الكويتي مكروه عربياً وخليجياً والسبب إعلام " السراويل "

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني
وبعدين يا اختي العزيزه ترى الاغلبيه عندنا بالكويت مديون وعاطل عن العمل وبالالاف ممنوعين من السفر وعليهم القاء قبض وهناك المئات من الاسر الكويتيه التي تعيش من الجمعيات الخيريه وهناك المئات من الاسر الكويتيه عندنا بالكويت متعففه لا تظهر مدى حاجتها وهناك الكثير ممن ينتظر عشرون عام حتى يحصل على منزل بمساحة 280 متر مربع ( يعني قد ديوانية بالسعوديه او بقطر او الامارات
]

أرجو أن تكون صادق مع نفسك قبل أن تكون صادق مع الاخرين

قرأت تعليقك فصدمت من أفترائك الكبير وتضخيمك الهائل للأمور

هل أغلبية الكويتيين عاطلين عن العمل ؟

وهل يوجد الاف من الأسر الكويتية تعيش على الجمعيات الخيرية ( لاحظ أنك تقول أسر كويتية ) !!

وعشرين بين سنه علشان يجيه بين حكومي 280 متر !!

والله إننا وبفضل من الله أفضل من الذين حولنا بكثير وحتى الكويتي الذي لا يحمل شهادة وظيفته موجودة وبراتب لا يقل عن 800 دينار لا يستمها مدرس في السعودية ولا في البحرين ولا عمان مع احترامي لهم جميعا ولكن من باب المقارنه

لا توجد أسر كويتية تعيش على اللجان الخيرية بالاف !! نعم يوجد ولكن ليس بالرقم الذي انت ذكرنه

وأما مسأله المنازل نعم يطول الانتظار ولكن ليس عشرون عام ومن سنه 1988 لم توزع منازل مساحتها 280 متر فكن صادق فيما تقول

انها عقليه المحروم الذي تحسنت احواله يعتقد ان كل من حوله مثل حالته بالسابق من طراره وشحاته.

هل نحن كنا نعيش على الطرارة وشحاته !!

الله أعلم أنك كويتي !!

ففي الستينات والسبعينات شيدنا الجسور والمباني والوزارات الحكومية

بل حتى دوريات المرور كانت مرسيدس وتم توزيع البيوت على المواطنين عندما كان غيرنا لا يزال يتنقل من منطقه الى منطقه في سكك ترابية لا يوجد فيها سيارات للشرطه لحماية المنطقة

فكن صادق فيما تقول ولن تجد مثل الكويت أبدا

الاخت العزيزه توليب

اعتذر لك بسبب ما يتفوه به بعض العقليات المريضه المتعاليه على الفاضي وليس لعلم او مكانه او اقتصاد او دين او صناعه
بل متعالين بالطنازه والتكبر على باقي جنسيات العالم وهذا والله من ضعف العقول وقلة الحيله لان ليس لديهم الا اللسان فقط اما الحال فكلنا نعرف من الساس الى الراس.

وبعدين يا اختي العزيزه ترى الاغلبيه عندنا بالكويت مديون وعاطل عن العمل وبالالاف ممنوعين من السفر وعليهم القاء قبض وهناك المئات من الاسر الكويتيه التي تعيش من الجمعيات الخيريه وهناك المئات من الاسر الكويتيه عندنا بالكويت متعففه لا تظهر مدى حاجتها وهناك الكثير ممن ينتظر عشرون عام حتى يحصل على منزل بمساحة 280 متر مربع ( يعني قد ديوانية بالسعوديه او بقطر او الامارات ).
ووالله لو تشوفين الاف الملفات الخاصه المرميه في دواوين اعضاء مجلس الامه عندنا وكلها طلبات كويتيين يبحثون عن وظائف او بيوت شعبيه او علاج او او او وصدقيني هالشي حاصل مع كل الاعضاء ومع هذا ما يحصلون الا الخرطي والكلام الفاضي.

