@ بل سحقا لمنهجكم يالوشيحي ...ومحشوم النائب محمد هايف المطيري.

والله من اليوم يالوشيحي راح أضمك مع
أسافل الناس بعد ما كنت أقدرك
مالقيت إلا الشيخ محمد تتكلم عنه
والله ليس لي لا من بعيد ولاقريب أي صله بالنائب الفاضل محمد هايف
لكن صلتي الوحيدة الدين والأخلاق
ويشهد الله إنك سقطت مع السقط اللّقط يالوشيحي إذا ما اعتذرت عن اللي كتبته
واعرف ان الحرب على المسلم تر اهي عقوبة
تراجع قبل فوات الأوان
قبل لا يصبح حبر قلمك نار وشنار عليك يوم القيامة

أخذ عندك؟؟؟؟!!!

محمد هايف نائب نحترمه لبعض مواقفه

لكن محاولة تصوير النائب محمد هايف المطيري بأن انتقاده (نار وشنار يوم القيامه)

هو نوع من التقديس والتأليه لهذا النائب

و أصبحتم ألعن من الشيعة التي تدعي عصمة الأئمة

وأنتم تدعون عصمة كل من طالت لحيته شبرين

محمد هايف نائب انتخب من خلال صناديق الانتخابات

لا هو رسول ولا هو نبي ولا هو صحابي ولا هو تابع

ولا هو حتى إمام دين معتبر

هو نائب مثل 49 نائب غيره ليس له عصمة ولا هو فوق الانتقاد
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
ابن رشيد , أنا أجبتك على أسئلتك سواءً اقتنعت بإجاباتي أو لم تقتنع , المهم أنني أجبت , الآن دوري أن أسأل كل محب للوشيحي , ما رأيك برجلٍ يقول :​

وتذكروا أن سبب خروج أبيكم آدم من الجنة كان تفاحة، رغم أنه كان في الجنة التي تجري من تحتها الأنهار، والتي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطرَ على قلب بشر، لكنه غوى فهبط وهبطنا بعده إلى الأرض لنجد أمامنا النائب الكويتي عبدالسلام النابلسي والممثل محمد العجيمي والثعابين والعقارب وبقية مخلوقات الله الضارة، كل هذا بسبب تفاحة، وكيلو التفاح اليوم بأربعمئة فلس، ولا حول ولا قوة إلا بالله.



أليس هذا استهزاء بالله وأن الله أخرج آدم من الجنة العظيمة بسبب أمرٍ لايعادل الكيلو منه أربعمئة فلس ! واستهزاء بآدم عليه السلام وأنه تنازل عن الجنة بسبب شغفه بالتفاحة التي الكيلو منها بأربعمئة فلس !​


وما رأيك في الذي يقول :​

فقال فضيلته: 'إن الله، يوم القيامة، يعطي المرابي سيفاً، ويقول له (قم فحاربني)'، فيتباكى الناس بصوت عالٍ وينتحبون بعدما صدقوا حكايته التي مزعها مزعاً من جيبه الأعلى! طيب لماذا لم يعطِ الله المرابين رشاش كلاشينكوف، أو (ام 16) مثلاً، وهي سريعة الطلقات، أو مدرعة (ام بي 2) وهي خفيفة الحركة، سريعة المناورة، لا تشترط التوقف لإطلاق النار، ويمكنك القتال بها من وضع الحركة، واسألني عنها، فأنا مجرب. أو لماذا مثلاً، لم يقل الشيخ إن الله سيعطي المرابين طائرات (jast) التي ستدخل الخدمة قريباً في سلاح الطيران الأميركي، والتي بهرت علماء التكنولوجيا... لماذا السيف تحديداً يا مولانا؟ ستقول لأن الطائرات والمدرعات تحتاج إلى دورات تدريبية؟ وما المانع، فليتم ابتعاث المرابين إلى معسكرات التدريب قبل المبارزة، أو فليأمر سبحانه أن يتحول جميع المرابين إلى طيّارين قبل أن يقاتلهم، وهو قادر على ذلك... تعالى الله عما يقوله المشعوذون.​

الحديث يُقال لصاحب الربا يوم القيامة خذ رمحاً وقم فقاتل الله صححه أحمد شاكر وهو لابن عباسٍ رضي الله عنهما , وسألت الشيخ محمد الحمود النجدي فقال : هو مرفوع للنبي صلى الله عليه وسلم لأن ابن عباس رضي الله عنهما يُخبر عن أمرٍ غيبي والأمر الغيبي مقرون بقرينة .​

