"اللاشيء "

adonis

عضو فعال
سالم : كيف الحال ؟
انا : الحمدالله بخير , أنت كيف حالك ؟
سالم : انا في الحقيقه ماشي الحال .
انا : لست طبيعي يا صديق في شي مضايقك , تعرفني انا مستمع جيد .
سالم : صدقني " لاشيء "
انا : اتحداك انا في هذا اللاشيء .
سالم : تتحداني بشنو بالظبط ..
انا : بهذا اللاشيء ..
سالم : انت مجنون ..؟
انا : أنت فيك الشيء وهو " اللاشيء " ..
سالم : تفلسف علي ..
انا : لا والله وراح أثبتلك الأن ..

تريد معرفة كلمة اللاشيء يا سالم ..

اوووه أسف فلدي أصدقاء أريد أن أشاركهم هذا اللاشيء ..
سالم : أنت مجنون ..
أنا :>>> أبستامه كبيره بيقين بأن هذا الصديق غير طبيعي في هذا اليوم ..

" اللأشيء " .. أذا ماهو " اللاشيء " ؟ هو الشيء الغير موجود واذي ليس له معنى !
وبالرغم من عدم وجوده أو عدمه ألا أنه يلعب دورا هاما في حياتنا وليست حياتنا فقط وانما حياة الجميع !
"اللاشيء " انه معجزة من معجزات هذا الكون ..! وراجع نفسك اخي القاريء فحياتنا لا تخلو
من هذا " اللأشيء " ..

هل " اللاشيء " له صفات ؟ أممم نعم وهي بانه غير موجود وانه يدل على " لاشيء " ولا يحتوي على شيء,
ولا ينتج منه شيء , وليس له حجم او طعم او لون او حتى وزن ..!
ولا يوجد هذا " اللاشيء إلا في تصورنا " ..
سالم : انا مجنون أستمع لك ..!
أنا : أرجوك أسمعني للأخر ..اعطي هذا المجنون شرف أنصاتك له , وساكون مدين لك .!

في قصه قديمه : كان هناك ملك ذو ملك كبير وأرض جميله من اجمل بقاع الأرض دعا الجميع ألى زواج
أبنته وتذكر القصه بانها أحب وأفضل أبنائه الى قلبه , ونحن نموت على شيء أسمه بروتوكول ويكاد وجوده
يوازي اهميه وجود " اللاشيء " فمن المعروف بأن ترتيب المقاعد في هذه الأحتفلات الرسميه يكون كالتالي :
الملك يجلس بجواره باقي الملوك ثم الأمراء ووبعدهم يأتي الوزراء ومن ثم السفراء وبعدعم تأتي الطبقه المخمليه ومن ثم ياتي باقي الشعب وعامته !

كان بجوار الملك مقعد شاغر ولم يكن يجلس عليه احد , واعني بجوار الملك مباشره , أي لكي تجلس على هذا
الكرسي يجب ان تكون ملكا يوازي عرشك عرش هذا الملك وأذا برجل طاعن بالسن ذو عصى يتكأ عليها حافي
القدمين رث الثياب كبير الرأس ذو لحية طويله يسير بأبتسامة تعلو على جميع الملوك وواثق من نفسه ولهذا
قالو " واثق الخطوه يمشي ملكا " يسير وسط دهشة الجميع ويجلس بجوار الملك ..!

الملك لا يريد كسر العادات ويبتسم الملك أبتسامه صفراء وهرول احد الحراس أليه وبادره بدهشه وسأله "
يا رجل أذا كنت تريد مقعدا من مقاعد الشعب فليس هذا مكانك , هل انت من الشعب ؟ " , يرد العجوز ويقول
بكل ثقه " بل انا اعلى منهم " فرد الحارس " أذا انت من كبار الاعيان ؟" ويرد الشيخ وهو ينظر له " ويقول
له انزل قليلا ونزل الحارس وهمس في أذنه وقال بل انا اعلى منهم ؟" الحارس ينظر الى ثيابه ويتسائل ويقول له " أذا انت السفراء ؟" ورد الشيخ يقول " بل انا اعلى منهم " وقال الحارس بوسط فرح بانه أقترب من الأجابه
" اذا بكل تأكيد بانك من الامراء ؟" ورد الشيخ " بل انا اعلى ألا تفهم مقامي يارجل " ؟ ورد الحارس يقول "
أذا انت من الملوك ؟" ورد عليه الشيخ " بل أنا اكبر من الملك !" فقال الحارس " اعلى من الملك أكيد انت من
الملائكه أذا " ورد الشيخ " بل انا اعلى منهم " وأراد الحارس مداعبة الشيخ وقال له " اعلى من الملائكه
لا يوجد إلا إله ؟ هل انت إله أذا ؟ " فرد الشيخ وقال " انا اعلى من الأله أيضا " فأنتصب الحارس واقفا
وغاضبا " اعلى من الألهه لا شيء "

فرد الشيخ عليه بكل ثقه " انا ذاك " اللاشيء " ...!!!"

أنا: سالم .. اليس الفراغ في النافذه والباب هو الي يجعلهم مفيدان ؟ وأليست الفائده
الان تأتي من الثقوب والفراغات ..أي بالأخير تاتي من " اللأشيء " ..

سالم بأبتسامة الذكي : يقول هل لنا ان نتغلب على هذا اللاشيء ..

انا بأبتسامة أيضا لاني اعرف ماذا يقصد : نعم تستطيع ..
والمصرين القدماء كانوا يهتمون بالصمت لدرجة انهم عبروا عنه في جدرانهم , ولقد
حالفني الحظ برؤية هذا الصمت كتعبير كتابي في أحد جدارن معبد قديم لفلاسفة الفراعنه ..
ولا تلاحظون بان الصمت يعتبر فضيله تدعوا لها كل القيم النبيله " فأذا كان الكلام من فضه , فأن السكوت من ذهب" أليس هذا السكوت هو اللاشيء ..!

