النتائج الاولية لانتخابات مجلس الشعب المصري

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
بدأت لجان الفرز بالمحافظات الإعلان عن المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات مجلس الشعب، وتنشرها تباعاً فور ورودها.القاهرة:بين الدكتور مختار رشاد والدكتور عبد المنعم بخيت على مقعد الفئات من جهة، وبين حسن التوني وسامي الحكيم على مقعد العمال من جهة أخرى في دائرة الخليفة.المنوفية: مؤشرات بفوز الوطني بمقعدي الباجور: عاطف الحلال (عمال)، ووحيد زايد (مستقل مدعم من الوطني)، وسقوط محمد كامل مرشح الوفد (فئات) الذي كان من أقوى منافسي الراحل كمال الشاذلي.القاهرة: مؤشرات بفوز سامح فهمي، وزير البترول، مرشح الوطني في دائرة مدينة نصر بعد انسحاب منافسه عصام مختار، مرشح الإخوان.
القاهرة: مؤشرات بتقدم مجاهد نصار، مرشح الوطني، في دائرة شبرا الخيمة أول.
5 نواب للوفد حتى الآن: منير فخري عبد النور في دائرة جرجا بسوهاج، وعمران مجاهد بدمياط، وماجدة على مقعد كوتة المرأة بالإسماعيلية، وسفير نور بالدقي، ومسعد المليجي ببورسعيد.
القاهرة: اكتساح عبدالرحمن راضي مرشح الوطني (فئات) في دائرة روض الفرج، والنتيجة معلقة فيما يخص مقعد العمال بعد تساوي طارق سباق (الوفد) وخالد عبد الفتاح (مستقل)
القاهرة: فوز غريب سعد إسماعيل، الشهير بـ محمد سوستة، مرشح الوطني، على منافسه عادل البربري في دائرة المعهد الفني بشبرا.
القاهرة: فوز الوزير يوسف بطرس غالي بمقعد الفئات عن دائرة المعهد الفني بعد انسحاب ضياء عبد الهادي.
القاهرة: مؤشرات بتقدم رامي لكح مرشح حزب الوفد (فئات) على أقوى منافسيه فادي حبشي مرشح الوطني في دائرة شبرا ومهمشة.
القاهرة: مؤشرات بفوز سيد رستم نائب ومرشح الوطني (عمال) في دائرة الساحل بشبرا.
القاهرة: مؤشرات بفوز طاهر أبو زيد، مرشح حزب الوفد (فئات) في دائرة الساحل بشبرا.
الجيزة: مؤشرات بفوز مرشح الوطني وليد المليجي بمقعد العمال في دائرة إمبابة بالجيزة.
الجيزة: مؤشرات أولية بفوز د. محمد عبد العال، رئيس حزب العدالة والتنمية، بمقعد الفئات في دائرة إمبابة.
المنوفية: مؤشرات أولية بفوز أحمد عز، أمين تنظيم الوطني، بمقعد الفئات عن دائرة منوف.
الإسكندرية: مؤشرات أولية بفوز عبد المنعم راغب ضيف الله، مرشح الوطني (فئات) في دائرة الدخيلة.
الإسكندرية: مؤشرات أولية بفوز خالد خيري، مرشح الوطني (فئات) في دائرة العطارين.
الإسكندرية: مؤشرات أولية بفوز ناشد المالكي، مرشح الوطني (عمال) عن دائرة المنشية.
أحمد سليمان أول نائب للتجمع في مجلس الشعب عن دائرة المناخ لبورسعيد.
الإسكندرية: مؤشرات أولية بفوز محمد عبد السلام المحجوب، مرشح الوطني (فئات) في دائرة الرمل.
الإسكندرية: مؤشرات أولية بفوز الدكتور مفيد شهاب مرشح الوطني (فئات) في دائرة محرم بك.
الإسكندرية: مؤشرات أولية بفوز محمد مصيلحي، مرشح الحزب الوطني (فئات) في دائرة باب شرق.
الإسكندرية: مؤشرات أولية بفوز طارق طلعت مرشح الحزب الوطني (فئات) في دائرة سيدي جابر.
الإسكندرية: مؤشرات أولية بفوز علي سيف، مرشح الحزب الوطني (فئات) في دائرة المنتزه.
سوهاج: مؤشرات أولية بفوز المهندس محمد نصرالدين علام، وزير الري، بمقعد الفئات في دائرة جهينة.
المحلة الكبرى: مؤشرات أولية بتقدم سعد الحسيني (إخوان) على محمود عبد السميع الشامي (وطني)
حلوان: المؤشرات الأولية بدائرة حلوان تشير إلى تقارب في عدد الأصوات بين مشعل وبكري(فئات) وتوقعات بدخول المتنافسين على مقعد العمال جولة الإعادة
الفيوم: فوز ماهر والي وعبد القادر الجارحي مرشحي «الوطني» بدائرة يوسف الصديق، ومرشح الإخوان يعتزم رفع دعوى قضائية لإبطال نتيجة الانتخابات بسبب ما وصفه بـ«التزوير».
أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات في الانتخابات، تقدم كل من الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري بمقعد الفئات بدائرة جهينة، وتقدم محمود الشريف، نقيب الأشراف بأخميم، وهرقل وفقي بدائرة مركز جرجا.
وفي الإسكندرية تشير التوقعات إلى تقدم 14 مرشحاً للحزب الوطني ومرشح وفدي، وآخر إخواني، وهم :علي سيف، وطني فئات المنتزه، وطارق طلعت، وطني فئات سيدي جابر، ومحمد مصيلحي، وطني فئات باب شرق، والدكتور مفيد شهاب، وطني فئات بمحرم بك، ومحمد عبد السلام المحجوب، وطني فئات الرمل، وناشد الملكي ، وطني عمال المنشية، وخالد خيري، فئات وطني العطارين، وعبد المنعم راغب ضيف الله، وطني فئات الدخيلة وبرج العرب، وصابر عبد الكافي، وطني عمال بالدخيلة وبرج العرب، وممدوح حسني، وطني فئات غربال، ومحمد حريرة، وطني عمال غربال، بالإضافة إلى تقدم مرشحتي الكوتة وطني سعاد صالح ، ونادية عبده.
بينما أوضحت المؤشرات تقدم حسني حافظ، مرشح الوفد عمال بسيدي جابر، ومرشح الإخوان محمود عطية، فئات بكرموز.
أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات في الانتخابات، تقدم كل من الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري بمقعد الفئات بدائرة جهينة، وتقدم محمود الشريف، نقيب الأشراف بأخميم، وهرقل وفقي بدائرة مركز جرجا.
وفي الإسكندرية تشير التوقعات إلى تقدم 14 مرشحاً للحزب الوطني ومرشح وفدي، وآخر إخواني، وهم :علي سيف، وطني فئات المنتزه، وطارق طلعت، وطني فئات سيدي جابر، ومحمد مصيلحي، وطني فئات باب شرق، والدكتور مفيد شهاب، وطني فئات بمحرم بك، ومحمد عبد السلام المحجوب، وطني فئات الرمل، وناشد الملكي ، وطني عمال المنشية، وخالد خيري، فئات وطني العطارين، وعبد المنعم راغب ضيف الله، وطني فئات الدخيلة وبرج العرب، وصابر عبد الكافي، وطني عمال بالدخيلة وبرج العرب، وممدوح حسني، وطني فئات غربال، ومحمد حريرة، وطني عمال غربال، بالإضافة إلى تقدم مرشحتي الكوتة وطني سعاد صالح ، ونادية عبده.
بينما أوضحت المؤشرات تقدم حسني حافظ، مرشح الوفد عمال بسيدي جابر، ومرشح الإخوان محمود عطية، فئات بكرموز.
وأثناء الفرز بدائرة المنتزه، تم استبعاد 4 صناديق للمرشح حسني دويدار، مستقل، بعد أن تخطى عدد البطاقات، عدد الناخبين المقيدين في اللجان.
وفي أسوان، تظهر المؤشرات الأولية بالدائرة الأولى توقع الإعادة بين كل من صلاح عفيفي، فئات وطني، ومحمد جلال فئات وطني، واللواء عبد الوهاب أبازير، فئات مستقل، وجابر خليل، عمال وطني.
وفي الدائرة الثانية، يتوقع إعادة الانتخاب بين نادر أبو المجد، فئات وطني، واللواء عز منير، عمال وطني، وأحمد سعد درويش، عمال وطني، وفي الدائرة الثالثة من المتوقع بحسب نتائج الفرز بين زكريا رجب فئات وطني، وجابر عوض، فئات وطني، ومحمد عبد الراضي، عمال وطني، وعلي ريان، عمال وطني.
وفي دائرة التلين بالشرقية، تظهر التوقعات، تقدم الوزير أمين أباظة، وزير الزراعة، مرشح وطني فئات، ويحيى عزمي، مرشح وطني عمال.
وفي أبو كبير تظهر المؤشرات الأولية، تقدم الدكتور علي المصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي، والمرشح فئات وطني، على مرشح الإخوان، الدكتور سمري منصور، وتوقع الإعادة على مقعد العمال بين مرشح الوطني علي سمك والمستقل محمد شره.


