سؤالك: هل السيد كمال الحيدري كذاب ومدلس؟ وهل يؤخذ أو يقتدى بالكاذب والمدلس؟
ما قيمة هذا السؤال؟ وهل الحق يُعرف بالرجال أم يُعرف الرجال بالحق؟
الحيدري يناقش في عشرات المواضيع العقائدية وينقل عن الكثير من المصادر.. وقد يصيب أحياناً وقد يخطئ.. حاله حال غيره من الرجال.
أنا أراه قوي الحجة والبرهان في كثير من المواضع، وإن أخطأ فهو ليس معصوماً.
وهل أنت تدعي العصمة لابن تيمية؟ ألم يخطئ في الكثير من المواضع حتى رد عليه علماء المسلمين (السنة قبل الشيعة) سواء في التوحيد والصفات، أو في مبالغته رد فضائل الإمام علي بن أبي طالب (ع) أو في تكفيره عموم المسلمين؟
يجب أن لا يتم تصوير الخلاف حول صفات الله على أنه خلاف شيعة وسنة، لأن الاعتقاد بأن لله حد وجهة وثقل وما شابه ليس عقيدة أهل السنة جميعهم، لأهل السنة ردود كثيرة على الوهابية في ذلك.
أما تحدي الزميل حبيب بإثبات اعتقاد ابن تيمية أن الله لا يعلم الأمور مباشرة:
فالسيد الحيدري نقل الرواية التي يعتقد بها ابن تيمية بأن الأعمال تُعرض على الله في اليوم التالي فيتفاعل ويغضب وكأنه (سبحانه وتعالى) يدركها لأول مرة. هذه الرواية لا تتلاءم مع عقيدة المسلمين بأن الله "معكم أينما كنتم".
ربما كان ابن تيمية يأوّل الرواية بأن هذا العرض للأعمال لا ينافي معرفة الله بالأشياء حال وقوعها وقبل وقوعها.. ولكن الرواية بظاهرها تحمل ما لا يليق نسبته إلى الله:
1. تفاعل الله مع عرض الأعمال وغضبه لحظة عرض معاصي الخلق.. وكأن المعصية كانت غائبة عن إدراكه قبل العرض!؟
2. تصوير الرواية بأن لله وزناً وثقلاً يتناسب طردياً مع غضب الله!
3. للملائكة القوة الكافية لحمل وزن الله سبحانه وتعالى.
4. التصوير المادي لله.
5. أن لله ثلاث ساعات فقط لا أكثر ولا أقل لعرض الأعمال عليه.. وهل يحتاج الله إلى الوقت لرؤية الأعمال وإدراكها.. وإعادة النظر فيها؟!
والله ثم والله..كنت متوقع هذا الاستكبار..وهذا العنـاد وخاصه من شخص لا يفقـه حتى بدينـه
وأقول..
نعلـم علم اليقين..إنكم مهما حاولتـم من سفسطة وفلسفة للكلام..لا تستطيعون أن تنطقوا كلمة الحق ضد شيخكم الكذاب الاشـر المدلس..
شيخكم يكذب على ابن تيمية عيني عينك..والمقطع واضح كوضوح الشمس برابعة النهار
وهو يقوم بقراءة النص وقائل النص هو ابن مسعود..وينسبه لكلام ابن تيمية..هذا اول الكذب
وثاني الكذب وكما بينا سابقا إن النص الذي يقول فيه "أعلم إنه غير ممتنع حمل الخبر على ظاهره" نسب هذا الكلام لابن تيمية...وبهذه النقطة يحاول زميلنا القول..
إن شيخهم الكذاب المدلس أخطا وإنه غير معصوم..كشيخ الاسلام ايضا هو ليس بمعصوم ويخطا..