أليس التغافل عن هذه الأخطاء فقط لأنه من قبيلتي أو ابن عمي أو ابن تكتلي أو لأنه يكتب مقالاتٍ تنسجم معي سياسياً , أليس التغافل عن هذا من أجل ما قلت يعتبر تقديس لشخص الوشيحي ! فتأمل يا ابني !​


أريد أن أبين أننا لا نقدس محمد هايف ولم نكتب انتصاراً له ولشخصه , بل للحق الذي معه , لأن منهج محمد هايف في الدعوة والنصح مقتبس من الشريعة , وما يُنكره محمد هايف هو ما يُنكر الشرع , ألا تتفق معي في ذلك ؟ يا رجل أسعد الله مساءك .​
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
من الذي يقدس الأشخاص الآن يا عرب ! بركاتك يا الوشيحي كم لكَ من محبين لا يلتفتون حتى لشطحاتك التي تمس أقدس المقدسات ! فتأمل يا الوشيحي تأمل .


بالله عليكَ اخرج يا الوشيحي وقل أن سمران لم ينصحني قبل سنة ونصف السنة , اخرج وقل أن سمران لم يذكرني بالله ولم يرسل ويُنكر عليًّ بعض العبارات في الخاص قبل إنكارها في العام ! ما أكثر محبين ولن يسروك , بل لن يسروا حتى أنفسهم .​
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
أولاً : ماقلته وطرحته أنتَ من تساؤلٍ يُنبئ عن إقرارٍ بأن ردي كان على حقٍ ومضامينه حق ومقرون بما هو حق , فلسان حالك يقول ( ماقلته عن الوشيحي يا سمران حق , ولكن لمَ لاتقل ذلك تجاه سين وصاد ؟ لمَ فقط الوشيحي ) .​




ثانياً : وجود أكثر من باطلٍ والرد على واحدٍ لايعني إقراراً ورضاً بالآخرين , والرد على أحدهم لا يعني الموافقة على الباقي , فالرد يكون على من يتسنى عليه الرد .​




ثالثاً : يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من حلف بالله فصدقوه ) والله لم أعلم بما كتبوا ولم أقرأه إلا منك الآن , وحتى مقالة الوشيحي لم أعلم بها إلا من خلال الأخ - ناصر الفهد - ولم أقرأها أصلاً , وعندما وضعها ناصر الفهد هنا في موضوع من المواضيع اعتقدت أنها قديمة جداً لم أركز في مضمونها ولم أعرف أنها ليلة البارحة ! فقمت بالرد عليها لأنها وصلتني وقرأتها بعد ذلك وعرفت أنها حديثة الولادة .​




رابعاً : النظر إلى الحجة والدليل هو الأولى والألزم من النظر إلى غير ذلك , وتكرار الخطأ يفيد تكرار التصويب لهذا الخطأ .​




خامساً : نبيل الفضل والهاشم دخنهما وعوجهما مفضوح للقاصي والداني , حتى أن الشرق الأوسط عَلِمَ بكتابتهما ومافي كتابتهما من دخن , أما الوشيحي فهو لازال يرتع ويلعب على شاطئ الهاشم والفضل , وإنقاذه وبالقرع والتوبيخ والرد لازال متاح , والمتشبثين بالوشيحي من أرباب البادية والمتعصبين له من شبابنا الفاضل كثير , وعليَّ أنا واجب أن أبين مافيه خلل لامجال للتغافل عنه .​




سادساً : الهاشم والفضل في أغلب حالاتهم ليسوا كالوشيحي , فالوشيحي عندي سلاحُ تحارب فيه جريدة الجريدة لدخول معاقل البدو واكتساحهم بفكر جديد من خلال دغدغتهم بالقضايا الشعبوية ودس السم في العسل , فتجد الوشيحي يطرح في مقالاته بعض القضايا الشعبية ويُدخل فيها استهزاءً بشعيرة من شعائر الله بقصدٍ وليست من دون قصد , فالوشيحي وأيضاً ساجد العبدلي يمثلون أدرعا تحارب بها الجريدة وتستغلها للوصول لمآربها , فساجد إسلامي بشكل وستايل جديد , والوشيحي - بدوي - أيضاً بستايل جديد , أما الفضل والهاشم فالأمر عندهما مقضي من قبل خلق الوشيحي وساجد وبأزمانٍ طويلة , فتأمل !!​








ختاماً : اعلم أخي الكريم , أن من ينظر للأشخاص لا ينظر للحق , فأنتَ تنظر لتكرار رد سمران على الوشيحي , ولاتنظر للحق الذي يتكرر مع سمران على الباطل الذي يتكرر في طرح الوشيحي , ولو نظرت بحق لقلت - لماذا دائماً يكرر الوشيحي تحرشه وغرسه السكين بخاصرة الثوابت والشعائر ؟ أليس عنده قضايا أخرى غير هذه أهم ؟ - فتأمل يا فلذة كبد سمران .​


ماذا نقول بعد رد ...الاخ سمران ...

