النعره الطائفيه الذكيه ! المسلمين = الصهاينه ! حسبه رياضيه 100%

الهداد

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اخواني واخواتي مرتادي القسم الديني إليكم رأيي الاخوي ، رأي من اخوكم الصغير ، ورأي يطرحه من هو لا يعرف شيئ ومن هو اقلكم علما ، ومن يريد محبتكم جميعا ، ومن لا يريد النعرات الطائفيه خوفا على ديننا من المصالح الصهيونيه الكامنه في النعرات الطائفيه فيما بيننا.

أما بعد ،،،

أرجوا قراءة الموضوع كاملا ولكل كلمه بما تعنيه من طيب بشكل ايجابي.

بسم الله الرحمن الرحيم :
الآية الخامسة والثمانون، سورة البقره ، قوله تعالى : { ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء وما تنفقوا من خير فلأنفسكم وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون }
صدق الله العظيم رب العالمين

اقاويل السنه على الشيعه :

* الخروج عن الدين ، لا تدافعون عن عرض الرسول ، انتم من طعنتوا بالرسول ، يطيعون طاعه عمياء ، يجادلون بغير الحق ، ويحورون الاحاديث ، إلخ...

اقاويل الشيعه على السنه :

* اخطاءكم فادحه في الدين ، لا تعرفون الامامه ، التهجم الدائم ، إلخ ...

والاثنين ينعتون بعض بالكفر ، والخروج عن الدين ، و و و وكأنهم يخاطبون ملايين البشر بإنسان واحد . وكأنهم يجمعون العلماء وكل عالم يمثل كامل المذهب.

بس اسمحولي لو تكرمتوا بهالكلمتين :

معنى النقاش في موضوع معين :
كل فرد يلقي وجهة نظره التي يراها من حيث جميع الجوانب وبالنهايه يكون النقاش ايجابي عندما تكون اسباب الاقناع اكبر واقوى لدي فرد واحد من اثنين او مجموعه. وعندها تسود وجهة النظر التي لها الاسباب المقنعه على الجميع. وعلى الجميع ايضا أن يقتنعوا بها لانو أتا بسلطان مبين.

* ماذكرته عن معنى النقاش بصراحه لا ينطبق تماما مع المواضيع التي تدير في هذا القسم ولا احد يقنع الثاني أو احيانا تطرح وجهات النظر في اسلوب غير لائق أو غير أدبي وكأن كل واحد يحاول المهاجمه والآخر يحاول الدفاع ثم المهاجمه. وهذا له معنى واحد فقط الا وهو إدارة الفتنه الكريهه وهو اسلوب له مصالح اخرى وله تداخلات قوميه من الخارج وله سياسات متعدده الاوجه ، وهذا من اكبر الاسباب التي بها يفترق ديننا الاسلامي، تريدون ان تقولوا نحن غير وانتم غير لا تخافون الكل فاهم هالموضوع هذا والكل عارف ولكن بأسس.

* ثم ان النقاش في هذا الموضوع لا يعتمد على وجهات نظر طارحها لانه النقاش بالدين ، والنقاش بالدين يعتمد على اسلوب الاجتهادي الذي يبحث ويقرأ و و و وأخيرا يكون قد استنتج شيئ دال من بحثه ويعتمده على نفسه وعلى غيره إذا اقنع به غيره. أما انتم فمجرد مسلمين مقلدين وآخذي الفتاوى من الشيوخ والساده والعلماء وليس بأيديكم أدنى علم عن هذه المذاهب وماهي مخرجات أو مدخلات أو مصالح هذه المذاهب التي أسست لسياسات خاصه طمست من قبل 1400 عام.
* نقاشكم كله يأتي بالاسلوب السلبي وهو الاسلوب الذي من المستحيل ان يفيد ولو بنصف درجه ، وهذا الاسلوب يعتمد على القذف والكره والنبذ ووإلخ... فلما تلجأون إلى هذه الاساليب التي بها تكرهون بعضكم وتكرهون انفسكم.

هناك كتب دينيه لكل المذهبين والله تستفيدون منها أكثر من النقاشات هنا ! وهذا للباحث الحقيقي الذي يبحث عن فائده.

*الدين دين روحاني ، وكل سيحاسب فردا فردا يوم البعث ويوم القيام ، ليس لك سلطان على غيرك.

