من وراء إرتفاع الأسعار ( خاصة الطماط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني واخواتي :

يعاني الكثير من الناس من مشكلة في إرتفاع الأسعار . والأسباب التي أدت إلى ارتفاع الأسعار كثير ومنها :

1 . العالمي اللذي يؤثر على الدوله :

أ . السوق العالميه فعندما يزيد سعر سلعه فى الخارج تزيد فى الكويت .
ب . اسعار الاستيراد والجمارك والمخازن هى ما تفرض علينا رفع سعر السلعه .

طيب لو حللنا النقطتين باختصار :

النقطه الاولى
دخل المواطن فى الخارج يكفى حاجاته هو واسرته ويفيض
لكن فى الكويت بالكاد يكفي ويمكن الواحد يطيح بالقروض ناهيكم عن الفيزا والماستر خاصة إذا صادف رمضان والعيد والمدارس !​

طيب لماذا عندما تنخفض اسعار السلع فى الخارج لا يصاحب ذلك انخفاضا لها فى الداخل ( الله أعلم ) !

النقطه الثانيه

الاستيراد حدث ولا حرج حتى الجمارك أسعارها رمزيه أجل شنو السبب ؟

وهذه كانت بالنسبه للأرتفاع العالمي اللذي يؤثر علينا لو فرضنا أن هناك أرتفاع عالمي يؤثر علينا بالكويت .

أنتهى بالنسبة للإرتفاع الخارجي اللذي يؤثر على الكويت .

والآن سأطرح لكم بعض الأسباب في إرتفاع الأسعار اللتي أراها أنا من وجهة نضري

1 . أنا لدي مزرعة في الوفر او العبدلي وتعطيني الحكومة مشكورة دعماً لها فأقوم انا بتقسيم المزرعة إلى أربع أراضي . واحدة فقط من هذه الأراضي أجعلها صالحه للزراعة والأراضي الثلاث الباقية أجعلها إستراحات واحدة لي خاصة وإثنتان أاجرها كمنتزهات وإجرة اليوم للمنتزه = 100 دينار فعائد المنتزهات يغنيني عن زراعة حاجة الدولة من المحاصيل ( يعني أستغليت المزارع لي خاصة ومن غير ماتستفيد الدولة ) واللي مومصدق ياخذ له فره في المزارع .

2 . أصحاب المحلات والبسطات يقوم بتأجيرها ( تضمينها ) للمقيمين ويفرض عليهم أجارات بالغه عشر أضعاف مايدفعه للحكومة . فمى يكون من العامل المقيم إلا أن يرفع الأسعار حتى يسدد اجار البسطة أو المحل .

فهذه بعض الأسباب التي اراها من وجهة نضري وقمت بالكشف عنهى ومن الأسباب أيضاً الإحتكار وأتلاف الفائض وووو ..

ومن لديه وجهة نضر لايبخل بها علينى

وجزاكم الله خير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى