اخطر ما نقله السيد كمال الحيدري من كتب بن تيمية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ALWUHELI

عضو فعال
الى الاخوة الاعزاء المشاركين في هذا الموضوع و اثاروا كلمة الشبه

اقول لهم

لا توجد شبه مطروحة
بل يوجد كتاب مطبوع و يتداوله عامة الناس في الاسواق و يعبر عن رأي صاحب الكتاب

..............
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
الى الاخوة الاعزاء المشاركين في هذا الموضوع و اثاروا كلمة الشبه

اقول لهم

لا توجد شبه مطروحة
بل يوجد كتاب مطبوع و يتداوله عامة الناس في الاسواق و يعبر عن رأي صاحب الكتاب

..............

الظاهر بعد ما انصدمت بردود الاخوان

صرت تقط خيط وخيط طيب في كتب مطبوعة ليش ما كمل حيدريك النص كامل :D

وليش استدلاله ما يطلع من طبعات لبنان ;)

والاهم من هذا وذاك شنو ردك على كلام الاخوان :)
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
ضيف عليها شغلة ثانية ليش اسد قصير منسق الحوارات في قناة الكوثر

اتفق مع الشيخ الدمشقة على مناظرة مع حيدريك ويوم تحدد الوقت انحاش هو وصاحبه المعمم:)

اذا تبي التسجيلات تراهي موجودة في غرفة لبنان انصار الحق بالبالتوك عند خاتم سليمان :)
 

hbeeb12

عضو فعال
ارجوك لا تكن كبقية الامعـه..
فأنت تقول..((حسب مراجعتي السريعة للنص ))

وبسبب قرائتك السريعة له ((فظهر لك)) إن شيخ الاسلام يتفق معه

فاقول لك..وهذه نصيحة لي أولا ولك ولغيرك
في مجال الردود لا يصح أن تقرأ قراءة سريعة..
بل يجب أن تقرأ النص كاملا من المصدر نفسه..بعدها تبدي رايك

ولو قرأت كتاب شيخ الاسلام وهو الرد على الجهمية ومعتقدهم الفاسد
لعرفـت إنه يتكلم عن موضوع آخر..
لأنه يتكلم عن الثقل..وكلام القاضي له تبعات لم انقلها وهي تلك التي يوافق فيها شيخ الاسلام معه بها

معلومة مهمة لمن لا يعرف اسلوب شيخ الاسلام
شيخ الاسلام رحمه الله..ولكي يجاري فكر المتكلمين((اهل الفلسفة))تعلم اولا الفلسفة
لكي يرد على حسب منطقهم ونهجهم..فكان له ذلك واتقن علمه وعمله
واصبح الرد بكتبه..رد إلزام وليس رد حجة فقط...بل إلزام وحجة
وإن عرفت معنى الالزام..لعرفت منهج شيخ الاسلام بالردود الالزامية ثم اقامة الحجة عليهم
ولهذا يحرص جميع محاربي وأعداء شيخ الاسلام من القبوريين واضرابهم..على نقل كم سطر..وليس كل الصفحات من بداية كلامه بالموضوع إلى نهايته..ثم يقولون..انظروا يا مسلمين ماذا يقول شيخكم بن تيمية..
ولو شاهدت مناظرات المستقلة وعلى مدار 6 حلقات خاصه بفكر ابن تيمية((وهي موجودة بالكثير من المواقع فيديو)) لعرفت كيف هؤلاء أخزاهم الله واسقط حجتهم..لأنهم ينقلون من بعضهم بعضا..ولا يفقهون ما يقولون ولا يرجعون للمصدر لقراءة الموضوع برمتـه قبل الطرح والرد

أما بالنسبة لردي ومشاركتي بهذا الموضوع
فأنحصر سؤالي بنقطة واحده لصاحب الموضوع ومن يسير على نهجه وفكره..
وهو..
هل الذي قالــه شيخهم الرافضي المتبجح كمال الحيدري..
هو من الكذب والتدليس أم لا..؟؟
وأزيد عليه بسؤال آخر..
اذا اتضح إن شيخهم كذاب اشر ومدلس..كما بينا ووضحنا
هل ستجعلون منه قدوة لكم وتفتخرون به...؟؟

وكما ترون..
فصاحب الموضوع..
هرب كعادتهـم...فليس همهم ولا هدفهم البحث عن الحق..
همهم وهدفهم هدم الاسلام منذ سنين طويلة..وهيهـات

وللعلم...
إن الردود على الكذاب الاشر الرافضي شيخ الرافضة كمال حيدري
مستمرة بغرفة أنصار آل محمد ببرنامج البالتوك الشهير
وكل يوم تطرح شبهه ويرد عليها أهل العلـم وهي مسجلة ايضا
وترفع لمنتدى معين((لا يسمح بذكر المنتدى هنا حسب شروط هذا المنتدى))لتعم فيها الفائدة
خوش رد بارك الله فيك و أيضا الإخوان ما قصرو أثابهم الله

===================================

أكرر (( أين ذكر شيخ الإسلام هذا الكلام ))

أتحدى أي رافضي أن يثبت مازعمه الحيدري بعد الدقيقة الرابعة و خمس و أربعون ثانية === أن الله لا يعلم الأعمال مباشرة ===
 

Catalyst

عضو فعال
الزميل بو سليمان:
شكراً على مقدمتك.

ملخص ما نقله السيد كمال الحيدري عن ابن تيمية:

1. أن الله تُعرض عليه أعمال العباد في اليوم التالي وكأنه يحتاج إلى وسائل لتصله أخبار العباد.
2. ينظر في أعمال العباد 3 ساعات (لا أكثر ولا أقل).. وكأنه سبحانه وتعالى يحتاج إلى وقت للاطلاع عليها.
3. عند نظره في الأعمال يغضب وكأنه يعلم بها لأول مرة.
4. الذين يحملون العرش يجدونه يثقل عليهم من غضب الله. والتساؤل: هل لله ثقل؟ وهل الملائكة تحمل ثقله؟ وبأي منطق الغضب يسبب زيادة الوزن؟!

كما أن أحد المعلقين هنا اعترض على الحيدري نقله (وإن مقدار كل يوم من أيامكم عنده ثنتا عشرة ساعة) بأن اليوم هو النهار وليس الـ24 ساعة.. فليس هنالك اختلاف!
إن كان الأمر كذلك: فما معنى الجملة السابقة إذاً ((إن نهاركم عنده 12 ساعة))!؟ ما هو المطلوب والمستفاد إذاً؟ (ملاحظة: نهارنا على كوكب الأرض يتراوح بين 8 إلى 14 ساعة تقريباً)
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
الزميل بو سليمان:
شكراً على مقدمتك.

ملخص ما نقله السيد كمال الحيدري عن ابن تيمية:

1. أن الله تُعرض عليه أعمال العباد في اليوم التالي وكأنه يحتاج إلى وسائل لتصله أخبار العباد.
2. ينظر في أعمال العباد 3 ساعات (لا أكثر ولا أقل).. وكأنه سبحانه وتعالى يحتاج إلى وقت للاطلاع عليها.
3. عند نظره في الأعمال يغضب وكأنه يعلم بها لأول مرة.
4. الذين يحملون العرش يجدونه يثقل عليهم من غضب الله. والتساؤل: هل لله ثقل؟ وهل الملائكة تحمل ثقله؟ وبأي منطق الغضب يسبب زيادة الوزن؟!

كما أن أحد المعلقين هنا اعترض على الحيدري نقله (وإن مقدار كل يوم من أيامكم عنده ثنتا عشرة ساعة) بأن اليوم هو النهار وليس الـ24 ساعة.. فليس هنالك اختلاف!
إن كان الأمر كذلك: فما معنى الجملة السابقة إذاً ((إن نهاركم عنده 12 ساعة))!؟ ما هو المطلوب والمستفاد إذاً؟ (ملاحظة: نهارنا على كوكب الأرض يتراوح بين 8 إلى 14 ساعة تقريباً)

أنا مستعد للدخول معك بحوار مفيد لي ولك ولجميع من يشارك بهالموضوع..بالنقاط التي ذكرتها..تحديدا

ولكن قبلهـا ممكن تجيبني على سؤالي..؟؟

هل شيخهم كمال الحيدري كذاب ومدلس..؟؟
وهل يؤخذ أو يقتدى بالكذاب والمدلس..؟؟

والسؤال الثاني طرحه أخي hbeeb12
وهو تحدي لاتباع الشيخ الكذاب المدلس؟؟ حيث طالب بهذا الطلب البسيط وفق المقطع الذي اتى به صاحب الموضوع..

أكرر (( أين ذكر شيخ الإسلام هذا الكلام ))

أتحدى أي رافضي أن يثبت مازعمه الحيدري بعد الدقيقة الرابعة و خمس و أربعون ثانية === أن الله لا يعلم الأعمال مباشرة


جاوبوا وردوا على الأسألة..ليكتمل الحوار والنقاش

أما محاولات القفز هنا وهناك وتغيير الموضوع لنقاط أخرى..
ابشركم واقول..لن تفيدكم ولن تنفع شيخكم الكذاب المدلس
 

Catalyst

عضو فعال
سؤالك: هل السيد كمال الحيدري كذاب ومدلس؟ وهل يؤخذ أو يقتدى بالكاذب والمدلس؟

ما قيمة هذا السؤال؟ وهل الحق يُعرف بالرجال أم يُعرف الرجال بالحق؟
الحيدري يناقش في عشرات المواضيع العقائدية وينقل عن الكثير من المصادر.. وقد يصيب أحياناً وقد يخطئ.. حاله حال غيره من الرجال.
أنا أراه قوي الحجة والبرهان في كثير من المواضع، وإن أخطأ فهو ليس معصوماً.
وهل أنت تدعي العصمة لابن تيمية؟ ألم يخطئ في الكثير من المواضع حتى رد عليه علماء المسلمين (السنة قبل الشيعة) سواء في التوحيد والصفات، أو في مبالغته رد فضائل الإمام علي بن أبي طالب (ع) أو في تكفيره عموم المسلمين؟
يجب أن لا يتم تصوير الخلاف حول صفات الله على أنه خلاف شيعة وسنة، لأن الاعتقاد بأن لله حد وجهة وثقل وما شابه ليس عقيدة أهل السنة جميعهم، لأهل السنة ردود كثيرة على الوهابية في ذلك.