حلوان: المؤشرات الأولية تشير إلى تقارب في عدد الأصوات بين مشعل وبكري
فاز حزب الوفد بأول مقعدين له في مجلس الشعب، حيث حصد اللواء سفير نور مقعد العمال في دائرة الدقي بالجيزة. كما فاز المرشح الوفدي سعد المليجي في بورسعيد، وتأكد دخول أشرف أبو العينين مرشح «الوفد» بدائرة المحمودية بالبحيرة جولة الإعادة.
http://www.sharefco.com/مقتل-3-أشخاص-وفرض-حظر-التجوال-بالشرقية
 

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
جاءت نتيجة فرز الأصوات فى 6 دوائر، تم الانتهاء من فرز الأصوات بها، وهم طنطا ونهطاى وكفر الزيات وبسيون والسنطة وسمنود، حيث جاءت نتيجة طنطا إعادة الانتخابات بالدائرة على مقعدى العمال والفئات بين كل من ياسر الجندى، والذى حصل على 10950، وأحمد شوبير 7803 أصوات، وعلى مقعد العمال الإعادة بين محمد عريبى والذى حصل على 8964، والشيخ السيد عسكر 9959 صوتاً.

وفى دائرة نهطاى، سيتم الإعادة على مقعدى العمال والفئات، فعلى مقعد الفئات بين الوزير السابق محمود أبو زيد، والذى حصل على 23600 صوت، وبين عبد الجواد شبانة “إخوان”، والذى حصل على 19700 صوت، وعلى مقعد العمال بين عثمان الدساوى والذى حصل على 14000 صوت، وماهر شحاتة والذى حصل على 16000 صوت.

وبدائرة كفر الزيات، فاز مرشحو الوطنى على مقعدى العمال والفئات، ففاز نجل محافظ دمياط محمد فتحى البرادعى، والذى حصل على 12885 صوتاً، واللواء أمين راضى سليمان على مقعد العمال والذى حصل على 59664 صوتاً، وحصول مرشح الإخوان حسنين الشورى على 5000 صوت فقط.

وفى بسيون، ستجرى الإعادة على مقعدى العمال والفئات، فعلى مقعد الفئات حصل نبيل فسيخ مرشح الوطنى على 13570 صوتاً، وستجرى الإعادة بينه وبين مرشح الإخوان علم الدين السخاوى والذى حصل على 12273 صوتاً، وعلى مقعد العمال بين حافظ المراسى والذى حصل على 6464 صوتاً، وبين خالد محمد معوض والذى حصل على 6754 صوتاً.

وفى دائرة السنطة، سيتم الإعادة على مقعد العمال بين محمد عامر والذى حصل على 26781 صوتاً، وبين عبد الستار شلبى والذى حصل على 32396 صوتاً بعد فوز مرشح الحزب الوطنى محمد بدراوى عوض بمقعد الفئات بـ58615 صوتاً.

