهة نظرك..باننا ندعي ونستغفل و..الخ..فشكرا جزيلا لك..

ماقلته في شأن خاسر الخبيث ... انها حماقات ؟!!!!!!!!!!!!!!!

هل تعتقد في قرارة نفسك ان ماجاء به الخاسر الخبيث مجرد حماقات

ام انها جريمة في حق الإسلام

الاخ كويتاوي..
هي حماقة..كونها صدرت من شخص نكره..لا قيمة له..وادخلت بلد باكمله..بحالة احتقان سياسي مذهبي..
وهي جريمة..اذا ما نظرنا لمكانه من تعرض لهم..وما يمثلونه من "رموز دينيه" لاخواننا السنه بالتحديد..

الاخ دباس..
اتفق بالكثير مما جاء في مشاركتك..وان اختلف معك بنقطه معينه..ارى فيها تناقضا واضحا..
حضرتك تقول..
ونعلم ايضاً ان جميع مشايخ الشيعه ولا اقول عوامهم يؤمنون بما ورد في هذه الكتب
ثم تقول ختاما..
رحم الله محمد حسين فضل الله فلم يقل بما قال هؤلاء الزنادقه فجزاه الله خير الجزاء
الا ترى في ذلك تناقضا ؟!
 

NoFEAR

عضو فعال
على الهامش

الشيعه لن يوالون السنه
اختلاف المذهب ومراجعهم يثيرون الشحن النفسي وان العدوا
اللدود للشيعه هم السنه لكسب الخمس 0 لاان مذهب السنه سوف يحرمهم
من الخمس لاان الاسلام الحقيقي لايوجد فيه خمس يدفع للمراجع 0 ومذهب السنه يقلل من اهمية المراجع 00 واستعبادهم للعامه 0 وانهم يقضون الحوائج 0 وكثير من الخرافات والبدع 0 الشيعي لايضمر للسني خيرا مهما حاولو المصلحون تقريب وجهات النظر000
نعم الشيعه يسمعون كلام علماء ايران ولايريدون غير ايران ومهما قالواا الوطنيه
فهي من باب التقيه00 الاخ الذي قال ايام الغزواا الصدامي فعلو الشيعه
فالاجابه بسيطه نعم الشيعه وقفواا مع الحكومه الكويتيه ومع الشعب الكويتي
ولان صدام سني ولكن لو كان الغزواا ايراني 0 لاتغيرت الاموب راس على عقب



الكلام المظلل باللون الاحمر

اقسم بالله ثم اقسم بالله بأن هذا هو السبب الحقيقي الاقرب الى الحقيقه الغائبة عنا نحن الشعب الكويتي .

نعم وقفوا مع حكومتنا .. ليس حبا فيها بل كرها في يزيد .!!

والسؤال المهم كما طرحه اخي صاحب المشاركه .. لو استبدلنا العدو الصدامي ووضعنا ايران محله ..مع من سيقف الشيعة .؟
 
أعلى