كفيت ووفيت ...




 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
للعلم فقط , أرسلت رسالة للإدارة بأن يُغلقوا مقالي لسبب واحدٍ , لأن القضية تحولت من حمية للدين إلى حمية الجاهلية , وأنا شخص محبتي لأهل التدين يعادل بعضها بعض , مطيري أو عجمي أو يامي أو غير ذلك , فإغلاقي للمقالة لأن الرسالة وصلت , ولأني لم أشأ أن يكون ردي انتصاراً لمطيري على حساب عجمي , بل للحق على حساب الباطل , ولو كان محمد هايف من البلقان , لوجد أيضاً سمران يكتب ويذب , لأن الذب ليس عنه , بل عن الحق , ولكن يا ليت قومي يعلمون .​
 
زين اللي رديت وما طلبت غلق الموضوع مثل المرة اللي طافت :)

أولاً : ماقلته وطرحته أنتَ من تساؤلٍ يُنبئ عن إقرارٍ بأن ردي كان على حقٍ ومضامينه حق ومقرون بما هو حق , فلسان حالك يقول ( ماقلته عن الوشيحي يا سمران حق , ولكن لمَ لاتقل ذلك تجاه سين وصاد ؟ لمَ فقط الوشيحي ) .​


هنا أنت تضع قولا ً في فمي وهذا ما لم أقله. تساؤلي كان لنقطة التقصد والشخصانية وعدم الجدية في الذود عن النائب محمد هايف وما تعرض له. لم أتطرق لا من قريب ولا من بعيد لمضمون ما طرحته وهل كان حقا ً أم على خلاف ذلك. أتمنى مرة أخرى ألا تتقول علي ما لم أقله :)

ثانياً : وجود أكثر من باطلٍ والرد على واحدٍ لايعني إقراراً ورضاً بالآخرين , والرد على أحدهما لا يعني الموافقة على الباقي , فالرد يكون على من يتسنى عليه الرد .​

ما الذي منعك من الرد على نبيل الفضل وفؤاد الهاشم وجعل الرد على الوشيحي امراً ممكنا حتى (تسنى) لك؟ خصوصا ً وأن ما ذكره الأولان أشد وأقسى وأكثر فجرا ً في الخصومة و أسبق في التوقيت والتاريخ والرد على الضرر الأكبر أكثر أولوية من الرد على الضرر الأصغر. فهل تعتقد أن ما ذكره نبيل الفضل وفؤاد الهاشم أقل ضررا ً مما ذكره الوشيحي؟

ثالثاً : يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من حلف بالله فصدقوه ) والله لم أعلم بما كتبوا ولم أقرأه إلا منك الآن , وحتى مقالة الوشيحي لم أعلم بها إلا من خلال الأخ - ناصر الفهد - ولم أقرأها أصلاً , وعندما وضعها ناصر الفهد هنا في موضوع من المواضيع اعتقدت أنها قديمة جداً ولم أعرف أنها ليلة البارحة ! فقمت بالرد عليها لأنها وصلتني وقرأتها بعد ذلك وعرفت أنها حديثة الولادة .​

لم نطلب منك الحلف ولم نطلب منك التبرير. أنت متابع جيد لكل ما يكتب في الساحة وكتاباتك تدل على ذلك. ولا أتصور أن مثل هذه المقالات التي يجعل النائب محمد هايف يقدر (الأست الباكستاني) تفوتك إلا إذا كانت خارج إهتماماتك من الأساس!!!

رابعاً : النظر إلى الحجة والدليل هو الأولى والألزم من النظر إلى غير ذلك , وتكرار الخطأ يفيد تكرار التصويب لهذا الخطأ .​

بالأمريكاني يطلقون على ذلك (بلا بلا بلا بلا). في مرة من المرات القادمة تجاوز ذلك وأكتب مقالا ً ترد فيه على نبيل الفضل الذي يقول أن بيتين من الشعر الماجن أطهر من لحية متدين حتى نعتقد أنك باحثٌ عن الحقيقة ومجاهدٌ في سبيل الله بالقلم ولست مستقصدا ً أحد أو متعلقا ً بثياب أحد.