وفى دائرة سمنود، فوز مرشحى الحزب على مقعدى العمال والفئات، حيث فاز محمد البربرى على مقعد الفئات بـ69531 صوتاً، وعلى مقعد العمال جبر العشرى 66153 صوتاً، وجارى فرز أصوات باقى الدوائر بالغربية.
————

“الجمال” يقتنص مقعد الفئات للمرة الرابعة بدائرة الصف

أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بدائرة الصف، عن فوز اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب مرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات بحصوله على 60 ألف صوت ليحصل على المقعد للمرة الرابعة فى تاريخه.وعلى مقعد العمال بالدائرة، أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بدائرة الصف عن خوض مرشح الوطنى علاء عابد ضد منافسه نافع هيكل مرشح حزب الوفد جولة الإعادة والمقرر لها الأحد المقبل 5 ديسمبر القادم.
فوز مرشحين لـ الوطنى والإعادة على 4 مقاعد بدائرتى يوسف الصديق وطامية بالفيوم


كشفت النتائج النهائية لعمليات الفرز لانتخابات دائرة مركز يوسف الصديق ومدينة إبشواى بالفيوم عن فوز مرشحى الحزب الوطنى بمقعدى الفئات والعمال.وفاز الدكتور ماهر والى شقيق الدكتور يوسف والى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق ونائب رئيس الحزب الوطنى الحالى بمقعدى الفئات وحصل على 90937 صوتًا، كما فاز عبد القادر الجارحى بمقعد العمال وحصل على 87313 صوتًا.وبلغ عدد الحاضرين 119005 آلاف، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 3933، والأصوات الصحيحة 115072.وفى دائرة مركز طامية تجرى الإعادة على مقعدى الفئات والعمال بين 4 مرشحين للوطنى هم اللواء أحمد أبو طالب وحصل على 28032 صوتاً، وثابت الجمال وحصل على 24171 صوتاً على مقعد الفئات.
وعلى مقعد العمال تجرى الإعادة بين أحمد مصطفى عبد الواحد وحصل على 25990 صوتاً، وأحمد عبد القوى وحصل على 16191 صوتاً.وبلغ عدد الحاضرين 67827 صوتاً، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 4296 صوتاً، والصحيح 63531 صوتاً.

فوز الشعينى وإعادة مرشح الوطنى فى دائرة الرئيسية بقنا

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الدائرة الانتخابية السادسة ومقرها مركز شرطة الرئيسية عن فوز النائب الوطنى هشام الشعينى بمقعد العمال “وطنى” ابن قبيلة العرب بـ18071 صوتاً، وخوض كل من اللواء خالد خلف الله على مقعد الفئات ابن قبيلة الهمامية “مستقل” بـ11941 صوتاً جولة الإعادة فى مواجهة سيد المنوفى “وطنى” وابن قبيلة العرب 11733، حيث أعلنت اللجنة أن الأصوات الصحيحة بلغت 34220 صوتاً.وشهدت الدائرة إطلاق أعيرة نارية بصورة مكثفة من أنصار الشعينى لفرحتهم بفوز مرشحهم. ومن ناحية أخرى، شهدت لجنة نجع حمادى تأخراً فى إعلان النتيجة بسبب اعتراض كل من النائب عبد الرحيم الغول، ومرتضى أبو سحلى، وناصر أحمد فخرى، على وجود اثنين من أنصار النائب فتحى قنديل فى الفرز النهائى للأصوات، مما دفع المستشار المشرف على لجنة الفرز بإعادة عملية الرصد النهائى للأصوات وتوليتها بنفسه.
مؤشرات الشرابية.. “الوطنى” يحصد الفئات وينافس “الإخوان” على العمال

امتدت عمليات فرز أصوات الناخبين بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، وأظهرت المؤشرات الأولية اقتراب إيهاب العمدة “وطنى” من مقعد الفئات.وعلى مقعد العمال، تشير التوقعات إلى وجود منافسة شديدة بين أيمن فتحى “وطنى” وحسن المهدى “إخوان”.
مؤشرات الهرم: تفوق “الجابرى” على مقعد العمال وخطاب بـ “الفئات”

أفادت المؤشرات الأولية فى دائرة الهرم والعمرانية عن تقدم عبد الناصر الجابرى مرشح الحزب الوطنى الديمقراطى على مقعد العمال، على منافسه خالد الأزهرى مرشح الإخوان على ذات المقعد، حيث تعد المنافسة طفيفة بين الطرفين من أكثر المرشحين المتنافسين على المقعد.فيما يتنافس كل من مجدى أبو طالب خطاب المرشح المستقل، وأحمد سميح مرشح الحزب الوطنى الديمقراطى، على مقعد الفئات بذات الدائرة، والتى أشارت المؤشرات الأولية أن أحدهما هو الأقرب لحسم المنافسة لصالحه، ومن المقرر أن تصدر النتيجة الرسمية خلال الدقائق القليلة المقبلة.
مؤشرات الوادى الجديد.. حسم مقعد الكوتة وإعادة للرجال