مشكلتنا بالكويت هي اللسان السليط والنظره المتعاليه على الناس وما ندري على شنو واحنا ما وصلنا لا مستوى السعوديه ومكانتها ولا الامارات ولا قطر فما بالك باقي اسيا واوروبا وامريكا ومع هذا كله ما عندنا ان العالم كله ولا شئ الا الكويت ثم يتساءل صاحب الموضوع لماذا الكويتي بالذات مكروه من الكل ؟

انا اقول لك مكروه لانه ما يحترم احد وهو بالاصل ولا شئ !!

يرد واحد من الربع المرضى ويرد ويقول مكروه الكويتي لانه شبعان وباقي دول العالم جياع :confused:
انها عقليه المحروم الذي تحسنت احواله يعتقد ان كل من حوله مثل حالته بالسابق من طراره وشحاته.

يا اخي الدول مليانه من الاغنياء الاباطره ومليانه من الطبقات المتوسطه ومليانه من الطبقات الكادحه وهذا شئ معروف ومتعارف عليه بكل دول العالم ومنهم الكويت.

اخيرا ارجو ان لا يؤخذ برأي كل من ينهق ويتفوه بكلام ماصخ ويزيد الكره للكويت واهلها اكثر واكثر وان يحترم العالم ان اراد ان يحترمه الاخرين ولا اذا المسأله فيها فلوس وبيوت وشركات ومصانع وسيارات ترى احنا بذيل القائمه.

وأنا أعتذر إذا أزعجتكم .. وقلمي يقف عاجزاً عن شكركم

بالنسبه للوظائف والعاطلين أنا مدري عن هالشيء .. اللي يظهر لي أنه زينا يعني كما الحال في أغلب دول العالم ولعل الكفه تميل لمدى زيادتها ونقصانها بالدول ..

أما مشكلة اللسان السليط والنظره المتعاليه فأنا ما شفت الكويت ولا أعرف أحد منها بس عايشت هالشيء بالمنتدى هنا .. طبعاً أكون ظالمه إذا حكمت على أغلب الناس بهالشيء لأنصافهم ورؤيتهم الناضجه أو حتى لأنتقادهم البناء .. ما يثير الإشمئزاز النظره الدونيه للآخرين و .. و.. ولكن علها متنفسات لهم ..

أما مسأله اللي يقول مكروهين لأننا شبعانين والعالم جياع .. هذي عاد العقليه الفذه اللي بتوصلنا لدرجات من التقدم .. ما عليه مشي يمكن يحاولون يدخلون النكته أو أمراً ما ..لا تجاري هؤلاء القوم على أني مدري مين اللي قايل هالشيء ..

وأكيد ما راح نآخذ برأي كل من تفوه ونطق بأي كان .. والا كان من زمان كرهت الكويت لمجرد كذا شخص غلط علينا .. ما عليه كنت فاضيه حبتين ودونت ما كتبته أمس وأعتذر إذا كلامي لامس شيء من التعميم أو أزعجكم

تشكرات لكم

..

العفو اختي لم تزعجني مشاركتك بل على العكس انا مع المشاركة والرد على الذين
لمزا او همزو تجاه المملكة ولكي كامل الحرية بالرد والمشاركة ...وهذا من حقك
ارجوا المعذره ..:وردة:

لا داعي للأعتذار فنحن أخوه شاكره لك من ذوقك

..

كويتي وبس

عضو ذهبي
لايخفى على الجميع بأن إعلامنا فاسد نعم أنا اتفق مئه بالمئه مع ذلك الكلام.

لكن الحق حق .. الفساد الإعلامي ماظهر إلّا آخر ثلاث سنين .. والكويتي مكروه من زمان وعلى شان أكون أدق الكره العربي ظهر بعد التحرير.

