إطالة الدوام المدرسي / أضراب المعلمون . . !!

نداء إلى أهل الكويت ....

إلى أولياء الأمور .....إلى الطلبة...إلى الشعب كافة...

إلى القنوات والصحف الرسمية المحلية والعربية والعالمية....

إلى كل من يؤيد مناصرة المعلمين بالكويت....ويؤيدهم...

نعم الكويت كلها مع المعلمين .......

نعم ....للاضراب الشامل الكلي.....

وهو يوم الثلاثاء القادم .....

ولانلتف لأي ناعق أو متطفل كائن من كان.......

الكلام قابل للنشر ....

مع تحيات الحملة الوطنية للمعلمين...

للتواصل الدائم ...55214663
 

AALL

عضو
ليش ما تتوسع الدائرة وتنشرون الاعتصام في المنتديات الاخرى ليكونوا معكم

مثل اكبر تجمع معلمات هو منتدى كويتيات النسائية والقروبات الكويتية ومنتدى جمعية المعلمين ومنتدى مدرستي الكويتي غير المسجات
 

اساهيم

عضو بلاتيني
ليش ما تتوسع الدائرة وتنشرون الاعتصام في المنتديات الاخرى ليكونوا معكم

مثل اكبر تجمع معلمات هو منتدى كويتيات النسائية والقروبات الكويتية ومنتدى جمعية المعلمين ومنتدى مدرستي الكويتي غير المسجات


يالله شدوا حيلكم يا اخوان كلنا مع المعلمين ..

يجب ان تأخذ هذه الفئه حقها ..لانها مهنه تتعلق بابنائنا ..
 
جمعية المعلمين تدعو للإضراب

وصلني خبر بأن جمعية المعلمين سوف تنظم إضراب لرفض الإطالة الغير مبررة للدوام يوم الثلاثاء 12/10/2010م .

مكان ووقت الإضراب: ( مبنى وزارة التربية أمام مبنى 1 الساعة 10 صباحا).

على الأخوة المدرسين مساندة الجمعية لأنه حسب ما وصلني أن الزيادة هذه مقدمة لزيادات مستقبلية يعني بالون اختبار فلا بد نكون منتبهين لحركات الوزيرة الفاضلة وأركان وزارتها
 

أيام

عضو مميز
الوزارة استبقت الأحداث واجتمعت مع مديري المدارس اليوم واتكلم عن الاحمدي ونبهت عليهم منع الاستئذان ومن يصر على الاستئذان يكتب الجهة التي يريد الخروج لها واليوم مدير المدرسة عندنا بلغنا بهذا الأمر ويبدو أن الوزارة تعلم أن الإضراب سيتم خاصة أنها أول مرة تكون من جمعية المعلمين هذه المبادرة والتي إن نجحت أتوقع تغير أمور كثيرة لعل أبرزها حل جمعية المعلمين !!
 

حمد

عضو بلاتيني
مأساة التعليم في الكويت

مابين حانا ومانا ضاعت لحانا ..

هذا هو حال التعليم اليوم , بين التخطيط السيئ للوزارة والموقف الاسوأ لبعض المدرسين وجمعيتهم وتجمعاتهم !!.

الوزارة تخطط لمد الساعات الدراسية , هكذا فقط فرمان عشوائي من دون أي عمل لتعديل النظام الدراسي , فقط نظام تدريسي قاهر دون ان يراعي الحاجات النفسية للطالب والتي تجعله يتقبل فكرة مط الساعات الدراسية.

في كل مكان بالعالم ساعات الدراسة طويلة نعم , ولكنها ترتبط بنظام تعليمي جاذب للطلبة لا منفر , فالمدرسة تعمل كمؤسسة تعليمية وترفيهية بنفس الوقت , اما مدارسنا ,, فلا حول ولا قوة .