أوشكت عملية الفرز بدائرتى الخارجة والداخلة على الانتهاء، وهناك مؤشرات للإعادة على كل المقاعد، خاصة مقعد الفئات، بمركز الخارجة بين النائب سعد نجاتى والدكتور يسرى معاذ مرشحى الحزب الوطنى. ومن المتوقع أيضا أن يخوض معركة الإعادة كل على مقعد العمال بين المرشح المستقل أحمد العقاطى والنائب الحالى ومرشح الوطنى عبد الحميد منصور، ونفس الأمر فى دائرة الداخلة، حيث الإعادة بين كلا المقعدين فى الفئات تشتد المنافسة بين مرشحى الحزب الوطنى الدكتور خليل نصر الله العضو الحالى، والدكتور أحمد العرينى، وفى مقعد العمال بين العضو محمد محمد محمدين، واللواء مرسى خلف الله، وباتت الأمور شبه محسومة فى مقعدى الكوتة لصالح الدكتورة نجوى ومرشحة الوطنى على مقعد الفئات ومرشحة الوطنى الوحيدة على مقعد العمال فيكتوريا العمدة.
مؤشرات الشرقية تؤكد تقدم أباظة والمصيلحى

كشفت المؤشرات الأولية لعمليات فرز الأصوات فى دوائر محافظة الشرقية عن حصول مرشحى الحزب الوطنى على عدد كبير من أصوات الناخبين، وفى مقدمتهم الوزيران على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى دائرة أبو كبير وأمين أباظة وزير الزراعة دائرة التلين. وفى نفس السياق، جاءت مؤشرات رجال الأعمال محمود خميس دائرة بلبيس، ومحمد الصالح فئات، وعزت بدوى عمال دائرة الكنايات، وطلعت السويدى فئات ديرب نجم وفؤاد أباظة أبو حماد عمال. كما أشارت المؤشرات إلى تراجع أسهم المرشح يحيى عزمى على مقعد عمال التلين، ويذكر أن يحيى هو الشقيق الأصغر لزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، بعدما تقدم كل من مرشح الإخوان مؤمن زعرور، والمستقل مصطفى لطفى ومن المحتمل الإعادة بينهما.أما فى دوائر الزقازيق لم تتضح معالم المنافسة بين مرشح الوطنى فئات مجدى عاشور والمرشح المستقل السيد حسان، والمرشح على مقعد العمال لطفى شحاتة.
مؤشرات “6 أكتوبر” تكشف فوز “سماحة” و”الدرجلى” و”مؤمنة”

أشارت المؤشرات الأولية داخل محافظة 6 أكتوبر بفوز 3 مرشحين ومرشحة وهم مصطفى سماحة “عمال” دائرة منشية القناطر، وعماد الدرجلى “عمال” دائرة البدرشين، ونرمين بدراوى مرشحة الحزب الوطنى على الكوتة “عمال”.كما تشير المؤشرات الأولية إلى تقدم كل من رجل الأعمال عادل ناصر “فئات” دائرة مزغونة، وإيهاب شكرى دائر “العياط”، وشوقى عبد اللطيف “فئات”، ومحمد تليمة “عمال” بدائرة أوسيم، وذلك بعد إعلان المهندس محمود عامر نائب الإخوان السابق انسحابه عصر أمس.كما تشير المؤشرات لتقدم كل من رشوان الزمر “فئات”، وخالد تامر “عمال” بدائرة كرداسة، وفى دائرة أبو النمرس والحومدية تقدم أحمد هلال أبو الدهب وحسام عاشور، وفى دائرة البدرشين فاز شريف العنانى، وخليل لمعى، وفى دائرة القناطر تقدم النائب رجب حجازى. كما تؤكد المؤشرات تقدم د.مؤمنة كامل على مقعد الفئات “كوتة”.
المؤشرات الأولية بـ”نجع حمادى”.. “الغول” يخوض الإعادة