الذي يريد ان يستفسر المفروض لا يطرح اسئله تغيض الشخص الاخر وان يكون السؤال سؤال علمي له تفسير منطقي ولا يستند بسؤاله على الاستفزازات المذهبيه،

وبالنهايه يا اخوان ألا تعرفوا ان الدين مبني على الاخلاق والكرام والاخوه والطيب وكل الصفات المميزه التي نعرفها ولا نجيدها فيما بيننا ؟ لا أرى تطبيق هذه الصفات من بين الذين يطرحون اسئلة استفزازية النعرات الطائفيه.

كل ماذكرته فيما ذكر اعلاه دليله هو : فقط كـن شخصا محايدا مابين المذهبين وارجع الى اغلب المواضيع في المنتدى وسترى بنفسك ما اقصده في هذا الموضوع.

وهذا مجرد رأي او نظره فيما بينكم ، اطرحه بينكم بكل ود واحترام ، والله اني احبكم جميعا واودكم ولم اطرح هذا إلا للفائده العامه.

تقبلوا مني كل الاحترام والتقدير ...
 
اشكرك على طرحك وانا افضل اني اكون متابع بس بقول كلمتين
تصحيح : الاية 272
استشهادك للآية خاطىء لأن الله أمر الرسول بالبلاغ
وهذه الاية نزلت في الصدقات بارك الله فيك

ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء وما تنفقوا من خير فلأنفسكم وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون
ولما منع صلى الله عليه وسلم من التصدق على المشركين ليسلموا نزل "ليس عليك هداهم" أي الناس إلى الدخول في الإسلام إنما عليك البلاغ "ولكن الله يهدي من يشاء" هدايته إلى الدخول فيه "وما تنفقوا من خير" مال "فلأنفسكم" لأن ثوابه لها "وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله" أي ثوابه لا غيره من أعراض الدنيا خبر بمعنى النهي "وما تنفقوا من خير يوف إليكم" جزاؤه "وأنتم لا تظلمون" تنقصون منه شيئا والجملتان تأكيد للأولى


هل الدين هو قول لا اله الا الله محمد رسول الله فقط واقول الي اقوله بعدين؟
ولا في ظوابط؟
---
قال مالك بن أنس رحمه الله : فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم دينا.
 

الهداد

عضو فعال
اخوي احمد الكويت :
تقبل كل احترامي ولك جزيل الشكر والامتنان على التصحيح ،،، صحيح فهي الآية 272 من سورة البقره وشكـرا

استشهادي للآية مجرد للتذكير في قوله تعالى عز وجل ولمنع النعره الطائفيه الموجوده في هذا القسم ، ولا اشك في ان الكل لا يحب هذه الطائفيه والتطرف الديني والنقاشات السلبيه التي ليس لها ادنى فائده على الاطلاق انما لتوليد الكره والاحقاد والبغض ومعاونة الصهاينه.
 

عادل معرفي

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اخواني واخواتي مرتادي القسم الديني إليكم رأيي الاخوي ، رأي من اخوكم الصغير ، ورأي يطرحه من هو لا يعرف شيئ ومن هو اقلكم علما ، ومن يريد محبتكم جميعا ، ومن لا يريد النعرات الطائفيه خوفا على ديننا من المصالح الصهيونيه الكامنه في النعرات الطائفيه فيما بيننا.

أما بعد ،،،

أرجوا قراءة الموضوع كاملا ولكل كلمه بما تعنيه من طيب بشكل ايجابي.

بسم الله الرحمن الرحيم :
الآية الخامسة والثمانون، سورة البقره ، قوله تعالى : { ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء وما تنفقوا من خير فلأنفسكم وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون }
صدق الله العظيم رب العالمين

اقاويل السنه على الشيعه :

* الخروج عن الدين ، لا تدافعون عن عرض الرسول ، انتم من طعنتوا بالرسول ، يطيعون طاعه عمياء ، يجادلون بغير الحق ، ويحورون الاحاديث ، إلخ...

اقاويل الشيعه على السنه :

* اخطاءكم فادحه في الدين ، لا تعرفون الامامه ، التهجم الدائم ، إلخ ...

والاثنين ينعتون بعض بالكفر ، والخروج عن الدين ، و و و وكأنهم يخاطبون ملايين البشر بإنسان واحد . وكأنهم يجمعون العلماء وكل عالم يمثل كامل المذهب.

