إطالة الدوام المدرسي / أضراب المعلمون . . !!

اقسم بالله لن اداوم غدا ............حتي يعرفون ان رواتب العسكري المراهق حديث التخرج يساوينا وبعد جم سنه يفوقنا والادهي والامر عدي قطار العمر دون ترقيات والله المستعان .

اذا لم نضرب الان متي نضرب ؟!

اذا لم نتكاتف الان متي نتكاتف ؟!

رواتب المدرسين الذين تخرجوا واشتغلوا معنا ثم انتقلوا عن وزارتنا التعيسه الي التطبيقي تفوقنا ب600دينار ؟!

اين العدل ياوزاره ؟!
اين دورك ياديوان ؟!

الي المعلمين كافه ..............الجبن لن يطيل اعماركم

ثورة معلم

عضو فعال
النداء الأخير :--- الفرصة لن تتكرر أبداً.
وليس من حق المعلمين و المعلمات التحدث عن وضعهم السيئ و المزري بعد يوم الثلاثاء لأنهم إن لم يحضروا للإعتصام فكأنهم قاموا بتسليم رقابهم للوزيرة و قياداتها الفاشلة.

Org

عضو مخضرم
بارك الله فيكم يا معلمين

لا تركعو لا تخضعو

أستمرو والدستور يكفل الاضرابات

مو على كيفهم يهددون ويحمرون العين

البلد محكوم وفي قانون ودستور يكفلك الاضرابات

واغربالي

عضو مميز
الرعب يهز كيان الوزيرة و ريفيجاتها المسميات زورا و بهتانا ( قياديات )

وقد وصلت اليوم بشكل عاجل لكل المدارس و بصفة الاستعجال . . يمنع أي الإستئذان والعرضي للمعلمين و المعلمات ليوم الثلاثاء فقط !!

هل سياسية تكميم الأفواه انتقلت من الداخلية إلى التربية ؟؟

أم هي سياية الحكومة باسترها ؟؟

تهديدك لن يخيفنا يا موضي حمود . . و أبلغي الغبي الذي اقترح عليك ذاك الإقتراح الغبي وهو تهديد المعلمين بتحويل أي معلم يعتصم يحول للتحقيق أن هذه الخزعبلات لن تخيفنا . . ما دام لنا حق و مطالب .

أقسم برب العزة و أنا رئيس قسم بأحد المدارس أني لن أداوم غدا وإن إحمرت أنوف البعض !!

غلطان يالحبيب ... فتعليم اولادنا اهم من اضراب او غيره

بوزياد

عضو ذهبي
بوزياد

انا اتحداك امام هذا الجمع الغفير من المشاهدين اذا كنت انت تفقه شيئ في العمل التربوي . و اتوقع انك من البطالة المقنعة التي تأكل الحب في العمل و تقرأ الجرائد من الفراغ الكبير ، لذلك انت تهاجم المعلمين لأنك تعلم أنهم ليس لديهم الوقت الكافي للرد على من هم على شاكلتك.
اولا انا موظف قطاع خاص اشتغل اكثر منك بعدد كثير من الساعات وفوق هذا طالب ماجستير في جامعة الكويت مو اكمل بدكان
وثانيا انا والدي من مؤسسي العمل التربوي في الكويت وكان يقضي طول يومة في حقل التربية والتعليم ولا عمرة مرة تشكى وقال اضراب مع ان كانت رواتبهم ولاشي مقارنة بالوظائف الاخرى لأن التربويين القدامة همهم المسيرة التربوية والنهوض بها
وبالعكس انا من اكثر المدافعين على التربويين ولكن ان يؤتوا بشيء يضر التعليم فهذا مرفوض

moham.med

عضو فعال
بالعكس قرار الوزيرة موفق وما اتخذت هالقرار الا لظهور قلة تريد العصيان وافشال النشاط المدرسي.
اذا انت رئيس قسم متقاعس فالتعليم عليه السلام

اقسم اني ساحضر الأ عتصام (الحضور مهم جدا ولا يكفي مجرد الغياب)
اقسم اني ساغيب ابنائي
اقسم اني لن امنع احد من المدرسين أو الإداريين من الاستأذان يوم غد (سأعود للدوام بعد الاعتصام)

مدير مساعد متقاعس :)

بالعكس قرار الوزيرة موفق وما اتخذت هالقرار الا لظهور قلة تريد العصيان وافشال النشاط المدرسي.
اذا انت رئيس قسم متقاعس فالتعليم عليه السلام

اللي ايده في النار مو مثل اللي ايده في الماي البارد

قرارات هالوزارة تخبطية وعشوائية

يصدرون قرارات عشوائية بجرة قلم ولا يهتمون لما يحدث بعدها

المظلوم هو المعلم الذي يتحمل هذا العمل لا فوق هذا إطالة لليوم الدراسي !!