أما تحدي الزميل حبيب بإثبات اعتقاد ابن تيمية أن الله لا يعلم الأمور مباشرة:
فالسيد الحيدري نقل الرواية التي يعتقد بها ابن تيمية بأن الأعمال تُعرض على الله في اليوم التالي فيتفاعل ويغضب وكأنه (سبحانه وتعالى) يدركها لأول مرة. هذه الرواية لا تتلاءم مع عقيدة المسلمين بأن الله "معكم أينما كنتم".
ربما كان ابن تيمية يأوّل الرواية بأن هذا العرض للأعمال لا ينافي معرفة الله بالأشياء حال وقوعها وقبل وقوعها.. ولكن الرواية بظاهرها تحمل ما لا يليق نسبته إلى الله:
1. تفاعل الله مع عرض الأعمال وغضبه لحظة عرض معاصي الخلق.. وكأن المعصية كانت غائبة عن إدراكه قبل العرض!؟
2. تصوير الرواية بأن لله وزناً وثقلاً يتناسب طردياً مع غضب الله!
3. للملائكة القوة الكافية لحمل وزن الله سبحانه وتعالى.
4. التصوير المادي لله.
5. أن لله ثلاث ساعات فقط لا أكثر ولا أقل لعرض الأعمال عليه.. وهل يحتاج الله إلى الوقت لرؤية الأعمال وإدراكها.. وإعادة النظر فيها؟!
 

مع الحق

عضو مميز
والله الذي لا اله إلا هو أن الحيدري هذا كذاب كذاب كذاب أشر
وكعادة المذهب تدليس ولف ودوان وكذب وبهتان وضحك واستهداف الجهلة من الناس
يعني أنا لا أعرف كيف يكذب هذا الرجل ينقل كلام ينقله ابن تيمية عن الجهمية ، ثم يقول قال ابن تيمية !!
هل هذا مجنون والله لو كان مجنون لقلت شفاه الله لكن الرجل صاحي مثل الثور ..
ولكن هي مدرسة الكذب قبحكم الله من إمعات .
 

Catalyst

عضو فعال
والله الذي لا اله إلا هو أن الحيدري هذا كذاب كذاب كذاب أشر

وكعادة المذهب تدليس ولف ودوان وكذب وبهتان وضحك واستهداف الجهلة من الناس
يعني أنا لا أعرف كيف يكذب هذا الرجل ينقل كلام ينقله ابن تيمية عن الجهمية ، ثم يقول قال ابن تيمية !!
هل هذا مجنون والله لو كان مجنون لقلت شفاه الله لكن الرجل صاحي مثل الثور ..

ولكن هي مدرسة الكذب قبحكم الله من إمعات .

كان ينقل كلام القاضي ابن عيينة وليس الجهمي الذي يرد عليه، راجع المصدر.
 

hbeeb12

عضو فعال
سؤالك: هل السيد كمال الحيدري كذاب ومدلس؟ وهل يؤخذ أو يقتدى بالكاذب والمدلس؟

ما قيمة هذا السؤال؟ وهل الحق يُعرف بالرجال أم يُعرف الرجال بالحق؟
لو كنت تعرف الحق ما قلت هذا الكلام فمن تتساوى لديه الأمور يعيش في الجحور لا في الثقور


الحيدري يناقش في عشرات المواضيع العقائدية وينقل عن الكثير من المصادر.. وقد يصيب أحياناً وقد يخطئ.. حاله حال غيره من الرجال.
إذا كان هذا حاله فلماذا الإفتخار به === و هل إذا أخطأ يعترف بخطئه إذا تبين له الخطأ في الحلقات التالية == أم ألعب بالساحة و حدك تطلع كسبان


أنا أراه قوي الحجة والبرهان في كثير من المواضع، وإن أخطأ فهو ليس معصوماً.
عذر مقبول بس يكذبه الرجوع إلى المصادر و ماذا كان يقصد به



وهل أنت تدعي العصمة لابن تيمية؟ ألم يخطئ في الكثير من المواضع حتى رد عليه علماء المسلمين (السنة قبل الشيعة) سواء في التوحيد والصفات، أو في مبالغته رد فضائل الإمام علي بن أبي طالب (ع) أو في تكفيره عموم المسلمين؟
لا طبعا لا ندعي العصمة له و لا عهدنا عليه الكذب === و إذا رد عليه من أهل السنة ننظر في دليله فإن كان مصيبا تبعناه و إن كان مخطأ خطاناه === و أما رد فضائل الإمام على عليه السلام فمن ناحية ضعف الرواية لا لصحتها عنده




يجب أن لا يتم تصوير الخلاف حول صفات الله على أنه خلاف شيعة وسنة، لأن الاعتقاد بأن لله حد وجهة وثقل وما شابه ليس عقيدة أهل السنة جميعهم، لأهل السنة ردود كثيرة على الوهابية في ذلك.
إذا فرقت بين الفرقة الوهابة و بين الحركة الوهابية رأيت الفرق
 

hbeeb12

عضو فعال
عفوا تصحيح لآخر جملة كتبت


إذا فرقت بين الفرقة الوهابية و بين الحركة الوهابية عرفت الفرق
 

hbeeb12

عضو فعال
أما تحدي الزميل حبيب بإثبات اعتقاد ابن تيمية أن الله لا يعلم الأمور مباشرة:
فالسيد الحيدري نقل الرواية التي يعتقد بها ابن تيمية بأن الأعمال تُعرض على الله في اليوم التالي فيتفاعل ويغضب وكأنه (سبحانه وتعالى) يدركها لأول مرة. هذه الرواية لا تتلاءم مع عقيدة المسلمين بأن الله "معكم أينما كنتم".