إسألوني عن الجزيره القطريه أجيب لكم بتفاصيل حول كيفية تكريه المواطن العربي بالمواطن الكويتي والكويت

والله إننا وبفضل من الله أفضل من الذين حولنا بكثير وحتى الكويتي الذي لا يحمل شهادة وظيفته موجودة وبراتب لا يقل عن 800 دينار لا يستمها مدرس في السعودية ولا في البحرين ولا عمان مع احترامي لهم جميعا ولكن من باب المقارنه

الاخ هولمز يعني مصدقك بس بدون تحلف
بس عندي سؤال بسيط يعني الكويتي اللي ماعنده شهادة وظيفتة مضمونة براتب مايقل عن 800
دينار كويتي ( 800ْيعني حدود 11 الف ريال سعودي او اكثر )
اذا على كذا معناته مافية عندكم عاطلين عن العمل مرة
ولكن عندي تساؤل اخر انا اعرف شركات بالكويت تعمل ( كونتراكت مع شركات البترول والغاز ) يعني بعقود وتوظف مواطنين كويتيين 420 دينار فقط .. علما بان الشركة نفسها توظف كونتراكت في السعودية مع شركة ارامكو وسابك توظف سعوديين بعقود عمل من 9 الاف الى 11 الف من دون بدل السكن والتامين الطبي والبونص وفي مناطق نائية ترتفع رواتبهم الى 14 او 16 الف وفية موظفين معهم من الكويت ومواطنين معقولة مواطن كويتي يلقى 800 دينار في ديرتة ويتركها ويروح يشتغل بشركات خارج الكويت والفارق مايتجاوز 200 دينار...

]

الحابوط

عضو ذهبي
زبدة الحجي
جميع مايحدث بالكويت من مشاحنات وكره بين فئات المجتمع الكويتي
وتفريق الشعب الواحد وعزله وضرب الوحده الوطنيه ..

و حارجيا أستياء وكره من دول
عربيه وخليجيه كل هذا يكمن في
( الاعلام الفاسد من صحف وقنوات فضائية )
سكروا هالقنوات وراقبوا الصحف تعود الكويت حبيبه محبوبه للدول
ويعود الشعب الكويتي كما عهدناه جسد واحد متحابين

ابو حمود

عضو بلاتيني
أنا اعتقد إن في الموضوع بعض المبالغة بالنسبة لكره العرب للكويت وأنا لا أراها في محيطي في السعودية على الأقل
ربما تكون هذه النظرة بسبب الإعلام الموالي لإيران من امثال كوهين وربعه الذين يحاولون جاهدين عزل الكويت عن محيطه العربي والخليجي على وجه الخصوص والأدلة على ذلك شفتوها في رمضان اللي فات.
عمركم شفتوا إنتقاد او تمهزي على الإيرانيين بالإعلام الكويتي ؟؟؟؟؟ طبعا لا لإنه مسيطر عليه من الجماعة اللي انتم خابرين مثل سيطرة اليهود على الإعلام الغربي والأمريكي على وجه الخصوص.

Alone

عضو بلاتيني
يا شارلك هولمز انا قلت مئات الاسر وليس الالاف هذا اولا ( يعني انت لا تضخم بالحجي وتألف من عندك )

ولما قلت العاطلين بالالاف فهذا واقع سواء اعجبك هالشي ام لا يعجبك

وعندما تكلمت عن المحروم وعقليته بعد ان شبع اعتقد انها موجه لاشخاص معينه ولم اعمم على اهل الكويت.

وبالنسبه للرواتب فعندنا وعند غيرنا خير

ومو زين كل شوي طالع واحد يتكلم ويحقر بالناس وكانهم على كفالته وكانه يملك الدنيا وما عليها مع انه شبعان ديون واقساط لين تافل العافيه.

اتمنى تسوي تحرياتك يالمحقق الشهير والعظيم شارك هولمز وراح تعرف ان كلامي كله صج.

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني

الاخ هولمز يعني مصدقك بس بدون تحلف
بس عندي سؤال بسيط يعني الكويتي اللي ماعنده شهادة وظيفتة مضمونة براتب مايقل عن 800
دينار كويتي ( 800ْيعني حدود 11 الف ريال سعودي او اكثر )
اذا على كذا معناته مافية عندكم عاطلين عن العمل مرة
ولكن عندي تساؤل اخر انا اعرف شركات بالكويت تعمل ( كونتراكت مع شركات البترول والغاز ) يعني بعقود وتوظف مواطنين كويتيين 420 دينار فقط .. علما بان الشركة نفسها توظف كونتراكت في السعودية مع شركة ارامكو وسابك توظف سعوديين بعقود عمل من 9 الاف الى 11 الف من دون بدل السكن والتامين الطبي والبونص وفي مناطق نائية ترتفع رواتبهم الى 14 او 16 الف وفية موظفين معهم من الكويت ومواطنين معقولة مواطن كويتي يلقى 800 دينار في ديرتة ويتركها ويروح يشتغل بشركات خارج الكويت والفارق مايتجاوز 200 دينار...

