الوشيحي يكتب عن المشعوذ الكويتي (مقال تحذيري)

GOLDEN ThiNKER

عضو مميز
الوشيحي يكتب عن المشعوذ الكويتي، ويخشى من ذكر اسمه حتى لايلاحقه قضائيا





2/11/2010 الجريدة 12:45:45 AM




آمال:
أنت ينّي مينون؟
محمد الوشيحي

قسماً بالله لم أضحك منذ سنين كما ضحكت، قبل يومين، على المشعوذ الكويتي الجميل، الذي بدأ نجمه يرتفع في سمائنا الغراء. ولولا الخشية من أن يرفع ضدي دعوى قضائية (كما هي الموضة الآن) لذكرت اسمه، ولولا الخشية من أن تقع المقالة في أيدي الأطفال، لكان عنوان المقالة (+18)، كي آخذ راحتي وأنقل حرفياً ما يقوله هذا المشعوذ الكوميدي. لكنني سأنقل ما خف وزنه وغلا ثمنه من مفردات مشعوذنا الجميل، مصحوبة بترجمة ما يصعب منها على غير الخليجيين.
وسابقاً كان المشعوذون، أثناء تمثيلية إخراج الجني من الإنسي، يختارون كلمات مثل 'اتق الله واخرج يا عاصي'، أو 'اخرج يا عدو الله، قبل أن أحرقك بقراءة القرآن'، وما شابه، لكن حبيبنا هذا تميز عن غيره، وها هو يصرخ وهو يهدد الجني: 'آنا سوبرمان فلان الفلاني بو فلان، ما قالوا لك عني؟ اسأل عني قبيلتك الينانوة (جمع 'يني' أي جني)، يا النذل، يا عديم المروّة (المروءة)، تف عليك يا النغـ...'.
يقول ذلك وهو يضرب المرأة 'الملبوسة' فتبكي وتصرخ: 'آآآآي عوّرتني' (أي أوجعتني)، فيصرخ بدوره مهدداً الجني: 'لا تتكلم بصوتها يا ابن الكلب، ما تمشي علي هالحركات (أي لن تنطلي عليّ هذه الخدعة) تكلّم بصوتك مو بصوتها لا أعضّك وأزنطك وأنا أبوك' (أي أخنقك)، ولم أفهم كيف أدخل جملة 'وأنا أبوك' هنا. على أنه كررها أكثر من مرة وهو يخاطب جناً آخرين، مسبوقة في العادة بجملة 'اطلع يا وليدي'، أو 'تكلم يا وليدي وأنا أبوك... أنت عاشق أو مبعوث؟ أنت مينون؟'.
وتتصفح الموقع الإلكتروني للمشعوذ، فتقرأ عناوين 'جني سوري درزي طيّار'، و'جني كويتي من عمار المنازل'، ولا أدري هل يقصد أنه جنّي معماري أم ماذا، أنا لم أفهم مسماه الوظيفي، قد يكون عاطلاً عن العمل، ويكفل على إقامته عدداً من الجنّ من جنسيات عربية وعدداً من جن الهند وبنغلاديش، يتلبسون البشر نيابة عنه، وقد يكون لديه مكتب محاماة وشريك من النواب الجن، هو يتعاقد مع الجن المجرمين بمبالغ خيالية، وشريكه يساوم الوزير. أو قد يكون معمماً متفرغاً لجني الزكوات، ولا عمل له إلا إرسال بيانات طائفية عبر 'الفاكس' إلى الصحف. لا أدري.
وكم من مسكين ومسكينة عذبهم هذا المشعوذ. وغالبية من يتلبسهم الجن هم كبار السن معدومو الثقافة. شوف الصدفة. فالجنية الشابة اللهلوبة تتعلق بغرام شايب لم يبقَ من أسنانه إلا واحد يبكي على الأطلال، وتترك شبّان الكويت ذوي البلاك بيري والحسن والوسامة! والجني الشاب العفيّ الذي يرقص التيس على زنده، يترك صبايا الأفينيوز ومجمع (360) ذوات الرؤوس الممطوطة والأجساد الشمحوطة وألوان الماكياج المخلوطة، و'يتولّج' عجوزاً مقعدة، تلخبط كمبيوترها فتداخلت عطستها وكحّتها.
عموماً، 'شمّروا' عن أيديكم وتفرجوا على 'جمال' هذا المشعوذ، ولا تنسوا أن تكتبوا وصاياكم لأبنائكم قبل أن تموتوا من الضحك.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يبدو أن صحافتنا ملبوسة، فقد توقف زميلنا المثقف المبدع، علي الذايدي، الكاتب في جريدة 'عالم اليوم' عن الكتابة. والذايدي كاتبٌ تفرغ لتوزيع أطباق الأناناس على المارة وعابري السبيل ومحبّي عموده الصحافي... يا للذة أناناس ذلك الذايدي.
له أقول: عد يا ذا الأناناس. عد كي لا يتجرأ الطقس السياسي الملوث على إفساد بقية الفواكه. عد واكتب عن الثقافة، مثلاً، أو أي مجال تشتهيه إذا كنت لا تريد إدخال السياسة إلى بيتك مرة أخرى. المهم أن تعود، كي لا نفتقد طعم الأناناس.
المصدر الان والجريدة

التعليق


كفو يا بوسلمان






وبارك الله فيك على تعرية هذا السارق الدجال الذي اتخذ من الشعوذة والدجل وادعاء الاستعانه بالقرين والشياطين وسيلة لاقذر نصب واحتيال وضحك على اهل الكويت و الم مرضى العشرات من مرضى السرطان وغيرهم من الامراض المستعصية بسرعة شفاء مبارك
وباموال طائله يتهرب عندما يستلمها من الضحايا ويغير ارقامه ويحولهم على وافدين من مكتبه المزعوم
ويدعي علاج كل ذلك بواسطة تفلة ماء وكلام بذيئ ينشره في تسجيلات موقعه بعدما يكشف عليهم باسم امهم والتبييت ليلا والاتصال بملوك الجن ؟!!
والذي يوهم الناس فيه انه المختار من الله والمبارك والسوبرمان على حد قوله في تسجلات موقعه لعالم الجن والمسخره له ملوكهم للشفاء من جميع الامراض الطبيه
ويدس السم بالعسل عندما يضع القران والسنة والرقية الشرعية بشعوذته ودجلة على طريقة قنوات السحره وشهرزاد
ويوهم المشاهدين في برنامجه على قناة الضبعه ان مرض السكر او القرحه والسرطان بسبب جني ذكر كاولي او افريقي كما في موقعه
ثم يحولهم على مكتبه او مخباته




وعلما ان الاخوان جمعو لة الادلة المصوره والصوتيه واقوال جميع الشهود
من محامي معروف وتقديمها اولا

لقسم مكافحة الشعوذه في المباجث الجنائية والقضاء النزيه وتقديمها في الوقت اللازم
لسجنه وايقاف نصبه بتهمة الاحتيال والنصب والسرقة واعمال الشعوذه
 

shining star

عضو مميز
المقاله اكيد حلوه والاحلى اذا عرفت منو المشعوذ اللى يقصده الكاتب الوشيحي بوياسين غششنى :(
 
اعوذبالله وصلت فيهم بالاعلام

تابعو موقعه وتسجيلات اللى مسويها

الغريب الجني المصري طلع شيعي مسكين طيب ههههه وفيه حقد على السنه
 

بن خليفه

عضو مميز

وتتصفح الموقع الإلكتروني للمشعوذ، فتقرأ عناوين 'جني سوري درزي طيّار'، و'جني كويتي من عمار المنازل'، ولا أدري هل يقصد أنه جنّي معماري أم ماذا، أنا لم أفهم مسماه الوظيفي، قد يكون عاطلاً عن العمل، ويكفل على إقامته عدداً من الجنّ من جنسيات عربية وعدداً من جن الهند وبنغلاديش، يتلبسون البشر نيابة عنه، وقد يكون لديه مكتب محاماة وشريك من النواب الجن، هو يتعاقد مع الجن المجرمين بمبالغ خيالية، وشريكه يساوم الوزير. أو قد يكون معمماً متفرغاً لجني الزكوات، ولا عمل له إلا إرسال بيانات طائفية عبر 'الفاكس' إلى الصحف. لا أدري.


قتلتني يا الوشيحي .. تسلم الأيادي :وردة:
 

ولد البحر

عضو مميز
بيض الله وجهك يا الوشيحي
وجعل هذه المقالة بميزان حسناتك
سنشكرك إن أصبت
وننصحك إن أخطأت
وقد أبدعت في هذه المقالة
وهي من قبيل جهاد القلم نسأل الله لنا ولك الاخلاص والقبول
 

ولد البحر

عضو مميز
وهذا الدعي لا يحسن حتى تلاوة القرآن بالشكل الصحيح ولا بالتجويد
ولا غرو إذا كان المعممون من أصحابه كذلك فكيف بهذا
 

CR7

عضو ذهبي
شفت الاعلان على قناة الرذاله بس ما شفت ولا حلقه .
الساعه كم يبدأ ؟
شنو اسم الموقع ؟
 

bo3awath

عضو مميز
يعني القنوات التافهه شتبون تقابل كونداليزا رايس وإلا بان كي مون , يبا هذا حدها مشعوذين ونصابيين والطياح
 
في احد حلقاته يقول للمتصله انتي طاقينج عين ومحد يقدر يفج هذا الا الله سبحانه والناس اللي تفهم ، وانا من الناس اللي تفهم ....يزكي نفسه الحبيب ...ويضيف اطلبي من الكنترول رقم مكتبي .

ومره يقول كلمت جني صغير عمره 120 سنه لو حذفنا الصفر يصير عمر 12 سنه طفل واهو الحين يسمعني اوجه له تحيه ههههههها .
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
قالوا قديماً أن سمران يقصد الوشيحي دون غيره , وأنا لم أقصد الوشيحي بل الباطل الذي يعرضه الوشيحي , ويبدو أن الوشيحي ترك قضية على جانب الطريق يستعرضها متى شعر أن لا قضية لديه رغم غزارة القضايا السياسية - والإقتصادية - في هذه الفترة , وقضيته الاحتياطية التي يخرجها في أي مأزق هي تلبس الجن بالإنس , أولاً أترككم مع هذه الثلة من مقالات الوشيحي تبين أن الرجل أصلاً لايؤمن بتلبس الجن للإنس بتاتاً , ويسخر ممن يرى بذلك أشد السخرية , وهناك مقالات غيرها يا رفاق :​

وجهة نظر بتاريخ 21 - 7 - 2009​


قال الوشيحي في هذه المقالة ما نصه ( أما ثانياً، فأنا بالفعل لست مقتنعاً بحكاية الجني الذي يتلبّس الإنسي،
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=182664





وفي تاريخ 32 يوليو سنة 2009 قال مانصه ( حقيقة، لم أكن أتوقع أن مسألة التلبّس، أو حكاية الجني النذل الذي يتسلل إلى جسم الإنسي ويتلبّسه، تحظى عند البعض بقدسية، ويدافعون عنها أكثر من دفاعهم عن مصالحهم )​





إذن اتضح لنا أن الوشيحي اتخذ من هذه القضية مطية بين حين وآخر , ثم أيها الأفاضل ليس علي سوى أن أكرر ردي السابق واللاحق لأن القضية واحدة ويعرضها بأشكال متعددة متى شاء , والقصة ووجهة الإستدلال الذي يستدل بهِ الوشيحي غالباً ما يكون مجهول أو من كيسه , أما العرض الموضوعي والقرائن والحجج ليس للوشيحي حظ بها , فأقول أيها الأفاضل :​


بداية أنقل للجميع اتفاق أهل السنة على تلبس الجن بالإنس , وهذا الاتفاق ينقله شيخ الإسلام ابن تيمية , وذلك في مجموع الفتاوى المجلد الرابع والعشرين صفحة رقم 277 .
ثم أقول عن عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه قال ( استعملني رسول الله وأنا أصغر الستة الذين وفدوا عليه من ثقيف وذلك أني كنت قرأت سورة البقرة فقلت يا رسول الله إن القرآن يتفلت مني فوضع يده على صدري وقال يا شيطان اخرج من صدر عثمان فما نسيت شيئا بعده أريد حفظه ) والحديث للألباني في السلسلة الصحيحة المجلد السادس , رقم الحديث 2918​




وقال الألباني رحمهُ الله في حاشية الحديث : وفي الحديث دلالة صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان ، ويدخل فيه ، ولو كان مؤمنا صالحا .​



وأنا أسألك يا الوشيحي , هل تعرف فتح الباري على شرح البخاري ! طيب الحديث القادم في البخاري , والشارح ابن حجر العسقلاني إمام الحديث :​



عن عطاء بن رباح قال : قال لي ابن عباس رضي الله عنه وعن أبيه ( ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى ، قال هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي ، قال : إن شئت صبرت ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ؟ فقالت : أصبر ، فقالت : إني أتكشف فادع الله لي أن لا أتكشف ، فدعا
لها ) متفق عليه وليس فقط في البخاري .​



وقال ابن حجر وهو يشرح الحديث في الفتح (وعند البزار من وجه آخر عن ابن عباس في نحو هذه القصة أنها قالت : إني أخاف الخبيث أن يجردني ، - والخبيث هو الشيطان - فدعا لها فكانت إذا خشيت أن يأتيها تأتي أستار الكعبة فتتعلق بها ثم قال : وقد يؤخذ من الطرق التي أوردتها أن الذي كان بأم زفر كان من صرع الجن لا من صرع الخلط انتهى ) فتح الباري في المجلد العاشر صفحة 115​



وفي فتح الباري أيضاً المجلد الثالث عشر , صفحة رقم 303 قال محمد بن سيرين ( كنا عند أبي هريرة – رضي الله عنه – وعليه ثوبان ممشقان من كتان فتمخط فقال: بخ بخ ، أبو هريرة يتمخط في الكتان ، لقد رأيتني وإني لأخر فيما بين منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى حجرة عائشة مغشيا علي ، فيجيء الجائي فيضع رجله على عنقي ويرى أني مجنون وما بي من جنون ، ما بي إلا الجوع ) المصدر السابق يا عزيزي .​


وقال الذهبي معلقاً على نفس الأثر في سير أعلام النبلاء المجلد الثاني صفحة رقم 590 ( كان يظنه من يراه مصروعا ، فيجلس فوقه ليرقيه أو نحو ذلك ) ختاماً أيها القرَّاء الأكارم الفضلاء , يبدو لنا أن الوشيحي دوماً يستعين بأهزل الصور لعرض رأي المخالف له أو نقد المخالف , ولو كان صادقا مع نفسه لعرض الحقائق والقرائن وهذا هو الأسلوب الأمثل , أن تبحث عن أقوى دليلٍ لخصمك وتعرضه بكل حيادية وترد عليه و أما أن تعرض أهزل الصور لتستدل بها فهذا والله من الخبل والسفه , والله يجمع بينا وهو أحكم الحاكمين , وسمران يحييكم
( .............................................................................)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

xkuwait

عضو مميز
والله المقال غير مفهوم ولا نعلم من يقصد الوشيحي بمقاله .. عموما مقال بنظري بايخ ..

اما بالنسبه لتلبس الجن انا مؤيد للاخ سمران بهذا الامر حسب معلوماتي ..
 

abudish

عضو فعال
الوشيحي يقصد شخص بلا لحية ولا شارب يظهر على أحدى قنوات الضبعة


ملاحظة : سمران المطيري

أتقى الله البلد وين وأنت وين ... تنبش عن مواضيع قديمة .. البلد يُنهب وأنت لازلت وستكون دائما مواطن من الدرجة الثانية ... لو حفرت بيدك ورجليك لن تصبح من هؤلاء ( العصاعص ) الذين ينظرون لك كدخيل .
أخي فى الله سن قلمك وحدد أتجاهك ودع الأخرين يقذفون بالحق وأقذف معهم .
ولا تسبب فى ضياع جهدك على الفاضي كل يوم يوم نزداد بعدا وتهميشاً
 
أعلى