مشادة بين الحربش والخرافي في مكتبه: التستر على تزوير في تقرير لجنة الداخلية والدفاع

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
الكويت - 24 - 10 ( لنا ) --- رشحت معلومات أن سجالا جرى بين رئيس مجلس الأمة جاسم الخراف والنائب د. جمعان الحربش في مكتب الأول اليوم وتقول المعلومات أن النائب الحربش ترك المكتب غاضبا على تصرفات الرئيس الخرافي تجاه أعضاء لجنة الداخلية والدفاع .
وأشارت مصادر نيابية أن الخلاف حول تقرير لجنة الداخلية والدفاع بشأن قضية الوافدين الإيرانيين -الطبيب المزور وتاجر المخدرات- الذين افرجهما عنهما وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد
وبدأ السجال عندما وجه الحربش سؤالا للرئيس الخرافي من خلال قوله أن ثلاثة من أعضاء اللجنة تقدموا بطلب عقد جلسة للجنة الداخلية والدفاع إلا انك تجاهلت طلبنا، فرد الخرافي قائلا: رئيس اللجنة النائب عسكر العنزي أرسل لي التقرير النهائي ونحن لم نغير فيه شيء ونتيجة التصويت مثبة في التقرير، فرد الحربش قائلا: نحن لسنا مختلفين على نتيجة التصويت، ولكن المشكلة تكمن في مضمون التقرير، وشرح القضية، حيث كان عدد صفحات 22 صفحة، إلا ان رئيس اللجنة قام بتقليصها لـ 8 صفحات وهو ما نعتبره تزويرا في محضر رسمي ، والمشكلة أنك تجاهلت بطلب عقد الجلسة للجنة، واعتمدت التقرير من دون ان تسمع رأي الأغلبية ، فرد الخرافي قائلا: أنا لا اعلم بهذه الأمور، فرد الحربش بالقول: لأنك لا تعلم بهذه الأمور، فكان عليك أن تطبق اللائحة ، وتقبل اجتماع اللجنة وتدعو إليه، واللجنة هي بكامل أعضائها هي من ترفع إليك تقريرها لا أن ينفرد رئيس اللجنة بذلك، وهو ما سمحت أنت به، وهذا يعد خرقا للائحة، وانحيازا لنائب ضد مجموعة من النواب معهم الحق اللائحي كاملا معتبرا ماجرى تستر على تزوير في محضر رسمي .
و في وقت متاخر قال الحربش : اختلفت مع الرئيس الخرافي بسبب عدم توجيهه دعوة لاجتماع لجنة الداخلية و الدفاع بعد طلب ثلاثة من اعضائها خلال اتصال هاتفي.لكن الامر لم يتطور الى مشادة.و تربطني بالرئيس و جميع الاعضاء علاقة الاحترام المتبادل.
http://lnanews.org/news_desc.asp?id=782

هذه بداية دور الانعقاد بهذه الطريقة، بالله عليكم كيف سيكون للتقرير النهائي مصداقيه بعد ان قام بتفصيله عسكر العنزي لوحده من دون باقي الاعضاء؟
 
عسكر يزور تقرير الوافدين الايرانيين

الخبر كما جاء بصحيفة ( الان )