]

إعلم بأن من تتحدث عنهم لا يريدون العسكرية

فعند فتح باب التسجيل للالتحاق بالدورات العسكريه لا يشترق عدد معين

ومع ذلك لا يأتي إلا القليل ومن تتكلم عنهم هم لا يريدون العسكرية وإلا أبواب العسكرية مشرعه تنتظر من يأتيها

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني
يا شارلك هولمز انا قلت مئات الاسر وليس الالاف هذا اولا ( يعني انت لا تضخم بالحجي وتألف من عندك )

ولما قلت العاطلين بالالاف فهذا واقع سواء اعجبك هالشي ام لا يعجبك

وعندما تكلمت عن المحروم وعقليته بعد ان شبع اعتقد انها موجه لاشخاص معينه ولم اعمم على اهل الكويت.

وبالنسبه للرواتب فعندنا وعند غيرنا خير

ومو زين كل شوي طالع واحد يتكلم ويحقر بالناس وكانهم على كفالته وكانه يملك الدنيا وما عليها مع انه شبعان ديون واقساط لين تافل العافيه.

اتمنى تسوي تحرياتك يالمحقق الشهير والعظيم شارك هولمز وراح تعرف ان كلامي كله صج.

إن كنت تتكلم عن الذين ينتظرون أدوارهم في ديوان الخدمه هؤلاء يريدون وزرات أو هيئات معينه

وأغلبهم حصل وظيفه ولكنه رفض لأنه يريد وزارة أخرى

أما مسأله كويتي يتخرج ما يلقى وظيفه مستحيل !!

محمد المطيري

عضو بلاتيني
المواطن الكويتي مكروه من الآخرين للاسباب التاليه:
- تصرفات المواطن الشاذة عندما يسافر للخارج فهو يعتقد أن شعوب هذه الدول أوطأ منه في الأصل والفصل والثقافة والعلم والمال ولهذا عندما يحط رحاله على أراضي هذه الدول يكون محملا بهذه الافكار العجيبه فأول وصوله لمطار أي دوله سواء كانت دوله خليجيه أو عربيه أو أجنبيه يتصرف مع موظفي تلك المطارات وكأنه ملك زمانه وأن هؤلاء الموظفين مجرد عمال يعملون تحت امرته وإشرافه ومع كثرة سفر المواطنين لهذه الدول تولدت فكره سيئه عن المواطن الكويتي لدي شعوب هذه الدول وأصبح ينظر له بنظرة كره وحقد واشمئزاز بالاضافه عندما يقوم المواطن بتأجير قندق أو بيت أو شقه أو سياره لايلتزم بدفع الايجار ولا يحافظ على النظافه ولا على سلامة أثات هذه الاماكن وهناك مخاطبات وشكاوي كثيرة من عدة دول موجه الى سفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج تطالب بمستحقاتها المالية بسبب عدم التزام المواطن بالدفع بالإضافة على كل ما ذكرت هناك المشاجرات التي يفتعلها المواطن مع الآخرين في الخارج وكذلك السكر والعربده والتصرفات الطائشة التي يعف اللسان عن ذكرها مع ملاحظة لا أقصد التعميم.

- الغزو العراقي وانقسام الدول العربيه بين مؤيد ومعارض للغزو وبسبب قوة وسائل الأعلام العراقيه في تلك الفترة وعن كيفية فبركتها للاحداث واجادة تزييفها للحقائق التاريخية أعطى رساله مغلوطة للشعوب التي وقفت مع النظام العراقي بأن العراق هو الضحية ولهذا تولد الحقد والكره في قلوب شعوب هذه الدول ضد المواطن الكويتي خاصه عندما شاهدت هذه الشعوب عبر وسائل الاعلام العراقيه والعالميه حالة الدمار والخراب الذي حل بالعراق أثناء الحرب ورؤية مواطنين تلك الدول لكثرة القتلى و الجرحى والمفقودين العراقيين زادت من التعاطف مع العراق على حساب سمعة وحقوق الكويت المشروعه.

