شرحتها أعلاه ويظهر أنك فهمت المسألة ( بالمقلوب ) ؟!!
[ومن الواضح أن عدم إقامه الشهاده إنما هو دليل البرائه الظاهريه أعنى الحكم الشرعى بالبراءة .دون البراءه الواقعيه لوضوح عدم الملازمه]
دون البراءه الواقعيه= من غير براءه واقعيه
لوضوح عدم الملازمه= لايلزم ان تكون البراءه الظاهريه مثل البراءه الواقعيه
الموسوى ردى ليس لأجل أن تقتنع ولكن لكى يعرف الناس أنك
تعطى من طرف اللسان حلاوه__ وتروغ كما يروغ الثعلب
والحيه وإن لانت ملامسها___ ففى أنيابها السم والعطب
اكتفي بهذا الرد ...
اللبيب بالاشارة يفهم .
وتجاهل السؤال لأنه خارج الموضوع .
تقبل تحياتي
اهلا بك الاخ الموسوي :وردة:
قرأت ما سبق من حوار بينك و بين الاخ فيصل
و اسجل متابعة للحوار
تحية لك
انا افكر جديا في فتح باب المناظرات بين الشيعة و السنة لتقنين العملية كونها اصبحت سايبة و اغلب هل مواضيع يحوطها قلة الادب و التسفيه و التحقير .. و كما كان الاسلام يعامل الامور بالتدرج في حالات شرب الخمر و السبي فاني افكر فعليا بفتح الباب لتقنين المسألة على ان تكون المناظرات بشكل محترم و علمي بعيدا عن حوار الطرشان لان الضرر وقع فعلا وما اريد الا ان اقومه كوننا نعيش في مجتمع مدني فالمنع لن يجدي نفعا
الجوكر :وردة::وردة:
( تقريبا انتهى الحوار ) .. وشكرا على المتابعة ..
خطوة ممتازة ان فتح المجال لحصر المسألة بالمناظرات , لكن الأمر يتطلب نقاشا مطوّلا أقترح أن تفتح موضوع في منتدى القلم لادلاء الجميع باقتراحاتهم , حتى تكون لديك محصّلة جيدة تعرف من خلالها كيفيّة تأصيل المسألة .
فعلى سبيل المثال أوّل اشكال سوف تواجهه هو : من يقول أن فلان يمثلني ؟! أو حتى يمّثل وجهة نظر هذا المذهب أو ذاك ..
وغيرها من الأمور التي لابد أن تأخذ حاصلها من النقاش ..
تقبل تحياتي
:وردة:
تسعة اعشار الدين .......................!!!!!!