انظرو ماذا يفعل الاردنين بلشعب الكويتي

حمد الرشيدي

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة حبيت اقدم موضوع لكم بمشكلة الخروج من الاردن وضريبة الدفع الالزامي للضريبة بكوني كويتي الجنسية فقط اما المواطن السعودي لايدفع الضريبة الضريبة مطبقة للمواطن الكويتي واللة يعين الحال وهذي الاثباتات لدي الصور والرجوء ان تعامل الشاحنات الاردنية بمثل وارجو نشر الموضوع في الصحف جوزات السعودية لاتاخذ ضريبة للمواطن الكويتي وحتا جوازات سوريا ولبنان لا تاخذ ضريبة للخروج كل الدول العربية لاتاخذ ضريبة ماعادة الاردن ماهو السبب للكويتين وغير هذا ورقت الجمرك قيمتها 15 دينار اردني والسعودي لايدفع الذي يدفع فقط المواطن الكويتي واللة يعين هالاحال واللة

هذي ضريبة المغادرة للشخص وقيمتها 8 دنانير اردني

وهذي ضريبة السيارة

حمد الرشيدي

عضو فعال
اهو الموضوع يقهر الواحد يعني لمن بطلع من الجوازات المواطن السعودي قدامى يطلع وانا الكويتي باخذ طوابع ضريبة حسيت نفسي مذلول مع كل الاحترام وحكومتنا تدعم هالادول الذي لاتستاهل الدعم من صندوق التنمية ويطالبون بلبترول ولمن سئلت مال الضريبة قال الكويت ماتبعطيني نفط وصندوق التنمية الذي يعطي الدولة الجشعه الذي لايرضيها غير الطمع بخيراتنا ارجو التحرك بلموضوع من حكوتمنا

alkuw85

عضو فعال
يا جماعة الضريبه حتى على المواطن الاردني مدام هذا قانونهم خلاص بكل ديره قانون ولازم نحترم قوانينهم ونعاملهم بالمثل مايصير بعد احنا نبي ضريبه عالوافدين كلهم دون استثناء

فكره

عضو
فقط للعلم الاردن لا تأخذ ضريبة على الدول المجاورة لها ( حدوديا) واما الباقي يسري عليها القانون يعني جميع الدول الخليجية باستثناء السعودية وذكرت السبب .

وهذا قانونهم وعلينا احترامة

طرقي اوطان

عضو جديد
يا اخي في اتفاقية تبادل جمركي بين الاردن والسعودية ... والخمال على ربعنا اللي مايوقعون اتفاقيات مع كل دول العالم تساعد على راحة مواطنيييييييها

قبل مدة بسيطة قطر موقعه مع فرنسا اتفاقية تسمح لمواطنين البلدين بالدخول من غير فيزا ... وربعنا نايمين بالعسل

القفيدي

عضو فعال
اخوي قلم جرئ حدك طاق الرصيف علي الموضع هههههههههههههههه احس انك فاصل ومتداخلة عليك المواضيع

................................................

اول شي الله يوفقك ويوفق عيال الديرة بتحصيلكم العلمي
الاردنين طبعهم شين وصعب التعامل معاهم لاكن اشوي من غيرهم بواجد والمفروض من حكومتنا فرض رسوم خاصة علي كل مواطن اردني يدخل الكويت او اي بضاعة اردنيه ووقف جميع النواع الدعم الخيري للاردن او حتي التسليف بلعربي عزيزين وغالين من بعيد لي بعيد

alkuw85

عضو فعال
لا حرام الاردن بلد فقير ماعنهم نفط شنو يضر الكويتي اذا دفع

اخوي اذا بروحه ما يضر اذا كانت معاه عايله ورايح سياحه او يدرس يطلع عليه مبلغ وقدره
حالنا من حالهم اذا حكومتهم شافطه من المواطنين الضرايب حتى دشة الحمام تكرم بفلوس لازم احنا نفس الشي وهذا حق الدوله الوافد يجي ويشوف الخير اهني ويقعد سنين ولا فوق هذا يحاشرك بالسياره وغير الهوشات يحط راسه براسك انت يا المواطن .. لازم يبيله اشوية قرصة ودن على قولة اخوانا المصريين ويعرفون هالديره مو سبهلله

محمد المطيري

عضو بلاتيني
علينا احترام قوانين وأنظمة الدول الاخرى وعدم مخالفتها أو الاستهزاء بها مثل ما نطلب من الآخرين احترام قوانينا وأنظمتنا وعلى الأخوة الذين التبس عليهم موضوع الضريبه الاردنيه أن يعو جيدا ويفهمو أن هناك اتفاقيات ثنائية بين بعض الدول في شتى المجالات كالاتفاقية حول رسوم التعرفة الجمركية واتفاقية حرية التنقل بدون تأشيرة مسبقه واتفاقية حرية التجارة وغيرها من الاتفاقيات ولهذا تجد أن المواطن السعودي لا يتطلب منه دفع ضريبه على الحدود الاردنيه السعوديه لان هناك اتفاقيه موقعه بين البلدين تعفي مواطني الدولتين من دفع رسوم ضريبيه بينما نجد أن المواطن الكويتي يتطلب منه دفع ضريبه على الحدود الاردنيه لان لا توجد اتفاقيه موقعه بين الاردن والكويت تنص على اعفاء مواطني الدولتين من دفع الضريبه.
تحياتي.

الحين لما الاردني يدفع رسوم دينار للمستشفى

والسعودي مايدفع الدينارين

ليش مايحس فيها اهانه مثل ماتحس فيها انت

لما الاردني يدفع 50 دينار تامين صحي

لكل فرد من افراد عائلته والسعودي لايدفع

ليش مايحس فيها اهانه مثلك

قانونهم وكيفهم

مو عاجابك ياخي لاتروح ديرتهم

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
اهو الموضوع يقهر الواحد يعني لمن بطلع من الجوازات المواطن السعودي قدامى يطلع وانا الكويتي باخذ طوابع ضريبة حسيت نفسي مذلول مع كل الاحترام وحكومتنا تدعم هالادول الذي لاتستاهل الدعم من صندوق التنمية ويطالبون بلبترول ولمن سئلت مال الضريبة قال الكويت ماتبعطيني نفط وصندوق التنمية الذي يعطي الدولة الجشعه الذي لايرضيها غير الطمع بخيراتنا ارجو التحرك بلموضوع من حكوتمنا

ان شا الله .. ما فيها قهر ولا شي :) انت مكبرها !!

انت اخلص منهم .. بسرعة ، اذا عندك دراسة .. وارجع لديرتك بالشهادة

والله يوفقك .. بس لا تفكر بأشياء ثانية

اخلص وخلّص .. وترتاح

تحياتي :وردة:​

أعلى