رساله الى شايع الشايع هل أنت موافق على بناء الكنيسه ؟؟

Pictures%5C2009%5C06%5C23%5Cba857d36-c7ff-4b98-a657-7ff013498639_main.jpg





نسمع حاليا عن اشاعات كثيره تفيد بأن شايع الشايع نائب رئيس المجلس البلدي
موافق على بناء الكنيسه والدليل أنسحابه في الجلسه الماضيه وذلك كمحاوله منه لفقد النصاب عند علمه بان أعضاء البلدي متوجهين لرفض هذه الكنيسه
وكما تابعنا في الوطن
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=65976


65981_e.png



يريدون إقامة الكنيسة على مواقف سيارات تخص مدرسة تربوية

«المهبولة» غير مناسبة بسبب الكثافة السكانية الكبيرة في المنطقة

ستتسبب في ازدحامات مرورية ولم تحصل على إذن «الأوقاف»

محمد المفرج.. يرد: انسحبنا لتسجيل موقف ضد تصرفات رئيس المجلس


كتب شبيب العجمي:
اعرب اعضاء المجلس البلدي الرافضون لاقامة الكنيسة الكاثوليكية في منطقة المهبولة عن اسفهم الشديد لهجوم احدى جمعيات النفع العام عليهم من خلال اعلان نشرته في احدى الصحف وصفتهم فيه بالارهابيين.
وقالوا في تصريحات لـ «الوطن» ان جلسة المجلس البلدي الماضية رفعت نتيجة عدم اكتمال النصاب القانوني، مشيرين الى انه كان من المفترض من الاخوة الاعضاء ألا يتغيبوا عن هذه الجلسة الهامة والتي كان من المفترض ان يتم فيها اقرار العديد من المشاريع التنموية والحيوية الضخمة المدرجة على جدول الاعمال منذ فترة.
واضاف الاعضاء وهم رئيس المجلس زيد العازمي وعبدالله العنزي ومحمد الهدية ومانع العجمي وفرز المطيري واحمد البغيلي انهم يريدون من خلال «الوطن» توضيح الصورة الكاملة لسبب رفضهم مؤكدين ان ما يمس الكويت فيما يتعلق بعلاقاتها الخارجية سيكون محل اهتمام ورعاية من الاخوة في المجلس البلدي وذلك حسب ما كفله لهم الدستور من حرية مطلقة في ابداء الرأي والتعبير والاحتكام للقوانين والتشريعات المنظمة للاجهزة الحكومية مشيرين الى انه كان الاجدر من الاخوة الاعضاء ان لا يتغيبوا عن الجلسة التكميلية امس والتي تعتبر ذات اهمية كبرى بسبب المشاريع المدرجة على جدول اعمالها والتي تصب في مصلحة الوطن والاجيال القادمة، مبدين استغرابهم من ضيق الذرع لدى الطرف الآخر فيما يخص موضوع الكنيسة، متمنين ان يتم تغليب المصلحة العامة على مصلحة الانتصار للنفس والرأي وذلك اذا اردنا فعلا بأن ننطلق بالممارسة الديموقراطية الى اعلى مستوياتها مشيرين الى ان رفضهم لاقامة الكنيسة جاء وفق القوانين واللوائح والنظم التي تتيح لهم دراسة المشاريع المدرجة على المجلس البلدي وابداء الرأي فيها بعد دراستها وذلك حسب القانون 2005/5 ومنطلقين من امور فنية عديدة ومنها عدم مناسبة الموقع والذي اقر من الجهاز وسط منطقة سكنية بها كثافة سكانية اضافة الى عدم ملاءمة الموقع نتيجة اقامته على مواقف سيارات تخص احدى المدارس التابعة لوزارة التربية حيث سيؤدي اقرارها لحدوث ازدحامات مرورية كثيفة، مبينين بأن الاهم من هذا كله هو عدم وجود كتاب من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية يسمح بذلك.
وقالوا ان الاعضاء الذين انسحبوا من الجلسة الماضية للاسف لم يناقشوا أيا من هذه البنود حتى نقوم بإيضاح الصورة الكاملة لهم.
من جانبه أكد عضو المجلس البلدي محمد المفرج احترامه لرأي الاغلبية عند التصويت على اية معاملة سواء كانت بالموافقة او الرفض، مشيرا الى ان سبب انسحابه مع زملائه الاعضاء الآخرين من جلسة المجلس البلدي يوم الاثنين الماضي لم يكن بسبب التصويت على رفض طلب وزارة الخارجية تخصيص احد المواقع لكنيسة طائفة الروم الكاثوليك في منطقة المهبولة بل انما لتسجيل موقف ضد تصرف رئيس المجلس البلدي.
وقال المفرج ان بعض الاعضاء طلبوا خلال الجلسة من رئيس المجلس زيد العازمي التصويت على احالة طلب وزارة الخارجية الى اللجنة الفنية وكان يفترض منه ان يتم التصويت على هذا الطلب الا انه رفض واصر على التصويت على التوصية الواردة من اللجنة وقد استنكر الاعضاء رفض الرئيس العازمي تطبيق اللائحة لتصرفه الخاطئ ومخالفته لثلاث مواد في اللائحة الداخلية وهي (62-53-19) مما حدا بالزملاء الاعضاء الى الانسحاب، معبرا عن اسفه من تصرفات بعض الاعضاء الذين ابدوا موافقتهم قبل الجلسة على رأي زملائهم الآخرين بالموافقة على احالة الطلب الى اللجنة الفنية الا انهم لم يصدقوا بوعودهم عند التصويت.
وشدد المفرج على احترامه للديموقراطية وافرازاتها وحق الاعضاء في التصويت حسب قناعاتهم الشخصية الا انه يفترض منهم ان يكونوا صادقين مع زملائهم، وخصوصا ان اعضاء المجلس البلدي عملهم فني ومن اختصاصاتهم حسب قانون البلدية 5 لسنة 2005 تخصيص الاراضي والمواقع اللازمة حسب الطلبات الواردة من وزارات الدولة ذات الاختصاص.

لكن شايع والذي يدعي السلفيه يتهرب
وقد قرأنا في صحيفه أنه خرج بدواعي المرض
وفي أخرى أنه بسبب أرتباط عائلي ؟؟
فمن نصدق ؟؟


ختاما
رساله الى شايع كلنا يعرفك ويعرف أخوانك وأهلك
كلنا نحمل فكر تنويري لكن واضحين ونكشف عن مواقفنا ولن نرضى بأن تضرب البلد بوضع كنائس غير قانونيه
 

أبوقتيبة

عضو مخضرم
وما المشكله ببناء الكنائس
مادة 35 من الدستور
حرية الاعتقاد مطلقة ، وتحمي الدولة حرية القيام بشعائر الأديان طبقاً للعادات المرعية ،
علي ألا يخل ذلك بالنظام العام أو ينافي الأداب .

أين الشيء المخل بالأداب حين يتم السماح ببناء الكنائس
أنا اطالب بالموافقه الفورية وبدون أي تردد​
 
وما المشكله ببناء الكنائس​


مادة 35 من الدستور
حرية الاعتقاد مطلقة ، وتحمي الدولة حرية القيام بشعائر الأديان طبقاً للعادات المرعية ،
علي ألا يخل ذلك بالنظام العام أو ينافي الأداب .​

أين الشيء المخل بالأداب حين يتم السماح ببناء الكنائس​

أنا اطالب بالموافقه الفورية وبدون أي تردد​

حياك الله ابو قتيبة:
أولا حرية الاعتقاد تعني أن لا يكره الشخص بتغيير دينه وأن يمارس شعائره في منزله وموقعه ولا تعني هذه المادة انشاء وبناء دور عبادة غير اسلامية ناهيك عن التحريم المطلق في الدين عن بنائها والبقاء على ما كان موجود قبل الاسلام ان وجد..................

وثانيا في حالة الرغبة في انشاء وتخصيص مسجد مثلا لا بد ان يتم عمل دراسة مبسطة توضح عدد المحتاجين له والمساحة المقررة له وبعد ذلك يتم تحديد الحاجة له....
فما بالك بكنيسة لا تتوفر فيها أي من الدراسات التي توضح الحاجة الملحة لعرضها بشكل استعجال في هذا المجلس في موقع غير مناسب يأتي فقط للترضية السياسية بالرغم أن هناك كنيسة تلبي الحاجات الحالية....

علما هذا الموضوع ان سرى علينا سيفتح علينا باب كبير لكل من يدعي له دين ان يملك دار عبادة مما يعيث في ارضنا الفساد.............................
 
لا يسعني الا ان ابدي اعجابي ببعض الاعضاء واعطيهم تعظيم سلام .والمعني في قلبي

وحسب دستور الكويت المقدس والمطهر من الارجاس يجب توفير دورا للعبادة في جميع انحاء الكويت للهندوس وعبدة البقر والبوذيين وكنائس للكاثوليك والبروتستانت والارثوذوكس ومعابد للبهرة والبهائيين والقاديانية ولفئة الاميش والمجوس ومافي مانع لعباد الفيران .


الحمدلله رب العالمين على نعمة العقل والدين الحمدلله الذي جعلنا المسلمين ولم يجعلنا ممن يساوون بين دستور الكويت والقرآن الكريم .
 

أبوقتيبة

عضو مخضرم
حياك الله ابو قتيبة:
أولا حرية الاعتقاد تعني أن لا يكره الشخص بتغيير دينه وأن يمارس شعائره في منزله وموقعه ولا تعني هذه المادة انشاء وبناء دور عبادة غير اسلامية ناهيك عن التحريم المطلق في الدين عن بنائها والبقاء على ما كان موجود قبل الاسلام ان وجد..................

وثانيا في حالة الرغبة في انشاء وتخصيص مسجد مثلا لا بد ان يتم عمل دراسة مبسطة توضح عدد المحتاجين له والمساحة المقررة له وبعد ذلك يتم تحديد الحاجة له....
فما بالك بكنيسة لا تتوفر فيها أي من الدراسات التي توضح الحاجة الملحة لعرضها بشكل استعجال في هذا المجلس في موقع غير مناسب يأتي فقط للترضية السياسية بالرغم أن هناك كنيسة تلبي الحاجات الحالية....

علما هذا الموضوع ان سرى علينا سيفتح علينا باب كبير لكل من يدعي له دين ان يملك دار عبادة مما يعيث في ارضنا الفساد.............................

اخي المحترم المهندس سالم

نحن بالكويت دولة تحتكم بالدستور والقوانين الوضعية ولسنا من المحتكمين بالشريعه الأسلامية
وهذا هو الصحيح ، لأن يجب بأن الدوله تقوم علي قوانين وليس علي شريعه
لأن الدوله تحتضن جميع ديانات ومذاهب العالم

ثانيا أذا كنا تنكلم بهذا المنطق يا زميلي الفاضل
فلماذا نغصب علي الدول الغير مسلمه عندما تمنع بناء مسجد
فلماذا نلوم ايران عندما تمنع بناء مساجد للسنه
فلماذا فلماذا فلماذا

يجب علينا نحن في الكويت السماح لبناء الكنائس وجميع دور العباده لجميع الديانات والمذاهب الأسلامية وغيرها
 

سبع

عضو مميز
فكر ليبرالى



القضاء على التعليم الإسلامي، وتغيير مناهجه، وبناء المدارس الأجنبية، والمدارس التنصيرية في بلاد المسلمين بغرض التأثير على أبناء المسلمين ليسهل تقبل الأفكار الليبرالية، وتكسر الحواجز والعوائق دونها.





القيام بإبراز الطوائف والمذاهب غير الإسلامية، باسم "حقوق الأقليات "، وهذا العمل وغيره يبدو غطاؤه الظاهر حماية الحريات ونبذ الطائفية والتعصب، ولكنه يبطن أمرا آخر وهو إبراز هذه الطوائف، وتوليتهم على المسلمين، وإضعاف الروح الدينية في المجتمع الإسلامي.



سلملم على الليبراليه
 

اللقيح

عضو جديد
لاتغرنك الدنيا ومافيها فالموت لاشك يفنينا ويفنيها

نحن نعرف لماذا يتهرب الشايع من التصويت وذلك خوفا من العضو محمد المفرج والذي في كل طالعه ونازله يؤكد على علاقته بروضان الروضان او بالحكومه وبانها تريد ان يتم اقرار الموضوع الفلاني او رفض المشروع العلاني والشايع يطمح لمجلس الامه فهو يعتقد بانه سيكسب ود الروضان لاجل تسهيل معاملاته في مجلس الوزراء اضف الي ذلك رغبته في عدم خسارة وإغضاب الثلاثي المرح وهم اشواق المضف وجنان بوشهري ومهلهل الخالد
فنود ان نقول له عرفناك مدافع وشرس لحماية الثوابت الدينيه وتحديدا السلفيه منها وهذا ماجعلنا نحترمك في السابق فلا تستهين الان في امر اصبح يمس العقيده ياشايع وليس المذهب فقط
 

طموح

عضو بلاتيني
إن هذه المعابد على اختلاف أسمائها قد ذكرها الله في كتابه المبين ، فقال سبحانه (

ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله

كثيراً ) [الحج:40] ، فالصوامع هي المعابد الصغار لأهل الكتاب ، والبيع هي معابد اليهود ،

والصلوات هي الكنائس للنصارى .

ولما افتتح الصحابة بلدان فارس والروم ومصر والشام ، أبقوا هذه المعابد على حالها ، ولم

يتعرضوا لها بسوء ، ولم يمنعوا أهلها من دخولها .

وفي صلح رسول الله صلى الله عليه وسلم مع نصارى نجران ما نصه :

فقد روى أبو عبيد رحمه الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صالح أهل نجران فكتب لهم كتاباً

جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا ما كتبه محمد النبي لأهل نجران وحاشيتها ، لهم ذمة الله وذمة رسوله على دمائهم ،

وأموالهم ، وملتهم ، وصلبانهم ، وبيعهم _ أي كنائسهم _ ورهبانهم وأساقفتهم

_ أي علمائهم _ على أن لايغير لهم أسقفا ولا راهباً من رهبانيتهم ، وعلى أن لا يخسروا ولا

يعشروا ، ومن ملك منهم حقا فالنصف بينهم ، وعلى أن لا يأكلوا الربا ... فمن أكل الربا

منهم فذمتي منه بريئة ، وعليهم الجهد فيما استقبلوا غير مظلومين ولا معسوف عليهم .

وقد قيل إن النبي صلى الله عليه وسلم فرش لهم عباءته ، وأجلسهم عليها ، وقد عمل الخلفاء

الراشدون مع المخالفين لهم في الدين بكل ما أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا

الصلح الواقع بينه و بين أهل نجران ، فأبقوهم على عقيدتهم وملتهم وصلبانهم وكنائسهم ، فلم

يكرهوا أحداً على الخروج عن دينه .

وبسبب هذا التسهيل وعدم الإكراه في الدين ، أخذ النصارى يدخلون في الله أفواجاً طائعين

مختارين ، ومن أقام منهم على دينه فإنه آمن على نفسه وماله وعياله .

والفقهاء المتقدمون لم يهملوا حقوق أهل الذمة ، فقد نصوا على وجوب الرفق بهم ، و دفع من
يتعرض لأذيتهم.

فقال الشهاب القارفي _ وهو من كبار أئمة التشريع الإسلامي _ في كتاب الشهير (الفروق) :

إن عقد الذمة يوجب لهم حقوقاً علينا لهم ، لأنهم في جوارنا وفي خفارتنا وذمة الله تعالى وذمة

رسوله صلى الله عليه وسلم ، ودين الإسلام ، فمن اعتدى عليهم ولو بكلمة سوء أو غيبة في

عرض أحدهم ، أو نوع من أنواع الأذية ، أو أعان على ذلك ، فقد ضيع ذمة الله وذمة رسوله

صلى الله عليه وسلم ، وذمة دين الإسلام . اهـ

وقال الإمام ابن حزم في (مراتب الإجماع) : (إن من كان في ذمة وجاء أهل الحرب إلى بلادنا

يقصدونه ، وجب علينا أن نخرج لقتالهم بالكراع و السلاح ، ونمت دون ذلك ، فإن تسليمه

إهمال لعقد الذمة ) .اهـ

وقد شهد المؤرخون من سائر الأمم أنه ما عرف فاتح أعز ولا أقوى ولا أسرع سيراً من

المسلمين في الفتوح من المسلمين ، بل ولا أرحم منهم ، وذك حين دخل الإيمان في قلوبهم ، وأنهم

لم يتوصلوا إلى ما توصلوا إليه إلا بالإيمان وحده ، والسياسة بالعدل والإصلاح ، وأن جميع

الشعوب لم يخضعوا لهم ، ولم يدينوا بدينهم ، ولم يتعلموا لغتهم ، إلا لما ظهر لهم من أن دينهم هو

الدين الحق الكفيل بسعادة البشر كلهم ، الصالح لكل زمان ومكان ، الذي نظم حياة الناس

أعظم نظام .

أما الكلام في إحداث الكنائس في بلدان المسلمين ، فقد أجمع الصحابة زمن عمر بن الخطاب

رضي الله عنه على منعها ، حتى جعلها عمر شرطاً على أهل الذمة ، بأن لايحدثوا كنائس ولا

بيعاً ، وقد أجمع على ذلك أئمة المذاهب الأربعة فقالوا: بمنع إحداث الكنائس والبيع في بلدان

المسلمين ، كما روى مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا يجتمع دينان في جزيرة

العرب) .


وروى كثير بن مرة قال : سمعت عمر بن الخطاب رض الله عنه يقول: ( لا تبنى الكنيسة في

الإسلام ) قاله ابن قدامة في المغني _ الجزء العاشر_ .

وقد غدا هذا المنع مشهوراً متواتراً ولكن بعض الناس قد يمتعض من سماع مثل هذا ، لظنه أن

الكنائس إنما بناها أهلها للتحنث فيها والعبادة ، وهذا وإن كان صحيحاً في مبدئها ، ولكن

أحوال الكنائس تطورت إلى أن صارت مأرزاً ومركزاً لدعاة النصارى إلى النصرانية ، يتعرضون

فيها إلى ذم الإسلام ، والطعن في القرآن ، و في الرسول صلى الله عليه وسلم بتحريف الكلم

عن مواضعه ، حتى صارت أكبر وأخطر وأعظم ضرر من كل شيء ، لكونها تؤدي إلى فتنة الناس

عن دينهم ( والفتنة أشد من القتل ) .

وقد سمعنا عن بعض المحتسبين أنه بنى مسجداً في بلد ، ثم بنى كنيسة في بلد آخر لظنه أنها

للعبادة ، ويجهل تحريم الشرع في منعها . ( قلت : لعل المراد ويجهل تحريم الشرع لذلك ومنع

الشرع لبنائها )

ونحن ننصح ونحذر أمراء وحكام المسلمين ( من ) السماح بإحداث هذه الكنائس في بلادهم ،

التي تصد الناس عن الدين ، و توقعهم في الفتنة والضلال المبين .

فضررها على الدين و على عبادالله المؤمنين أعظم من ضرر مسجد الضرار الذي قال الله فيه

: ( والذين اتخذوا مسجداً ضراراً وكفراً و تفريقاً بين المؤمنين و إرصاداً لمن حارب الله ورسوله

من قبل وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى والله يشهد إنهم لكاذبون ) [ التوبة:107] فكل هذه

الأوصاف المذكورة في تأسيس مسجد الضرار ، منطبقة بالمقتضى والتضمن لتأسيس الكنائس

على حد سواء .

فهي الحجاب الثخين دون الناس واعتناقهم الإسلام ، وقد قلنا في رسالتنا : ( دعوة النصارى

وسائر الأمم إلى دين الإسلام ) ما نصه : ( إن أكبر صارف يصرف علماء النصارى وعامتهم

عن اعتناق الإسلام ، وعن التصديق بنوة محمد عليه الصلاة والسلام ، وبالقرآن النازل عليه

الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه ، هو تأثرهم بتنفير القسيين والمبشرين في الكنائس

عن الإسلام ، و كثرة كذبهم و افترائهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم بقولهم بأنه رجل

عبقري ، وأن هذا القرآن هو شيء فاض على نفسه بدون أن يوحي به الله إليه ، أو ينزل به

جبريل عليه ، تعالى الله عن قولهم وإفكهم علواً كبيراً ) . اهـ

فهم يتلقون هذا الكذب من القسيسين والمبشرين في الكنائس ، مما جعلهم يتأثرون به ، و

يتربون في حالة صغرهم على اعتقاده ، فهذا التأثير و التأثر قد أشربت به قلوبهم ، حتى صار لهم

طريقة و عقيدة ، فهو أكبر صارف يصرفهم عن الإسلام و عن التصديق بنبوة محمد عليه الصلاة

والسلام .

حتى كانوا بسبب هذا التأثير أشد عداء للإسلام والمسلمين ، وقد أساء النصارى الصنيع مع

المسلمين في هذا الزمان ، و في كثير من البلدان ، ضد ما فعله بهم المسلمون ، وضد ما كان

عليه قدماء النصارى ، فإن من تعاليم المسيح عليه السلام الهدوء والعفو والصفح وعدم الانبعاث

بالشر ، لكنهم لما تباعدوا عن تعاليم المسيح أخذوا يتميزون بالحقد والشحناء على المسلمين .

وهذا العمل بهذه الصفة ينذر بشر العواقب ، و أسوأ النتائج عليهم و على الناس كافة (ومن

يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئاً) [المائدة:41] .

وبناء على النصيحة الصادرة منا لأمراء وحكام العرب والمسلمين نقول بضرورة عدم السماح

بتأسيس و إحداث كنائس جديدة .

أما القول بهدم ما استحدث منها في أرض العرب والمسلمين من جديد فقد نص الفقهاء على

وجوب هدمها ، لأنه متى كان الأصل وجوب المنع لها في الابتداء ، فكذلك في الاستدامة ، إذا لم

يترتب على هدمها ما هو اكبر شراً منه

خشية إقدام النصارى على مساجد المسلمين المؤسسة في بلدانهم ، فيعملون عملهم في هدمها

معاملة بالمثل .

لهذا يجوز بقاؤها حذراً من الوقوع فيما هو أكبر شراً منه وقد اشترط العلماء في إنكار المنكر

ألا يترتب عليه ما هو أكبر منه ، كما ترك الصحابة الكنائس في الشام وفي مصر وهم قادرون

على إزالتها ، حذراً من تنكر الناس لهم ، وما أشبه الليلة بالبارحة .

وبما أن بعض جهلة العوام ينحون بالملام على علماء المسلمين في منع استحداث الكنائس

للنصارى في أرض العرب والمسلمين ، فكذلك هم دائماً ينحون بالملام على القتال في الإسلام ،

لزعمهم أن المسلمين وخاصة الصحابة هم البادئون بالاعتداء في فتوحهم بلا سبب يوجبه .

أما السؤال عن حكم تجنيس غير المسلمين وتمتعهم بجنسية البلاد كسائر المسلمين ، فهذا مما

يحرمه الولاء والبراء لكون المؤمنين بعضهم أولياء بعض ، والذين كفروا بعضهم أولياء بعض ، إلا

تفعلوه تكن فتنة في الأرض و فساد كبير .

وحسبك ما يتقوى به المتجنس بالجنسية الإسلامية العربية من صولته ، ونفاذ كلمته ، يقول

تعالى: ( يا أيها الذين آمنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم

منكم فإنه منهم إن الله لايهدي القوم الظالمين)[المائدة:51]

ولاشك أن السماح بتجنيس هاؤلاء غاية في ولائهم و محبتهم (فترى الذين في قلوبهم مرض

يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة ) [ المائدة:52] .

وإنني أشيد بالثناء على ما أقره مجلس الأمة الكويتي بأغلبية كبيرة بتعديل قانون الجنسية ،

والذي يحصر التجنيس بالمسلم أو من اعتنق الإسلام وأشهر إسلامه ، وفقاً للطرق والإجراءات

المتبعة ، وبعد مضي خم سنوات على الأقل قبل منحه الجنسية .

ونحن مقتنعون بهذا القرار ، ومؤيدون له ، لأنه أحد ضمانات وحدة الأمة ، وعامل من عوامل

استقرار البلاد .

جزى الله العاملين للإسلام خيراً ، وأخذ بيدهم إلى رفعة شأنه

فتوى للشيخ عبدالله بن زيد آل محمود رحمه الله تعالى
 

Org

عضو مخضرم
شايع الشايع بالدائره الثالثه

لا تقول عندهم حمله وهالسوالف

الناس تبي تنجح بكل الطرق للوصول لكرسي البرلمان

والدائره الثالثه معروفه هالفكر عندهم تبني كنيسه ولا تبني مسجد

الدائره اللي نجحت أسيل العوضي على مثل هالنهج والتفكير

والشايع تبع يبي يكسب من هالاصوات الليبراليه

تحياتي
 

آلة الزمن

عضو مميز
بما أن المسلمين يرفضون إقامة أي كنيسة على أراضيهم فأنا أتمنى من الغرب أن يمنع بناء أي مسجد على أراضيه من باب المعلماة بالمثل .. وخل نشوف بعدها مشاعر المسلمين
 
يابو قتيبه نعم هناك مشكله تبي تبني كنيسه في منطقه كلها مسلمين على الاقل يختارون مكان بعيد عنّا ولا يجووون صوبنا حنا ربعنا ماتحملنا مساجدهم هـ الدور كنيسه
 
أعلى