إذا انت تعمل بوزارة غير وزارة التربية فهل تأخذ شغلك معك للبيت لتكمله وتسلمه اليوم الثاني ؟!!

أو حتى لما يسلمونك عمل نهاية الدوام ولازم يتسلم باليوم الثاني بداية الدوام تاخذه معاك البيت وتخلصه ؟!!

في موظف في أي وزارة يقوم بهالشي ؟!!

مافيه غير المعلم مع العلم بأن المعلم محاسب إذا ما سّلم العمل المطلوب منه ويمكن ياخذ لفت نظر من قبل رئيسه أو يحصل له كلام لا يليق به بمعلم

لو كنت معلم لتفهمت ما نقوله نحن المعلمون ولكن ارجع للمثل فوق لتعرف نفسك

ثورة معلم

عضو فعال
اولا انا موظف قطاع خاص اشتغل اكثر منك بعدد كثير من الساعات وفوق هذا طالب ماجستير في جامعة الكويت مو اكمل بدكان
وثانيا انا والدي من مؤسسي العمل التربوي في الكويت وكان يقضي طول يومة في حقل التربية والتعليم ولا عمرة مرة تشكى وقال اضراب مع ان كانت رواتبهم ولاشي مقارنة بالوظائف الاخرى لأن التربويين القدامة همهم المسيرة التربوية والنهوض بها
وبالعكس انا من اكثر المدافعين على التربويين ولكن ان يؤتوا بشيء يضر التعليم فهذا مرفوض

فعلاً مثل ما توقعت انت موظف قطاع خاص (يعني دعم عمالة) و تستلم راتب يفوق راتب المعلم بثلاث مرات و تعمل بعيداً عن ضغط الطلاب و شرح الدروس و تفتخر بأبيك الذي قضى عمره بالحقل التربوي !!!!
إذن لماذا لا تكمل مسيرة أباك و تنهض بالعملية التربوية ؟؟؟؟!! أم أنك سمعت نصيحة أبوك و لم تتجه للحقل التربوي.
خذ هذه القاعدة (ليس الفتى من قال كان أبي بل الفتى من قال ها أنا).

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هناك من المدارس طلبت من الطلبه عدم الحضور

لان غالبيه المدرسين لن يداوموا

شكل الموضوع جدي

و الخسران هو الكويت

بوزياد

عضو ذهبي
بوزياد

اللي ايده في النار مو مثل اللي ايده في الماي البارد

قرارات هالوزارة تخبطية وعشوائية

يصدرون قرارات عشوائية بجرة قلم ولا يهتمون لما يحدث بعدها

المظلوم هو المعلم الذي يتحمل هذا العمل لا فوق هذا إطالة لليوم الدراسي !!

إذا انت تعمل بوزارة غير وزارة التربية فهل تأخذ شغلك معك للبيت لتكمله وتسلمه اليوم الثاني ؟!!

أو حتى لما يسلمونك عمل نهاية الدوام ولازم يتسلم باليوم الثاني بداية الدوام تاخذه معاك البيت وتخلصه ؟!!

في موظف في أي وزارة يقوم بهالشي ؟!!

مافيه غير المعلم مع العلم بأن المعلم محاسب إذا ما سّلم العمل المطلوب منه ويمكن ياخذ لفت نظر من قبل رئيسه أو يحصل له كلام لا يليق به بمعلم

لو كنت معلم لتفهمت ما نقوله نحن المعلمون ولكن ارجع للمثل فوق لتعرف نفسك
الله يعطيج العافية ويقدرج على هذه المسئولية
انا قصدي ان الامور ماتنحل بالأضرابات والعصيان
انتو في موقع حساس تصرفكم هذا راح ينعكس على الطلبة لمة يشوف معلمة يدعو الى العصيان ، بالتالي شنو الجيل الي راح يطلعلنة بالمستقبل
تقدرون توصلون مشاكلكم بطريقة اخرى عن طريق جمعية المعلمين او عمل تجمع بعد الدوام الرسمي