خامساً : نبيل الفضل والهاشم دخنهما وعوجهما مفضوح للقاصي والداني , حتى أن الشرق الأوسط عَلِمَ بكتابتهما ومافي كتابتهما من دخن , أما الوشيحي فهو لازال يرتع ويلعب على شاطئ الهاشم والفضل , وإنقاذه وبالقرع والتوبيخ والرد لازال متاح , والمتشبثين بالوشيحي من أرباب البادية والمتعصبين له من شبابنا الفاضل كثير , وعليَّ أنا واجب أن أبين مافيه خلل لامجال للتغافل عنه .​

أها الأن تقول أن نبيل الفضل وفؤاد الهاشم لا طب فيهما وأن الوشيحي لا يزال علاجه ممكنا ً؟ لك أكثر من عامين وأنت تكتب عن الوشيحي ولم تقرب حمى اللذين لا طب لهم فهل تشافى الوشيحي أو تعافى؟ أم أنك أزددت شهرة وعرف الناس سمران من خلال هجومه على الوشيحي فقط؟ من لا علاج له معروف هنا :) بالمناسبة الأمثلة كثيرة على من لا يزال هنالك أمل في علاجهم ولم تتطرق لهم لا من قريب ولا من بعيد ولكننا أخترنا أشهر أثنين لعل وعسى :)


سادساً : الهاشم والفضل في أغلب حالاتهم ليسوا كالوشيحي , فالوشيحي عندي سلاحُ تحارب فيه جريدة الجريدة لدخول معاقل البدو واكتساحهم بفكر جديد من خلال دغدغتهم بالقضايا الشعبوية ودس السم في العسل , فتجد الوشيحي يطرح في مقالاته بعض القضايا الشعبية ويُدخل فيها استهزاءً بشعيرة من شعائر الله بقصدٍ وليست من دون قصد , فالوشيحي وأيضاً ساجد العبدلي يمثلون أدرعا تحارب بها الجريدة وتستغلها للوصول لمآربها , فساجد إسلامي بشكل وستايل جديد , والوشيحي - بدوي - أيضاً بستايل جديد , أما الفضل والهاشم فالأمر عندهما مقضي من قبل خلق الوشيحي وساجد وبأزمانٍ طويلة , فتأمل !!​

ما الأولى الدفاع عن أبن تيمية وابن الجوزية ولحية المتدينين ورد شبهة الشذوذ الجنسي عنهم أو الدفاع عن معاقل البدو واكتساحهم؟ لديك خلط غريب للأولويات. أنت تدافع عن غرفة وتترك الآخرين يدمرون البناء بأكمله :)

يا سيد سمران أنت باحثٌ عن الشهرة ومتعلق بأسمل ثوب ٍ لدى كاتب مشهور أسمه محمد الوشيحي مهما حاولت أن تبرر أو تبروز تعليقاتك بآية أو حديث أو حكمة.

أنتقل إلى الصفحة التالية وأكتب بتجرد لعل وعسى أن تمحي هذا الأمر من مخيلة القراء ويعتقدون حينها أنك بالفعل تكتب لوجه الله لا لوجه عباده.



ختاماً : اعلم أخي الكريم , أن من ينظر للأشخاص لا ينظر للحق , فأنتَ تنظر لتكرار رد سمران على الوشيحي , ولاتنظر للحق الذي يتكرر مع سمران على الباطل الذي يتكرر في طرح الوشيحي , ولو نظرت بحق لقلت - لماذا دائماً يكرر الوشيحي تحرشه وغرسه السكين بخاصرة الثوابت والشعائر ؟ أليس عنده قضايا أخرى غير هذه أهم ؟ - فتأمل يا فلذة كبد سمران .​

يا فلذة كبد ابن رشد الحفيد أنت من ينظر للأشخاص ولا ينظر للحق. أنت من يتقصد كاتبا ً بعينه ويترك البقية الباقية تكتب كما تشاء. أنت من يتتبع كاتبا ً معينا ً من موقع إلى موقع ومن جريدة إلى أخرى. أنت من يبحث في كتابات كاتب معين عن مقولة هنا أو مقولة هناك يمكن ليّ عنقها وتحويرها والتدليس فيها. أنت من يعيش على هامش كاتب ٍ آخر ويقتات على كتاباته فلو توقف هذا الكاتب اليوم عن الكتابة ستتوقف أنت بعده بساعة ونص وثلاثة عشر ثانية بالتمام والكمال :) أنت الشخصاني الذي لا يبحث عن الحق وأنت من يرى السيوف تنحر الثوابت والشعائر نحرا ً جهارا ً نهارا ً ويلتفت للناحية الأخرى ليقول للآخرين زورا ً وبهتانا ً شوفوا هذا واحد يغرس سكينا ً في خاصرة الثوابت والشعائر.