أظهرت المؤشرات الأولية لفرز صناديق الاقتراع بدائرتى نجع حمادى والرئيسية بقنا عن دخول المرشحين بهما إلى مرحلة الإعادة.ففى دائرى نجع حمادى يدخل رئيس لجنة الزراعة والرى عبد الرحيم الغول مرشح الوطنى مرحلة الإعادة مع فتحى قنديل، مرشح الوطنى أيضا على نفس المقعد حسب المؤشرات.وفى دائرة الرئيسية، ستكون الإعادة على مقعدى العمال والفئات، حيث يدخل كل من هشام الشعينى مرشح الوطنى على مقعد العمال جولة الإعادة مع سيد المنوفى، فيما يخوض طارق رسلان مرشح الحزب الوطنى الجولة الثانية مع المرشح المستقل خالد خلف الله.وبحسب المؤشرات الأولية، تقل فرصة النائب الحالى عمر الطاهر فى الاحتفاظ بمقعده.
مؤشرات بفوز وزير الرى بمقعد الفئات فى جهينة

كشفت المؤشرات الأولية بدائرة جهينة بمحافظة سوهاج عن اقتراب وزير الرى، الدكتور محمد نصر الدين علام، من الفوز بمقعد الفئات عن الدائرة.وقالت المؤشرات الأولية بعد فرز عدد كبير من الصناديق عن حصول الوزير على نسبة كبيرة من أصوات الناخبين بجهينة وسط تواجد أمنى مكثف أثناء عملية الفرز.وحسبما أكد الأهالى بالدائرة، فإن وزير الرى يحظى بشعبية كبيرة فى الدائرة، وأطلق أنصاره الأعيره النارية فور علمهم بحصوله على نسبة كبيرة من الأصوات، على الرغم من عدم انتهاء عملية الفرز حتى الآن.
المؤشرات الأولية بدار السلام تشعل المنافسة بين الوطنى والإخوان

أسفرت المؤشرات الأولية بعد فرز عدد من الصناديق بلجنة دار السلام والبساتين عن وجود منافسة شديدة بين مرشح الإخوان عبد الفتاح رزق والوطنى أكمل قرطام.وحسبما أكدت المصادر أن مرشح الوطنى حصل حتى الآن على 4 آلاف صوت بينما حصل المرشح المستقل على 3200 صوت، فيما لم يظهر حتى الآن أى بيانات عن أصوات الإخوان.شهدت بداية الفرز بمدرسة الشيماء فى لجنة دار السلام حدوث شغب لمؤيدى المرشح وجيه الجزار لرغبتهم فى الدخول للجان الفرز، ولكن الأمن تعامل معهم لعدم وجود أى مؤيدين للمرشح داخل لجان الفرز.
المؤشرات الأولية تؤكد تفوق مرشحى الحزب الوطنى فى الوادى الجديد

كشفت المؤشرات الأولية لفرز أصوات الناخبين فى محافظة الوادى الجديد إلى تفوق مرشحى الحزب الوطنى على كل المقاعد، باستثناء مقعد العمال بالخارجة، والذى يشهد منافسة شرسة جدا بين المرشح أحمد العقاطى وباقى المرشحين.يذكر أن إجمالى عدد أصوات الناخبين فيها 110.964 صوت، وعدد اللجان 135 لجنة بواقع 54 مقرا انتخابيا فى دائرتين فقط هما الدائره الأولى ومقرها مركز شرطة الخارجة وبها 46 لجنة والدائرة الثانية مقرها مركز شرطة الداخلة وبها 86 لجنة ويبلغ إجمالى عدد المرشحين 36 مرشحا منهم 8 مرشحات على مقعدى الكوتة.
مؤشرات “الدقى والعجوزة”: تفوق آمال “الوطنى” وسفير “الوفد”