Optimistic

عضو ذهبي
قرار صادر من وزيره وأكيد صادر بعد دراسه من مختصين ليش ما يبون يداومون مادري ؟؟

ناس تبي رواتب وقاعده بالبيت

دسمان

عضو مميز
الله يجعل كيدها في نحرها
حوبتي وحوبة غيري ما خلتنا نكمل بجامعات مسجلين فيها ومعترف فيها مو دكاكين

قم للمعلم ووفه التبجيلا )*( كاد المعلم ان يكون رسولا

الله يرحم معلمين ايام أول انضباط - مسؤليه - تربيه - تعليم

في وزارتنا الموقرة وزارة المرأة والتعليم

لا يقدرون دور المعلم

ولكن يعتبرونه عبد من عبيدهم يأمرونه فيطيع ولا يجب عليه ان يتظلّم ولا حطّوا عليه

أكثر ناس منضبطين هم المعلمين

لان وراهم مناهج يبون يخلصونها

مو مثل الكثير من موظفي الدولة اللي غياب وتنحش من الدوام وريوق برة الدوام ولا بالكافيهات ولا قاعد بالدوام بس قراءة جرايد أو انترنت ويخلون الناس تنطرهم لما يخلصون الريوق ولا ويقطون الشغل من موظف لي موظف باختصار بطالة مقنعة " طبعاً مع احترامي للفئات التي تعمل "

وبدل من تقدير الوزارة لنا نجدها تمارس ضدنا القمع والترهيب

هذا والاعتصام سلمي سووا جذيه:p

همتكم يا معلمينا ومعلماتنا وأولياء الأمور

الله يعطيج العافية ويقدرج على هذه المسئولية
انا قصدي ان الامور ماتنحل بالأضرابات والعصيان
انتو في موقع حساس تصرفكم هذا راح ينعكس على الطلبة لمة يشوف معلمة يدعو الى العصيان ، بالتالي شنو الجيل الي راح يطلعلنة بالمستقبل
تقدرون توصلون مشاكلكم بطريقة اخرى عن طريق جمعية المعلمين او عمل تجمع بعد الدوام الرسمي

الله يعافيك

لكن إطالة الدوام المدرسي لم يبدأ يوم الثلاثاء الماضي فقط

هي سياسة وزارة

بدأتها بإطالة الدوام يومين بالأسبوع أيام ما كان سبت وأحد 7 حصص

وبعدها تمت إضافة مواد تشكل عبء على الطالب والمعلم "تربية وطنية ومهارات الحياة " والهدف معروف لا جديد فمنهج الوطنية والحياتية يمكن إضافتهم للمواد اللي تشملهم ولكن الهدف كان إطالة الدوام 7 حصص طوال أيام الأسبوع للساعة 1:20 ... وما تكلمنا

والعام الماضي قامت موضي بإقرار قرار نورية قبل لا يمشّونها بإطالة العام الدراسي يعني بدل ما نعطّل نص شهر يونيو قمنا نعطّل نهاية شهر يونيو والكل يعرف الجو شلون يكون بهالوقت من السنة هذا غير أعطال التكييف والاحمال الكهربائية .

لما وحدة تناقض نفسها تطلع تقول كلام بالتلفزيون وتنقضه باليوم اللي وراه وتقوم المنطقة تطرش مسجات ومكالمات للمدراء قبلها بيوم وبنهاية دوام الاثنين بان التطبيق سيكون الثلاثاء وبيوم تكريم المعلم " خوش تكريم بصراحة الظاهر كانت تقصد بهدلته خاصة إذا كان ولي أمر وعنده عيال ياخذهم بمراحل متفرقة ... الله يعينه "

ولما جمعية المعلمين تكلمت وطلبت التأجيل لدراسة قرار إطالة الدوام لم يؤخذ برأي الجمعية

كل هذا وتبينا نعترض برة أوقات الدوام !!!!!!!!!!!!!!!

