حدس جاهزة ، وها هي تبادر

الطارق

عضو ذهبي
أقرت تنظيم مؤتمر وطني لتحديد الأولويات ومعالجة احتقان السلطتين.. لقاء مع وزير الشؤون يبحث التوسع في استثناءات قانون المرأة

الحركة الدستورية: جاهزون لتعديل المادة الثانية

كتب محمد السلمان:


اكثر من خطوة اقرتها الحركة الدستورية الاسلامية لبحث الوضع السياسي في الكويت، من بينها «مبادرة الاصلاح ومؤتمر وطني تتلاقى فيه القوى السياسية لمعالجة احتقان السلطتين»

أما جديدها «طلبا لتعديل المادة الثانية من الدستور اصبح شبه جاهز»، وهو ما يتماشى مع خطوة اخرى لها «للقاء وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ صباح الخالد يبحث اسباب التوسع في استثناءات قانون المرأة».

واكدت الحركة الدستورية الاسلامية اهمية الوصول الى «تلاق وطني ينقذ البلد من حالة الشد والشحن غير الصحية بهدف تحقيق المصلحة العامة ودعم المسيرة الديموقراطية والمحافظة عليها، وحث الحكومة ووزرائها على الاداء المطلوب».

واوضحت مصادر في الحركة ان «توجها تبلور بوجوب عقد مؤتمر وطني لتحديد الاولويات ومعالجة اسباب الاحتقان والتصعيد بين السلطتين»، مشيرة الى ان «اقتراحا يدرس سيتم عرضه على القوى السياسية لوضع ميثاق شرف من خلال المؤتمر يسهم في اخراج البلاد من حالة التوتر ويعيد العمل البرلماني الى تحقيق المصلحة العامة ومشاريع التنمية العالقة».

ولفتت المصادر الى ان «الحركة وجدت قبولاً مبدئيا لدى بعض النواب يحملون الهم نفسه وهناك تفاؤل بأن المعالجة ستعيد البلاد الى اجواء الهدوء والاستقرار السياسي».

وقالت المصادر ان «الحركة الدستورية تريد تحديد القضايا والأولويات والتوجهات الرئيسية خلال المرحلة المقبلة من خلال الحرص على دعم الجهود النيابية للتعاون والتنسيق والعمل المشترك، والدفع بمبادرة الاصلاح الوطني التي سبق ان قدمتها الحركة بالتنسيق مع اعضاء مجلس الامة».
وقررت الحركة حسب المصادر «متابعة ملفي وزارة التربية ووزارة الصحة، اضافة الى التصدي لصور الفساد ودعم قوانين املاك الدولة وكشف الذمة المالية للقياديين».

وكذلك قررت «تبني اسلمة القوانين من خلال تبني عدد من المشاريع التي انجزتها اللجنة العليا لاستكمال تطبيق احكام الشريعة الاسلامية، ولقاء وفد من الحركة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ صباح الخالد لبحث اسباب التوسع في استثناءات قانون تنظيم عمل المرأة مساء وما اذا كان القانون سيحقق غرضه ويحتفظ بنصوصه التي صدر من اجلها ام سيتم تهميش هذه النصوص بالاستثناءات».

من ناحية اخرى اعلن النائب د.جمعان الحربش ان طلبا اسلاميا لتعديل المادة الثانية من الدستور بجعل الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي الوحيد للتشريع في البلاد اصبح شبه جاهز بعدما وقع عليه النواب الاسلاميون وعدد كبير من النواب، مشيرا الى انه وعددا من النواب يحتفظون بالطلب المتبنى من الكتلة الاسلامية انتظارا لاستكمال التواقيع وتقديمه في بداية دور الانعقاد المقبل لمجلس الامة.

وذكر الحربش لـ «الوطن»: للاسف فإن التجارب السابقة لتعديل المادة الثانية من الدستور لم تكن ناجحة اذ تعيد الحكومة ما اراده النواب من دون النظر للغالبية البرلمانية الموقعة عليها وتستخدم حقها الدستوري في ذلك.

وتابع: لهذا السبب سنتبع خطين في الموضوع الاول اسلمة القوانين الوضعية وفقا للاجراءات البرلمانية اذ سبق ان نجحنا في اسلمة ستة قوانين، اما الخط الثاني فهو السير في اجراءات تعديل المادة الثانية من الدستور بحيث لو اخفقنا في التعديل نكون نجحنا في اسلمة القوانين.

تاريخ النشر: السبت 1/9/2007

الرابط


___________


التعليق :

(...)


إنما هو موجه للعقلاء المحترمين والذين هم كثر بفضل الله ، لنناقش مواقف الكتل والتيارات مما طرحته الحركة وأعلنته ، فالحركة طرحت التالي :

1- مؤتمر وطني للخروج من الاحتقان السياسي والبدأ بالإصلاحات الحقيقية .

2- تعديل المادة الثانية من الدستور لتصبح الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع .

3- قانون أملاك الدولة .

4- محاربة صور الفساد وإقرار قانون كشف الذمة المالية .

5- متابعة الوضع التعليمي والوضع الصحي ، وهما ملفين قد أولت الحركة اهتمامها لهما وفرزت لهما لجانا فيها لمتابعتهما بالإضافة إلى ملف البلدية والصناعة الذي لاقى تجاوبا مقبولا من الوزيرين وحققت الحركة فيهما بعض الأهداف الجيدة .


وبطبيعة الحال هذه الأمور لايمكن أن تنفذها الحركة الدستورية الإسلامية وحدها فهناك 42 نائبا في المجلس عليهم التوافق حول تلك النقاط ، والحركة تكفلت بتصدر الموضوع وتقديمه على جدول الأعمال مع بعض النواب ، وعلى بقية النواب ممارسة دور إيجابي لتحقيق تلك المكتسبات الشعبية والوطنية ، وأن يبتعدوا عن التكسب السياسي ولو لهذه الفترة الحرجة من تاريخنا المعاصر .

فهل يفعلون ؟!


تحياتي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Craftsman

عضو بلاتيني
نعم هكذا السياسة

وهاهي حدس تقود وتعلم الآخرين بأصول الآداب السياسية من خلال الشفافية التامة والمصارحة وتبادل الفكر دون حواجز


الله يعز الكويت
 
أن تحضر متأخراً ,,, خير من أن لا تحضر ابداً
لقد تأخرت الحركة الدستورية كثيراً في مثل هذا الطرح الذي تحتاجه البلد وفقدنا رؤيتها المتعقله ونظرته الثاقبة في الكثير من الاحداث السياسية التي مرت على البلد في الايام السابقة .. نحن نعلم أن الطرح الحدسي طرح متعقل لا يسبقه صراخ ولا تهديدات ولا تصاريح تملء الصحف ... طرح نابع من المصلحة العامة .
وكم كانت الساحة السياسية محتاجه لمثل هذه الرؤية خاصه فيما يتعلق بصراع السلطتين ,, والذي لم يبادر احد من القوى السياسية لتقديم ورقه فيه ... واليوم ( كالعادة ) بادرت الحركة بهذا التحرك ... ونتمنى أن يتجاوب النواب والسياسيين والكتل مع هذه الخطوة لما فيه مصلحة البلد ,, واللي يشوف أن هذا التحرك مصلحة حزبية فهو في حل من الامر ,,, ولكن نتمنى أن لا يقوم احد بالطعن في النيات والتهجم على الحركة لمجرد أنها بادرت .. ويستبق الأحداث
 
كان د.جمعان الحربش قد وعد بلقاء حضرته في شهر يونيو الماضي أن يحرك

موضوع تعديل الماده الثانيه من الدستور وأسلمة القوانين وأنه يعمل على جمع

التأييد وأن تتبنى حدس هذا الامر

هذي الهقوه يابو عبدالله وهذا الانجاز الحقيقي يا حدس
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم


هل ترون بان الشعب الكويتى بهذه السذاجه حتى تنطلى عليه حركاتكم المكشوفه ,,الشعـب الكويتى يحمل من الفكر والثقافه ,,
مايجعل لديه ألف مناعه ومناعه من هذا الكلام العسل الذى تدسون بداخله السم ,,؟؟؟
الحركة الدستوريه تعيش حالة قلق شديد حسب مصادر مطلعه ,,

أذ كثر الحديث عن حل مجلس الامة بعد رمضان ,,بسبب كثرة الاستجوابات

السلـف >>>>> المعتوق (الأوقاف)
سعدون العتيبى>>>>> جابر المبارك (الداخليه والدفاع)
د.بورميــه >>>>> الحميضى (الماليه)
الشعبــى >>>> المحيلبى (الأعلام )
(بعض الاعضاء)>>> الصبيــح (التربية)
(السعدون يهدد) رئيس الحكومه بالأستجواب ,,

واهمــون تحرككم نابع للحفاظ على مقاعدكم بمجلس الأمة بسبب حالة الاحتقان المرشح فيها حل مجلس الأمة ,,

أما عن تطبيق الشريعه ,,طاف من عمر المجلس مايقارب السنتين لماذ لم تبادر حركة حدس ألا الآن وفى عطلة المجلس ,,السبب واضح لمبادرة حدس ,,فالوضع السياسى حرج ,,

و لانها علمت وأدركــت ,,عن قرب نهايتها ونهاية كل مزايد على مصالح الشعب من أجل كرسى أو مناقصه (فحل مجلس الأمة امر وارد),,

لذا تعدوت الحركة الدستوريه على الكذب والخداع والتظليل تحت لباس عبائة الدين ,,ضانه كالعاده بأنها سوف تخدع وتتجاوز ذاكرة الشعب الكويتى ,,

وآآن الأوان لتقـرأ الحركـة الدستورية حدس ,, رسالــه الشعب الكويـتـى لهـا


.
 

Brilliant

عضو ذهبي
عيني عليها باردة...

ما شاء الله لا قوة إلا بالله

يحق لي أن أقول أن هذا العمل المنظم و المثمر

جديد على السياسة الكويتة

بل و نقطة تحول كبرى في التاريخ الديموقراطي الكويتي

و كالعادة اخواننا بالحركة... رائدي الإصلاح و الإبداع

و مرة ثانية

ما شاء الله عليهم

مع كل الكلام الذي يأتيهم من الشرق و الغرب, و من كل التيارات

و مع كل من انتقدهم بقصد التشهير النابع من الغيرة... أو بقصد النصح

ما زال اخواننا بالحركة... دائمي الحركة

بارك الله في حركتهم... فالحركة بركة!

الشكر موصول للإستاذ الطارق :نجمة:

تحياتي للجميع :)
 

الطارق

عضو ذهبي
Craftsman

البعض يا عزيزي أعماه الحقد والحسد من أن يتعلم من خصمه ، وإن كان في حقد البعض ومرض قلوبهم فائدة فهو إنه أبقاهم في الجهل وتردي الوضع المستمر ، وتفوق حدس .


_________

الدائرة الخامسة


يا عزيزي التأخر والتقدم أمر يقدره صاحب الشأن نفسه ، فالذي تراه أنت تأخرا يراه غيرك استعجالا ، على أية حال لك كامل الحق في تقدير المواقف وهل هي متأخرة أو مستعجلة ، ولكن كن على يقين أن حدس حركة مارست السياسية منذ زمن ، وبالتالي تسير وفق خطة مدروسة ولها وقت محدد ومرسوم يراعي الظروف السياسية من نواح عدة ، والقرارات لا تتخذ فيها بارتجالية وعلى حسب المزاج .


على أية حال اتفق معك في أن الدور الآن على باقي الكتل السياسية وتعاملها مع ما تطرح حدس من مبادرات خاضعة للتشار والتوافق كما بين التصريح على لسان الدكتور النائب الفاضل جمعان الحربش ، فهل يفعلون ؟! ننتظر ونرى .

__________


Brilliant

عزيزي ألا تلاحظ أن حدس لم تتأثر بحملات التشويه المستمرة منذ نشأتها وحتى ما قبل نشأتها بتشويه الفكر الذي تنتمي له ( الإخوان المسلمون ) ؟! بل على العكس الملاحظ أن حدس تحرز التقدم تلو الآخر سواء على مستوى الشعب والناخبين أو على مستوى المناصب والمراكز القيادية في البلد .

وفي المقابل لننظر للظاهرة الصوتية المتمثلة في الخصم الغوغائي ، الذي لم نر منه إلا الصراخ والتهديد وفي الأخير الناتج صفر !!!

تحياتي لك :وردة:


__________


(...)

اقتضى التنبيه مرة أخرى للذين لم ينتبهوا لهذه الملاحظة .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

"عابرة"

عضو ذهبي
تثور ثائرتي من اؤلئك الذين يسمون اسلاميين و هم اول من يحارب العمل الاسلامي

لمجرد انه لا يتبع توجهاتهم الحزبية ونسوا ان الانتماء الاكبر للاسلام و الدين و كأنهم

يتعبدون الله عز وجل و يتقربون له بانتمائهم الحزبية لا بايمانهم و اسلامهم

منطق غريب و تصرفات اغرب !!

احب تلك المقولة التي تقول :

الإيمان الحقيقي .. يدعوك أن تفرح كلما رأيت مسلماً .. يضع لبنة
في البناء .. مسلماً أياً كان انتماؤه

فلو كانت الحركة السلفية هي المطالبة لقمتم بالتصفيق لها .. !! للاسف اصبحت

هذه محدودية تفكيرنا وباتت مصلحة احزابنا تعمينا عن مصلحة الاسلام ..

كلما ازداد الناس كذباً .. ازددت تشبثاً بصدقي
وكلما ازداد الناس إساءة .. ازددت عملاً للخير
وكلما ازدادوا حسداُ وحقداً وبغضاً .. ازددت تسامحاً وحباً
وكلما صمموا على رفع السدود في وجهي .. ازددت تشبثا
بــطريقي وعناداً في الثبات عليه

عذرا اخي الطارق على هذه المداخلة .. و احترم اسلوبك المحترم بتجاهل اؤلئك

الهادمين ..و لي عودة للتعقيب على ما كتبت باذن الله :)
 

الديفي

عضو بلاتيني
تعديل المادة الثانيه من الدستور يعني تلقائيا اقامة دولة الخلافة الاسلاميه وتنحي الامير عن حكم امارة الكويت

تعديل المادة الثانيه من الدستور يعني وقف الفوائد الربويه للبنوك الكويتيه من التمويل الى الوطني ..

تعديل المادة الثانيه من الدستور يعني اضطهاد العلمانيين والليبراليين والشيعه والبهائيين ووقف كل الانشطه المسيئة للدين كالرقص والاغاني

تعديل المادة الثانيه من الدستور يعني سيطرة السلف على البلاد "حدس وحزب التحرير حامض على بوزهم"!

انا لا ادري كيف يوجد كويتيين يقادون بالريموت كنترول من حزب مصري محضور حتى داخل بمصر
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدنا إليكم بعد غياب ... والحمدلله على السلامه لي :)
ابو العتاهيه <======== ابصملك على العشره بكل كلمه قلتها .. وفعلا صدقت بكل ماقلت
والله يشهد كم وكم شخص قابلناه الا وتمنى زوال هذه الحركه الشخصانيه التي لايهمها لا دين ولامذهب ولا دولة وانما مصالحهم وبس .. بارك الله فيك واعانك الله على الاخوانجيه الي احترق كرتهم فعلا .. والانتخابات القادمه ستشهد بذلك وراح ترتاح حتى من مطبلينهم المرتزقه :)
تحياتي لك ابو العتاهيه .. ولاتتعب نفسك وتطلب معاهم محاوره لانك بالشي هذا تحرجهم
واكبر احراج لهم ردك الاول .. فوالله انك صدقت بكل الي كتبته ومثل مايقولون ( افحمتهم )
شلون تبيهم يردون بعد ؟؟ انت على بالك صج يتعذرون انك غلطت عليهم وقليت أدبك ؟؟
هذا طبعهم يختلقون الاعذار على حسب اهوائهم .. لان ماعندهم شي عشان جذي يبون يراوغون شوي .. هذا طبع الاخوانجيه دايم .. بالمجلس او بالمنتديات .. فلاتتعب نفسك معاهم .. وضرب بالميت حرام :)
بيني وبينك ؟؟ .. الكلام فيهم ضايع .. والانتخبات القادمه راح يحسون بالصفعه الي تخلي الواحد فيهم مايدل حتى بيتهم .. فاذا كانو استغفلوا الشعب سنه او سنتين ؟ راح تشوف بعينك وتتأكد ان الشعب راح يستغفلهم ويحقرهم مدى الدهر وخل مصالهم تفيدهم .. والسلام ختام :)
 

الطارق

عضو ذهبي
تعديل المادة الثانيه من الدستور يعني تلقائيا اقامة دولة الخلافة الاسلاميه وتنحي الامير عن حكم امارة الكويت

تعديل المادة الثانيه من الدستور يعني وقف الفوائد الربويه للبنوك الكويتيه من التمويل الى الوطني ..

تعديل المادة الثانيه من الدستور يعني اضطهاد العلمانيين والليبراليين والشيعه والبهائيين ووقف كل الانشطه المسيئة للدين كالرقص والاغاني

تعديل المادة الثانيه من الدستور يعني سيطرة السلف على البلاد "حدس وحزب التحرير حامض على بوزهم"!


مع اختلاف بسيط تقول المادة الثانية من الدستور المصري التالي : مادة(2): الاسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.

وذلك التعديل لا يعني إلغاء النظام الجمهوري المصري ، ولم يعني إلغاء البنوك الربوية ، ولم يعني اضطهاد العلمانيين والشيعة والبهائيين ..الخ .


العبرة في التطبيق ، نحن نظن أن التطبيق الفعلي للشريعة الإسلامية هو الأهم وهذا ما تقوم به حدس مع بقاء المادة الثانية من الدستور على حالها ومع الطموح بتغييرها ، فحدس قدمت وساهمت مع الآخرين بالتالي :

1- قانون الزكاة .

2- قانون البنوك الإسلامية .

3- قانون منع الاختلاط .

4- وهي تعمل على قانون كشف الذمة والمالية .

5- قانون ربط الاستثمارات الخارجية مع ضوابط الشريعة الإسلامية .

6- تقديم القوانين ذات الصلة المقدمة من لجنة استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية .

وهناك قوانين آخرى تنموية ليس لها صلة مباشرة من حسث الشكل بالشريعة الإسلامية وإن كانت الشريعة الإسلامية بنظامها الشامل يشملها .


تصوركم للشريعة الإسلامية الخاطئ هو المشكلة بالنسبة لكم ، فحاولوا معرفة أي شريعة إسلامية ننادي بها ، وسينتهي بذلك الكثير من تصوراتكم المغلوطة .



انا لا ادري كيف يوجد كويتيين يقادون بالريموت كنترول من حزب مصري محضور حتى داخل بمصر[/B][/SIZE][/FONT]


هذه العبارة ، اعد قراءتها ربما قلتها وأنت غير منتبه فلم تراعي فيها الموضوعية ، كما أنها لم تبنى إلا على الوهم .
 

