شفكرت فيه لما واجهت الموت.؟

k7elan

عضو بلاتيني
يالله صباح خير :)

كان عنوان الموضوع مثار تساؤل عندي عن الافكار التي تعصف بدماغ الانسان قبل ان يموت

او يشعر بذلك

القصة اني قبل اكثر من 6 شهور دخلت نادي لتعلم السباحه و علمنا الكابتن في الحصة التدريبية الاولى على طريقة للغوص الى عمق المسبح و من ثم ضرب قاع المسبح و الصعود الى سطح الماء

طبعا اتقنتها بحضور الكابتن , و بعد ما خلصت الحصة بغياب الكابتن و وجود سباح واحد فقط ذهبت الى آخر المسبح حيث المكان العميق في المسبح ( عمق 3 امتار ) , و جربت الحركة فدفعت نفسي للأسفل لكن لم اصل الى قاع المسبح , فحسيت اني علقت مع الفزع و الخوف من الغرق , حاولت انقاذ نفسي و قمت اضرب بالماء الى ان فقدت الهواء في صدري و بدأت بشرب الماء

وقتها حسيت بالموت , و كانت الافكار تزدحم بشدة في رأسي منها :-

1- هل كان ضروري اني اتعلم السباحة ؟ , و ليش حذفت نفسي بالمكان هذا لأجل اموت هالموته السخيفة و انا بعز الشباب

2- احد انتبه لي او لأ ؟

3- السباح اللي عندي وين راح؟

4- يأس شديد

5- ليش ما صليت المغرب.؟

6- تذكرت واحد من الاقارب غرق في المسبح في الستينات لغفلة المدربين عنه

في زحمة الافكار تدخل المدرب و سحبني برى المسبح

قبل هذه الغرقة كد صار لي اكثر من حادث سير لكن ما حسيت بإقتراب بالموت مثل تلك اللحظة

الغريب اني ما تذكرت الشهادة

لذلك ارى ان دعوة ( الله يذكرك بالشهادة ) لها اهمية عظيمة في المرحلة الاخيرة من حياتك

المهم..

هل مر عليكم موقف شعرت في بالموت لكن تجاوزته ( اي الموت و لا شلون راح تكتب هنيه :) )

ما الافكار اللي مرت بعقلك .؟

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الحمد لله على السلامة أخي المحترم ,,

وخطاكم السو ,,

بالنسبة لي لم أواجه موقف مميت ..

لكنني كثيراً ما أتوقع وفاتي ,,

في اي لحظة ,,

ليس تشاؤم ,,

بل هو استشعار مستديم بسكتة العمر

تذكر الموت سواء عشنا في موقف يجبرنا على عد آخر الثواني

الاخيرة لنا ,,

أو بمحض الارادة

يمنحنا استقامة لا مثيل لها ,,

نسأل الله حسن الخاتمة ,,

فريمان

عضو مخضرم
يالله صباح خير :)

كان عنوان الموضوع مثار تساؤل عندي عن الافكار التي تعصف بدماغ الانسان قبل ان يموت

او يشعر بذلك

القصة اني قبل اكثر من 6 شهور دخلت نادي لتعلم السباحه و علمنا الكابتن في الحصة التدريبية الاولى على طريقة للغوص الى عمق المسبح و من ثم ضرب قاع المسبح و الصعود الى سطح الماء

طبعا اتقنتها بحضور الكابتن , و بعد ما خلصت الحصة بغياب الكابتن و وجود سباح واحد فقط ذهبت الى آخر المسبح حيث المكان العميق في المسبح ( عمق 3 امتار ) , و جربت الحركة فدفعت نفسي للأسفل لكن لم اصل الى قاع المسبح , فحسيت اني علقت مع الفزع و الخوف من الغرق , حاولت انقاذ نفسي و قمت اضرب بالماء الى ان فقدت الهواء في صدري و بدأت بشرب الماء

وقتها حسيت بالموت , و كانت الافكار تزدحم بشدة في رأسي منها :-

1- هل كان ضروري اني اتعلم السباحة ؟ , و ليش حذفت نفسي بالمكان هذا لأجل اموت هالموته السخيفة و انا بعز الشباب

2- احد انتبه لي او لأ ؟

3- السباح اللي عندي وين راح؟

4- يأس شديد

5- ليش ما صليت المغرب.؟

6- تذكرت واحد من الاقارب غرق في المسبح في الستينات لغفلة المدربين عنه

في زحمة الافكار تدخل المدرب و سحبني برى المسبح

قبل هذه الغرقة كد صار لي اكثر من حادث سير لكن ما حسيت بإقتراب بالموت مثل تلك اللحظة

الغريب اني ما تذكرت الشهادة

لذلك ارى ان دعوة ( الله يذكرك بالشهادة ) لها اهمية عظيمة في المرحلة الاخيرة من حياتك

المهم..

هل مر عليكم موقف شعرت في بالموت لكن تجاوزته ( اي الموت و لا شلون راح تكتب هنيه :) )

ما الافكار اللي مرت بعقلك .؟

المهم انك سلمت وشكرا للمدرب الذي انقذك ولاداعي للقلق بذكر الشهاده من عدمها انما القلق هو ان تكون حريصا على حياتك التى لن تتكرر !!!

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
المهم انك سلمت وشكرا للمدرب الذي انقذك ولاداعي للقلق بذكر الشهاده من عدمها انما القلق هو ان تكون حريصا على حياتك التى لن تتكرر !!!

بل شكرا لله الواحد الاحد الذي رعاه وانقذه

وما المدرب الا سبب سخره الله لحماية الاخ كحيلان

أعلى