يا فلذة كبد ابن رشد الحفيد أنت باحثٌ عن الشهرة لا أكثر ولا أقل :)
 
هذا أكبر دليل على أنك تتبع الوشيحي لشخصه ليس إلا.

مقالات كتبها من أعوام تتاجر فيها من موقع إلى آخر.

ومقالات كتبها نبيل الفضل وفؤاد الهاشم وغيرهما تقول (ما شفتهم وما دريت عنهم) :) :) :)

بلاش لماضه :)

ابن رشيد , أنا أجبتك على أسئلتك سواءً اقتنعت بإجاباتي أو لم تقتنع , المهم أنني أجبت , الآن دوري أن أسأل كل محب للوشيحي , ما رأيك برجلٍ يقول :​





أليس هذا استهزاء بالله وأن الله أخرج آدم من الجنة العظيمة بسبب أمرٍ لايعادل الكيلو منه أربعمئة فلس ! واستهزاء بآدم عليه السلام وأنه تنازل عن الجنة بسبب شغفه بالتفاحة التي الكيلو منها بأربعمئة فلس !​


وما رأيك في الذي يقول :​



الحديث يُقال لصاحب الربا يوم القيامة خذ رمحاً وقم فقاتل الله صححه أحمد شاكر وهو لابن عباسٍ رضي الله عنهما , وسألت الشيخ محمد الحمود النجدي فقال : هو مرفوع للنبي صلى الله عليه وسلم لأن ابن عباس رضي الله عنهما يُخبر عن أمرٍ غيبي والأمر الغيبي مقرون بقرينة .​

أليس التغافل عن هذه الأخطاء فقط لأنه من قبيلتي أو ابن عمي أو ابن تكتلي أو لأنه يكتب مقالاتٍ تنسجم معي سياسياً , أليس التغافل عن هذا من أجل ما قلت يعتبر تقديس لشخص الوشيحي ! فتأمل يا ابني !​


أريد أن أبين أننا لا نقدس محمد هايف ولم نكتب انتصاراً له ولشخصه , بل للحق الذي معه , لأن منهج محمد هايف في الدعوة والنصح مقتبس من الشريعة , وما يُنكره محمد هايف هو ما يُنكر الشرع , ألا تتفق معي في ذلك ؟ يا رجل أسعد الله مساءك .​
 
ماذا نقول بعد رد ...الاخ سمران ...

كفيت ووفيت ...






أنت أيضا ً يا نبض القلم لم تقرأ ما كتبه نبيل الفضل وفؤاد الهاشم وقرأت ما كتبه الوشيحي

لذلك لم تأخذك الحمية في الدين إلا عندما قرأت ما كتبه محمد الوشيحي؟

أعيد لك ما ذكره نبيل الفضل لأمتع ناظريك به:

ونحن اذ نهدي هذه الخمرية للنائب هايف فذلك لقناعة عندنا بأنها خمرية أشرف من هتك عرض طفل باكستاني وأطهر من لحية متدين يتوسط لإخراج مغتصب الطفل من قبضة القانون.
الا اذا كان ابن تيمية يرى غير ذلك او يكون ابن قيم الجوزية قد أفتى بعكس ذلك. او ان يقول أي هايف بان الأُست الباكستاني لا دية له. وصدق من انشد:
ألا ليت اللحى كانت حشيشاً
فنعلفها خيول المسلمينا

أست الباكستاني لا دية له!!!!

قرأت أم لم تقرأ مثل صاحبك؟
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
أنا عرضت وأنتَ عرضت يا أبا سليمان , لنترك القارئ يحكم على عرضي وعرضك , ولي رد على قطعة سمفونية عزفتها أعجبتني كثيراً وكاد ابني حمني أن يستعذبها ويقول - من الشاعر - ولكنه أدرك أن الشعراء يتبعهم الغاوون , ولأنه يعرف سمران جيداً بعد أن قرأ السمفونية :​