سالم : >> يبتسم أبستامه صفراء ويعرف ماذا اعنيه ..

أنا: ما رأيك بان نفكر مع بعض في عدة امور بسيطه جدا نراها وسنتمتع بها
ومن الممكن انت تريد أستعراضها أما الفتيات لكسب ودهم ..أليس هذا "اللاشيء " أيضا مرتبط بشيء ..!
سالم بحزن : لا أريد الحديث عن اللاشيء ..

انا بأبتسامه : دعنا نكمل الحديث للأخر فهناك أصدقاء لنا يحضرون هذا الحديث .

هل اللون يوجد بدون شيء؟ وهل من الممكن ان يسقط المطر بدون ماء ؟

هل الحق والعدل أشياء في حد ذاتها ؟ ام هي من نتاج العقول ؟ وهل سيكون هناك صوت عندما لا توجد
أذن لتستمع اليه ؟وهل الكون هذا العظيم الذي نعرفه ممكن ان يوجد بدون العقل الذي يدركه ؟

وهل الشي يمكن ان يوجد بدون "اللاشيء " ؟

تصور " ديراك " عالم الفيزياء الرااائع ان البوزترون " مضاد الألكترون " ماهو الا ثقب أو فجوه
داخل الشحنه السالبه , وعندما يتقابل الالكترون بالبوزترون فأن الألكترون يقع في هذه الحفره وهي
حفرة البورترون ويؤدي هذا الى تلاشي كلا منهما لكي يصبحوا " لا شيء " ..!

جون كيج مؤلف موسيقي ومختص في البيانو ,كان حينما يعزف ويعلم الموسيقى يطلب من العازفين
الوقوف عن العزف لمدة 273 ثانيه بالظبط .. لماذا عل تعرف لماذا ؟ لأنها تناظر -273 درجه
مئويه وهي درجة الحراره التي تتوقف عندها جزئيات الماده عن الحركه , ووصنفت بأنها أفضل
عمل موسيقي له على الأطلاق ..

وفي قصه من قصص شارلوك هومز الجميله كان عدم نباح الكلب في أحدى الليالي سببا في حل قضيه بالغة التعقيد وهي قصه بوليسيه من قصص شارلوك هومز المعتاده ,أي "اللاشيء " له تأثير الشيء وبنفس قوته
وجبروته ونظامه ..!

تذكرت موقف ضحكني لاني لاقيت الناس الذي اتحدث معهم يقابلونني بكلمات الأستهزاء ,
ويقذفونني براجمة صواريخ الجنون وانا الحساس لا أكف عن التفكير بما يقولونه واكتفيت بالرد عليهم
"كنت اتمنى بان كلماتك تصل لمرحلة " اللاشيء " في القيمه !

كنت جالسا مع بعض البشر هكذا أحب وصفهم .., للأسف وقلت لهم وسألت لهم سؤال تبادر الى ذهني
والحديث كان يدور عن الاعجاز عن فهم طبيعة الكون وللأسف كلهم يكبرونني سنا وهنا أخطات خطأ كلفني ذلك
معرفة "اللاشيء خير معرفه .. فقلت لهم .

هل الرقم 2 لونه أحمر أو أخضر ؟ الجميع يسكت وينظرون ألي نظرات ماذا تقول ؟ ماذا يقول ؟ هل
أنت طبيعي ؟ وواحد يقول لي يا رجل كثير من الناس تحيا وتنجب أولاد وتربيهم ويكبرون ويصبحون اجداد
ولا أحد يفكر في سؤالك هذا ؟

ودارت الأيام والدنيا وقرأت لكاتب أسمه "ميلتون ميونيتز" , وكأنه يخاطبني حينما قال "
بان هذا النوع من الأسئله له معناه وله طبيعته , وله اجابته أيضا , التي تقع خارج العلوم والفلسفه ..!

الصفر ؟ هة قيمة اللاشيء تدل على اللاشيء ... وكفى وانتهى ..!
انا : سالم هل عرفت بان كلمة "اللاشيء تعني الكثير الكثير ..وبكل بساطه
هي تعني عدم وجود الشيء ولكن في بعض الأحيان يكون له مثل مقدار القوه التي يحتويها الشيء ..!

انا: سالم .. الصمت أليس هو تعبير عن "اللاشيء " فما الذي يجعله رهيبا ؟

انا : سالم مهما كان الشيء . قارنه باللاشيء وسترى بانه بالفعل لا شيء ..!

انا : سالم .. انا أحبك كثيرا فلا تهزك امور مثل هذه الأشياء ..

سالم : صديقي .. لنا لقاء قادم ..

انا : واثق بانك ستكون أكثر ذكائا ودقه وحنكه في الامور العاطفيه ..

سالم بأبتسامة : سلام يا صديق ..

انا : سلام ..

أهداء الى أسوء قصة حب حصلت في تاريخ أحدهم
فلقد بتي الأن " لاشيء " تهانينا ..!

فلا تعطي نفسك اكبر من حجمها فأنتي بتي " لاشيء " ..!

أروع من "اللاشيء " هو حينما تنادي طفل بأسمه وينظر لك بهذه النظره ..

image.php

ملاحظه مهمه جدا : الموضوع ليس حصري مكتوب وانا كاتبه في منتدى
اخر ..

:وردة:

Imaginary

عضو بلاتيني
نعم لولا وجود اللاشيء او انعدام وجودة لما كان هنالك شيء اسمه شيء .. فاللاشيء هو الكفة الاخرى للشيء وهذا ما يحقق توازن بين الوجود والعدم

أعلى