الحشيمة راحت من البعض

BeNT JaBeR

عضو مميز
ماعمرنا طعنا بشيوخنا ولا يمكن نطعن بشخصهم الكريم

لكن نحن ننتقد سياسه واداره ومن حقنا الانتقاد فمن عمر والكويتي حر لا تستعبده لا شيخه ولا اماره

واذا انتقداه فهذا من اجل مصلحته ومصلحتنا ومصلحة الكويت

الكويتي الاصيل مايعرف يطبل ويجمل شي خاطئ

بالعكس من عمرنا واحنا صريحين مع ولاة الامر وعسانا دوم صريحين وما ياخذنا النفاق

q8_3jeeb

عضو
تنبيه

اقول لشيوخنا الذكاء والفطنه معرفة العدو من المخلص ولا كل واحد تذلل وطبل صديق تري صديقك ومحبك من صدقك وليس من صدّقك والاخوان يختلفون ويتعاتبون اذا اخطا واحد منهم يغضب الثاني منه ليس كرها بل خوفا عليه ومحبه فيه الله يفكنا ويفكم من امثال بوقتيبه ماسح الجوخ ومايجي اليوم الي يسودون فيه لانه معناته النهايه

بوصلوح

عضو فعال
اللهم احمني من أصدقائي، أما أعدائي فأنا كفيل بهم :)

سؤال مهم مادام الموضوع عباره عن حصة فى الاخلاق الحميدة

مارأيك بماكتبته جريدة الدار - ارجوك لاترد بان هذا ليس موضوعنا - والا كنت من يرى الشعرة بعين اخيه ولايرى الشجرة بعينه
فجريدة الدار من الاعلام المحسوب بصف سمو رئيس مجلس الوزراء

متهم

عضو فعال

مارأيك بماكتبته جريدة الدار - ارجوك لاترد بان هذا ليس موضوعنا - والا كنت من يرى الشعرة بعين اخيه ولايرى الشجرة بعينه

السفاله هذى في صحيفه كويتية !!

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
للأسف الشديد والمر بأن بعض الأشخاص المختبئين خلف الأسماء المستعارة قد تطاولوا كثيرا

علي المقام العالي لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح حفظه الله ورعاة
وقد تناسوا بأنة يشغل منصب كبير جداً وعلاوه علي ذلك بأن قد تجاوز عمرة 70 عام أطال الله
في عمرة وأدام الله علية الصحة ، هل من المقبول بأن يوجد بعض الأشخاص الذين لم يتجاوزا
نصف عمر سموه بأنة عندما يكتبون عنة يذكرونة من غير مسمي ويقولون ناصر بدون أي لقب
أين الأحترام والعادات الكويتية الأصيلة التي تربي عليها الكويتيين الأصليين عندما نخاطب شخص
كبير بالسن قبل مانقول اسمه نقول العم او طويل العمر او الشيخ ولكن للأسف بأن هذه العادة
التي نريها الان بعدم أحترام الكبير تدل علي عادات دخيلة بالمجتمع الكويتي الأصيل وهم دخلاء
علينا وعلي كويتنا الغالية .​

وهنا أنا أقول هل أحد منكم يرضي بأن يتم مخاطبة أبائكم من قبل شباب في عمر صغير بدون
أي أحترام وعدم تبجيل الكبير ، هل يقبل بأن أحد يقول مثلا يا فلان بدون كلمة مسبقة لأسمه
ولكن نحن نخاطب ناس أذن من طين وأذن من عجين وناس راحت الحشيمة من عندهم​

بس بالنهاية ما أقول ألا أمسحها في وجوهنا نحن الكويتيين يا شيخ ناصر
فنحن لا نقبل بأن أحد يخاطبك بسؤء أو قلة حياء

فنحن نكن لك كل الأحترام والمحبة والتبجيل يا سمو الرئيس​

عندما أري يا زميلي كويتي بأن الأمور تسير الي الأسوء وعندما أري بأن الحشيمة قد راحت من البعض يجب علي بأنني أصحح هذا الأعوجاج بالمنهج ، ما في أحد قال لا يتم انتقاد أداء سمو الرئيس ولكن الأنتقاد بأدب وبدون أن يتم تجريدة من لقبة ومن احترامة

خلصت كل امور البلد وبالباقي كيف ننادي سمو الرئيس بالعم او الشيخ اوغيره

ما اتفه المنافقين عنه......