فلذة كبد ابن رشد الحفيد أنت من ينظر للأشخاص ولا ينظر للحق. أنت من يتقصد كاتبا ً بعينه ويترك البقية الباقية تكتب كما تشاء. أنت من يتتبع كاتبا ً معينا ً من موقع إلى موقع ومن جريدة إلى أخرى. أنت من يبحث في كتابات كاتب معين عن مقولة هنا أو مقولة هناك يمكن ليّ عنقها وتحويرها والتدليس فيها. أنت من يعيش على هامش كاتب ٍ آخر ويقتات على كتاباته فلو توقف هذا الكاتب اليوم عن الكتابة ستتوقف أنت بعده بساعة ونص وثلاثة عشر ثانية بالتمام والكمال :) أنت الشخصاني الذي لا يبحث عن الحق وأنت من يرى السيوف تنحر الثوابت والشعائر نحرا ً جهارا ً نهارا ً ويلتفت للناحية الأخرى ليقول للآخرين زورا ً وبهتانا ً شوفوا هذا واحد يغرس سكينا ً في خاصرة الثوابت والشعائر.​



قال بعدها حمني : وأنتَ لم تقرأ لسمران وأباهل على ذلك :وردة: مساء الخير​
 
للعلم فقط , أرسلت رسالة للإدارة بأن يُغلقوا مقالي لسبب واحدٍ , لأن القضية تحولت من حمية للدين إلى حمية الجاهلية , وأنا شخص محبتي لأهل التدين يعادل بعضها بعض , مطيري أو عجمي أو يامي أو غير ذلك , فإغلاقي للمقالة لأن الرسالة وصلت , ولأني لم أشأ أن يكون ردي انتصاراً لمطيري على حساب عجمي , بل للحق على حساب الباطل , ولو كان محمد هايف من البلقان , لوجد أيضاً سمران يكتب ويذب , لأن الذب ليس عنه , بل عن الحق , ولكن يا ليت قومي يعلمون .​

يا سيد سمران أنت أخر من يتحدث عن الحمية الجاهلية

وأنت من يبرر الفرعية القبلية الجاهلية ويشارك فيها

وأنت من يناقض قول رسول الله صلى الله عليه وسلم

إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض

أذا كنت ممن يأكلون التمر فإننا ممن يعدون الفصم :)
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
يا بن رشيد ...بالنسبة لست ملزماً بأن أبرر لك أو لغيرك ...

فأنا أكتب ما أشاء متي أشاء ...

وأسأل الله الاخلاص ...في القول والعمل ...

لكن للعلم هذه أول مرة أرد على ...كاتب مقالة..بمقالة ...

في المنتدى ...

ولم أقرأها إلا بعد أن قرأت مقالة سمران ...وفقه الله ...

وبالنسبة للمدعو الفضل والهاشم ...

فقد سبق -إن لم تخني الذاكرة- أن نقدتهما ببعض المشاركات سابقة لي تعليقا على بعض المواضيع ...


إضافة لماقاله سمران في الفرق بين الوشحي والآخرين ...


وبدل القفز على نياتنا ...ولم نكتب عن فلان وفلان ...


كان الأولى ان تناقش الفكرة ...والمضمون ...

الذي يبدو أنه كشف الوشيحي ...حتى أمام المعجبين بقلمه ...

 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
يا سيد سمران أنت أخر من يتحدث عن الحمية الجاهلية

وأنت من يبرر الفرعية القبلية الجاهلية ويشارك فيها

وأنت من يناقض قول رسول الله صلى الله عليه وسلم

إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض

أذا كنت ممن يأكلون التمر فإننا ممن يعدون الفصم :)


قُضيَ الأمر يا أبا سليمان , فالناس لفظوك وانتهت الحكاية , فقط اقرأ وتبصر ثم استبصر إن شئت , فأنتَ استبدلت الذي هو أدنى بالذي هو خير , ورضيت بالدون , فتحمل تبعات ذلك , وكن على ثقة والله من فوق سبعة أرقع أن الشهرة أتتني راغمة ولم أطلبها , وهذا ما يشهد بهِ التاريخ , فلم أضرب أحداً على يده ليكتب عني , بل كنت أكتب من قبل ومن بعد , والإطراء عندي والشتم سيان , أذب عن نفسي نعم , ولكن لا أتأخر قيد أنملة عن حرفٍ أكتبه هنا وأكتبه هناك , ولولا حقك في معرفة الخصم وكشفه لما أظهرت نفسي , ولكنه حق لك أعطيتك إياه , وأنا من يُعطي ويُجزل ولا يخذل , سمران يحييك يا فلذة كبده .​
 

مع الحق

عضو مميز
أخذ عندك؟؟؟؟!!!