إذا اعترضنا برة أوقات الدوام يعني احنا راضين بالوضع اللي فرضته موضي وقيادياتها علينا

وكل أهل الميدان التربوي رافضين الزيادة بدءً من المديرات إلى أقل موظفة بالمدارس

ننظر يوم الغد بإذن الله الساعة 10 ووقفتكم معانا معلمينا ومعلماتنا وأولياء أمور تساندوننا لان التخبط الحاصل غير طبيعي

ساهر الليل

عضو مخضرم
أشفيكم ليش اصراخكم واصل عندي

عسى ماشر

كلكم خمس مدرسين ومسويين صجه

سووا أضراب الله يوفقكم

أهم شي حضوركم

والاعتصام لازم يكون من الساعه 5 الفجر لي الساعه 5 المغرب

علشان تطلعون بنتيجه

قديم

عضو مخضرم
اقولكم عن النشاط الاسبوع اللى طاف باحد المدارس

البنات بحصة النشاط يفترون من صف لى ومن صالة لى صالة

وماكان لا احد يوجهم ولا احد يرشدهم

يعنى بس فرارة بالمدرسة

ابى اعرف وين الناظرة

ووين الوكيلة

ووين باجى المدرسات

شنو يسون عيل بالمدرسة

اذا كان الوضع هذا كل اسبوع لا كدينا خير

وللعلم

ترى المدرسة اللى اتكلم عنها المرحلة الابتدائية

يعنى كان الله بالعون

وشى معروف سلفا

اى قرار اذا لم يكن مدروس من قبل صدقونى راح يفشل

وكان يفترض الغاء اى حصة زايدة من اى مادة وادراج حصة النشاط بدالها وكان الله غفور رحيم

بس وين اللى يسمع الاقتراحات المجانية

ربعنا تعودوا على المستشارين اللى لابسين جاكيتات واهما لا يفهمون شى

بس البدلة اهى اللى يصدقونها :))

اسف على الاطالة

وللعلم للموظف ان ياخذ الاجازة الطارئة باى يوم من ايام السنة وله اربع ايام

والاستئذان حق مشروع للموظف

والمرضية حق مشروع للموظف

والتاخير حق مشروع للموظف

ولا يوجد نص باى قانون يعطى الحق لاى مسئول ان يمنع الموظف من التمتع باى من الحقوق بيوم من ايام الاسبوع .

لا صج اسف على الاطالة :)