انته تقول وين الحشيمة وانا اقول وين الضمير والكرامه والخوف من الله سبحانه

اهل الكويت عمرهم لم يكونوا مساحين جوخ ومنافقين كما نرى من فدواية سمو الرئيس

لما شخص يدافع عن شخصية اقل ما يقال عنها انها فاسدة سياسيا

انها شخصية ذهبت بالبلد إلى اسوة مما يتوقعه الاكثر تشائما

بلد الفساد يستشري به كالسرطان ويدمره فهو من مصيبة إلى كارثه

نترك كل هذا و نناقش ماذا نقول طويل العمر او سموك او العم

اكثر من يسئ لسمو الرئيس الشخصيات التافهه التي لا تتوانى

عن النفاق الغبي والسخيف الذي لا يصدقه إلى من كان بمستوى تفكيرهم الاخرق

كهمس

عضو مخضرم
مشكلة رئيس الوزراء طيب الي ابعد حد والطيب عند البعض خبل وطيبته صارت عكسيه عليه حتي الاذناب تطاولت عليه يقولون له ارحل والله لو هو دكتاتور لينبطحووون قدامه امثال ارحل وكرت اصفر والشعبي الناس تخاف وما تختشي

ولو هو دكتاتور جان ليلحينك ماعرفت النت

ولول هو دكاتور جان ليلحينك ماعرفت الموبايل

وشوف الجمهوريات اللي توهي عرفت النت والموبايل .

حتى رواتهم ليلحين يستلمونها باليد .

كل هذه الامور انت تعتبرها حقووووق لانقاش فيها .

وايضا نحن نعتبر حرية تعبيرنا حق لانقاش فييييه .

فلا قدسية لاي شخص علينا .

فحقوق الناس لامنة من احد علي الناس في ممارستها .
والظلم والثبور لمن منعها وحرمهم ححقوقهم .

بقصم و درابيل

عضو بلاتيني
السلام عليكم،،

ليس لي أن أقول سوي،،،

رحمك الله يا شيخ (( سعد العبدالله السالم الصباح )) وأسكنك فسيح جناتة،،

ولسُمو رئيس الوزراء أقول،،

أعانك الله علي حمل هذه الأمانه لأنها في الآخرة
(( حسرة و ندامه ))

Bo AhMaD

عضو ذهبي

شيوخ يخرقون القانون بهذا الشكل الفجّ
بكره أي واحد يعتدي على أي شخص أساء له يقول قدوتي شيوخ الكويت !!
ما هكذا تورد الأبل يا عيال المالك ...
البلد يحكمها قانون وليس شريعة الغاب .

لا تحاتي ما زالت قناة سكوب تطالب بالهيبة للشيوخ الصجيين من الأسرة الحاكمة ..
تحياتي ..

ورح وجه كلامك لزملائك اللي كنت تمجد فيه وتمدحهم وتثني

وبعدهاا تعال ناقشنا عن الحشمه
:)

عزيز نفس

عضو مخضرم
للأسف الشديد والمر بأن بعض الأشخاص المختبئين خلف الأسماء المستعارة قد تطاولوا كثيرا​

علي المقام العالي لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح حفظه الله ورعاة
وقد تناسوا بأنة يشغل منصب كبير جداً وعلاوه علي ذلك بأن قد تجاوز عمرة 70 عام أطال الله
في عمرة وأدام الله علية الصحة ، هل من المقبول بأن يوجد بعض الأشخاص الذين لم يتجاوزا
نصف عمر سموه بأنة عندما يكتبون عنة يذكرونة من غير مسمي ويقولون ناصر بدون أي لقب
أين الأحترام والعادات الكويتية الأصيلة التي تربي عليها الكويتيين الأصليين عندما نخاطب شخص
كبير بالسن قبل مانقول اسمه نقول العم او طويل العمر او الشيخ ولكن للأسف بأن هذه العادة
التي نريها الان بعدم أحترام الكبير تدل علي عادات دخيلة بالمجتمع الكويتي الأصيل وهم دخلاء
علينا وعلي كويتنا الغالية .​