محمد هايف نائب نحترمه لبعض مواقفه

لكن محاولة تصوير النائب محمد هايف المطيري بأن انتقاده (نار وشنار يوم القيامه)

هو نوع من التقديس والتأليه لهذا النائب

و أصبحتم ألعن من الشيعة التي تدعي عصمة الأئمة

وأنتم تدعون عصمة كل من طالت لحيته شبرين

محمد هايف نائب انتخب من خلال صناديق الانتخابات

لا هو رسول ولا هو نبي ولا هو صحابي ولا هو تابع

ولا هو حتى إمام دين معتبر

هو نائب مثل 49 نائب غيره ليس له عصمة ولا هو فوق الانتقاد


من ينتقد محمد هايف لايريد شخصه أبداً ، بل يريد الدين وشريعة رب العالمين
وأبشر كل من لا تعجبة شريعة رب السموات والأرض بالنار والشنار يوم الحشر
ولايطلع واحد سخيف ويقول خليتنا كفار ياخي حنا ترا نصلي ونصوم
لأن راح يكون جوابي بالآية التالية إذا يفهم معناها
هذا ولأن بعض الجهلة اليوم يبي ياخذ من الدين مايريد ويترك مايريد مع الأسف
قال تعالى :
أفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }البقرة85
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني



أخي الكريم / نبض القلم ( نبض قلوبنا )

لم يساورني الشك في ما تقصد .... ليس علما بما تخفيه الانفس والعياذ بالله بل ما يسطره قلمك على متصفحك دائما .

أخي الفاضل
نحن في مرتع محبي الوشيحي وعشاقه .... وتكتب حقا ... وقد ترمى بالغلو بهذا الإلاهي محمد هايف المطيري وقد نالك من بعضهم ما نال سمران من قبلك

سمران اللذي لم يجعلنا نعبر مافي نفوسنا في متصفحه بطلبه اغلاق موضوعه

أخي الكريم / نبض قلبي انا

لنعد الى المقال وتشخيصه ... فلو فرضت ان محمد الوشيحي يهودي الهوى ماسوني المذهب قل فيه ما يستحق
هل حط من قدر هذا الشامخ محمد هايف المطيري ...... الجواب لا ولن يستطيع

هل استهزأ بدين محمد صلى الله عليه وسلم ...... الجواب نعم

اذن فهي ليست بخصومه مع الوشيحي للدفاع عن محمد هايف ذاك الالاهي

فما عن ديننا ...... الذي هو اغلى من و اعز

تدري ماذا ارد عليه ؟
محمد الوشيحي .... أنت سفيه .


أخي الكريم هو لا يستحق مداد قلمك ولا أشغال فكرك المستنير


أما عن اخينا سمران

فاقول له
ان كنت ناصحا فلا تكن فاضحا
أما ان كنت له خصما فلا تتبع عثراته .... فهو من جرف الى دحديره .... فأرتفع لأني اخشى عليك من السقوط

وهذه ليست بنصيحه بل تحذير قد يدركه غيرك

 

الدكتاتور

عضو مميز
صبي الصقر فيه ربشه .. وتجيه وشه .. ويخورها

مايعرف يميز بين النقد المباح وبين التجريح والطعن بالدين

لا اخفي عليكم انه كاتب له مقالات لاذعه وايجابيه احيانا

الا انه اذا بدأ يختلي بنفسه .. ويخدر البراد ويسقط فيه المعلوم ويقند الكور (احنا هني مانشره عليه )

فهاذي نتيجه طبيعيه ,لهذا المتزلف بالانصياع والتمرد والانفراد بالمقالات الملغومه

واخيرا وفيتو وكفيتو ياسمران ويانبض القلب للرد عليه ومن على شاكلته

واقول لأبن رشد الحفيد وشطحاته شمعنى مارديتو على الفضل والهاشم ولماذا وحالتك حاله

انصحك تراجع موضوع لماذئيات لعلك تستفيد

نحن ننتقد هذا المقال الذي امامنا وليس لدينا شخصانيه ولا محاباه

دمتم بخير
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
خذها مني وأنتَ تقرأ وتعلق , أقسم بالله الذي قدَّر وحكم فعدل ورزق فجبر ورفع وبسط أني ناذر نفسي لباطلك أدمغه بحقي , اكتب ما تشاء , وإني كاتب غير مال , لأني لا أرغب لا بسمعةٍ ولا مال , وإني لباطلك لمتربص ولاعوجاجك لمعدل , مادام الله لم يأذن بروحي ومادام في يدي قوة وعقلي قدرة فإني باقٍ , فاقضِ ما أنتَ قاض , إنما تقضي هذه الحياة الدنيا .​
 