faiez

عضو فعال
الاخ الفاضل بو زياد

مع احترامي لك و لكل من علق بان المعلمين ياخذون حقهم وما لهم حق يعتصمون

أقول لهم الله يعلم ان المعلم مهان بطريقه لا يمكن احد يتصورها

كل الموظفين معاشاتهم لهم ما عدا المعلمه والمعلم معاشاتهم تروح لوظائفهم

اذا سألتني ليش ندفع أقولك علشان التقرير ما نبي أقل من الامتياز

علشان الوزارة ما ترضى ترقينا اذا جبنا جيد جدا

وطبعا الكل يحلم انه يلاقي نتيجة تعبه واخلاصه وامانته

مثلا القطاع الخاص عندكم نظام البونس والمعاشات لكم ولعيالكم

واللى يشتغل يترقى بسرعه يعني الظلم وان وجد فهو لا يقارن بعملنا

تعلم سيدي الكريم ان الاطفال اللى درستهم دخلوا الجامعه ويمكن يتخرجون

وانا لا زلت معلمة بالرغم من التميز وشهادات التقدير ودروع الامتياز اللى يقصون

علينا فيها ( عيالي يضحكون علي ) حتى بنت اختي طردتها عن التدريس

والمشكله ان الوزارة ظالمه بشكل لا يمكن تصوره

اسمح لي راح اطول عليك انت والاخوان واقولكم سالفة قرار عوج لوزارتنا

عندنا معلمه ممتازة حولت ادارية علشان أمها المشلولة لانها مو متزوجة

فالوزارة مو موفرة لها اي اجازة طويلة من غير مرتب الا بعد 15 سنه من العمل

فحولت اداري ونسقت مع زميلاتها بالدوام علشان تطلع باي وقت للاطمنان على أمها

ماتت الام الله يرحمها ورجعت زميلتنا للتدريس بعد مقابلة وتعب

والحين لما راحت تسأل متى موعد ترقيتها قالوا لها أسفين فيه قرار من الوزارة

أي معلمة أو معلم يحول اداري ثم يعود للتدريس يمنع من دخول مقابلة الاشراف

لمدة خمس سنوات وزميلتنا لما تحولت اداري كان تقريرها امتياز وطوال سنوات خدمتها

ما نزلت عن الامتياز الادارة تموت عليها انسانه خلوقه جدا

بذمتك هذي وزارة انا قلت الشق عوووود ترى الخافي اعظم والله قراراتهم ظالمه

مساكين هالمدرسات قسما بالله اقدر اكتب قصص عن معاناتهم مع الوزارة المتخلفة

يا اخوان لا تدافعون عن شي ما جربتوه ولا حتى شفتوه احنا اهل الميدان واعلم بمصائبه

الله يعينا ويعين كافة المسلمين قولوا امين

أم فايز

BOFATMAH

عضو فعال
يا إخوة يا كرام..

الإضراب أهم بكثير من الحضور أمام مبنى الوزارة وإن كان الحضور مهم أيضاً (بتعاضد الجميع.. معلمين وأولياء أمور.. قدر المستطاع)..

إذ يجب أن نسلّم، بأن لن يكون تجمع المعلمين وأولياء الأمور غداً أكبر من تجمعي ديوان البراك والعقيلة على سبيل المثال، عندما كانا لتحريك وزيري الإعلام والداخلية درءاً للفتنة.. التي حلت بنا!

كانت الحشود، وكان الغضب، وتواجد الإعلام.. وبالرغم من كل هذا.. لم تتحرك شعرة من رؤوس المعنيين.. ومازالوا على ذلك!

لكن لو كان إضراباً.. والإضراب تلو الإضراب.. لرضخت حتماً تلك الديكتاتوريات - القاتلة لهذه الأمة الباقية - رغماً عنها، بالصبر ومرور الأيام!

(أين المشكلة الحقيقية؟وعلى ما الزعل المصطنع؟ أنا، لي حق الاضراب و إصابة وزارتك بالشلل المؤقت.. وأنت لك حق أخذ الضريبة مني.. وهذا الميدان يا حميدان.. ببساطة!)

فإن كان واقع ضررك على رأسي لامحالة.. فليقع منه جزء على رأسك معي!

يجب أن يُرى بصيص النور غداً.. يجب أن تولد هذه الثقافة غداً.. يجب أن تولد هذه التي أراد البعض وأدها قبل ولادتها، بعناد جاهلي غبي.. غداً..!

يجب أيضاً.. أن يرضى المعلم مسبقاً بالنتائج إن جاءت سلبية، ويتقبلها.. إلى حين!

أما من يخشى المساءلة القانونية لبريق كمال الراتب أو رضى ممتلئي الكروش عليه أو تقدير الامتياز (من ذوي الإنجاز !)، أقول..

لا يُعجبنّ مضيماً حسن بزته..وهل تروق دفيناً جودة الكفن؟

أنت أصلاً مدفون ولو ادعيت جُبناً غير هذا.. فما الأمر الحقيقي الذي يستحق منك كل هذه الخشية وارتداء الخيشة؟

.

AALL

عضو
اشوف مراسيل العجوز اكثروا هنا

اقووووول استريييحوا بس

مضربين مضربين والله على الظالم

الرعب يهز كيان الوزيرة و ريفيجاتها المسميات زورا و بهتانا ( قياديات )

وقد وصلت اليوم بشكل عاجل لكل المدارس و بصفة الاستعجال . . يمنع أي الإستئذان والعرضي للمعلمين و المعلمات ليوم الثلاثاء فقط !!

هل سياسية تكميم الأفواه انتقلت من الداخلية إلى التربية ؟؟

أم هي سياية الحكومة باسترها ؟؟

تهديدك لن يخيفنا يا موضي حمود . . و أبلغي الغبي الذي اقترح عليك ذاك الإقتراح الغبي وهو تهديد المعلمين بتحويل أي معلم يعتصم يحول للتحقيق أن هذه الخزعبلات لن تخيفنا . . ما دام لنا حق و مطالب .

أقسم برب العزة و أنا رئيس قسم بأحد المدارس أني لن أداوم غدا وإن إحمرت أنوف البعض !!