أكدت المؤشرات الأولية لعملية فرز الصناديق بدائرة الدقى والعجوزة أن آمال عثمان، مرشحة الحزب الوطنى على مقعد “الفئات”، واللواء سفير نور، مرشح حزب الوفد على مقعد “العمال”، هما الأقرب للفوز بالمقعدين، لتفوقهما على الدكتور محمود السقا “وفد فئات”، وعصام الشاهد “إخوان فئات” وسيد جوهر “وطنى عمال”.إلى ذلك بدأ أنصار مرشحى الإخوان فى الدائرة فضَّ تجمهرهم الذى كانوا قد بدأوه مع بداية عملية الفرز بمقر لجنة فحص الصناديق بشارع وزارة الزراعة بالدقى.فى الوقت نفسه تجمهر أنصار اللواء سفير نور، المرشح الوفدى، أمام مقره الانتخابى بشارع نبيل الوقاد أمام سفارة الكويت، حيث احتفلوا هناك باقترابه من الفوز بالمقعد البرلمانى.—————

مؤشرات “روض الفرج”: تنافس شديد على مقعد “العمال”

أفادت المؤشرات الأولية لعملية فرز الأصوات بالدوائر الانتخابية بالقاهرة عن اقتراب عبد الرحمن راضى، مرشح عن الحزب الوطنى، من حصد مقعد الفئات بعد تقدمه على كل منافسيه. وعلى مقعد العمال تتصاعد فرص كلاً من المستقل سامح أنطون والوفدى طارق سباق، الذى نجح فى برلمان 2005، حيث إنهما يتنافسان بقوة على المقعد.
مؤشرات “حدائق القبة”: الفئات لـ “الوطنى” والعمال لـ “التجمع”

فى دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة اقترب حشمت فهمى، مرشح الحزب الوطنى من حصد مقعد الفئات بالدائرة، رغم أن أهلها أجمعوا على عدم شعبيته ورغم أن أنباءً ترددت عن رفض الشياخة الرئيسية بالحدائق لا تحبذه كممثل للدائرة.إلى ذلك أبدى ناخبون فى حدائق القبة اندهاشهم من اقتراب فوز “فهمى” وأكدوا أنهم كانوا يتوقعون فوز عمرو زكى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، نظراً لشعبيته.وعلى مقعد العمال بالدائرة تبدو أسهم عبد العزيز شعبان، مرشح حزب التجمع، فى ارتفاع مستمر مع قرب انتهاء الفرز، ويليه فؤاد اللواء مرشح “الوطنى” على المقعد.
مؤشرات بفوز المحجوب باكتساح بدائرة الرمل وشهاب بمحرم بك

اكدت مصادر مطلعة بالحزب الوطنى عن اقتراب اللواء عبد السلام المحجوب بالفوز بمقعد الرمل فئات حيث تم إلى الآن فرز حوالى 60% من صناديق الاقتراع وصل فيها عدد الأصوات إلى 16 ألف صوت مقابل 2700 صوت لصالح صبحى صالح بما يشير إلى فوز باكتساح لصالح المحجوب. كما أشارت المصادر داخل لجان الفرز بدائرة محرم بك إلى فوز مؤكد للدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية بعد فرز 80% من الصناديق.——————
مقتل 3 أشخاص وفرض حظر التجوال بالشرقية

فرضت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية حظر التجوال بمدينة مشتول السوق، عقب قيام أنصار أحد المرشحين بإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائى على المواطنين، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين.
وقالت مصادر أمنية، إن الحادث وقع فى حوالى الساعة الواحدة من صباح اليوم، الاثنين، أمام إحدى لجان فرز الأصوات، وأسفر عن مقتل كل من محمد حمودة، ومحمود عبده، وسامى عبده، وإصابة 5 آخرين، منهم أحمد سيد جاد الله، وهشام شوشة، وحمدى الفار، وأحمد حماصة، منهم 3 فى حالة خطرة، وتم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى الزقازيق الجامعى لتلقى العلاج.وأضافت المصادر أن قوات الشرطة كثفت جهودها لتحديد مرتكبى الحادث.



————-



فوز الشعينى وإعادة مرشح الوطنى فى دائرة الرئيسية بقنا




أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الدائرة الانتخابية السادسة ومقرها مركز شرطة الرئيسية عن فوز النائب الوطنى هشام الشعينى بمقعد العمال “وطنى” ابن قبيلة العرب بـ18071 صوتاً، وخوض كل من اللواء خالد خلف الله على مقعد الفئات ابن قبيلة الهمامية “مستقل” بـ11941 صوتاً جولة الإعادة فى مواجهة سيد المنوفى “وطنى” وابن قبيلة العرب 11733، حيث أعلنت اللجنة أن الأصوات الصحيحة بلغت 34220 صوتاً.