شوهد النائب د.جمعان الحربش خارجا من مكتب رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي غاضبا.
وعلمت
alaanlogosmoll1.gif
من مصادر نيابية ان مشادة جرت بين الحربش والرئيس الخرافي على خلفية تقرير لجنة الداخلية والدفاع بشأن قضية الوافدين الإيرانيين -الطبيب المزور وتاجر المخدرات- الذين افرج عنهما وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد
وأضافت المصادر ان النائب الحربش بادر الخرافي بالقول بأن ثلاثة من أعضاء اللجنة تقدموا بطلب عقد جلسة للجنة الداخلية والدفاع إلا انك تجاهلت طلبنا، فرد الخرافي قائلا: رئيس اللجنة النائب عسكر العنزي أرسل لي التقرير النهائي ونحن لم نغير فيه شيء ونتيجة التصويت مثبة في التقرير، فرد الحربش قائلا: نحن لسنا مختلفين على نتيجة التصويت، ولكن المشكلة تكمن في مضمون التقرير، وشرح القضية، حيث كان عدد الصفحات 22 صفحة، إلا ان رئيس اللجنة عسكر العنزي قام بتقليصها لـ 8 صفحات وهو ما نعتبره تزويرا في محضر رسمي، والمشكلة أنك تجاهلت طلب عقد الجلسة للجنة، واعتمدت التقرير من دون ان تسمعع رأي الأغلبية من أعضاء اللجنة، فرد الخرافي قائلا: أنا لا اعلم بهذه الأمور، فرد الحربش بالقول: لأنك لا تعلم بهذه الأمور، فكان عليك أن تطبق اللائحة، وتقبل اجتماع اللجنة وتدعو إليه، واللجنة هي بكامل أعضائها هي من ترفع إليك تقريرها لا أن ينفرد رئيس اللجنة بذلك، وهو ما سمحت أنت به، وهذا يعد خرقا للائحة، وانحيازا لنائب ضد مجموعة من النواب معهم الحق اللائحي كاملا.
وبعد ذلك خرج النائب الحربش غاضبا من مكتب الرئيس الخرافي.

22 صفحة تتحول بأنامل الانبطاحي عسكر الى 8 صفحات ...

كم انت بارع ياعسكر في امور التلخيص وربما البراشيم

وكم كنت يامسلم البراك مخطئا عندما اسميت هؤلاء بالانبطاحيين

فقد تعدى هؤلاء هذه التسمية بمراحل واشواط لاتدركها التسميات

هل نقول بالعيب ام العهر السياسي ام ماذا نسميهم ...

اما انت ياخرافي ... فقد شوهت كرسي الرئاسة واسقطت هيبته

ولم نعد نستطع احترام جلوسك في موقع لاتستحقه ....
 

سونار

عضو بلاتيني
من سوء حظنا كاشعب كويتي أن يكون رئيس المجلس لسنوات متتاليه واحد بهذا الضعف في الأداء .

خمول وبدون همه وغير مجتهد
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
شخصيا اكثر ما يعجيني في الحربش معارضته للخرافي .. فلا انسى موقفه عندما صوت للرومي اليبرالي عندما خاض انتخابات رئاسة المجلس ضد الخرافي في دور الانعقاد الاسبق ..

ولو انني تمنيت ان يصل الامر الى اكبر من مجرد مشاده كلاميه .. :cool:


تحياتي
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
بالله عليكم .. كيف تكون الأنبطاحيه عن جد .. .. !!

الخرافي وعسكر .. .. هم من يعلمون الأنبطاحيه والأنزلاق نحو الحكومه .. ..

وحسبي الله ونعم الوكيل .. .. لكل أنبطاحي عفن .. .. وماني رادها !! :cool:
 

الشااامخ

عضو فعال
مشكلتنااا فى المجلس الخرافى قسم بالله الخرافى راس الفساد

والخرافى اصلا هو اللى يشترى النواب ويدفع خسائر الحملات الانتخابيه

حسبنا الله ونعم الوكيل
 
يستاهل شعيب المويزري الإشاعات اللي تطلع عليه لأنه سبب حصول عسكر على رئاسة لجنة الداخلية والدفاع بعد ما أعطى الوعود لجمعان الحربش بالتصويت له في إنتخابات رئاسة لجنة الداخلية والدفاع .
 

constiq8

عضو ذهبي


تسلسل أحداث يجب ان نعيها مع التصريحات واثبات حقائق بعضها دستوريا

فاولا :
1- ( وجه الحربش سؤالا للرئيس الخرافي من خلال قوله أن ثلاثة من أعضاء اللجنة تقدموا بطلب
عقد جلسة للجنة الداخلية والدفاع إلا انك تجاهلت طلبنا، )
2- ( فرد الخرافي قائلا: رئيس اللجنة النائب عسكر العنزي أرسل لي التقرير النهائي )