مط الدوام الدراسي , يقابله تملل الطالب والذي قد ينعكس سلبا على رغبته بالتعلم , خصوصا في الاجواء الحارة , ويقابله ايضا تملل المدرس من النظام التعليمي ومن تدني الراتب بمقابل ما يعانيه من إرهاق من النظام التعليمي ومن طريقة فهم واستيعاب الطلبة , ولم تتدخل الوزارة ولن تجرؤ على طرق باب مالايفقهون به شيئا , وهو تطوير النظام التعليمي بالنسبة للمناهج وبالنسبة - والاهم - لأساليب التعليم !, ويكتفون فقط بمط الدوام الدراسي بنفس النظام التقليدي المتخلف والذي ادى الى ان اوجد جيلا كاهرا للكتاب وللقراءة وللعمل وللانتاجية , فمرحلة العمل بعد جهد ومشقة الدراسة باتت للكويتي وكأنها مرحلة تقاعد , يبحث بها عن العمل المريح تحت التكييف ويخطط به كيف يقضي اجازاته واوقات فراغه !, كيف لا وقد تقاعد من جهاد التعليم ذو الاسلوب الجاف الخانق !.

وبالمقابل , فإننا نجد بعض المعلمين بجمعيتهم معترضين على مط الدوام اليومي , ليسوا معترضين وليست لديهم كمتخصصين رؤية لتطوير اساليب الدراسة مع رفع رواتب المعلمين بمقابل مط اليوم الدراسي ولكن المهم بالنسبة لهم - التفرغ اكثر لأوقات الفراغ!.

التعليم عندنا مأساة , مأساة ادارية ومأساة في كوادر المعلمين وهذا نتاج سنوات من التخلف الحكومي !.
 

bo3awath

عضو مميز
ياخوي حمد
خل المدرسين يداومون الاول ويدرسون الطلبه عدل بعدين خل يتحجون
عيل ياهل بالابتدائي يايبيله مدرس بالبيت لا ومن نفس المدرسه
ترى مصخوها المدرسين
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي بو عوض

وان كان المدرس هو جزء من المشكلة ولكن من الممكن التعامل مع مشكلته عبر رفع الرواتب لدرجة مقنعة مع ايجاد نظام رقابي مشدد على المدرس ومتابعة مستمرة على اداءه ونظام تدريبي دوري مستمر .

يعني شالمشكلة ان كان لدينا مجمع خاص بتدريب المدرسين ولتطويرهم , وشالمشكلة ان كان هناك نظام رقابي الكتروني جيد , وما الضرر الذي سيحدث من زيادة مرتبات المدرسين الذين يتساوون بالراتب مع خريج دبلوم زي حلاتي .

الفئة مظلومة ولا تتحمل كامل المسؤولية بالرغم من انها تتحمل جزء من المسؤولية ولكن العاتق الاكبر يقع على الادارة الفاشلة .
 

ثورة معلم

عضو فعال
لا تعلم عن المدرسين

ياخوي حمد
خل المدرسين يداومون الاول ويدرسون الطلبه عدل بعدين خل يتحجون
عيل ياهل بالابتدائي يايبيله مدرس بالبيت لا ومن نفس المدرسه
ترى مصخوها المدرسين

أنت مسكين تقول مصخوها المدرسين و أنت و من هم على شاكلتك تضع أبنائك بالمدرسة و من ثم تذهب لعملك و تأكل حب و تقرأ الجرائد و المعلم المسكين يبح صوته و يضعف عموده الفقري و هو واقف في الحصة لتعليم أبنائك ....... حسبنا الله و نعم الوكيل.
 
الوزارة استبقت الأحداث واجتمعت مع مديري المدارس اليوم واتكلم عن الاحمدي ونبهت عليهم منع الاستئذان ومن يصر على الاستئذان يكتب الجهة التي يريد الخروج لها واليوم مدير المدرسة عندنا بلغنا بهذا الأمر ويبدو أن الوزارة تعلم أن الإضراب سيتم خاصة أنها أول مرة تكون من جمعية المعلمين هذه المبادرة والتي إن نجحت أتوقع تغير أمور كثيرة لعل أبرزها حل جمعية المعلمين !!