تحدينا لم يأتي من فراغ فالحيدري نظر إلى الكتاب حينما لم يبينه للكامرة و قال مقالته == فالمقطع يشهد عليه و ليس تلبيسك ==== و أما غضب الله
فالغضب من صفات الأفعال التي تتعلق بها المشيئة وهي ثابتة بالكتاب و السنة فيغضب متى شاء و علمه أزلى قد علم أعمالنا قبل أن نخلق و هي مكتوبة في اللوح المحفوظ و لا إعترض لما أخبر عن نفسه سبحانه و تعالى عن طريق الوحي ==== قولك (((هذه الرواية لا تتلاءم مع عقيدة المسلمين بأن الله "معكم أينما كنتم))) الحمد لله لقد أثبت من غير لا تشعر أن الله معنا بعلمه



ربما كان ابن تيمية يأوّل الرواية بأن هذا العرض للأعمال لا ينافي معرفة الله بالأشياء حال وقوعها وقبل وقوعها.. ولكن الرواية بظاهرها تحمل ما لا يليق نسبته إلى الله:

قد أتفق معك في الرواية المختصرة التي رواها شيخ الإسلام و التي أراد بها إثبات علو الله عز وجل على عرشه ==== أما ما ذهبت إليه غير ما ذهب إليه شيخ الإسلام فالرواية الكاملة دلة على أنها تخبر عن شأن من شئون الله عز وجل فتحريفكم بالإستدلال أردتم به غير مقصوده رحمه الله تعالى

1. تفاعل الله مع عرض الأعمال وغضبه لحظة عرض معاصي الخلق.. وكأن المعصية كانت غائبة عن إدراكه قبل العرض!؟
بل الله يعلم السر و أخفى === و التفاعل صفة من صفاتنا اللحظية === سبحانه و تعالى يغضب متى شاء و كيفما شاء

2. تصوير الرواية بأن لله وزناً وثقلاً يتناسب طردياً مع غضب الله!

إذا كان الثقل بمشيئته ===فلماذا نكيفه أو ننفيه أو نشبهه === و هو الذي أخبر عنه عن طريق الوحي === و الوزن لم يذكر بالرواية حتى تقحمه بهواك

3. للملائكة القوة الكافية لحمل وزن الله سبحانه وتعالى.
يخلق ما يشاء و يفعل ما يشاء سبحانه و تعالى


4. التصوير المادي لله.

الرواية علم و ليست حلم و لا من نسج الخيال

5. أن لله ثلاث ساعات فقط لا أكثر ولا أقل لعرض الأعمال عليه.. وهل يحتاج الله إلى الوقت لرؤية الأعمال وإدراكها.. وإعادة النظر فيها؟!
نمرها كما جائت أفضل من التفلسف و الإفتراضات التي لا لها أول و لا تالى
==== و الله أعلم فإن أصبت فمن الله و حده و إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان و صلى الله و سلم و بارك على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين
 

hbeeb12

عضو فعال
عفوا تصيح الرواية من اخطاء إملائية أسأل الله لنا و لكم التوفيق و السداد

قال الإمام الطبراني في المعجم الكبير
(8798)- [8886 ] حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ مُوسَى، ثنا يَحْيَى بْنُ إِسْحَاقَ السَّيْلَحِينِيُّ، ثنا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ أَبِي عَبْدِ السَّلامِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مِكْرَزٍ، أَوْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مِكْرَزٍ، قَالَ: قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ: " إِنَّ رَبُّكُمْ تَعَالَى لَيْسَ عِنْدَهُ لَيْلٌ، وَلا نَهَارٌ، نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مِنْ نُورِ وَجْهِهِ، وَإِنَّ مِقْدَارَ كُلِّ يَوْمٍ مِنْ أَيَّامِكُمْ عِنْدَهُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ سَاعَةً، فَتُعْرَضُ عَلَيْهِ أَعْمَالُكُمْ بِالأَمْسِ أَوَّلَ النَّهَارِ الْيَوْمَ فَيَنْظُرُ فِيهَا ثَلاثَ سَاعَاتٍ فَيَطَّلِعُ فِيهَا عَلَى مَا يَكْرَهُ فَيُغْضِبُهُ ذَلِكَ، وَأَوَّلُ مَنْ يَعْلَمُ غَضَبَهُ حَمَلَةُ الْعَرْشِ يَحْمَدُونَهُ يَثْقُلُ عَلَيْهِمْ فَتُسَبِّحُهُ حَمَلَةُ الْعَرْشِ، وَسَوَادِقَاتُ الْعَرْشِ، وَالْمَلائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ، وَسَائِرُ الْمَلائِكَةِ، ثُمَّ يَنْفُخُ جِبْرِيلُ عليه السلام بِالْقَرْنِ فَلا يَبْقَى شَيْءٌ إِلا سَمِعَ صَوْتَهُ، فَيُسَبِّحُونَ الرَّحْمَنَ سبحانه و تعالى ثَلاثَ سَاعَاتٍ حَتَّى يَمْتَلِئَ الرَّحْمَنُ رَحْمَةً فَتِلْكَ سِتُّ سَاعَاتٍ، ثُمَّ يُؤْتَى بِالأَرْحَامِ فَيَنْظُرُ فِيهَا ثَلاثَ سَاعَاتٍ، فَذَلِكَ قَوْلُهُ فِي كِتَابِهِ:ف هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُقف يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ { 49 } أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ { 50 }ق فَتِلْكَ تِسْعُ سَاعَاتٍ، ثُمَّ يُؤْتَى بِالأَرْزَاقِ فَيَنْظُرُ فِيهَا ثَلاثَ سَاعَاتٍ قَوْلُهُ فِي كِتَابِهِ:فيَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُقف كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍق، قَالَ: هَذَا مِنْ شَأْنِكُمْ وَشَأْنِ رَبِّكُمْ "