فاقول يا زميلنا اذكرك اولا بقول شيخكم الكذاب المدلس بحلقة سابقة وهو يقول هذا النص
"أقول جملة واحدة للمشاهد الكريم أيها العزيز أيها الأعزاء أيها الإخوة المشاهدون الحمد لله الأقراص الكمبيوتر موجودة بإمكانكم أن تدخلوا و ترو صحة ما أنقله بالدقة العلمية لا أزيد عليها شيء ولا أنقص منها شيء، حتى لو كان الذي أنقله عنهم لا أتفقه معه من حيث الاعتقاد من حيث النتائج لكن الأمانة العلمية تقتضى أن ننقل كل الكلام لا هذه الطريقة غير العلمية غير المنهجية الطريقة التي تحاول أن تجزأ، وهو أن يضعون أمامهم كمبيوتر و يقرؤون عبارة لا يقرؤون قبلها لا يقرؤون بعدها لا يعلم المصدر من أين وانتم تعلمون التلاعب الكبير الذي موجود"
وهذ رابط المقطع لتشاهده بأم عينك
http://www.alrad.net/hiwar/hydary/14.htm
اذا شيخك يلزم نفسه بأنه ينقل كل شيء..بلا زيادة لا نقصان
والغريب إن يقول إنه ليس كالآخرين الذين ينقلون الكلام مجزأ ولا يقرؤون العبارة التي قبلها ولا التي بعدها...ويسمي هذا بالتلاعب
الآن..من الذي يتلاعب بكم وبعقولكم يا زميلنا..هل هو شيخكم الكذاب المدلس أم من؟
وأعلم يا زميلنا..المسكين
نحن لا ندعي العصمة لأحد سوى لرسول الله صلى الله عليه وسلم في التبليغ
وعندما يخطا العالم الفلاني..فهو قد يخطا عندما يريد أن يقر بمسألة ما ليفتي بها أو يبدي رأيه فيها..
ولكن شيخك الكذاب المدلس..ينسب كلاما لغير الاشخاص المعنيين
وهذه ليست الاولى له..بل طوال حلقاته وهو يكذب ويدلس..
ولهذا تصدى له الأخوة في غرفة أنصار آل الرسول ببرنامج البالتوك
وعملوا الآن موقعا خاصا للرد وكشف كذب شيخكم واسمه((الرد على كمال الحيدري))أكتبه بالغوغال وسترى بأم عينك كثرة الكذب والتدليس والبتر..
فمن بعد كل هذا..لا زلت تدافع عن شيخكم الكذاب..؟؟
إنتهينا من هذه النقطة..
ولنأخذ موضوعك نقطة نقطة..وسآتيك إن شاء الله بما يكحل عينك
بس عندي طلبين بسيطين لاستمر بالنقاش معك..
اولا..اتمنى أن لا تهرب..كما هرب صاحب الموضوع..
ةالثاني..أن تجيب على اسألتي ((بعلم)) فأنا لا احب السفسطة
وادخل معك بالنقطة الاولى وهو اعتراضكم على تأخر عرض الاعمال وهذا التأخير يؤدي إلى وكما تزعمون إلى غياب الادراك عند الله عن افعال العباد((والعياذ بالله من هذا التفكير المجوسي))..واقول
كم تمنيت أن لا تدخل بموضوع اعتراض شيخك الكذاب المدلس..وبهذه المرة ساصفه بالجاهل رغم ارتداءه العمامة السوداء..بموضوع عرض الاعمال..
فشيخك الجاهل بدينه وعند الدقيقة 1.55 بالمقطع الذي وضعه صاحبك الذي لم نراه من حينها..يحتج على تأخر عرض الاعمال إلى يوم آخر
اذا هنا اعتراضه على التأخير..
وفي الدقيقة 2.10 يحتج شيخك ويفسر ويقول إن الله له ملائكة تنقل له التقارير كملوك زمن ابن تيمية عندهم ناس ينقلون تقارير إلخ
وهنا اعتراضه على وجود من ينقل التقارير
وفي الدقيقة 3.10 يستنتج ويقول بسبب تأخر عرض الاعمال فإن الله لا يعلم في حينها أنما يعلم لاحقا أو تاليا لأن الملائكة تعلم قبل الله ويمكن إن تقوم الملائكة بالتلاعب((كما صرح هو ومقدم البرنامج)) والعبث بصحائف الخلق اي تزور على الله..استغفر الله من هذا التفكير الاعوج من شخص يزعم إنه آية الله
وهنا اعتراضه لكون الاعمال تعرفها الملائكة قبل الله
واقول..
الرد على اعتراضه بما يسميه تأخيرا..فما قولك بالرواية التالية..