هنوه

عضو ذهبي
اخي الطارق قد تكون حدس الحركه السياسيه الوحيده بالكويت الملتزمه باجنده واضحه الاهداف
و حسب متابعتي المحدوده ارى انها اكثر حركه تعمل بتنظيم و خطا واضحه
ادعو الله ان تلتزم هذه الحركه باهدافها و تعالج نواقصها و سلبياتها فلا ننكر ان لها كم كبير من الايجابيات مختلطه ببعض السلبيات

ملاحظه: اخي الطارق الهدوء في الطرح يعطي القضيه قبول من الاخرين و الاخذ و العطا مع المخالفين لنا بالراي يكسب صاحبه محبه المخالفين له بالراي و جميعنا اخوه و الاختلاف لا يفسد للود قضيه :وردة:

الاخ ابو العتاهيه الهون ابرك ما يكون يا خوي :وردة:
 

Truth_q8

عضو فعال
صح لسانكم يا اخوانى ابو العتاهيه وايجل نست و برلينت والله ان على حسب معلوماتي المتواضعه اعرف اننى فى بلدي الكويت دوله اسلاميه من ايام اجداد اجدادي ومسلمين ونعرف اصول الدين ما نتحتاج واحد اوحركه تبين لنا ما نحن عليه ودستور دولتنا دستور مبني على ان الكويت دوله اسلاميه حكامنا اللى السابقين والحالين ماشين عليه ومو كل واحد حصل على شهاده دكتوراه او جنسيه امس ولا اليوم اهو اللى بأسلم قوانينا مثل الحربشبش الدستور والتغير فيه له ناسه و الله يفكنا من الحسد والحدس والعدس وحسافه عليك يا عدس اللى صرت من احرف حدس
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
مع اختلاف بسيط تقول المادة الثانية من الدستور المصري التالي : مادة(2): الاسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.

وذلك التعديل لا يعني إلغاء النظام الجمهوري المصري ، ولم يعني إلغاء البنوك الربوية ، ولم يعني اضطهاد العلمانيين والشيعة والبهائيين ..الخ .


العبرة في التطبيق ، نحن نظن أن التطبيق الفعلي للشريعة الإسلامية هو الأهم وهذا ما تقوم به حدس مع بقاء المادة الثانية من الدستور على حالها ومع الطموح بتغييرها ، فحدس قدمت وساهمت مع الآخرين بالتالي :
1- قانون الزكاة .
2- قانون البنوك الإسلامية .
3- قانون منع الاختلاط .
4- وهي تعمل على قانون كشف الذمة والمالية .
5- قانون ربط الاستثمارات الخارجية مع ضوابط الشريعة الإسلامية .
6- تقديم القوانين ذات الصلة المقدمة من لجنة استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية .
وهناك قوانين آخرى تنموية ليس لها صلة مباشرة من حسث الشكل بالشريعة الإسلامية وإن كانت الشريعة الإسلامية بنظامها الشامل يشملها .
تصوركم للشريعة الإسلامية الخاطئ هو المشكلة بالنسبة لكم ، فحاولوا معرفة أي شريعة إسلامية ننادي بها ، وسينتهي بذلك الكثير من تصوراتكم المغلوطة

هذه العبارة ، اعد قراءتها ربما قلتها وأنت غير منتبه فلم تراعي فيها الموضوعية ، كما أنها لم تبنى إلا على الوهم .