- الفضائيات ووسائل الاعلام المحليه المختلفه والفن بانواعه واشكاله له الدور الكبير في نشر غسيلنا في الخارج وأوصل رساله معكوسه وفكرة سيئة جداً عن المواطن الكويتي حتى أصبح ينظر لنا بنظره دونيه وكأن الكويت هي الوحيده المشهوره في الفساد والمخدرات والتفكك الاسري وغيرها من الامور السلبيه.
تحياتي.

إنفصام

عضو بلاتيني
انا احساسي يمكن عكس البعض

انا اشعر بسعادة كبيرة عندما اري علامات الكراهية والحقد علي وجوة عرب الشمال وغيرهم

bandr

عضو بلاتيني
شكراً لكل المشاركين كلن بإسمه ... قارئ أم مدوّن .. وجهات نظر لها كل الود والاحترام ..:وردة:

الزميل محمد المطيري .. مداخله قيمة وتحليل سليم .. بارك الله فيك ..

.......

يقول أحد الأصدقاء .. قبل فتره وبعد احتلال العراق .. ذهبت إلى احد الدول العربية وتصنيفها دول مع الكويت ..
يقول وبعد وصولي لمطار تلك الدوله انا وصديقي .. وبعد التخريج من الجوازات ... واثناء ذهابنا
لإستلام حقائبنا .. وإلا بأحد الضباط هو وصديقه يهمس بأذن صديقه ويقول : شوف مخلفات الاستعمار ..!!

ويقصد بها الاهانه والتحقير .. وبعد ان سمعنا هذا الكلام .. تشاجرنا معه .. وبدأ يتلفظ بكلمات نابية علينا
ونحن لاحول لنا ولاقوة .. حيث صديقي لديه موعد علاج ضروري بهذا البلد وقال لي : طوف خلينا نخلص ..!!
وحتى بعد فض النزاع بدأ يقول : اذناب الامريكان ويهود العرب ...!!! ويقول صديقي بعدها قرّرت بأن
لا اسافر لاي بلد عربي والسبب هذه النظره الدونية والكراهية لنا .. ولا اعرف الاسباب .....!!!!

قلت له الاسباب ياصديقي هي الاعلام الضعيف المتردد .. والاعلام الرخيص الذي يصور الكويتي بأنه
إنسان تافه لايفقه شيء سوى بشرب الخمر وحب النساء ... وايضاُ مسلسلاتنا التي تستهين بكل عربي
وخليجي ايضاً .. هؤلاء لم يتركوا لنا صديق ولاشقيق ... والحكومة ععمك اصمخ لاحسيب ولارقيب ..!

النظره الدونية ونظرة الاخرين لنا ليست بسبب اننا شعب مترف ..!!!
فهناك القطري والاماراتي والسعودي والبحريني ايضاَ وحتى الشعب الليبي اثرياء ووضعهم المادي ممتاز
فنحن نراهم اثناء السفر ولا أحد يسترجي ان يتحدث معهم ....

إذن هناك اسباب غير مادية سبب بهذه النظره .. واقول للذين يقولون نحن لسنا بحاجه لهم ..!!
اقول الدول علاقات والحكومة تدفع مئات الملايين لهذه الاسباب ولكنها تدفع للانظمة ولاتسلط الضوء
عليها وهذا أكبر خطأ .....!!

إعلام صدام المقبور كان يروج لإي مبلغ تتبرع به العراق لدوله ما .. + شراء صحفيين وكتاب ومقالات وغيره
بأرخص الاثمان .... مع الاسف حكومتنا إلى الان تتعامل مع السياسة بحسن نيه أو بسذاجه والسياسة لاتعرف ذالك ....!!!!!

يجب وقف كل المسلسلات الهابطة التي تشوه بالدرجة الاولى المجتمع الكويتي وتصوره مجموعه من
المترفيين يجلسون في قصور ابنائهم مدمني مخدرات وجنس ثالث .. !!