أقسم بالله العظيم ، لن أداوم غداً إذا كان بالعمر بقية ، و أنا معلم في هذه الوزارة النسائية البائسة ، لن تخيفينا يا مويضي ، و أتوقع أن تكون هذه النشرة خطوة بالإتجاه الخاطئ لوزارة التربية، لأنه و حسب المعلومات التي وردتنا من بعض الزملاء أن هذه النشرات أغاظتهم و جعلتهم يقفون ضد الوزارة الغبية التي لا تعي ما تفعل، والله إني قرأت النشرة بأم عيني و ما زادني ذلك إلا كرهاً للوزارة و إصراراً على الذهاب للإعتصام ، أين أنتم أيها المعلمون و المعلمات هل أخافتكم هذه العجوز الشمطاء !!!!؟؟؟؟​

لا والله إنها لن تخيفني فسترى هذه الشمطاء ما سيفعله المعلمون و المعلمات الأحرار.

موعدنا غداً أمام مبنى رقم واحد في وزارة التربية في تمام الساعة التاسعة و النصف ،،،، حضوركم نصرة لكم و خذلان للشمطاء و (رفيجاتها).

الوزيره لا تدري بان تعليماتها هذه سوف تزيد من حماس المعلمين لحضور الاعتصام..

اقسم بالله العظيم لو تخاذلت جمعية المعلمين وتخاذل المعلمون فانها ستكون وصمة عار
علي جبين الجمعيه والمعلمين لانهم رضخوا لتهديدات الوزيره..

وياوزيره المعلميين ليسوا خدم تحت كفالتج تهددينهم..واذا هدديتهم شلون بتهددين اولياء الامور...انا ولي امر وبحضر غصبن عنج للاعتصام وبكون بالصفوف الاماميه وعيالي
اليوم بيقضونها سهره ممتعه لعدم وجود دراسة باجر ترضين ولا تنرضين !!

نداء أخير للمعلمين ....جميعا......

نداء أخير لأولياء الأمور ......

نداء أخير للطلبة بالكويت كلها....

نداء أخير لأهل الكويت كلها....

نداء أخير وصرخة أخيرة للمعلمين .....

أنصروا قضيتكم وذلك بتواجدكم....

غدا الإضراب الكلي والشامل للمعلمين... .....

غدا الاعتصام الكلي والمقاطعة......

غدا توصيل الرسالة من المعلمين......

غدا يوم الانتصار للمعلمين......

غدا يوم الثلاثاء 12/10/2010 .....

غدا يوم الفزعة للمعلمين....

غدا يوم توصيل الرسالة للقيادات التربوية والسياسية.....

مع تحيات الحملة الوطنية للمعلمين......

للتواصل الدائم 55214663

شكراً لك لنصرة قضية الكويت الأولى ، فعلاً إنه النداء الأخير للشعب الكويتي فوالله لو أنكم وقفتم معاً لأسكتم هذه العجوز الشمطاء التي تريد فقط أن يذوق أبناء الشعب الكويتي مرارة أبنائها الذين يداومون في المدارس الخاصة حيث أنها تقول في تصريح صحفي اليوم بأنها تستغرب من أولياء الأمور بعدم الموافقة على جلوس أبنائهم في المدارس إلى الساعة الثانية ظهراً حيث أن المدارس الخاصة يكون الدوام فيها إلى الساعة الثالثة عصراً!!!!
بالله عليكم ما هذا الكلام الذي تقوله الوزيرة النائمة ؟؟؟؟
والله إنها بكلامها هذا تستفز شعباً كاملاً و تريده أن يخضع لرغباتها الشاذة و الغير مدروسة.....

نريد وقفة جادة يا أبناء الشعب الأبي ، فموعدنا معكم غداً الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة و النصف صباحاً فلا تخذلونا فكلنا أمل بكم .......

نداء إلى أهل الكويت ....

إلى أولياء الأمور .....إلى الطلبة...إلى الشعب كافة...

إلى القنوات والصحف الرسمية المحلية والعربية والعالمية....

إلى كل من يؤيد مناصرة المعلمين بالكويت....ويؤيدهم...

نعم الكويت كلها مع المعلمين .......

نعم ....للاضراب الشامل الكلي.....

وهو يوم الثلاثاء القادم .....

ولانلتف لأي ناعق أو متطفل كائن من كان.......

الكلام قابل للنشر ....

مع تحيات الحملة الوطنية للمعلمين...

للتواصل الدائم ...55214663

الوعد غدا بإذن الله .......

أعلى