هــذا الرد يؤكد صدق تحليل أخونا الديفي

وكأنــك بردك تقرأ من مسوده ,,مصريه ,, مرسلـه من (الحركة الأم)أخـوان مصر لأخــوان الكويت (حدس)

حتى بضرب الأمثلــه ,, مصريــه ,,؟؟؟(يبدو بانه لم يتم تعديل صيغة الرساله حتى الآن)


بشكل عام ,,
أبين للاخوة قمة التناقض الذى وقع فيه طارق ,, بالوقت الذى يحاول فيه تصوير ,, بأنه يطالب بتطبيق الشريعه الأسلاميه ,,يقوم بتقديم طلب للأدراة بألغاء المنتدي الديــني ,,, أمر كريـه أن ترى شخـص له وجـوه متعدده ,,؟؟


(صـوره)

84bdfe78bb.jpg




.
 
أخي ابو العتاهية
خلنا نبتعد اشوي عن الحوار الجدلي .. والاتهامات للحركة الدستورية
وخلنا نتجاوز كل المفردات اللي قلتها في شأن الحركة الدستورية
وخلنا نتكلم عن مبادرتهم ,,, وسعيهم وجهدهم في المبادرة اللي تفضل فيها الطارق
عندك ملاحظات عليها .. نحب نسمع منك ,,, ما عندك انتظر معانا نشوف وين يوصلون
اذا كانوا صادقين يلزمك ثنائهم مثل ما تهجمت عليهم .. واذا كانوا غير ذلك حنا معاك في نقدهم
اما سالفه تسن سكاكينك قبل لا تشتري ذبيحتك فهذي مرفوضه وغير عقلانية
واذا كنت تعتقد انهم كذابين وغير صادقين فالمثل يقول ( ألحق الكذاب لباب الدار )
 

Truth_q8

عضو فعال
رد على الاخ الفاضل الطارق .

2- قانون البنوك الإسلامية . صبه حقن لبن ولماذا كل فلوسهم بالمانيا؟
3- قانون منع الاختلاط . قبل ان يمنع بالمدارس او الجامعات امنعه اولا بالاسواق والشوارع والوزارات اذا امكنكم يا اخي المحترم والمحافظ يستطيع ان يحمي نفسه

4- وهي تعمل على قانون كشف الذمة والمالية .اللى يطلب الذمه يجب ام يكون لديه ذمه اولا وانا هنا لا اعمم

5- قانون ربط الاستثمارات الخارجية مع ضوابط الشريعة الإسلامية .هذايعنى انه يجب على الدوله والمساهمين الاتمر فلوسهم الا عن طريق مؤاساتكم
6- تقديم القوانين ذات الصلة المقدمة من لجنة استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية .

وهناك قوانين آخرى تنموية ليس لها صلة مباشرة من حسث الشكل بالشريعة الإسلامية وإن كانت الشريعة الإسلامية بنظامها الشامل يشملها .


تصوركم للشريعة الإسلامية الخاطئ هو المشكلة بالنسبة لكم ، فحاولوا معرفة أي شريعة إسلامية ننادي بها ، وسينتهي بذلك الكثير من تصوراتكم المغلوطة .

الشريعه الاسلاميه من اعظم وارقى وارحم الشرائع كافه لا احد يختلف على ذلك ونحن نعرف وليس لدينا فى ذلك مشكله او لبس ....مو بس انتو اللى تعرفون وتفهمون
 
التعديل الأخير:

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
تـم فتـح محفظه 100,000,000 مليون دينار ,,

بالبنـك الصناعي ,,قـروض بدون فوائــد

للأعضـاء الأسلاميين ,,وعلى رأسهم حركــه حدس ,,

والمواطـن متعشـم منهم أنجازات ,,؟؟؟أيــه زين هين ,,؟؟؟




.
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
أخي ابو العتاهية
خلنا نبتعد اشوي عن الحوار الجدلي .. والاتهامات للحركة الدستورية
وخلنا نتجاوز كل المفردات اللي قلتها في شأن الحركة الدستورية
وخلنا نتكلم عن مبادرتهم ,,, وسعيهم وجهدهم في المبادرة اللي تفضل فيها الطارق
عندك ملاحظات عليها .. نحب نسمع منك ,,, ما عندك انتظر معانا نشوف وين يوصلون
اذا كانوا صادقين يلزمك ثنائهم مثل ما تهجمت عليهم .. واذا كانوا غير ذلك حنا معاك في نقدهم
اما سالفه تسن سكاكينك قبل لا تشتري ذبيحتك فهذي مرفوضه وغير عقلانية
واذا كنت تعتقد انهم كذابين وغير صادقين فالمثل يقول ( ألحق الكذاب لباب الدار )

