هل إيران هي جزء من المشروع الصفوي

أرفخشذ

عضو فعال
مثلما تعتبر قناة السي أن أن بمثابة المتحدث الرسمي للسياسة الأمريكية فإن قناة العالم هي بمثابة المتحدث الرسمي للحكومة الإيرانية فعندما تريد فهم سياسة أحدى هذه الدولتين لا عليك إلا بمتابعة برامجها المطروحة وطريقة ميولها مع بعض القضايا وستتعرف على كثير من ملامح وجهها السياسي .

قبل قليل وأنا أتابع محطة العالم نقلت هذه القناة القذرة ..!!! بعض الأخبار عن الأنتخابات البحرينية ..!!!

وهالني أن أرى تكرار قضية سنة وشيعة عند وصف المجتمع البحريني !! فمرة تضع المحطة أن نسبة الشيعة بالبحرين تقدر بــ 60 بالمية والسنة بـــ 40 بالمية .!!! ومرة تركز المحطة على تسمية بعض الاحزاب هناك بأنها شيعية ومرة تتكلم عن التجنيس السياسي وكأنها تريد من كل هذا تمزيق هذه الدولة ثم الإنقضاض عليها ...!!!

فالمتابع لأحداث التاريخ يعرف أنه بمجرد ذكر مثل هذا التصنيف الطائفي وتكراره عبر وسائل الإعلام كفيل جداً بأن يدخل في شعور المواطن البحريني وغيره أن الشعب البحريني يتكون من مجتمعين منفصلين هم شيعة وسنة وبهذه الطريقة تحاول إن تصور هذه القناة أن التنافس بالبحرين هو تنافس طائفي والمعارضة هي تمثل طائفة معينة بحد ذاتها ..!!!

وإيران بهذه الطريقة تمارس نفس الدور والسياسات التي مارستها بريطانيا الإستعمارية في الهند ونتج عنه تقسيم المجتمع الهندي وتمهيد بعد ذلك إنفصال باكستان المسلمة عن الهند .!!!


بنظري أن إيران هي لاتختلف كثيراً عن دولة أمريكا قد يختلفون بالشعارات ويختلفون ببعض السياسات ولكن جميعهم لهم نفس المطامع الإستعمارية ونفس الأهداف ( يريدون سلب خيراتنا ) .

لذلك يجب الحذر من هذه الحكومة القذرة ...!!! ولايجب أن يعول عليها البعض ...!! إيران تذكرني بنشأت الأتحاد السوفيتي عند نشوئه ضعيفاً كان ينبذ الأستعمار ويظهر دائما ضد المجتمع الغربي الطامع اللا إنساني ولكن بعد ما تمكن الأتحاد السوفيتي من تقوية نفسه أصبح ينظر للدول الضعيفة تماماً مثل غيره من الدول القوية الغربية... نظرة ملئها الطمع ...بأي حق !!! حق الحاجة الذي يشعر به القوي !!!

فعلاً بدأت أقتنع أن إيران لاتمثل إلا أمتداد للدولة الصفوية ..!!!
 
أعلى