وشهدت الدائرة إطلاق أعيرة نارية بصورة مكثفة من أنصار الشعينى لفرحتهم بفوز مرشحهم. ومن ناحية أخرى، شهدت لجنة نجع حمادى تأخراً فى إعلان النتيجة بسبب اعتراض كل من النائب عبد الرحيم الغول، ومرتضى أبو سحلى، وناصر أحمد فخرى، على وجود اثنين من أنصار النائب فتحى قنديل فى الفرز النهائى للأصوات، مما دفع المستشار المشرف على لجنة الفرز بإعادة عملية الرصد النهائى للأصوات وتوليتها بنفسه.







اكتساح عز فى دائرة السادات.. ومرشح الإخوان يعلن استسلامه




المنوفية = كشفت المؤشرات المبدئية داخل لجان الفرز بدائرة منوف السادات عن اكتساح المهندس أحمد عز أمين التنظيم ومرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بصورة كبيرة.وقال إبراهيم حجاج، مرشح الإخوان على نفس المقعد، إنه فقد أمله فى النجاح منذ انتهاء الانتخاب وقبل بدء الفرز، بسبب ما حدث من انتهاكات داخل العملية الانتخابية.—————



فوز الوطنى بكفر الزيات وسمنود والإعادة بطنطا وبسيون ونهطاى والسنطة




جاءت نتيجة فرز الأصوات فى 6 دوائر، تم الانتهاء من فرز الأصوات بها، وهم طنطا ونهطاى وكفر الزيات وبسيون والسنطة وسمنود، حيث جاءت نتيجة طنطا إعادة الانتخابات بالدائرة على مقعدى العمال والفئات بين كل من ياسر الجندى، والذى حصل على 10950، وأحمد شوبير 7803 أصوات، وعلى مقعد العمال الإعادة بين محمد عريبى والذى حصل على 8964، والشيخ السيد عسكر 9959 صوتاً.وفى دائرة نهطاى، سيتم الإعادة على مقعدى العمال والفئات، فعلى مقعد الفئات بين الوزير السابق محمود أبو زيد، والذى حصل على 23600 صوت، وبين عبد الجواد شبانة “إخوان”، والذى حصل على 19700 صوت، وعلى مقعد العمال بين عثمان الدساوى والذى حصل على 14000 صوت، وماهر شحاتة والذى حصل على 16000 صوت.وبدائرة كفر الزيات، فاز مرشحو الوطنى على مقعدى العمال والفئات، ففاز نجل محافظ دمياط محمد فتحى البرادعى، والذى حصل على 12885 صوتاً، واللواء أمين راضى سليمان على مقعد العمال والذى حصل على 59664 صوتاً، وحصول مرشح الإخوان حسنين الشورى على 5000 صوت فقط.وفى بسيون، ستجرى الإعادة على مقعدى العمال والفئات، فعلى مقعد الفئات حصل نبيل فسيخ مرشح الوطنى على 13570 صوتاً، وستجرى الإعادة بينه وبين مرشح الإخوان علم الدين السخاوى والذى حصل على 12273 صوتاً، وعلى مقعد العمال بين حافظ المراسى والذى حصل على 6464 صوتاً، وبين خالد محمد معوض والذى حصل على 6754 صوتاً.

وفى دائرة السنطة، سيتم الإعادة على مقعد العمال بين محمد عامر والذى حصل على 26781 صوتاً، وبين عبد الستار شلبى والذى حصل على 32396 صوتاً بعد فوز مرشح الحزب الوطنى محمد بدراوى عوض بمقعد الفئات بـ58615 صوتاً.

وفى دائرة سمنود، فوز مرشحى الحزب على مقعدى العمال والفئات، حيث فاز محمد البربرى على مقعد الفئات بـ69531 صوتاً، وعلى مقعد العمال جبر العشرى 66153 صوتاً، وجارى فرز أصوات باقى الدوائر بالغربية.
 
أعلى