===========================
[ 8886 ] حدثنا بشر بن موسى ثنا يحيى بن إسحاق السيلحيني ثنا حماد بن سلمة عن أبي عبد السلام عن عبد الله بن مكرز أو عبيد الله بن مكرز قال قال عبد الله بن مسعود إن ربكم تعالى ليس عنده ليل و لا نهار نور السماوات والأرض من نور وجهه و إن مقدار كل يوم من أيامكم عنده اثنتي عشرة ساعة فتعرض عليه أعمالكم بالأمس أول النهار اليوم فينظر فيها ثلاث ساعات فيطلع فيها على ما يكره فيغضبه ذلك و أول من يعلم غضبه حملة العرش يحمدونه يثقل عليهم فتسبحه حملة العرش و سوادقات العرش و الملائكة المقربون و سائر الملائكة ثم ينفخ جبريل صلى الله عليه و سلم بالقرن فلا يبقى شيء إلا سمع صوته فيسبحون الرحمن عز وجل ثلاث ساعات حتى يمتلئ الرحمن رحمة فتلك ست ساعات ثم يؤتى بالأرحام فينظر فيها ثلاث ساعات فذلك قوله في كتابه هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء يهب لمن يشاء إناثا و يهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا و إناثا و يجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير فتلك تسع ساعات ثم يؤتى بالأرزاق فينظر فيها ثلاث ساعات قوله في كتابه { يبسط الرزق لمن يشاء و يقدر } كل يوم هو في شأن قال هذا من شأنكم و شأن ربكم
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
سؤالك: هل السيد كمال الحيدري كذاب ومدلس؟ وهل يؤخذ أو يقتدى بالكاذب والمدلس؟

ما قيمة هذا السؤال؟ وهل الحق يُعرف بالرجال أم يُعرف الرجال بالحق؟
الحيدري يناقش في عشرات المواضيع العقائدية وينقل عن الكثير من المصادر.. وقد يصيب أحياناً وقد يخطئ.. حاله حال غيره من الرجال.
أنا أراه قوي الحجة والبرهان في كثير من المواضع، وإن أخطأ فهو ليس معصوماً.
وهل أنت تدعي العصمة لابن تيمية؟ ألم يخطئ في الكثير من المواضع حتى رد عليه علماء المسلمين (السنة قبل الشيعة) سواء في التوحيد والصفات، أو في مبالغته رد فضائل الإمام علي بن أبي طالب (ع) أو في تكفيره عموم المسلمين؟
يجب أن لا يتم تصوير الخلاف حول صفات الله على أنه خلاف شيعة وسنة، لأن الاعتقاد بأن لله حد وجهة وثقل وما شابه ليس عقيدة أهل السنة جميعهم، لأهل السنة ردود كثيرة على الوهابية في ذلك.

أما تحدي الزميل حبيب بإثبات اعتقاد ابن تيمية أن الله لا يعلم الأمور مباشرة:
فالسيد الحيدري نقل الرواية التي يعتقد بها ابن تيمية بأن الأعمال تُعرض على الله في اليوم التالي فيتفاعل ويغضب وكأنه (سبحانه وتعالى) يدركها لأول مرة. هذه الرواية لا تتلاءم مع عقيدة المسلمين بأن الله "معكم أينما كنتم".
ربما كان ابن تيمية يأوّل الرواية بأن هذا العرض للأعمال لا ينافي معرفة الله بالأشياء حال وقوعها وقبل وقوعها.. ولكن الرواية بظاهرها تحمل ما لا يليق نسبته إلى الله:
1. تفاعل الله مع عرض الأعمال وغضبه لحظة عرض معاصي الخلق.. وكأن المعصية كانت غائبة عن إدراكه قبل العرض!؟
2. تصوير الرواية بأن لله وزناً وثقلاً يتناسب طردياً مع غضب الله!
3. للملائكة القوة الكافية لحمل وزن الله سبحانه وتعالى.
4. التصوير المادي لله.
5. أن لله ثلاث ساعات فقط لا أكثر ولا أقل لعرض الأعمال عليه.. وهل يحتاج الله إلى الوقت لرؤية الأعمال وإدراكها.. وإعادة النظر فيها؟!