وهنا أنا أقول هل أحد منكم يرضي بأن يتم مخاطبة أبائكم من قبل شباب في عمر صغير بدون
أي أحترام وعدم تبجيل الكبير ، هل يقبل بأن أحد يقول مثلا يا فلان بدون كلمة مسبقة لأسمه
ولكن نحن نخاطب ناس أذن من طين وأذن من عجين وناس راحت الحشيمة من عندهم​

بس بالنهاية ما أقول ألا أمسحها في وجوهنا نحن الكويتيين يا شيخ ناصر
فنحن لا نقبل بأن أحد يخاطبك بسؤء أو قلة حياء​

فنحن نكن لك كل الأحترام والمحبة والتبجيل يا سمو الرئيس​

جميع ما لونته بالأزرق بدليات !!
الله يخلف عليك يا رئيس الوزراء دامك جعلت من هؤلاء (المرتزقة) هم من يدافعون عنك !!

واحد يقولي أنا أكتب ولي مقالات في صحف وبالتالي نصف كلامه بدليات

أنا أقول ترجع عمان تتعلم اللغة العربية وبعدين ترجع الكويت عشان تسب أهلها وتدعي بأنك الأصيل وغيرك لفو !!!!

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
الله يخلف عليك يا رئيس الوزراء دامك جعلت من هؤلاء (المرتزقة) هم من يدافعون عنك !!

أنا أقول ترجع عمان تتعلم اللغة العربية وبعدين ترجع الكويت عشان تسب أهلها وتدعي بأنك الأصيل وغيرك لفو !!!!

تسلم علي ردك :وردة:

اساهيم

عضو بلاتيني
سمو رئيس الوزراء مو بحاجه لك او لغيرك علشان تدافع عنه ..

الرجل ماخذ حقه وزياده ..ما فيه شخص ما رفع عليه قضيه رئيس الوزراء ..حتى بمصر راح يطالب المواطنين هناك ..

يعنى اى شخص ( يغلط ) على الشيخ ناصر اعتقد موجود ( الافوكاتو ) عماد السيف ما عنده شغل ..

فاتمنى انك ترتاح وتريحنا من المديح والثناء الفاضى اللى ما ضيّعنا وضيّع ديرتنا الا ( مسح الجوخ ) ..

الاصلااحى

عضو ذهبي
اشكرك على مثل هذا الطرح الحشيمة راحت عند البعض ولكنها موجودة عند الكثيرين

ولازلنا ولله الحمد بخير اين شرع الله من هؤلاء الا يعلمون شرع الله وان الدين النصيحة

سبحان الله لااقول الا الله يهديهم ويرجعهم الا صوابهم فاهم غافلون

امسحوها بوجه العقلاء ياشرفاء الكويت يامن تحملتم ترهات وقذف الاعلام الفاسد وداعموه ...

يامن تحملون لواء حب الكويت وعشقها لا كما هم المرتزقة والمطبلون والافاكون عشاق الفلس والدينار ...

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
هههههههههه

والله طافت علي

من عدهم ... من عدهم الحشيمة ضاعت

:D

هذا اكبر دليل على التدخل الاجنبي في شئوننا الداخلية .

ماعمرنا طعنا بشيوخنا ولا يمكن نطعن بشخصهم الكريم

لكن نحن ننتقد سياسه واداره ومن حقنا الانتقاد فمن عمر والكويتي حر لا تستعبده لا شيخه ولا اماره

واذا انتقداه فهذا من اجل مصلحته ومصلحتنا ومصلحة الكويت

الكويتي الاصيل مايعرف يطبل ويجمل شي خاطئ

بالعكس من عمرنا واحنا صريحين مع ولاة الامر وعسانا دوم صريحين وما ياخذنا النفاق

اقول لشيوخنا الذكاء والفطنه معرفة العدو من المخلص ولا كل واحد تذلل وطبل صديق تري صديقك ومحبك من صدقك وليس من صدّقك والاخوان يختلفون ويتعاتبون اذا اخطا واحد منهم يغضب الثاني منه ليس كرها بل خوفا عليه ومحبه فيه الله يفكنا ويفكم من امثال بوقتيبه ماسح الجوخ ومايجي اليوم الي يسودون فيه لانه معناته النهايه