بس اسمحولي لو تكرمتوا بهالكلمتين :

معنى النقاش في موضوع معين :
كل فرد يلقي وجهة نظره التي يراها من حيث جميع الجوانب وبالنهايه يكون النقاش ايجابي عندما تكون اسباب الاقناع اكبر واقوى لدي فرد واحد من اثنين او مجموعه. وعندها تسود وجهة النظر التي لها الاسباب المقنعه على الجميع. وعلى الجميع ايضا أن يقتنعوا بها لانو أتا بسلطان مبين.

* ماذكرته عن معنى النقاش بصراحه لا ينطبق تماما مع المواضيع التي تدير في هذا القسم ولا احد يقنع الثاني أو احيانا تطرح وجهات النظر في اسلوب غير لائق أو غير أدبي وكأن كل واحد يحاول المهاجمه والآخر يحاول الدفاع ثم المهاجمه. وهذا له معنى واحد فقط الا وهو إدارة الفتنه الكريهه وهو اسلوب له مصالح اخرى وله تداخلات قوميه من الخارج وله سياسات متعدده الاوجه ، وهذا من اكبر الاسباب التي بها يفترق ديننا الاسلامي، تريدون ان تقولوا نحن غير وانتم غير لا تخافون الكل فاهم هالموضوع هذا والكل عارف ولكن بأسس.

* ثم ان النقاش في هذا الموضوع لا يعتمد على وجهات نظر طارحها لانه النقاش بالدين ، والنقاش بالدين يعتمد على اسلوب الاجتهادي الذي يبحث ويقرأ و و و وأخيرا يكون قد استنتج شيئ دال من بحثه ويعتمده على نفسه وعلى غيره إذا اقنع به غيره. أما انتم فمجرد مسلمين مقلدين وآخذي الفتاوى من الشيوخ والساده والعلماء وليس بأيديكم أدنى علم عن هذه المذاهب وماهي مخرجات أو مدخلات أو مصالح هذه المذاهب التي أسست لسياسات خاصه طمست من قبل 1400 عام.
* نقاشكم كله يأتي بالاسلوب السلبي وهو الاسلوب الذي من المستحيل ان يفيد ولو بنصف درجه ، وهذا الاسلوب يعتمد على القذف والكره والنبذ ووإلخ... فلما تلجأون إلى هذه الاساليب التي بها تكرهون بعضكم وتكرهون انفسكم.

هناك كتب دينيه لكل المذهبين والله تستفيدون منها أكثر من النقاشات هنا ! وهذا للباحث الحقيقي الذي يبحث عن فائده.

*الدين دين روحاني ، وكل سيحاسب فردا فردا يوم البعث ويوم القيام ، ليس لك سلطان على غيرك.

الذي يريد ان يستفسر المفروض لا يطرح اسئله تغيض الشخص الاخر وان يكون السؤال سؤال علمي له تفسير منطقي ولا يستند بسؤاله على الاستفزازات المذهبيه،

وبالنهايه يا اخوان ألا تعرفوا ان الدين مبني على الاخلاق والكرام والاخوه والطيب وكل الصفات المميزه التي نعرفها ولا نجيدها فيما بيننا ؟ لا أرى تطبيق هذه الصفات من بين الذين يطرحون اسئلة استفزازية النعرات الطائفيه.

كل ماذكرته فيما ذكر اعلاه دليله هو : فقط كـن شخصا محايدا مابين المذهبين وارجع الى اغلب المواضيع في المنتدى وسترى بنفسك ما اقصده في هذا الموضوع.

وهذا مجرد رأي او نظره فيما بينكم ، اطرحه بينكم بكل ود واحترام ، والله اني احبكم جميعا واودكم ولم اطرح هذا إلا للفائده العامه.

تقبلوا مني كل الاحترام والتقدير ...

لك التحية و التقدير على هذا الطرح و الله يكثر من أمثالك
 

المتئد

عضو فعال
ونعم الرأي يا اخي الكريم

وحقاً ؛ فإن من الملاحظ إن المرتادين لللقسم الديني في أغلبهم ومع شديد أحترامي ليس بطالبي بحث عن الحقيقة ولا هم بساعين الى حوار جاد علمي منهجي ومع الاسف الشديد فإن الذي لا يدركه المتجادلين ولا أقو ل المتحاورين ان أحدهم في تناوله للمواضيع المطروحة يكون في مقام التبيان وليس في مقام الاقناع . ولهذا السبب تجد المشاركات في أغلبها تقاذف وتراشق بالتهميش والتكفير والزندقه والسباب. وترى المواضيع تنتهي لا الى شئ أو فائدة.