أعتقد بأن قرار الوزارة لم يخص منطقة الأحمدي

بل خص جميع المناطق التعليمية على ما يظهر

فمنطقة حولي التعليمية قررت منع الاستئذان والعرضي يوم الثلاثاء

وإرسال اسماء المتغيبين للمنطقة


أتساءل هل من حق الوزارة منع الاستئذان عن الموظف ؟!!

وبدأ القمع والإرهاب النفسي من وزارة المرأة والتعليم

لإظهار أمر زيادة الدوام كأمر سلس تم قبوله من المعلمين والموظفين في المدارس

حسبي الله على كل ظالم






أنت مسكين تقول مصخوها المدرسين و أنت و من هم على شاكلتك تضع أبنائك بالمدرسة و من ثم تذهب لعملك و تأكل حب و تقرأ الجرائد و المعلم المسكين يبح صوته و يضعف عموده الفقري و هو واقف في الحصة لتعليم أبنائك ....... حسبنا الله و نعم الوكيل.




هذا إذا كان يودي عياله للمدرسة بنفسه

اللي ايده بالنار مو مثل اللي ايده بالماي البارد

يبون المعلم على طول :

شمعة تحترق لتنير دروبهم


 

أحمد س

عضو جديد
- (( هل مشروع إطالة الدوام المدرسي دخل من الشباك..؟!!))
كما توقع البعض من فترات سابقة منذ أيام الوزيرة السابقة .. بأن هناك خطة لإطالة الدوام المدرسي وهذه الخطة بدأت منذ سنوات ماضية "بخطة مبرمجة" مدروسة, بدأت بزيادة حصة سابعة في اليوم الأول من بداية الأسبوع . وفي السنة الثانية تم إضافة الحصة السابعة لليوم الثاني وفي السنة الثالثة تم إضافة الحصة السابعة لليوم الثالث .. وهكذا تم تعميم الحصة السابع لكل أيام الأسبوع ,والكل لاحظ أن الهدف تحقق " بهدوء" في تطبيق الحصة السابعة في جميع أيام الأسبوع و من خلالها تم زيادة عدد المواد ومنها إضافة مواد جديدة كمهارة الحياة .كما لاحظ الجميع من خلال التصريحات في العام الماضي بأن "الحصص السبع" لن تأثر بالوقت وهذا ما حصل بالفعل .. ولكن في هذه السنة تم التصريح "لتظهر الحقيقة" بأنه يجب إطالة الدوام المدرسي والعذر بأنه ضمن برنامج تطوير المنظومة التعليمية الواردة في برنامج عمل الحكومة ..وهكذا تحقق الهدف الذي كانت تسعى له الوزارة منذ سنوات طويلة والتي عجزت أن تحققه..!! فالوزارة لم تستطيع أن تدخل بالمشروع من " الباب " فدخلته من " الشباك" ولكن المهم تحقق ما يتمناه من وضع مشروع إطالة الدوام المدرسي .ولكن السؤال هل تم تشكيل لجان من أهل الميدان والمختصين من قبل الوزارة لدراسة متطلباتها بشكل شمولي يراعي متطلبات الطالب و المعلم و الهيئة الإدارية و المجتمع ككل..؟!! نعم يجب قبل أن يتم تطبيق الدوام المدرسي الجديد والذي يبدأ مع طلوع النهار و ينتهي مع الغروب أن تتحقق بعض المتطلبات والتعديلات و التي من أهمها :-
أولا:- تعديل المبنى المدرسية فالكثير من المدارس مبنية على الطراز القديم وهي"مفتوحة"معرضه للحرارة والغبار .
ثانيا :- تعديل أوضاع المعلمين المادي نظرا لزيادة ساعات الدوام الرسمي .
ثالثا :- تعديل البيئة المدرسية لتكون محببة للطلاب حتى لا يزيد من غيابهم وتسربهم .
رابعا :- تعديل نظام المقصف المدرسي وتقديم مواد غذائية مفيدة غير تجارية رخيصة هدفها الربح المادي كما هو حاصل الآن.
خامسا :- يجب دراسة تأثيرها على الأندية الرياضية لأن الطلاب طوال النهار في المدارس معنى ذلك ضعف الرياضة الكويتية .
سادسا :- دراسة خطر تسرب المعلم المواطن وزيادة التقاعد ونقص عدد المعلمين .
سابعا :- دراسة خطر تسرب المعلمات الأمهات اللواتي يقيضن كل نهارهم في المدارس بعيدا عن أطفالهم ...
 

بوفهد 2010

عضو بلاتيني
قبل قليل صرحت حامي حمى الشعب النائب / سلوى الجسار :)

أوضحت رئيس اللجنة التعليمية النائبة سلوي الجسار عقب اجتماع اللجنة " أنة تم الإتفاق على عدم مناقشة أي تعديل بشأن قانون الجامعة الحالي ، والمناقشة ستقتصر على مشروع قانون الجامعات الحكومية الذي تبنته الحكومة ".

مشيرةً أن " اللجنة ستتبنى قانون الجامعات الخاصة "..
أما عن موضوع إطالة اليوم الدراسي قالت الجسار " أبدينا ملاحظات حول هذا الأمر كون القرار قد درس بشكل علمي ام لا ".

ومن جهه أخري أوضحت الجسار " أن إضراب جمعية المعلمين لن يحل المشكلة ".

 

BOFATMAH

عضو فعال
الأخ الفاضل حمد..

. رفع الراتب ليس حلاً للمشكلة، لا هو بالحل الأبدي ولا بالحل المؤقت.. بدليل استمرار فشل أعداد كبيرة من موظفي الدولة (المرفوعة رواتب بعضهم فلكياً) واستمرار تقاعسهم عن عملهم الحقيقي.

. بخصوص النظم الرقابية "الالكترونية" اطمئن، هي آتية لامحالة (بدُوَل الفشل والكسل) وبالمناقصة الفلانية..

وسيبقى قوي المعرفة (الذي روقب سوؤه) بمكانه وربما جوزي على أثره برئاسة قسم في المنطقة الفلانية أو الوزارة!

. أما النظم التدريبية أو التوعوية من قبل فاقدي الأشياء "والوزارة الغبية أعني" فهي لاتسمن ولاتغني من جوع،

إذ يستقي المعلم عادة أو الفرد بشكل عام تدريبه وتوعيته من مجتمعه بالدرجة الأولى ككل، وليس من جزء واحد هو أصلاً بحاجة إلى توعية وتدريب!

. المشكلة بنظري جذرية في الدولة، متصلة بجميع اداراتها، وتحتاج إلى رجل واحد يجمعها، ويجلس في أعلى هرمها الإداري.. يكون هو المثال العيني الصالح والقدوة الحسنة الواعية!


.
 

AALL

عضو
يا مدرسين حتى البنغالية احتجوا وعطوهم حقهم

كل خذا حقه من ميري الى كومار.... مابقى غير الشمعة اللي تحترق بالنهار

يعني لو ماوقفتوا العجوز الشمطاء عند حدها واعتصمتوا الثلاثاء

والله البنغالي أرجل واعز كرامه منكم

صراحة وزارة استعبدتنا وتحسبنا عبيد عندهم .. وقد ولدتنا أمهاتنا أحرارا

انتفضوا الى متى الهوان والذل ... فلو سكتوا فالقادم اذل واخيس
 

moham.med

عضو فعال
على بركة الله

ومن لا يحب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر

أنا وأولادي في اجازة يوم الثلاثاء

وسأكون من أول المتواجدين يوم الثلاثاء عند مبنى الوزارة

شدوا حيلكم ربعي يا اهلي

 
أعلى