ليس لي أن أقول سوي،،،

رحمك الله يا شيخ (( سعد العبدالله السالم الصباح )) وأسكنك فسيح جناتة،،

ولسُمو رئيس الوزراء أقول،،

أعانك الله علي حمل هذه الأمانه لأنها في الآخرة
(( حسرة و ندامه ))

ورح وجه كلامك لزملائك اللي كنت تمجد فيه وتمدحهم وتثني

وبعدهاا تعال ناقشنا عن الحشمه
:)

تكرر ززززززززززز

سمو رئيس الوزراء مو بحاجه لك او لغيرك علشان تدافع عنه ..

الرجل ماخذ حقه وزياده ..ما فيه شخص ما رفع عليه قضيه رئيس الوزراء ..حتى بمصر راح يطالب المواطنين هناك ..

يعنى اى شخص ( يغلط ) على الشيخ ناصر اعتقد موجود ( الافوكاتو ) عماد السيف ما عنده شغل ..

فاتمنى انك ترتاح وتريحنا من المديح والثناء الفاضى اللى ما ضيّعنا وضيّع ديرتنا الا ( مسح الجوخ ) ..

اشكرك على مثل هذا الطرح الحشيمة راحت عند البعض ولكنها موجودة عند الكثيرين

ولازلنا ولله الحمد بخير اين شرع الله من هؤلاء الا يعلمون شرع الله وان الدين النصيحة

سبحان الله لااقول الا الله يهديهم ويرجعهم الا صوابهم فاهم غافلون

اي انسان فيه ذرة احساس

لا يحتمل كل هذا الانتقاد ويسكت

إلى اذا كان هو على يقين بانه خطأ

وانه ينزل اعلان مدفوع الاجر

قول لمعزبك الناس زهقتك بس كافي دمار

منشار

عضو مميز
إن كنت صادق فيما كتبت وتملك الجراءه
فالأجدر بك عندما نتحدث عن الغزو العراقي بأن تقول

(( عندما غزانا العم صدام حسين ))

أو وعلى سبيل المثال

تقول

لعم مسلم البراك والعم فيصل المسلم والعم خالد الطاحوس والعم السعدون والعم محمود حيدر والعم الخباز اللي براس العاير والعم اللي بفرع الغاز والعم اللي على الكاشير والعم اللي يغسل سيارتك وحضرتك نايم والعمه اللي تنظف بيتكم والعمه اللي بسوق الجمعه تبيع بيبسي وحلويات عند الباب

عاد أنت شوف كم مره راح تقول ( عمي - عمتي ) باليوم

فعلاً أصحاب العقول في راحه

إذا أراد الله بأمَّة خيرًا أصْلَح قادتها، ووفقها لعلماء ناصحين فَهِمين، وهيَّأ لها جندًا مطيعين، وشعوبًا تسارع إلى الخيرات، وتتعاون على البرِّ والتقوى، صغيرُهم يحترم كبيرَهم، وكبيرُهم يحنو على صغيرِهم، ينجدون البائس، ويُقيلون العاثر، ويدأبون في العمل الصالح، الذي ينفعهم دِينًا ودنيا.

وَإذا أراد الله بأمَّة شرًّا سلَّط الولاة، واستشرَى الحسدُ والتقاطع، والانسياق وراءَ المادة والشهوات، واللذَّات العاجلة، والإعراض عن الدِّين، والركون إلى الذلِّ والهوان والخمول.

لا فظ فوط ومات حاسدوك .... أجدت ..... فكتبت ...... فأصبت بالمختصر المفيد .... :إستحسان::إستحسان::وردة:

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الحشيمه للحشيـم الذي يؤدي واجبه المكلف به بكل اخلاص وأمانة وتفاني خدمة لمصلحة الوطن والمواطنين واحتراما وتقديرا لمن كلفه بالقيام بهذه المهمة واذا لم يكن جديراً للقيام بهذا العمل بصوره صحيحه عليه لم يتحمل تقصيره ويعترف بخطيئته ويتقبل نقد المواطنين ويسلم المهمه لمن يعرف معنى الحشيمه لان المصلحة الوطنية فوق كل شيء.
تحياتي.

أعلى