والامر المهم الاخر وهو بإعتقادي امر في غاية الاهمية. إنه لا يحق لنا تكفير الاخر

وهو من اهل القبلة وموحداً لله الواحد القهار فأنها شفيعة لمن يسلم بها ويؤمن ؛ قال تعالى ({وَلاَ تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِم مِّن شَيْءٍ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ }الأنعام52


{وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ }الرعد40

من هنا . فإن ما يتوجب على الاخوة الاكارم هو النصح وان كان ولا بد من دفع ورد أي شبهة ومن أي طرف كانت .اتخاذ العلمية والمنهجية اساسا في الكلام والرد والمحاورة وفبل هذا وذاك الاستناد الى قول عالم معتبر أو متكلم نحريروفقيه ذو كعب عال اضافة الى اللين في الخطاب و الاحترام المتبادل.

شكراً لك :وردة:
 

الهداد

عضو فعال
ونعم الرأي يا اخي الكريم

وحقاً ؛ فإن من الملاحظ إن المرتادين لللقسم الديني في أغلبهم ومع شديد أحترامي ليس بطالبي بحث عن الحقيقة ولا هم بساعين الى حوار جاد علمي منهجي ومع الاسف الشديد فإن الذي لا يدركه المتجادلين ولا أقو ل المتحاورين ان أحدهم في تناوله للمواضيع المطروحة يكون في مقام التبيان وليس في مقام الاقناع . ولهذا السبب تجد المشاركات في أغلبها تقاذف وتراشق بالتهميش والتكفير والزندقه والسباب. وترى المواضيع تنتهي لا الى شئ أو فائدة.

والامر المهم الاخر وهو بإعتقادي امر في غاية الاهمية. إنه لا يحق لنا تكفير الاخر

وهو من اهل القبلة وموحداً لله الواحد القهار فأنها شفيعة لمن يسلم بها ويؤمن ؛ قال تعالى ({وَلاَ تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِم مِّن شَيْءٍ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ }الأنعام52


{وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ }الرعد40

من هنا . فإن ما يتوجب على الاخوة الاكارم هو النصح وان كان ولا بد من دفع ورد أي شبهة ومن أي طرف كانت .اتخاذ العلمية والمنهجية اساسا في الكلام والرد والمحاورة وفبل هذا وذاك الاستناد الى قول عالم معتبر أو متكلم نحريروفقيه ذو كعب عال اضافة الى اللين في الخطاب و الاحترام المتبادل.

شكراً لك :وردة:

اخي العزيز والغالي : المتئد ،

والله ان كل ما أرمي إليه في موضوعي هو بنيه صافيه بيضاء لا دخل لها في امور اخرى كما يفهم بعض اخوانا من ردهم على ردودي في مواضيعهم والتي ادعوا فيها الى التوحيد والبعد عن التطرف الديني. وهو بالضبط هذا الذي أرمي إليه في هذا موضوعي والذي يبينه ويدعمه ردك الكريم. والحمدلله رب العالمين على معاونتك لي وهذا يدل اخي على رجاحة عقلك وتدبر امورك وفكرك الراقي وفهمك للدين الروحاني.

ردك هذا اخي اعتبره وساما وافتخر واتشرف به حق الشرف

تقبل كل احترامي وتقديري اخي الكريم
 

الهداد

عضو فعال
الحضر X البدو = فتنه | الشيعه X السنه = فتنه
إذا
الحضر x البدو - فتنه = 0 | الشيعه x السنه - فتنه = 0
نستنتج الآتي :
الحضر x البدو x الشيعه x السنه - فتنه - فتنه = 0
الحضر x البدو x الشيعه x السنه = 2 فتنه
(الحضر.البدو) = أعراق | (الشيعه.السنه)=طائفيه
إذا
الفتنه تربيع = أعراق + طائفيه

لعنة الله على مثيري الفتنه في مجتمعنا الكويتي ، وعسى الله لا يرحمهم.
 
أعلى