إسفاف مابعده إسفاف وإنحطاط مابعده إنحطاط ...
يجب على الخيريين بهذا البلد وقف هذه المهازل التي تسمى " فن "

تحياتي للجميع ............:وردة:

محمد المطيري

عضو بلاتيني
شكراً لكل المشاركين كلن بإسمه ... قارئ أم مدوّن .. وجهات نظر لها كل الود والاحترام ..:وردة:

الزميل محمد المطيري .. مداخله قيمة وتحليل سليم .. بارك الله فيك ..

.......

يقول أحد الأصدقاء .. قبل فتره وبعد احتلال العراق .. ذهبت إلى احد الدول العربية وتصنيفها دول مع الكويت ..
يقول وبعد وصولي لمطار تلك الدوله انا وصديقي .. وبعد التخريج من الجوازات ... واثناء ذهابنا
لإستلام حقائبنا .. وإلا بأحد الضباط هو وصديقه يهمس بأذن صديقه ويقول : شوف مخلفات الاستعمار ..!!

ويقصد بها الاهانه والتحقير .. وبعد ان سمعنا هذا الكلام .. تشاجرنا معه .. وبدأ يتلفظ بكلمات نابية علينا
ونحن لاحول لنا ولاقوة .. حيث صديقي لديه موعد علاج ضروري بهذا البلد وقال لي : طوف خلينا نخلص ..!!
وحتى بعد فض النزاع بدأ يقول : اذناب الامريكان ويهود العرب ...!!! ويقول صديقي بعدها قرّرت بأن
لا اسافر لاي بلد عربي والسبب هذه النظره الدونية والكراهية لنا .. ولا اعرف الاسباب .....!!!!

قلت له الاسباب ياصديقي هي الاعلام الضعيف المتردد .. والاعلام الرخيص الذي يصور الكويتي بأنه
إنسان تافه لايفقه شيء سوى بشرب الخمر وحب النساء ... وايضاُ مسلسلاتنا التي تستهين بكل عربي
وخليجي ايضاً .. هؤلاء لم يتركوا لنا صديق ولاشقيق ... والحكومة ععمك اصمخ لاحسيب ولارقيب ..!

النظره الدونية ونظرة الاخرين لنا ليست بسبب اننا شعب مترف ..!!!
فهناك القطري والاماراتي والسعودي والبحريني ايضاَ وحتى الشعب الليبي اثرياء ووضعهم المادي ممتاز
فنحن نراهم اثناء السفر ولا أحد يسترجي ان يتحدث معهم ....

إذن هناك اسباب غير مادية سبب بهذه النظره .. واقول للذين يقولون نحن لسنا بحاجه لهم ..!!
اقول الدول علاقات والحكومة تدفع مئات الملايين لهذه الاسباب ولكنها تدفع للانظمة ولاتسلط الضوء
عليها وهذا أكبر خطأ .....!!

إعلام صدام المقبور كان يروج لإي مبلغ تتبرع به العراق لدوله ما .. + شراء صحفيين وكتاب ومقالات وغيره
بأرخص الاثمان .... مع الاسف حكومتنا إلى الان تتعامل مع السياسة بحسن نيه أو بسذاجه والسياسة لاتعرف ذالك ....!!!!!

يجب وقف كل المسلسلات الهابطة التي تشوه بالدرجة الاولى المجتمع الكويتي وتصوره مجموعه من
المترفيين يجلسون في قصور ابنائهم مدمني مخدرات وجنس ثالث .. !!

إسفاف مابعده إسفاف وإنحطاط مابعده إنحطاط ...
يجب على الخيريين بهذا البلد وقف هذه المهازل التي تسمى " فن "

تحياتي للجميع ............:وردة:

أضف الى مشاركتي السابقه سببان أديتا إلى كره المواطن الكويتي في الخارج هما:

- دخول القوات الاجنبيه في عام 2003 الى العراق عن طريق الاراضي البريه الكويتيه وخاصه القوات العسكريه الامريكيه والبريطانيه وثم احتلاله بالكامل اعطى فكره سيئه عن الكويت في الخارج بأنها دوله مشاركه فعليا في احتلال العراق وتدميره والذي زاد الطين بله هو اعتراف الساسه الغربين وخاصه العسكريين منهم بعد انتهاء الحرب بأن السبب الرئيسي لاحتلال العراق كان القصد منه الاطاحه بنظام صدام حسين وليس البحث عن أسلحة الدمار الشامل كما تم الترويج لها قبل بداية الحرب وخاصه لم يعثر الى حد الآن عن أي أسلحه من هذا النوع بعد أن تم تفتيش جميع الاراضي العراقيه تفتيشا دقيقا من قبل مختصين وخبراء في هذا الشأن.
- المعاملة السيئه من قبل الكفلاء للعمالة الأجنبية وبالذات فئة خدم المنازل وتحكم الكفيل في مصير هؤلاء واضطهادهم وعدم صرف مستحقاتهم الماليه بالوقت المناسب وتسجيل حالات اغتصاب واختطاف ضد مواطنين أدى الى الاساءة إلى سمعة الكويت في الخارج ومن ثم تدخلت المنظمات الدوليه المعنيه بحقوق الانسان ومنها المنظمات العربيه وأدانت الكويت وأدرجت اسمها ضمن الدول التي تتاجر بالبشر حتى أصبح لزاما على الكويت الحضور الى المحافل الدوليه حسب التواريخ المحدده لها لتفنيد ما طرح من اسئلة بخصوص هذه المشكلات ومع ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﺮﺍﻛﻤﺎﺕ ﺍﻟﺴﻠﺒﻴﺔ مجتمعه أدت في النهايه الى بغيضه وكره وتشويه لسمعة المواطن في الخارج.
تقبل تحياتي.

bandr

عضو بلاتيني

- دخول القوات الاجنبيه في عام 2003 الى العراق عن طريق الاراضي البريه الكويتيه وخاصه القوات العسكريه الامريكيه والبريطانيه وثم احتلاله بالكامل اعطى فكره سيئه عن الكويت في الخارج بأنها دوله مشاركه فعليا في احتلال العراق وتدميره والذي زاد الطين بله هو اعتراف الساسه الغربين وخاصه العسكريين منهم بعد انتهاء الحرب بأن السبب الرئيسي لاحتلال العراق كان القصد منه الاطاحه بنظام صدام حسين وليس البحث عن أسلحة الدمار الشامل كما تم الترويج لها قبل بداية الحرب وخاصه لم يعثر الى حد الآن عن أي أسلحه من هذا النوع بعد أن تم تفتيش جميع الاراضي العراقيه تفتيشا دقيقا من قبل مختصين وخبراء في هذا الشأن.
- المعاملة السيئه من قبل الكفلاء للعمالة الأجنبية وبالذات فئة خدم المنازل وتحكم الكفيل في مصير هؤلاء واضطهادهم وعدم صرف مستحقاتهم الماليه بالوقت المناسب وتسجيل حالات اغتصاب واختطاف ضد مواطنين أدى الى الاساءة إلى سمعة الكويت في الخارج ومن ثم تدخلت المنظمات الدوليه المعنيه بحقوق الانسان ومنها المنظمات العربيه وأدانت الكويت وأدرجت اسمها ضمن الدول التي تتاجر بالبشر حتى أصبح لزاما على الكويت الحضور الى المحافل الدوليه حسب التواريخ المحدده لها لتفنيد ما طرح من اسئلة بخصوص هذه المشكلات ومع ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﺮﺍﻛﻤﺎﺕ ﺍﻟﺴﻠﺒﻴﺔ مجتمعه أدت في النهايه الى بغيضه وكره وتشويه لسمعة المواطن في الخارج.
تقبل تحياتي.

كل الشكر لك اخي الكريم محمد المطيري ..
استمتع بقراءة مشاركاتك القيمة .....:وردة:
تحياتي ..

العباس

عضو فعال

في هذا السبب اتفق معك فالكثير من مواطني الدول العربية يركزون على هذا السبب ولقد رأيت هذا في السعودية اثناء اداء العمرة من قبل حتى السعوديين اصحاب التكاسي

عموما لقد تنفسنا الصعداء كما يقال مع سقوط نظام صدام حسين وهذا هو الاهم

أعلى