رد العلامة السيد كمال الحيدري لما تعرضّت له أم المؤمنين ..

متأمل

عضو ذهبي
شرحتها أعلاه ويظهر أنك فهمت المسألة ( بالمقلوب ) ؟!!







849488672.jpg



[ومن الواضح أن عدم إقامه الشهاده إنما هو دليل البرائه الظاهريه أعنى الحكم الشرعى بالبراءة .دون البراءه الواقعيه لوضوح عدم الملازمه]
دون البراءه الواقعيه= من غير براءه واقعيه
لوضوح عدم الملازمه= لايلزم ان تكون البراءه الظاهريه مثل البراءه الواقعيه
الموسوى ردى ليس لأجل أن تقتنع ولكن لكى يعرف الناس أنك
تعطى من طرف اللسان حلاوه__ وتروغ كما يروغ الثعلب
والحيه وإن لانت ملامسها___ ففى أنيابها السم والعطب
اكتفي بهذا الرد ...

 

الموسوي

عضو مخضرم


الأخوين الكريمين ( ادراك - درافت ) أحسن الله اليكم .. ادراك :وردة: درافت :وردة:




******


849488672.jpg



[ومن الواضح أن عدم إقامه الشهاده إنما هو دليل البرائه الظاهريه أعنى الحكم الشرعى بالبراءة .دون البراءه الواقعيه لوضوح عدم الملازمه]
دون البراءه الواقعيه= من غير براءه واقعيه
لوضوح عدم الملازمه= لايلزم ان تكون البراءه الظاهريه مثل البراءه الواقعيه
الموسوى ردى ليس لأجل أن تقتنع ولكن لكى يعرف الناس أنك
تعطى من طرف اللسان حلاوه__ وتروغ كما يروغ الثعلب
والحيه وإن لانت ملامسها___ ففى أنيابها السم والعطب
اكتفي بهذا الرد ...




لقد وضعت ردي , وانتهت المسألة ..

ان لم يعجبك ليس بالضرورة , ان لم تفهم ليس بالضرورة لكن أن تلبّس على الناس هناك ضرورة ايضاحيّة وضعناها وانتهى وخير الكلام ما قل ودل .

تحياتي

 

Edrak

مشرف منتدى القلم
انا افكر جديا في فتح باب المناظرات بين الشيعة و السنة لتقنين العملية كونها اصبحت سايبة و اغلب هل مواضيع يحوطها قلة الادب و التسفيه و التحقير .. و كما كان الاسلام يعامل الامور بالتدرج في حالات شرب الخمر و السبي فاني افكر فعليا بفتح الباب لتقنين المسألة على ان تكون المناظرات بشكل محترم و علمي بعيدا عن حوار الطرشان لان الضرر وقع فعلا وما اريد الا ان اقومه كوننا نعيش في مجتمع مدني فالمنع لن يجدي نفعا
 

الموسوي

عضو مخضرم
اهلا بك الاخ الموسوي :وردة:

قرأت ما سبق من حوار بينك و بين الاخ فيصل

و اسجل متابعة للحوار


تحية لك


الجوكر :وردة::وردة:

( تقريبا انتهى الحوار ) .. وشكرا على المتابعة ..



انا افكر جديا في فتح باب المناظرات بين الشيعة و السنة لتقنين العملية كونها اصبحت سايبة و اغلب هل مواضيع يحوطها قلة الادب و التسفيه و التحقير .. و كما كان الاسلام يعامل الامور بالتدرج في حالات شرب الخمر و السبي فاني افكر فعليا بفتح الباب لتقنين المسألة على ان تكون المناظرات بشكل محترم و علمي بعيدا عن حوار الطرشان لان الضرر وقع فعلا وما اريد الا ان اقومه كوننا نعيش في مجتمع مدني فالمنع لن يجدي نفعا





خطوة ممتازة ان فتح المجال لحصر المسألة بالمناظرات , لكن الأمر يتطلب نقاشا مطوّلا أقترح أن تفتح موضوع في منتدى القلم لادلاء الجميع باقتراحاتهم , حتى تكون لديك محصّلة جيدة تعرف من خلالها كيفيّة تأصيل المسألة .

فعلى سبيل المثال أوّل اشكال سوف تواجهه هو : من يقول أن فلان يمثلني ؟! أو حتى يمّثل وجهة نظر هذا المذهب أو ذاك ..


وغيرها من الأمور التي لابد أن تأخذ حاصلها من النقاش ..

تقبل تحياتي
:وردة:
 

100-100

عضو مميز
اشكرك اخوي الموسوي على موضوعك واعجبني نقاشكم لما فيه من
الأخذ والعطاء كأبناء بلد وليس كما نرى في بعض المواضيع في المنتدى الإنحازيه تجاه رأي معيا وعدم

الإقتناع برأي الطرف الأخر.
لكن قد نختلف مع شخص في أمور دينية عقدية فهنا نقف !! مهمـا حآولنــا تجنب الإختــــــــلآف فإننا حتمـا سنقع فيه فيجب أن نتعلم كيف نتعــآمل معه
اهنئكم على هذا الرقي في الحوار . :وردة:



(نختلف لكن لانفترق)
 

Edrak

مشرف منتدى القلم

الجوكر :وردة::وردة:

( تقريبا انتهى الحوار ) .. وشكرا على المتابعة ..









