جديد : المويزري يسأل عن ترقية الوظائف الإشرافية

BoFaiSaL

عضو مميز
المويزري يسأل عن ترقية الوظائف الإشرافية
تكبير الخط
17/10/2010 الآن - المحرر البرلماني 10:29:29 AM

شعيب المويزري
وجه النائب شعيب المويزري سؤالا برلمانيا لوزير العدل والأوقاف عن ترقية بعد الموظفين لشغل بعض الوظائف الإشرافية التعليمية:

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة وبعد ،،،

يرجى توجية السؤال التالي للسيد / نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون القانونية ووزير العدل ووزير الاوقاف والشئون الاسلامية . المحترم

( نص السؤال )

بالاشارة إلى القرار الوزاري رقم 295/2010 الصادر بتاريخ 12/10/2010 والمتضمن ترقية وتثبيت ( 7 ) من الموظفين لشغل بعض الوظائف الإشرافية التعليمية .
ومن أجل تققيم أداء الإدارات التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الاسلامية وللتأكد من الإلتزام بالشروط والضوابط الموضوعة لشغل الوظائف الإشرافية التعليمية .

يرجى التكرم بالرد على الأسئلة التالية . على ان يأتي الرد مدعما بالمستندات
المرتبطة وذات الصلة :

1. ماهي الأسماء التي تضمنها قرار الترقية والتثبيت المذكور ؟
2. هل صدر هذا القرار بناء على اجتماع لجنة تمت الدعوة له مسبقا ؟ وهل كانت الدعوة متضمنة لجدول أعمال ؟ ومتى كان هذا الاجتماع ؟ ومن ترأس هذا الاجتماع ومن هم اعضاء اللجنة ؟ وما هو جدول الأعمال لهذه اللجنة ؟ ومتى بدأ وانتهى هذا الاجتماع ؟ ( يرجى تزويدنا بمحضر الاجتماع وقراراته ) .
3. هل اجتاز جميع من تمت ترقيتهم وتثبيتهم في هذا القرار جميع الاختبارات والمقابلات المقررة ؟ وهل كانت هذه الاختبارات أو المقابلات لكل شخص على حده أم إنها تمت لمجموعة من الموظفين ؟ ومتى كانت هذه الاختبارات والمقابلات ؟ وهل كانت بدعوة رسمية لها أو باجتماع رسمي معد له مسبقا ؟
( يرجى تزويدنا بالدعوة الرسمية الخاصه بهذه المقابلات والاختبارات ومحضر الاجتماع الخاصة باللجنة التي قابلت او اختبرت من تمت ترقيتهم بهذا القرار ) .
4. هل تنطبق جميع الشروط على من تمت ترقيتهم وتثبيتهم في هذا القرار ؟ وما هي هذه الشروط ؟ وهل تم استثناء ايا من الموظفين الذين شملهم هذا القرار ؟ وما اسباب هذا الاستثناء ؟
5. هل كانت هناك اي تدخلات او ضغوط سواء من نواب مجلس الامة او من المسئولين داخل الوزارة او خارجها لإصدار هذا القرار متضمنا استثناء اي شخص من الشروط المطلوبة للترقية والتثبيت لشغل الوظائف الاشرافية التعليمية ؟ وان وجدت يرجى ذكر اسماء من حاول التدخل أو الضغط لاجل أستثناء أي موظف من شروط الترقية أو التثبيت وذكر اسم الموظف الذي تم التوسط او التدخل او الضغط من اجل استثنائه .

* يرجى سرعة الرد على الاسئلة السابقة مع تزويدنا بقرار الترقية المذكور ، ومحاضر اجتماع اللجنة التي قامت بإصدار هذا القرار والدعوة لعقد هذا الاجتماع أو الدعوة للمقابلات الشخصية ، وموافاتنا بالقواعد والضوابط والشروط المنظمة للترقية للواظائف الاشرافية التعليمية التي تقضي بها قرارات الخدمة المدنية .