ونرجع الى المادة 51 من الفصل الرابع من الباب الرابع في اللائحة الداخلية لمجلس الامة
التي تقول
( [FONT=Arial (Arabic)]تنعقد اللجان بناء على دعوة رئيسها او بناء على دعوة من رئيس المجلس ويجب دعوتها للانعقاد اذا طلب ذلك ثلث [/FONT]
[FONT=Arial (Arabic)]اعضائها، وتكون دعوة اللجنة قبل موعد انعقادها بأربع وعشرين ساعة على الاقل ويخطر الأعضاء بجدول أعمال الجلسة. )[/FONT]

ومن ثم نسير الى الاحداث التي تمت ولنضع الامور في نصابها :

1- الساعة والوقت :
10/10/2010 الآن - المحرر البرلماني 3:01:20 PM

أدانت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد في قضية إلغاء حكم الابعاد عن الوافدين الإيرانيين المتهمين بالاتجار بالمخدرات وإجراء عمليات الإجهاض وجرائم أخرى .
وقال مقرر اللجنة النائب شعيب المويزري أن اللجنة استكملت اليوم التحقيق في قضية الإفراج عن المتهمين الإيرانيين بحضور العميد الشيخ مازن الجراح ورأت اللجنة بأغلبية أعضائها أن الوزير أخل بمسؤولياته مشيراً إلى أن نتيجة التصويت جاءت بتصويت عضوين فقط ضد إدانة الوزير في مقابل 3 أعضاء صوتوا بإدانة الوزير.
وبين أن اللجنة سترفع تقريرها إلى المجلس لاتخاذ ما يراه مناسباً ، وبالنسبة للجنة فإن تصويت الأغلبية في اللجنة ضد الوزير فهذا يعني الإدانة متوقعاً أن يكون للمجلس موقف وإجراء في هذا الجانب .
( المصدر )


2- كشف بعض الاعضاء عن محاولات البعض محاولة سحب تقرير الادانة :

( وشدد البراك على «أن أي محاولة من قبل لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية التي سيتم تشكيلها في
دور الانعقاد المقبل لسحب تقرير اللجنة الحالية حول التحقيق مع وزير الداخلية في قضية الوافدين اللذين
ألغى الوزير قرار إبعادهما تعتبر دون شك محاولة للتواطؤ ستتم تعرية من يقوم بها في حينه». )
( المصدر )

3- الرفض فيما اثاره بعض الاعضاء :

(
وأضاف عسكر في تصريح صحافي أنه وأن كان يحق لي أن أغير في التقرير وفق صلاحياتي كرئيس لجنة إلا أنني التزمت بما جاء في الاجتماع مع إخواني النواب ، مبيناً أن اللجنة عقدت 3 اجتماعات وانتهت من التقرير بالتصويت ضد صالح الوزير في الموضوع المزمع المرفوع من النائب مسلم البراك حول وافدين إيرانيين .
وأكد أن اللجنة التزمت باللائحة والتزمت بالتسجيل الصوتي الموجود في جميع الاجتماعات مستغرباً من التشكيك من زملائه النواب .
وقال العنزي أن اللجنة انتهت من التقرير ولا داعي لعقد جلسة أو اجتماع يوم الاثنين المقبل لافتا إلى أن التقرير ومسودته مرفق معها الرأي القانوني ويحق لأي نائب الإطلاع عليه بالرغم من سريته .
وأضاف استغرب من التصعيد والمزايدات والصعود على أكتافنا وأكتاف الغير ، ما خرج عن اللجنة واضح والتحقيق استغرق 3 أشهر والوكلاء أدوا القسم وتبقى قناعات الأعضاء والمجلس سيد قراراته .
وبين أن وفق قناعاتي فإن الوزيز برئ وإذا كانت هناك مخالفات قمت بها فلديهم التسجيل الصوتي ، مضيفاً وليس لي الحق أن أغيره ، وتريتي لا تسمح لي بعمل مثل ذلك . )