خطوة ممتازة ان فتح المجال لحصر المسألة بالمناظرات , لكن الأمر يتطلب نقاشا مطوّلا أقترح أن تفتح موضوع في منتدى القلم لادلاء الجميع باقتراحاتهم , حتى تكون لديك محصّلة جيدة تعرف من خلالها كيفيّة تأصيل المسألة .

فعلى سبيل المثال أوّل اشكال سوف تواجهه هو : من يقول أن فلان يمثلني ؟! أو حتى يمّثل وجهة نظر هذا المذهب أو ذاك ..


وغيرها من الأمور التي لابد أن تأخذ حاصلها من النقاش ..

تقبل تحياتي
:وردة:

فكرة جيدة و سأعمل عليها و سنرى ما يحدث
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
من تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ)

الذي ذكره الحيدري يا الموسوي


الآيات تشير إلى حديث الإِفك، وقد روى أهل السنة أن المقذوفة في قصة الإِفك هي أُم المؤمنين عائشة، وروت الشيعة أنها مارية القبطية أُم إبراهيم التي أهداها مقوقس ملك مصر إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وكل من الحديثين لا يخلو عن شيء (( تنبيه ==و لم يقل ضعف )) على ما سيجيء في البحث الروائي الآتي.

راجع



http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...No=15&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1


========================================

السؤال انت مع من أنت يالموسوي مع أهل السنة فتبرئها أم مع الشيعة فتجعلها === ممن تولى كبرها === وَٱلَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ }



وفي تفسير القمي في قوله تعالى: { إن الذين جاءوا بالإِفك عصبة منكم } الآية فإن العامة روت أنها نزلت في عائشة وما رميت به في غزوة بني المصطلق من خزاعة وأما الخاصة فإنهم رووا أنها نزلت في مارية القبطية وما رمتها به عائشة.

حدثنا محمد بن جعفر قال: حدثنا محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن فضّال قال: حدثني عبد الله بن بكير عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: لما هلك إبراهيم بن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حزن عليه حزناً شديداً فقالت عائشة: ما الذي يحزنك عليه؟ ما هو إلا ابن جريح، فبعث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علياً عليه السلام وأمره بقتله.

فذهب علي عليه السلام ومعه السيف وكان جريح القبطي في حائط فضرب علي عليه السلام باب البستان فأقبل جريح له ليفتح الباب فلما رأى علياً عليه السلام عرف في وجهه الغضب فأدبر راجعاً ولم يفتح باب البستان فوثب علي عليه السلام على الحائط ونزل إلى البستان واتبعه وولى جريح مدبراً فلما خشي أن يرهقه صعد في نخلة وصعد علي عليه السلام في أثره فلما دنا منه رمى بنفسه من فوق النخلة فبدت عورته فإذا ليس له ما للرجال ولا له ما للنساء.

فانصرف علي عليه السلام إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال له: يا رسول الله إذا بعثتني في الأمر أكون كالمسمار المحميّ في الوبر أم أُثبّت؟ قال: لا بل تثبّت. قال: والذي بعثك بالحق ما له ما للرجال وما له ما للنساء، فقال: الحمد لله الذي صرف عنّا السوء أهل البيت.






وفيه في رواية عبيد الله بن موسى عن أحمد بن راشد عن مروان بن مسلم عن عبد الله بن بكير قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: جعلت فداك كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أمر بقتل القبطي وقد علم أنها كذبت عليه أو لم يعلم؟ وقد دفع الله عن القبطي القتل بتثبيت على عليه السلام فقال: بل كان والله علم، ولو كان عزيمة من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما انصرف علي عليه السلام حتى يقتله، ولكن إنما فعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لترجع عن ذنبها فما رجعت ولا اشتد عليها قتل رجل مسلم.

أقول: وهناك روايات أُخر تدل على مشاركة غيرها معها في هذا الرمي، وجريح هذا كان خادماً خصياً لمارية أهداه معها مقوقس عظيم مصر لرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأرسله معها ليخدمها.

وهذه الروايات لا تخلو من نظر.


راجع

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...o=15&tDisplay=yes&Page=13&Size=1&LanguageId=1



====================================


ليت الأمر كان على قذفها بالمعصية فحسب عند القوم بل تعدى إلى الكفر فحسب قال الطبطبائي المستشهد به صاحب المقطع


وفي التمثيل تعريض ظاهر شديد لزوجي النبي صلى الله عليه وآله وسلم حيث خانتاه في إفشاء سرّه وتظاهرتا عليه وآذتاه بذلك، وخاصة من حيث التعبير بلفظ الكفر والخيانة وذكر الأمر بدخول النار.



راجع

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...No=10&tDisplay=yes&Page=1&Size=1&LanguageId=1

أرجو أن لا تتلطف بالكلام و تقول خارج الموضوع
 

ولد عطا

عضو مخضرم
الله أكبر كل هذا الف والدوران على شان سؤال واحد بس ياسر الحبيب كافر أو جاهل بس نعم أو لا فقط علم نفس وعلم الأجتماع ورياضيات عن الفلسفه الزايده جواب فقط
 
أعلى