مع خالص الشكر والتحية ،،،


مقدم السؤال
النائب / شعيب المويزري

المصدر جريدة الأن : http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=60831&cid=30&msg=1

التعليق انه مو صحيح الكلام الى درج من فتره ان النائب كان يضغط بالسابق لاجل مصلحة شخصية انما الهدف هو كشف تلاعبات بوزارة تحمل طابع اسلامي المفروض ما تكون فيها هل تلاعبات لان اذا وزارة مثل وزارة الاوقاف يصير فيها تلاعبات بهذه الطريقة وهي تحمل طابع اسلامي المفروض تكون اكثر وزارة حريصة على ان تحقق العدالة والمساواه بين وزارات الدولة لكن للاسف غلب طابع المصلحة الشخصية على المصلحة العامة في ( بعض ) المسؤلين بهذه الوزارة خاصتا (ف.ع) الى ينتمي لحزب وللاسف الاحزاب دائما تسعى لايصال ابناء جلدتها حتى وان كانوا لا يستحقون الوصول ( الا من رحم الله )
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
أحد الأخوان قال راح أفضح شعيب وراح أقبت على كلامي بالمستندات والكل كان ناطره
وآخرتها كله كلام بكلام بدون لا مستند يثبت عليه = \

حاليا بوثامر يمشي على مبدأ الشفافية ويخرس ألسنه البعض إلي مو عاجبهم أسأله بوثامر بالأوقاف ...

 

لا للمفسدين

عضو مميز
يا أخي الفاضل بوفيصل .. تم التعليق على هذا الموضوع لعدة مرات ..

النائب المويزري صرح قبل 20 يوم بأنه سيكشف فساد قيادي في الأوقاف وكان ذلك قبل اجتماع لجنة الترقيات بيوم ..

فقلنا والكثيرون أيضا علقوا أن من لديه غسيل وفساد على مسؤول عليه أن يكشفه فورا إن لم يكن له مصلحة .. وإلا فإن الأمر يفسر - واعذرني يا أخي الكريم - على إنه ابتزاز .

وأعتقد مرت فترة طويلة ولم نرى فسادا تم كشفه ..

وهذا السؤال قد يفسر بأنه لم تتم ترقية الشخص المطلوب .. أو ذرا للرماد في العين .. بعدما هدد بكشف فساد ونشر غسيل .
 

BoFaiSaL

عضو مميز
يا أخي الفاضل بوفيصل .. تم التعليق على هذا الموضوع لعدة مرات ..

النائب المويزري صرح قبل 20 يوم بأنه سيكشف فساد قيادي في الأوقاف وكان ذلك قبل اجتماع لجنة الترقيات بيوم ..

فقلنا والكثيرون أيضا علقوا أن من لديه غسيل وفساد على مسؤول عليه أن يكشفه فورا إن لم يكن له مصلحة .. وإلا فإن الأمر يفسر - واعذرني يا أخي الكريم - على إنه ابتزاز .

وأعتقد مرت فترة طويلة ولم نرى فسادا تم كشفه ..

وهذا السؤال قد يفسر بأنه لم تتم ترقية الشخص المطلوب .. أو ذرا للرماد في العين .. بعدما هدد بكشف فساد ونشر غسيل .

اخوي راهي الى اعرفة الي يملك مستندات على وكيل او مسئول ما يتجه للوزير ويضربه

شنو الفايدة اذا انضرب الوزير وطلع وبقى الوكيل او المدير مستمر بالفساد ؟

واتى وزير اخر وايضا تم ضربه وتستمر مسلسل ضرب الوزراء والحرامية موجودين وقاعدين

المفروض النائب عشان يضع الوزير في زاوية ضيقة ولكي ينسف وكيل او مسؤل من الوزارة

يقوم بتقديم المستندات للوزير اذا لم يتجاوب الوزير يقدم اسألة برلمانية اذا اتت الاجوبة مطابقة

للمستندات وان هناك فساد وجب على الوزير اقصاء هذا المسؤل او يعتبر شريك له بالفساد

فلا تنظر للامور من عين واحده وتغلق الاخرى وعلى نها مصلحة شخصية

ابو ثامر رجل خير ويخاف الله ونتوسم فيه الخير ولو لم نعتقد بأنه كذلك لما دافعنا عنه وفتحنا مواضيع وننقل اسألته ونكون شهاد زور لكن لاننا نعرف شنو المويزري ندافع عنه وعن كل نائب شريف ونفتح مواضيع وندافع عنه وليس الكلام محصور على المويزري انما عن اي نائب فيه خير ويعمل لصالح الوطن والشعب الكويتي

وتقبل مودتي

وننتظر ردود الوزير على هذه الاسأله


ً
 
أعلى