(المصدر )

4- التأكيد على هناك محاولات لتعطيل التقرير :

( وبين المويزري في تصريح صحفي ان اذا كان هناك محاولات لتعطيل رفع ووصول التقرير
لمجلس الامة قبل يوم 26 / 10 / 2010 فهذا امر خطير وغير مقبول ، مشيرا المويزري بانه اذا
حدثت مثل هذه المحاولات فسيكون لنا موقف يتناسب مع مجريات الاحداث في قاعة عبدالله السالم ولن
نقبل في مثل ذلك ابدا لان لجنة التحقيق اكملت مهمتها الذي كلفها بها المجلس على اكمل وجه وبما
يرضي الله عزوجل ولن نخشى في الله لومة لائم . )
( المصدر )

4- وتوالت الاحداث :

Wednesday, October 20, 20102:01:41 PM
الصواغ من مؤتمره الصحفي: بعد انتهاء لجنة الداخلية والدفاع من تقريرها الخاص بقضية الوافدان اللذان أفرج عنهما وزير الداخلية نطالب رئيس اللجنة أن يدعو لاجتماع يوم الإثنين القادم لكي نصادق على التقرير ونطمئن ، وبدورنا أنا وزملائي النواب جمعان الحربش وشعيب المويزري قدمنا طلب لعقد هذا الإجتماع .
2:30:16 PMWednesday, October 20, 2010
رد النائب عسكر العنزي رئيس لجنة الداخلية والدفاع على كلام النائب فلاح الصواغ الذي طالبه بعقد اجتماع الإثنين القادم لاعتماد التقرير الخاص بلجنة التحقيق في قضية الإفراج عن الوافدين حيث قال عسكر : لا داعي لعقد اجتماع للجنة الداخلية والدفاع الإثنين المقبل على اعتبار إننا انتهينا من التقرير بشأن الإفراج عن الوافدين الإيرانيين ، وأستغرب من التصعيد والتشكيك وسيتم رفع التقرير إلى المجلس .

كما إنه من غير الصحيح أنني سأغير في التقرير الذي أكد أن الوزير أخل بواجباته ، فمن وجهة نظري الوزير بريء والرأي الأخير للمجلس
2:37:18 PMWednesday, October 20, 2010
رد النائب فلاح الصواغ على رئيس لجنة الداخلية والدفاع وعلى الكلام الذي أطلقه في مؤتمره الصحفي عن عدم وجود ضرور لعقد اجتماع للجنة حيث قال الصواغ لماذا يتهرب رئيس اللجنة من عقد اجتماع يوم الإثنين القادم لاعتماد التقرير فهذا مما يثير علامات الإستفهام خصوصا لاعتماد الصياغة بعد طباعته ، وهذا يوضح سبب عدم رغبة رئيس اللجنة بعدم عقد اجتماع .

5:19:38 PMWednesday, October 20, 2010
حسم مقرر لجنة الداخلية والدفاع النائب شعيب المويزري حرب التصريحات التي اشتعلت اليوم في مجلس الأمة بين رئيس اللجنة النائب عسكر العنزي وبين عضو اللجنة النائب فلاح الصواغ بالقول أن لجنة الداخلية والدفاع ستجتمع لرفع التقرير النهائي الخاص بالتحقيق في قضية الوافدان الإيرانيان اللذان أفرج عنهما وزير الداخلية جابر الخالد ، وسيرفع التقرير بإدانة الوزير حسب رأي الأغلبية ، وقد تم الإتفاق بين الأغلبية على عقد هذا الإجتماع والذي لا يحق لأحد تعطيله أو عرقلة عمل اللجنة أو تأخير إرسال التقرير


8:44:52 PMWednesday, October 20, 2010
فجر النائب عسكر العنزي مفاجأة مدوية قبل قليل بعدما أعلن عن أن تقرير لجنة التحقيق الخاصة بقضية الوافدين الإيرانيين قد سلمه اليوم للرئيس جاسم الخرافي ، وأضاف النائب عسكر العنزي أن التقرير سلم دون تعديلات كما يدعي البعض ، ومجلس الأمة هو من سيحسم الموضوع بعد مناقشته في قاعة عبدالله السالم .

9:38:57 PMWednesday, October 20, 2010
رد النائب شعيب المويزري على تصريح النائب عسكر العنزي الذي قال فيه أنه أرسل التقرير إلى رئيس مجلس الأمة ، حيث قال النائب المويزري أنني أطعن في التقرير الذي المرسل إلى رئيس المجلس في حيثياته وأسبابه ، وأن ما خلصت إليه اللجنة في اجتماعها الأخير يتعارض مع ما ذكر في التقرير المرسل إلى رئيس المجلس .

وأدعو رئيس المجلس للتوجه إلى لجنة الداخلية والدفاع للإستماع إلى التسجيلات لكي يستطيع الحكم بنفسه ، ونحن بانتظار رد رئيس المجلس بقبول طلبنا أو برفضه لعقد اجتماع للجنة الداخلية والدفاع في يوم 25/10/2010

3:11:00 PMThursday, October 21, 2010
أنهى الرئيس جاسم الخرافي الصراع الدائر بين أعضاء لجنة الداخلية والدفاع بعدما أعلن عن إن تقرير لجنة الداخلية والدفاع أدرج على جدول الأعمال بعد أن قامت إدارة اللجان بتفريغ الشريط الخاص باجتماع اللجنة وتم وضع رأي الأكثرية والأقلية فيه .

8:57:11 PMThursday, October 21, 2010
رد النائب شعيب المويزري على كلام رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي بالقول أن طلبنا لا يزال قائم بعقد اجتماع للجنة الداخلية والدفاع يوم 25/10/2010 ونطلب من السيد رئيس المجلس حضور الإجتماع للإستماع للتسجيلات بحضور أعضاء اللجنة ، فنحن لم نطلب منه إرسال موظفيه للتحقق من التسجيلات ، وأحمل أمانة المجلس مسؤولية الحفاظ على التسجيلات .

( المصدر )

و أخيرا اليوم :
(النائب د.الحربش: نحن لسنا مختلفين على نتيجة التصويت، ولكن المشكلة تكمن في مضمون التقرير، وشرح القضية، حيث كان عدد الصفحات 22 صفحة، إلا ان رئيس اللجنة عسكر العنزي قام بتقليصها لـ 8 صفحات وهو ما نعتبره تزويرا في محضر رسمي، والمشكلة أنك تجاهلت طلب عقد الجلسة للجنة، )
( المصدر )

و ما نتمناه الان الوضوح و يكون الامر على بينه حتى لا تكون اللجان بوابة تزوير و دمار


ودمتم,,,

 

بقصم و درابيل

عضو بلاتيني
شكرا علي الموضوع،،

وأنا بدوري أذكر (( النائب الفاضل / جمعان الحربش ))

%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%86.jpg


بقسمة وأرجو منه عدم السكوت علي هذا الموضوع،،




أما لهذا الأنبطاحي الصغيـــر ،،

487528474.png


فأقول يا حيف علي الرجال الي تشوف الغلط وتسكت عنه،،
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
ابتلشنا بالأعضاء الانبطاحيين

ياأخوان مانبي كلام نبي فعل ومانبي معاملات وواسطات

حاسبوا اعضاءكم الفاسدين ولعاد توصلونهم للمجلس

مدام هذي مواقفهم

والحربش رايته بيضه ابيض وجه
 
أعلى