والله ثم والله..كنت متوقع هذا الاستكبار..وهذا العنـاد وخاصه من شخص لا يفقـه حتى بدينـه

وأقول..
نعلـم علم اليقين..إنكم مهما حاولتـم من سفسطة وفلسفة للكلام..لا تستطيعون أن تنطقوا كلمة الحق ضد شيخكم الكذاب الاشـر المدلس..

شيخكم يكذب على ابن تيمية عيني عينك..والمقطع واضح كوضوح الشمس برابعة النهار
وهو يقوم بقراءة النص وقائل النص هو ابن مسعود..وينسبه لكلام ابن تيمية..هذا اول الكذب

وثاني الكذب وكما بينا سابقا إن النص الذي يقول فيه "أعلم إنه غير ممتنع حمل الخبر على ظاهره" نسب هذا الكلام لابن تيمية...وبهذه النقطة يحاول زميلنا القول..
إن شيخهم الكذاب المدلس أخطا وإنه غير معصوم..كشيخ الاسلام ايضا هو ليس بمعصوم ويخطا..

فاقول يا زميلنا اذكرك اولا بقول شيخكم الكذاب المدلس بحلقة سابقة وهو يقول هذا النص
"أقول جملة واحدة للمشاهد الكريم أيها العزيز أيها الأعزاء أيها الإخوة المشاهدون الحمد لله الأقراص الكمبيوتر موجودة بإمكانكم أن تدخلوا و ترو صحة ما أنقله بالدقة العلمية لا أزيد عليها شيء ولا أنقص منها شيء، حتى لو كان الذي أنقله عنهم لا أتفقه معه من حيث الاعتقاد من حيث النتائج لكن الأمانة العلمية تقتضى أن ننقل كل الكلام لا هذه الطريقة غير العلمية غير المنهجية الطريقة التي تحاول أن تجزأ، وهو أن يضعون أمامهم كمبيوتر و يقرؤون عبارة لا يقرؤون قبلها لا يقرؤون بعدها لا يعلم المصدر من أين وانتم تعلمون التلاعب الكبير الذي موجود"
وهذ رابط المقطع لتشاهده بأم عينك
http://www.alrad.net/hiwar/hydary/14.htm

اذا شيخك يلزم نفسه بأنه ينقل كل شيء..بلا زيادة لا نقصان
والغريب إن يقول إنه ليس كالآخرين الذين ينقلون الكلام مجزأ ولا يقرؤون العبارة التي قبلها ولا التي بعدها...ويسمي هذا بالتلاعب
الآن..من الذي يتلاعب بكم وبعقولكم يا زميلنا..هل هو شيخكم الكذاب المدلس أم من؟
وأعلم يا زميلنا..المسكين

نحن لا ندعي العصمة لأحد سوى لرسول الله صلى الله عليه وسلم في التبليغ
وعندما يخطا العالم الفلاني..فهو قد يخطا عندما يريد أن يقر بمسألة ما ليفتي بها أو يبدي رأيه فيها..
ولكن شيخك الكذاب المدلس..ينسب كلاما لغير الاشخاص المعنيين
وهذه ليست الاولى له..بل طوال حلقاته وهو يكذب ويدلس..

ولهذا تصدى له الأخوة في غرفة أنصار آل الرسول ببرنامج البالتوك
وعملوا الآن موقعا خاصا للرد وكشف كذب شيخكم واسمه((الرد على كمال الحيدري))أكتبه بالغوغال وسترى بأم عينك كثرة الكذب والتدليس والبتر..
فمن بعد كل هذا..لا زلت تدافع عن شيخكم الكذاب..؟؟
إنتهينا من هذه النقطة..

ولنأخذ موضوعك نقطة نقطة..وسآتيك إن شاء الله بما يكحل عينك
بس عندي طلبين بسيطين لاستمر بالنقاش معك..
اولا..اتمنى أن لا تهرب..كما هرب صاحب الموضوع..
ةالثاني..أن تجيب على اسألتي ((بعلم)) فأنا لا احب السفسطة

وادخل معك بالنقطة الاولى وهو اعتراضكم على تأخر عرض الاعمال وهذا التأخير يؤدي إلى وكما تزعمون إلى غياب الادراك عند الله عن افعال العباد((والعياذ بالله من هذا التفكير المجوسي))..واقول
كم تمنيت أن لا تدخل بموضوع اعتراض شيخك الكذاب المدلس..وبهذه المرة ساصفه بالجاهل رغم ارتداءه العمامة السوداء..بموضوع عرض الاعمال..

فشيخك الجاهل بدينه وعند الدقيقة 1.55 بالمقطع الذي وضعه صاحبك الذي لم نراه من حينها..يحتج على تأخر عرض الاعمال إلى يوم آخر
اذا هنا اعتراضه على التأخير..