المصدر كتاب محاسبة النفس لابن طاووس صفحة329
كان رسول الله يصوم الاثنين والخميس فقيل له:لِمَ ذلك؟..
فقال(ص):إنّ الأعمال تُرفع في كل اثنين وخميس ، فأحبّ أن ترفع عملي وأنا صائم
الآن أوجه لك سؤالي..
هل اذا رفعت الاعمال في يومي الاثنين والخميس..هل يعتبر هذا تأخيرا بحق الله..؟؟
أما الرد على اعتراضه بوجود من ينقل التقارير..فإليك هذه الرواية المصدر السابق
ورويت بإسنادي من كتاب أمالي الشيخ المفيد قدّس سره باسناده إلى مولانا علي بن الحسين (عليهما السلام) قال:إن الملك الموكل بالعبد يكتب في صحيفة أعماله فاعملوا بأولها وآخرها خيراً يُغفر لكم ما بين ذلك)أمالي المفيد ص1ح1
وسؤالي لك..
هل هناك من يكتب التقارير لله..؟؟
أما الرد على اعتراضه بوجود من يطلع على الاعمال قبل الله..فإليك الطامة الكبرى والتي توضح جهلكم وعلى رأسكم شيخكم الجاهل بدينه..إليك الرواية من نفس المصدر السابق
وروي عن أهل البيت عليهم السلام أن في يوم الاثنين تعرض الأعمال على الله جل جلاله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم وآله وعلى الأئمة عليهم السلام فمن ذلك ما ذكره جدي أبو جعفر الطوسي في كتاب البيان في تفسير هذه الآية {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}. سورة التوبة الآية 105
فقال ما هذا لفظه
وروي في الخبر أن الأعمال تعرض على النبي صلى الله عليه وآله في كل اثنين وخميس فيعلمها وكذلك تعرض على الأئمة عليهم السلام فيعرفونها وهو المعنيون بقوله والمؤمنون. التبيان ج5ص295
سؤالي لك ولشيخكم الجاهل بدينـه..
نحن أهل السنة لم نقل إن الملائكة تعرض عليها اعمالنا ثم تنقلها إلى الله..
نحن نقول..إن الملائكة تكتبها وترفعهـا..
أما أنتم فتقولون..
الملائكـة يكتبونها..ثم تعرض على النبي والأئمة..ثم تعرض على الله..!!!
هل النبي والأئمة يعلمون ويطلعون عن الاعمال..قبل الله..؟؟
وأعلم إن شيخكم ابن طاووس قال النص التالي لكي لا تزعم أنت وأمثالك وتقول إن تلك الروايات ضعيفة..
يقول ابن طاووس
إعلم اني رأيت رويت في روايات (((ومتفقات عن الثقات))) أن يوم الاثنين ويوم الخميس تعرض فيهما الأعمال على الله جل جلاله
تفضل كتاب ابن طاووس..أقرأه وتمعن به وكحل عينك فيه..من موقع شيعي معتبر
http://www.yazahra.org/1/Mohasabat Al-nafs.htm
واقول..
بعدما بينـا كذب وتدليس شيخكم كمال الحيدري..
وبينا جهلكم وعلى رأسكم شيخكم كمال الحيدري بدينكم وكتبكم..
هل ستستمر..بالعناد..؟؟
أتمنى من كل قلبي..أن لا تستمر
ولكـــــــــــــــن..
إن اصريت على الاستمرار..
فهذه الأسأله الثلاث دونك..فاجب عنها (((وبعلم))) رجاء..
واعيدها لك..
1) هل اذا رفعت الاعمال في يومي الاثنين والخميس..هل يعتبر هذا تأخيرا بحق الله..؟؟
2) هل هناك من يكتب التقارير لله..؟؟
3) هل النبي والأئمة يعلمون ويطلعون عن الاعمال..قبل الله..؟؟
*ملاحظة للسؤال الاول..
ارجوك لا تنقل روايات رفع الاعمال اليومية..لأنها ايضا زمانية وستقع بنفس المطب وبنفس السؤال..وهو ايضا يوضح جهل شيخكم بدينه وبكتبه
ألم نقل لكم سابقا..
إنكم قوم بهت..
لا نقل ولا عقــل..
والحمدلله رب العالميـن..