عزيزى الدائرة 5

أى بادره ؟؟ هذا تلوّن من الحركة الدستوريه ,,سنتين مرت على عمر مجلس الأمة لم يقدموا شى للوطن والمواطــن ,,,حين رؤوا بأن الوضع شديد الأحتقان ,,بادروا للتكسب بأسم الدين ,,
ويبدو أن الوضع محتقن جدا أذ سارعت الحركة الدستورية بطرح مبادرة (تطبيق الشريعه) والمجلس بأجازة ,,ماهذه الأهميه المفاجأة ؟؟؟؟؟؟

5eae2e401e.jpg


يحاولون خداع العامه بأسم الدين عندنا حسوا بأن المجلس متجه للحـل,,بسبب كثرة الأستجوابات ,,,الداخليه والدفاع والماليه التربيه والأوقاف والأعلام والبلديه ,,,

يظنون بان المواطن غير واعى لمراوغاتهم ,,ومناوراتهم المكشــوفه..بالتكسـب بأسم الديــن ,,؟؟

كالنعـامه حين تضع رأسها بالتراب ,,تظـن بأن لا أحــد يراهاااا,,

.
 

إنسان

عضو فعال
بداية ( ابو العتاهية ) إركن على جنب ولا تفقد النقد موضوعيته ( كعادتك ديمـــاً ) إذا ذكر الإخوان


الأخ الطارق .. حقيقة كرهت التعاطي أو حتى مناقشة أولويات الإخوان أو مواقفهم

لأنها ( ديمــاً ) ( غير بتاعت الأخ أبو العتاهيه طبعاً ) أقول لأنها تكون متأخره في قراراتها وفي مواقفها وتتأنى زياده عن اللزوم حتى يفقد التأني ( صبره )

كنت حقيقة من أشد المعجبين بتنظيم حدس ( لأنفسهم ومسؤولياتهم ) وتعاطيهم مع مصالحهم الحزبيه و تقديمها على المصالح الشخصيه .. لكن أن تتصادم مصالح الحزب مع مصالح الشعب وتغليب الرأي الحزبي على رأي الشارع وتطلعاته وإهتماماته .. هذا ما جعلني ( آخذ عكس السير ) في قضية رأيي فيهم ( والتي لن تؤثر عليهم بطبيعة الحال )


قضية المادة الثانيه وتعديلها .. لماذا الآن ؟؟ والآن بالذات

أتعلم أخي الفاضل أنني أكاد أجزم بأن حل مجلس الأمة قادم .. والسبب مبادرة حدس هذه !!




فيه حدا بدووو يراهن على حل مجلس الأمه !!
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
قاطين عزيزو بالموضوع هذا ولا عين ماصلت على النبي , ابوالعتاهيه والطارق نحبكم ونقدركم ونطالبكم بضبط النفس (انشاءالله نمون عليكم )

أحبك الذى أحببتنا من اجلـه ,,

تمون عزيزى القروى ,,بس جيب لنا طارق بنسأله ونناقشه بكل موضوعيـه وبكـل أحترام
عن خطـة الطريق المفاجأة (تطبيق الشريعه) ,,اللى أطرحوها والمجلس بأجــازه ,,؟؟؟
وبعـض الأسألـة عن أنجازات حركة حدس بالدورات السابقه بالمجلس,,نرجو أن يرد بشفافيه بدون نسخ ولصـق ,,ااا


تقبل تقديرى ,,
 
أعلى