وفي الدقيقة 2.10 يحتج شيخك ويفسر ويقول إن الله له ملائكة تنقل له التقارير كملوك زمن ابن تيمية عندهم ناس ينقلون تقارير إلخ
وهنا اعتراضه على وجود من ينقل التقارير

وفي الدقيقة 3.10 يستنتج ويقول بسبب تأخر عرض الاعمال فإن الله لا يعلم في حينها أنما يعلم لاحقا أو تاليا لأن الملائكة تعلم قبل الله ويمكن إن تقوم الملائكة بالتلاعب((كما صرح هو ومقدم البرنامج)) والعبث بصحائف الخلق اي تزور على الله..استغفر الله من هذا التفكير الاعوج من شخص يزعم إنه آية الله
وهنا اعتراضه لكون الاعمال تعرفها الملائكة قبل الله

واقول..
الرد على اعتراضه بما يسميه تأخيرا..فما قولك بالرواية التالية..
المصدر كتاب محاسبة النفس لابن طاووس صفحة329
كان رسول الله يصوم الاثنين والخميس فقيل له:لِمَ ذلك؟..
فقال(ص):إنّ الأعمال تُرفع في كل اثنين وخميس ، فأحبّ أن ترفع عملي وأنا صائم

الآن أوجه لك سؤالي..
هل اذا رفعت الاعمال في يومي الاثنين والخميس..هل يعتبر هذا تأخيرا بحق الله..؟؟


أما الرد على اعتراضه بوجود من ينقل التقارير..فإليك هذه الرواية المصدر السابق
ورويت بإسنادي من كتاب أمالي الشيخ المفيد قدّس سره باسناده إلى مولانا علي بن الحسين (عليهما السلام) قال:إن الملك الموكل بالعبد يكتب في صحيفة أعماله فاعملوا بأولها وآخرها خيراً يُغفر لكم ما بين ذلك)أمالي المفيد ص1ح1

وسؤالي لك..
هل هناك من يكتب التقارير لله..؟؟

أما الرد على اعتراضه بوجود من يطلع على الاعمال قبل الله..فإليك الطامة الكبرى والتي توضح جهلكم وعلى رأسكم شيخكم الجاهل بدينه..إليك الرواية من نفس المصدر السابق
وروي عن أهل البيت عليهم السلام أن في يوم الاثنين تعرض الأعمال على الله جل جلاله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم وآله وعلى الأئمة عليهم السلام فمن ذلك ما ذكره جدي أبو جعفر الطوسي في كتاب البيان في تفسير هذه الآية {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}. سورة التوبة الآية 105
فقال ما هذا لفظه
وروي في الخبر أن الأعمال تعرض على النبي صلى الله عليه وآله في كل اثنين وخميس فيعلمها وكذلك تعرض على الأئمة عليهم السلام فيعرفونها وهو المعنيون بقوله والمؤمنون. التبيان ج5ص295

سؤالي لك ولشيخكم الجاهل بدينـه..
نحن أهل السنة لم نقل إن الملائكة تعرض عليها اعمالنا ثم تنقلها إلى الله..
نحن نقول..إن الملائكة تكتبها وترفعهـا..

أما أنتم فتقولون..
الملائكـة يكتبونها..ثم تعرض على النبي والأئمة..ثم تعرض على الله..!!!
هل النبي والأئمة يعلمون ويطلعون عن الاعمال..قبل الله..؟؟

وأعلم إن شيخكم ابن طاووس قال النص التالي لكي لا تزعم أنت وأمثالك وتقول إن تلك الروايات ضعيفة..
يقول ابن طاووس
إعلم اني رأيت رويت في روايات (((ومتفقات عن الثقات))) أن يوم الاثنين ويوم الخميس تعرض فيهما الأعمال على الله جل جلاله

تفضل كتاب ابن طاووس..أقرأه وتمعن به وكحل عينك فيه..من موقع شيعي معتبر

http://www.yazahra.org/1/Mohasabat Al-nafs.htm

واقول..
بعدما بينـا كذب وتدليس شيخكم كمال الحيدري..
وبينا جهلكم وعلى رأسكم شيخكم كمال الحيدري بدينكم وكتبكم..
هل ستستمر..بالعناد..؟؟
أتمنى من كل قلبي..أن لا تستمر

ولكـــــــــــــــن..
إن اصريت على الاستمرار..
فهذه الأسأله الثلاث دونك..فاجب عنها (((وبعلم))) رجاء..
واعيدها لك..

1) هل اذا رفعت الاعمال في يومي الاثنين والخميس..هل يعتبر هذا تأخيرا بحق الله..؟؟
2) هل هناك من يكتب التقارير لله..؟؟
3) هل النبي والأئمة يعلمون ويطلعون عن الاعمال..قبل الله..؟؟

*ملاحظة للسؤال الاول..
ارجوك لا تنقل روايات رفع الاعمال اليومية..لأنها ايضا زمانية وستقع بنفس المطب وبنفس السؤال..وهو ايضا يوضح جهل شيخكم بدينه وبكتبه

ألم نقل لكم سابقا..
إنكم قوم بهت..
لا نقل ولا عقــل..
والحمدلله رب العالميـن..