فهيدااان

عضو ذهبي
خذها مني وأنتَ تقرأ وتعلق , أقسم بالله الذي قدَّر وحكم فعدل ورزق فجبر ورفع وبسط أني ناذر نفسي لباطلك أدمغه بحقي , اكتب ما تشاء , وإني كاتب غير مال , لأني لا أرغب لا بسمعةٍ ولا مال , وإني لباطلك لمتربص ولاعوجاجك لمعدل , مادام الله لم يأذن بروحي ومادام في يدي قوة وعقلي قدرة فإني باقٍ , فاقضِ ما أنتَ قاض , إنما تقضي هذه الحياة الدنيا .​
كفو وقدها ياسمران...واقول لابو سلمان .بيت شعر ال فلاح الحميداني
ممشى الضحى يفرق على ممشى العتيم . خلّ الهقاوي عنك ما انت بصوبها
 

نبض القلم

عضو بلاتيني

تعليقت على ما تفضل به أخي ليجند ...

أقول ..



أخي الكريم / نبض القلم ( نبض قلوبنا )

جزاك الله خير على كلامك الطيب ...وهذا شرف لا أستحقه ...

لم يساورني الشك في ما تقصد .... ليس علما بما تخفيه الانفس والعياذ بالله بل ما يسطره قلمك على متصفحك دائما .

أخي الفاضل
نحن في مرتع محبي الوشيحي وعشاقه .... وتكتب حقا ... وقد ترمى بالغلو بهذا الإلاهي محمد هايف المطيري وقد نالك من بعضهم ما نال سمران من قبلك


أخي الكريم ...أعلم تماماً أين أكتب ...ولكني أيضاً ...أحسن الظن بهذا الموقع بأن سقف الحرية فيه عالي ...حتى لو اختلفت مع العصفور نفسه ...

ولهذا أحترمهم ...وأقدرهم ...رغم اختلافي معهم في بعض المواقف ...



أخي الكريم / نبض قلبي انا

لنعد الى المقال وتشخيصه ... فلو فرضت ان محمد الوشيحي يهودي الهوى ماسوني المذهب قل فيه ما يستحق
هل حط من قدر هذا الشامخ محمد هايف المطيري ...... الجواب لا ولن يستطيع

هل استهزأ بدين محمد صلى الله عليه وسلم ...... الجواب نعم

اذن فهي ليست بخصومه مع الوشيحي للدفاع عن محمد هايف ذاك الالاهي


كررت كلمة الالهي ...فماذا تقصد يا رعاك الله ...؟

إن كنت تقصد الرباني ...أي المطيع لربه ...
فنحسبه كذلك ولا زكي على الله أحدا ...

وإن كنت قصد شيء لم أفهمه فأرجو توضيحه ...


فما عن ديننا ...... الذي هو اغلى من و اعز

لا شك أن ديننا إلى من الناس أجمعين ...

لكننا دافعنا عن الشيخ محمد هايف المطيري ...لأنه لم يهاجمه كشخص فقط ..
بل هاجم منهجه الديني ...

ورغم ذلك فإن نصرة المسلم المظلوم واجبة ...وقد ظلمه الوشيحي وأساء إليه ...متذاكياً بانه يريد الدفاع عنه ...!!!!



تدري ماذا ارد عليه ؟
محمد الوشيحي .... أنت سفيه .

لا أحب قولاً كهذا ...لكن مقالاته ...التي قرأت بعضها ...
لا تخلو من اشياء لا قيمة لها ...
أما شخصه فلا يعنيني ...فلو لم يكتب ..
لما كتبنا نعلق على ما كتب ...


أخي الكريم هو لا يستحق مداد قلمك ولا أشغال فكرك المستنير



كشخص نعم ...لا شأن لقلمي به ...ولا لقلمه بي ...

لكن كصاحب رأي ...يخدع الكثيرين ...بأسلوبه ...وقضاياه الشعبية ...يستحق الرد...على قدر الحاجة ...

وقد وجدت حاجة هنا للبيان فكتبت ...

والحمد لله لم أتوقع هذا الصدى الطيب ...!

فأنا لست كاتباً معروفاً ...ولا لي قلم يذكر ...كباقي الزملاء المخضرمين ...

وأسأل الله الاخلاص في القول والعمل ...
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني


للتوضيح

معنى قول إلاهي : قول يختص به خاصه الناس من عامتهم ... ( الله يحسبونه والله حسيبه) لما يجدونه من طاعه وورع لله سبحانه ويقال بها ايضا رباني نسبه لله وليس لرب آخر

اما عن قدرتك على الكتابه فلم ارى من يضاهيك في صيغه المقال واسترساله الا الاخ الكريم ناصر الفهد ... فعليك بمنافسته .... مع تمنياتي بالتوفيق
 
أعلى