ثالوث السياسه

بيان

عضو بلاتيني
ثالوث السياسه في الكويت ناصر المحمد واحمد الفهد وجاسم الخرافي نعلم علم اليقين انه الثالوث المحرك لكل شيء ابتداء من السياسه العامه الى حياة الافراد العاديه .

والعارف للامور يعلم ان المعسكرات الثلاث تمثل ثلاث اتجاهات في السياسه العامه للبلد فالحديث عن كل جهه منهم يتطلب وزن الامور بالنسبه للتحالفات فالمشترك بينهما احمد الفهد هذا اذا عرفنا ان الصراع الدائر بين المحمد والخرافي قد احتدم سابقا ولكن لا زال تحت الرماد نار .

العنصر الوحيد في فهم الادوار لكل طرف ليس كسب حب الشارع فالشارع مغيب عن الامور كثيرا ولكن كل طرف يستمد قوته من السلطه التي تحت يده فلا يستطيع اي من القوى الابتعاد عن السلطه ولو لفتره قصيره لما فيه خوف من انهدام قصر القوه عدا الفهد الذي هو حاله استثنائيه وهو ركيزه هامه لبقاء التوازن الفعلي .

الفهد يمثل الركن الصعب في المعادله ففي قوته ان يجعل المجلس متعاون مع الحكومه ويكبح محاولات البعض نحو استقاله الحكومه او حل المجلس وهو القادر على امداد المال عن طريق مشاريع القطاع النفطي التي اصبحت مرتعا لشركات الاخر .

توازن القوى الحالي هو نتاجه هو الفهد الذي يملك مشروع اكبر بالتاكيد وهو الحصول على طرفي التوازن .

يبقى ثالوث السياسه باقيا طالما كان احد الاطراف متيقنا ان السياسه الثنائيه حلت اربع مجالس ويبقى الفهد ممسكا بالعصا من النصف

ولا عزاء للوطن الذي يتقاتل فيه البعض على السلطه ويموت فيه الانسان كمدا على ما الت اليه الامور
 

ناصر الفهد

عضو ذهبي
أعتقد أنك ومن خلال هذه الموازنه تعطي هؤلاء الثلاثه أكبر من حجمهم الطبيعي
فهناك ثلاثة آخرين مؤثرين هم المحركين الحقيقين للأحداث !


،،
 

بيان

عضو بلاتيني
أعتقد أنك ومن خلال هذه الموازنه تعطي هؤلاء الثلاثه أكبر من حجمهم الطبيعي
فهناك ثلاثة آخرين مؤثرين هم المحركين الحقيقين للأحداث !


،،

عزيزي ناصر

لا اعتقد ان هنالك اكثر منهم فالجميع يعيش في فلكهم او تابع لهم بالاحرى

 
أعلى