 

Catalyst

عضو فعال
الاعتراض على الرواية ليس من جانب صعود الأعمال إلى الله أو أن هناك ملائكة يكتبون الأعمال فهذا لا خلاف عليه بين المسلمين.
ولكن الاعتراض على الصورة الكاملة للرواية بتصوير غضب الله بشكل يوحي بأنه كان يجهل ما شاهد من أعمال وعلم بها اللحظة، وأن لله جهة، وثقل يزداد طردياً بزيادة غضبه.. وأن الملائكة لهم القدرة على حمل وزن الله سبحانه وتعالى.
النظرة المادية لله وتصويره وكأنه من سلاطين البشر هو ما أثار الاستنكار على الرواية.
انس ابن تيمية والحيدري وانس الوهابية والشيعة.. هل تقبل لنفسك أن تعبد رباً بهذه الصورة المادية التي تخيّلها لنا هذه الروايات العجيبة؟

بالهامش:
أين وجدت أن الشيعة يقولون أن الأئمة يعلمون بالأمور قبل الله؟
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
الاعتراض على الرواية ليس من جانب صعود الأعمال إلى الله أو أن هناك ملائكة يكتبون الأعمال فهذا لا خلاف عليه بين المسلمين.
ولكن الاعتراض على الصورة الكاملة للرواية بتصوير غضب الله بشكل يوحي بأنه كان يجهل ما شاهد من أعمال وعلم بها اللحظة، وأن لله جهة، وثقل يزداد طردياً بزيادة غضبه.. وأن الملائكة لهم القدرة على حمل وزن الله سبحانه وتعالى.
النظرة المادية لله وتصويره وكأنه من سلاطين البشر هو ما أثار الاستنكار على الرواية.
انس ابن تيمية والحيدري وانس الوهابية والشيعة.. هل تقبل لنفسك أن تعبد رباً بهذه الصورة المادية التي تخيّلها لنا هذه الروايات العجيبة؟

بالهامش:
أين وجدت أن الشيعة يقولون أن الأئمة يعلمون بالأمور قبل الله؟

تفسيركم وفهمكم للرواية..لا يلزمنا
إنما أنتم وعلى راسكم شيخكم الكذاب المدلس الجاهل بدينة
كنتم معترضين..وكلامه واضح بالمقطع..
وأنت ايضا كتبت اعتراضك..والآن تقول (((لا خلاف عليه)))..

يا بابا..
ممكن لو تكرمت..تجيب على الأسأله..الثلاث..؟؟

*ملاحظــة/
مبروك عودة صاحب الموضوع..ولكن يا حيف..
كالعاده..رمي شبه..وهروووووووب
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي

كككككككككككك
مشكور على هالمقطــع..

شوفـــــــــوا البــــلوى اللي وضعهــا صاحـب المـوضوع
البلــــوى هو النص التالي..
أعلـم إنه غير ممتنع حمل الخبر على ظاهـره

فشيخــهم الكذاب المدلس وفي بدايــة المقطـع وتحديدا عند الدقيقة 3.25
يقر ويعتـرف إن الكلام ليس لشيخ الاسلام ابن تيمية..بل لشخص آخر
وهنا كان سؤالنا الذي طرحناه سابقا على محبي الكذاب..
هل هو قول ابن تيمية..أم شخص آخر..؟؟
فدخل بالخط معنا أحد الزملاء..فقال..إنه غير معصوم ومعرض للخطأ..نكمل..

وثم بعد قليــل..يبيــن لأمثالــكم..إن روايــة ابن مسعــود..هي ضعيفــه بقول محقق الكتاب..وقد كفـانا مؤونة الرد على زميلنا للاجابة على أسألته..

وفي نهايــة المقطع....يرجع شيخــكم للكـــــذب مـرة أخــرى..عيني عينك
ويقول بالدقيقة 9.38 إن الكلام لابن تيمية..
ويصـر عليــه بقولــه بالدقيقة 13.45 إن الكلام..لابن تيميــة

اسألك يا زميلنـا المدافع عن شيخك الكذاب..

وبمقطع واحد وبحلقة واحده..يقول كلامـا في بدايـته
ولأن الحقد ملأ قلبـه على ابن تيميــة..عاد ورجع للكذب
ويصر ويقول..إن الكلام لابن تيميـة..؟؟

نستخلص من كل هذا..
إن الروايــة ضعيفــة..بإعتراف شيخكم
إن شيخكم لا زال على الكذب..مستمـر

فما رأيك الآن...
هل شيخك كذاب ومدلس..؟؟
أم إنه معرض للخطأ وغير معصوم..؟؟

ألم نقل لــكم..
إنكم قوم بهـت..
لا نقل ولا عقــل..
حتى صاحب الموضوع..
أراد أن يكحلها..فعمـاها:D
والحمدلله رب العالميــن
 

الوايـلي

عضو ذهبي
ياجماعة مناقشة العقول المسلوبه لا تجدي نفعا
كمال الحيدري واتباعه لو الله ينزل عليهم ملائكته
لكي ينوروهم الى طريق الحق لن يقتنعوا
اذا هم طعنوا بعرض النبي ولعنوا اصحابه
ماذا تتوقعون ان يفعلوا بابن تيميه !!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى